تضييق على عدليّ استصدر حكما لفتح منزله المشمّع

تضييق على عدليّ استصدر حكما لفتح منزله المشمّع
الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 21:31

كاميرا رشيد الحدوشي

كان جمال البوطيبي يضن بأن توفره على حكم القضائي النهائي لفائدته سيمكنه من معاودة الولوج إلى منزله الذي كان قد شُمّع بابه عام 2006 بعد مداهمة أمنية لمجلس نصيحة ضم بها للم صفوف أعضاء بجماعة العدل والاحسان.. إلاّ أن ظنّ البوطيبي خاب وهو يتعرض لتحرك أمني صاحب رجال الإدارة الترابية بالناظور حاول إعادة الأمور إلى الوضع المقر بعدم شرعيته وفق حكم قضائي.

وفي تصريح لهسبريس أفاد البوطيبي بأنه لا زال يتعرض لمضايقات من رجال أمن يتصدرهم باشا الناظور ورئيس المنطقة الأمنية، وأن هذا التضييق قد شرع فيه منذ زوال الاثنين ولا يعلم موعد توقفه، وزاد: “أقدم أمنيون على تشميع بيتي بدون أي سند قانوني بداية شهر يونيو من العام 2006، وذلك إثر مداهمة مجلس النصيحة الذي كان منعقدا بنفس البيت، حينها لجأت إلى القضاء وحكمت محكمة الاستئناف وبعدها المجلس الأعلى للقضاء لصالحي بالقرار عدد 2165/5 المؤرخ في الـ3 من دجنبر 2008 والقاضي ببطلان إجراء تشميع باب البيت”.

وفي معرض إقدامه على معاودة الولوج لبيته قال البوطيبي: “تقدمت بداية العام الجاري، عبر هيئة دفاعي، إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالناظور والوكيل العام بمحكمة الاستئناف بنفس المدينة بإخبار عن عزمي معاودة افتتاح بيتي.. فأكدا لي على حقي في ذلك بمقتضى الحكم القضائي النهائي الذي أتوفر عليه ضمن النازلة.. إلاّ أن ما أخذت أتعرض إليه من محاولات لمعاودة طردي من بيتي يبرز أن مسؤولي الأمن لا زالوا يصرّون على خرق القانون”.

‫تعليقات الزوار

26
  • فجر الاسلام محمد
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 21:37

    حسبك الله فهو نعم المعين ولك الاجر والتمكين وما خاب من كان الله معه ان هي الا سحابة الظلم تمر وياتي بعدها الفرج ان شاء الله فالصبر الصبر والصبر جميل

  • iStof
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 21:47

    المرجوا أن يتحول هذا التضييق إلى زج في السجن…المغاربة براء منكم و من أحتجاجاتكم المسمومة

  • ناظوري
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 21:57

    لا حول ولا قوة الا بالله.. لا أعرف من يحكم في المغرب ؟؟؟؟
    هذا دليل على ان القضاء في بلادنا = 00000
    الا متى هذا الظلم؟ الى متى هذا الاستهتار بكرامة الناس؟؟؟

  • محمد الطنجي
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 21:33

    صناع القانون هم الذين يخرقون القانون في دولة الحق و القانون

  • رشيد
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 21:53

    إذا كنت يا أخي تريد أن تفتح بيتك من أجل أن يجتمع فيه مرة أخرى أعضاء جماعة العدل والإحسان فالأولى له أن يبقى مشمعا لأنهم سوف يجتمعون على المنامات والخرافات الباطلة التي ماأنزل الله بها من سلطان وسوف يضطر أناس
    كثر إلى الكذب بدعوى أنهم رأو في المنام أو اليقظة رؤيا وهم لم يروا شيئا كل هذا تجنبا منهم للإحراج الذي قد يقعون فيه إن قالوا إنهم لم يروا شيئا.عليكم يا أعضاء الجماعة أن تتقوا الله وأن تعودوا إلى رشدكم

  • mbarka
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 21:51

    حسبي الله و نعم الوكيل اللهم ان هذا لمنكر

  • التغيير
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 21:59

    اننا نلمس في واقعنا اليومي ان الامور تسير من الاسوا الى السيء …نحن لا نختلف عن باقي الدول الديكتاتورية في شيء .كل المعطيات تشير الى دلك .انظر الى الدستور..المؤسسات..كلشي خاسر كلشي الياس اللهم الموت.

  • مغربي
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 22:15

    هدا هو مغرب النغيير مازال نفس الطرق البوليسبيةونفس التضييق

  • hakima
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 21:39

    هده هى الفوضى القضاء حكم له باسترجاع بيته والامن منعه من دلك هل هده هي مهمة الامن خلق الفوضى واهانة المواطن وكان حكم القضاء صدر فى موريطانيا وليس في المغرب هزلت

  • بنادم
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 21:43

    لا اصدق الامر واحد من الدين يريدون ان يقولوا لنا ان البوليس ضدهم ليزرعوا الفتنة

  • yahya
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 21:49

    ما فائدة القانون إذا كانت السلطات لا تطبقه؟

  • الغريب
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 22:09

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • Hebou
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 22:21

    Yes my friends. This is what I call : The Law is Above Everyone. Especially the rulers.

  • ولد الشعب
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 21:41

    لم تبقوا إلا أنتم لقول الحق و الدفاع عن المستضعفين و التعبير عن ضمير الغاضبين عن هذا الظلم و القهر الذي تعيشه أمتنا، فوفقكم الله،نصركم الله،أيدكم الله.أما من يتشفى فيكم و يؤلب عليكم المخزن فأسأل الله أن يسلطه عليه.

  • un policier
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 22:03

    أنا رجل شرطة ولقد مريت في عدة محطات مع هؤلاء المواطنين وما عرفته هو أناهم أناس ذوي مروؤة وهم المواطنون الفعليون ولا ينافقون الدولة وهم ذوي كفاءات وتقافات وهم مربون أخلاقيا وسياسيا خيث هدفهم ليس السلطة إنما تقويم الاعوجاج المتواجد في دوالب اداراتنا من قمة الهرم الى الاسفل ,وهم أول أناس ومن خلال المخافر استنتجت أنهم يحبون الخير للبلاد والعباد, فالذي يقع في بلاد المغرب هي بلطاجية منظمة من طرف رجال الامن السدج الذين ينصاعون الى التعليمات ,حيت ومن باب الثيام بالواجب فعلى الملك أن يتدخل الى خل هذه المشاكل كما تدخل بين عشية وضحاها حيث حول المعتصم من خائن للامانة حسب قضائه وشرطته القضائية الى أمين ومِؤتمن ,
    قالمحكمة حكمة بإسم الملك المسؤول لصالح هؤلاء الناس والداخلية من باشا وشرطة يعملون بتعليمات أخرى حيت وزير الداخلية معين من طرف جلالة الملك الاب الاول والمسؤول عن كل شيئ هن كبيرة وصغيرة ,فالعين التي رأت المعتصم لا يمكن لها وإنما عليها وواجب عليها أن ترى البيوت المشمعة وهذا كله واجب حتى لا يدفع أحد رجال الشرطة الذين لهم أبناء وزوجات ينتظرون دخولهم الى بيوتهم سالمين مطم~نين حيث لا أريد أن يدخل رجال الشرطة في بلطاجيا مع أحد
    نحن اليوم رجال الشرطة لا أتمرد ولا أستعطف لهؤلاء المواطنين فنحن نحرص هؤلاء الرجال المواطنين ونترك اللصوص في الشوارع والمرتزقة السياسيون الذين ينهبون في مزانيات الجماعات الهم إني بلفت فأشهد
    وأقول لاخواني في المخبرات الذين يسبون ويقدحون أنكم تسكبون الماء على الرمل الشيئ الذي يدكي حماس العشب الذي يتجدر ويندلع بسهولة ويتفنن في إخضراره gazon

  • hamilo al msk
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 22:05

    حسبك الله فهو نعم المعين ولك الاجر والتمكين وما خاب من كان الله معه ان هي الا سحابة الظلم تمر وياتي بعدها الفرج ان شاء الله فالصبر الصبر والصبر جميل

  • وزاني
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 22:07

    الرجل استصدر قرارا من المحكمة يبطل التشميع وهدا القرار صادر من المحكمة لم يحترمه الامن هنا جوهر القضية والمشكل.. ان الامن لا يحترم مؤسسة القضاء وهدا مخالف للدستور وحقوق الانسان

  • أبو حسام
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 22:19

    يبدو أن الحكام لا يعتبرون مما يحدث حولهم صم بكم عمي فهم لا يعقلون فاعلموا اذن أن التغيير آت وهو أقرب إليكم من حبل الوريد ولكن لا تشعرون ذلك بأن الظلم وتفشي الفسادوالاستكبار واستضعاف الخلق والتجبر عليهم متناسين أن الله تعالى لا تاخذه سنة ولا نوم وأنه مع المستضعفين وهو ناصرهم ولو بعد حين فحذار أيها المسؤولون إنكم تخربون بيوتكم بأيديكم وإن غدا لناظره قريب

  • hassan
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 22:17

    On peut être contre al adl wal ihsan, mais il est hypocrite de soutenir des gens qui n’appliquent pas les décisions judiciaires. Si l’on est dans un Etat de Droit bien sûr, Sinon……….

  • مشاهد
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 21:35

    دولة الحق و القانون؟؟؟
    حتى عندما يتبقى بعض القضاة الشرفاء، فإن المشكلة تبقى مع المخزن. المواطنون يجب أن يعرفوا أنه عندما تم إكتشاف عملية سرقة في القصر الملكي، تم القبض على المتهم و سجنه بسرعة الضوء. أما عندما يتعلق بمال الشعب، فالملك لا يرى جدوى من ان يأخد القضاء مجراه. يعني يمكن لك ان تسرق الشعب أما الملك فلا

  • ولد أحفير
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 22:23

    إذا كان ما تقول صحيح فقد فتحت أمامك أبواب الشهادة على مصراعيها
    فرغم مخالفتي للعدليين فأنا مؤمن بالقانون المتفق عليه في جميع الدول لأنه ومهما كان يشويه من نواقص يعتبر أرضية لتفادي المصادمات بين الناس في جميع المجتمعات
    وإذا كان رجال السلطة في أي دولة يحاولون خرقه فأنا لا أعتبرهم حماته بل حماته هم نحن شعوب العالم العزل
    أما أصحاب السلط والأسلحة التي يشترونها بأموالنا فأكثرهم يسيطر عليهم الغرور وهم جبناء
    وكما يقول المثل المغربي “الموت كاينة والذل علاش”
    ( مَنْ قُتِلَ دُونَ مَالِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ أَهْلِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دِينِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دَمِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ ) رواه الترمذي

  • الاثري
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 21:45

    اقول لهؤلاء الياسنيين اصلحو بناتكم وزوجاتكم وانهضو لصلاة الفجر وطبقو السنن النبوية وصححو معتقدكم اما مسائل الامارة فهي بعيدة عليكم

  • abdoufort
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 22:01

    لن تستثني رياح التغيير المباركة على الشعوب العاصفة بالطواغيت المغرب ولن يصنع هذا النصر الا رجاله و رجاله غير كثر. لقد كانت و ماتزال جماعة العدل و الإحسان تربي و تنشئ رجالا يحبون هذا الوطن أكثر من أنفسهم فلا يزايد أحدا على وطنيتهم و اخلاصهم لدينهم انهم أناس يكرهون الفتنة كما يكرهون الظلم و الظالمين ياما دعوا في كل كتاباتهم الى ميثاق جامع يوحد طاقات البلاد لحماية البلاد و لكن الطواغيت لا يفقهون

  • مجهول الاسم
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 22:11

    انا احب ملكي يا اخوان هذه ”جماعة الضلم والافساد”

  • mohamed obi
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 22:13

    الى يخجلون الى ما هم تابعين اتمنا من كل قلبي ان يبيدهم الله لانني لا اضن انهم سيتوبون يوما ما الن يكفو على زرع الفتن و قول الثراهات اتمنا ان يكفو كفو انتم غيير مرحب بكم

  • ابن الطالب محمد
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 21:55

    اللا عدل واللإحسان دمروا اسرا وشتتوا عائلات بالمعتقدات الخرافية والمنامات المليئة بالدجل والشعودة ومحاولة تأليه رجل اشتغل مع الإستعمار ولم يعرف يوما انه وقف مع المناضلين وبعد الإستقلال لبس جبة الصوفي المتدروش ثم جاءته النبوءة الزائفة فأثر على ذوي العقول البائسة ,,,شتت الله شملكم ياأركان البلاء ومدمري العائلات ,,, وتشميع ببت لاحد اقطاب معصية الله والشرك به شئ قليل ,,,فلانامت اعين الجبناء من العدليين احفاد أبرهة ومسيلمة الكذاب

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 13

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان