تعديل يطيح بوزيرَي الطاقة والمالية في الجزائر

تعديل يطيح بوزيرَي الطاقة والمالية في الجزائر
السبت 11 يونيو 2016 - 15:25

وقع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم السبت، على تعديل وزارية بالحكومة التي يرأسها عبد المالك سلال، وهو ما أطاح بوزير الطاقة ووزير المالية ، إلى جانب وزير السياحة ووزير الموارد المائية ووزير الأشغال العمومية، وكذا وزير الفلاحة وزير العلاقات مع البرلمان.

وفق هذا المستجد جرى تعيين عين نور الدين بوطرفة، الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء والغاز ” سونلغاز”، في منصب وزير الطاقة بدلا من صالح خبري .. كما عين حاج باب عمي، الوزير المنتدب للخزينة، وزيرا للمالية بدلا من عبد الرحمن بن خالفة.

القرار أنهى مهام عمار غول رئيس حزب تجمع أمل الجزائر الموالي للسلطة، من على رأس وزارة السياحة وعين بدلا منه عبد الوهاب نوري الذي ترك منصبه كوزير للموارد المائية لزميله عبد القادر واعلي الذي كان يشغل منصب وزير الأشغال العمومية .. كما تم إنهاء مهام وزير الفلاحة والصيد البحري سيد أحمد فروخي وجرى تعويضه بعبد السلام شلغوم. وتم دمج وزارتي النقل والأشغال العمومية في وزارة واحدة يقودها بوجمعة طلعي الذي كان يشرف على وزارة النقل. وعينت غنية اداليا نائبة عن حزب جبهة التحرير الوطني الذي يملك الأغلبية في البرلمان في منصب وزير مكلف بالعلاقات مع البرلمان بدلا من زميلها طاهر خاوة.

‫تعليقات الزوار

22
  • salah
    السبت 11 يونيو 2016 - 16:11

    يجب ان يطال التغير في تصرفاتكم تجاه المملكة المغربية يا أعداء الله حكومة ورئيس وجنرالات من بدائين العصر الحجري بدون مستوى متاهليكين نفسيا و صحيا من تطور ونهوض المملكة المغربية الله الوطن الملك وصحراء مغربية الى ان يرث الله الأرض

  • ملاحظ
    السبت 11 يونيو 2016 - 16:14

    ا نظمة عربية فاسدة. تغيير الاشخاص لا يفيد في شىء. هؤلاء الوزراء يقبلون باي وزارة . تجده قد تقلد عدة وزارات و كانه عالم في كل الميادين. الله يهدي امة محمد صلى الله عليه و سلم. التغيير في الانظمة و ليس في الاشخاص. هذا هو اسوء رئيس عرفته الجزائر و عقابه عند ربه شديد.

  • العلوي
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:00

    في انتظار تعيين زعيم للانفصاليين من بين المتخلى عن خدماتهم .. جزائر الويل .

  • ولد حميدو
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:04

    الوزراء الدين عندهم ملف الصحراء هم اللي خرجو على البلاد و ليس وزير المالية و الطاقة الدي ربما تمت اقالته لانه اشتكى من الاموال الطائلة التي تدهب للانفصاليين و المرتزقة و خصوصا ان الافامي حدرتهم من الانهيار

  • محمد44
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:07

    لا لفتح الحدود الا بشروط الدولة المركزية وما دخلكم في التعديل الحكومي تعلقون على كل شيء

  • boujm3a
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:16

    مند دخول بوتفليقة العزيز و بوتفليقة السعيد و بوتفليقة الصالح قصر المرادية أي 16 سنة من العمل السياسي العشوائي و البحث الدؤوب عن الخلل و العطب إلى درجة أن سفينة الجمهورية لم يكتب لها الانطلاق بعد بل واقفة في مكانها مع أن المحرك شغال و الطاقم يطلع و يهبط و يغيير الأماكن من الخلف إلى الأمام و من الأسفل إلى الأعلى و كل هدا و بوتفليقة جالس أمام المقود و كلنا يعرف أن مقود السفينة مختلف عن مقود المركبات الاخرى خصوصاً أن جل المسؤولين في الجزائر لا يعرفون سوى قيادة السفن الشراعية لاعتمادها على الرياح و الآن مع السفن الحالية فقد ((داخة لهم الحلوفة كما يقول المثل ))

  • ع.الحميد
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:16

    لماذا لم يتم تعديل في وزرة التعليم رغم الضجة التي عرفتها الجزاءر فيما يعرف بالتسريبات لامتحان الباكالوريا.مهما عدلتم لن تصلحوا ما افسده النظام مند الاستقىال.

  • ااريفيxxl
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:20

    والله اني اتحسر واموت غيضا حينما اسمع في الدول المتخلفة عين وزيرا بعدما كان وزيرا وترك الوزارة لوزير كذا وانتقل للوزارة كذا بعدما كان اخوه وزيرا سابقا ورجع وعين وزيرا،إلا يوجد إلا هاته الوجوه أليس هناك رجالا صالحين آخرين لتعيين ام انكم تبادلون الوزارات كأنه ورثتهم عن اجدادكم، ولكن حينما افكر أنني هاجرت هاذا البلاد استريح شيئا ما

  • كريم بنكريم
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:38

    "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" صدق الله العظيم
    الى اﻹخوة الجزائريين أقول أن هذه الشردمة اﻹنتهازية التي تستفيد وتأكل خيرات الشعب الجزائري، إنما هي عصابة متسلطة على رقابكم لتنهب خيراتكم، فإن كنتم راضون على وضعكم فذلك شأنكم، أما أن يأتي البعض منكم وينتقد الوضع في المغرب فذلك در للرماد على أعين الشعب الجزائري ليحجب عنه حقيقة الوضع عندكم. ويكفي أن أشير الى اﻵف الملايير من الدولارات التي جنتها بلادكم من البترول والغاز التي كان بإمكانكم أن تصبحوا بها أغنى دولة افريقية وأكثرها تقدما وصناعة. ولا يكفيكم تغيير وزير بوزير ليتحسن وضعكم اﻹجتماعي وتعود اليكم خيراتكم التي تبخرت أمامكم دون أن تسةفيدوا منها.
    فالمرض جاثم فوق رؤوسئكم ومنتشر بينكم، ندعوا لكم بالهداية والرجوع الى الصواب.

  • الوجدي
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:43

    ما هذه الحلويات والقهوة في رمضان ،اضن ان الرئيس بوفرقة لم يعد يقوى على الصيام في اخر ايامه .

  • حسن
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:50

    الى معلق جزائري
    الحدود مغلقة برا و مفتوحة جوا و انا من جهتي فحتى و ان كانت مفتوحة برا فلا احد يرغمك على الدخول عندنا و بالمقابل مرحبا بك ادا اخترت السياحة بالمغرب و من راى ليس مثل من سمع و غير دلك فانا شخصيا افضل زيارة عدة بلدان لان المثل يقول
    اللي شاف بزاف احسن من اللي عاش بزاف و اي بلد فيه الصالح و الطالح و مغربنا الحمد لله فيه الصالحون اكثر من الفاسدين

  • magribi puur
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:56

    بوتفليقة محبوب عند الشعب الجزاءري لانه في ظرف 16 سنة حول الجزاءر مثل دول الخليج والشعب الجزاءري يستفيدون من غازهم وبترولهم ,وهل رايتم جزاءري متشرد او يشتغل عند الاروبيين????? الجزاءريين يعيشون مثلهم مثل الخليجيين ,برافو بوتفليقة راك سكمت جزاير تاع الصح.

  • المغربي الصحراوي
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:09

    التغيير الحقيقي هو في العقلية المتحجرة لمثل هؤلاء الحكام …لا يصارحون شعوبهم بالحقيقة من وراء الدخول في نزاعات مفتعلة وصرف الملايين من مال الشعب المنهوك على قضايا أصبحت كبيرة عليهم وحلها ليس بأيديهم وهم يعرفون ذلك وأصبحوا يختبؤون وراء دول تتعامل مع هذا المشكل كفرملة للنهوض المنطقة المغاربية وطريقة لسلب آبار البترول والصخرالنفطي …والشعب مازال يغني وان تو تري فيفا لا لجيري

  • الزيز والنملة
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:35

    الفتنة والبحث عن شيئ لن يجدوه ايييه ياليام لما كان البطرول يجيب العز كانوا لا يضربون قيمة، المال بالمليارات لا يعرف الشعب لها اثر والان سينصرفون من شبعوا ويحل محلهم المزلوطين الذين سيقبلون على البقر العجاف، اييه ياليام الى مشات ماتولي، تطوير الطاقة الشمسية والايكولوجيا والسيارة الهربائية سيؤدي الى تعديل يطيح بكل الوزراء اييه ياليام ماذا كان جواب النملة للزيز؟؟؟

  • الوجدي
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:43

    الى المغربي puur اقول هل سبق لك ان زرت دولة خليجية لتقارن الجزائر بها ، بلا ما تزور شي دولة خليجية افتح غير قناة تلفزية لتكتشف ان الفرق بين بلدك ودول الخليج هو ما بين السماء ولارض الخليجيون يركبون الكاتكاتات والجزائريون لازالو يركبون الحمير ، كما ادعوك لزيارة فرنسا لتكتشف الخاوة يعملون في النضافة وقنوات الصرف الصحي الفرنسي ، وكثير منهم يعملون في لافيرات نتاع السرقات والقتيلات .

  • Mohajir
    السبت 11 يونيو 2016 - 19:11

    مافهمت والو الوجدي على ماقال المغربي puur

  • saad
    السبت 11 يونيو 2016 - 19:15

    التغيير الحقيقي هو تغيير النظام والجنيرالات الدين افقرو هذا البلد

  • magribi puur
    السبت 11 يونيو 2016 - 19:54

    الى 15 الوجدي,هههههه يا لطيف قريب نموت بالظحك يا ربي تسمح عليا,انا هدرت بالمقلوب يا خوتي واش كاين شي حد متيعرفش جاء زاءر?????? افييييييين دول الخليج وفييييين جاء زاء اراه فرق كبيييييييييير مثل السماء مع الارظ.

  • عادل
    الأحد 12 يونيو 2016 - 01:25

    الى محمد 44 كان عليك دير محمد 36. شكون قال ليك بغينا هاديك الحدود تفتح ؟ وجه قاصح. لا لفتح الحدود !!! كتصنعوا لينا دوليبران ؟ كون سديتو غير فمكم وديتوها فراسكم. يكون عندكم اليقين، غادي تلقاو بزاف ما يدار. على ربي تقدمكم 50 سنة.

  • بشرة
    الأحد 12 يونيو 2016 - 01:46

    مرحبا رمضان مبروك نطلب و نتوسل لله العلي القدير أن يستفيد كل مريض

  • مغربي
    الأحد 12 يونيو 2016 - 02:22

    الأوضاع الداخلية بالجزاءر بات الواضحة وضوح الصحة الرئيس الذي يوقع على هذه القرارات الهامة اللهم لاشماتة فهي لا تحتاج إلى التحليل وا تمحيص انهم في مأزق الخطير لن تغير فيه هذه التغييرات شيءا بل ستزيد من الحرب الشرسة المشتعلة في السر بين الفرقاء السياسيين والعسكريين حسب التحالفات و الولاءات احتداما و الغموضا نحو المجهول و ستعصف بالجزاءر عاجلا أم آجلا إلى الحافة الهاوية.

  • mounaim
    الأحد 12 يونيو 2016 - 02:24

    هذه الصورة جد قديمة بوتفليقة مات راه مع ابولهب و ابرها الذي كانزيريد هدم الكهبة هم يريدون رسم صورة لرئيس بأنه غب صحة جيدة

صوت وصورة
مسلسل صلاة وسلام
الخميس 28 يناير 2021 - 15:50

مسلسل صلاة وسلام

صوت وصورة
محنة مسنين في سلا
الخميس 28 يناير 2021 - 12:46

محنة مسنين في سلا

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 8

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 25

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء