تعليق إضراب النقل الحضري بالرباط وسلا وتمارة

تعليق إضراب النقل الحضري بالرباط وسلا وتمارة
الإثنين 7 مارس 2011 - 23:31

أعلن رئيس السلطة المفوضة لتدبير النقل الحضري بالرباط وسلا وتمارة، نور الدين الأزرق، اليوم الاثنين، عن تعليق الإضراب الذي بدأته نقابة مستخدمي شركة النقل “ستاريو” .


وأوضح نور الدين الأزرق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تعليق هذا الإضراب جاء بعد الاجتماع، الذي عقد اليوم برئاسة والي جهة الرباط- سلا-زمور-زعير وحضره عمدة مدينة الرباط وممثل نقابة عمال شركة “ستاريو” ومندوب الشغل، والذي تم خلاله الاتفاق على تدارس المشاكل التي يعانيها القطاع.


وأضاف أنه تم في هذا الإطار تشكيل مجموعة عمل تضم المصالح المعنية بالولاية وشركة “ستاريو” ومندوب التشغيل وممثل نقابة مستخدمي العمال بشركة “ستاريو” المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل لإيجاد حلول للمطالب المستعجلة للعمال وتدارس باقي الملفات المطلبية.


وأشار الأزرق إلى أن شركة “ستاريو” التزمت، خلال هذا اللقاء، بضبط ساعات العمل والساعات الإضافية والترخيص بالعطل الأسبوعية والسنوية للعمال، كما تم أيضا، يضيف الازرق ، مناقشة ملفات طرد المستخدمين من الشركة حيث تم الالتزام بإرجاع العاملين الذين تم طردهم ولم يرتكبوا أخطاء جسيمة.


وكانت حركة النقل العمومي، قد توقفت اليوم الاثنين، بمدن الرباط وسلا وتمارة بسبب إضراب العاملين بشركة “ستاريو” المفوض إليها تدبير خدمة النقل الحضري بهذه المدن.


وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن مطالب العمال المضربين، تتلخص أساسا، في صرف التعويضات عن الساعات الإضافية والزيادة في الأجور، التي “لا تلائم ما هو متضمن في دفتر التحملات” وكذا تجديد بعض الحافلات المتهالكة.


وندد العمال المشاركون في هذا الإضراب الذي دعت إليه الفدرالية الديمقراطية للشغل، ب”الاضطهاد وسوء المعاملة من طرف إدارة الشركة”، مؤكدين الاستمرار في خوض الإضراب إلى حين الاستجابة لمطالبهم.


وكان مستخدمو وعمال شركة ستاريو، قد أعلنوا خوض إضراب طيلة ثلاثة أيام متتالية، وذلك ابتداء من الاثنين القادم 7 مارس الجاري وإلى غاية التاسع من نفس الشهر.

‫تعليقات الزوار

26
  • الشعب يريد إسقاط stareo
    الإثنين 7 مارس 2011 - 23:55

    المغرب في خطر
    **********
    أياها الكاتب عندما تكتب مقال إنزل للميدان و أنشر الالمشكل الحقيقي بكل جوانبه
    ماهذا ياهسبريس ؟
    الحافلات في الرباط بموجب العقد يجب أن تكون جديدة و مدة الإنتظار 5min و ألا يكون هناك إزدحام
    فجاءت هذه الشركة الفاسدة Stareo و هي أحد أرجل الأخطبوط VEOLIA فرأينا فيها :
    ـ الذل و الهوان وكثرة الإنتظار و الإزدحام و عدم مراعات لكرامة المواطن
    ـ أيعقل في جماعة كيعقوب المنصور و خصوصا في أحياء المنزه و الفتح و المسيرة والمنال يوجد خط وحيد 57 يربطها بأكدال نعاني فيه الأمرين بلا رقيب و لا حسيب
    ـ أيعقل في نفس ااأحياء لا يوجد خط يربطها بحي الرياض و تمارة والفاصل قنطرة و بضع كيلومترات فنضطر لركوب الخط 57 الناذر حتى أكدال و من تم خط آخر لحي الرياض أو تمارة
    المطالب :
    =====*
    ـ وقف هذه الشركة عند حدها و أقول لبن شماس أين أنت ؟
    ـ توفير 30 حافلة لخط 57
    ـ إنشاء خط جديد ينطلق من حي الفتح نحو المنال و من تم في إتجاه حي الرياض و النهاية في تمارة
    ـ على العمدة الإستقالة لأن هذه الصفقة فيها رائحة الرشوة
    ـ زيادة الأسطول و توفير حافلات فيها كراسي و إبعاد لافراي من يعقوب المنصور

  • مغربي من العاصمة
    الإثنين 7 مارس 2011 - 23:59

    مند مدة كنت أنتضر هدا الإضراب والحمدلله ها هو يتحقق ف سكان مدينة الرباط و سلا بالإضافة إلى تمارة وصخيرات يعانون ويلات هده الشريكة التي إستغلة انفرادها في السوق ففعلت ما تريد بدون حسيب ولا رقيب ف سكان الرباط و النواحي ضاقو درعا بهده الشركة الإستعمارية ولكن لا يجب أن نلومها بقدر ما يجب أن نلوم والي جهة الرباط صاحب الفكرة الرجل الدي خرب مدينة الرباط .
    لله يعز الخطافة دايرين شعب خير 2011 اعباد الله ولا زلنا نناقش ونعاني من مشاكل كان من المفروض أن نكن قد تجاوزنها أينكم يا من يقف ضد شباب 20 فبراير الشباب الدي قال اللهم إن هدا لمنكر في سلطات ليست قد المسؤولية ،الشعب لا يطلب الكتير يا نااااااااس حسبنا الله نعيش غرباء في بلدنا في إنتضار أن نحس بأننا نعيش في وطننا العزيز تقبلو ميني فائق الإحترام والتقدير (مغربي من العاصمة)

  • مغربي
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 00:01

    هنا أيضاً نلاحظ ّأن الشعب أو المستهلك على الخصوص هو من يتضرر , ف كيف يعقل العاصمة طرقها غير معبدة و تعاتي من مشاكل في المجاري و..و..و..و..و..و.. !!!
    والآن الحافلات مضربة ل 3 أيام كيف ل هذا الطالب أو التلميذ أو العامل أو الموظف أن ينعم بحقوقه ؟؟
    —–
    لا حول ولا قوة إلا بالله ،،

  • fayza
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 00:07

    إياكم أن تثقوا بالقابا ت فهي والله سبب كل المشاكل فسيبيعنكم مقابل مصالحهم الشخصية

  • hicham
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 00:03

    STAREO DEGAGE
    سكان مدينة تمارة سيقومون بتظاهرة ظد ستاريو انقذنا يا ملك اننا نحبك

  • rabat
    الإثنين 7 مارس 2011 - 23:35

    i miss rabat

  • marokain
    الإثنين 7 مارس 2011 - 23:57

    لا أدري ما هي أجندتك يا هسبريس، فأنتم هنا تنشرون نقد الملك بل و تنشرون النقد اللاذع للحكومة و لكن كلما بعثت بتعليق فيه نقد لسياسة و أفكار تمزيق المغرب طائفيا (تمزيغه) أو تعليق فيه صيحة ضد الدعارة و السياحة الجنسية، أو تعليق يفضح خدعة المدعو ولد سلمة فإن كل هذه التعاليق لا تُنشر ! جربت ذلك أكثر من مرة. من أنتم ؟ من أنتم ؟ كما قال الأهبل. أتمنى النشر

  • عادل
    الإثنين 7 مارس 2011 - 23:33

    يعاني طلبة وسكان سيدي يحيي زعير من التماطل واللامبالاة للمشرفين على قطاع النقل (شركة ستاريو)والتي لا يهمها سوى تكديس المال دون الاكتراث لانسانية الانسان:
    1)رداءةالحافلات.
    2)شحن الناس كالسلع حتى لا نفرق بين بني البشر والبضاءع.
    3)الزيادات المفرطة في ثمن التذكرة مقابل هزالة والضعف المقصودين .
    وامام هذه الوضعية المخزية لم يجد طلبة سيدي يحيى زعير اذانا صاغيةلهم على مر 4 سنوات الماضية مم اضطرهم الى التظاهر امام المجلس المحلي برءاسة السيد المستشار العربي خربوش الذي لا يولي ادنى اهتمام سوى للمواسم والولاءم هوو امثاله من اعضاء المجلس الفاسد المعمر ؟

  • rachid
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 00:09

    أؤكد ما جاء في التعليق رقم 1.. حقيقة في ما مضى كنا نجد على الأقل حافلات متوفرة رفم أن الأسطول كان متهالكا.. الآن: نفس الأسطول المتهالك (خاصة في يعقوب المنصور)، وعدد حافلات أقل، وساعات انتظار أكثر، وضغط على الأعصاب أكبر، وزيادة 10 سنتيم من الفوق (ما عينك ل تمارة ما عينك للصرف).. زعما، السيبة أو صافي

  • elle
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 00:13

    Franchement, priver ce domaine de grève serai la meilleure solution
    y’a que le consommateur qui se fait voir f had lhit !!

  • mollier
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 00:11

    في الحقيقة يجب الاهتمام بمشكلة النقل وعلى الخصوص في مدينة لهاوزنها كعاصمة …يجب ان تكون هذه المدينة نمودجا راقيا ليس في ميدان النقل فحسب بل في جميع الميادين..حتى تكون قدوةلسائر المدن المغربية…ماشهدناة قبل مجيء شركة ستاريو..كان كارتيا…الخطافة ليل نهار…44 فى حالة يرثى لها…يجب تجاوز هذه الصور الغير المشرفة لبلدنا…

  • مروان
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 00:17

    إذا كانت هذه الشركة عاجزة على تسيير القطاع فعليها الرحيل و كفى استهتارا بكرامة المواطن ، قطاع النقل في الرباط أصبح مأسويا و الوضع ينبأ بقرب حدوث كارثة.

  • khawla
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 00:15

    Une simple question au sujet de cette société STAREO : pourquoi tous ces nouveaux autobus ont le parchoc arrière défoncé? Pourquoi ces bus encore WW ont des lampes qui marchent pas? Pourquoi ces bus pourtant encore en rodage crachent de la fumée déja et ne sont jamais lavés. La seule chose de sure dans toutes ces situations c’est que STAREO n’a pas les moyens humains et techniques pour remplir sa mission. Des chauffeurs sous-payés, et peu qualifiés qui bouzillent des véhicules neufs. Un service d’entretien hors-zone qui n’est même pas fichu de controler les lampes de ses véhicules avant leurs sorties sur route. Un service de nettoyage qui n’existe que sur le papier et dont l’absence garantie une trés courte vie à ces bus. Bref, les R’batis meritent mieux que ces bricoleurs. Qu’en pensent les “élus” de la capitale? Bof, ils sont si habitués à ce type de situation. Eux pour qui remplacer une lampe de feu rouge en plein centre ville demande un an ou plus et où les crevasses sur des artères principales remplacent les statues et les arcs de triomphe. Triomphe de la médiocrité et de l’analphabétisme.

  • مصطفى التماري
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 00:19

    ادخل الى اليوتوب واكتب stareo temara

  • Marocaine
    الإثنين 7 مارس 2011 - 23:51

    Je souffre tous les jours du déplacement entre Rabat ville et Témara, j’essaie au maximum de prendre le bus vraiment c’est catastrophique et tu ne peux jamais arriver à l’heure si tu le prends, horaire nul, fréquence hyper nulle, et pour couronner le tous la chrage de 4 voir 4 bus est emportée par un seul !!!!! où est ke respect du citoyen Marocain??!!! si tu veux etre en largement en retard, si tu veux arriver fatigué voir exténué alors prends “stario’s buses” SOS SOS je suis avec le commentaire 5: Révolte contre stario à Témara mais aussi à Rabat salé skhirat et région; tous contre ces voleurs et monteurs

  • Espoir
    الإثنين 7 مارس 2011 - 23:47

    J’adhère à 100% au premier commentaire. Malheuresement la fréquence des bus des ligns de CYM est devenue grande et dont la grandeur ne fait qu’accroître. Emprunter le bus est de nos jour un vrai fardeau.
    Comme ça était cité je ne comprends pas toujours l’absence d’une ligne directe entre Riad et CYM.Au moins si il y avait un bus il y aurait moins d’encombrement de voitures sur le fameux pont ( Hay fath-Riad).Mê me les taxis bleus refusent de vous emmener : la cause la distance est courte et la durée pour traverser le pont est longue.La marche à pied devient des fois la solution même si il n y a pas de passage pour piétons.

  • said
    الإثنين 7 مارس 2011 - 23:41

    منيقف وراء هذه الشركة التي حرمت سكان سلا من خط 55 الدييربط سلا بالمستشفى السويسي ومجموعة كبيرة من الادارات

  • koukou
    الإثنين 7 مارس 2011 - 23:43

    السلام عليكم،
    لا أدري بماذا أبدأ، المهم مند أن دخلت هده الشركة و نحن نعاني المهزلة و كثرة الانتظار. و خصوصا سكان سلا الجديدة، فالخط 55 الذي يربط سلا الجديدة بالمستشفيات السويسي. حاولت هده الشركة أن تحذفه بالمرة و لكن سرعان ما علمت أن السكان سينضمون وقفة احتجاجية ضدهم. تركته لكن مع النقص في عدد الحافلات’ 2 فقط. هل يعقل أن كل من أراد أن يذهب إلى المستشفى من سلا الجديدة أن ينتظر الساعات الطوال فيضطر هذا الأخير أن يركب مع خطاف.

  • الإثنين 7 مارس 2011 - 23:45

    je partage le meme message (1)
    merci

  • مغريبي
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 00:23

    السبب الرءيسي في ازمة العاصمة في المواصلات هو الوالي الدي يمكنه الرحيل

  • موظف بالعاصمة
    الإثنين 7 مارس 2011 - 23:39

    عندما نستيقظ من النوم ونذهب إلى محطة الحافلة لكي ننتظر خط 52 و23 تستغرق منا وقتا طويلا للانتظار فنكون هنا مظطرين للذهاب مع النقل السير (الخطافة) الذين يتعمالون معنا كأنهم دايرين فينا خير كبير فنصلوا إلى مكاتبنا بمشقة الأنفس والله هناك عناء كبير جدا هذه الشركة لم تحترم الوقت ولا عدد الحافلات يقولون متبدل خوك غير مكرف اللهم حافلات الأزرق والجماني ولا شركة ستاريو المجهزة بكاميرات الفيديو للمراقبة حنا بغينا غير نوصلوا أو مرتاحين المكاتب ديالنا

  • ali
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 00:21

    حسبية الله ونعم الوكيل من كان سببا في ادخال هذه الشريكة الذي عادت بنا الى الثمانينات

  • Marocain
    الإثنين 7 مارس 2011 - 23:37

    Encore Hespress ne publie pas mes commentaires.Je comprend pas avec qui ou pour qui vous travaillez mais ce que vous dites est loin de la réalité da la vie des Marocains.
    Des français encore qui profitent du Maroc et des richesse marocaines.
    Réveillez vous les marocain c’est la France qui veux toujours garder une main sur le Maroc.
    A vous de pas prendre les bus tous simplement et vous allez voir que cette entreprise bougera c’est comme sa qu’ils fonctionnent les français

  • Mohamed Elmalki
    الإثنين 7 مارس 2011 - 23:49

    هذا هو الفساد الذي يجب علينا محاربته واذا كانت هناك مظاهرة ضد هذا الفساد ساكون أول المشركين إن شاء الله

  • مجرم
    الإثنين 7 مارس 2011 - 23:53

    عرفتي راه ماشي العمال لي خصهم يدير الاضراب راه الشعب لي خضو يدير هذا الاضراب راه القهرة مع هذا الشركة. وثورو وثورو راه التغيير بيدنا تسنو العمدة او العامل 3 ديال طوبيسلت يتهرسو اة ها هم يتحزمو

  • laila
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 00:05

    bs,c’est , vai j’ai lu tous ces commentaires ,ces jeunes ont raison,rabat temara c’est catastrophique ,maintennat que je vis en espagne ,j’ai une conviction totale ,que ses iresponsables s’enfautistent de nous ,ses irresponsables ,deporvus de toute humanite n’ont aucune croyance à dieux malheureusement,venez voir comment la societe ”veolia” travaille,venez voir ces chauffeurs comment menent leur vie ,voila les vrais croyants ,qui ont peur de dieux et donnent droit a leur concitoyens,je comprends pas ,sincerement,je sais pas ,pourqoui ils ont ce pouvoir de jouer avec nos droits comme ca ,une autre choses le wali ,,irresponsable je crois il est temps de le changer,et j’aimerais bien qu’il soit une femme cette fois ci ,notre vilee rabat a besoin d’une femme capable ,parceque ,je ne crois plus aux hommes ,tout ce qui les unissent c’est les interets ,l’argent ,les terrains,les villas ……et la frime..mi madre..mi madre.je veux ,un changement radicale au niveau de cette wilaya de rabat endormie ,

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 91

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 2

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 43

الفرعون الأمازيغي شيشنق