‫تعليقات الزوار

34
  • kamelia
    الجمعة 11 ماي 2012 - 23:21

    Mais il n'a rien rapporte' de nouveau..ce qu'il a dit a ete deje dit par bcp de Marocains qui ont commente' ici…Wallah j'ai cru qu'il va donner une analyse plus profonde et differente…

  • الياس
    الجمعة 11 ماي 2012 - 23:32

    تحليل لا يرقى لان يقدم اي فائدة لنا كمتلقين لان المغرب الان مقبل على تنزيل الدستور لهدا وجب احداث تعيينات لمسؤولي هاته المؤسسات الدستورية الجديدة

  • zaki
    السبت 12 ماي 2012 - 00:04

    Desole …ce que tu pouvais dire en 30 seconde tu l a rumine pendant 6 minute… cest tres grave…. tu passe pas sur la Tele…que ce soit en francais , en Arabe ou meme espranto…trouves toi autre chose…desole

  • omar hamburg
    السبت 12 ماي 2012 - 00:39

    a monsieur Benkiran,
    je commence a me douter.je crois que cette gouvernement negouverne pas-.les marocains n on rien changer
    on attend une autre decu de lajusice

  • مهاجر
    السبت 12 ماي 2012 - 00:41

    انتابني شعور بالاحباط وانا ا سمع لمرات عديدة كلمة السلطات العليا,السلطات العليا ,السلطات العليا للبلاد, فخاب ضني وعرفت اننا في مسرحية هزلية.

  • leila meliani
    السبت 12 ماي 2012 - 00:44

    إذن شي مدرناه يعني الملك مبغيش الحكومة تخدم هي تصلح من هنا ويجي يبدل من هنا انتم ديروا اللي بغيتو وانا ندير اللي بغيت!! فين غاديي بينا خويا وفين غادي بينا؟؟

  • واحد بنادم
    السبت 12 ماي 2012 - 00:54

    لكي لا نكذب على بعضنا البعض ونعرض الامور بطريقة مباشرة, المؤسسة الملكية ممثلة في شخص الملك نفسه تحارب اجراءات حكومة بن كيران وفي هذا محاربة لارادة الشعب المغربي عموما, وهنا نعود ان اعاء الدور الاخضر لانتخابات ديموقراطية في المغرب هي فقط خطوة للالتفاف على الحراك الشعبي المغربي و ما ان يتم تعيينها سيتم تقزيمها وستعمل حكومة الظل عملها, عموما لا تنسوا ان الحق ينتزع ولا يعطى, وافرغوا عقولكم من الشعارات الخضبية من المغرب نموذج محتلف واننا نستطيع الاصلاح من هذا البلد دون الخروج للشارع, وكما يقول المثل المغربي: "والله لا قفلتي لا فورتي"

  • abu ayoub
    السبت 12 ماي 2012 - 00:56

    اصبح النقد من اجل النقد و حاول تتكلم وستغل مكانتك في النقد البناء و م علمك نه تم بفكرة من الحكومة بببببببببببببباززززززززززز

  • ايوب
    السبت 12 ماي 2012 - 00:58

    لا حول و لا قوة الا بالله

    الشعب يريد تطبيق دفتر التحملات كما اعده الخلفي بلا تعديل ولا تحريف

  • Marocain d'Australie
    السبت 12 ماي 2012 - 01:12

    Au Maroc on a deux gouvernements antagonistes qui gouvernent, un qui est visible élu par le people et l’autre invisible du Makhzen qui ce dernier a le dernier mot de décider de choisir la personne désirée, et il faut l’avaler sans discussion, sinon c’est la politique du bâton et de la carotte qui s’applique. Wak Wak Al Hak

  • abybakk
    السبت 12 ماي 2012 - 01:15

    le message est clair
    les grandes décisions ne se feront pas sans l'accord du palais.
    le rôle du gouvernement sera réduit à des petites tâches sans conséquences
    en regardant de plus près ce problème du cahier des charges, il y a des choses bizarres dans ce gouvernement
    L ministre Khalfi qui était responsable de ce dossier a été désavoué par son collègue ministre de logement, étrange ,non, il y a un ministre contre et un ministre pour, normalement, le premier ministre, s'il est vraiment patron du gouvernement doit rappeler un de ces deux ministres à l'ordre
    Normalement, quand un ministre n'est pas d'accord avec la politique du gouvernement, il doit démissionner, mais le ministre ben abdellah, non seulement il n'a pas démissionné mais en plus il a imposé son point du vue, annuler les cahiers des charges peut être qu'il reçoit des ordres directement du palais donc pour moi, si le Ministre Khalfi est désavoué et que sont projet est annulé sous la pression il ferait mieux d démissionner

  • amine
    السبت 12 ماي 2012 - 01:21

    أقول للسي بنكيران بعد الهزيمة الأولى أمام سميره ستايل : نوض على سلامتك

  • عبل
    السبت 12 ماي 2012 - 01:24

    ا تساءل مع من يتكلم هاد خاىنا ربما يعيش في مكان اخر و لايملك اية معطيات حول المغرب المفروض في مثل هاته التعليقات استظافة محللين مختصين عوض اصدار احكام قيمة لذلك اذكرك ان الحكومة مارست حقها الدستوري ومن حقها وضع الشخص المناسب انى تريد

  • بولحواجب
    السبت 12 ماي 2012 - 01:33

    شتي نتا آسسي التجيني ما تليتي لقيتي في من اتريني وليتي مقابل غير البرطوكولات..ودبا الهاكا.. او غددا الفرراكا(هاديك ديالت التصبين).. او من بعدها واقيلا بلجاكا..
    وسير تقضي حاجا لراصك وقلب على هاد الحرفة راها ماكتخرجش.خلينا اخويا حنا وعبد الاله بنكيران ديالنا.. احنا الشعب واحنا اللي بغيناه ايصوك بنا السفينة لحقاش هادوك اللي عندهم معا البروطوكولات ديال بوسان الجنس اللطيف ماتليناش باغيين نشوفو كمامرهم.حيت قهرونا.لهادا آسسي التجيني تتجيني بحال ايلا بقا فيك الحال ديك المرة حيت بنكيران ماباسش وزيرة العدل البلجيكية.ايوا قول لراسك وليها بللي احنا عندنا حكومة ديالت الرجالة ماشي ديالت الرعاوين.

  • من سكان هيسبريس
    السبت 12 ماي 2012 - 06:07

    و شكون قال أشريف بلي السلطات العليا ما كانت راضية على موافقة المكتب القديم على دفتر التحملات و شكون قال ليك السلطات العليا هي لي إختارت المكتب الجديد ماشي رئيس الحكومة و أش جاب دفتر التحملات لهدا التعيين واش أنت صحفي ولا جالس في شي قهوة كتعمر السهارج و لا شي عجينة عندك فداك الراس الملس باغي تخبزها على هواك
    شوية ديال الموضوعية الله يرضي عليك راه لهدرة ديال القهاوي خليها لوقت و مكان المقهى
    الصحافة ديال بلا بلا

  • hadak
    السبت 12 ماي 2012 - 06:25

    من نهار خرج الدستور الجديد او خرجوا الاحزاب تايهللوا بالدستور الجديد الي ما بدّل والو, بان بأنّ هاد الاحزاب كلها مديورَا غير ديكور للاتحاد الاروبي او المريكان. المغاربة اللي فاهمين عارفين شكون اللي كايحكم فالمغرب. او الديمقراطية ماعمّر المغاربة احلموا بها دوك اللي عايقين راه تايمشيو للمغرب تادوّزوا فيه غير العطلة

  • yassine
    السبت 12 ماي 2012 - 07:19

    فالحقيقة انتم في هسبريس اعطيتم فرصا كثيرة عبر اشهارهادال برنامج لهدا الصحفي. لكن مع الاسف ارئ كثير من الثعترفي معالجة المواضيع السياسية و الصبيانية في وضع الاسئلة مع الركاكة في الاسلوب

  • ibrahim_ben hima
    السبت 12 ماي 2012 - 11:29

    نحن راضون بتعيينات صاحب الجلالة, وان كنت تظن جلالة الملك ليس واعويا بتعييناته, فاشرح لنا على اي اساس تبني نقدك..
    جلالة الملك يهتم دائما بالرجل والمراة..والتعيينات تكون حسب الكفاءات المهنية..وليس بنسبة الذكور والاناث..كما تضن, فتعليقك اراه هوى..
    ومناف لما عليه المغرب سنواة عديدة..عبر التاريخ…
    وليس باسلوبك ستشجع الاستاذة لمريني, وكانها اول مرة تحصل على وظيفة..
    بل نثق في الاستاذة, فترفع راس البلاد. حتى يكون المغرب اول بلد في العالم..انظر وتعلم من الصين. بثقة شعبهم في المسؤولين, صنعوا ما لم نصوره جميعا..ونحن نعمل ان نكون خير وافضل من الصين وتركيا…
    اما هذا النوع من النقد المخرب, فيجب ان يعاقب…
    فالفرد اما مشكلة. واما حل…وما اراك الا مشكلة, على بلادك…
    انا مغربي مناضل, لو كان بلدي اغنى بلاد او كان افقر بلاد على جميع المستويات…

  • seddik
    السبت 12 ماي 2012 - 11:54

    trop de bla bla pour ne rien dire finalement…! ni analyse ni meme description de l'info…à revoir et corriger

  • amal
    السبت 12 ماي 2012 - 12:34

    قالوها الاحرار شحال هدي الحكومة ما فيدهاش
    والسفينة الي كيكثر ربانه محال واش توصل بر الامان
    الله اسلكها بخير وكان

  • karim
    السبت 12 ماي 2012 - 12:40

    سعداتك … عندك الوقت و مسالي مع قبك.
    بالحق انا لي مسالي لتصنط لك
    المغرب يحتاج لمن يعمل و ليس لمن يحسن الحلقة
    انشر من فضلك عسى ان نساهم في تحسين الذوق العام

  • KARIM
    السبت 12 ماي 2012 - 13:34

    عندما تحدث السيد الرميد عن السياحة الجنسية في مراكش قيل له هذا ليس من اختصاصاتك
    وحين قدم وزير الاتصال دفتر التحملات التي هي في صميم اختصاصاته قامت نفس الاطراف لتعلن مرة اخرئ ان ذلك ليس من امره
    فلنوقف هذه المهزلة لنجنب هذا البلد الرجوع الئ الوراء لين يخدم احدا

  • Karim
    السبت 12 ماي 2012 - 14:13

    Baratinons moins, les deux personnes sont connues et reconnues pour leur integrité et leurs savoirs et puis c'est du sang nouveau qui ne peut être que bénifique pour une institution d'un tel interêt.

  • Amazigh
    السبت 12 ماي 2012 - 17:57

    الحكومة تريد والملك يريد والشعب يريد والله يفعل مايريد

  • ابوسارة
    السبت 12 ماي 2012 - 18:00

    في الوقت الذي استبشر فيه المغاربة بدفاتر التحملات للاذاعات والتلفزة الذي تبنتهم حكومة بنكيران، تاتي هاته التعيينات معاقبة لمسؤولي الهاكا السابقين مما يطرح عدة تساؤلات. خاصة وان السيدة لمريني تحمل تصورات حزب التقدم والاشتراكية الذي فشل وزراؤه السابقون الذين اسندت اليهم حقيبة هذه الوزارة في الرقي بهذا المرفق الى ما يتطلع اليه المغاربة الذي يقتطع من مالهم لتمويل تلك البرامج المملة.

  • kadour
    السبت 12 ماي 2012 - 21:04

    çà montre que Monsieur BENKIRRANE a commencé à adapté aux anciens méthodes,systèmes d'ALMAKHZANE et certain partis politiques dans la nomination et d'étudier les dossiers dans le discret comme il veut le pps et certain invisibles..???s'il y a qui responsable si le gouvernement???

  • 3amro
    السبت 12 ماي 2012 - 23:08

    قلت ولاازال اقول ان tijinni talk دون المستوى ولا يحمل اي جديد او ادنى شيئ يستفاذ منه مع كامل الاسف , مقدم البرنامج لا يجيد الا تكرار ما ذكر في الصحف. وفي حواره الاخير مع الصحافي نيني ابان عن سلبية تدخلاته وانه لا ينصت بل يسمع فقط . وفي تدخله لتغطية ما حدث بين ابن كيران ووزيرة العدل البلجيكية لم يكن محايد بل هاجم ابن كيران بكلمات غير لائقة بل وبرهن عن مستوى ثقافي دون المطلوب.
    من فضلك يا هسبريس عوض tijinni و امثاله ابحثوا في الارشيف مثلا عن سباقات سعيد اعويطة , الكروج , منتخبنا مكسيكو 86 … , محمد علي كلاي
    ( الملاكمة ) ونعتبره استراحة هسبريس

  • Youssef
    الأحد 13 ماي 2012 - 01:18

    pour quoi nous les marocains on croie pas ! au changemant !!!

  • einfache
    الأحد 13 ماي 2012 - 12:14

    هدا الاخ يريد ان ينافس جريدتنا المحبوبة هسبريس اللتي لا تقلق من انتقاداتنا لها وتنشرها بكل روح رياضية .النقد ليس هو الحقد على الاخر وانما هو توجيه لتفادي بعض الهفوات اللتي قد يسقط فيها اي شخص حسب اختصاصاته.اقول لهدا الاخ شتان -بتشديد التاء-بين الشاعرالبحتري اللدي كان يغرف من بحر.اي السيد tijjini وبين الشاعر ابو تمام اللدي كان ينحت من صخر اي هسبريس. انك يااخي تغرف كثيرا كما يقول المثل عمر اوصافي

  • soukaina
    الأحد 13 ماي 2012 - 12:50

    عندما تحدث السيد الرميد عن السياحة الجنسية في مراكش قيل له هذا ليس من اختصاصاتك
    وحين قدم وزير الاتصال دفتر التحملات التي هي في صميم اختصاصاته قامت نفس الاطراف لتعلن مرة اخرئ ان ذلك ليس من امره
    فلنوقف هذه المهزلة لنجنب هذا البلد الرجوع الئ الوراء لين يخدم احدا

  • عبد الواحد
    الأحد 13 ماي 2012 - 14:13

    اظن ان مسلسل الاصلاح بمقاس الشعب سوف لن يطبق وهذا ما اشاهده بام عيني
    اذا كنت يقظا . وان كان هذا صحيحا
    فانه يضعنا امام خيارين صعبين لا ثالث لهما
    – اما تبرئة الذمة بالاستقالة الجماعية للحكومة وترك من يقفون في الظل في التصرف وعند ذاك يتصرف الشعب بما يمليه عليه ضميره كذالك.
    – او الصمود امام الحركات المعاكسة حتى يحدث الله امرا كان مفعولا

  • متشائم
    الأحد 13 ماي 2012 - 16:03

    انا لاافهم كيف يتم تعيين سيدة محزبة في منصب يقتضي الحياد!!!!!?????

  • mouna
    الأحد 13 ماي 2012 - 16:55

    Bonjour cher peuple marocain.Notre ROI a fait un bon pas choix et fait bcp confinace mais le probléme c'est pas le roi le probléme vient toujours des autres c'est eux qui font les problémes et le coruption et almahssoubiya fi tawdiffe ouzide ouzide walakine khessou igoulihoum rah lifaratte ekaret f l'engagement du travail mais j'ia vu dernirement que tout le monde veut de changement mais soyez honnette et mettez un peu d'eu dans votre vin laisser la chance au moins pour les autres pour avoir seulement un simple emploi et digne pour satisfaire ses besoins de base un abri de quoi manger et de vétir .En plus un jeune marocain ne veut pas avoir de chic voiture ou villa veut seulement se marier et avoir un enfant comme tout le monde et un abri stp donner une chance a nos jeunes de vivre en pais

  • ali
    الأحد 13 ماي 2012 - 20:43

    تحليل دون المستوى لم يأت بجديد بل إنه مغلوط لأن المدير السابق تم إعفائه بسبب موافقته على دفاتر التحملات دون استشارة الأسياد و ليس بدعوى عدم فتح نقاش كما قال هذا المخلوق

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع

صوت وصورة
علاقة اليقين بالرزق
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:00 9

علاقة اليقين بالرزق

صوت وصورة
ارتفاع ثمن الطماطم
الأحد 18 أبريل 2021 - 16:19 10

ارتفاع ثمن الطماطم

صوت وصورة
منابع الإيمان: رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 14:00 6

منابع الإيمان: رمضان

صوت وصورة
هيستوريا: لي موراي
الأحد 18 أبريل 2021 - 00:00 4

هيستوريا: لي موراي