تعيين "أمجون وعرشان" مناصريْن لحقوق الطفل‎

تعيين "أمجون وعرشان" مناصريْن لحقوق الطفل‎
الإثنين 16 نونبر 2020 - 19:09

أعلنت “يونيسف المغرب” عن تعيين كل من مريم أمجون وعمر عرشان، المعروف بالشاف عمر، كمناصريْن يافعيْن لقضايا حقوق الطفل؛ وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل، الذي يخلّده العالم يوم 20 نونبر.

ويأتي هذا التعيين، وفق بلاغ صحافي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، “كتتويج للعمل الدؤوب من جانب هذين الطفلين، من أجل تعزيز ثقافة حقوق الطفل منذ بداية أزمة كوفيد 19 بالمغرب. لقد تميّز كل من مريم وعمر، هذه السنة، بالمشاركة القوية في مبادرات مختلفة ليونيسف المغرب؛ من بينها المساهمة في نداء الطفولة، الذي أطلقته اليونيسف في أبريل 2020”.

كما شارك الطفلان في حملة (مواعيد “يونيسف”)؛ “وهي حملة إعلامية تواصلية شارك فيها عدد من المشاهير والمؤثّرين، بهدف الرفع من صبر وصمود الأطفال وأسرهم، ولا سيما في أوقات الحجر الصحي، وحملة (نعيشوا_بلاخطر_مع_كوفيد 19)، والحملة الأخيرة (وجوه وحكايات) والتي ستعطى انطلاقتها الرسمية يوم 20 نونبر 2020″، يضيف البلاغ.

وفي هذا الصدد، قالت مريم أمجون، في تصريح أدلت به إلى “اليونيسف”: “أنا جد فخورة بالانخراط إلى جانب “يونيسف المغرب” من أجل إسماع صوت الأطفال. أرجو أن يمكّن انخراطي هذا من إحداث تغيير في حياة الأطفال الأكثر هشاشة. وسأعمل على المضيّ قدما من أجل إشعاع ثقافة حقوق الطفل”.

من جانبه، صرح الطفل عمر عرشان قائلا: “أقول لكل طفل إنه لا يجب الاستسلام أمام أية صعوبات. ويجب أن يثق الأطفال بأنفسهم وقدراتهم. أرجو، من خلال عملي مع “يونيسف”، تبليغ رسالة حقوق الطفل والتأكيد على أنّ لكل طفل مهارات وقدرات ينبغي الحفاظ عليها وتطويرها. كل طفل مختلف عن الآخر بالمقابل يجب على جميعهم أن يتمتعوا ويحظوا بجميع حقوقهم غير منقوصة”.

وختم البلاغ بأن “هذين البطلين سيضمان، في غضون عام، صوتيهما إلى صوت “اليونيسف” وشركائها من أجل تعزيز حقوق الطفل في المغرب، حيث تشكل هذه المبادرة تجسيدًا فعليًا للحق في المشاركة وفرصة للأطفال أنفسهم للدفاع والترافع عن قضايا أقرانهم والدعوة إلى احترام حقوقهم”.

‫تعليقات الزوار

4
  • محمد أمين صادق
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 19:45

    بارك الله فيهما وبارك في من علمها وأعلى شأنهما وجعلهما من المتفوقين.

  • مستقبل
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 21:01

    الخير في أمتي إلى أن تقوم الساعة

  • حبيبة
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 21:08

    حسن التربية
    بسم الله وماشاء الله اللهم بارك فيهما وعليهما اللهم اجعلهم قدوة لكل أطفال المغرب يارب اصلح شأن بلادنا شبابها وشيبها وأطفالها اللهم احفظ أطفالنا من كل سوء يارب احميهم يارب فأطفال اليوم هم مستقبل الغذ نتمنى من كل الاباء والامهات ان يولون كامل الاهتمام لأطفالهم ونتمنى من الدولة ان تساهم في تربية النشئ وتشجيعهم على القراءة والدراسة والثقافة العامة

  • مواطن مغربي
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 23:55

    ما اجمل في هدا الاطفال هو روح الطفولية الغربية يجب ان تعطوا الفرصة لهدا الاطفال لمدا لانهم عندهم تجربة في الطفولة ولمادا انهم نجحوا في طفولتهم من مريمة وعمر يجب عليهم ان يتقاسموا تجربتهم مع اخوانهم في المغرب او خارج المغرب من احسن فيهم جزاه الله خيرا مرحبا لكم في عالم الاطفال انشاء الله انتم حتى تنقطون اطفال المغرب من شياطين الانس لاضمير لهم ولا انسانية لهم دامت لكم الطريق السل انشاء الله في ما وضعوا فيكم هده التقة حفظكم الله ورعاكم في عملكم وشكرا لكم وشكرا بمن اخد بكم

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 16

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 13

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 22

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية