‫تعليقات الزوار

38
  • احمد
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 17:15

    وا فينكم ا المغاربة؟؟؟ واش ترضاوا اخوتكم يباتوا في العراء وانتوما سخان في ديوركم ؟؟ هذا عيب وعار والله حتى حرام هاذ يوقع في دولة الدستور الجديد. سقط القناع وتحت القناع الف قناع فمتى ننظر الى وجوهنا في المراة لنتعرف الى ذواتنا ؟ متى ياترى متى؟

  • rahal206
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 17:35

    مغرب بدون هوية ناهيك عن بنية تحتية هشة ومتاكلة تدل على عمق الفساد اين نحن من زمن الصحابة رضوان الله عليهم اناس يعيشون عراة بلا ماوى يستغيثون وعلى النقيض من ذالك وزراء ومسوولون يعيشون في ترف وبذخ لقد حان الوقت للتغيير قبل قيام ثورة تاتي على الاخضر واليابس النمس الثاءر

  • بهي او فلا
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 17:41

    ر جل شجاع و د قيق جدا في كلا مه ا نه ا نفجر لما يراه من حيف و ميز بل تمييز مكشوف بين الشعب الو ا حد ر جل مثقف و متمكن من تا ر يخ و طنه و يعي جيدا ما يقول انه عرى المتملقين و كشف المستور على صا حب الجلالة ان يتد خل شخصيا لا نقا د شعبه الذي يكن له الحب و الود بدون مقا بل نحبك في الله يا صا حب الجلا لة لا نر يد منك ما دو نيات و لا كر ا ميات نسال الله ا ن يشفيك و يطيل عمرك لا ن ا ملنا في الله قوي نحبك لا نك تو حد نا و تتعا مل معنا تعا مل الا ب مع ا بنا ئه دون تمييز لكن كلاب الكر نة مسا مر الميدة الز با نية الذ ين يحيطون بكم يا صا حب الجلا لة هم المسؤو لون عن التفر قة و عن الفساد الذي ينخر جسد الدو لة المغربية

  • Canadien Marocain
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 17:43

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذه هي بلاد ربعين وزير- موازين -الشطيح والرديح -الجمعيات الحقوقية -بلاد ملكة الجمال -السياحة……- الهجرة الافارقة السود الكحالش الغير المسلمين لادين لاملة وباش زادو كملوها جابوا الخلجيين الذين خربوا لبنان وسوريا ومصر والمغرب في الثمانينات وقالوا لهم نحن ولاد العم تعالوا ثستثمروا عندنا يافيروسات ناس عقولهم في جنسهم الله يلعن لما يحشم وفيقو يامغاربة يا احفاد يوسف ابن تاشفين يا حفاد عبد الكريم الخطابي ياشرفاء الاطلس الرجوع الى القران ليس لكم العزة بلا دينكم الاسلام والسنة هي المخرج الوحيد بلا فتنة .

  • rachid
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 17:44

    صوت من اصوات المنطقة الغيورين لك التحايا ايها الشهم.ولكن لا حياة لمن تنادي الدولة طبعا تتعامل بمكيالين مع المنطقة وابنائها

  • taghjijtya
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 17:44

    vraiment il a raison bien dit

  • simo
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 18:06

    حرام و عيب عليكمم يا المسؤولين

  • Hamid Montréal
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 18:12

    Je n'ai plus de mots pour parler ou décrire mes sentiments. Après avoir entendu ce frère de Tarhjijte, l'origine de Lachgar d'UFSP, j'ai les larmes qui coulent. Je me sens vraiment comme marocain, insignifiant, dans notre pays, il y a beaucoup de monde qui souffrent en silence et il y a beaucoup de cheffara avec cravates qui sont responsables de cette situation. Il faut que les marocains s'unissent et apportent l'aide nécessaire à ces gens. N'attendez pas l'état, fakido achayi la yo3tih.

  • fatima
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 18:17

    للأسف هذا هو حال الجنوب الشرقي للوطن الغني بترواثه المعدنية وبطاقاته البشرية الهائلة أعطوا للبلد الكثير و لم يجنو سوى الإهمال و التشرد.نداؤنا لصاحب الجلالة أن يقف على الوضع الكارثي لهذه المنطقة السيء أصلا و إعادة الإعتبار لهم.

  • adam
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 18:22

    والله ظلم ما بعده ظلم، أين المسؤولون عن هذه الدولة؟؟؟؟ حرام والله حرام، لا أجد الكلمات لأعبر عن حزني العميق، حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم ومتخاذل ورائش

  • ton frere Arabe
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 18:24

    Mon frere, mon compatriote, mon compagnon de la quête de la justice sociale, je t'appuie de tout mon coeur et Allah m'est témoin, moi qui suis Arabe je te soutiens et soutiens tout Amazigh libre, fier et humble qui souffre en silence comme toi ! je te soutiens dans ta révolte contre la hierarchie Arabe du Palais, je te soutiens et je brûle d'envie de reconstruire avec toi avec mes mains ta maison, reconstruire la maison de tout Amazigh ou Arabe qui souffre dans le silence et l'oubli dans notre pays, reconstruire la maison en ruine de ce pays ! je te demande de ne plus implorer ''sidna'' car il est parti aux Emirats Arabes Unis pendant que son peuple et son pays tombe en ruines, je te demande d'implorer Dieu uniquement et tes freres Arabes et Amazighs, tes compatriotes qui te comprennent et te connaissent afin que nous puissions ensemble recontruire la maison. Nous sommes tous fatigués mon frere d'attendre des promesses qui ne seront et n'ont jamais été tenues ! we salam alaykoum.

  • الر جال مثلك قليل
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 18:29

    الله يعزك بردتي ليا قلبي هدا هو الكﻻم الي خاصوا يتقال والملك ديالنا خاصوا يدير لنا شي حل مع الشفارة والمفسدين الي كيعيشوا على ضهر الفقراء حنا كنحبوا بﻻدنا وملكنا ولكن هده الفئة من كروش الحرام كرهونا في الوطن والوطنية وعايشين ﻻ حسيب وﻻ رقيب كنطالبوا ملكنا باش يوضع لهم حد ويخرجوا شي قوانين الي تزجر هد الناس راهم طغاو في المغرب وغير هما الي مبرعين اما احنا دايزة علينا تمارة وغير مونسينهم

  • moha amazigh
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 18:43

    to all people in cities from tanger to lgwira .to get ready and drive to goulmim and other affected Ireas by flooding .and take with you anything you can afford .where those orgarnisations to come out and help ,the government can't do anything to beat the god power.anywhere these kind flodings do happen in the world.is time to show unity and go south and take all necessary Items .is time for support ,both by the people and by the government.

  • al9adi 3ayyad
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 18:54

    chapeau a ce monsieur
    c est un titre de la vraie marocanité originelle..; un model de la conscience citoyenne et militantiste…il faut que les responsables tendent la main a cegenre d HOMMES… je rejoints sa voix a ce que l etat doit intervenir immediatement et prendre le develeppoment de proximité et l amelioration des conditions des citoyens du Maroc profond une priorité nationnale pour aboutir a la regionnalisation esperée…CEST A DIRE COMMENCER DE LA PERIFERIE AU CENTRE ET NON PAS LE CONTRAIRE…espérons que ces innondations soient debut de ce grand chantier..SINON ca sera un desastre pour la nation et ses causes…merci FAYADANE tu nous fais decouvrire RIJAL mina LKHAWANA…FIH KHAYRE KBIRE

  • تغجيجت المنكوبة
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 19:08

    شخص مثقف جدا.صحيح ما يقول ونحترم رأيه. لكن هذشي راه خصوا مزانية كبيرة يا اخي . لكن لا انكر مسؤولية البعض منا! هناك إهمال من طرف السلطات المحلية ، وأيضا على مستوى سياسيينا والذين يحكموننا.

  • Ayman
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 19:26

    السلام وعليكم
    جميع دول العالم تعرض لكوارت طبيعية ربمى اكبر من حجم ما قدر الله على جنوب المغرب العزيز ,يجب اعادت النظر في طريقة البناء بالجنوب البيوت الطينية لاتناسب تغيرات الاحوال الجوية مستقبلا .اما البنية التحتية حدت ولا حرج .الله يصووب حال البلاد ؤ خلاص

  • بكساتاس
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 19:33

    Ca me fait mal au coeur,quelle honte, je n'arrive pas à exprimer ma colère,C'est ça la réalité du pays, de mon pays.Tanmmirt dar gmak u tyinzrt

  • IWIS NTGHJIJT
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 19:51

    تحية حارة الى كل الغيورين على الوضع الإجتماعي والسياسي بالمغرب مني لك يا أخي محمد الف شكر على هده الجرأة التي تفضح بها ناهبي المال العام

  • تركمايتي
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 20:53

    تحية لك اخي على كشف المستور
    نمودج مصعر لما تعيشه العديد من المناطق في اقليم كلميم من تهميش على كافة المستويات و التميز الدي يطالها

  • HAMOUDA
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 21:11

    باش فايتين الصومال واتيوبيا مع العلم انهما مرا بحروب ،لمن تقرا زابورك يا داوود

  • karim
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 21:38

    فلسطين و العراق قضايا وطنية يخرج من أجلها القطيع المتأسلم و المتمركس و المجلي في مسيرات مليونية ، أما بنو جلدتكم فإلى الجحيم !!!
    و تستمر عقدة الأجنبي….

  • غيور
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 21:55

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لقد عبر هذا المواطن عن مكنون ما خالجه من تحسر على اوضاع غالبية المواطن

    الاعزل في اعلى قمم الجبال وهو يصمد ويتفانى في مقاومة الاعاصير والطوفان

    فهلا نظر المسؤولون الى حال الانسان الذي اصبح عرضة التشرد والاهمال

    فكم من جائع بدون ماوى يئن تحت رحمة البرد وهو يتمنى الموت على ان

    يعيش دليلا وسط بيئة الفقر والحرمان فالى متى ستتدخل الجهات المسؤولة

    لفك عزلة المناطق المنكوبة التي اصبحت الحياة بها مستعصية ومريرة

    والاعلام يعطي الانطباعات على ان الامور تسير نحو الاحسن وهذا من المستحيلات

  • سعيد مغربي قح
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 22:11

    بسم الله الرحمان الرحيم

    نداء عاجل..

    على الحكومة المغربية إنشاء صندوق مالي تضامني "صندوق النكبة" لإعانة هؤلاء المنكوبين.

  • mohamed agadir
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 22:33

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هدا هو الواقع ديال المغرب العميق
    حرام والله حرام هذشي
    عونو خو تكوم فيما كانو…
    أ فوس غوفوس أ تروا نتمازيرت

  • مصطفى
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 22:42

    جزاك الله خيرا اخي الكلميمي
    مع الأسف مثلك قليل جدا
    والله أملنا في المغرب زداد خرابا كدالك
    اما في الغربا صار عندانا عيب نقول أنا مغريبي
    ماهو المشكل ؟؟?لأنه أول شيئ يعرفونه علينا هو????بلاد الحشيش والزينا والنساء يردنا ولو مع الشيعة
    أنا ءاسف إسمحولي على التصريحات
    هاذا ياإخواني. ولاكن
    إنما أشكو بثى وحزنى إلى الله

  • ابن الشعب المغربي
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 22:47

    خزي و عار لكل من خان نضالات الشعب المغربي ولكل من يسترزق على نضالات ابناء شعبنا البطل و ايمانا من بالمسوؤلية التاريخية الملقاة على عاتقنا في فضح كل المؤامرات التي تحاك ضد خيرة ابناء هدا الوطن الغالي فانني كغيور على المنطقة اود من موقعي فضح كل الخونة هؤلاء المهرجين الدين سجلهم التاريخ في اسفاره و سجلاته كانتهازيين و التطاول على اي حدث تشهده المنطقة كيفما كان و في الان نفسه يؤسسون اطارات و جمعيات باسم الانخراط في برامج الدولة و في التنمية المحلية قصد سرقة اموال الفقراء و مما يحز في النفس هو التغني من قبلهم بشعارات المحاسبة و الدمقرطة في حين انهم يشكلون رموز صغرى للفساد و الركوب السياسي

  • انس اسماعيل
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 22:51

    كل شسئ في هذا الشريط دقيق ومعبر لكن صاحبه كان انانيا لحد جعل الصورة غير واضحة عن ما تعيشة منطقة تغجيحت بشكل عام فقد كان ممكنا لصاحب الشريط ان يعطي صورة شاملة ولو مقتضبة عن المنازل الاخرى التي تضررت وقال بانها كثيرة لكنه لم يفعل ..مع الاسف
    الله معاكم وسيكون كل شئ على ما يرام ان شاء الله

  • Österreich
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 23:40

    il ne faut pas oublier que le maroc est vraiment pauvre, il ne faut pas se laisser berner pas les médias corrompus, la réalité se voit dans les video de l'innondation, on dirait vraiment la somalie ou le Niger. vu les potentialités dont ce pays dispose, il devrait normalement etre à la hauteur de Malta et la Croatie. Je ne sais pas de quoi être fier

  • Imad American Amazigh
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 00:43

    Oh My God…this is one of the best honest Moroccans I've heard speak on a social media. I felt very sad to hear that this well spoken intelligent man is asking for what he should have as being Moroccan. It is true that as a Gulmimi native , it is always forgoten that they are indead Amazigh and Sahraoui. Not wanting to talking more about any political issues, but we are all Moroccans and we should all be threated the same.Their should be no difference, Arab, Amazigh, Sahraoui and whatever other groupe we belong too. I pray to Allah that Our Morocco stays always the safe and All Morccans would have access to the Liberty, Equality and the pursuite of hapiness, and that being said.I love youe Morocco. Akihfed Rbi A Tmazight Inou

  • lmkhntr
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 02:39

    un grand chapeau a ce grand MONSIEUR. Qui n'a pas sa langue dans sa poche , il a reussi à dissener la realité telle qulle est , les habitants de cette region de guelmime sont classés : citoyens de 4 eme catigorie , pauvreté , marginalisation , corruption , humiliation , ,,,, bref la mort lente , Tarjijte , ifrane , timolay , aday etcccccc ces regions souffrent depuis lontemps , bref je tiens a remercier ce MR D AYT BRAHIM . J'en suis sur et certain que ayt tarjijte ne vont pas te laisser tomber , toi et toutes les familles sinistrées , id brahim sont courageux et genereux , restons optimistes , faites la meme chose que nous ayt ifrane en france , on a formé une comité d'aide aux habitants sinistrés , akn i3awn rbi

  • فؤاد
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 10:20

    أين هي الجمعيات المدنية أين هي روح المواطنة ، التكافل بين الشعب المغربي …لماذا لا تكون هناك مساهمات من مختلف الجهات المغربية … لا ألوم السلطات و لكن ألوم المجتمع المدني … لك الله ياوطني

  • abdellatif
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 10:29

    اخي والله لقد وجهت كلمة حق الى كل المسؤولين كلامك دقيق ومركز والاكثر من ذلك هو انك تطرقت الى موضوع في بالغ الاهمية امازغية الصحراء يااخي انا عربي وخال الامازيغ وحفيد صحراوي من العروسيين ولنا اقرباء من الشلوح والحمد لله الشعب المغربي خليط من العرب والشلوح والريف والصحراء والله يكون في عونكم ماكرهناش ليكم الى بغاينا نتعاونوا معكم السلطات تمنعنا انصحك ان تقرا كتاب للامام المرحوم السيد عبدالسلام ياسين " رسالة الى صديق امازيغي" ورحم الله الشهداء

  • احد ابناء تغجيجت
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 12:29

    اولا لصاحب التعليق رقم17اقول ليس هناك انانية بل كل ما في الامر ان هذا الشريط نموذجي ,بحيث لايمكن ان يصورجميع المنكوبين في تغجيجت,فمارايناه,ينطبق على جل المنازل الايلة للسقوط.اخي المتدخل في الشريط احييك على شجاعتك الابراهمية المعروفة منذ ازمان خلت.الذي وقع ليس له اهمية عند اصحاب القرار.باعتبارنا ننتمي الى المغاربة في الدرجة السفلى او منطقة المغرب الغير النافع.اكيد ان الذي سيقع,هو كالتالي:سترسل ميزانيات ضخمة,وستجد طريقها نحو جيوب المفسدين الذين ينتظرونها بفارغ الصبرثم توزع بعض الفتات على المساكين الذين يقنعون بها لانهم يستسلمون بسهولة, لتخاريف المسؤولين.وستنسى مرة اخرى هذه المحنة,كما يتناسون السابقات.وهكذا دواليك كما يقول المثل الامازيغي:فات اولي الشنين الداغ الشين…………….

  • موجه الخير
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 14:06

    ا يها المقاولون المغاربة انكم تستفيدون من الاعفاءث الضريبية -على حساب
    الفقراء وكدلك الدؤلة اطلب منكم ان تقوموا ببناء المنازل التي جرفتها المياء
    لتلك المناطق المنكوبة-وادا تحقق هادا نقول انتم وطنيون بمعنئ الكلمة
    iخص بالدكر الضحئ -اليونس دارنا-الشعبي للاسكان-و-و-و
    نحن المواطنون اننا مستعدون لتلك للمساهمة ولو بدهم واحد مثل مسجد الحسن2
    وشكرا-

  • Hamid
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 15:29

    و الله يا أخي قد دمعت عيني لكلامك أتمنى من المسؤولين أن يلتفتوا إلى هده المنطقة التي عانت النسيان و التهميش

  • femme
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 16:24

    يعجز المرء عن الكلام امام ما قاله الاخ الكريم لعلا وعسى يتخد هاد الكلام بعين الاعتبار وكل واحد في شي منصب يتحرك ويقوم ولو بي حركة لانه فعلان التهمش المحسوبية والشفرة قتلاتنا وكرهتنا في هاد الحياة ديال الضياع لي الملك اطال عمره كنلحضو في الخطابات ينص على تطبيق قانون حقوق الانسان ولكن كل شئ خلوه هاد الناس حبر على ورق

  • Fatima
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 20:45

    سلام عليكم . هل ممكن نعمل حملة دعم وتبرعات لمساندة اخواننا وا اخواتنا . يد الله مع الجماعة!!!!&

  • محمد ادغوغ
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 21:32

    لقد اسمعت لوناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 3

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 2

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 19

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 35

تخريب سيارات بالدار البيضاء