تفاقم الوضع الوبائي يفرض تدابير استثنائية بخريبكة

تفاقم الوضع الوبائي يفرض تدابير استثنائية بخريبكة
السبت 14 نونبر 2020 - 00:05

تفاعلا مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” بمدينة خريبكة خلال الأيام القليلة الماضية، قرّرت السلطة الإقليمية اعتماد مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء طيلة الـ14 يوما القادمة، ابتداء من الساعة الحادية عشرة من ليلة السبت.

وأوضحت مصادر هسبريس أن الإجراءات المقررة شملت “تشديد المراقبة بمداخل مدينة خريبكة ووضع نقط المراقبة داخل المدينة، من أجل التخفيف من التنقلات غير الضرورية”، و”منع البث التلفزي للمقابلات الرياضية، خاصة كرة القدم، بكافة المقاهي المتواجدة بمدينة خريبكة”، و”إغلاق الحدائق والفضاءات العمومية المحتضنة للألعاب الترفيهية للأطفال على الساعة السادسة مساء”.

وجاء ضمن الإجراءات أيضا “إغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والأنشطة الحرفية على الساعة العاشرة ليلا”، و”منع جميع التجمعات”، و”المراقبة الصارمة لاحترام الإجراءات الوقائية في الأماكن العامة كارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، تحت طائلة اتخاذ العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين”، و”استمرار الحملات التحسيسية بمختلف أحياء المدينة، وتكثيف الخرجات الميدانية للجان المختصة”.

وأشارت السلطة الإقليمية إلى استمرار تطبيق الإجراءات الأخرى المعمول بها على الصعيد الوطني بمقتضى حالة الطوارئ الصحية بالبلاد، لاسيما استمرار منع حفلات الأعراس والتجمعات الجنائزية، والحرص على التقليل من الزيارات العائلية بمختلف الفضاءات.

يُشار إلى أن الإجراءات المذكورة جاءت ضمن قرار عاملي يقضي بتفعيل التدابير الاحترازية الاستثنائية المتعلقة بالحد من انتشار وباء “كورونا” بإقليم خريبكة، بناء على التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المكلفة بتدبير جائحة “كورونا” المنعقد بمقر عمالة إقليم خريبكة، الجمعة، لتقييم معطيات الحالة الوبائية بالإقليم.

‫تعليقات الزوار

7
  • mohammed
    السبت 14 نونبر 2020 - 01:11

    افعلوها أيضا في مدينة وادي زم لأن الناس هنا ما زالت تكدب من وجود المرض . 90 في المائة لا ترتدي الكمامات و لا تحترم شيء و أمام أعين السلطة .

  • سموزي
    السبت 14 نونبر 2020 - 07:16

    السلام عليكم و بكل شفافية فإن مدينة خريبكة مدينة منسية على جميع الاصعدة و غالب شباب المدينة ان لم نقل المنطقة تقضي يومها بل و ليلها في المقاهي و الأسواق التجارية وأظن أن ارتفاع عدد المصابين بالكوفي راجع لهذا السبب اي العطلة فلو توجهت إلى السوق النمودجي أو جوطية الخوادرية لا كتشفت ان نسبة الإصابة ست تفع لا محالة و لهذا وجب أيضا إغلاق هذين السوقين لمدة اسبوعين رغم أن القرار صعب و لكنه ليس مستحيل حفاظا على صحة للمرتفقين و التجار أيضا
    تحية لسى صلاح

  • ا.محمد
    السبت 14 نونبر 2020 - 07:27

    كل هذه الاحتياطات جيدة و تعتبر من الوقاية للحد من انتشار الوباء إلا تلك نقط المراقبة وسط المدينة التي لا تساهم إلا في عرقلة السير والثلوت وتعطيل حركة المواطنين

  • كمال بلعربي
    السبت 14 نونبر 2020 - 09:40

    هاد الاجراءات كاملة كانت لان الفضاءات الترفيهية ماكيناش اصلا باش تسد مع 6 . المقاهي والمطاعم كلشي كيسد بكري مع الجو بارد . حاجة وحدة لي زادوها هي منع نقل المباريات . الحالات غادين وكيتزادو يجب تطبيق اجراءات جد صارمة لان لا مستشفيات كاينة لا مصحات . الاجنحة ديال كوفيد فسبيطار عامرة مابقاوش البلايص .الشايخ زايد ماكاينش البلايص شي شهر دابا .الله يلطف وصافي

  • بلفاطمي
    السبت 14 نونبر 2020 - 09:51

    وجب إغلاق المقاهي و المتاجر على الساعة 6 مساء و الأسواق النموذجية على الساعة 4 و حظر التجول على الساعة 8 هاذه هي الإجراءات المعمول بها بعدة مدن

    أما هاد الإجراءات لي قرر العامل لا تنفع في شيء إصلا العاشرة ليلا كتخوا المدينة

  • guezriab
    السبت 14 نونبر 2020 - 10:43

    هل التنقل من وإلى المدينة يتطلب ورقة التنقل الإستثنائية أم لا.؟
    والمرجو كذلك تشديد المراقبة على سيارات النقل المدرسي المكتظة عن آخرها.

  • سلام
    السبت 14 نونبر 2020 - 18:16

    اعلن ايلون موسك مدير شركة تسلر لصناعة السيارات الكهربائية عن إجراء فحص كورونا اربع مرات خلال يوم واحد بنفس الأجهزة والممرضة والعيادة وكانت النتيجه مرتين إيجابية ومرتين سلبية مما اظطر إلى إجراء فحص دم لمعرفة نتيجة PCR وانتظار النتيجة كما أعلن نادي بايرن ميونيخ عن إجراء تلات مسحات للاعب غنابري وكانت النتيجة مرتين سلبية ومرة إيجابية هذا يعني انا هذا التحليل لم تعد له مصداقية كبيرة خصوصا اذا كان المريض لا يعاني من اعراض.

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 3

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 15

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 12

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية