‫تعليقات الزوار

79
  • Famou
    الأحد 27 فبراير 2011 - 16:05

    ca suffit c est trop vous exagerez beaucoup vous comme des papagei laisser le maroc en paix les gens ont peur de sortir de chez eux qu est ce que vous voulez ce que je pense que vous n avez aucune attention de ce qui se passe et vous ne comprenez rien du tout vous criez seulement comme dews fous allez travailler ou bien chercher du boulot au lieu de vagaboner dans les rues

  • mohajir
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:31

    الله ارحم موحى أوحموالزياني القائد المناضل الأكبرلمنطقة زيان وفي المغربي عاماه صحراوي اصيل خدو الحدرمن أهل فاس لأنكم اخول ملكناالحبيب لالفوضى راقبواالمتغربين عنكم والخونة منكم

  • مغربية
    الأحد 27 فبراير 2011 - 13:53

    هههههههههههههههههههههه
    الامن اكثر من المتظاهرين هادوا هما لي تيمثله الشعب
    فين كنتو شحال هدا ولا سخن عليكم روسكم ياكما يحسابليكم تونس طفراته راها باقة عايشة في الفوضى ومصر باقين يتقاتلو وزيد ليبيا حكايتها ماتعاود سيروا خليونا هانيين

  • بنادم
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:33

    فين ماتجمعوا شي عشرة ديال الناس تيصحابهم عندهوم مشروع ما وهم فقط ببغاوات يرددون شعارات لاتفيد في شيئ ولات المسألة موضة لاغير

  • النيكاراغوي
    الأحد 27 فبراير 2011 - 13:49

    الظغط سيولدالانفجار لامحالة ,فالى قوات القمع المغربية اقول كان غيركم اشطر في قمع واسكات الثوار ومااحداث ليبيا عنا ببعيد ,فالملاحظ انكم لم تستفيدو من الدرس التونسي والمصري واخره الليبي,ثورة حتى اسقاط مافياالفساد بمهلكتنا الشريفة.

  • yassin
    الأحد 27 فبراير 2011 - 13:51

    بغيتي غير تغضب و تحتج مزيان ولكن بدا براسك نتا لاول
    غضب على راسك حيث ماقريتيش و باغي تخدم،غضب على راسك حيث مسلم و ماكاتصاليش،غضب على راسك حيث كاتعاير القايد و المقدم و الشيخ و كاتعطيهوم الرشوة،غضب على راسك حيث كتسكر و تحايح فدربكم و مللي كاتفوتو كاتاكول قاتلة ديال لعصا…
    بغيتي التغيير فبلادك .. بدا من راسك
    الله الوطن الملك

  • Ali
    الأحد 27 فبراير 2011 - 16:21

    هدا تسمنوه عنف ?

  • Mr YouPa
    الأحد 27 فبراير 2011 - 13:55

    كيفما يحق للمواطن التوفر على الامن ، فان واجبه يفرض عليه الحفاظ على القوات الداعمة له عوض الرشق بالحجارة ، الذي يعد عملا لا حضاريا لا بل انحطاطا في التفكير و غيابا للبعد الواقعي الاخلاقي الذي يطالبون به المتظاهرون انفسهم وهو حق

  • الشاوني
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:43

    سلمية سلمية والعصا نزلة عليا هل هؤلاء لايعرفون العربية عيب أن تضرب من يقول سلمية والله العقلية الأمنية هذه ستزبد الوضع اشتعالا لم يستفيدوا من تجربة تونس ومصر وحتى ليبيا

  • مغربي حتى النخاع
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:29

    ميدان التحرير ههههههههههه وا هذه غير rond point dial 5 metre de diametre و الله ما عندكم الوجه علاش تحشموا . قبح الله سعيكم يا مرتزقة

  • مغربي
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:53

    العز و انصر للمخزن ديالنا بنادم شبع خبز و خارج داير الفوضى

  • قنيطرية
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:35

    نحن في قنيطرة %99 ضد هاد الشردمة ونحن نتبرأ منهم لا نحتاج مضاهرات بعد الأن والتدخل البوليس لتفريق المظاهرة كان في محلو وخلف ارتايح لدى سكان المدينة ونتمن من هسبويس عدم الوقوف الى جانب عاد المنفقين لأنهم لا يمتلون الشعب

  • بلادي أولا
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:57

    شكرا للامن المغربي لان هناك اوباش و مخربون لا يفرقون بين الاحتجاجات السلمية الفعالة و بين التخريب و الاوعي شاهدنا كيف لم يتدخل الامن بطرق حضارية لقمع المتظاهرين لكنهم لم يكونوا في المستوى الذي أعطي لهم
    هناك من سيقول أن الشرطة من قامت بذالك سأقول له اتينا بالدليل اما كلام الشارع سأتركك تتحاور به مع من في مستواك لكن نحن لدينا الدليل ان الاوباش من قام بدالك و الفيدوات متنوعة ادن انتم من يجب عليه ان يأتي بالدليل و هل الامن عمره اقل من 18 سنة ههههه

  • marocain
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:01

    ih ihi h عرفتي كن هاد العسكر اللي تخبطوا في هدا الشباب المغرر بهم كون دينوهم حررنا بيهم سبتة ومليلية هاهاهاهاها

  • Anouar
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:07

    C’est quoi ce cirque avec ces traitres qui polluent nos villes et rues ? Comme si les services de sécurité n’ont que ça à faire. Il faut que l’état passe à l’action et matraques ces ordures qui

  • مغربية
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:37

    حفنة ديال بنادم دايرة مابغات والباقي كيتفرج هما جايين عاملين مظاهرة باش يقولو سلمية وهادو راه دصرو وشبعو خبز الله يكون في عونكم الامن على هاد المتخلفين اللي مالقين مايديرو وماعندهم مايدار قبل لا تعمل مظاهرة لازم تعرف واجباتك قبل حقوقك وكذلك ممنوعة المظاهرات من غير ترخيص زائد انه هذه المظاهرات وفي هذه الظروف سوف تستغل مثل سابقتيها في التخريب انا لا افهم اذا تدخل الامن قالو تدخل بعنف وان ترك المظاهرة ممثل عشرين فبر اير قالو الامن لم يقوم بمهامه صراحة لا شيئ يرضيكم يالمغاربة متناقضين حتى مع انفسكم الامن وجد لكي يمنع اي خلل قد يؤدي لاشياء لا يحمد عقباها وتفريق المظاهرات من عمل الامن زائد انه لم يفرق بعنف نحن مغاربة ونعرف طبع المغاربة كامونيين ولا تصلح معاهم الحرية لانهم يستغلونها خطا ولم يصلون الى مستوى اعطاء الحريات لو في اروبا كانو ضربو بالرصاص

  • youssef
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:39

    و الله مشكلة مع هذا النظام، ليس من حقك العيش الكريم!!.. ليس من حقك العمل!! ..ليس من حقك التظاهر!!… مذا تريدون
    اقترب يومكم لا محاله ، انه مسألة وقت لا شيء.
    اظن ان حركة الشباب بدأت تنضج ، شيء راءع فعلا.

  • slimane
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:35

    الجزائر لازالت تدافع عن عصابة اجرامية(مرتزقة البوليزاريو) امام الامم المتحدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟…………………………………

  • عادل
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:41

    تلقى هاد المظاهرة تجاوزو الحد أو بغاو يقومو بعمليات تخريبية عليها وقفوهم.راحنا قلنا ليكم المظاهرات في هاد الوقت كتجلب غير الخراب .
    الله يخلي المغرب دائما آمن ومستقر برعاية جلالة الملك محمد السادس.والله ياخد الحق في المتظاهرين المخربين

  • واقعي
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:05

    انه امر طبيعي ان الدابة تحدث جلبة في المكان ان منع عنها الاكل فما عسى باشرف مخلوق على الارض الا و هو الانسان لم يخرجو خرجة سياسية ضد النظام او هرم السلطة و لكن لحقوق دونية ارجو التفهم

  • mido15
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:45

    on dit que c est un pays democraztique

  • العصا لمن عصى
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:59

    تحية لهؤلاء الغاضبين على النظام المخزني سلميا,
    وأنا أتساءل هل هذا هو مغرب الحريات والديمقراطية والحداثة الذي يدعونه. عيب وعار في زمن يمكن لكل فرد إيصال الأحداث في كل المناطق بالصوت والصورة.
    وأقول أن التغيير ورفع الظلم آت لا محالة.

  • mohamed
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:47

    عشرات الافراد ارادوا الفوضى و الفتنة ضدا على ملايين المغاربة الدين يريدون الامن و الاستقرار.اخجلوا من انفسكم

  • Nasim
    الأحد 27 فبراير 2011 - 13:57

    يا مخزن المغرب ديما تبقو أغبياء الخنازير المتوحشين
    ياديكتاتور اًتقو الله هادو خوتكم كادربو خلوهم اًًًعبرو شو بغاو الحوريا وا ديموقراطي اًحنا في 2011 نحبو الماك ديالنا نكره المخزن اًولاد الخريا  

  • كمال
    الأحد 27 فبراير 2011 - 16:09

    دولة الحق و القانون دولة المؤسسات و الدمقراطية
    نعل الله حكام هذ البلاد ولي كيدافع عليهم

  • azerty
    الأحد 27 فبراير 2011 - 16:13

    مادا تريد هده الشردمة من الاندال .تحية خالصة للسلطات المحلية و الامنية.العصا لمن عصى…

  • mohamed _77
    الأحد 27 فبراير 2011 - 13:59

    نطلب من جلالة الملك الا يترك رجالاته اللعب بالنار مع المواطنين المسالمين ؛لكي لا يسير امن البلاد الى ما لا يحمد عقباه لان كروسة البوعزيزي لا تريد مغادرة شمال افريقيا بعد…..!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • Amine
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:49

    مظاهرة غير مؤطرة
    باين كحل الراس اش ناوي يدير
    Manifestation sur le rend de point!!!c’est dingue

  • Amine
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:11

    مظاهرة غير مؤطرة

    Manifestation sur le rend de point!!!c’est dingue

  • عادل.
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:49

    ههههههههههه بداوها ب إدا الشعب يوما أراد الحياة و كملوها بسومية سومية و العدو الريفي برافو المخزن الله يعطيكم الصحة أنا عارف شكون هادوك باغيين يديرو الطوفان باش يحكمونا البوتشتشين الله أعلم شنو كان غادي يوقع تما كون نجحات هاد المظاهرة .

  • ودادي من العيون
    الأحد 27 فبراير 2011 - 16:15

    إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد لقوة القمع ان تستجيب
    مظاهرة سلمية الملامح ، لمادا يتم التعامل معها بهده الطريقة
    اش كان غادي يطرا كاع بالسلامة
    حداري
    الضغط يولد الانفجار

  • مغربي
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:13

    ايلا بغينا التغيير ديال بالصح نشوفو الناس اللي غيرو ونجحو ماشي نشوفو جالتغيير من اللور فين وصلات تونس فين وصلات مصر و فين غادي توصل ليبيا. علاش نشوفو دول غارقة في الجهل كتر منا. علاش مانشوفو تركيا.
    تركيا كانت غارقة في في المشاكا حتى الودنين. وشوفو فين وصلات دابا ولات كتحزق اسرائيل. راها فاتت التغيير للهيه. وبلا غوات بلا صداع الراس بلا شوهة. أقول لوليدات الفيسبوك قلبو في تاريخ تركيا و شوفو سيادكم أش دارو. راه ماكانش عندهم الربع ديال الدموقراطية اللي عندنا حنا اليوم. وافيييييقو ألمغاربة راكم غاديين للهاوية. المخير في هادو اللي كينبحو في الشارع دابا يعطيوه يخدم مقدم فشي مقاطعة والله لا عقل على لاخررين. مصالح شخصية لا أقل ولا أكثر.

  • weld asfi
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:45

    مزال هناك مسؤولين في بلاصة عقل عندهوم زرواطة
    وقفة سلمية تتحول الى مواجه وتكسير و خراب
    أعداءنا البوليزاريو تحاورونهم مكرهتوش طلبوهم وولاد الشعب كتنساو الحوار او كتولي زرواطةو الحكرة
    بلاد الحكرةو الانتهازين و المنافقين و الشفارة

  • علي.ط
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:51

    إن ثمن ما تطالب به حركة 20 فبراير هو الدماء، و تحقيق مطالبها دون هذا الثمن يعتبر ضربا من المحال.

  • تازمامارت
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:29

    هدا هو التراكم الديمقراطي.. هدا سميتو التراكم التحكري . هما كايقولوا سلمية سلمية و التدخل السريع هاجم عليهم . و هدي هي الديمقراطية و الحرية.. راكم بهاد التصرفات البيزنطية غير كتكبو الزيت على العافية. واقلة كاتقلبو على جوا منجل. والله وناضو المغاربة والله مايقا فيكم غير الطايح كتر منايض.

  • اية
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:07

    كنطلب من كل المغاربة ان يتحلو بالعقل الانسان ادا ارد ان يطلب شيئ فبعقل ليس ما نراه في جل المدن المغربية من تكسير وحرق ونهب واقول ان المصرين احسن منا بكتير لانهم حافضوا على ممتلاكات الناس

  • Marocain
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:11

    Dans les autres pays voisins, les forces de désordres sont avec leur peuple. Au Maroc, les forces de désordres sont avec le roi, le gouverenemt et les parrains de la drogue. Le peuple occupe la place la plus basse.
    C’est avec la force que le peuple va retrouver ses droits. Luttons jusqu’à la mort.

  • AIMAD
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:03

    le respect des droits de l’homme au maroc est garanti!!!
    vive le roi vive le mekhzen vive el fassi !!!
    publiez svp

  • ياسين
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:15

    سواء دهب عباس او لم يدهب فالامر سيان لان اللوبيات المحيطة بالقصر هي التي تتحكم في دواليب السلطة للحفاظ على مصالحها الاقتصادية

  • مغربي
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:23

    هدرو ا هادوك ليتقولو انا بلادنا زينة .

  • ثورة
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:21

    لا تصالح
    لا تصالح ولو منحوك الذهب
    اترى حين افقؤا عينيك
    ووضعوا مكانهما باللورتين
    اترى ؟؟؟؟؟؟
    هي اشياء لا تشترى
    هي اشياء لا تشترى

  • مغربي و افتخر
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:19

    نتحدث عن الديمقراطية
    نتحدت عن حرية التعبير و حرية التظاهر عكس مانرى في الشريط
    المغرب او الحكومة المغربية معروف لها بالقمع قمع المحتجين عكس ما تلوح او يلوح به خالد الناصري بالدمقراطية ولكل مغربي له الحرية في التظاهر .

  • kan hna
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:09

    Things are so complicated in Morocco, to the point that you don’t know who to blame.
    The dignity of the Poor Moroccan citizen has always been taken for granted. They do always underestimate us and that’s what pisses me off the most. On the other hand we find this people who go out breaking and stealing whatever they find in their ways while calling that a protest. I mean, what did someone like you do for you to go break his car? what did a hospital do to you to go break it’s window’s glass. People come to the streets and you see some kind of behavior like if they were living in caves for years. May god show us better days than these and forgive us and those who cause this ignorance leaving our country always behind .

  • أيوب
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:31

    لم أرى في حياتي مظاهرة يوجد فيها 30 شخصاً و المضحك أكثر هو أنهم لم يستصغوا إلى كلام الشرطة اللدين تكلموا معهم بأذب و عندما جائت القوات المساعدة فرقت المظاهرة في 60 ثانية بصراحة أنا أعتز بالأمن المغربي اللذي يحميني و يحمي عائلتي من هؤلاء اللذين يريدون فعل الفتنة في بلادنا و المشكل الكبير هم أنهم يقلدون فقط ، هؤلاء الببغاوات قلدوا حتى شعارات مصر و تونس بصراحة لم يأتو بأي جديد فقط هناك تقليد مكلخيين ألم يلاحظوا على أن لا أحد من الشعب المغربي ورائهم أم هم يطنزون علينا و مرآاض هادو الملك خدام هما باغين الفوضى سمعوا راه غادي يطلع ليه الدم غادي يجمكم كاملين و يرميكم عند القذافي

  • de tanger
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:37

    IL FAUT LAISSER LES S EXPRMER SANS ZEROATA

  • galaxy9999
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:17

    أنظروا كيف يكون الأمن عنيفا عندما يكون رجاله أكثر من المتظاهرين و كبف يكون أليفا عندما يكون قليلا بالنسبة للمتظاهرين. لا أدري هل الأمن وضع لحماية المواطنين أم النظام
    الجواب واضح.

  • gaga
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:25

    زمن العصا لمن يحتج لازال يعشش في عقل النظام من هنا تنطلق الشرارة انظروا كيف يتعامل البوليس مع المواطنين

  • zakariya
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:13

    هذي هيا دمقراطية وتكولو تنخليو شعب يعبر بدون تدخل امني هدا راه غير لتصور مجازر في المغرب راه غير متصورتش راه كثر من قداي وكثر من حرب بوش على العراق

  • كريم
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:39

    نسمع عن دولة الحق والقانون ولكن عند الممارسة نجد قانون الغاب و الفوضى الم يسمعوا سلمية سلمية فتجيب الشرطة قمعية قمعية اذن من يطبق القانون ومن يخالفه

  • جمال
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:55

    إدا استمر قمع المتظاهرين المسالمين بهده الطريقة فانتظر انفجار الشعب
    يبدو أن المخزن المغربي لم يستفد من تجربة تونس ليبيا ومصر

  • ألا تخجلون من أنفسكم
    الأحد 27 فبراير 2011 - 16:01

    ألا تخجلون من أنفسكم تظهرون ثلاثين شخص يصيحون و تقولون أنها مظاهرة في اقنيطرة ماهذا التخلف، المظاهرة لها قواعدها. راكوم كضحكو على راسكوم البراني وخلاص

  • محمد الرباطي
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:43

    مكاين لا سلمية و لا عدوانية راها كتبدا بشعارات و كتكمل بالتخريب اللهم العصا للي سخن عليه راسو و بغا يخرب هد البلد الأمين

  • ENARQUE
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:55

    أعانكم الله على الضرب على يد كل من أراد زعزعة أمن و استقرار البلاد

  • hicham
    الأحد 27 فبراير 2011 - 16:03

    الان عرفا انكم خونة لان الدي التقط الفديو هو الدي اعطى اشارة انطلاق التظاهرة كي يتم استفزاز الامن و بعد هدا يتم تسجيلهم و الشويه بهم لتشعل الفتنة لكنك مخرج فاشل لاننا نفتخر بامننا ونحن معهم لان من يتير الفوضى يجب ان يعاقب وعاش الملك سادس المحمدين و حامي الوطن والدين

  • bouawal
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:17

    ahahaha j’aurais souhaité qu’ils les aménent tous aux postes police….dommage ils se sont sauvés

  • bo3o
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:09

    أنا من الناس لي دائما أنحاز إلى الأمن المغربي ضد التظاهرات والمتظاهرين لكن من خلال مشاهدتي للفديو لاحظت أن البوليس أو الشرطة همالي تعداو بالضرب على المتظاهرين بحيث حتى شعار المتظاهرين فقظ كانو يرددون سلمية سلمية على ما أضن تايقولو سلمية سلمية غي باش إتفاداو الشرطة لكن الشرطة جرات عليهم بالعصي وقمعاتهم

  • عزام
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:53

    برافو عامل القنيطرة زوجتي وأنا نوافق على التدخل السريع والقوي من طرف الأمن لتفريق هؤلاء البلطجية الذين يقلدون ي أسامة الخلفي. التظاهر الحقيقي والسلمي يكون بعد اسيفاء الشروط ومنها طلب الرخصة ومرفة المنظمين أما الفوضى فيا رجال الأمن كونوا بالمرصاد خصوصا المراهقين والشباب الفوضوي .أنا وزوجتي مع الأمن وشكرا السيد العامل ووالي الأمن.لو تركتم هؤلاء الأفراد المعدودين لأنضافت الآلاف واستغلوا الفرصة للصوص والمجرمين والبلطجية لحرق القنيطرة ,السيد الوالي تبارك الله عليك أحسنت عملا…

  • عبدالله
    الأحد 27 فبراير 2011 - 16:19

    لاداعي لاخافة الناس من الديكتاتوريةالحقةالصائنةللشعب ومصالحه.وهي مرحلةحتميةواجباريةللمرورالى الحرية والديموقرهطية.

  • عاطل عن العمل
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:27

    نعم الضغط سيولد النفجار .و ليس يا اخي بالزيت و الخبز سيحيا الانسان .شاب حامل تلات شواهد عليا لمادا هو عاطل عن العمل.
    فالضغط يا اخي سبقو به اناس قبلكم لكن دون جدوى . ان الشباب الدي يخرج الان الى الشوارع محتجين ليس انهم شبعانين الخبز …. لا يا اخي انهم لا يريدون القمر و الحكرة و غير دالك …
    فلمادا نفتح دائما افواهنا دائما عند طبيب الاسنان .
    سوف نموت ضد القمع و الحكرة و نعيش من اجل الحرية الكاملة ..

  • rachida
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:33

    between you (enahj+enahj…)and moroccan people their are mountains and oceans, and as you know their is no revolution without people.

  • عبدالواحد
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:21

    المغرب بلد الحريات والديمقراطية والدليل هانتوم شفتوه فهاد الفيديو.

  • amin
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:57

    سبحان الله .لمما يستعصي عليكم اجاد الحلول .تستخدمون الزرواطة.واقول لصاحبة الرد 3.بدات كلامك ب ههههه(الضحك)لانك من اصحاب شعار انا في نعيم والي بغل يموت يموت

  • adil al almani
    الأحد 27 فبراير 2011 - 16:11

    خوفي على المغاربة أن يصدق فيهم قوله تعالى:”وضرب الله مثلا قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغدا من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون” . صدق الله العظيم

  • رضية
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:15

    ديك الساحة بعدة عمرة غي باشفارة اوالشمكارة كل سكان قنيطرة كيعرفو ساحة بير انزران والكثير من الاحياءفقنيطرة الي فيها الموسيخين الي تيبغو هوما يتعدو على المخزن او ربي كيشهد على كلامي لااكدب الله يخد الحق فاسامة المتخلف اولي بحالو بغاويدروالفوضى فالبلاد

  • hassan895
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:03

    salut a tous j’ai plus de 960 personnes sur le face et la seul chose qui dise tous c’est le comportement de la police avec les manifestant qui déclare le scandale et la violence laisser les gens s’exprime en toute liberté et tout ira très bien
    que dieu protège notre pays et vivre notre jeune roi Mohammed 6

  • ABDERRAHMANE
    الأحد 27 فبراير 2011 - 16:07

    اولا ادا تاملنا جيدا و بنية حسنة لا وجدنا انه من غير الصواب ان نتضاهر في هدا الظرف الحساس الدي تشهده الدول العربية لان ما يجرى الان في تونس او مصر او ليبيا … لا يمكن نعتبره مثال يحتدى به ..و السبب معروف ??على العقلاء في هدا البلد ان يفكروا جيدا في كيفية الاصلاح?? لاترديد شعارات فقط كالببغوات..وتكسير الممتلكات و ازهاق الارواح و اعلموا إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ …. فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ … وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ… وَمَا رَبُّكَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ (ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّرًا نِعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ).

  • karim
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:05

    انا قنيطري بل مغربي غيور على بلده ولن نسامح يوما هؤلاء المخربين الدين يرغبون في تدمير ما تم بناءه خلال سنوات ,مادا تطلبون, تغيير النظام ؟ مادا تغير في تونس ومصر وليبيا ,ملك عرشه في سيارته يتجول في كل مناطق المغرب لانجاز مشاريع تنموية لشعبه.

  • une marocaine libre
    الأحد 27 فبراير 2011 - 14:59

    نعم سرهم كثر و يستاهلوا كتر
    انا بغيت الاعدام لكل من اراد زعزعت استقرار و امن بلدنا الحبيب المغرب

  • une marocaine libre
    الأحد 27 فبراير 2011 - 16:23

    ونتمن عدم الوقوف الى جانب هاد المنفقين لأنهم لا يمتلون الشعب

  • une marocaine libre
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:25

    هدا ما جنته علينا حركة 20 فبراير ..غدي تخرج على هد البلاد

  • قنيطري حر
    الأحد 27 فبراير 2011 - 13:47

    استعراض للقوة من طرف الداخلية لوئد انثفاظة الشعب الحر لكن سينتصر الحق ولو بعد حين

  • dahmane to
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:51

    سلوك اعتباطي غير معقلن من كلا الطرفين,اولا التظاهرة الناجحة لها خصوصياتها بل ادبياتها في قانون التظاهر.الشرط ١ الترخيص للتظاهرة معناه ان هناك من يؤطر وينظم الاحتجاج…..الخ. الشرط٢ على السلطة ان تغير اساليبها في مقابل هده الخرجات,معناه ان تطوراساليب المواجهة وتتجاوز الاساليب القديمة -الافقيرية ,البصرية- لان البوعزيزية استمدت شرعيتها من لامبالات مسؤولي الدولة لانهم ظلوا يعتقيدون ان لا شئ يتغير وان كل شئ على التبات.استفيدوا من دروس قائد الثورة الليبية اللدي امن بالجمود .
    cloth

  • الهاجري
    الأحد 27 فبراير 2011 - 15:47

    سبحان الله شردمة من المخربين اعطيتموها كل هدا الاهتمام اياكم ان تسقطو في فخ من يريد استغلال الظروف ليخرب البلد و ستندمون بعد فوات الاوان المغرب بقيادة الملك الشاب في الطريق الصحيح اعينو ملككم بتغيير انفسكم اولا.البطالة لا تخلو باي دولة في العالم حداري من الانسياق وراء المتربصين بامن البلد

  • كاتب