‫تعليقات الزوار

31
  • RIFI
    الأحد 25 نونبر 2012 - 00:15

    Nous avons besoin des ingénieurs,des médecins,des cadres,des professeurs,des chercheurs,des scientifiques…qui mèneraient le royaume vers le progrès et le développement global et durable pour le bien du peuple et des citoyens.Nous n'avons pas besoin des obscurantistes,archaïques,primitifs qui s'habillent comme des talibans dans les zones tribales du Pakistan,ces barbus démons,satans vivent toujours dans une époque dépassée,ils prêchent l'ignorance,ils détruisent des pays entiers à travers le monde musulmans les exemples ne manquent pas,ou ils mettent les pieds c'est le cataclysme,ils font de la religion musulmane leur fond de commerce,alors que les vrais musulmans de l'époque ils ont mis l'humanité entière sur la bonne voie dans tous les domaines scientifiques,philosophiques,culturels…etc

    Ces salafistes extrémistes ne rapportent absolument rien de positive à des sociétés musulmanes sauf les condamnations et l'insécurité,ils n'hésitent pas à mettre en péril des nations complètes

  • الحرب على الارهاب
    الأحد 25 نونبر 2012 - 00:31

    هل يمكن لسلفي جرت برمجة عقله بحلم الـ 72 حورية شقراء اللواتي سيسبح معهن في أنهار من خمر في الجنة أن يعيد برمجة عقله بحيث يقتنع بالعمل ستة أيام في الأسبوع ليعيل إمرأة واحدة، وواحدة فقط؟ إنه لمن الطبيعي أن يبحث مثل هذا عن الشهادة في أماكن أخرى، بمجرد أن يُصدر له شيخ ما فتوى.

  • moha
    الأحد 25 نونبر 2012 - 00:35

    il faut les envoyer à faire l'armée,
    ils veulent partir au MALI défendre les amazigh des azawad, ou pour combattre soit disant pour ELqaida, or c'est pour les services sucrets d'Algerie

  • samir
    الأحد 25 نونبر 2012 - 01:47

    لعمري كم تمنيت أن أسمع أو أقرأ مايلي: – تفكيك خلية لسرقة المال العام!!!
    ـ محاسبة جميع المدراء العامون لكل أبناك الدولة وشركاتها جرد ممتلكاتهم بعد وقبل تسلم وظائفهم العمومية!!- تفكيك خلية من الرموز المالية أو الإقتصادية أو أشخاص تهربوا من دفع الضرائب للدولة!!!- تفكيك خلية إستغلت الملك العام(الصيد في أعالي البحار مثلا)بدون وجه حق..-!!– تقديم إلى المحاكمة مسؤوليين لتقصيرهم في إتمام مشاريع إقتصادية الممولة من طرف الدولة!!- تفكيك خلية إرهابية تنتقد المبادئ المحكمة للشريعة الإسلامية وتطعن في إمارة المؤمنين المؤسسة للقيام الأسرة العلوية في حكم الدولة المغربية!!- ـ رفع دعوة قضائية على وزارة الأوقاف الإسلامية بإهانة العلماء والدعاة في تبخيسهم حقوقهم المادية والمعنوية!!!ـ إعادة تشكيل المجالس العلمية المتخصيصين في الشريعة الإسلامية عن طريق الإنتخاب وليس بالتعيين من طرف وزير الأوقاف مع ضمان إستقلالية المالية لهذه المجالس من خلال أوقاف المسلمين!!!- رفع دعوة على وزير الداخلية لعدم محاربة زراعة الكيف في كتامة والريف!!

  • naha
    الأحد 25 نونبر 2012 - 01:48

    I am just wondering, why they showed the faces and names of these guys accused of being terrorists, but they never show faces or names of other criminals that are accused of killing , stealing or any other crimes.
    I think they should show every criminal's picture so the society will know them/
    can any one answer me please

  • كاره الضلام
    الأحد 25 نونبر 2012 - 02:12

    المغرب كان و سيبقى مقبرة الجهل و الاجرام،كان بعض الاوباش يطالبون السلطات بدليل عند تفكيكها لخلية ما، و الان قدمت الصور و الاسماء،فمادا عساكم قائلون؟نحن لا نلهو،هناك جردان في البلد،و المخابرات المغربية اتبتث نجاعتها في القضاء على سمهم، من اراد ان يجاهد فليغرب عنا الى خلائه، و ان قرر الدخول فمكانه سجن يتنقى فيه من عفنه.

  • محمد
    الأحد 25 نونبر 2012 - 02:12

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    أولا تشويه سمعة الإسلام
    ثانيا الإسلام بريء منكم
    الجهاد يفهم من قبل البعض بمعنى اخر ياأخي الجهاد حق لكن اقرا القران و السنة لتعلم من يجوز فيهم الجهاد

  • سيمو
    الأحد 25 نونبر 2012 - 02:32

    بما انكم شجعان و مستعدون للتضحية،لمادا لا تخدمون وطنكم؟ لمادا يسخركم الاخرون لقضاياهم؟ما دخل مغربي في مالي او غيرها؟لم نر شعبا يهلل للاخرين و يقدم مصالح الاجانب على مصلحة وطنه الا هنا؟خالد مشعل شكر الدول جميعا الا انتم،فمادا افاد المغرب خروجكم نصرة لغزة؟لو جنكم البوليزاريو لهرولتم اليه، فتحية للامن الدي لقنكم و سيلقنكم درسا ان كان في رؤوسكم عقول ترتدع.

  • البركاني
    الأحد 25 نونبر 2012 - 03:31

    الجهاد راح مع زوال الامة الاسلامية،مند ان اصبحت هناك دول اسلامية عديدة زالت الامة،الجهاد الان اصبح منحصرلاا في الدفاع عن الوطن وحده،اما هؤلاء فمجرمون،لمادا؟لانهم يخترقون حدود دول اخرى بطرق غير مشروعة و يقتلون ابرياء لا علم لهم بما يدور، قد يقتلون عددا بسيطا من الغربيين و معهم اعداد كبيرة من اهل دلك البلد، فمن يدعي الجهاد الان ماهو سوى مجرم يبرر اجرامه بالدين.

  • مغربية و أفتخر
    الأحد 25 نونبر 2012 - 05:46

    الحمد لله على نجاة ابرياء مجهولين و الحمد لله لم يتيتم احد و لم يصب بالاعاقة احد الحمد لله على فضح اعداء الله ثم اعداء البشرية جمعاء و الاسلام الذي هو بريئ منهم شوهوا صورة الاسلام لا حول و لا قوة الا بالله

  • je suis ce que je suis
    الأحد 25 نونبر 2012 - 07:30

    Bravo pour le ministère de l'intérieur, c’est normale que c’est la seul qui travaille dur n’oublions pas que c’est un amazigh qui dirige ce ministère bravo et bon courage.

  • مسلم
    الأحد 25 نونبر 2012 - 07:33

    فقط سؤال بسيط شمال مالي يريد تطبيق الشريعة الإسلامية والإستقلال بنفسه بحيث لا يكون تابع للأمم المتحدة فأين التهديد الحقيقي حتى يتم إرسال قوات أمريكية ودولية من أجل قتلهم لأنهم فقط يريدون تطبيق الشريعة الحقيقية عوض الديمقراطية.

  • عادل
    الأحد 25 نونبر 2012 - 08:01

    ومن قال لكم ان هاؤلأ ليسوا بمضلومين ونحن نعرف من إعلامنا النزيه كثيرا ماشأ الله، فنحن في زمن الرويبدة فآي خبر نسمعه منه يعني العكس صحيح. والإرهاب الحقيقي هو تلك الأشباح وتماسيح التي تحكم البلاد. انشر الرآي الآخر .

  • جلال
    الأحد 25 نونبر 2012 - 09:12

    بما أن الجزائر مصنع الإرهاب
    يجب أن يبقي المغرب ساهرا علي أمن حدوده حدر من تسربات من شرق
    بما أن مخابرات الجزائر تكون الإرهابيين و تنضمهم لأغراض
    سياسوية و الأسماء و دلائل لا نحتاج لها لأن الجميع يعرفها
    وخير متال ما يقع اليوم في مالي

  • وهيبة المغرية
    الأحد 25 نونبر 2012 - 16:07

    الإرهـــاب يـبـقى أجـــود مــا تـصدره عرعستان إلى الخـارج بـعـد الـبتـرول

    لـهـذا يـجب الحـذر من المـتربصيـن بـاستـقرار و أمـن المـغـاربـة !!

    فـالحـرب ضـد الإرهــاب أصـبحت حـرب حـضـاريـة بـإمتـيـاز

    والحـمـد لله يـقـضـة المـغـاربة بـالـمـرصـاد

    وهيبة المغرية

  • Maroc dif
    الأحد 25 نونبر 2012 - 16:37

    الأمن المغربي فهو خادم وعميل لامريكا
    ولهذا يعتقلون كل من يتبع سنة رسول الله ويلتحي
    او يدعي الى طريق الله
    ويشجعون على الجنس والتشجيع على الاخلاق الفاسدة

  • moslim
    الأحد 25 نونبر 2012 - 17:22

    تعريف الجهاد :
    الجهاد لغة : مصدر من الجهد والجهد بفتح الجيم وضمها وهما الطاقة والمشقة ، تقول : جهد دابته وأجهدها : بلغ جهدها وحمل عليها في السير فوق طاقتها .
    والاجتهاد : بذل الوسع والمجهود . أما في الشرع ، فله إطلاقان :
    أ ـ إطلاق خاص ، ويراد به : بذل الجهد في قتال الكفار والبغاة .
    ب ـ إطلاق عام ، وقد عرفه شيخ الإسلام ابن تيمية. ـ رحمه الله ـ بقوله: ( الجهاد حقيقة الاجتهاد في حصول ما يحب الله من الإيمان والعمل الصالح ، ومن دفع ما يبغضه الله من الكفر والفسوق والعصيان ). (مجموع الفتاوي 10 /191)
    وعلى هذا ، فكل ما يبذله المؤمن من جهد في الإيمان بالله تعالى وطاعته، ومقاومة الشر والفساد والانحراف ، ومجاهدة النفس في استقامتها على دين الله تعالى، ومجاهدة الشيطان لدفع وسواسه ، كذلك من الجهاد في سبيل الله . أنشرهسبريس ولكي الأجر

  • البوعزيزي
    الأحد 25 نونبر 2012 - 17:28

    فبركة جديدة لفلم جديد والقصد هو تكريس أن اللحية والملتحين هم إرهابيون وأن الارهاب مرتبط بأصحاب اللحية ، ولكن أقول وعند الله تجتمع الخصوم ، الناس عاقت وفاقت ، ياله جيبوا شي فيديوا حقيقي وحي لشي مغربي يتكلم من مالي جالس مع الجماعة التي ظهرت في الفيديو ، أتحداكم لن تفعلوا ولن تجدوا فارتاحوا .

  • ouhibou lmoujahidin
    الأحد 25 نونبر 2012 - 18:07

    لكل مسلم يميز بين الحق ولبطل اقل له ان الجهاد وجيب على كل مسلم غيور علئ ذينه قراة بعض المقالةالمثيرة ضحك اليس دسترنا القران والقران يدعو كل مسلم الئ الجهاذ لاءفهم لم تتحدثن علي شي لا تفهمن فيه شئ لرهابين الحقيقيين هومة لحكومة انثم بحل دراري صغار تصدقن كل شي الى الحقيقة

  • moslim
    الأحد 25 نونبر 2012 - 18:11

    الجهاد لغة : مصدر من الجهد والجهد بفتح الجيم وضمها وهما الطاقة والمشقة ، تقول : جهد دابته وأجهدها : بلغ جهدها وحمل عليها في السير فوق طاقتها .
    والاجتهاد : بذل الوسع والمجهود . أما في الشرع ، فله إطلاقان :
    أ ـ إطلاق خاص ، ويراد به : بذل الجهد في قتال الكفار والبغاة .
    ب ـ إطلاق عام ، وقد عرفه شيخ الإسلام ابن تيمية. ـ رحمه الله ـ بقوله: ( الجهاد حقيقة الاجتهاد في حصول ما يحب الله من الإيمان والعمل الصالح ، ومن دفع ما يبغضه الله من الكفر والفسوق والعصيان ). (مجموع الفتاوي 10 /191)
    وعلى هذا ، فكل ما يبذله المؤمن من جهد في الإيمان بالله تعالى وطاعته، ومقاومة الشر والفساد والانحراف ، ومجاهدة النفس في استقامتها على دين الله تعالى، ومجاهدة الشيطان لدفع وسواسه ، كذلك من الجهاد في الله أنشرها .أنشرها هسبيرس شكرا

  • كاره الضلام
    الأحد 25 نونبر 2012 - 18:32

    maroc dif
    1 انت لست مغربيا
    2 لو كنت مغربيا فان تعليقك دليل على ان الامن على حق،فحقدك على الوطن موجود و لم تفبركه الدولة، نحن نعلم مقدار الحقد و التدمير بداخلكم.
    3 نحن المغاربة الاحرار مع الامن قلبا و قالبا و لا تتعب نفسك في محاولة تحرضينا ضجه خصوصا حينما يتعلق الامر بالارهاب الاسلاموي.
    4 ادا لم يصطف المغرب مع امريكا مع من تريده ان يصطف؟الصومال ام القاعدة ام حماس ام حزب اللات؟
    5 ما تسميه الجنس و الاخلاق الفاسدة يسمة بهجة الحياة و الاقبال على الفرح،و هو افضل بكتير من قتل الابرياء من اجل حورية في العالم الاخر.

  • مافهمت والو
    الأحد 25 نونبر 2012 - 18:53

    الذين يبعثهم المغرب للبحرين "أمنيين"
    الذين يذهبون للحرب الاهلية بسوريا "مناضلين"
    االذين يذهبون للعراق "مجاهدين"
    الذين يذهبون لمالي "إرهابيين"
    ولا أحد يريد الذهاب لغزة
    ما شاء الله المغرب حكومة وشعبا يقومون ب"حروب استباقية"
    ما هذا التطور؟؟؟
    ما أخشاه أنه سيأتي وقت تصدر فيه مالي والبحرين وسوريا والعراق
    "إرهابيين" و"أمنيين" و"مناضلين"و"مجاهدين"!!!

  • الحريات الفردية
    الأحد 25 نونبر 2012 - 18:56

    سؤال يحيرني فهل من مجيب . اليس الموت حق من الحقوق الفردية ؟ متلا انا اريد الموت اليس من حقي ان اموت في سبيل الله ؟؟؟ ام ان الديمقراطية والحريات الفضفاضة لا تتسع لطالبي الموت في سيبل الله او لمن اراد الاعتكاف في العشر الاواخر من رمضان او لمن اراد الحكم بما انزل الله ؟؟؟؟
    فمند ان حمل بوش الصليب واعلنها حربا صليبية على الاسلام في كل مكان والحكام العرب يتبعونه بسيوفهم لضرب رقاب كل من قال كلمة الجهاد لكن لا تعجبو فبعد سنوات سيكون هناك قانون جنائي يقتل بموجبه كل من لعن الشيطان لانه حليف لامريكا . فلكل من اراد النجاة في الدنيا من بطش العملاء اقول اشربو الخمر ازنو عرو نساءكم لكي تواكبوا الحضارة والا فاتكم القطار كما قال احد الطغاة لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل

  • aziz bn nafis
    الأحد 25 نونبر 2012 - 19:07

    مصر : تنصر الفلسطينيين
    قطر : تدعم ثورة سوريا
    الإمارات : مشروع ضخم للطاقات المتجددة
    السعودية : توسعة الحرم المكي
    المغرب : تفكيك خلية ارهابية
    حقا دخلتم نفق الإرهاب
    وقد صرحتم أنها حرب تناغما مع بوش غير تقليدية وطويلة الأمد
    لذا نحن على يقين
    أننا سنسمع من حين لآخر تفكيك خلايا ارهابية
    اليوم وغدا ويعد عشر سنوات
    لأنه إن توقفت عن التفكيك
    سيبزغ فجر السؤال : من هو إذن؟
    وهو ما تخشون لأنكم تعرفون من هو الإرهابي الحقيقي
    وما هو الإرهاب الحقيقي
    ولكن
    والله ثم والله
    ليزهقن الله الباطل
    وليقذفن بالحق
    شئتم أو أبيتم

  • عبد ربه
    الأحد 25 نونبر 2012 - 19:41

    الأخت وهيبة المغربية 15 للأسف كا تمثلي واحد الشريحة لا بأس بها من مغاربة باقي ما عاقوش بالمخزن و قوالب المخزن. هاد التفكيكات الماراطونية اللي كا يعرفها المغرب بوحدو من دون دول العالم بأسره كا تطرح العديد من الأسئلة و خاصة إلى المخزن ما عطاناش إيضاحات على هويات "الإرهابيين" اللي ديما شادهوم و اللي باغين الشر للمغرب بوحدو من دون العالمين. العديد بدا يقتنع بشوية بشوية أن تفجير أركانة الإرهابي هو من صنع المخابرات المغربية أي إرهاب دولة. ما تبعناش علنا محاكمة هاداك كبش الضحية اللي حكمو عليه بالإعدام و ما عطاوناش تسجيلات الكميرات العدييييييدة اللي كا تحوط ساحة جامع الفنا. والو نادا. قال ليك الكاميرات كانوا ما خداماتش داك اليوم يا للصدف. تماما بخال الباسبور اللي الأمريكان لقاو آنتاكت وسط الدمار بعد هدم البرجين يوم 11 شتنبر. ورقة "الإرهاب" كا تخدم البلاط و النظام و الهمة و غيرهم من الشفارة ضد الإسلاميين و المد الإسلامي بصفة عامة. هادا ما كان. و ما حد المخزن خايف من ربيع مغربي و مطالبة بتطبيق الإسلام راه المسرحية كا تتحدد فتفكيكات أما إلى ناض الشعب غادين يطبقو البلانات ديالهم الإرهابية

  • زغرتي يا موكة
    الأحد 25 نونبر 2012 - 20:27

    مصر: تقدم شعارات نجادية ودعم"مباركي" لفلسطين وليتها قدمت فقط صواريخ مثل فجر 5 الإيرانية ولتسميها حتى منتصف الليل1
    قطر:تقمع شعب البحرين وتتأمر على الكويت وتدعم الحرب الأهلية وقطع الرؤوس بسوريا والإرهاب ماذا قدمت للشعب الأردني أم أنه هو الأخر "شيعي" ونحن لا ندري؟؟
    السعودية : تهدم مساجد البحرين وتمول قنوات الفتنة التي تشوه الإسلام وتطبق التعذيب على الضعفاء فقط وتصدر إرهابيين لسوريا والعراق وتتحالف مع امريكا وتقيم لها قواعد لقتل الأفغان والعراقيين..
    الإمارات : للأسف تورطت في قمع ثورة البحرين وهي مرتع للموساد وللإيرانيين الذين حصلوا على الجنسية ولا تستغربوا إن صارت بعد 30 عاما تابعة لإيران..
    المغرب : يشبه تركيا وسياسته الخارجية فاشلة اما الحرب على الإرهاب فأتفق معهم شرط ألا يصدر المغرب مرتزقة للبحرين او للسعودية او اي دولة اخرى
    لأننا "تشوهنا"
    ومرة أخرى إضرب المثل بدول محترمة…

  • c'est moi
    الأحد 25 نونبر 2012 - 21:28

    الله الوطن الملك

    لنجاهد في سبيل اعلاء شان هذه البلاد

    لا مجال للافكار المتطرفة و العمل الضلامي

    من قتل نفس بغير نفس فكانما قتل الناس جميعا

  • مظلوم
    الأحد 25 نونبر 2012 - 22:20

    لقد فعلها قبلكم الحبيب العدلي فمسخه الله في اخر ايامه ثم بنعلي وزبانيته ثم القدافي واللائحة طويلة هاؤلاء المذكورين انفا كانو عندما يخالفهم شخصا ما في الراي يعتقلونه ويقولون خلية ارهابية غيرو اللعبة يا مخابراتنا المفظوحة لن تنالو رظى الغرب

  • Ibra
    الإثنين 26 نونبر 2012 - 00:01

    I know some of the faces that have been displayed in the video personally , and some of them are my neighbors and i doubt if these people have anything to do with terrorism . they are people of great conscience , praying on time , and they bear the carry is the sunna that the prophet Muhammed asked us Muslims to follow . the real terrorists are those who claim to have apply justice in the kingdom of morocco , those who call themselves " The democratic party " . Do not judge people by what the Media says , for these people may be innocent . Allah knows what we do not know .

  • الله يبعد شر هادو علينا
    الإثنين 26 نونبر 2012 - 01:50

    الله يحفظنا و يحفظ وليداتنا من كل سوء يا رب و يبعد بحال هادو على المغرب و المغاربة كاملين يا رب المغرب ولفنا نعيشو فيه سالمين ولى كلشي كيخلع دبا الله يستر و صافي

  • الشاف خوك انا
    الإثنين 26 نونبر 2012 - 19:09

    كلمة المخزن
    اسمعوا يا معلقين راه حتى المخزن ماكرهش تطبيق الشريعة الاسلامية ولكن الديمقراطية ارتبطت بالسلوك البشري وتعتمد القيم الانسانية كبديل للاديان واذا اردنا تطبيق الشريعة فماعلينا الا اتنظير لها تدريجيا كما فعل فلاسفة عصر الانوار والحل التدريجي يبقى الحل الانجع رغم ما يكيده الكائدين للاسلام والتطرف لم يكن يوما السبيل الانجع وكفانا هدا الدليل يريدون ان يطفئوا نور الله بافواههم و الله متم نوره ولو كره الكافرون صدق الله العظيم.

صوت وصورة
أساطير أكل الشارع: سناك موكادور
الإثنين 10 ماي 2021 - 19:00

أساطير أكل الشارع: سناك موكادور

صوت وصورة
منابع الإيمان: ليلة القدر