تفكيك شبكة للاتجار في الأقراص الطبية المخدرة

تفكيك شبكة للاتجار في الأقراص الطبية المخدرة
صور: مواقع التواصل الاجتماعي
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:35

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح الإثنين، من توقيف 12 شخصا، من بينهم صيدلي ومساعدته ومستخدم في شركة للأدوية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع بالأقراص الطبية المخدرة.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أنه تم ضبط مساعدة الصيدلي وشقيقته وسائق سيارة أجرة في حالة تلبس بتسليم شحنة من الأقراص الطبية المخدرة لشخص متورط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية؛ وذلك قبل أن تسفر إجراءات البحث المتواصلة في هذه القضية عن توقيف الصيدلي ومستخدم في شركة للأدوية كان يتلاعب في طلبيات هذا النوع من العقاقير الطبية المخدرة، علاوة على ضبط خمسة أشخاص آخرين يشتبه في ارتباطهم بأعمال المشاركة في عمليات ترويج الأقراص المهلوسة.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية أسفرت عن حجز 24.074 قرصا طبيا مخدرا، وثلاثة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، وهواتف محمولة وسيارتين؛ علاوة على مبلغ يناهز 150 ألف درهم يشتبه في أنه كان موجها لتمويل عملية اقتناء هذه الشحنة من الأقراص الطبية المخدرة.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

الاتجار غير المشروع بالأقراص الطبية المديرية العامة للأمن الوطني شبكة إجرامية صيدلي

‫تعليقات الزوار

10
  • Abdel
    الإثنين 18 يناير 2021 - 15:39

    يالله لقيتوني كنتفرج فواحد المقطع على اليوتيوب ديال المغرب ف 1930 ، كنقول كوغيعشت معادوك الناس …

  • لابد
    الإثنين 18 يناير 2021 - 15:48

    لابد من معاقبتهم و محاكمتهم و بالخصوص من رجل متعلم في حقيقته مخرب لعقول الشباب

  • الخميس
    الإثنين 18 يناير 2021 - 15:57

    هذه العصابة هي من خرب عقول الشباب المغربي وما نطلبه ليس فقط السجن بل مصادرة كل أملاك المتورطين واستعمالهافي معالجة المدمنين في مكناس وفاس والنواحي.

  • Fa
    الإثنين 18 يناير 2021 - 16:02

    هذا ما كان ينقصنا المدينة ميتة نتيجة عدم إيجاد فرص العمل ونزيدوها حتى المهلوسات باش نخلقوا جيل من الشفارة والمجرمين . الله ياخذ فيهم الحق .

  • Abderrahmane
    الإثنين 18 يناير 2021 - 16:13

    اكيد انه صيدلي مزور اشترى الديلوم من روسيا او شي دولة.حاشا ان يقوم صيدلي بهذا الفعل الإجرامي

  • Au commentaire Abdel:
    الإثنين 18 يناير 2021 - 17:36

    Vous avez tout à fait raison.C’était la belle époque!!!!Vous pensez comme moi. Est-ce que tu sais qu’aux U.S.A,on appelle les années 20 (1920,1921…) les années folles??!!!. Aujourd’hui,TOUT a changé,hélas!!!! Essayons de prendre ce qui est”bon et positif”…..C’est la vie…Gardons la foi en Dieu,c’est l’essentiel.

  • مغربي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 18:10

    نعم ! هو فعل جيد ! و لكن واش ردعكم يخص فقط بائعي التقسيط ! فقط لبزنازة صغار ؟؟ متكلفوش روسكوم عناء البحث و التحقيق على الرؤوس لكبار لي تيوزعو بالجملة ،بارونات الأدوية لي كيتلاعبو بصفقات التوزيع و الاستيراد ؟!؟ متجلدوش لي تيدخل هذه السلع عبر الحدود بالتهريب ؟!؟!
    ولا كولشي واكل شارب معهم !!

  • الخيرات
    الإثنين 18 يناير 2021 - 18:22

    شحال ديال الفلوس تبارك الله الخير والبركة أحسن حاجة فالدنيا هي الفلوس

  • معلق
    الإثنين 18 يناير 2021 - 19:11

    يارب أسألك بإسمك الأعظم أن تذيق كل من يخرب عقول الناس رجال نساء شباب اطفال من نفس الكأس لكي يذوقوا مرارة ما يتسببون فيه لهذه الأسر والمجتمع ككل

  • key West Florida
    الإثنين 18 يناير 2021 - 19:49

    regardez bien l,argents sale, ils font fortune en tuant les gens
    j,etais il y,a 5 ans en indonisie et dans l,aeroport il y,a des panneaux ou en peut lire, ,,trafiques de drogues est passible de peine de mort quelques soit la nationalite du trafiquant dernierement ils ont executer un francais.

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 59

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة