‫تعليقات الزوار

18
  • أنوار ولد حلالة
    الجمعة 17 يناير 2014 - 13:13

    سلام تام.

    القرقوبي و من لا يعرفه.
    يستعمله المرضى ليشفوا من علتهم او يهدئهم ، و يستعمله اصحاب العقول ليتصرفوا بعقل اخر الا و هو عقل المجانين.

    من يجيء بهذا القرقوبي إلينا هل هو يحبنا ؟
    هل الدولة عاجزة على الحد من هذه الآفة ؟
    الشرطة تمسك ب عصابة و تدخلها السجن و العصابة نفسها تبيعه في السجن.

    حلل و ناقش

    شكرًا هسبريس

  • Abdou
    الجمعة 17 يناير 2014 - 13:18

    شكرًا لرجال الأمن على كل المجهودات التي تبدل من أجل تطهير المجتمع من أمثال هؤلاء الميكروبات الآدمية التي تحاول بناء سعادتها على حساب تعاسة الآخرين من الأبرياء

  • Moe
    الجمعة 17 يناير 2014 - 13:34

    عجبا!!!! المسؤولون المغاربة هل هم متخلفون ام هناك حاجة في نفس يعقوب!! في جل الدول المتقدمة لن يمكن لك التعرف على عناصر الامن (المخذرات ..والجرائم الكبرى..) لان وجوههم مقنعة حماية لهم ولذويهم..
    اما المجرم الذي يحق التشهير به يخفون وجهه..
    للاشارة هنا في USA المجرم يظهر على التلفاز بمجرد لمسه الحائط حفاظا على الامن ورغبة في اشعار المواطن للاتصال بالامن للتبليغ عنه..
    اما انتم في المغرب تشهرون برجل الامن وتضعون حياته على مرمى حجر.
    وتخفون وجوه القتلة والمجرمين.
    الشرطة في خدمة الشعب اذا تعاونت معه.فتلك هو الامن والامان.

  • abou Ahmed
    الجمعة 17 يناير 2014 - 13:35

    oui bon travail et bon courage
    mais qui est le responsable de tous ce retard pour arreter ce fléau qui tue chaque jours des milliers de marocains et maocaine
    bcp de jeune qui sont mort, suicidés ou il ont commis des crimes, bcp des familles qui vivent dans l'horreur maintenant a cause de karkobi

    ان الله يمهل و لا يهمل، كل من تهاون في أچاء واجبه هن رجال الأمن و المسؤولين سيحاسب امام الله

  • المنصف
    الجمعة 17 يناير 2014 - 13:36

    ا لمهم هو تشديد العقوبات وعدم العفو في اي مناسبة ,اما الاسلام فيحكم على مثل هؤلاء بقول الله:(انما جزاءالذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوا اوتقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفوامن الارض.)ولكن اصحاب الحقوق هم من يصنعون ذلك واخطر من الهيروين والكوكايين والاسلحة ,ويعيثون في الارض فسادا .ويحصلون على نوبل عوض تقديمهم للاعدام.

  • abou
    الجمعة 17 يناير 2014 - 13:48

    وباز!!! مصدرها من الجزائر او من اسرائيل !!! كيف و لمادا تدخل بلادنا ؟ اين حرس الحدود اين الجمارك اين الجيش اين الدرك اين الشرطة ؟ مادا لو اصبحت الجزائر تهرب السلاح لنا ؟ اين سنصير ؟ المسؤولية كاملة تقع على المسؤولين على حراسة الحدود ! اما انهم دون المستوى فليقدموا استقالتهم ام انهم مشتركون في هده الطامة الكبرى ! لك الله يا وطني !
    , armés , ….policiers , ministres, douaniers
    faite votre travail comme il faut ou laisser le pour quelqu'un d'autre

  • محمد الوطني.
    الجمعة 17 يناير 2014 - 13:50

    نشكر المصالح التي ساهمت في هذه العملية. بارك الله فيكم أنتم تتصدون لمن يشن علينا حربا كيماوية. هم يستهدفون عقول المغاربة لكي لا نجد مهندسين يساهمون في تنمية بلادهم و لا جنود يدافعون عن الثغور و لا حثى من يخدم في الفلاحة. إن بلدي المغرب هو شوكة في حلقهم لما يحقق من إنجازات رغم موارده البسيطة. لهذا هم يستهدفون مدارسنا و عقول الشباب. هم مع تكاثر الجرائم يريدون هروب السياح و المستثمرين و الأطباء و المهندسين. يريدون تدمير المغرب مع سابق الإصرار. إنها حرب شاملة بكل الوسائل القذرة و الدسائس تلك التي تشنها علينا الجزائر. حثى مع وجود إنتاج للحشيش في المغرب، أنا رأيت من يدخن الحشيش و هو صانع مبدع. أنا لا أبرر التعاطي، لكن من يأخد هذه السموم ،التي تأتينا من الجزائر بتواطؤ لاشك فيه من مصالحها المسؤولة، يقتل أمه و أخوه. إصحوا يا مغاربة إنكم مستهدفون.

  • صحراوي مغربي( طوليدو )
    الجمعة 17 يناير 2014 - 16:24

    انا أوافق في الرأي مع صاحب التعليق Moe. على رجال الأمن أن يخفي وجوههم.؛ حفاظا على سلامتهم؛ وإظهار صور المجرمين؛ لابد من ادخال أصحاب تجار القرقوبي إلى قانون الا رهاب؛ لأنه يسي إلى العديد من الاسرالمغربيه
    ال

  • احمد سليمان
    الجمعة 17 يناير 2014 - 16:26

    يجب تفكيك عصابة البرلمان وعصابة الحكومة هاتين العصابتين هن سبب كل ما يروج ببلدنا الطيب كما وصفه المغفور له محمد الخامس الذي ضربنا بكل وصاياه عرض الحائط وهو يعتبر روح الامة

  • ZIAD42
    الجمعة 17 يناير 2014 - 18:18

    Pour mettre fin à ce trafic qui détruit notre jeunesse, il faut alourdir les peines de prison. Il faut condamner ces saloprads de trafiqaunts à 20 ans de prison incompréssible et le double pour les chefs et certains responsables corrumpus qui profitents de ce trafic

  • Sabah
    الجمعة 17 يناير 2014 - 18:21

    حبذا لو ان دولتنا تستورد مهندسين من اروبا.حتى لو كان الثمن مضاعفا.لاننا مللنا من العشوائيه في كل ما نراه.كلشي عندنا زيد على الله.مع ان الله برئ من عملنا. ولماذا تلومون الشباب لانهم وجدوا الاوساخ وبيئه غير نظيفه ومسؤولين ببغاء يقولون ما لا يفعلون .وفروا لهم الخبز الكافي وحاربوا هذه السموم الفتاكه.وحاربوا مصدرها.ورفقا بشبابنا ولا يصح ان نطلق عليهم مجرمين.لان الفساد من الاعلى.من لهم قوه ونفوذ.

  • عباس
    الجمعة 17 يناير 2014 - 18:28

    لماذا تتسترون علي وجوههم
    أفضح هم حتي يعرفهم الشعب

  • oui
    الجمعة 17 يناير 2014 - 21:15

    لابد من التعليق الصوار وكشف علئ اوجههم لي يتعرف ععليهم المواطن ومن جهة اخرة تغطيات اجوه ريجال الامن حفضنا عن سلامتهم واقربائهم وعلئ الدولة بضرب في عمق المشكل اعن الله من يحاريب هدا الداء

  • عمر
    الجمعة 17 يناير 2014 - 23:23

    20 الف قرص يعني 20 الف جريمة شكرا رجال الامن وخاصة منهم الغيرون على الوطن وابناء الوطن .ونتمى ان تكون احكام جزرية لان بائع القرقوبي مثله مثل الارهابي .

  • mohamed leo
    الجمعة 17 يناير 2014 - 23:42

    ليس كل ما يقال حقيقة ف ياما في السجون مظاليم و اغلبهم مساكين اولاد الطبقة الكديحة لأنه كاد أن يكون الفقر كفرا و اللوم ليس على تجار المخدرات وإنما اللوم على المدمنين ضعفاء الشخصية الذين يرتمون في أحضان الإدمان لأن هؤلاء التجار لا يجبرونهم على شيء و نتمنى ان نصلح انفسنا اولا قبل الحكم على الآخرين والحكومة هي العصابة الكبرى التي عليها أن تنضف نفسها قبل ان تدعي تنضيف الدولة

  • أتألم
    السبت 18 يناير 2014 - 08:40

    اهلككم الله بشر اعمالكم 20000 الف اسرة كنت في الطريق لتدميرها . كلما رأيت هده الاقراص انعصر قلبي الما على أخي اللدي لا اعرف كيف امد له يد العون وهو من المدمنين القدامى على هدا النوع من الاقراص . من لديه حل من القراء المحترمين المرجو افادتي بالطريق الصحيح لكي يتخلص اخي من هده المعضلة التي اصبحت وحش يهدد حياة اخي واسرتي اصبح اهلي يعيشون في رعب دائم .

  • oujdi
    السبت 18 يناير 2014 - 09:01

    نحن ابناء المنطقة الشرقية نعرف جيدا انه اذا كانت هناك ارادة لقطع دابر هذه الافة لما حارتالسلطات في ذلك.كيف?حراس الحدود من الجهتين يعرفون كل مهرب باسمه وتخصصه يعرفون جيدا القبائل والعائلات التي تمتهن التهريب .فهناك من هو متخصص في البنزين واخر الكحول والسجائر واخر المواشي والقائمة طويلة.التهريب يزاول في الليل وفي وضح النهار امام اعين الجميع.فاذا كانت هناك ارادة لايقاف شئ من هذا النزيف فهم قادرون على ذلك.والمنطقة الشرقية ليست المنفذ الوحيد فكميات كبيرة تاتي مخباة في البضائع السفن القادمة من الصين وهناك منافذ اخرى .

  • assaid
    السبت 18 يناير 2014 - 10:58

    مجتمع بكامل قواه العقلية خطر محدق يجب محاربته بشتى الوسائل التركيز على الفئة الشابة بردائة التعليم و التاطير التربوي و دفعه لليأس من مستقبل كريم و ابعاده عن الوازع الديني و الاخلاقي باعلام مسموم و انشطة ماجنة-مهرجان في كل مدينة- وتوفير كل مسكر ومخمر لكي يبقى ملاذه الوحيد هو الدوخة و الاجرام و الاغتصاب لايعرف في الدنيا الا هي و اقول بالمثل دوخ كلبك يتبعك

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء