‫تعليقات الزوار

28
  • mohamed
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 01:09

    يا ترى هل سيعاقبون اشد العقاب ليكونو عبرة للاخرين. و لماذا لا يظهرون وجوههم؟؟؟ يجب الكشف عن هذه الوجوه القذرة حتى يتعرف عليهم المواطنون الذين ربما كانو ضحية لهم.

  • *moulay-b
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 01:27

    لردع هولاء المجرمين القتلة يجب على الدولة اتخاد اجراءات صارمة ومنها;
    1-توفير ميزانية ضخمة لبناء المزيد من الاصلاحيات.
    2-تكوين افواج من رجال الامن متخصصين في كبح الجريمة.3-احكام قاسية بسنوات من السجن طويلة الامد.
    القول بالتصدي لاسباب الجريمة بدل نتائجها امر منطقي; لكن يجب ان لايغيب عن الذهن ان هناك مجرمين صعاليك لاينفع معهم الا القمع والعنف الممنهج والدولة كفيلة بردعهم.

  • مغربي ابا عن اجداد
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 02:45

    الشكر التام والتقدير الكبير لكافة عناصر جهاز الامن الوطني التي بذلت جهودا شاقة وتضحيات جد ايجابية لحماية ممتلكات المواطنين وارواحهم في ظل سيادة القانون والملكية الدستورية حفظ الله المغرب ملكا و شعبا وحكومة امين

  • nadir
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 02:53

    messieurs les responsables, la criminalite a decuple,il n y a pas 1 seul foyer ou on ne parle pas de ce fleau.pourquoi cette flambee du crime? c'est simple, on arrete ces parasites et on les met a l'ombre pour quelques mois ou il sont nourris,blanchis et possedant tele,portables dernier cri,recvant ce qu'on appelle lgouffa…ils bouffent mieux que nous qui trvaillons honnetement.je salue m. ben hachem l'ancien patron des prisons qui a voulu interdire lgouffa mais sans succes. ces energumenes il faut,surtout les recidivistes,les castrer et leurs couper les mains…si on arrete pas le mal ,viendra un jour ou on sera depasse et ou personne n'osera quitter son logis pour aller respirer l'air.a bon entendeur salut!

  • الحزام الاسود 3eme dan
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 03:21

    واش مابغيتوش ديرو شي حل لهاد المجرمين , فالصيف كنت كنستعمل الشباك الاوتوماتيكي فشارع الجيش الملكي بالبيضاء ؤوكف علي واحد بموس بغى يكشطني ؤمن سوء الحض طاح فرجل مو كيما كيكول المتل المغربي , تشديت معه مع كان مقرقب ضربتو ضربة وحدة لوجه ؤمن سوء الحض هرست ليه لامشوار خليتو كيتركل ؤمشيت فحالي لان الخلاصة كتعرفوها

  • مغتربة كندا
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 03:23

    لا أفهم لماذا يخفوا لهم وجوههم، يجب الكشف عنهم بش يولو شوهة او لشافهم يعرفهم بلا شفارا، ثانيا هاد قطاع الطرق عارفين راسهم غادي يدخلو للحبس او غادي يخرجو في أقرب وقت. خصهم يطبقوا عليهم عقوبات صارمة بش قبل ميسرق يعرف مزيان اش تبعوا

  • hokoma
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 03:52

    يجب الكشف عن هذه الوجوه القذرة حتى يتعرف عليهم المواطنون الذين ربما كانو ضحية لهم.واجراءات السجن طويل (dh £ $ )

  • تفكيك عصابة
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 04:01

    متفق مع الرقم :(2) اتمنى ان يعقابوا هذا الاشخاص اشد العقاب هاته العصابة المجرمة لتكون عبرة للاخرين. اوا السيبا هذي . ليس من الضروري ان يكشف وجوههم للعموم بل يجب استدعاء الاشخاص الضحية المتعرظة لهذا النوع من السارقة ان يتم دعواهم وحضورهم الى مركز الشرطة المختصة ويتم الكشف على وجوههم هذه وتحقيق مع رجال الامن المختصة في هذا النوع من القضايا . ويجب ايضا تفكيك كل الشبكة في جميع أنحاء الإقاليم البلد حتى يتم القبض على الكل بكاملهم . وردع كل هؤلاء المجرمين القتلة. يجب على الدولة ان تتخد جميع الاجراءات الصارمة ضد هذا النوع من العدوان لحماية المواطنين و سلامتهم. وتوفير ميزانية لاصلاحيات في هذا الشأن.

  • khalid khalid
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 07:45

    لدي رغبت جامحة و امنية دفينة في ان يطبق شرع الله على هؤلاء و امثالهم من المجرمين و قطاع الطرق الدين ارعبونا لسنين طويلة ومازالوا يؤرقون علينا نعمة العيش الامن حتى اصبح من سابع المستحيلات التجول فرادا في بعض المدن المغربية . اقطعوا ايديهم وارجلهم على خلاف ولا تاخدكم بهم رحمة في دين الله فوالدي نفسي بيده ما شرع الله هذه العقوبة في حقهم الا لنسلم و نغنم من فضله تعالى و الله المستعان

  • Mohamed
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 10:19

    جوابا على التعليق رقم ٢ من أجل ردع الدولة لهؤلاء المجرمين عن معاودة أفعالهم هناك إجراء بسيط يجب إتخاذه عاجلا من طرف القضاء وهو الحكم بثلاث سنوات سجنا نافذة مع الأشغال الشاقة لكل من ضبط يحمل سلاحا أبيضا ما لم تكن على ذمته قضايا أخرى بعد ذلك يتم إجبار السجين على العمل في تكسير الصخور تحت أشعة الشمس الحارقة منذ ساعات الصباح الباكر إلى غاية الغروب، وساعتها سترون إن كان سيرجع إلى مزاولة إجرامه مرة أخرى

  • القذافي
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 10:51

    يجب كشف وجوههم وسوءاتهم والطواف بهم داخل المدينة كما هي العادات المتوارثة في تقاليدنا

  • moha59
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 11:04

    He le criminel se developpe mais la police non plus 

  • shaw
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 12:02

    Je croix que la police marocaine peut faire mieux,car la population vit dans l'enfer en présence de ses personnes qui font un état dans l'état.Saluons l'effort de la police.

  • brive oujda
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 12:21

    المزيد من الشرطة لانهاك الاقتصاد الوطني .الحل الوحيد لهؤلاء هو قطع اياديهم ليكونو عبرة لغيرهم وتتوقف السرقة .فما نراه اليوم هو جيش من الشرطة وجيش من اللصوص .والخاسر الوحيد هو المواطن .

  • gorba
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 13:08

    انظر دقيق 2.17 سترا ان الشرطي صديق لص ويبق لحا ل هو الحا ل انشر حقيق شكرا

  • maggi
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 13:24

    Au Maroc, on se sent pas en securite, c est pour cette raison que je prefere vivre loin du bled la securite est reserve uniquement au palais mais le peuple maskin le gouvernement s en fous carement…quell!!!!!! bled

  • مواطن مغربي
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 13:49

    ر حم لله الحسن الثاني و السيد ادريس البصري …كنا عايشين في امان ,خلي باب الدار مفتوحة و لله وحد ميدخل عليك .و الدمقراطية ميمكنش امتسدقش في دولة فقيرة و 70 \100متخلف

  • Lutte Contre le Banditisme
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 15:14

    Faut que notre police soit efficace et faire beaucoup mieux.souvenez dernièrement combien d'arrestation ont été faite de ce type. on a arrêter énormément cela montre que notre police ou les services concerner de lutte contre le banditisme n’arrive pas a lutter vraiment contre ce fléau.puisque on arrive presque jamais de leurs arrêter avant qu'il commet leurs actes.ce qui montre ou détermine que la police n'arrive pas a les éradiquer.faut mettent la main sur ces criminels avant de commet leurs actes. faut plus de vigilance plus de policier en civil un peu partout dans le pays. il y'a manque d’élément de policier en civil dans notre pays. leurs effectif n'est pas assez suffisant pour ce type de lutte.surtout dans les grandes villes.et c'est la même chose pour les forces auxiliaires on devrait normalement les faire participer aussi dans ce genre de mission avec leurs éléments en civil un peu partout dans les souks,gare,et lieux publics et
    lieu de rencontre, faut plus de vigilance

  • مواطن
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 17:23

    شخصان بدءا السرقة بالنشل عن طريق الدراجة النارية هذه الأيام بأحياء العمارية و منظرونا و الشريفة بعين الشق؛ نتمنى أن تضع عناصر الشرطة فخا لوضع حد لعربدة هؤلاء اللصوص.

  • ali
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 18:03

    Il faut trouvé une solution pour sauver cette situation de la jeunesse marocaine et comment et pourquoi?.A mon avis c'est la grande faute des responsable et gestionnaires du peuple marocain.Il faut ouvrir beaucoups de centres de formation professionnelles pour sauver le maximum possible de ces jeunes qui sont désorientés et ont préferer meme tuer pour commaitre son forfait.Les responsables ne sont pas au courant de tout ca ?Y at-il un capitaine de ce bateau ou juste chercher un poste et les journeaux ne disent rien pour trouver la meilleure solution.Tout le monde doit se mobiliser pour sauver cette situation qui n'a jamais été au maroc.Alors ouvrir les cetres de formation.

  • عاشق البحر
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 19:57

    بكل اختصار لو طبقنا ما قاله الله في كتابه العزيز السارق تقطع يده, هل في نضركم سترون قطاع الطرق او المجرمين او اللصوص

  • SAKINA
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 20:02

    للاسف الشديد هناك عصابات تنشط على مراى ومسمع الجميع ولا من يحرك ساكنا كما هو الشان لبعض الوداديات السكنية وفي مقدمتها احدى الوداديات الكائنة بتمارة التي عتت فسادا على مدى أكثر من 22 سنة وخلفت ضحايا كثر منهم من لازال في غفلة من امره لحد الان خاصة المتغربين من أبناء الوطن ومنهم من لجا الى القضاء لعله يجد الانصاف، ومنهم من فضل السكوت لانه أصبح لم يعد يثق باي شيء، ولايسعنا الا ان نقول اللهم هذا منكر وندعو شرفاء هذا الوطن الحبيب للضرب على ايدي نل من تسول له نفسه اكل اموال الناس بالباطل

  • Hafid
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 21:07

    Un grand salut aux agents de la police qui sacrifient leur temps et leur vie pour combattre ces criminels qui nuisent à l'image du Maroc. Ces criminels méritent un châtiment sévère et un emprisonnement de longue durée.

  • marocain
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 21:56

    المشكل هو ان المغرب يريد يخشي راصو في وصط الدول التي تعرف
    ما معنا الحرية ما معنا الدمقراطية وما معنا التقدم وما معنا حقوق الا نسان
    وواجبو

    وهاهية نتائج الربيع العربي حقا لم نعرف حرب سوريا ومصر وتونس وليبيا
    لاكن في المغرب كتر الاجرام والله الاجرام وصط المدينة وفي وظوح الشمس

    اقول لجلالة الملك محمد السادس برك من العفو الملكي
    هاد المجرمون يقومون بالاجرام لانهم يعرفون ان جلالة سوف يعفو عليهم

  • fati
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 00:22

    جميل أن الشرطة تلقي القبض على مجرمين ولكن الأجمل لو طبق شرع الله للقضاء على اللإجرام بشكل نهائي كما كان على رجال الأمن أن يكشفوا عن وجوه هؤلاء المجرمين ونشر صورهم في جميع الأماكن.

  • mouna
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 01:07

    يجب الكشف عن هذه الوجوه القذرة حتى يتعرف عليهم المواطنون الذين ربما كانو ضحية لهم.

  • varane
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 12:10

    اتمنى ان يعقابوا هذا الاشخاص اشد العقاب هاته العصابة المجرمة لتكون عبرة للاخرين. اوا السيبا هذي . ليس من الضروري ان يكشف وجوههم للعموم بل يجب استدعاء الاشخاص الضحية المتعرظة لهذا النوع من السارقة ان يتم دعواهم وحضورهم الى مركز الشرطة المختصة ويتم الكشف على وجوههم هذه وتحقيق مع رجال الامن المختصة في هذا النوع من القضايا . ويجب ايضا تفكيك كل الشبكة في جميع أنحاء الإقاليم البلد حتى يتم القبض على الكل بكاملهم . وردع كل هؤلاء المجرمين القتلة. يجب على الدولة ان تتخد جميع الاجراءات الصارمة ضد هذا النوع من العدوان لحماية المواطنين و سلامتهم

  • Youssef
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 00:06

    I asked this question several times before, why don't they show the thieves faces? If one of these guys is my neihbor i need to know it.
    I think you need to protect the police face and not the thieves.
    This formula will help lower the crime.

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 5

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 24

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 12

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 15

كفاح بائعة خضر