تقرير يرصد "اختلالات" مندوبية التخطيط

تقرير يرصد "اختلالات" مندوبية التخطيط
الجمعة 20 يوليوز 2012 - 01:25

قال مصدر من المندوبية السامية للتخطيط إن تقريرا في طريقه إلى رئاسة الحكومة يكشف عما وُصف باختلالات كبيرة في صرف مالية المندوبية سواء في مصالحها المركزية أو في مديرياتها الجهوية.

وذكر المصدر المشار إليه أن التقرير الذي أعدته أطر بالمندوبية يتطرق لاستغلال عدد من المسؤولين والمديرين الجهويين لسيارات مكتراة لفائدة المندوبية في قضاء أغراض شخصية لدرجة استعمالها في السفر لقضاء العطلة، ويرصد التقرير المذكور حسب مصدر “هسبريس” اختلالات عرفتها صفقات للمندوبية وإجراءات “تشوبها شائبة” تتعلق بإسناد المسؤوليات وصرف التعويضات عن بعض المهام وكذا تعويضات التنقل.

التقرير الرّاصد لاختلالات في تسيير مندوبية التخطيط التي يسيرها أحمد الحليمي، وحسب المصدر نفسه، تم إعداده من خلال تجميع معطيات ميدانية، بعضها موثق بالصور وبوثائق مبرّْرة.

‫تعليقات الزوار

11
  • هشام
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 02:27

    يبدو ان الاتحاد الاشتراكي لا يخرج منه سوى محترفي النهب و السلب لكن يقول المثل المال السايب تعلم السرقة

  • الملاح المتقاعد
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 03:17

    الله يوفق كل صالح في كشف كل طالح في هذا البلد الذي تحول الى مرتع لشبيحة الفساد

  • Hmida
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 04:20

    Lahlimi agit en petit prince et dictateur dans cet organisme. Le clientélisme bat son plein dans les nominations aux postes de responsabilités au lieu de la compétence. Mais plus grave est la falsification de la réalité socio-economique du pys pour plaire au makhzen. En plus de la corruption et l'enrichissement a travers DES contrast et les subsides du fnuap et autres organismes c'est la corruption intellectuelle du sieur lahlimi et son équipe. C'est bien lui qui nous déclare un taux de chômage mensonger aux alentours de 10% quand on sait que c'est au moins le double sinon le triple. 

  • مغربي غيور
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 09:01

    با سم الله الرحمن الرحيم ا لحمد لله الذي بدات فضائح الاتحاديين الذين كانوا يدعون الدموقراطية والشفافية والعدالة تظهر للوجود من نهب وسرقة اموال الشعب بداية من فضحو الله ولعنوالذي يعارض الخوصصة ولماتولى وزير المالية كان همه الوحيد هو صخصختهابحيث اخذ نصيبه من الغنيمة في اعالي البحاروالحبيب المالكي الذي كان يفطر بالشكولاطة من مال الشعب وخليد خليوة الذي نهب القرض العقاري والسياحي والذي يقبع حالياوراء القضبان وهذا لا يكفيه .وهاهودور الحليمي الذي كان يتشدق بالدموقراطيه ياتي.والعجلة تدور.والله والله كل من اكل اموال الشعب سيعاقبه الله دنيا واخرى.قال عليه الصلاة والسلام ان الله يمهل ولا يهمل حتى ياخذ الظالم وان اخذه لن يفلته.

  • ouazzani
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 10:22

    ان الاخبار التي تصلنا عن طريق العزيزة هيسبريس والتي تتحدث عن الاختلاسات و النهب اصبحت عادية بالنسبة لنا لان هده الظاهرة الخطيرة موجودة في كل المؤسسات الوطنية مند مدة طويلة …و قد احسست بوجود فساد كبير في مندوبية التخطيط مند شهر فقط….واليوم احس بوجود فساد مماثل في مؤسسة اخرى الا وهي اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير فهل راقبتموها يا قضاة الميداوي المحترمين…و هل ستفعل شيئا يا استاد بنكيران ضد هؤلاء المجرمين ….

  • nabil
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 10:48

    Le dysfonctionnement le plus dangereux est dans la vision et la reflexion du ministère sur l'avenir du marocain qui est digne de vivre un futur meilleur et sous un beau jour .L'optimisation du budget,du temps et de l'enegie du marocain doit etre la priorité dans chaque décision prise par chaque ministère en premier lieu ce ministere.Certes ils le font mais d'une manière lente et qui manque de fluidité dans ses méthodes

  • inseatop
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 11:23

    الا تلاحظون ان كل ما هو مسير من طرف رجالات الاتحاد الاشتراكي تشوبه اختلالات كبيرة .
    الاتحاد الاشتراكي
    هو مصدر الداء في المغرب

  • سمير
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 11:55

    يمكن القول أن هذا التقرير هو فصل أخر من حجب الحقيقة، وحرب محاولة السيطرة على المندوبية من طرف الذين عاثوا فيها الفساد لعقود عديدة والذين تعودوا على النهب واستغلال جميع الموارد المادية، وما وضعية البلوكاج الحالي، إلا نتيجة لمخلفات وأذناب الفساد والجهل والكلاخ بالمندوبية. وما تقارير مفتشية وزارة المالية الاخيرة، والتي يخاول بعض المسؤولين التستر عليها، والتي بينت بوضوح على أصحاب استغلال المال العام وتسيير الضيعات.
    أما الذين أعدوا ما يسمى بالتقرير، فهم مجموعة من الوصوايين من الذين إغلقت في وجههم صنابير المال ومن الذين أشارت إليهم تقارير المفنشية

  • شاهد عيان
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 12:09

    قام المدير الجهوي للتخطيط مباشرة بعد توليه المسؤولية الجديدة ، ببيع سيارته الشخصية مستغلا بذلك سيارة المصلحة بشكل فاضع لاغراض شخصية محضة ، ولاغراض لاتعود بالنفع على المصلحة العامة ، ويتجلى ذلك في السفريات والرحلات خلال ايام السبت والاحد الى كل من اكادير وسيدي ايفني ، وكذا استعمال سيارة المصلحة في قضاء عطلته الصيفية لفترة تمتد من 9 يوليوز 2012 الى غاية 22 يوليوز 2012 ، الشيء الذي جعل كافة موظفي المديرية يستغربون من هذه التصرفات المجانبة للصواب والغير المألوفة بالمديرية من ذي قبل

  • مسلم
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 13:43

    هل يتضمن التقرير ما يتم تبذيره من أموال من طرف المندوب السامي سواءا في سفره أو من خلال المؤتمرات التي تصرف عليها أموال طائلة. بينما الموظفون يعانون في الجبال و الوديان و ليس هنالك تعويض في المستوى. يجب على بنكيران أن يكون شجاعا و يعزل هذا المندوب المسرف و الذي لا يعرف شيئا سوى احتساء أكواب الشامبانيا في مكتبه الفخم .

  • موظف
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 14:27

    إن الإدارة الجديدة التي شيدتها المندوبية السامية للتخطيط داخل مديرية الإحصاء شبيهة بالعمارات المخصصة للسكن الإقتصادي حيث نلاحظ غياب الرونق والجمالية الذي يطبع الإدارات العمومية التي تبنى في الآونة الأخيرة .وتختلف جدريا عن نظيرتها بحي الرياض.

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد