تقرير يكشف ملابسات وفاة بائع متجول ببرشيد

تقرير يكشف ملابسات وفاة بائع متجول ببرشيد
الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 14:20

أفاد تقرير طبي أجْري على جثة بائع متجول تُوفي أخيرا ببرشيد أن سبب الوفاة نجمتْ عن سكتة قلبية بعدما أمرت النيابة العامة بإخضاعه لتشريح طبي لتحديد سبب وفاته إثر تعدّد الروايات بشأن مصرعه، حيث تضاربت الأنباء عن اعتداء محتمل من قبل أحد أعوان سلطة بعدما داهموه وقاموا بمطاردته رفقة مجموعة من الباعة المتجولين الذين كانوا يعيقون حركة السير والجولان بالقرب من مسجد “أُحد” بوسط المدينة.

وحسب تصريح أدلى به أحد الباعة المتجولين لهسبريس قال إن الهالك رفض تسليم مِكْياله لعون السلطة ودخل في نقاش حادّ معهم قبل يسقط مغشيا على الأرض، وعلى الفور تم استدعاء سيارة الإسعاف التي تكفلت بنقله صوب المستشفى الإقليمي حيث وافته المنية هناك.

وأكدت عائلة الهالك الذي كان يسمى قيد حياته رضوان الدقوني إجراءه لعملية جراحية للقلب في وقت سابق.

وبذلك يكون التشريح الطبي الذي أمر به الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بسطات والذي قامت به لجنة من ثلاثة أطباء يعملون في مصلحة الطب الشرعي بالدار البيضاء، قد أنهي الجدل القائم حول فرضيات وفاة الدقوني حسب إفادة أحد المقربين منه.

‫تعليقات الزوار

3
  • متتبعة
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 14:38

    لا حول ولا قوة الا بالله العظيم كل يوم نسمع اخبارا ترسخ لدينا مفاهيم تقال حول المغرب والتسيير بالمغرب.
    اتقوا الله في العباد
    رزقنا الله واياكم حسن الخاتمة

  • الحلول كثيرة
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 15:02

    انتهى الأمروأحيل الملف على الأرشيف،لي سؤال أرجوا من يجيبني عليه ويقنعني لو كان القابض على الميزان من طرفه الآخر هو من سكت قلبه؟ هل كان سيكون الأمر هينا وتحفض القضية؟"مجرد سؤال"، إن معضلة الباعة المتجولين ترقى إلى مشكلة وطنية يجب محاربتها بالبحث عن البديل ،منذ سنين و المعركة محتدمة وفيها كر وفر بين القواة المساعدة والمتجولون، وبينهم وأصحاب المحلات والساكنة ،حتى أن بعض الباعة لم يعد متجولا إستقر أمام أبواب السكان وأصحاب المحلات ،ولم يكن ليتطاول لولا الرشوة فلما يأتي أمر بتحرير الملك العام يكون إشتراه المستعمر فيصعب عليه فهم حلال أمس حرام اليوم فتشتعل النار ، على المسؤولين التفكير بجد وعقلانية ووضع حد لهذه الحرب الضروس التي ستخرب وطننا،وإن الزرواطة لم تنجح أبدا ،هو العقل إن ودع الخمول واشتغل نجح.

  • ابن برشيد
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 19:44

    لا افهم لماذا هؤلاء الباعة المتجولين يرفضون البيع بسوق نموذجي ممتاز و مغطى بشارع ادريس الحريزي بالحي الحسني ? في حين يفضلوا احتلال شوارع باكملها كشارع الشفشاوني مثلا , و كم من وقفة احتجاجية قام بها اصحاب الطاكسيات و لكن بذون جدوى , يجب على الراي العام ان يفهم بان هؤلاء الباعة يربحون بين 150و200 درهم ( على حد تعبير احدهم) يوميا و لا يؤدوا درهما واحدا للذولة !! في حين ان الموظف البسيط يتقاضى 3000 درهم شهريا , نصفها تصرف على الكراء , ربعها لتدريس الابناء و الربع الباقي على التطبيب و الاكل !! نعم هؤلاء هم المساكين !! و ليس الدين استغلوا ظرفية لاحتلال الملك العمومي , في حين اذا اراد حامل الشواهد العليا انشاء مشروع تجاري فعليه ان يشتري او يكتري المتر المربع بالثمن و يؤذى الضراءب !! فيجب على هؤلاء ان لا يتخدوا البوعزيزي كمثل , لانه (رحمه الله)كان خارقا للقانون , وعلى كل حال فانه لا يستحق صفعة !! فيجب على هؤلاء الباعة ان يقتدوا بالمناضلين التونسين و المغاربة الحقيقيين ك : فرحات حشاد , ابو القاسم الشابي , بن بركة , عبد الكريم الخطابي , علال الفاسي , الزرقطوني , حمان الفطواكي , ادريس الحريزي

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 7

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 19

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 10

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي