"تنسيقية التعاضد" تخرج إلى حيّز الوجود

"تنسيقية التعاضد" تخرج إلى حيّز الوجود
السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:15

قررت تعاضديات القطاعين الخاص والعام التي اجتمعت على هامش أشغال الجمع العام الـ65 للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية لأول مرة في تاريخ التعاضد المغربي وبالإجماع، تشكيل تنسيقية التعاضد، التي ستحرص على التواصل مع جميع الفاعلين لتوضيح تصورها بخصوص مشروع مدونة التعاضد بغية المساهمة في إخراج مدونة تحافظ على المكتسبات وتعزز الديمقراطية. وتم كذلك الاتفاق بالإجماع على اختيار عبد المولى عبد المومني، رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، منسقا في حين تم اختيار العلوي عبد العزيز رئيس المجلس الإداري للصندوق التعاضدي المهني المغربي نائبا له.

واعتبر عبد المولى عبد المومني بأن تشكيل هذه التنسيقية هي سابقة في التاريخ التعاضدي المغربي وسيكون لها الأثر الإيجابي، مشيرا إلى أن التنسيقية ستحرص على مأسسة توحيد الرؤى وتعزيز التعاون بين جميع التعاضديات.

وفي سياق متصل، كان الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلودي مخاريق قد كشف بأن الاتحاد الذي يدافع دائما على مبدأ التعاضد وتقويته بين افراد الطبقة العاملة من اجل تخفيف تكاليف العلاج وتسهيل الولوج للخدمات الصحية لعائلاتهم سيعمل على تعبئة طاقاته من اجل الخروج بمدونة للتعاضد ترقى إلى تطلعات بلادنا، على اعتبار أن مشروع المدونة الحالي تشوبه مجموعة من العيوب ويعرف مجموعة من التراجعات، وذلك خلال لقاء له مع أعضاء المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.

وأكد أن الدفاع عن مصلحة المنخرطين والنظام التعاضدي تقتضي توحيد الصفوف من أجل التصدي إلى هذا المشروع التراجعي، مشيرا في ذات الوقت أن الاتحاد المغربي للشغل يدعو إلى تعزيز الشفافية والحكامة داخل التعاضديات، لكن دون المس بالمكتسبات في مجال الخدمات الصحية والاجتماعية وكذا مبدأ الديمقراطية على اعتبار ان مداخيل التعاضديات ليست مالا عاما.

‫تعليقات الزوار

1
  • نجيب الخريشي
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 15:13

    رئيس تنسيقية التعاضد يدبح القوانين بفندق اطلس روايال لمدة ثلاثة ايام بلياليها من اموال الايتام و الارامل .فكيف بمن حولوا الرعاية الصحية الى اعراس بالفنادق الفخمة ان يحافضوا على المكتسبات التي يدعونها , تسويق الوهم للتستر على الفضائح.انها رسالة واضحة لمن يهمه امر التعاضد بالبلاد.

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 16

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 13

احتجاج ضحايا باب دارنا