تنصيب "بايدن" رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

تنصيب "بايدن" رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية
صورة: أ.ف.ب
الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:10

أصبح جو بايدن الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة بعدما أقسم اليمين، اليوم الأربعاء، في واشنطن.

وأشاد بايدن، في خطاب التنصيب، بيوم “الأمل” و”انتصار الديموقراطية”.

وتوعد الرئيس الأمريكي الجديد بهزم “العرقية البيضاء” و”الإرهاب الداخلي”، على حد تعبيره.

وقال بايدن إن استعادة دور أمريكا في العالم يشكل أولوية بالنسبة لإدارته الجديدة.

كما نُصّبت الديموقراطية كامالا هاريس نائبةً لرئيس الولايات المتحدة لتكون بذلك أول امرأة وسوداء من أصول هندية، تحتل هذا المنصب.

وأدت السناتور السابقة والمدعية العامة السابقة البالغة 56 عاماً، وهي ابنة لمهاجرين، اليمين الدستورية أمام قاضية المحكمة العليا سونيا سوتومايور،

وكانت يدها على إنجيل حمله زوجها داغ امهولف.

الرئيس الأمريكي الكونغرس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن

‫تعليقات الزوار

25
  • سكفاندري
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:12

    So help me God … Congratulations.

  • سين
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:13

    أتساءل متى سيهنئ المغرب الرئيس بايدن؟.تحياتي

  • key West
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:18

    la fin de Donald trump est arriver la fin du clown est de son cirque est terminer.

  • لا مقارنة
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:22

    رئيس اقوى دولة في العالم ونائبته يؤدون القسم ويدهم على الانجيل، ونحن قوم التخلف والتبعية العمياء فيكفي ان تدكر ااية من القران الكريم حتى يتهموك بالظلامية ولكن شتان بين عقولهم النيرة وعقولنا المقلدة.

  • مدوخ
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:24

    سواء الديمقراطين أو الجمهورين الصحراء مغربية حتى يرث الله الأرض ومن عليها

  • مواطن من المغرب
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:27

    يقول المثل العربي. من جدّ وجدَ. ومن زرع حصدَ… هذا الرجل لم يمنعه تقدمه في السن واجتهد ليكون رئيس اقوى دولة على وجه الأرض.. فهنيئا له بهذا النجاح

  • مواطن حر
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:32

    فين هوما هادوك صحاب نظرية المؤامرة لي كانو كيقولو اليهود والماسونية غادي يريحو ترمب غبرتو شتي باش خايبا جهد الفهامات..

  • tupac chakur
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:35

    مرحبا بحبيبنا و صديق المغرب القديم نتمنى ان تشرفنا بزيارة تاريخية الى المغرب توطد و تقوي من خلالها العلاقات الثنائية التاريخية التي زادت قوة اكثر باعتراف بلدكم بمغربية صحرائنا و اننا ننتظر زيارتك و لما لا تدشينك شخصيا لقنصليتي بلدك العظيم في كل من الدار البيضاء و الداخلة كما ننتظر منك تطوير العلاقات البينية اكثر فاكثر و لما لا ان تعترف بمغربية صحرائنا الشرقية و كدلك سبتة و مليلية و الجزر و حتى ان لم تستطع دلك فلا حرج عليك ننتظر ربما يفعلها ترامب مجددا في ولاية ثانية سنة 2024

  • الشريف
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:40

    ان شاء الله اتكون اول زيارة للعالم الاسلامي والعربي هي للمغرب.

  • mouloa
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:49

    علق السفير الأمريكي المنتهية ولايته، ديفيد فيشر، خلال الندوة الصحافية بمقر السفارة الأمريكية بالرباط على مسألة شراء منزل بمدينة الداخلة وفقا لما صرح به أثناء زيارته لمدينة الداخلة، مشيرا أن تصريحه كان يندرج في سياق الدعابة.

  • الألوان، الثقافات، سقوط جدار ترامب ــــ نداء الرئيس، صرخة الشاعرة!
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:51

    القيم الأمريكية فوق السياسة والحكم! من إغراء شخصنة الحكم لحفظه كتعبير عن إرادة الأمة!الألوان،التعددية مكان صوت الفكر، العنصر الواحد! تفكيك و علاج الجراح الترامبية الغائرة بالاحترام، الحوار، الاستماع المتبادل!خطاب الأمة والجماعة ليس بمثال القوة الأمريكية؛ بل بقوة المثال و النموذج الأمريكي! المصلحة العامة قبل الحكم والأشخاص! إنهاء الحرب اللا أهلية!هزم الجائحة معا! زرع الروح في الجبهة الداخلية المبلقنة،المفتتة،المفككة تحت ضربات العنصرية،التهميش،التفوقية!خطاب النقد من أجل الإنقاذ!أمراض العالم أصبحت أمريكية: عنف،اقتتال رمزي عنيف،لايقين في المستقبل!الكلمات تحاول إصلاع ما أفسدتة الخطابات الشعبوية الغير موزونة الآثار؛والأفعال الغير محسوبة العواقب!انتصار العقل، التعقل، الدستور، المجتمع، المؤسسات على الأهواء و الحماقة!صوت الشعر من شابة سوداء ارتفع فوق صوت السياسة!

  • مغربي أمريكي
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:52

    مبروك جو بايدن !!!
    Congratulation president
    United we stand

  • نورالدين
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:56

    لاثقة في هذا الرئيس و لا في نائبته التي لن تكون اقل شرا من كوندوليزا رايس ، لمن يتذكرها و يتذكر شرها المستتر

  • الألوان، الثقافات، سقوط جدار ترامب ــــ نداء الرئيس، صرخة الشاعرة!2
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:57

    خشوع، صلاة،تأمل،أمل،وحدة،تعددية،إرادة العلاج، رجاء الشفاء!عناوين حفل وخطاب التنصيب تحت رقم،رمز46!تشخيص أمراض،آمال،آلام أمريكا:إرهاب داخلي عوضا عن الخارجي،دحض خطر الشمولية لإنقاذ جنة الديموقراطية،الكفر بعبادة الشخصية والإيمان بسمو الدستور،المؤسسات!إرادة الشعب فوق النزوات الشخصية!القيم الأمريكية فوق السياسة والحكم!من إغراء شخصنة الحكم لحفظه كتعبير عن إرادة الأمة!الألوان،التعددية مكان صوت الفكر الواحد! تفكيك و علاج الجراح الترامبية الغائرة بالاحترام، الحوار، الاستماع المتبادل!خطاب الأمة والجماعة ليس بمثال القوة الأمريكية؛بل بقوة المثال و النموذج الأمريكي! المصلحة العامة قبل الحكم والأشخاص!إنهاء الحرب اللا أهلية!هزم الجائحة معا!زرع الروح في الجبهة الداخلية المبلقنة، المفتتة، المفككة تحت ضربات العنصرية، التهميش، التفوقية!خطاب النقد من أجل الإنقاذ!أمراض العالم أصبحت أمريكية:عنف،اقتتال رمزي،لايقين في المستقبل!الكلمات تحاول إصلاع ما أفسدتة الخطابات الشعبوية الغير موزونة الآثار؛والأفعال الغير محسوبة العواقب!انتصار العقل،التعقل،الدستور،المجتمع،المؤسسات على الأهواء و الحماقة!صوت الشعر فوق السياسة

  • جمال
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:00

    ترامب رغم مساؤه إلا أنه كان ضد دولة العميقة ومؤامرات كبرى وهدا ما أدى إلى سقوطه بانتخابات مزورة للأسف

  • عبد الله اوجلان
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:09

    اهنئ جوزيف بايدن على رئاسة أمريكا، و نتمنى أن تتخطى بلاد العم السامري هذه المحنة و الإنقسام الداخلي التي خلفها خلفه ترامب.

  • عبدالغني
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:25

    اين رسائل التنويه من المملكة المغربية…يجب ان يحدث هدا في اسرع وقت ممكن.

  • ياسين المنقوري
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:35

    تحديات كبيرة تنتظر الرئيس بايدن و منها اولا جائحة كورونا-19 التي عصفت بالاقتصاد و هوت به و ارتفاع مهول للبطالة و التوازنات الاقتصادية و المالية و معارضة كثير من ارباب الصناعات و كثير من التحديات المرتبطة بالوعود الانتخابية من قبيل المناخ و هي مجرد ايديولوجية لن تصمد امام واقع الاقتصاد الحقيقي الفعلي و قضية المساواة و الرعاية الصحية للجميع التي وعد بها- فهل سوف يكون هناك فرق بين المعارضة و الوعود و واقع السلطة و اكراهاتها؟ ثم الوعود التي اعطاها بالعودة الى الاتفاقيات و التحالفات السابقة في عالم تغير و تغيرت فيه تلك القوى المعول عليها و هي التي تعول على امريكا لضمان مصالحها..لا يمكن للرئيس التراجع عن سياسة ترامب الواقعية الفعلية النفعية و هي مبنية على واقع ميزان القوى سواء في الداخل اي في عالم الاقتصاد الامريكي الراسمالي و العالم الخارجي و لن يفيد تعيين وزراء من التقليات العرقية و الجنسية…الواقع واقع لا يعلى عليه… و الذين ينتقدون ترامب انتهازيون منشغلون فقط بمصالحهم…

  • rachida
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:49

    اتمنى ألا يفلح بايدن في قيادة أمريكا ويخرج من رئاستها منهزما

  • إلى لا مقارنة
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:54

    إلى لا مقارنة الرئيس أقسم فقط على الانجيل كما يفعل جميع رؤساء العالم سواءا الغربية أو الإسلامية كما يؤدي رؤسائها كذلك القسم على القرآن ولم يقرأ الانجيل ولم يؤوله كما تؤولون أنتم تفسير القرآن بما يتناسب مع مصالحكم.أرا الديسلايكات أرا برع لأن بعض الناس لا يحبون من يواجههم بحقيقتهم بل يحبون من ينافق مثلهم

  • محمد
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:58

    أدى القسم في مبنى البرلمان امام نواب الامة من حزبه والحزب المعارض … مااجملها من صورة …

  • رشيد
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:18

    المغرب لم يهنئ بعد السيد بايدن؟ أشتم هنا ضربة معلم أخرى. هذا جلالته محمد السادس نصره الله وأجركم على الله. إنه من الذين لا يفرطون. هو يستاهل الصحراء كلها وكلها الصحراء تستاهلو.

  • FENANE
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:25

    الى Key west الرجاء اخي الفاضل ان تكتب بالعربية ،ان كتابتك بالفرنسية مليئة بالأخطاء النحوية ،انك تشوه صورتك بالكتابة بالفرنسية ،امريكا عظمى وستبقى عظمى لأن لها حزبين قويين لا يأكلان أموال الشعب ،كما يفعل السفهاء فينا من برلمان وحكومة حيث نتوفر على اكثر ثلاثون حزبا سياسيا ،نعم سوف ترى كل دول العالم تهنىء الرئيس الامريكي الديموقراطي الجديد جون بايدن . الله ينصر ويعز الاسلام على كفرهم و سياستهم الشيطانية .

  • الى رقم 4
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:43

    في كل حال وعبر الزمان وفي جميع أنحاء المعموره والى يومنا هذا.. الدين يستخدم كمطيه لتحقيق أهداف معينه من قبل رجال النفوذ .ليس بالضروره ان يكون اصحابها يؤمنون بصحتها اي بصحه تلك الأديان اصلا.
    السيد بيدين يقال عنه كاثوليكي . وكامالا هريس معمادانيه . وزوجها من الديانه اليهوديه. بمعنى هنا كما نلاحظ الدين ليس المحور عكس ما يحدث في الدول الاسلاميه. وهناك يكمن الفرق.

  • ACHRAF
    الخميس 21 يناير 2021 - 00:08

    Congratulations PRÉSIDENT United WE STAND مبروك جو بايدن

صوت وصورة
حريق يرعب ساكنة بفاس
الخميس 25 فبراير 2021 - 16:29

حريق يرعب ساكنة بفاس

صوت وصورة
كفالة الأطفال المتخلى عنهم
الخميس 25 فبراير 2021 - 15:48

كفالة الأطفال المتخلى عنهم

صوت وصورة
المغاربة وتقنين زرع الكيف
الخميس 25 فبراير 2021 - 11:30 5

المغاربة وتقنين زرع الكيف

صوت وصورة
احتجاج شغيلة الصحة بوجدة
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:52 4

احتجاج شغيلة الصحة بوجدة

صوت وصورة
أشغال كورنيش المحمدية
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:40 7

أشغال كورنيش المحمدية

صوت وصورة
ليل عروس الشمال
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 20:44 4

ليل عروس الشمال