تهريب الأورو يورط شخصا بميناء طنجة

تهريب الأورو يورط شخصا بميناء طنجة
صورة: و.م.ع
السبت 11 يونيو 2022 - 13:16

تمكنت عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط، الخميس، من إحباط تهريب مبلغ مالي مهم يقدر بأزيد من 53 ألف أورو.

وأفاد مصدر جمركي بأن عناصر الجمارك العاملة في منطقة الوصول عثرت على 53 ألفا و700 أورو كان أحد المغاربة المقيمين بالخارج يحاول إدخالها إلى التراب الوطني دون القيام بالإجراءات المعمول بها، والتصريح لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

وتابع المصدر نفسه بأنه تم العثور على هذا المبلغ المالي مدسوسا في حقيبة ظهر موضوعة بين الأمتعة المحمولة على متن سيارة مرقمة بإيطاليا.

‫تعليقات الزوار

35
  • ملاحظ
    السبت 11 يونيو 2022 - 13:23

    الرجل يدخل النقود للمغرب وهي نقوده نتفطن به ونتكرفسو عليه. والذي يسرقها ويهربها خارج المغرب لا نتفطن به يا للعجب.!!!!!

  • نصيحة
    السبت 11 يونيو 2022 - 13:25

    السبلم عليكم ورحمة الله وبركاته
    كثير من المهاجرين يضنون أنهم اذا صرحوا بما لديهم من أموال في حقائب يسبب لهم مشاكل مع الجمارك وهذا غير صحيح على الإطلاق
    المشكلة هي في عدم التصريح
    ببساطة لو صرح هذا الشاب عند الجمارك لما سألوه
    واجب نعم لتسلم وصلا من الادارة فيه المبلغ المصرح به وانتهت المشكلة لكن الآن امر آخر

  • عزيز
    السبت 11 يونيو 2022 - 13:26

    عادي جدا ليست بالكثير مادام يريد ادخالها إلى المغرب

  • visiteur
    السبت 11 يونيو 2022 - 13:28

    التهريب يكون من الداخل الى الخارج و اسئلوا اصحاب الحصانة عنها

  • مغربي متواضع
    السبت 11 يونيو 2022 - 13:38

    يا رزقو هذاك عرق فيه و اجتهد فيه …الحمد لله هو بعد ذخل الاور للبلاد مشي بحال لتيهربوه للابناك الخاركية تحت اسماء مستعارة.. واعجباه

  • ادريس الاول
    السبت 11 يونيو 2022 - 13:41

    يجب فقط اخراج الأورو لا إدخاله. كثرة القوانين وابنته عن القوانين اصبحنا كالببغاء يقولون لنا ونفعلون .كل واحد حر في فلوسوا إلا ادا كان مبحوت عنه بجريمة أو شئ من هدا القبيل

  • هاااني هولندا
    السبت 11 يونيو 2022 - 13:45

    ههه … هههه .. معايير مقلوبة عندنا. إخراج أضعاف هذا المبلغ لا حرج فيه و إدخالها جريمة لا تغتفر. يمكن أن تتحققوا من مصدرها لكن لا تصادروها. كلنا أدخلنا مبالغ أكبر من هذه، ربما على فترات متفرقة ولكن أدخلناها. و ماذا فعلنا بها في الوطن؟ مشاريع تعود كذلك نفعا على الشعب و الوطن. لدي طيلة السنة على الأقل عاملين، لكل واحد منهما أسرة يعيلها. لا أفهم من تريد الدولة بهكذا قرار معاقبته. موشكييييلة معاكوم.

  • bouthirit
    السبت 11 يونيو 2022 - 13:54

    لا اتفق معكم . المغرب يستفيد من العملة الصعبة . وانتم تحاربونها . والله اخس انكم مع الاوروبيون الشرطة المغربية تعمل عند المغاربة ونحن من يسدد اموركم من ضرائبنا وفي وعلى العكس من خدمة الوطن فأنتم بهدا العمل تخدمون مصالح اوروبا . وفرنسا لأن المنع كان سيكون من شرطة البلاد الأوروبية . اضن ان المغاربة والبرلمان عليه.الضرب من حديد ومراقبة القوانين والاتفاقيات التي توقعها الداخلية مع الاتحاد الأوروبي لأنها ضد مصالح المواطنين وشرطتنا تمارس عمل لا يد خل في مصلحة الوطن .

  • Oujdi
    السبت 11 يونيو 2022 - 13:58

    هذا السيد بعدما استثمر امواله في المغرب ، باع دار في طنجة ، الاموال احتاجها لاغراض و في الاخير يصبح هو الذي اخطئ و اصبح يعد من المهربين

    ولذا اقول لمغاربة الخارج ان يفكروا جيدا لانه بعد الموت غالبية الابناء تاتي لبيع الممتلكات وتصبح تلك الاموال بالنسبة للجمارك تهريب

    والكثير منهم بدون علم سلبت امواله التي استثمرها في بلده

    اما المهربين الفعليين فذلك ليس عليهم حرج وهم كثيرون

  • akraman
    السبت 11 يونيو 2022 - 14:08

    الاورو ليس مغربيا لإدانة تهريبه او اطلاق اسم تهريب على من اخرجه لو كان لدولة مصداقية لتركت الحريه الماليه للمواطن كما هو الشان في اوروبا اصحاب الاورو الحقيقين

  • خ F
    السبت 11 يونيو 2022 - 14:10

    هناك نوع من المهاجرين يستحق ما يقع له من مصادرة أمواله نتيجة تجوبع أبنائهم وعدم الإنفاق عليهم أو على والديهم في المغرب، أو ربما هو عقاب إلهي لأن منهم من يعمل 365 يوم في السنة ولا يعرف عيدا ولا سبتا ولا أحدا. في المقابل كيف نفسر قيام مغاربة الداخل بشراء عقارات في إسبانيا وتركيا !؟

  • بثينة
    السبت 11 يونيو 2022 - 14:22

    مدخل العملة اشنو بغيتو المسؤولين

  • abdou
    السبت 11 يونيو 2022 - 14:52

    على السلطات تعميم وكالات الصرف مجانا كما هو معمول به في مراكش مثلا لمحاربة السوق السوداء التي تنتشر في المدن الكبرى

  • جلال الحلبي ايطاليا
    السبت 11 يونيو 2022 - 14:55

    عدت للمغرب الاسبوع الماضي من أجل سحب مبلغ من اموالي ببنك بالمغرب من أجل أداء بعض أقساط منزل قرب الشاطيء طبعا لم أجد صعوبة نظرا لأنني لم لم ازر البنك أو الاطلاع على حسابي منذ حوالي سبعة سنوات لأسباب خاصة . قلت طلبت المبلغ بالعملة الأجنبية الاورو فامهلني البنك يوم ونصف للحصول على المبلغ .طبعا المبلغ المحدد سنويا هو 10 الف اورو وبما انني محتاج لأكثر فقد فتحت حسابين اضافية باسم الزوجة والابن وهكذا حصلنا على المبلغ المراد إخراجه نقدا وسلمت لنا تصاريح ادلينا بها بمطار المغادرة بدون تفتيش وكذلك بمطار الوصول صرحنا بما نحمل من أموال والغد توجهنا جميعا للبنك ووضعنا المال فالحساب العاىلي اللهم مشكلة مع مبلغ الابن الذي وجدنا فيه مشكلة ان الابن لايمكن إعطاء المبلغ بدون سبب لانه يعيش مستقل علينا لكن الأمور ذهبت فالصحيح والحمد لله

  • واقف بالزربة
    السبت 11 يونيو 2022 - 15:01

    إلى المعلق رقم 2

    كلامك صحيح، قانونيا مبلغ يفوق العشرة آلاف يورو ولو بسنتيم وجب التصريح بمصلحة جمارك بلاد العبور. أقل من ذلك لست ملزم بالتصريح.
    وعنما تملأ الإسثمارة على موقع الجمارك لابد من الإدلاء بمصدر تلك الأموال (هنا تكمن المشكلة والله أعلم بحكم شغل -النوار-).
    والدخول للمغرب إن هم سألوك فلا يجب الإنكار و إن لم يسألوك فلست مضطر للتصريح، إلا في حالة ما إذا كنت تنوي إرجاع المبلغ أو جزء منه وأنت في طريق العودة.

    أغلب من لا يصرح بالأموال لا يملك وثائق تثبت مصدرها. فيلجأ لحيلة عدم التصريح تفاديا لسؤال من أين لك هذا؟

  • bouga
    السبت 11 يونيو 2022 - 15:08

    هذا ليس ب تهريب التهريب الحقيقي هو من المغرب الا الدول الاجنبية يسمى تهريب
    اما من الدول الاجنبية الا المغرب ليس تهريب هو مال الذي جمعوه مغاربة العالم و جاؤوا به الا بلدهم المغرب لكي يساهمون في اقتصاد البلاد الله إكون في عون المهاجرين المغاربة و أنا منهم لا نجد في المغرب لا إستقبال حار ولا احترام المغرب يهمه الدوڤيز فقط
    أغلب المهاجرين ولا أبنائهم يفظلون قضاء عطلتهم في اسبانيا او البورتغال والسلام عليكم

  • مغربي
    السبت 11 يونيو 2022 - 15:16

    ياك انه مهاجر يعمل خارج المغرب دخل تلك النقود لم يسرق مزانية دولة ايطاليا.او نصب على احد.جبين عرقه.حاصروا الذين يهربون العملة من داخل المغرب الى الخارج ومسروقة .بانليكم الا تلك المهاجر.

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    السبت 11 يونيو 2022 - 15:51

    ربما هذا الشخص لم يقصد الاسائت للوطن لأنه ادخل العملة الصعبة إلى ارض الوطن كان عليه أن يصرح بها لدى إدارة الجمارك فقط المطلوب معاقبة ومتابعة اؤلائك الذين يهربون العملة الصعبة وخيرات الوطن إلى الخارج …… أما الذي أدخل الاوروا إلى الوطن فهو يستحق التنويه والإشادة …

  • DRM
    السبت 11 يونيو 2022 - 16:13

    التهريب نوعان الاول صادر وهو الخطير والثاني وارد وهو أقل خطورة ،كان على المعني بالأمر التصريح بالمبلغ عند نقطة التفتيش ،فتقوم المصلحة بعد المبلغ و تحرير بيان ياخد منه المعني بالأمر نسخة تكون له سندا وبراءة من كل الشبهات ولا يحجز من المبلغ المصرح به شيء أي فرنك وعلى كل حال فإنه المبلغ هزيل ، فتهريب الملايير من العملة الصعبة في كلتا الاتجاهين من أجل غسلها وتضليل مصدرها وتوضيفها واستخدامها في ما يضر بالاقتصاد والمواطن هو المعضلة الكبرى تحياتي لرجال الجمارك وحمات الاقتصاد الوطني

  • ابتسم ايها العبوس
    السبت 11 يونيو 2022 - 16:34

    المسألة بسيطة سيتم اعادة الاموال لصاحبها بعد استخلاص الرسوم الجمركية ، والتحري عن مصدرها . والاحرى انه كان عليه التصريح بها بشكل قانوني قبل الدخول الى المغرب والتعريف بها عند الجمارك قبل العثور عليها اثناء التفتيش. وهدا اجراء متفق عليه في جميع البلدان. لان الاموال على هاد الشكل يكمن ان تستعمل كتمويل للاجرام او انها مستخلصة منه.

  • Said
    السبت 11 يونيو 2022 - 17:04

    تكلفة التحويل الباهضة و سعر الصرف الدي لا يتعدى 10,20درهم للاور لا يشجعان على التحويل عن طريق الابناك المغربية لهدا فجل الجالية تجمع الاورو كاش لسنوات في انتظار تحسن سعر الصرف، لهدا لا غرابة ان تجد مع مهاجر مبلغ يصل الى 100الف اوروبا كاش…
    توقفوا عن ابتزاز الجالية بالتحكم في سعر الصرف وخفضوا تكلفة التحويل و ستلجأ الجالية الى التحويل عوض حمل الكاش معهم.

  • السكماري
    السبت 11 يونيو 2022 - 17:34

    يبدوا أن الجمارك لم يصدقوا أن أوقفوا مهاجرا مغربيا ليكون كبش فداء يستعمل كدليل على أنهم يحاربون التهريب بشراسة…..سيناريو يلعبونه من أجل اللقطة والحائط القصير هم المهاجر المغربي ….الذي يستعمل في الواحهة للتستر على الملايير المهربة لخارج المغرب من طرف المفسدين الكبار والصغار التي نسمعها يوميا…..والذين توفر لهم حماية من طرف بعض المفسدين اخل الجمارك قصد تهريب أموالهم للخارج……أما هذل المهاجر في أيطاليا الذي يكد من أجل جلب المال لبلده ما هو إللا لقطة للإستهلاك الأعلامي قصد تبيان أنهم يحاربون التهريب بكل أشكاله.

  • الحل بسيط
    السبت 11 يونيو 2022 - 17:41

    دخول النقود او خروجها من المغرب شيء غامض يجب تعميم ورقة بيضاء في جميع الموانئ والمطارات يكون فيها القانون واضحا لا لبس فيه حتى تعم الفاءدءة رآه بنادم ف ٠فجيبو 2000درهم وتيققفق وخايف عليها الوضوح الوضوح من فضلكم .

  • متتبع
    السبت 11 يونيو 2022 - 18:23

    ولماذا التصريح لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة وليس التصريح لدى إدارة الجمارك والضرائب المباشرة ؟؟

  • الابراهيمي حسن
    السبت 11 يونيو 2022 - 18:43

    في عهد الحسن الثاني رحمه الله كان ممنوع على الجمارك أن يسألوا اي مهاجر عن قدر الأموال التي يلزم ادخالها…..لكن الإخراج كان صعبا للغاية……..
    اليوم نرى العكس…..المسؤولون يهربون الأموال إلى اوروبا و الجزر الافشور……..بحرية…..وبالملايبر……
    اما المهاجر فهو ممنوع حتى باخراج أمواله التي ادخلها من اوروبا………
    خدام دولة مسموح لهم ببناء الفيلات في ماربيا…… والاستثمار في افريقيا والجزر دومينيكا وشراء القصور في لندن وباريز……… الله يحفظ بلادنا من كل مجرم.

  • عناصر الجمارك
    السبت 11 يونيو 2022 - 19:06

    القيام بالإجراءات المعمول بها، والتصريح لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة وبعد ذلك سرقتك قبل وصولك.

  • باسو
    السبت 11 يونيو 2022 - 19:17

    لا أفهم البعض من المهاجرين المغاربة،الله يهديهم،زمن التهريب ولى منذ سنين،الناس كتبادل الفلوس دون عناء، خليهم هناك وواحد يعطيك المقابل فالبلاد،ههههه.

  • عباس الكاعي
    السبت 11 يونيو 2022 - 19:45

    الكيل بمكيالين في اهذا البلد الحبيب :من ياتي بالعملة ويدخل بها الى البلاد .يعاقب على فعلته .ومن يهربها الى الخارج لا احد يجرا التكلم معه .الضعيف حجته ضعيفة في هذا البلد الحبيب. وايهما يستحق أن يعاقب ؟ من دخل وادخل معه العملة ام من خرج و اخرج معه العملة؟؟؟

  • قدور
    السبت 11 يونيو 2022 - 20:28

    اخيرا أعلنت اسبانيا مايلي:من اقوى منزلا في إسبانيا يتسلم الجنسية الإسبانية وجل اغنياء المغرب اقتنوا المنا،زل هناك هناك .كيف اخرج ا الاموال :الفهم يفهم .تفسير الواضحات…..

  • ايوب
    السبت 11 يونيو 2022 - 21:56

    السلام عليكم والله مافهمنا والو السلعة مانجيبوهاش وفلوسنا ما نجيبوهاش اعطيونا الحل

  • عبدو ايطاليا 12
    الأحد 12 يونيو 2022 - 00:23

    العجيب في الامر هوا ان. مغاربة العالم يهجرون من بلادهم. كي. يدخلو العملة الصعبة. للبلاد. هدا الشخص. ليس مدنبا. ولكن الجمارك تريد. حقها الدي ليس لها حق فيه كم هوا جمع وعمل كي يدخل. هدا الرزق والجمارك. تريد حقها منه ياكلو فيه سم. ياكلوهة. باردة

  • med@@@
    الأحد 12 يونيو 2022 - 01:34

    يجب أن تتم توعية الناس الداخلين إلى المغرب بالتصريح بالنقود لدى الجمارك لانهم لن يؤدوا عنها أية ضريبة

  • marocain soussi americain
    الأحد 12 يونيو 2022 - 02:02

    il n,ya pas mieux d,envoyer de l,argent par virement d,une banque americaine vers une banque marocaine,,,,aux etats unis en a le droit d,envoyer 10.000$ par mois

  • البرنوصي
    الأحد 12 يونيو 2022 - 06:18

    اتذكر ياسمينة بادو عندما اشترت شقتين في باريس ترى كيف أخرجت المبالغ علما ان شقة باريسية صغيرة تبلغ 7000.000 اورو لم أقل بعد كيف كسبت هده المبالغ، لك الله يا مسكين

  • ماتحسدش خوك...
    الأحد 12 يونيو 2022 - 17:15

    بسيطة للغاية..
    مبلغ يفوق العشرة آلاف يورو ولو بواحد أورو القانون يفرض عليك التصريح وبمصدر تلك الأموال justificatif.

    هنا فين كاين العكّيل بالنسبة لمن لا يتوفر على ورقة تثبت مصدر تلك الأموال (سحب…بيع عقار…تعويضات….الخ)
    هناك من يشتغل بدون تصريح و الأموال التي يتحصّل عليها يجد صعوبة في التحرك وهي معه….وأيضا هناك تجارة المخدرات وماشابه.
    في المغرب لست ملزما بالتصريح و لكن إن سألوك (نادراً) يجب عدم الإنكار مادمت قانونيا ليس عليك شيء.
    وإذا ما أردت الرجوع ببقية المبلغ يجب التصريح للجمارك المغربية لأنه ليس مسموح لك بتجاوز مبلغ ال2000 يورو!

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب