تهمة الرشوة والابتزاز تورط دركيين بمدينة تازناخت

تهمة الرشوة والابتزاز تورط دركيين بمدينة تازناخت
صورة: أرشيف
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 22:27

قرر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بورزازات، الأربعاء، إيداع دركي يحمل صفة ضابط للشرطة القضائية السجن المحلي لتورطه في قضية الابتزاز التي أوقف من أجلها دركي زميل له يوم الجمعة الماضي.

وحسب المعلومات التي توصلت بها جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن الدركي، الذي يعمل بالمركز الترابي للدرك الملكي بمدينة تازناخت، تم تقديمه اليوم الأربعاء أمام الوكيل العام للملك، الذي أمر بإحالته على قاضي التحقيق مع ملتمس بإيداعه السجن المحلي لتورطه في الابتزاز.

وكشفت المعطيات أن الدركي المحال على السجن المحلي تم ذكر اسمه من طرف الضحية الذي تعرض للابتزاز، ومن طرف الدركي الأول الموقوف، ليتم تقديمه أمام جنايات محكمة الاستئناف لكونه يتمتع بالامتياز القضائي.

وكانت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة ورزازات قد قررت في وقت سابق إحالة دركي من المركز الترابي نفسه على السجن المحلي بورزازات، بعد اعتقاله في حالة تلبس بتسلم رشوة والابتزاز.

وتعود تفاصيل القضية إلى بحر الأسبوع الماضي، حيث تقدم شخص ينحدر من مدينة تازناخت بشكاية إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر، يتهم فيها الدركيين المحالين على السجن بالابتزاز وطلب رشوة.

واتهم واضع الشكاية عبر الرقم الأخضر عنصري الدرك الملكي بكونهما طلبا منه مبلغا ماليا قدره 10 آلاف درهم مقابل غض النظر عن قضية تورطت فيها والدته تعود إلى سنة 2013، ليتم نصب كمين لأحدهما من طرف ممثلي النيابة العامة أسفر عن إلقاء القبض عليه في حالة تلبس بتسلم الرشوة.

الابتزاز الدرك الملكي الرشوة ورزازات

‫تعليقات الزوار

18
  • Mouatene
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 22:42

    سمعة رجال الدرك اصبحت جد سيئة, اذا طرحت السؤال لاي مواطن عنهم سيقول لك مرتشون بامتياز.
    يجب اعادة النظر في تكوينهم لان الرائحة عطات بزاااااف

  • مهتم
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 22:48

    يعاني سكان جماعات ويسلسات من بطش رجال الدرك ليلا و نهار حيت تجدهم يعترضون المارة في جميع انحاء الجماعة و هدفهم الوحيد هو المال نظرا لبعد مقر عملهم عن مركز الدرك الملكي بورزازت.

  • وحدوي حتى النخاع
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 22:59

    هل يعقل ان يكون من نطمع فيه ان يحمينا….اولي حرامينا… ؟!!!! عموما واحتراما لكل شرفاء الدرك الملكي اقول ان هذين (الدركيين ) لايمثلان الدرك الملكي

  • تازناخت
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:03

    او ندعوا لهم بالتيسيرر في الجحيم ان شاء القضاء

  • TAZNAKHT
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:06

    اجتزت المغرب طولا وعرضا من طنجة الى الكويرة ولم امر على مدينة اسمها تازناخت، هل هي مدينة ام فيلاج؟!!!!!!!!! ام هي مدينة المانية فالاسم غريب عن المغرب وشبيه بالمدن الالمانية و الهولندية .

  • الفاسي
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:40

    كل عناصر الإدانة ثابتة لإدانة هذين المجرمين قطاع الطرق مع الفصل الفوري من مهامهم و الضرب بيد من حديد وانزال اقصى العقوبات في حقهم دون رحمة او شفقة ليكونا عبرة لأقرانهم في مختلف الأجهزة المدنية والأمنية

  • أمازيغي باعمراني
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:58

    قاليك بغاو يعطيو للتلاميذ دروس فالسير والحوادث بالمدارس ؟! الدرك جد جد مرتشون وصائدوا الخطيات .

  • محاربة الفساد
    الخميس 25 فبراير 2021 - 00:16

    سراحتا الدرك والجمارك رقم واحد في الرشوة
    يجب ان يكون الردار ثابت بدون دركي

  • mohamed
    الخميس 25 فبراير 2021 - 01:12

    الدركيون والممرضون وفءة من رجال الأمن مرثشون حتى النخاع

  • خالد
    الخميس 25 فبراير 2021 - 08:04

    لا يمكن جمع الكل في سلة واحدة، وإلا لكانت الفوضى والانعدام التام للأمن في البلاد. في كل جهاز كما في كل مؤسسة وكل دولة هناك فئة صغيرة فاسدة والأغلبية صالحة. حتى في جسدك أنت، أغلب أعضاءك صالحة ولكنك تحتاج أن تغتسل لتنفض عنك الأوساخ والخلايا الميتة. شكرا لكل مواطن شريف في الدرك والأمن والصحة والتعليم وأي مركز من مراكز المسئولية يقوم بعمله. اشكروا الله على نعمة الأمن والأمان.

  • ااى الفاسي
    الخميس 25 فبراير 2021 - 10:04

    اعرف وطنك .تازناخت مدينة صغيرة معروفة على الصعيد الوطني بصناعة الزربية الأمازيغية الحرة .وهي تقع بين ورززات و مراكش قريبة من منعرجات تيزونتشكا ببعض الكيلومترات.

  • Ismail bék
    الخميس 25 فبراير 2021 - 11:37

    تازناخت ما بين ورزازات و أكادير ماشي مراكش الفاهم
    تزناخت من إشبيلية ماشي ألمانيا أسي كوريت

  • قنيطري
    الخميس 25 فبراير 2021 - 14:01

    الدرك هز اكثر فئة اكرههم الرشوة تسري في عروقهم
    خبر زجهم في السجن و فصلهم من العمل هو احلى خبر اسمعه
    يحيا العدل

  • مواطن غيور
    الخميس 25 فبراير 2021 - 16:24

    كل الأجهزة الأمنية و القطاعات الحكومية ينخرها الفساد و الرشوة …..

  • الى email bec
    الخميس 25 فبراير 2021 - 16:51

    اولا و قبل كل شيء .عليك ان تتحلى بالادب .وحسن اللخلق .وان لا تنطق بالكلام الساقط عن اي تعليق . وقارع الحجة الصحيحة وليس بالسفسطة.

  • الخميس 25 فبراير 2021 - 22:00

    فعلا هي ما بين أكادير و ورززات قريبة جدا من تليوين عاصمة الزعفران

  • abdou ourzaz