"تهم جاهزة" تنتظر المخالفين لقيادة "البيجيدي"

"تهم جاهزة" تنتظر المخالفين لقيادة "البيجيدي"
كاريكاتير: عماد السنوني
الأربعاء 27 يناير 2021 - 09:53

منذ انعقاد المجلس الوطني الأخير لحزب العدالة والتنمية لا حديث بين الأعضاء إلا عن أساليب التهديد والوعيد التي بات يرفعها بعض أعضاء الأمانة العامة في وجه المخالفين للقيادة الحالية.

وكشف مصدر مطلع لهسبريس أنه بعد تهديد وزيرة في حكومة سعد الدين العثماني للمخالفين للقيادة بعد توقيع اتفاق التطبيع مع إسرائيل، معتبرة أن الحزب لو رفض التوقيع كان سيغادر الحكومة، وكان مآل أعضائه السجن، جاء هجوم آخر على المنتقدين، وصل إلى درجة طلب التشكيك في انتمائهم.

وقال مصدر هسبريس إن وزيرين سابقين وعضوين في الأمانة العامة الحالية طالبا ضمن محادثة في مجموعة على “واتساب” بضرورة التشكيك في انتماء المنتقدين لمشروع العدالة والتنمية، لوقف هجومهم على القيادة الحالية برئاسة سعد الدين العثماني.

أعضاء الأمانة العامة المجلس الوطني توقيع اتفاق التطبيع مع إسرائيل

‫تعليقات الزوار

13
  • حسام
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 09:58

    لاحظت تركيزا كبيرا في الآونة الأخيرة على سلبيات حزب العدالة و التنمية فهل تكون بداية لإعدام الحزب سياسيا مثل الإعدام السياسي لبنكيران

  • عبدو
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:00

    بداية العد العكسي بداية النهاية

  • مواطن من المغرب
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:13

    اولا ذاك الكاريكاتير ينطبق على جماعات مسلحة من خالقها يقطع رأسه. ولا ينطبق على الاحزاب السياسية.. ثانيا المصباح فقد بريقه واذا نجح هذه المرة فسيكون بمباركة المخزن حتى يكمل على ظهره كل الاجندات المتعثرة مند سنين

  • المحمدي
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17

    أصلا القادة ديال العدالة والتنمية قصاو الغرض وظفو صحابهم ودارو المشاريع وداروا الخدامات ف الفيلات. وتلك غايتهم. وباعو الشعب يأكمله ألايبيعون بعض مخالفيهم!!!

  • Youness
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:25

    غيتشتتوا غا بوحدهوم من الداخل بلا منحتاجو نقاطعوهم .

  • يوسف
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:25

    كلام في كلام! مالنا و مالهم؟ المهم البلاد تخدم و بركة علينا من السياسة الخاوية و نزاعات الأحزاب الفاشلة أصلا

  • انتهت صلاحيتهم
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 11:44

    بداية نهاية هذا الحزب. لان كما يقول المثل المغربي خرجوا رجليه من الشواري، فسعد الدين العثماني واعضاء حزبه انتهت صلاحيتهم وسوف نراهم في المعارضة في الانتخابات المقبلة لعدة سنوات كما وقع مع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وكذلك حزب الاستقلال. فالدور الحكومي المقبل سيكون من نصيب الاحرار، والاصالة والمعاصرة.

  • غيور
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 11:46

    الحزب طلعو المؤسسين ديالو في تاريخ المغرب كلهوم دبرو على ريوسهوم او دارو شي مكلخين يدافعو عليهم اطلع البكاي مول الكوزينة بصفقة شهرية البكماني سكت نهار دوا خرج منو العجب الاخرين كلها شاد علافة او الكوانب يطبلو ليهم لك الله يا فلسطين… المهم والله اويدق عليا شي حد فالانتخابات الماجية حتى يدوش؟….بيليكي

  • Me again
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 11:49

    كاريكاتور معبر!
    المصباح مكون من قاعدة صلبة حديدية تحتوي على الغاز اي الطاقة التي يعطيها المصوتون و المتعاطفون و المتطوعون و المريدون و فوقها المستفيد الاكبر اي القيادات و الوزراء و البرلمانيين و الرؤساء و المستشارين و خدام الدولة و المتقاعدين الذين يستفيدون من الاضواء و الانوار و الاشعة و يتنوروا منورين و يضيؤون وسط زجاج كاشف سهل التكسير، عندما يأتي الواقع اي الاتفاق المغربي الامريكي الاسرائيلي الواقعي الفاصل بين القاعدة و القمة. الموقع عنه من طرف الاكثر اشراقا بالضوء المضيء بفضل الغاز !
    بعد طفي الانارة، الآن خدام الدولة من حزب المصباح المحطم سيفقدون خادمات بيوتهم و العساسة و الحراس و الشيفورات و الشاوشات بسبب الظلام الذي سيسود عليهم بسبب قلة الغاز!

  • القاسمي
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 16:20

    عندما تتخلف الاحزاب عن مبادءها وتصبح القيادة في واد. وتنفرد بلجاه والسلطة والمال وياكلون ممايشتهون وتنتفخ بطووووووونهم وينسون القاعدة الانتخابية النى اوصلهم الى ماهم فيه من رغد .ومن بعد كل هده الوقاءع وهي كثيرا…يبداء التخوين في فابينهم.(.سؤال هل تتدكرون وزراء المصباح في العارض في التسعين وهم قيلا مادا كانو يقولون.؟)واخيرا يقول المتال تسالا الحيط للعوار .اي الاعم

  • خريف العدالة و التنمية
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 17:02

    هذا الحزب لم يخن فقط مبادئه الموجودة في و ثاىقه المذهبية الرسمية عندما وقع على اتفاق التطبيع مع الكيان المحتل وإنما خان الأمة بأكملها . لكنه اليوم يقدم تبريرات واهية بغية العودة إلى تصدر المشهد في المحطة الإنتخابية المقبلة بعد أن أدركت قيادته حجم الخطيئة التي ارتكبها والتي لا محالة ستعصف بما تبقى لديه من رصيد من المصداقية.

  • عبو كليز
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:19

    حزب خان العهد الذي صوت من أجله المغاربة استعمل كورق كلينيكس لأنه لا يرقى إلى درجة حزب عريق سيذهب إلى مزبلة التاريخ…

  • متقاعد
    الخميس 28 يناير 2021 - 22:27

    لأن حزب البيجيدي لم يلتزم بمبادئه التي تأسس عليها .وسياسته الشعبوية التي مارسها طيلة حكمه جعلته يتآكل ويتراجع وسوف يسقط .دون شك وهده هي نهايته خصوصا في الانتخابات المقبلة.

صوت وصورة
قنصلية الأردن بمدينة العيون
الخميس 4 مارس 2021 - 13:43 17

قنصلية الأردن بمدينة العيون

صوت وصورة
ألبوم "طوطو" الجديد
الخميس 4 مارس 2021 - 13:19 11

ألبوم "طوطو" الجديد

صوت وصورة
المعاملات المالية عبر الهاتف
الخميس 4 مارس 2021 - 10:17 5

المعاملات المالية عبر الهاتف

صوت وصورة
برنامج المثمر للزرع المباشر
الأربعاء 3 مارس 2021 - 21:29

برنامج المثمر للزرع المباشر

صوت وصورة
زيارة أخنوش لإقليم شفشاون
الأربعاء 3 مارس 2021 - 20:30 108

زيارة أخنوش لإقليم شفشاون

صوت وصورة
حوت ضخم بشاطئ الجديدة
الأربعاء 3 مارس 2021 - 18:31 19

حوت ضخم بشاطئ الجديدة