‫تعليقات الزوار

25
  • مواطن من المغرب
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 22:04

    لماذا هذه الهرولة المستعجلة نحو الكيان الصهيوني. كأن هذا التطبيع لم يأتي من فراغ. كان يعد له مند فترة طويلة…

  • ولا مرة
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 22:06

    الشخص ولا مرة واحدة ذكر إسرائيل ولا بنو صهيون، السيد ممقنتعش هو، وتتيخبا في صاحب هذي وذيك، الله لا يربحكم، التنمية، المستثمرون يريدون بنية تحتية، يريدون تجهيزات، بدون النظر الى هذا صهيوني او اوروبي او اسيوي، انت في ذلك المضمار وليس غيرك، وهذا واجب، اذن نتا حط السوارت، الخيانة عيب وعار، لا يجب أن نعطيهم فرصة ان يتقوو بنا، التطبيع خطأ فادح

  • الشريف
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 22:18

    اقبل من التوامة واقبل من هادشي كامل ايعاونونا دابا غير في الحصول على اللقاح نتهناو من هاد الموصيبة انتاع كورونا.قاليه فين ودنيك اجحا قاليه هاهية .العالم كلو مقلوب اعلى اللقاح واحنا كنقلبوا اعلى المشاريع والاستثمار اشمن استثمار غادي ايجيك الى ابنادم عندك امريض.السياسيين انتاعنا في واد والسياسيين انتاع الدول اللي كتخاف اعلى الشعب انتاعها في واد اخر.

  • صلاح
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 22:18

    سير الله اقلل اقرانك الى ابغيتي اليهود سير ليهم فدمك منهم وخللي عليك المغاربة بعزهم علاه اليهود تياك من موراهم العربي غير الضباب سير الله اقلل قرانك

  • الله يعطيك الصحة
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 22:48

    الله يعطيك الصحة، كيف كيقول المثل الشعبي المغربي “لكيشطح ميخبع وجهو”، ولمعجبو الحال الله يعونو، هجا عصر جديد وجيل جديد…

  • مواطن حر
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 22:49

    واش نتا بعقلك او مدفوع الأجر إن كنت احمق العذر لك و ان كنت مدفوع الأجر فانتا في الدنيا و لست بالآخرة اتقي الله يجعل لك مخرجا

  • البوهالي
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 23:40

    غريب هرولتكم وبئس مقتحكم وتركتم باب الرحمان وطرقتم باب المحتلين الغاصبين

  • رامي
    الخميس 21 يناير 2021 - 02:04

    كل التقارير و الحسابات الرقمية في القرآن تدل على زوال اسرائيل في 2022 و اننا نعيش اخر الزمان و الله أعلم،اظن ان الهرولة نحو اسرائيل لن تفيد المغرب و ان اراد المغرب ان يتطور يجب ان يهتم بالتعليم و البحت العلمي.

  • lapipe_32
    الخميس 21 يناير 2021 - 02:51

    في الحقيقة فكرة هائلة…اتمنى ان لا تبقى فقط في الكلام ،السياحة من أجل تنمية وازدهار اهل المنطقة

  • Tarek
    الخميس 21 يناير 2021 - 04:21

    أخي لماذا تبيعون آخرتكم بدنيا زائلة… خسر هذا البيع
    إنه الخسران الكبير…
    (لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)

  • عبداللطيف المغربي
    الخميس 21 يناير 2021 - 08:53

    اجل.يجب تفعيل هكذا مبادرات.فالدولة الاسرائيلية جديرة بالاحترام والتعامل الثقافي.لأنها دولة محترمة دمقراطية.بالنسبة لي كمغربي لا ارى اي فائدة في جامعة العربان التي ادخلتنا في الماضي في صراعات وكراهية لليهود….اليوم ولله الحمد هناك صحوة ووعي وتنور جعل البعض يتجاوز عقدة ما كان يسمى ( العدو الصهيوني ) وغير ذلك من النعوت المشينة التي لا يزال بعض الرعاع متشبتين بها كأنها ايات منزلة في الكتب السماوية الاربعة.فشكرا وتحية مني لكل من يساهم في تقريب الشعوب وزرع المحبة بينهم عوض ما ذأب عليه تجار الدين الداعشيين الذين ينشرون الحقد والكراهية نعلة الله عليهم.ومزيدا من المبادرات الانسانية مع دولة اسرائيل الشقيقة.والتحيا العلاقات المغربية الاسرائيلية.ولا عزاء لأعداذ الله نعلة الله عليهم ناشري الكراهية والحقد بين الشعوب…

  • العرايشي
    الخميس 21 يناير 2021 - 09:14

    الشاب على صواب واليهود او اسراءيل لا تحتل شبرا من اراضي المغرب ولم يمت اي فلسطيني او رجل من الشرق في مرحلة استقلال المغرب ومحاربة المستعمر وللتذكير فان الجيش المغربي حارب الى جانب العرب ضد اسراءيل ولم تكن اسراءيل اي عداء للمغرب كجارنا العدو الحقود اللذوذ اللجوج وبالتالي مرحبا باليهود وامريكا وشكرا لرءيسها الشجاع ومن اراد تحرير فلسطين فاليذهب هناك وكفى من الشعارات الفارغة التي دمرت وتدمر وتخرب البلدان بدون جدوى وفلسطين لها اصحابها ومنهم من يقف ضد وحدة الترابية المغربية وتنكروا لتضحية المغاربة من اجل القضية الفلسطينية ولاكن اتق شر من احسنت اليه فوزان في حاجة الى اليهود الذين غادروها في سنة 1965 كفى كفى من الخرافات والسعارات المخزعبلة

  • عبدالإلاه
    الخميس 21 يناير 2021 - 09:52

    كون فيك الربح كونباينة فوزان ،زعما التطبييع والتوأمة هي اللتي ستحل مشاكل الفساد و نهب الأموال العمومية ،حالكم مضحك ،بنادم كايقلب آفين يتخبى ،صعيييب نزيدو مع فحال هاد العقليات صعيييييب …

  • هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ.
    الخميس 21 يناير 2021 - 10:06

    شيء الذي استفاد منه الشعب المصري و الشعب الأردني من التطبيع والتقارب الصهيوني سنستفيد منه نحن المغاربة.دول عديد تقدمت وسايرت قافلة التقدم اعتمدت على طاقتها المحلية هل ننتظر من السماء ان تمطر علينا دهبا ؟ شعب يريد العمل بدون تعليم وتكوين يريد مناصب دون شواهد وخبرة ويريد أجرة شهرية دون أن يعمل ويريد التقدم دون علم والأغرب من ذلك يريد الجنة دون صلاة.

  • zineb
    الخميس 21 يناير 2021 - 10:39

    لن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم
    لن تستفيدوا شيئا من كيان صهيوني

  • عبداللطيف المغربي
    الخميس 21 يناير 2021 - 10:54

    الى 14 تعليقك ينم عن جهلك.وجهالتك…مصر والاردن استفاذا من السلام الذي تتشده كل شعوب الارض.فهل يوجد شيء أثمن وأغلى من السلام.والا لكانت مصر ستبقى حبيسة الحروب مع جارتها اسرائيل الحروب التي دمرتها ر واعادتها الى الوراء.ما تعانيه مصر اليوم هو نتاج للحروب العبثية التي خاضتها ضد اسرائيل.73/67/48/56..وقد خسرت كل هذه الحروب الاربعة بما فيها حرب اكتوبر 73.التي يوهمون السذج انها كانت ( انتصارا ) مصر ومنذ انقلاب العسكر على الملكية في يوليوز 52 وهي الى الوراء حروب دمار تخلف…….الخ.الدكتاتور عبدالناصر تسبب في كوارث كثيرة لا تزال مصر تعاني منها الى يومنا هذا.شعاراته وتفاهاته وانعدام الرئى لديه دمرت دول مشرق العربان.اعود….مصر والاردن اليوم قي سلام مع دولة اسرائيل حيث وفرا عليهما الكثير…..اذن ايها الساذج مصر والاردن ربحا السلام وهو ما تنشده كل شعوب الارض وخاصة من لا تزال مكتوية بنار الحروب.فرحم الله انور السادات بطل السلام والملك حسين بن طلال اللذان جنبا بلديهما كابوس الحروب والدمار…

  • حشم
    الخميس 21 يناير 2021 - 12:00

    زعما التطبيع غا يرجعنا مطورين بحال مصر والأردن،دبا والله مانربح غير بيع المقدسات والشماتة ديال العرب والمسلمين وزيادة لعنة، اللي باغ ينجح خصو يبكر ويجد ماشي ينتظر الآخرين يجيبولو شي ربح. السلامة وصافي

  • حذار من الذباب الإلكتروني
    الخميس 21 يناير 2021 - 13:37

    عبداللطيف المغربي

    على من تضحك ؟
    ليس لك قلب ولاروح و لا إحساس
    تلعق حداء الصهاينة
    عن أي سلام تتحدث
    هل أنت في قواك العقلية
    تمدح القتلة .
    شردوا 7 ملايين فلسطيني من أرضه .
    أنت و أمثالك مكلامك المريض
    التطبيع و السلام .

    حذار من الذباب الإلكتروني

  • هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ.
    الخميس 21 يناير 2021 - 15:30

    أرض المغرب تنعم بالسلام بفضل الله مند أن فتحها الشرفاء من العرب والعجم وحكمها ويحكمها الشرفاء من العرب والأمازيغ وقبل أن تكون الحركة الصهيونية كفكرة, وهذه أية من الأيات العديدة التي يصف لنا فيها الرحمان طبيعة هذا الكيان ومن أصدق من الله قيلا: وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء وليزيدن كثيرا منهم ما أنزل إليك من ربك طغيانا وكفرا وألقينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله ويسعون في الأرض فسادا والله لا يحب المفسدين.وإذا أردت المزيد من الأيات على هذا الكيان فتدبر صورة البقرة ,المائدة, ال عمران ,مريم ,الإسراء …كلها صورة علىيهم.هذا الكيان تعطاه كل الإمكانيات من طرف الغرب،المال,المساعدات,التكنولوجية المتطورة وهو لا يستطيع الصمود دونه وبالأخص أمريكا.اليهود أول ديانة وأول أمة وعددهم حوالي 13مليون ولم يستطيعوا قيام دويلة في الإنعاش ومازالوا يتوسلون الاعترافات من الدول وبالخصوص العربية والإسلامية , أما أجدادنا المسلمون كانوا أخر الأمم واعتنقوا أخر الديانات وجعلوا لنا أكتر من 52 دولة إسلامية ومليار و600مل

  • محمد بلحسن
    الخميس 21 يناير 2021 - 18:09

    المبادرة التي قام بها السيد المستشار الجماعي بوزان تستحق التشجيع لتشمل عدد من مدن وقرى مملكتنا. التوأمة بين وزان ومدينة من مدن دولة إسرائيل ستمكن من تبادل الخبرات والتجارب وتسهيل مهام البحث عن الاستثمارات وتنشيط السياحة الثقافية والدينية وكذلك ستساعد الإدارات والمقاولات العمومية وشركات القطاع الخاص من تحديث وعصرنة مناهج تدبير شؤنها. كمثال لهذا الجانب المتعلق بالحكامة الجيدة، التوأمة مع الاسرائليين سنعكس بالخير العميم على جماعة “لمجاعرة” المجاورة لسد الوحدة ومن ثم على الصعيد الإقليمي والجهوي والوطني مادامت طموحات جلالة الملك المرحوم الحسن الثاني من تلك المنشأة المالية الكبرى، المصنفة في الدرجة الثانية على الصعيد الإفريقي، لم يتحقق منها إلا جزء متواضع جدا كما يتضح ذلك من أحد تقارير اللجن البرلمانية التي زارت المنطقة في 2015 أو 2016 وعقد أعضاءها إجتماع مهم جدا بمقر عمالة وزان تحت رئاسة السيد عامل جلالة الملك على الإقليم.

  • عبداللطيف المغربي
    الجمعة 22 يناير 2021 - 10:00

    الى 18.انت لا زلت تفكر بعقلية عربان الخمسينات والستينات.نحن في زمن اخر لا مكان فيه للعواطف.اسرائيل حقيقة على الرغم من انف انفك…وبصفة عامة تعليقك خرافة.كخرافات عربان المشرق التي رهنوا بها مصالح 200 مليون عربي و100 مليون امازيغي.صح النوم يا هذا فأنت لا تزال في غيبوبة.ارجو ان تستفيق منها.الله اشافيك وعافيك قل امين في هذا اليوم الجمعة المباركة…

  • Tanger 2021
    الجمعة 22 يناير 2021 - 12:01

    عبداللطيف المغربي

    أولا كف عن
    كتابة تدخلات مختلفة بأسماء مختلفة
    و التدخل رقم 20 هو كذلك من تسويقك
    ( كعادتك تكتب تدخلات بأسماء مختلفة للضحك عن الدقون )

    لم يكلفك أحد بالدفاع لا على 450 مليون عربي ولا على
    مليون قبائلي أو2 مليون سوسي أو مليون طوارقي.
    لم يكلفك أحد للدفاع عن الصهاين بإسمهم
    فق من النوم الثقيل
    أنت لا تمثل إلا نفسك
    لا تتكلم بإسم أحد

    أنت تصنع خزعبلات في مخك ثم تصدقها و تسوقها لنا
    وتضن نحن سنتحول إلى إنسان مثلك .
    يلعق حداء الصهاينة
    ضانا أن الصهاينة سيساعدونه للوصول لأهذاف معينة
    لا أحد سيعطيك تكنلوجيته لربح المال هذية
    لا أحد سيعطيك تقدمه هذية من السماء
    هم ينقلون من الدول المتقدمة

    الصهاينة يبحثون عن مصالحهم ولا يبحثون عن إعانة المسلمين
    لوكان هذفهم إعانة المسلمين لما اعتدوا على شعب كامل لم يقسهم بأي سوء
    100% من شرفاء سكان وزان لن يقبلوا على الإطلاق
    أسطوانتك
    البنية التحتية / الإ ستثمار …. بلا بلا بلا
    هي خطة مريضة لتسيطر على عقول البلداء

    أنت تبحت على الإستعانة بالصهاينة للوصول لأهذاف معينة

  • أعراب
    الجمعة 22 يناير 2021 - 14:37

    نحن أحرار في وطننا،نربط الإتفاقيات مع من يُعجبنا.نقيم علاقات مع جميع أعراق وأجناس الكرة الأرضية.ثقافة الوصاية لانجدها إلا عند العرب والمسلمين.لماذا لاتنتفضون ضد تركيا التي تعتبر أول دولة اسلامية اعترفت بدولة اسرائيل.أسألوا الخليفة العثماني رجب طيب أوردوغان.هناك في اسطمبول علم اسرائيلي يرفرف على بناية السفارة الاسرائيلية،كما هناك العلم التركي يرفرف في سماء تل أبيب.منذ الأربيعينيات من القرن الماضي.ماهذه الإزدواجية يا جهابذة وفطاحل القومية العربية.انهزمتم في كل المعارك الحربية،لكن انتصرتم بالضربة القاضية في معارك الإنشاءات الخطابية والبرغية.
    أهل وزان يعرفون مصلحتهم قبل الأخرين.وهذا الشخص يُمثل دائرته الإنتخابية.

  • أعراب 2
    الجمعة 22 يناير 2021 - 16:45

    N° 23
    أعراب

    أنت لا تمثل أي شيء
    عبارة عن مسوق بتدخلات مختلفة

    تكتب 80% من التدخلات بأسماء مختلفة
    من أجل هذف واحد ألا وهو
    تلميع صورة القتلة .

    لا تتكلم بكلمة ” نحن ”
    أنت لا تمثل نحن
    بل تمثل نفسك فقط

    تركيا بزاف عليك توصلها
    خليها عليك في التيقار .

    ( مصطفى كمال أتاتورك كان ينفد الأوامر من الغرب فقط ولم يكن تركيا قحا بل أوصوله
    يعرفها كل ذكي )

  • أعراب
    الجمعة 22 يناير 2021 - 20:21

    إلى صاحب التعليق رقم: 24
    البؤس الفكري نتاج منهجية تفكير فاسدة نالت من عقل توقف عند القرن 6 فلم يبارحه ليتبرمج عليه ويصبح منهج حياة , لذا من الصعوبة بمكان التخلص من حالة التخلف بعد أن تكلس العقل وتجمد ليعيد اجترار فكر وسلوك ونهج متخلف قديم , ولا أمل في الإنعتاق من وضعية التخلف إلا بتغيير الثقافة ومنهج التفكير.نُصنف اليهود في مورثونا الثقافي بأنهم أحفاد قردة وخنازير ونُصنف أنفسنا بخير أمة أخرجت للناس ولكن واقعنا يقول شيئا آخر فلن يجدي احتقار وامتهان الغير في النيل منهم ولن ينفع عملية تضخيم الذات في أن ترفع من قامتنا بوصة واحدة أو تحررنا من شرنقة التخلف التي نحن فيها مرابضون مرابطون صامدون .دعنا نتأمل عدة مشاهد من حالنا وحالهم .. دعنا نجلد ذاتنا قليلاً أو كثيراً لعلنا نفيق من أوهام الغرور الذي يعترينا ونحدد حجمنا الطبيعي حتى نتحرر من مجدنا الأجوف المشاهد التي ستلطمنا هي حجم النهضة والتقدم العلمي في إسرائيل مقارنة بحجمنا , فالتخلف لا يأتي عشوائيا بل له جذور وأصول لا ينالها إلا المتخلفون الذين ارتضوا نهجاً فقهيا تراثياً يجعلهم يتشرنقون فى تخلفهم كما يبدو جليا من خلال تعليقك.

صوت وصورة
برنامج المثمر للزرع المباشر
الأربعاء 3 مارس 2021 - 21:29

برنامج المثمر للزرع المباشر

صوت وصورة
زيارة أخنوش لإقليم شفشاون
الأربعاء 3 مارس 2021 - 20:30 107

زيارة أخنوش لإقليم شفشاون

صوت وصورة
حوت ضخم بشاطئ الجديدة
الأربعاء 3 مارس 2021 - 18:31 15

حوت ضخم بشاطئ الجديدة

صوت وصورة
فضيحة طريق بآسفي
الأربعاء 3 مارس 2021 - 16:14 5

فضيحة طريق بآسفي

صوت وصورة
المصلي تلتقي المجتمع المدني
الأربعاء 3 مارس 2021 - 14:44 2

المصلي تلتقي المجتمع المدني

صوت وصورة
فرح الفلاحين بجهة البيضاء
الأربعاء 3 مارس 2021 - 13:50 4

فرح الفلاحين بجهة البيضاء