توضيح .. لبيان قناة المهاجر

توضيح .. لبيان قناة المهاجر
الجمعة 18 فبراير 2011 - 08:26

توضيحا للبيان الذي أصدرته قناة المهاجر ( بعد تعرض موقعها للقرصنة يوم الأربعاء 16 فبراير الجاري ) ورفعا لأي لبس أو سوء فهم.


تؤكد إدارة القناة أن الوقت جد مبكر لإتهام اي جهة أو شخص معين وأن التحقيقات التقنية لا تزال متواصلة لمعرفة المنطقة التي تمت منها عملية الإختراق للتمكن من إتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يثبت تورطه في هذا الفعل. وبالتالي فالقناة لا يمكنها ( الآن على الأقل ) توجيه الإتهام جزافيا لية جهة.


لكننا في المقابل نؤكد أن الذي أو الذين قاموا بهذا العمل أضروا بالموقع وبسمعته وحجبوه عن الأنظار لفترة تجاوزت الأربع ساعات وان القناة تحتفظ بحقها في متابعة الجهة أو الشخص أو الأشخاص المسؤولين عن هذا التصرف غير الحضاري.


وأخيرا تؤكد القناة أن ((إدانتها )). لم تك موجهة بالضرورة لجهة معينة ( لا حكومية ولا أجنبية ولا حتى مجرد عمل فردي ) واننا سوف ننشر كل المعلومات المتعلقة بهذا الأمر متى إنتهت الجهات المعنية بالتحقيقات الضرورية.


ونؤكد لزوارنا الكرام إلتزامنا بشعارنا الأساس و الذي رفعناه منذ ست سنوات


قناة المهاجر إعلام لا حكومة له


التوقيع


مدير قناة المهاجر



موقع قناة المهاجر يتعرض للقرصنة



تعرض موقع قناة المهاجر للقرصنة أمس الأربعاء على الساعة الثانية والنصف بتوقيت العاصمة واشنطن, وتأتي هذه العملية إثر الشريط الصوتي الذي بثته القناة والذي يعبر فيه عن تضامن قناة المهاجر مع المطالب المشروعة والقانونية للشباب المغربي , مشددا على ضرورة التحلي بالمسؤولية والإبتعاد عن كل أنواع العنف والتخريب.



وفي تصريح لموقع “هسبريس” عبر مدير الموقع الصحفي المغربي محمد سعيد الوافي عن إدانته لهذا العمل اللآأخلاقي والذي يريد العودة بالمغرب إلى عهود تكميم الأفواه وقمع حرية التعبير مؤكدا كذلك على التزام قناة المهاجر بأخلاقيات العمل الصحفي المتوازن بعيدا عن المزايدات وإقصاء فرضية الاختلاف في الرأي.



وباشرت القناة الجهود اللازمة لإخطار السلطات الأميركية المعنية بهذا الهجوم مشددا على أن الموقع سوف يعود ويكمل مشواره الإعلامي الذي بدأه قبل 6 سنوات وبشعاره الأساس:



قناة المهاجر إعلام لا حكومة له

‫تعليقات الزوار

12
  • Hicham Ennaciri
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 08:44

    اعلموا أن 3 مليون مغربي الذين خرجوا نصرة للملك و لقضيتنا العادلة و صحرائنا المعربية مستعدون لعمل كل شيء دفاعا عن هذا الوطن
    ودعوة 27 فبراير عيد البوليزاريو و التي تحولت ل20 فبراير لا تخلو من دلالات على النية المبيتة لاستهداف الوطن
    فأولا بالإعلام الحر أن يكون مناصرا لأبناء الوطن وليس محرضا عليه عن جهل أو غير قصد

  • عابر سبيل
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 08:28

    ما الدي جعلك تظن يا سيدي الكريم ان السلطات المغربية هي من قام بهذا العمل و في هذا الوقت بالذات رغم ان الموقع مليئ بالتسجيلات المعارضة للنظام و السياسة المغربية؟؟
    ارجو التوضيح من فضلك

  • طارق المغربي
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 08:48

    هذه القرصنة تصرف صادر عن جهات لا تعرف معنى الديموقراطية وحرية التعبير، ربما تكون هذه القرصنة صادرة من أشخاص يعتبرون أنفسهم ملكيين أكثر من الملك ولا يعرفون أن الملك شخصيا منخرط في مسلسل التحديث ودمقرطة البلاد وبالتالي فالملك شخصيا مستعد للنقد لأن المنطق الديموقراطي يفرض أن تكون متقبلا للنقد معهما بلغ مداه…

  • رشيد
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 08:30

    بصمات النظام الحركي بادية في هذا الفعل الإجرامي لضرب عصفورين بحجر واحد..فلا تذهبوا بعيد .
    لا تنسى يا محمد سعيد الوافي أنك مراسل فرانس 24 التي خصصت برامج عن الثورات في بعض البلدان العربية و ذكرت منها الجزائر مما أدى ببعض الجهات الجزائرية باتهامها بالفتنة وووو…إضافة فالخرائر لم تكن مرتاحة يوما للنشاط و الحيوية و الإلتزام التي تتمتع بها الجالية المغربية في الخاج .
    فهذا رأيي و قناعتي .

  • hicham
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 08:32

    عاش الملك محمد سادس و عاش المغرب وبالنيابة عن الشباب المغربي و من هذا المنبر أقول لقناة المهاجر أن هذا ليس إلا إندار إليك لمحاولتك زعزعة استقرار البلاد فالشعب المغربي يحب ملكه حبا عمياء و واثق كل الثقة بالمجهود الجبار الذي يقوم به ملكنا العزيز لسير بالمغرب إلى الأمام و واثق كل الثقة أن مجهودات البوليزاريو لن تؤم إلا بالفشل لأن الشباب المغربي أذكى من أن تنطوي عليه خدعكم لذا سوف أقولها بالدارجة المغربية واا قيلووو عليكم المغرب حنا راضين بيه هكا

  • fargo
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 08:34

    بلطجية النظام تستعمل كل الوسائل لتكميم أفواه المغاربة الشرفاء

  • مراكشية صحراوية
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 08:50

    وهذا بعدا دابا مغربي اللي كيشكي المغرب لامريكا؟ و شكون اللي قال ليه ان المغرب وراء ما وقع هذا اذاا لم يكن الموضوع كله برمته مفتعلا.
    ما كاين مشكل احنا المغاربة دابا عرفنا اللي معنا و اللي بغى لينا المشاكل.

  • Khalid
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 08:36

    على النظام المغربي وبلطجيته أن يبدأ إستعدادته للرحيل فأن ساعة التغير قد جاءت والتجربة تقول بأن الثورة إذا بدأت لاتنتهي إلا بسقوط النظام وماتونس ومصر منا ببعيد.
    وإذا أراد الشعب الحيات يوما فلابد فلابد فلابد ان يستجيب القدر.

  • sahroui
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 08:42

    أنا مواطن مغربي بالمهجر بغي تغير الفساد بالمغرب، بداية بالشعب المغربي ألِ كلاني في رزقي، النجار ضيعني،الحداد ضيعني،البناي ضيعني،
    ضيعني، ألِ سلفتهم لفلوس كلاوني،ألِ درتْ فيهم الخير ردوه ليَ بالسوء،غذي نخرج يوم 20 بواحد الزروطة باش نضرب الشعب المغربي لأن محاربة الفساد تبدأ من الأساس وللأسف المغاربة أمخربين و مُخلصين للفساد والنفاق
    أما ملكنا محمد السادس نصره الله،بزاف أعلينا أنوصلوا للمستوى أديالوا، وهذه ماهي إلا مؤامرة من سلسلة مؤامرات إنفصالي الداخل العملاء.

  • مصلح
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 08:40

    السلام عليكم
    الى الاخوة القائمين على هسبريس أرجوكم ان تنشروا تعليقي صحيح ان الرجل فهم وعؤف انه ارتكب خطأ عندما وجه الاتهام للمخابرات المغربية لكن هذا لايمنع ان تكونو احرارا وتنشرو تعليقي والسلام
    تحياتي كل الاحترام

  • ابو أيوب
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 08:38

    أسأل صاحب التعليق 11 ومن يشاطره قناعته ، عندما تنجح الورطة عفوا الثورةفي اسقاط النظام ماذا سيحل محله: نظام ريفي أم نظام شلحي أم نظام سوسي أم ماذا؟تصور مغرب فسيفسائي بدون نظام ملكي وستتأكد أن الملكية الدستورية هي أنسب نظام للمغرب في الوقت الحالي وعندما يصبح المغاربةفي مستوى الشعب السويدي أو النرويجي أو الهولندي …سينتقل المغرب حتما للملكية البرلمانية بمبادرة من الملك . والسلام

  • هدهد سليمان
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 08:46

    (إعلام لا حكومة له)، لكنه سيكون دائما في خدمة و رهن إشارة من يدفع أكثر، إذا وجد هذا الذي يشتري خدمات هذا الإعلام المشبوه؛ صنيعة الإمبرياليين الأمريكان، و كذا الرجعيين حلفاء أمريكا المقربين.
    إن الزعم بأن “قناتهم” قد تعرضت لقرصنة مزعومة، ما هو في الحقيقة إلا لإضفاء هالة تزين وجههم القبيح، و بالتالي تبرز وجود صورتهم و تثير إنتباه الزائر لموقع هسبرس لتشعره بوجود (نداء) تتبناه الإمبريالية و عملاؤها الخدام المخزنيين على واحد من أبواقها الهزيلة المسماة “قناة المهاجر”.
    و هذه الطريقة في الإشهار السخيف ـ و الله ـ هي طريقة أمريكية عريقة محضة و معروفة لكل شخص ذكي عاش في أمريكا و عاشر الأمريكان واحتك بهم و خبر سلوكهم و عرف عن عقليتهم الساذجة.
    آه لو أن هسبرس ما كانت تمنع المعلقين بالبوح بأكثر ما تسمح به شروطها، لركزت نقدي على هذه القناة و شخصياتها المشبوهة المندسة و المتطفلة بإنتهازية و وصولية و وقاحة لا نظير لها في الوجود، إلا عند الأقوام العضاريط(*)
    ملاحـــظات:
    (*)ـ العضاريط ج. عضروط، و هو الشخص الذي يتفانى في تأدية الخدمات لأسياده بمقابل إشباع بطنه من إطعامهم له.( الطعام فقط). و كم ينتابني الضحك و أنا أعيد قراءة ما كتبه هذا المسمى سعيد الوافي في مدحه لأمريكا حين ذات مرة، بمناسبة عيد الأضحى للمغاربة بواشنطن، فكتب حرفيا ما يلي، بما في ذلك من أخطاء لغوية و إملائية:
    ( الصراحة امريكا بلد الخير و الحرية. بلد تجمع كل الديانات و الأجناس و الألوان. من أراد العيش فيها التعلم اللغة الانجليزية و الارتقاًـ بنفسه عن طريق الدراسة فاكيد من اجتهد حصد الخيرات و حقق حلمه. أتكلم من منطلق الواقع الذي عشته بالمغرب و اعيشه حاليا بأمريكا. الحمد لله)
    و لست أدري ماذا كان سيكون قوله لو أنه عاش في بلاد الأسكندناف مثلا!!؟؟

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد