توقيف ستيني لاغتصاب فتيات بالدفالي"

توقيف ستيني لاغتصاب فتيات بالدفالي"
صورة: أرشيف
الأربعاء 25 ماي 2022 - 00:31

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز عين الدفالي، التابع لسرية الدرك بإقليم سيدي قاسم، من توقيف شخص يبلغ من العمر حوالي 63 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية اغتصاب تلميذات قاصرات بالمركز الصحي الجماعي عين الدفالي.

وفي تفاصيل الواقعة، التي هزت الجماعة المذكورة، قالت مصادر حقوقية إنها اكتشفت بالصدفة عندما قصدت إحدى ضحايا الذئب البشري عيادة طبية بمدينة جرف الملحة، بعد معاناتها من آلام حادة ونزيف دموي على مستوى الدبر، حيث اكتشفت الطبيبة تعرضها لاعتداء جنسي.

وأضافت المصادر ذاتها أن الطبيبة قامت بتحرير شهادة تثبت واقعة الاغتصاب، وطلبت من الفتاة التوجه بها رفقة أسرتها إلى مخفر الدرك الملكي للقيام بالمتعين.

وكشفت مصادر هسبريس أن الشخص المتورط ليس سوى حارس المركز الصحي بعين الدفالي، الذي يشتبه في تورطه في اعتداءات على تلميذات وسط المركز الصحي.

وطالب تاج الدين الرحماني، الكاتب الإقليمي للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بسيدي قاسم، وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بفتح تحقيق في مدى قانونية تواجد ستيني كحارس أمن بالمركز الصحي، مستهجنا السماح للقصر وغير الراشدين بدخول المركز دون مرافق أو ولي أمر.

ودعا الرحماني، في تصريح لجريدة هسبريس، إلى التصدي لجرائم البيدوفيليا التي أضحت تنخر المجتمع، غير مستبعد ارتفاع ضحايا هذا الذئب البشري في مقبل الأيام.

كما طالب الفاعل الحقوقي ذاته بتوفير مطعم بالثانوية الإعدادية الإمام البخاري، والثانوية التأهيلية المتنبي، قصد تأمين وجبة الغذاء لتلاميذ وتلميذات الجماعة، الذين يظلون في هذه الفترة الزوالية عرضة للتحرش.

جدير بالذكر أن عناصر الضابطة القضائية بعين الدفالي قامت بإحالة الموقوف على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة، لمتابعته وفق التهم الموجهة إليه، بعد الاستماع إليه في محضر رسمي.

‫تعليقات الزوار

25
  • مع عقوبة الإخصاء
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 00:44

    حسبنا الله ونعم الوكيل لا حول ولا قوة إلا بالله هاد الشي ولا تايخلع ولينا خايفين على وليداتنا من بحال هاد الوحوش الآدمية خاص تطبييق أقصى العقوبات في حق كل مغتصب

  • محمود الابريشي
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 00:46

    ان كثرة هذه الجرائم تشير الى مجتمع منغلق محسور و محبوس و مكبوت بحيث لا يستطيع الرجل تصريف رغباته الجنسية الا بطرق انحرافية مرضية…قديما كنا نجد في اية بلدة مغربية “ماخورا” صغيرا او حيا ما معروف و هو حي نجد فيه نساء يبعن اجسادهن…و هناك تعلمنا الجنس و كان تعلما في الحقيقة قاسيا عنيفا من لدى تلك النساء…كان المجتمع تقليدي لكنه يعرف كيف يدبر امور الجنس و الكبت و الزواج بطرق ذكية و حتى الزواج كان سهلا لانه لم تكن متطلبات مثل اليوم حيث الزواج صار صعبا اذ يطلبون الاموال و الوظائف و السيارات…من قبل كان الزواج على طريقة سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام…اي على النية الصالحة و على اخلاق مثلى…اليوم اين نجد امرأة او بنتا للزواج دون شروط…الزواج صار مستحيلا…و هنا اين سيفرغ الرجل طاقته الجنسية حين لا توجد اماكن للقاء بالنساء او لتصريف الكبت الجنسي…و من هنا الانحرافات التي تخترق المجتمع من الاسفل الى الاعلى…و لهذا وجب تحرير المجتمع من عاداته القديمة المكبلة الانغلاقية الكبتية…هنا لا نجد الا من له المال الذي قذ يقدر على ايجاد حل و “شوف تشوف” رغم ذلك…

  • khaald
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 00:48

    نريد اعدام حقيقي لهذا البدفيل الذيب الغابوي زليس اعدام على ورق

  • بوجمعة الوزاني
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 01:02

    القضية فيها تصفية الحسابات لاغير، هذا الستيني وصل إلى سن التقاعد وأرادت الدار تسريحه فأبى المغادرة وظل متشبتا بمنصبه لأنه مورد عيشه الوحيد فتم اتهامه بالاغتصاب للتخلص منه.

  • بوهالي
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 01:04

    لردع متل هاته الشوائب هو الاخصاء متل البغال لا هو دكر لا هو انتى.
    اتعجب لهؤلاء الوحوش الآدمية ماهي النشوة التي يصلون اليها مع اطفال صغار بنات او دكور .
    انا لا اؤمن بمصطلح البيدوفيليا او هوس جنسي او كبت او مرض بل هو اغتصاب مع سبق الاصرار و الترصد لانه نية الاغتصاب موجودة في داخله و هو في عقده الستين .
    الاخصاء هو الحل لكي يعيش مجرد من دكورته التي عانى بيها فسادا في الارض.

  • Ayoub
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 01:10

    السؤال المحير …ماذا يفعل عجوز داخل مؤسسة صحية وهو الذي تجاوز 60من عمره …رجل الامن الخاص او السيكوريتي لا يصل الى هذا السن…نساء القرية يكدن طوال النهار بحقول الفراولة بعيدين عن قريتهم بعشرات الكيلوميترات من طلوع الفجر الى غروب الشمس …وبثمن زهيد وفلذات اكباذهن يعبث بهن طوال النهار ذيب بشري بيدوفيل مريض نفسانيا وجنسيا……لكنه اصطاد نعامة ولقاها لقاها….حسبنا الله ولا حول ولا قوة الا بالله…

  • عزيز
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 02:58

    إلى التعليق 2

    شكرا جزيلا على مداخلتك أريد أن أسألك سؤال هل يمكن أن تشرح مامعنى “هناك تعلمنا الجنس و كان تعلما في الحقيقة قاسيا عنيفا من لدى تلك النساء”

    هل تلك النساء كانوا يعاملنكم بسوء وهل كن يشتمنكم أتمنى أن تشرح لنا هذه القضية بالتفصيل الممل ماذا علمتكم تلك النساء عن الجنس من فضلك أتمنى أن تشرح لنا باقتضاب.

  • nabila
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 04:28

    و هنا علاش التعاليق مقالوش رآها المغربية اللي جرات موراه و خلاته يغتصبها؟ بحال قضية الفرنسي الخبيث؟ كنرجع و تقول أي إمرأة تلقى راسها ف مصيبة فأكيد موراها حيوان بشري بحال هاد الشارف العايب.. تلك الصغيرات المغتصبات ماذا ينتظرهن؟ زواج سعيد؟ حياة جنسية وردية؟ أم كره لصنف الرجال و ربما كره للبلاد و مغادرته و ربما امتهان الدعارة للعيش.. شكون غادي يتزوجهم.. اساس أي مشكلة ف هذا البلاد هو البعد عن الدين و هذاك صاخب المواخير قالك اذا لصق فيك السيدا ديك السلعة غني ظلموه.. آل حرام حرام و لو فعله كل الناس .. و انك تبدأ حياتك بدار قحاب فأكيد غادي تكملها بحال هذا الشارف لان المرأة العفيفة لن تفعل لك ما تفعله القحااا…

  • سمير
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 04:53

    مع تعليق البوهالي:الإخصاء.وليكن عبرة لمن لا يعتبر. لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • محقق جنائي
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 05:59

    من الواضح ان العملية ليست لها اية علاقة بالاغتصاب بمعنى ممارسة الجنس تحت استعمال العنف وضد إرادة القاصر وإنما تمت بموافقة التلميذة‍ او التلميذات. بالطبع هذا لا يعني نفي الجريمة لانها قاصر. حصلت مع التلميذة اوجاع بعد الجماع ونزيف من الدم (ربما قطرات وربما اكثر) وبعدها توجهت الى الطبيبة النسائية والتي بالطبع تبين لها عن طريق معاينة المهبل ان التلميذة مارست الجماع الجنسي ولكي تبدأ القصة.

  • ولد حميدو
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 06:10

    حسب الرواية فاظن حتى بعض التلميذات يدهبن عند الستيني عن طواعية فالجميع يتحمل المسؤولية اما استغلال قاصرات فكلام آخر

  • مراد
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 07:41

    تحليل في الصميم حتى أنا تانقول نفس الشيء،البنات المراهقات تيكونوا فحالة نشاط جنسي كبير وتيبغيوا يدخلوا فالتجربة ولكن أغلب المراهقات تيرفضوا يدخلوا فتجارب جنسية مع أقرانهن وتيفضلوا يدخلوا فتجارب جنسية مع رجال راشدين قد باواتهم وتيحسوا بالإنجذاب ليهم خصوصا إذا تعاملوا معاهم دوك الرجال البالغين مزيان تاتجيهم بحال حنان الأب والبنات عامة تيرفضوا يدخلوا فالتجارب مع أقرانهن الذكور حيث تيبانو ليهم مبرهشين وفيهم القفوزية والحركة بزاف ولاسيما البنت ملي كاتولي مراهقة كاتولي عندها واحد العقلية بحال ديال المرأة الناضجة تاتبغي الراجل يكون فحل وكبير فالسن وشارب عقلو وفريكس ومهدن وإذا كان هاذ النوع ديال الرجال معاها جنتلمان وتيتهلا فيها يديها للباتيسري يديها للمحلبة يشري ليها شي حاجة ولو غي ميلفوي ويوغورت صافي تماك تاتزعط فيه وتاتسلم ليه راسها، ولكن أش تيوقع من بعد؟ ملي كاتفضح القضية كيفما ذكرتي وتاتوضع البنت فحجر الزاوية ديك الساعات تاتبدى تراوغ وتدعي بأن الرجل هو ليتبعها وتحرش بيها وغرر بيها ولصق فيها واغتاصبها ومن بعد البنت تاتخرج من القضية بحال الشعرة من العجين وأما الراجل هو لي تيصدق هاز القالب.

  • سعيد
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 07:50

    حداش تعليق بالحساب لأن الستيني لم يسرق ستة عشرة بيضة واغتصب فقط ثلميذات قصيرات وضيع حياتهم ومستغبلهم بالكامل لهذا حصل فقط على احدا عشرة تعليقا ولو سرق البيض لنزلت عليه التعليقات كالمطر ولكن بشرط ان يكون من سرق البيض أنثى وليس ذكر كي تنزل عليها التعليقات بكثرة أما حتى لو سرقها الذكر فلن تجد ولو تعليق واحد لأن أصلا بعض المكابيت كارهي الانثى ينتظرون فقط الفرصة كي يهاجموها ويوسخوا سمعتها حتى لو سرقت إبرة فقط ويقولون انهم يريدون العدل من عند الله وهم أصلا لا يقومون به

  • مراد
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 07:54

    حنا باش نكونوا واضحين فالمسألة إذا كانوا العيالات تيتضامنوا مع بعضياتهم وتيجيوا من بعضياتهم حنا نكونوا محايدين ومنطقيين، البنت إذا كانت ماحاملاش ذاك الراجل ولنفرض أن ذاك الراجل هو ليبغى يطيحها فالشبكة راها ماغاداش تطيح فالشبكة راها غادة تصدوا صدة خايبة وتقدر تجبد معاه الصداع وتدير ليه الشوهة وتوصل معاه لشي مواصل خايبة بزاف، وهاذ القضية كاينة فالإناث سواء كن مراهقات ولاشابات ولابالغات هاذ القضية مفهومة، وأما إذا مس شعرة منها وهي ماحاملاهش وعايفاه غادة تغوت وتجمع الجوقة وماغاتزكى حتى تصيفطو فالبلاصة وثانيا ماكاينش شي راجل كيف مابغى يكون نوعه يقدر يتجرأ يزيد مع بنت أو امرأة إلى الأمام فالعلاقة إلا وكتكون هي ليحالة ليه الباب وعاطياه الضوء الأخضر، ماغاديش نقولوا هو ليتابعها ولاهي تابعاه، غانقولوا كاينة المودة وكاينة المفاهمة وكاين التوافق فالعلاقة،ولكن ملي كاتحصل البنت ماكاتعقلش على الراجل كاتضحي بيه باش هي تخرج سالمة، ولكن الوصمة الاجتماعية لي مكرساها العقلية النسوية ديالت المرأة البريئة والرجل الحيوان المتوحش المعتدي هي ليكاتخلي العديد من الرجال يتقوالبوا فاللخر وتيدفعوا الثمن بوحدهم.

  • عبدالواحد السيد
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 08:38

    اش من قراية البنات البعيدات يجلسن عند المدرسة من10 إلى 4تقريبا. يجب إعادة النظر في التوقيت المدرسي الإعدادي والثانوي.. الفترة الصباحية أو المسائية فقط. أنا عندي ثلاث بنات إذا بقي التوقيت على ماهو ساخرجهن من السادس إبتدائي لأن الإعدادية….. بعيدا جدا

  • baitourmohammed
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 08:53

    فين هاد حقوق الانسان كالك باغيين يحيدو اعدام هاهوا واحد مغتاصب 15 قاصر الى كان هاد هاد ناس لي كي دافعو على باش يتلغى اعدام كون كانت بنتو مع هاد ضحاية مساكن اشنو غايدير

  • بائعي السجائر بالتقسيط امام المدارس حشوما
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 09:35

    يجب على الدولة عدم السماح لبائعي السجائر و الحلويات الوقوف امام المدارس و عدم إعطاء رخص للكيوسك امام المدارس ..اصبحت كل المدارس مليئة باكياس الشيبس و الحلويات ..هرمنا و الله من …

  • كمال
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 10:37

    إلى المعلق مراد حتى عدنان طنجة والاطفال الصغار دون الست سنوات والعجائز فوق الثمانين اللذين يغتصبهم المكبوتين هم من أعطوا الضوء الاخضر أيضا للمكبوثين كي يغتصبوهم وكذلك حمارة سيدي قاسم وفرسة ايطاليا اللذي كان بطل مغتصبها أيضا مغربي هذه الحيوانات أيضا هي من أعطت الضوء الاخضر للمكبوثين ليغتصبوهم أليس كذلك.سير الله ينعل لي مايحشم.غير لي واكلوا حجروا ومابقاش قاد يتحكم فيه وساير يغتاصب به أي حاجة شاف فيها ثقبة إجي مكبوت اخر بحالوا ولا كثر منوا يدافع عليه ويقوليك راه لي تغتاصبوا هما لي عطاوا الضوء الاخضر للمغتصب باش يبرأ المكبوث ويلصق التهمة للمغتصبة بوحدها.لا حولة ولا قوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل مغتصب.الحل هو الاخصاء ثم الاخصاء ولا شيء الا الاخصاء هو من سيردع الوحوش الآدمية كي تتوقف عن الاغتصابات

  • mbarkimohammad1
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 10:41

    ؟؟؟!!! فالحمد لله على عدله وانصافه ، ففساد اخلاق المرأة *شيطان الانس* هو الاخطر والاشد والاضر على البشرية عامة … فلولا هيجان وسعار وشذوذ … اغلب المراهقات لما كثر مثل هؤلاء المجرمين والسفلة الساقطين… فلا يمكن ان يتجرا مثل هذا الشاذ على مثل هذه التصرفات ولعل رفع سن الطفولة الى حد مراتب العنوسة وتشجيع المعاصي والموبقات …ما يفاقم الوضع اكثر وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل مسؤول عن ذلك.

  • نجيب
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 11:41

    المشاكل لكتجعل لبجوفيلية تكتر هيا الميوعة التي كترت في شوارعنا ومدرسنا متل ام الدرالبيضاء البنات في سن 13الي18 جسمها يغلبها شوارعنا ومدرسنا أصبحت تعج بالفساد وزد علي ذالك القوانين المتساهلة مع مغتصبي الأطفال اللهم ردنا إليك مردا جميل واغلب الناس سيقولون اني جاهل الباس المحتشم اهم شئ اما هذا العجوز يزمه الإعدام

  • أسامة
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 13:03

    لاتدعوا بعض النسويات الحاقدات اللواتي يخترقن هذه المواضيع للتشويش على الرأي العام وتوجيهه إلى الغلط خدمة لأجنداتهن المعادية للذكورية فهاته النسويات لاتعرفن الحق وإنما كل همهن هو محاربة الرجال وإلصاق التهم بهم بهدف الانتقام المنهجي منهم،أولا من يسمي نفسه أو من تسمي نفسها كمال يحاول إدراج ظواهر شاذة تشكل الاستثناء ولاتمثل القاعدة لكي يعزز الوصمة الاجتماعية الموجهة ضد الرجال ويقوم بشيطنتهم وذلك الصنف الذي يشكل الاستثناء هم مرضى نفسيون ولم يمارسوا تلك الأفعال الشاذة عن عقل فهل يوجد شخص عاقل سيستطيع ممارسة الجنس على سيدة عجوز أو حيوان أو طفل عن وعي وعن فطرة؟الجواب هو لابالطبع لأن عقلية الذكور تركز على الشكل،وأما الفتيات القاصرات والشابات والبالغات فعقليتهن تختلف تماما عن الذكور فهن أولا وقبل كل شيء ينظرن للطرف الجنسي الآخر من نواحي سيكولوجية ويمارسن الجنس مع شركائهن عن وعي كامل فالنضج عند المرأة يكتمل في 12سنة ويمكنهن معرفة الصح والغلط ومايصلح لهن ومالايصلح لهن ويمكنهن اتخاذ القرارات في هذا المضمار ويمكن الرجوع للنصوص التلمودية التي تعتبر أكبر مراجع معرفية والتي أكدها أبحاث الطب الفيزيولوجي

  • حسن يدعم كمال
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 13:30

    ردا على العبقري أسامة.صافي مابقاوش المرأة ناقصة عقل ودين ولات دابا على حسب تعليقك ناضجة وكاتنضج من سن 12 سنة وتعرف تميز بين الصح والغلط أولا غير فقضية الجنس لي كاتكون ناضجة باش دووروا البوصلة لجيهتها أما إلا كانت بغا تسير حياتها بنفسها كاتولي ناقصة عقل ودين باش ديروها تحت الصباط وكاتقول داكشي لي كتب المعلق كمال فالتعليق ديالوا مجرد حالات استثنائية.واش هيسبريس كل يوم كانكتب لينا عن حالات اغتصاب بالعشرات وكاتقول حالات استثنائية زايدون لي بان لي من التعليق ديالك والتعليقات لوخرين لي حصلوا على الديسلايكات بلي انتما ليحاقدين على المرأة ماشي هي لي حاقدة علينا وهادشي باين غير من الاسلوب ديالك في كتابة التعليق.ماشي غير الحقد والكره تجاه النساء لي فيه بل كون لقيتي دفنهم تحت التراب وهما حيات غير مالقيتش كيفاش.امتى ياربي غاتعفوا علينا من بحال هاد المكابيت لي فالمقال ولي فبعض التعليقات لي كايدافعوا عليه حيت شوهوا بالسمعة ديال الرجال الشرفاء .الرحمة من عندك ياربي أما هادشي بزاف والمشكل كاين لي كايدافع على هاد المنكر فالتعليقات ديالوا وهو مرتاح الضمير وخا عارف المشكل الحقيقي فين كاين.العفو

  • أسامة
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 13:58

    ردا على العبقري حسن الذي يدافع عن كمال أو العبقرية رشيدة التي تدافع عن حسن وكمال،الحالات الشاذة التي ذكرتها نادرا مانسمع عنها وغالبا مايكون الفرق بين الأخبار الصادرة في حقها سنوات وأما الحالات السائدة مثل هاته التي فيها نساء يضاجعن الرجال عن طيب خاطرهن ثم ملي كاتفضح كاتقلب الكفة على شريكها وكاتردها قضية تحرش وتغرير واغتصاب باش تخرج هي من القضية وتحميل كفة الكارثة للرجل وحده فهي تصدر طوال العام وهذا الأسلوب أصبح مكشوفا ومفضوحا وعلى سيرة كل لسان بمعنى أدق الخدعة ولات مكشوفة،وثانيا مقولة المرأة ناقصة عقل ودين لاتنطبق بأي شكل من الأشكال على إرادتها واختياراتها الشخصية فهي كاملة الوعي بإرادتها واختياراتها الشخصية وتعرف شنو تاكل وشنو تشرب وشنو تلبس ومعامن تهضر ومعامن ماتهضرش فنقصان العقل والدين ينطبق عليها في تعاملها مع الآخرين بتغليبها للعاطفة والمزاجية على العقل والمنطق والحق والقسط والعدل وبالتالي فهي غير مؤهلة لأن تسند لها أمور الناس لأنها ستتعامل بمبدأ المحسوبية والمزاجية والانتقائية وليس بمبدأ الاستحقاق وتكافؤ الفرص نتا ولانتي لي كاتخلط الأوراق وكاتراوغ باش توجه سهامك المسمومة للرجال.

  • العلمي محمد
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 15:59

    او هدى اشنو خصكم في هاد الاجرام فينكم اصحاب الحقوق المحفوضة وكرامة الانسان فوق كل اعتبار تقولون ما لا يفعلون انه مقث عند الله.الحقوقيون يجب ان يكونوا من رجال الدين من الشريعة الإسلامية بالسنة والكتاب والحكم بما انزل الله

  • brahim
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 22:29

    الاعدام الاعدام الاعدام الاعدام الاعدام الاعدام الاعدام الاعدام الاعدام الاعدام ليكون عبرة لغيره

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 21

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات