توقيف شاب بداعي "الانخراط في أنشطة تبشيريّة" بعين عائشة

توقيف شاب بداعي "الانخراط في أنشطة تبشيريّة" بعين عائشة
الجمعة 30 غشت 2013 - 18:00

لازالت حروب الدولة مستمرة ضد حملات التبشير التي تستهدف ساكنة المناطق القروية بالمغرب العميق، و قد كانت آخر جولاتها ببلدة عين عائشة، التابعة ترابيا لنفوذ عمالة إقليم تاونات.

أعوان الإدارة الترابية المعينة، وبمواكبة من قائد المنطقة، رصدوا بالمنطقة تحركات شاب، في ثلاثينيات العمر ويقطن بعين عائشة منذ سنتين، هذا قبل مداهمة مسكنه بعد تنسيق مع النيابة العامّة ومن ثمّ حجز ما ينيف عن 30 كتابا تتحدّث عن النصرانية وتدعو لاعتناقها.

قائد عين عائشة، وبصفته ضابطا للشرطة القضائيَّة، أقدم على إنجاز محضر استماع للمشتبه فيه، ومضمونه عرف تقديم اعتراف أوّلي بلقاءات كانت تضمّه لمبشّرين ناشطين بكل من مكناس والنّاظور والرباط.. وقد أحيل الشاب الموقوف لسرية الدرك الملكي بتاونات تفعيلا لمسطرة الحراسة النظريّة.

جدير بالذكر أنّ عددا من الحملات التي تقودها وزارة الدّاخليّة، عبر مصالحها الخارجيّة، كانت تفضي سابقا لإعلانات عن توقيف مبشّرين بالنصرانيّة وسط مناطق الأطلس الوعرة، حيث كان يتمّ الاكتفاء بترحيل “المبشّرين الأجانب”، إلاّ أنّ هذا المستجدّ المرصود بعين عائشة يقرّ بامتداد ذات الأنشطة المجرّمة بنصوص القانون الجنائي المغربيّ صوب قبائل “جبالة” من بوابتها الجنوبية الشرقيّة.

‫تعليقات الزوار

46
  • zorro
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:12

    المبشرين المسيحين يستغلون الفقراء والقرويين اما المسألة في حرية التعبير وعرض المسيحين لمعتقدهم الثلوتي فالاصح ان يكون في مجمع للعموم من يريد يسمع نشيد الانشاد وسفر حزقيال مرحبا بهم ومن لايريد فشأنه الخاص / المسيحية عالم أخر من الجنون ومستشفى الامراض العقلية

  • Observer
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:22

    الكاريكاتير ابدااااااع تحية للاخ كدار خالد دائما ما تضحكني

  • أنا مسلم
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:26

    لماذا لا يتم اعتقال خطباء المساجد مثلا .. أم أن الإنسان عندنا هو المسلم و غيره من الدواب .. أين العقل من قراراتكم يا أمتنا
    من زاوية أخرى لماذا لا يتم توقيف الدعاة في الدول الغربية.

  • حليم
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:27

    كان على الدولة ان تعتقل اليس هي اكبر منفر من الاسلام بافعالها..واين حرية المعتقد

  • sanfir
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:27

    بسم الله الرحمان الرحيم ماذا عن المواسم التي نبتت كالفطر والمهرجانات والسهرات الماجنة والجاهلية القسوى في شواطئنا اذا امعنا النظر في هذه الكوارث نجد الفسوق + النفاق + الشرك الى اي ديانة يحسب متعاطيها هذا زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر والسلام

  • rachid souss
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:35

    يجب على السلطات محاربة المغاربة الدين يسبون الدين فى منطقة جبالة والغرب والرب فى شرق المغرب والملحدين فى جامعاتنا فاش تكملهوم نشفو مع المسحيين. لكن مادا لو فعلت أوروبا نفس الشيء بإعتقال كل من ينشر الإسلام فوق أراضيها مع العلم أن كل يوم يدخل للإسلام العديد من الأوربيين.

  • Mohamed
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:46

    Autant le site est intéressant niveau articles, autant les caricatures sont d'un niveau de ridicule incroyablement haut, qu'est ce que cette manière de montrer les gens poilus moches etc. pour faire références aux "islamistes" malgré que le sujet n'a rien avoir avec .. le niveau de neutralité et de respect de la déontologie journalistique est juste BAS, pour quelqu'un comme moi qui est habitué à la press occidentale la seule réaction que je peux avoir c'est une profonde consternation, cet acharnement anti-islamistes ressemble beaucoup à celui des médias égyptiens à l'encontre des frères musulmans

    Salam.

  • Kosseila
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:46

    Où sont les droits de l'homme et la liberté de culte? Quand on est sûr de ses croyances, on n'importune pas un jeune et on ne confisque pas ses livres. Mais bon, madomta filmaghreb fala tastaghreb!

  • Abderrahmane
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:48

    الدستور؟ .. حرية المعتقد؟ .. آه نسيت .. حبر على ورق، وهتافات بالتصويت بنعم .. وجمع وطوي .. الاستثناء المغربي بليز.

  • Mostafa LAHMADI
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:49

    Est ce que dans les pays européens et américains interdisent-ils à leur ressortissants de se reconvertir au christianisme ou à d'autres croyances? Notre Roi n'est-il pas le commandeur des croyants ? ou bien est-il le commandeur des croyants musulmans seulement? C'est du fascisme pur et dur tout simplement. A l’extérieur, le Maroc prône l'ouverture, le dialogue entre les religions, mais à l'intérieur il fait tout à fait le contraire.
    C'est du fascisme de l’extrémisme islamiste. Donc l’État marocain est dans le fond islamiste, voire même wahhabiste. Attention

  • حسون
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:05

    و لماذا التبشير بالاسلام في اوروبا و أمريكا يا ترى؟
    فهل لأنه دين الحق أم هو دين ديال بالسيف؟
    فاذا كان الاسلام دين الحق, فبالحق يبقى من دون الدفاع عنه
    واعتقال من شوش عليه بديانة اخرى,
    فاذا كان دين ديال بالسيف، فبالسيف يبقى الى ان يزول على خاطرو.

  • Mido
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:11

    انا ادرس الإنجيل فهو كتاااب اباحي ملئ بالتناقضات
    نحن دولة اسلامية لن نسمح بالنصارى خصوصا العرب
    اليونان دولة مسيحية لا تسمح ببناء المساجد او الدعوة عكس الدول العلمانية

    انشري يا هسبريس

  • houssine BENDRISS
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:13

    je ne pense pas qu'un musulman marocain peut etre converti au christianisme, c'est un moyen pour changer de vie, je veux dire pour quitter le pays tout simplement, sinon pour avoir qq sous

  • Oujdi
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:18

    c'est vraiment honteux de considéré que ces arrestations fond partis de notre propre constitution. les MAROCAINS sont des musulmans et nous somme pas besoins de mettre étouffer les voix, les idées, les religions différentes de la notre. il suffit d'ouvrir avec eux des débats c'est franchement ironique d'avoir des gens qui nous savent rien sur leur propre croyance. la clandestinité rend certain croyance incontrôlable et immesurable

  • Conscient
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:18

    Je croie pas que ces actions ,peuvent aboutir à la christianisation du Maroc

  • ماجدولينا
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:50

    هذه الجمعيات التبشيرية تستغل فقر وجهل المواطن الضعيف النفس كي ترديه عن دين الإسلام وفي بعض الأحيان تغريه بمبلغ بسيط من المال. يجب إبادة مثل هاته الجمعيات قبل أن تؤثر على ضعاف النفوس

  • مكناس
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:55

    في هذا التقرير لم يذكروا جنسية هذا الشاب ،أنا أقول لكم فهم في الغالب من جنسية أمريكية،سوف يأتي يوم ويصير بنا ما جرى لمصر فالمسيحيون يطالبون بحقوقهم كأقلية .
    للعلم هؤلاء المبشرين موجون في مدينة أزرو ولهم أتباع مغاربة كثيرون ،وخصوصا الاطفال.

  • كمال الزبير
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:04

    بحكم علاقتها و احتكاكها الدائم مع الساكنة المحلية، تبقى السلطة المحلية مؤهلة قبل غيرها لضبط مثل هذه الجرائم. فمثل هذا القائد (المخلصون منهم)هم جنود الخفاء الذين يتابعون عن كثب الشأن الديني بالمملكة. هذا الأخير يعرف مجموعة من الاختراقات خصوصا مع تنوع أماكن حملات التبشير في المغرب و كذلك تغلغل الفكر الشيعي الذي يعتبر أخطر من التبشير المسيحي. يجب إعطاء الاعتبار اللازم لهذا القائد عوض مجموعة من الاستغلاليين و الوصوليين الذين يصلون إلى مراتب لا تربطهم بها إلى علاقة قرابة و المحسوبية و الزبونية و عطيني نعطيك

  • anwar
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:22

    قال تعالى:ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الأخرة من الخاسرين

  • حمدون
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:24

    هذا منصر وليس مبشرا
    أي يعمل مع الهيئات التنصيرية
    وعندنا في قرى سوس الكثيرين منهم حتى في أقصى الجبال
    الله يحفظ
    وعلى كل حال "العفو" موجود ها عيد الأضحى بقا ليه شهر و13يوم فقط

  • محب السنة
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:28

    هادو هومة الحملات على التنصيرين مشي تشدو4 تقولو قضينة على الارهاب خاسكم طبقوسنة النبي صلى الله عليه وسلم وقيلو عليكم المسلمين من اهل السنة والجماعة راه لحومهم مسمومة واتقو الله فينا لبغتومينصروناش النصارى

  • الحر
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:44

    أما آن الأوان لتحديث القانون الجنائي المغربي وفق منظومة حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا؟

  • الجمعة 30 غشت 2013 - 20:46

    بعض الناس انعدم عندهم الضمير والأخلاق والانتماء الوطني، وباع كل ذلك مقابل المال، من هؤلاء هذا الذي يدعو بني قومه إلى التنصير وهو يعلم أنها عقيدة باطلة ما دام يكسب من وراءها مالا فكل ذلك يهون، هذا اشترى بآيات الله ثمنا قليلا، كذلك العصابة التي ألقي عليها القبض متلبسة ببيع القرقوبي. قال مسلمين قال!! إذا كان هؤلاء مسلمين فحتى إبليس مسلم، هو أيضا يقر بوجود الله وبيوم القيامة ، ويقر أن محمدا رسول الله وكل الرسل قبله.

  • freeman
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:52

    wow what s wrong with it he is free to believe in whatever he wants this is the last thing that the state will tell u what to believe , also why are scared from Christianity as u always say islam is from allah and allah is protecting it this show the opposite that mean islam is weak , also I have a question what will happen if a muslim is arrested in Europe trying to spread islam every one will start barking oh the war on islam then those khirfan will start crying like a baby so get over it and leave peoples alone they have the choice to believe in what ever by the way I don't belive in islam and I am free but thanks God I live in democracy country where human right and freedom of speech and believes are respected our some peoples in morocco are outdated so I hope the king will make a difference we are in 2013 so wake up thanks in advance if u publish it even though I assume u wont

  • محمد بنرحو
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:52

    أكبر نعمة أنعم الله بها علينا نحن المغاربة هي الاسلام .وليس اي إسلام .إسلام معتدل منفتح لايدعو إلى التطرف أو الارهاب ..لذلك تجدنا شعبا متماسكا نابذا لخلافاته متحدا بجميع شرائحه .عندما يتعلق الامر بالقضايا المصيرية أكانت دينية أو وطنية . اللهم أحينا وأمتنا مسلمين .يا رب العالمين .واجعلنا في خدمة هدا الوطن الامين .

  • donatos
    الجمعة 30 غشت 2013 - 21:25

    اتمنى ان يعود الامازيغ لدين ابائهم النصرانية . و لتبدا الحرب الدينية_العرقية العربية الامازيغية لنتخلص من الطاعون البدوي و نبني دولة امازيغية مستقلة عن الاعراب .

  • Rima
    الجمعة 30 غشت 2013 - 22:06

    الفرق بينا وبينهم
    كاين اللي غادي يقولك لاش حنا كنشرو الاسلام و هوما ماينشروش دينهم عدنا ….
    انا نجاوبهم ، اولا حنا كنشرو اسلامنا فالمساجد ، و النصارى اللي كايجيو حتال المسجد
    ثانيا كنشرو الاسلام بين الناس المثقفة و الواعية و القارية و حتى القساوسية ديالهم
    هوما لا كيجيو كيستغلو فقر الناس و ضعف قلة اليد باش ينشرو الدين دييالهم
    راه يقدرو ينشرو دينهم فالكنائس اللي فالمغرب …. هدا الا المغربي دخل ليه ل ديك الكنيسة ولكن هاكا راهم كيخرقو القانون

  • ملحد ريفي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 22:15

    لماذا لا نسمع في أوروبا أو أمريكا عن توقيف شخص بتهمة الانخراط في أنشطة دعوية؟
    ويسألونك لماذا نحن متخلفون

  • yasin
    الجمعة 30 غشت 2013 - 22:56

    النجاح في محاربة التنصير مرتبط ورهين بالنجاح في محاربة الفقر

  • أيوب
    الجمعة 30 غشت 2013 - 23:06

    السلام عليكم
    الصراحة يجب أن تقف الدولة ضد هده الإنتهاكات الجسيمة في حق الشعب المغربي المسلم السني بشدة وحزم خصوص أنهم يدهبون إلى مناطق تتفشى فيها الأمية بكترة وغايتهم معروفة
    نحن لا نريد تيار ديني أخر يدخل البلاد فإن كل البلدان التي فيها متل هده التعددات تكون عرضة للفتن
    تم أقول أتعرفون ان المغرب هي من أول الدول إن لم تكن الأولى على الإطلاق من حيت وحدة الديانة أي قلة تعدد الديانات, و هدا يدل على إعتدال هده البلاد و إبتعادها عن الفتن
    الهم إحفضنا من هده الفتن يارب

  • mowatin
    السبت 31 غشت 2013 - 00:00

    هذه إحدى نتائج "التخلف"" الذي نعيشه.شباب لا يعرف عن دينه شيئا و يدعي "الانفتاح" على الثقافات الاخرى .ليتكم تقرؤون ولو كتاب كل شهر عن هذا الدين العظيم و معجزاته …..لكن هم يتحدثون عن موت اللغة الفرنسية ويريدون اللغة الإنجليزية بينم هم يقتلون اللغة العربية لغة يجهلون قيمتها و يقرؤون كتب النصرانية…
    لا قراءة =لا تفكير= لاعلم = لا تقدم

  • أحمد
    السبت 31 غشت 2013 - 00:27

    أستغرب ما هو سياق تلك الصورة الكاركاتورية في هذا المقالة؟
    إن كان صاحب الصورة في ملتنا فهو يسئ لدعاة الاسلام ذوي اللحي المتشبثون بالسنة, وكان حلي به أن يضعهم في صورة حسنة بدل الاساءة إليهم بهذا التصوير.
    وإن كان في غير ملتنا فنحن لم نسئ يوما الى الديانات الاخرى حتى يتم التطاول على صورة ديننا وخاصتا في جريدة كتابها من ذوي جلدتنا,وكنا دائما نعول عليها في الدفاع عن هويتنا الاسلامية بفضل كثرة متتبعيها و الشهرة التي اكتسبتها على صعيد الوطن.
    يجب اعادة النظر في صياغة الرسومات الكاريكاتورية لأن فيها دلالات يجب ان توجه في المسار الصحيح وتفادي العبث والسخرية المقيتة.

  • أكسيل
    السبت 31 غشت 2013 - 00:29

    ما يحيرني هو أنانية وعنصرية المسلمين الدين يمارسون دعوتهم للأسلام في الدول الغربية بكل حرية وفي أطار المبدآ العلماني الدي يكفل لهم حرية المعتقد وفي نفس الوقت يمنع التبشير بل يجرم في البلدان الأسلامية ورغم هدا يتقدم المسلمون كأنهم ضحايا في العالم . ومن جهة أخرى أني ارى في هده الممارسة تعبير عن ضعف الأسلام أمام المسيحية لأن الدين القوي لا يخشى أحد بل يدخل في حوار وجدال مع باقي الأديان والبقاء للأصلح , ولكن صح المثل القائل المسلمون فاسدون بالدم ومتدينون بالدم أيضا. ( محال أن تنشر هسبرس هدا)

  • salma
    السبت 31 غشت 2013 - 00:58

    لعل الفراغ الدين وانزلاق علماء الامة الى خدمة مصالحهم الدنيوية وكذا فراغ المقررات المدرسية فاصبح الانسان يقاس بمايملك من متاع الدنيا والحرص عليها . ناهيك عن التناقض بين ما تنص عليه الشريعة والواقع . فاصبح الاسلام غريبا بيننا مغلفا بالبدع مضطهدين القائمين على الشان الدين فاساتذة التعليم العتيق منهم من يعمل دون حصوله على اي تعويض ولو رمزي . فكيف لا ننتظر مبشرين بملايين الدراهم ودعما لعقيدة فاسدة ولا نصرف درهما واحدا لنشر الاسلام ودعم الاجتهاد الذي بات موؤودا في مهده ولزمان طويل .

  • NAJIB
    السبت 31 غشت 2013 - 01:47

    ننوه بمجهودات قائد عين عائشة و طاقمه و فعاليات المجتمع المدني على حماية مقدسات البلاد من اي خطر يهدد المغرب و مرجعيته الاسلامية .

  • MOROSAPIEN
    السبت 31 غشت 2013 - 02:12

    حلال علينا الدعوة في بلدانهم وحرام عليهم ال تبشير في بلدنا…!!!هذا هومنطق الا غبياء……

  • amaryr
    السبت 31 غشت 2013 - 08:33

    قال رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم

    من بدل دينه فاقتلوه

    حديت صحيح

  • عبدالله
    السبت 31 غشت 2013 - 10:34

    اذا تاملت جيدا ما يحدث في هذا العالم الذي نعيش فيه، سوف تجد ان هناك حالتين متناقضتين غاية التناقض في ما يخص التديين او الدعوة الى دين ما (الركلام).
    الحالة الاولى:
    النصارى الاوروبيين والامريكان منهم خاصة ينفقون الكثير من الاموال من اجل التبشير بدينهم . وعلاش؟ الجواب سهل جدا، ما عليك اخي الا الذهاب يوم الاحد الى الكنيسة و تحصي جميع الحاضرين وعدد الكراسي الخاوية. سوف تنبهر لكثرة هذه الكراسي التي اشتاقت لدفىء الانسان. ولو تاملت ايضا لوجدت ان الحاضرين (عشرة بهم فقط) قد اجتازوا سن الثمانين. اذا النصرانية فقدت كل مصداقيتها كدين سماوي بعد التحريف والتزوير. ولا سيما بعد ان اصبح كل الاوروبييبن والميريكان متعلمينىن ومطورين.
    الحالة الثانية:
    المسلمين يعيشون حياة لا يحسد عليها. ارهابييبن، مجرمين وقتلة. يشوه بهم، بالقران والرسول الكريم كل يوم في جميع الصحف المكتوبة والالكترونية. رغم هذا وذاك فهذا الدين الحنيف في تطور وازدهار مستمر. اذهب يوم الجمعة وسوف ترى الفرق. وكم هو كثير حضور المسلمين الجدد في عز الشباب متعلمين ومطورين.
    ترى لو ماتت العشرة العجزة في الكنيسة.ماذا سيحدث مع النصرانية؟

  • samaa italy
    السبت 31 غشت 2013 - 12:28

    انا ضد هذ المبشرين لنصرانية واستنكر بشدة لانه يستهذف دينوننا الاسلامي ولاكن في بلد ديمقراطي يحترم الحريات كما تقولون يعني يحق له ان يعتنق اي ديانة اخرى هو حر

  • Without name
    السبت 31 غشت 2013 - 13:08

    علاش غي المغرب فاش تيقمعو دوك الحملات التبشيرية؟؟؟ في البلدان الغربية دير تبشير ماكاين اللي يهدر معاك ففي أمريكا كل يوم تقريبا كتلقى معى هادوك اللي تيدرو ح.ت
    و تاشي حد متيهدر معاهم و اللي سالا معايا شي مغربي تيدرها ف الدول الأجنبية و متتگليهش الحكومة الفاسية والو فاش إديرها شي حد ف الموغريب تيديوه لعكاشة و في الأخير تيقولو ليك الموغريب دولة ديمقراطية…. تتتتتتززز
    أود فقط أن أقول لحكام الموغريب كونوا علمانيين و السلام.

  • hassan
    السبت 31 غشت 2013 - 14:10

    نقول حملات و أنشطة تنصيرية لا تبشيريّة

  • al-khatabi
    السبت 31 غشت 2013 - 15:27

    عمل موفق ومشكور عليه لكن حبذا لو تهمتموا ببطون اهالي المغرب العميق كما تهتمون بقلوبهم وافئدتهم وايمانهم .وان تستفيدوا من امثال هذا الشباب ان تصلوا هؤلاء المغاربة في اعماق الجبال كما وصلهم هؤلاء المبشرون اتمنى ان يكون درسا نستفيد منه فعلى الاقل امثال هذا الشاب اعطوكم درسا في اعتبار ان مغاربة المغرب العميق بشرا لهم اهميتهم ويمكن ان يهتم الانسان بهم وان الزمن لم ينساهم كما نسيناهم

  • علي
    السبت 31 غشت 2013 - 15:46

    لو حدث هذا في احدى الدول الغربية وتم اعتقال مسلم يدعو الناس ويقنعهم بمبادئ الاسلام وقيمه ويدعوهم الى اعتناق الدين الاسلامي ماذا كان سيكون ردنا نحن المسلمين؟ هذا فقط سؤال راودني كثيرا كلما سمعت بحملة من هذا النوع

  • مغربي حر
    السبت 31 غشت 2013 - 18:03

    ينطبق على المغرب المثل العامي القائل: " دخل آمبارك انت وحمارك"
    – من يريد التبشير للنصرانية، مرحبا به عندنا
    – من يريد نشر التشيع ودين الرافضة مرحبا الأأبواب مفتوحة باسم حرية الأديان
    والشيعة اعدادهم متزايدة في المغرب، وقريبا سنصبح مثل العراق والبحرين.
    – من يريد افطار رمضان علنا أمام الناسن مرحبا باسم حقوق الإنسان
    – من يريد ممارسة اللواط والفاحشة مرحبا فالمغرب اجمل بلد سياحي في العالم
    – من يريد ترويج حبوب الهلوسة لتخريب عقول الشباب، مرحبا ستجد في احياء وازقة مدن المغرب المرتع الخصب
    – من …………………….
    – ومن …………………..
    – ومن …………………..
    إلى اين تهب بنا هذه الرياح العاتية ؟؟؟

  • Free Thinker
    الأحد 1 شتنبر 2013 - 14:08

    Les musulmans font appel à l'islam dans tous les pays du monde. Ils appellent les gens à se convertir à l'islam par tous les moyens. Personne ne leur interdit cela. Mais les musulmans combattent toutes les autres religions. Ils veulent détruire toutes les autres religions pour qu'il ne reste que l'islam. C'est le facisme religieux. Ne vous étonnez pas que de plus en plus de gens haissent l'islam dans le monde

  • احمد
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 13:14

    السلام عليكم
    انا لا افهم لماذا لم تكن اية مشكلة للرسول والصحابة مع النصارى كما هي اليوم؟؟؟ كانت للنبي صلعم علاقة جيدة وصداقة مع النصارى ولماذا اليوم الوضع مختلف؟.. لماذا ينادون بالتخلص من النصارى

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 12

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 24

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 28

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 4

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 7

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 5

ورشة صناعة آلة القانون