توقيف عصابة تعترض "الطاكسيات" بطانطان

توقيف عصابة تعترض "الطاكسيات" بطانطان
الأربعاء 25 يونيو 2014 - 14:40

تمكنت مصالح الشرطة القضائية الإقليمية بطانطان، من توقيف عصابة إجرامية مكونة من ثلاثة أفراد، كانت تعترض سبيل سائقي سيارات الأجرة الصغيرة وتسلب ما بحوزتهم من مبالغ مالية باستعمال الأسلحة البيضاء بأماكن معزولة بأطراف المدينة.

العصابة الإجرامية المكونة من ثلاثة عناصر تتراوح أعمارهم ما بين 22 و24 كلهم من ذوي السوابق القضائية في السرقة الموصوفة أفرج عنهم خلال آخر عقوبة حبسية شهر ماي المنصرم، وحسب مصادر أمنية فأحد أفراد العصابة سبق أن تم اعتقاله بسبب سرقة مماثلة استهدفت سيارتين لنقل البضائع بطانطان.

وتعود تفاصيل الواقعة قيام احد أفراد العصابة بتقمص دور الزبون بمفرده وركب سيارة الأجرة الصغيرة بوسط المدينة شارع محمد الخامس قصد إيصاله إلى ثانوية القدس التي تقع بأطراف المدينة حيث ينتظره باقي أفراد العصابة الذين ركبوا بدورهم كزبناء على نفس السيارة ، وبعد الوصول إلى النقطة المقصودة، يعمد الجاني الراكب خلف السائق إلى مباغتته بتهديده بواسطة السلاح الأبيض وإجباره على التوقف ونزع مفتاح تشغيل السيارة بمشاركة مرافقيه ليتم سلبه المبلغ المالي الذي بحوزته وكذا هاتفه المحمول والتوجه به صوب طريق غير معبدة قرب من مكان ركوبهم اتجاه ضريح الشيخ محمد الاغضف على مسافة أربع كيلومترات لكن الحظ لم يحالفهم بعد توقف السيارة بسبب وقوع عطب بالعجلة الأمامية.

المصالح الأمنية بطانطان أشعرت من طرف سائق سيارة أجرة أخرى كان متواجد بعين المكان لتتحرك على وجه السرعة إلى المكان و فور وصول رجال الشرطة لاذا أفراد العصابة بالفرار في اتجاهات مختلفة ليتم مطاردتهم من قبل عناصر الشرطة والدرك الملكي في اتجاه الطريق الوطنية المؤدية إلى مدينة السمارة لمسافة تبعد بـ7 كيلومترات من مكان توقف سيارة الأجرة.

في غضون ذلك تم تكبيل السائق وتعنيفه وسرقة بما حوزته من مبالغ مالية وهاتف نقال وتمت عملية المطاردة بالتحاق فرق اخرى عبر الطريق المعبدة غير تلك التي كانت تقوم بالمطاردة وتمكنوا من إيقاف فردين من العصابة، الذين تم إقتيادهم إلى مقر المنطقة الأمنية قصد مباشرة التحقيق معهم.

وبعد التحريات التي باشرتها المصالح الأمنية تم الوصول إلى هوية الشخص الثالث الذي يعد بدوره من ذوي السوابق العدلية الذي أفرج عنه كذالك حديثا وتم الاستماع إلى جميع الأطراف المفيدة وإرجاع المسروقات للضحية وقد تمت عملية الإيقاف بإشراف من رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بطانطان وبتنسيق ومشاركة عناصر الدرك الملكي كعملية المطاردة و الإيقاف.

وبمجرد الانتهاء من البحث وانجاز محاضر للمتهمين أحيل، أمس أفراد العصابة على الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بأكادير ومتابعتهم من أجل تكوين عصابة إجرامية مختصة في السرقة الموصوفة والاختطاف والاحتجاز والضرب و الجرح بواسطة السلاح الأبيض.

‫تعليقات الزوار

5
  • هما نيت مرة أخرى
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 15:33

    تحية إحترام وإمتنان لكل رجال ونساء الأمن، على مجهوداتهم أولا ثم التقديرلصبرهم على الساعات الإظافية غير محدودة في الكر والقبض على المجرمين،ليت القاضي يرحم عنائكم ويطول مدة سجن المجرمون أطول مدة ممكنة مع الأشغال التي تخلص مصاريف الفندق الذي يشبعون راحة به ريثما يعودون لإتمام مابدؤوه من قبل كان الله في عونكم ،قليلا ما نعترف بجهودكم فمعذرة ،وفي الختام نرجوا أن تكشفوا لناعن وجوه المجرمين،

  • bensliman
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 15:33

    "كلهم من ذوي السوابق القضائية في السرقة الموصوفة أفرج عنهم خلال آخر عقوبة حبسية شهر ماي المنصرم" خير دليل على ان السجن اصبح منتجعا سياحيا لقضاء أحكام تافهة. القضاء المغربي جعل نفسه أضحوكة. خليوني ساكت.

  • sahraoui Marroquí del Andaluz
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 16:54

    لا أعرف لماذا هذا البلد يحمي المجرمين بعدم إظهار وجوههم!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟ كأنه يشجعه ليكون ضد أبناء وطنه! لاحول ولا قوة إلا بالله

  • arrestation de gang criminel
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 17:37

    خصهوم العصا حتي ابدو اطلبو امنا بالله والشرع . ديك الساعة حكموا عليهم اوخدموهم فالسجن . باش عمرهم ما يعودو اتعداو على عباد الله. خصهم ادوزو المعصرة بحال هذا المجرمين.

  • قانون ؟
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:22

    اجساد وعضلات يستعملها الرجال في اقل ما يوجد من عمل البالة والفاس. وهؤلاء يستعملون عضلاتهم والسيوف لسلب الناس الرزق اللذي تعبت وكدت لكسبه؟ هل من قانون يجعل حمل السلاح الابيض كابوسا ابديا على صاحبه؟ الشكر الجزيل للسلطات الامنية.

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 2

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 15

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 11

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية