توقيف لاعبين مغاربة في كرة اليد مدى الحياة

توقيف لاعبين مغاربة في كرة اليد مدى الحياة
الأحد 8 يوليوز 2012 - 21:58

قرر المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد توقيف عدد من اللاعبين ومسير من أندية الرابطة البيضاوية ونهضة بركان ومولودية مراكش ورابطة الأولفة بسبب ” تصرفات لا رياضية” خلال الأدوار النهائية ٬ ربع ونصف ونهاية كأس العرش٬ للموسم الرياضي 2011-2012 .

وذكر بلاغ للجامعة اليوم الأحد أنه تم اتخاذ هذه القرارات خلال اجتماع المكتب الجامعي يوم خامس يوليوز الجاري بمدينة مراكش بناء على ما جاء في تقارير لجنة التأديب والاعتماد والقوانين بالجامعة.

وقد تم توقيف لاعبي الرابطة البيضاوية حسام بلمبخوت وأمين حميدي و إبراهيم حفيز مدى الحياة مع أداء غرامة مالية قدرها 5000 درهم بالإضافة إلى الحسين الكزاز وياسين حنان وحمزة المريخ لمدة سنة لكل واحد منهم مع نفس الغرامة من النادي ذاته.

وتم كذلك توقيف اللاعب سعيد مغيز من فريق نهضة بركان لمدة سنة مع توجيه إنذار للفريق وتويجه إنذار آخر للاعب سمير قاروش وأداء غرامة مالية قدرها 3000 درهم .

كما صدر قرار التوقيف مدى الحياة مع غرامة مالية قدرها 3000 درهم في حق اللاعب ياسين قوصاري من فريق مولودية مراكش ٬ والقرار ذاته صدر في حق المسير زكرياء عروض من رابطة الأولفة لكن بدون غرامة للأسباب ذاتها .

‫تعليقات الزوار

19
  • BBBBB
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 22:30

    AH C EST BIZARE LE MAROC DES JEUEUR SE FAIR ARRETE CAR ILS SONT PAS RESPECTE UN REGLE DE SPORT ?!!! mais si un autre personne ne respet pas un regle de communite marocainne on ils le protege avec toutes le moyennes

  • Yanis
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 22:37

    نتمنى من الجامعة ان تعقد اجتماعا آخراً لاعفاء بعض اللاعبين المغاربة لكرة القدم ..(مدى الحياة طبعا..ابدلو الحرفة)..و تعفي المدرب من التدريب مدى الحياة..مع اداء غرامة مالية قدرها 250 مليون لكل مواطن مغربي…
    و بعدها تعقد الجامعة اجتماعا آخراً و أخيرا لتقدم استقالتها.. و توقفها عن اي نشاط و مزاولة اي مسؤولية فيها فلوس الشعب ( و النشاط حتى هو)

  • samir
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 23:06

    السلام عليكم ….هده هي المحاكمة العادلة يجب ان نرتقي بمستوى الرياضة الى الامام يا اخواني الدي ضبط في اوضاع لا رياضية يجب ان يعاقب هل انثم متافقون معي…

  • karim saber
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 23:10

    قوانين مجحفة، أي منطق هذا؟!! توقيف مدى الحياة + غرامة!!!
    العجب العجاب…

  • OMARABOUMEHDI
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 00:02

    سيلعبون كرة القدم .هل هناك مانع ?

  • غيور على اللعب
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 00:25

    وقيفات بالجملة، و أحكام قاسية .
    ما خلفية هذه القرارات، والتي كان ضهحيتها لاعبين؟
    هل هي تصفية حسابات؟ أم تطهير اللعبة من الشوائب و المشاغيبين؟
    لكن من خلال القراءة السريعة ، لم تشمل هذه العقوبات الفرق التي تتميز بحسن السلوك من لاعبيها و لا مسييرها و تربعت على عرش الألقاب بممرساته التي يشهد بها التاريخ.
    إن النهوض بكرة اليد المغربية ليس رهين بمعاقبة اللاعبين اللذين لا ذنب لهم، و إنها بتطهير اللعبة من الدخلاء و السماسرة و المفسدين من الأندية و من مكتب الجامعة ، و الدليل على ذلك المماراسات و المشاهد التي تحدث أثناء إجراء بعض المقابلات و التي تجلب أنظار كل الجمهور و الذي عوض يتبع أطوار المقابلة يستمتع بلقطات و يطرب آذانه بألفاظ أبطالها القيمون على هذه الرياضة.
    خلاصة القول، يقول المثل: لي خرج من الخيمة عوج مصيره السقوط

  • شرشابيل
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 00:29

    بصراحة هناك لاعبون لايمتون بالأخلاق بصلة مايهمهم هو الشهرة فاللعب أخلاق من يريد ان يصبح لاعبا محترفا عليه ان يكون محترما …

  • راصد
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 01:02

    سيرحلون إلى قطر ثم ينظمون إلى بعض الفرق فإذا بهم في المنتخب القطري.

  • HIchaM Hay Mohammadi
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 01:14

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اود ان اوجه سؤال الى كل محب,مشجع,لاعب,محترف,مسير,مدرب,اطار تقني و كل من يربطه صلة من بعيد او قريب الى كرة الصغيرة!!!!!
    هل فريق الرابطة البيضاوية فريق فوضوي وفريق اللاخلاقي من قديم الزمان داخل البطولة الوطنية , العربية , قارية و شبه دولية؟؟؟ . قبل اجابة عن هذا السؤال اريد ان اوضح صورة لكل واحد متتبع لكرة اليد , هذا نظرتي لفريق الرابطة بصفة خاصة و هو ليس بهجوم و كرة اليد بصفة عامة.فريق الرابطة اعطى الشئ الكثير لكرة اليد المغربية ,فيكفي سرد بعض الاعبين كامثال : موالي , كنون كمال, اخوين بنيس ,حمامة …. وبعض اللاعبين من بعض الفرق المحلية كمثال : ابو العيش , هشام افضل حارس في سنة 2003 و موفتي خالد و مسير الراحل الدكتور محمد بوجنان….اعتذر عن عدم سرد البقية.

  • رياضي مغربي
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 01:24

    يوم الخميس وانا اتابع مقابلة النهائية من التلفاز مباشرة مثل جميع المغاربة شاهدت مقابلة جميلة لكن أفعال وحركات رئيس الجامعة لا أخلاقية جعلتني اغير القناة لوجود أطفالي بجانبي وبينا كنت انتظرقرارات على هذه التصرفات نجد قرارت على لاعبين حسبي الله ونعم الوكيل على هذه الجامعة

  • hicham hay mohammadi
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 01:37

    2) جاء في مقال عدة عقوبات في حق بعض للاعبينو مسيرين اكتفي بمثالين فقط
    الاول المسير عروض نظرة الى الخلف فاخلاق هذا الاخ لم تتغير ففريق الرابطة يلجأ لعروض من قبل عندما كان لاعب , لقصم فريق الخصم عن طريق الضرب و تخويف حتى حكام.
    الثاني جيل الجديد للاعب حسام لاعب فريق الجماعة ح م الاسبق ذو اخلاق حسنة و لاعب جماعي و احترام خضم عندما انتقل الى الرابطة فمقال و توقيف خير دليل على التسيب و عدم الاحترام حتى مع فريقه الاسبق عندما ينازل فريق الرابطة

  • brahim
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 02:24

    عبرة لمن لايعتبر اللعب له قوانينه والاخلاق من شيم الرياضي الملتزم بشرف المهنة ومثل هذه العقوبات الصارمة هي ردع كل خارج عن القانون

  • mouad F16
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 02:50

    توقيف لاعبين مغاربة مدى الحياة نقرا هذا الخبر وكاننا خارج المغرب بالاضافةهناك نقص في المعلومات صاحب القال يتحدث كان الجميع على بينة من هذهالاحداث

  • marocain de montreal
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 03:40

    apres la defaite de l equipe national l entraineur qui es la cause de la defaite est tjrs en fonction avec les memes avantages l ex ministre des sports n as subit aucune enquete public ou parlementaire le president de la federation de meme il est toujours en poste fiere de l elimination honteuse,en depensant les milliards et des milliards des citoyens revenue faibles et moyens, c est qui qui vas vous faire interdire a vie d exercer et de toucher au fond public des citoyens , bande de voleurs a chemayette

  • youssef
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 10:31

    L'article reste vague quant aux comportements des joueurs suspendus. Qu'ont-ils fait exactement ? Des comportements non sportifs, on en voit tout le temps dans tous les sports. Qu’est ce qu’il y’a de particulier cette fois

  • znassni
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 10:43

    quan le président de la fédération , occupe aussi la présidence d'un autre club et a des conflits avec d'autres présidents de club ,, beh normal on arrive a ces décisions digne de la corée du nord .. le hand ball marocain à besoin d'un nettoyage , des personnes qui n'ont aucune relation avec le sport , des proprio des bars font la gestion du sport , laisser tomber…

  • handbaleur
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 12:25

    j'ai assister au match de H.S.BS.HB ET l'EJUC LE MATCH ETAIT EXCELLENT ET LES ARBITRES AU NIVEAU.soudain le president de l'ejuc a commencer a injurer les arbitres avec des mots grossiers en lançant les chaises et insultant tout le monde..A LA DU MATCH QU'IL A PERDU il a commencer a insulter les arbitres et a voulu les agresser et a commencer a insulter tout le monde avec des mots vulgaire devant ses fils.LES ARBITRES ONT ENVOYER LEUR RAPPORT A LA FRMHB AUSSI LE C.H.S.BS.HB A ENVOYER UN RAPPORT A LA FRMHB ET LA COMMISSION DE DISCIPLINEET A LA LIGUE DE DOUKKALA ABDA.mais rien ne s'est produit ?????????

  • samira
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 13:17

    على ود كلمات عطاوهم احكام قاصية علاش معطوهاش لهدوك الي كغتصبو لبنات احتى اعراض دراري ولى حكمو تعطيوهم سنة ما هي سنة بنسبة لبنت مشاتليها حياتها ………….نتما جاوبو انا بلى مندوي غتكون احكام عادلة الى بلاش

  • rac
    الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 21:18

    على مرالتاريخ صدرت احكام مماثلة في حق لاعبين لاداعي لذكرهم وبمجرد بداية البطولة وحكم التدخلات يتم التراجع عن هذه الاحكام او بحكم احتياج خدماتهم في المنتخب الوطني كما كان يقال. اذن فهي احكام مع وقف التنفيذ وسترون ذلك لان التاريخ سيعيد نفسه .

صوت وصورة
منازل الروح
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 23:28 4

منازل الروح

صوت وصورة
برامج رمضان على هسبريس
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 19:08 5

برامج رمضان على هسبريس

صوت وصورة
مدرسة تهدد سلامة التلاميذ
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:31 16

مدرسة تهدد سلامة التلاميذ

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:07 4

بوحسين .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
منصة للسيارات المستعملة
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:59 7

منصة للسيارات المستعملة

صوت وصورة
جنازة لاعب كرة
الإثنين 12 أبريل 2021 - 19:25 24

جنازة لاعب كرة