توقيف يطال بادو وغلاب واحجيرة لعام ونصف

توقيف يطال بادو وغلاب واحجيرة لعام ونصف
الخميس 9 فبراير 2017 - 23:05

قرّرت لجنة التأديب والتحكيم في حزب الاستقلال توقيف كل من كريم غلاب وياسمينة بادو وأحمد توفيق احجيرة عن ممارسة أنشطتهم، محليا ووطنيا داخل جميع هياكل الحزب، لمدّة 18 شهرا؛ وذلك بعد مؤاخذتهم بمخالفة القوانين والإضرار بمصالح الحزب وعدم الانضباط لمقراراته.

وكان أعضاء اللجنة التنفيذية المحالون على اللجنة، بناء على قرار الإحالة الموقع من لدن الأمين العام حميد شباط، تبعا لتوصية المجلس الوطني المنعقد في دورة استثنائية يوم 31 دجنبر 2016، قد رفضوا المثول أمام لجنة التأديب والتحكيم، مكتفين بإرسال مذكرات.

وقد شهدت جلسة التحكيم الأخيرة انسحاب رئيسها أحمد القادري، الذي برر ذلك بكونه سيكون محرجا بسبب ورود اسمه ضمن وثائق ملفات الإحالة، ليتقرر إسناد مهمة الرئاسة بالنيابة ومؤقتا لحسن علاوي.

وكان كريم غلاب قد أكد، في تصريح لهسبريس، أنه يرفض قرارات لجنة التأديب والتحكيم، ويعتبر أنها “لا تتحلى بالموضوعية والاستقلالية؛ لأنها تحت وصاية حميد شباط، الذي يعد طرفا حكما في الوقت نفسه، وبالتالي يستخدمها لتصفية حسابات ضيقة لإبعاد مرشحين محتملين ضده في مؤتمر الحزب المقبل”.

‫تعليقات الزوار

19
  • عبدالله
    الخميس 9 فبراير 2017 - 23:14

    هي عملية إقصاء ونتحية لكسر شوكة المعارضين

  • halim
    الخميس 9 فبراير 2017 - 23:18

    أنا ما عنديش مع حزب الاستقلال ولكن على الأقل ياسمينة بادو و توفيق احجيرة الموقوفان قارين أكثر من شباط. انا بغيت نفهم غير ماذا يقع في هذا البلد؟ ؟

  • مصطفى محمود
    الخميس 9 فبراير 2017 - 23:25

    نريد لجنة كبيرة للإنضباط والتأديب تراقب المال العام وطنيا

  • CITOYEN
    الخميس 9 فبراير 2017 - 23:36

    Mais comment tout le Parti va reagire devant l enquete ordonnee par le ministre de la justice ouverte A/S de l affaire pretendue de Oued Cherrat – La sanction des 3 membres ne va rien changer de l avenir obscure de CHABATE – C est une impasse des declarations successives et non mesurees du secretaire general du P.I

  • rachid
    الخميس 9 فبراير 2017 - 23:42

    لاحول ولاقوة إلا بالله. التخبط في الحزبية و الشتائم داخل الحقل السياسي .فما جدوى من تشكيل الحكومة و أين المصداقية في القبة.هناك طغات يجب محاربتهم قبل الفشل التاريخي والفضيحة الموقوتة

  • السلام عليكم
    الخميس 9 فبراير 2017 - 23:53

    انها بداية انشقاق وانهيار حزب الاستقلال التاريخي على يد شباط.اعداء خارج الحزب والان اعداء داخل الحزب.الاحزاب المغربية تطالب بالديمقراطية وبملكية تسود ولا تحكم وهي تطبق الديكتاتورية في صفوفها ولا صوت يعلو على صوت الامين العام انها .قمة التناقض

  • khaldouni
    الخميس 9 فبراير 2017 - 23:54

    صراحة الأمر لا يدعو للغرابة خصوصا مع اقتراب المؤتمر. الأسماء الموقوفة والمجمدة عضويتها هم أبرز المرشحين لمنصب الأمين العام. تم الشفط بسلام. وعليه هذا الحزب ماض نحو مزبلة التاريخ.

  • شوف تشوف
    الخميس 9 فبراير 2017 - 23:58

    بطاقة حمراء من الحكم لتلاثة لاعبين رسميين في فريق شباط الفاسي وموسم أبيض بدون مشاركتهم في الدوري الحالي للبطولة المتوقفة

  • OPTEMISTE X
    الخميس 9 فبراير 2017 - 23:59

    بهذه الطريقة وبنفس الاسلوب يتصدى "الزعيم" لكل ما من شانه ان يعرقل اويكدر صفو مزاجه ..
    كنا نظن ان زمن التحكم قد غاب وولى الى غير رجعة ولكن هيهات فظننا قد خاب ..وهؤلاء لن يششملهم الاستزوار اذا ما نودي على حزب شباط اثناء المشاورات المقبلة

  • مراد
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 00:13

    اتمنى ان تظهر هذه الاحزاب على خشبة المسرح و تؤدى ادوارا تكون اكثر واقعية للتأثير على من صوت لهم في الانتخابات . كمواطن مغربي بالنسبة لي فإن الاحزاب لها اهداف ربحية ولا علاقة لهم بمصلحة الوطن عامة و المواطن خاصة . تحن في ٢٠١٧ ماشي في عصر الجاهلية.

  • maroqi
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 00:31

    J ai l impression que chabate joue le style de Poutine
    Démocratie en surface seulement

  • alami
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 06:54

    bravo Mr Chabat d'éliminer ces paresseux du partie Isticlal…….

  • Omar33
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 11:42

    Ces gens doivent disparaître d'une manière ou d'une autre de la vie politique marocaine

  • الحال
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 15:27

    Qu'il est l'apport positif de ces trois individus dans la scène politique nationale et même en tant que ministres, si ce n'est que des malhonetées personnelles qu'il y'avait lieu d'eclaircir par des investigations poussées par le département de Mr Jattou et par d'autres instances compétentes y compris les Média.

  • Yassine
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 17:52

    حميد شباط نقابي كبير بامتياز لكننا لا نسير حزب كما نسير نقابة،حزب الاستقلال حزب وطني كبير له رصيد كبير ، حقق الكثير للمغرب و خيب امال المغاربة في الآونة الأخيرة، لكن اعتماد وسائل الإقصاء كهذه اللتي نرى على بعد 3 أسابيع على انعقاد المؤتمر أن دل على شيء فهو الجبن و تصريحاته على أن الدولة تسعى إلى اغتياله. أكبر دليل .
    لست استقلاليا إلا أن وضعية حزب الاستقلال كارثية
    يشوبه اسلوبي العشوائية و الفوضى ….
    يا أيها الاستقلاليون الأحرار الموتمر هو الفيصل
    أين أنتم؟ ؟؟ أين محمد بوستة أين محمد الخليفة نحن لزمان كان للحزب نبض أساسه النضال و ليس المصلحة

  • badih
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 19:26

    Je me demande comment un certain CHABAT est aujourd’hui a même de juger le grand ministre RHALLAB
    Hchouma mol cyclise juge un grand ingénieur de calibre RHALLAB..
    le MAROC est en danger et je demande à ces 3 désignés par CHABBAT de créer un autre parti le PIJ Pari de l'Istklal des Jeunes.

  • مغربي متتبع
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 21:42

    أظن الدبلوماسية المغربية فهمت اللعبة السياسية العالمية و بدأت في تطبيق سياسة داخلية و خارجية متناسقة و بأهداف متباينة المدى.
    يجب للمغرب أن يتوفر على حزب يلعب دور FN الفرنسي. سيحتاج المغرب إلى هذا الدور بعد التوفق إلى الأهداف الاستراتيجية القريبة و المتوسطة المدى.
    و فهم أ لفاهم ؛)
    المغرب يمشي بخطى ثابتة على الدرب الصحيح وسط العديد من الأخطار و التهديدات. الجمود في هذه الحالة يعد انتظار لاستقبال ضربة من الأعداء و التحرك كما يفعل الآن هو السبيل الوحيد لبلوغ الأهداف التي لا يمكنها إلا أن تعطي للمغرب المكان الذي يستحق.
    أقسم بالله العظيم أنني أتابع ما يجري و حبي و احترامي و تقديري لمحمد السادس الذي أدعو له بالتوفيق و السداد في سجودي لله الواحد القهار.
    في سبيل الوطن ، أظن أن شباط سيقبل هذا الدور بصدر رحب.
    الله يوفق بلادنا للخير.

  • asseya
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 23:52

    شباط انتهى, stop, cet individu qui a détruit son parti en obligeant les cadres ministres à démissionner just par ce qu'il ne figure pas parmi la liste des ministres.

  • zakaria
    السبت 11 فبراير 2017 - 16:38

    السلام عليكم
    من المؤسف حقا ما يقع في مغربنا الحبيب بسبب من يفترض انهم ممثلون للشعب.هذا الشعب الابي الذي اصبح لا يفهم ما يجري حوله من مزايدات وتصفية حسابات وشراء الذمم ووو…وما شباط وحزبه الا مثال وعينة لباقي الشخصيات والاحزاب

صوت وصورة
العلاقة بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

العلاقة بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 8

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 17

بدون تعليك: المغاربة والأقارب

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 7

نقاش في السياسة مع أمكراز