تونس والجزائر تطالبان بالوقف الفوري للقتال بليبيا

تونس والجزائر تطالبان بالوقف الفوري للقتال بليبيا
الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:40

أصدر وزيرا خارجية تونس والجزائر اليوم الجمعة نداء مشتركا للوقف الفوري للنزاع المسلح في ليبيا وعودة الفرقاء الليبيين إلى الحوار والمسار السياسي لحل الأزمة.

والتقى وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادم ،نظيره التونسي خميس الجهيناوي خلال زيارته الى تونس اليوم، حيث بحثا الوضع المتدهور في ليبيا وانعكاساته المباشرة على أمن واستقرار المنطقة، بحسب ما أشار اليه بيان لوزارة الخارجية التونسية.

وأكد النداء المشترك على أنه لا وجود لحل عسكري للأزمة الليبية، وعلى أهمية عودة الأطراف الليبية إلى الحوار، والمحافظة على المسار السياسي لحل لأزمة الليبية وفقا لأحكام الاتفاق السياسي، قصد إنهاء المرحلة الانتقالية وإتمام الاستحقاقات الانتخابية برعاية الأمم المتحدة.

كما أعلن البلدان عن دعمهما لجهود المبعوث الأممي غسان سلامة من أجل إيجاد تسوية سياسية شاملة في ليبيا، تستند إلى التوافق بين كافة الأطراف.

ودعا الوزيران إلى عقد اجتماع عاجل لآلية المبادرة الثلاثية، التي تقودها مصر والجزائر وتونس، من أجل تسوية سياسية شاملة في ليبيا.

وتشهد مناطق على أطراف العاصمة الليبية طرابلس منذ الرابع من الشهر الجاري صراعا مسلحا بين ما يسمي بالجيش الوطني الليبي الداعم للمشير خليفة حفتر في حملته لدخول العاصمة، وبين قوات حكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا.

‫تعليقات الزوار

15
  • hobal
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:57

    اين كانت الجزائر وتوتنس اثناء التفاق الليبية في اصخيرات
    الم تكن الجزائر عائق وحجرة في الطريق حين كانت المشاورات قائمة كانت الجزائر تستدعي القيادات التي عاكست التشاور لخلق القلاقل كما استعانت على ذالك بقيادت مصرية ,الم تكمم الجزائر افواه التونسيين وجعلهم متفرجين عن بعد
    هؤلاء يقتللون القتيل ويمشون في جنازته

  • abde
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 19:09

    المدعومة دولياً؟ تكذبون على انفسكم!!!!
    المدعوم دوليا هو حفتر التي تدعمه كل من روسيا و امريكا و فرنسا و جميع الدول العربية باستثناء دويلة الراعية لكل انواع الارهاب التي تعترف بحكومة الوفاق حكومة الملشيات و إيطاليا المستعمِر
    ابركوا علينا راكم تحت المجهر

  • محمد عامر
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 19:09

    يا سلام الجزائر تدعو الى السلم عشنا وشفنا…

  • تمنغاست .
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 19:12

    لو ان الجزائر ساندت إتفاق الصخيرات عو وضع العراقيل أمامه فقط لأنها ضد المغرب في كل الشي بسب حقدها وكرهها لكل ماهو منتسب للجار الغربي . لنتهى مشكل ليبيا وعادت أمال بناء المغرب العربي من جديد . والان ماعليها إلا الاستعداد لجحيم الارهاب و تحرشات حفتر على حدودها هذا لم تتدخل القوى الغربية لتطبيق النمودج المصري والليبي على الجزائر.

  • Tunisia
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 19:18

    la tunisien et l’Algérie KHAOUA KHAOUA

  • Amazighi
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 19:26

    الانتصار عند العرب هو الانتصار في الحرب و لكن لما يصلون الى السلطة يعتبرون انفسهم انهم انتصروا ، لقد حصلت دول عربية و امازيغية على الاستقلال و بعدها يعبدون البشر و يصلون للبشر و يعيشون بالخرفات و الرشاوي .شعوب العرب مريضة نفسيا الى درجة الغباء .السلطة ليست هي المشكل لان السلطة تتبع دراسات و اختبارات و قوانين ويمثلها الشعب ،المشكل هو ماذا يوريدون العرب ؟ نحن نحتاج الى بناء المنافسة السليمة و كيفية توزيع وتسيير الاموال و الطاقة البشرية و لانحتاج الى من سيبيع البترول و ياخذ الاموال و يقسمها كما يشاء. المال اصبح لاقيمة له للشعوب ، المال وسيلة لاستعباد البشر ،السكن و الاكل و الشرب مقابل 18 ساعة في اليوم هذا ما يريد العرب تحقيقه .وهذا ما حققته دول الغرب حيث صنعت شعوبا بالهجرة للوصول الى الهذف و هو الحلم الغربي .

  • الملاحض
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 19:31

    لا تستطيع لا الجزائر ولا تونس ان تفعلا شيإ .وزير الخارجيه الجزائري الغير الشرعي دهب الى تونس ليقول انني هنا مع حكومة بدوي .

  • عبدالله
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 21:00

    ما لم تسمون الاشياء بمسمياتها وتطالبون حفتر الذي هزمه الجيش المغربي في اتشاد وفي اتفاق الصخيرات بتسليم نفسه الى الحكومة المعترف بها دوليا ومحاسبته على الجراءم التي اقترفها في حق الليبيين والتخابر والتواطؤ والخيانة فان كل تصريحاتكم هي للاستهلاك فقط, اتقوا الله وقفوا مع الحق.

  • زكرياء المغربي
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 21:41

    مطالب تونس والنظام الجزائري الراديكالي لا أساس لتلك المطالب إتفاق الصخيرات هو الحل الأمثل والوحيد لخروج ليبيا الشقيقة والصديقة من أزمتها

  • صلاح الدين
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:02

    السلام عليكم. قال تعالى" فسولت له نفسه قتل أخيه فقتله فكان من الخاسرين" صدق الله و صدق رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم الذي أوصى المسلمين في حجة الوداع عن حرمة دم المسلم.فلى نقول إلا أن التوبة و الرجوع عن الاقتتال حقنا للدماء و امتثالا لله و رسوله الكريم .

  • خليل
    السبت 27 أبريل 2019 - 01:59

    بسم الله الرحمان الرحيم وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين صدق الله العظيم.

  • Samir r
    السبت 27 أبريل 2019 - 07:00

    قوم متطرف متعصب خرافي سوف لا يرتاح له بال حتى يدمرون بعضهم البعض .

  • إرهاب أمريكي منظم
    السبت 27 أبريل 2019 - 11:15

    إرهاب أمريكي غير مباشر …أمريكا هي التي توقد فتيل الحرب بليبيا هدفها تخريب كل ما له علاقة بالمسلمين وقتل أكبر عدد من المسلمين وهذا ليس بجديد على دولة تتحكم فيها الماسونية الصهيونية عبر مجلس الشيوخ و الكونكرس.

  • mehdi mountather
    السبت 27 أبريل 2019 - 11:25

    Ben Salah Gaïd Salah Badoui Haftar Caïd Essebsi Al-Sissi Ben Salmane Ben Zayed Bachar Assed les présidents les rois les émirs les ministres de la défense des pays arabes de démissionner le 27.4.2019 pour éviter la mort par ces punitions d’ ALLAH arrêt cardiaque crash d’avion fusillade virus séisme tsunami déluge foudre tornade accident incendie.

  • صالح صالح
    السبت 27 أبريل 2019 - 21:29

    ﻻ حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. قوات التحالف العربي تحارب الحوثيين لصالح الحكومة الشرعية وهذا شئ حسن. لكن يحاربون الحكومة الشرعية لصالح الخارج عن القانون. حفتر المجرم.
    بالله لم أجد تفسيرا مقنعا لحال العرب. هل هو النفاق أم الكيل بمكيالين أم التخبط والتبعية للغرب. حيث ما مالت الريح يميلون.بمعنى ﻻ كلمة لهم وﻻ عهد وﻻ ميثاق.

صوت وصورة
مغربيات يتألقن في الطيران الحربي
السبت 6 مارس 2021 - 14:30

مغربيات يتألقن في الطيران الحربي

صوت وصورة
مدينة فوق الكهوف
السبت 6 مارس 2021 - 12:52 1

مدينة فوق الكهوف

صوت وصورة
بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف
السبت 6 مارس 2021 - 11:47 18

بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف

صوت وصورة
مدينة آسفي تغرق
السبت 6 مارس 2021 - 11:16 15

مدينة آسفي تغرق

صوت وصورة
جديد الزبير  هلال
السبت 6 مارس 2021 - 10:15

جديد الزبير هلال

صوت وصورة
استغاثة دوار الشياظمة
السبت 6 مارس 2021 - 00:31 7

استغاثة دوار الشياظمة