ثلاثية أيوب الكعبي تمنح الوداد أول انتصار في دوري أبطال إفريقيا

ثلاثية أيوب الكعبي تمنح الوداد أول انتصار في دوري أبطال إفريقيا
السبت 28 دجنبر 2019 - 21:55

تفوق نادي الوداد الرياضي، مساء اليوم السبت، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء على ضيفه “بيترو لواندا” الأنغولي، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا.

واختتم الفريق المغربي التباري بحصّة 4ـ1، بينما عرفت المواجهة الثانية ضمن المجموعة نفسها، اليوم أيضا، انهزام اتحاد العاصمة الجزائري بهدف نظيف، على أرضه وبين جمهوره، أمام صنداونز الجنوب إفريقي.

الوداد دخل النزال بكل من التكناوتي، في حراسة المرمى، ونوصير وأسرير والناهيري وكدارين، إضافة إلى أووك والنقاش وجبران والحداد، وأمام الجميع أيوب الكعبي ووليد الكرتي.

أما الفريق الضيف فاختار تشكيلة رئيسية تتكون من حارس الشباك كيرسون واللاعبين كارنييرو وويلسون وكيلولا وديوجينيس، إضافة إلى ناري وآليم وجوب ومنصاح، وكذا صانطونو وطوني.

وأهدر لاعبو الوداد عددا من الفرص، قبل أن ينجحوا في هز شباك الخصم في الدقيقة 23، غير أن طاقم التحكيم لم يحتسب الهدف بسبب تواجد نوصير في وضعية تسلل.

أيوب الكعبي، الذي خاض آخر لقاء مع الفريق البيضاوي قبل الرجوع إلى ناديه الصيني، سجلّ هدف السبق للوداديين في الدقيقة 29، وأشعل احتفالية “الجمهور الأحمر” في المدرجات.

إحصائيات الجولة الأولى منحت الوداد نسبة 71 بالمائة على مستوى الاستحواذ على الكرة، وكشفت تسديد لاعبيه 12 مرة صوب شباك الأنغوليين، منها 3 ضربات وسط إطار المرمى، إضافة إلى تبادل 284 تمريرة، 84 بالمائة منها صحيحة.

وفي مستهل الشوط الثاني حاول بيترو لواندا الضغط على الوداد، لكن الأداء الدفاعي للفريق المغربي، ببروز لاعبَي الارتكاز في وسط الميدان، حد من خطورة المنافس.

غير أنه في الدقيقة 68 أحرز الفريق الضيف التعادل، وقد جاء ذلك عبر المهاجم طوني، الذي تلقى تمريرة عرضية، على بعد بضعة أمتار من شباك الوداد، ونجح في توجيه الكرة إلى المرمى بوضعها بين الناهيري والتكناوتي.

وبحلول الدقيقة 79، عاد أيوب الكعبي لوضع ناديه في المقدمة عبر تسجيل الهدف الثاني في شباك بيترو لواندا، متصديا بضربة رأسية لتمريرة زميله بدر كدارين، وقام بهزم الحارس كيرسون للمرة الثانية.

وفي الدقيقة 84 تمكن الوداديون من إضافة هدف ثالث أراح اللاعبين والجمهور، بعدما باغت نوصير الدفاع الأنغولي بتمريرة عرضية وضعها ويلسون غاسبور، عند محاولة إبعاد الكرة، في شباك ناديه.

وفي الوقت بدل الضائع من هذه المواجهة الإفريقية، منح حكم الساحة الفريق البيضاوي ضربة جزاء، حولها أيوب الكعبي إلى هدف كان هو الثالث له في هذه المباراة.

الترتيب العام المؤقت، قبل ثلاث دورات من ختم مرحلة المجموعات، يضع صنداونز في الصدارة بـ7 نقاط، متبوعا بالوداد بـ 5 نقاط من انتصار وتعادلين، ثم اتحاد الجزائر بنقطتين، أما بيترو لواندا فبقي في المركز الرابع بنقطة وحيدة.

جدير بالذكر أن قانون كبرى مسابقات الأندية الإفريقية يمنح التأهل بدور المجموعات للمتمركزين في الرتبتين الأولى والثانية، والمحققون لهذه الخطوة سيتنافسون في دور ربع النهاية.

‫تعليقات الزوار

32
  • المصطفى بهلول صاحب روئية
    السبت 28 دجنبر 2019 - 21:58

    ههههههه الكعبي أحسن لاعب في الوداد ياريت
    كون كانو بحالو بالتوفيق يا وداد

  • عاشق الخضراء
    السبت 28 دجنبر 2019 - 21:59

    هنيئا لفريق بوحمرون الفوز الأول في المنافسة الأفريقية العداوة تابتة و الصواب أكون

  • ياسين 99
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:01

    مبروك للوداد والمهم هو الثلاث نقاط على اللاعبين ان يقوموا بمجهود أفضل لأن المستوى كان ضعيفا وبعض اللاعبين لايستحقون قميص الوداد.

  • رشيد
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:03

    رغم كل الظروف السيئة التي يمر بها وداد الامة الآ أن مباراة اليوم ستبقى للتاريخ لأن بطلها كان الجمهور الرائع الذي حفز اللاعبين بشكل يفوق الوصف وعزيمة أبناء القلعة الحمراء.شكرا للكل وشكرا لايوب الكعبي الذي نتمنى من الناصري أن يعيده إلى وداد الامة وهذه المرة بعقد.

  • حسني أكاديري
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:04

    مبروك ثلاث نقاط وداد الأمة ..بتوفيق للفرق الوطنية في المسابقات القارية …وتحية سوسية ❤

  • Abdelhak
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:05

    يبقى فوز غير مقنع رغم الغيابات التي يعاني منها الفريق. ويبقى المدرب ضعيف جدا والسبب واضح للعيان.

  • ودادي راسي عالي
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:05

    هده رسالة للمعلق التونسى امس اللدي ابان عن حقده للوداد اللتي فضحت الكرة الترشية

  • محلل منزلي . وجدة
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:09

    احسن المقابلات الافريقية هي التي تجري في المغرب سواء من حيث جودة العشب و الحضور الجماهيري عكس ما نشاهده في ملاعب الدول الاخرى … مزيدا من التالق للفرق المغربية

  • واحد من الرعية
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:10

    غابت المتعة و حضرت النتيجة و هذا هو الأهم . لن ننتقد أي لاعب ، الوداد انتصرت و كفى . اللقطة التي أعجبتني كثيرا هي إشارة مدرب الوداد الى الرقم 9 لتسديد ضربة الجزاء . يريد أن يمنح للكعبي فرصة تسجيل الهاتريك قبل الرحيل عن القلعة الحمراء . بالأمس الرجاء و اليوم الوداد و حمد الله هداف العالم لسنة 2019 . أخبار جد سارة كرويا لتوديع هذه السنة و استقبال 2020 و كارثية سياسيا و اجتماعيا عجل الله بالفرج و حسبنا الله و نعم الوكيل .

  • Amine
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:16

    الوداد ناقص بزاف مدرب ناقص.لولا الكعبي المجهود ديالو حيت غادي غادر الوداد مكانتش الوداد تنتصر الوداد لازم تغيير المدرب ديسابر هو الوقت ديالو

  • بوحمرون ميمون
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:22

    هنيئا للأحمر… الكعب العالي لأيوب الكعبي حسم وما علينا إلا أن نهنئ….رجاءنا في أن تستمر مهرجانات الانتصارات للظفر باللقب.

  • احمد
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:34

    انتصار مهم في هذه الظرفية، تلاثة نقط اهم، في انتظار تصحيح الاداء.

  • متتبع
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:35

    مبروك لفريق الوداد الثلات النقط و باستا التعصب تقدر تكون مكتبغيش الوداد و لكن متحقدش عليها و العكس كذلك

  • Abdel
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:42

    le wac de casa,a montré encore une fois malgré les absences ,que c'est une grande équipe et son public de grande classe ayant un chant magnifique.

  • ودادي
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:43

    شكرا الكعبي مقامك كان قصيرا في الوداد لكن أهدافك كانت كثيرة في المقابل.نتمنى لك كل التوفيق مع فريقك الصيني وسننتظر عودة الكعبي يوما ما للوداد.شكرا الكعبي مرة أخرى وشكرا للجمهور الودادي الرائع كالعادة.4-1 ههههه النهائي صن داونز الوداد والوداد بطل إنشاء الله.

  • عسكري وافتخر
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:45

    ألف ألف مبرووووك للرجاء والواد البيضاويين حظ اوفر لنهضة بركان واولمبيك آسفي ثم حسنية أكادير الكل بالتوفيق إن شاء الله رب العالمين.

  • عبد السلام
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:45

    هنيئا للاحمر وحظ اوفر للاندية المغربية في المسابقات القارية

  • رجاوي ودادي
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:49

    الوداد + الرجاء===> المغرب. يجمعهما الروح الرياضية والشغف

  • صحراوي حر
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:51

    هنيئا لوداد اﻷمة..انتصار يشفي الغليل بالرغم من غياب نصف الفريق (اللاعبين اﻷساسيين).. لكن البركة حضرات.. والجماهير العاشقة فرحات… شكرا لكم.

  • مغربي كروي
    السبت 28 دجنبر 2019 - 23:31

    السلام
    كمغربي و ودادي و غير متعصب اشاهد الرجاء و بركان و الحسنية و اسفي كل الفرق التي تشارك قاريا و عربيا مغربية انا مشجعها .و بالنسبة للوداد لا ننكر انها تمر بفترة فراغ و دلك راجع الى عوامل نفسية و رياضية.
    العامل النفسي ان الفريق مازال لم يهضم ضياع لقبه الافريقي بسبب الفساد و المكر و الخداع الدي عاشوه في ملعب الشر في النهاءي المشروم الدي عرف بنهاءي العار المشتقة من "الفار".
    و العامل الرياضي هو رزنامة المباريات و البرمجة و اللعب على كل الواجهات محليا و عربيا و افريقيا ناهيك على بعض المباريات للمنتخبين الوطني و المحلي مما اتر على اللاعبين و دلك راجع الى صعف اللياقة مما ترتب عنه كترة الاصابات و التوعكات و في الاخير يجب على المكتب الاخد بعين الاعتبار الاستعانة بمراكز الخصاص و هي الدفاع و الوسط و قلب هجوم ليكملوا المنافسات دون مركب نقص.

  • حميد
    السبت 28 دجنبر 2019 - 23:40

    هنيئا لفريق الوداد البيضاوي بهذا الفوز. لكن يجب عليه الحذر و الحيطة في المباريات القادمة، لاسيما أنه سيلعب مبارتين خارج ميدانه.

  • محايد
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 00:03

    مع احترامي لجماهير الوداد فريقكم بعيد عن مستوى الوداد الذي فاز بالالقاب كما خرج الوداد خاوي الوفاض من كاس العرش والبطولة العربية فانه مع الاسف لن يقدر على المنافسة على البطولة الوطنية بالنسبة لعصبة الابطال فان الكاف سيعمل على تعويض الوداد عن فضيحة رادس ولمن شاهد مباراة اليوم سيلاحظ ان الحكم قيد الفريق الخصم كي تفوز الوداد. مبروك عصبة الابطال الافريقية هذه السنة.الكرة اصبحت تلعب في الكواليس و مخطىء من يظن انها تلعب في الملعب.

  • مغترب من شعب الخضرا
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 00:25

    مبروك لوداد الأمة على الفوز وتلاتة نقط التي ستجعل الفريق متحرر بعض الشيئ،فحسب ملاحضتي فريق الوداد أصاب بخيبة بل بنكسة مندو إنهزامه أمام الأخ الأصغر في الديربي العربي والدي تأهل فيه النسور،فحسب رأي أن لاعبي الوداد كانو يعانون نفسيا بسبب الصدمة.
    اليوم ولله الحمد بهدا الإنتصار ستعود الوداد كما كانت من قبل لقواها.
    كل التوفيق لجميع الفرق الوطنية وكالعادة نفتخر بالحفاوة والروح الرياضية بين الشعوب.

  • رشيد من نيوجرسي
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 01:43

    مبروك علينا الانتصار والقادم احسن. اخواني الوداديين بغيت نوضح لكم واحد الحاجة التأهل ان شاء الله لا يحسم الا في الجولة الخامسة أمام اتحاد العاصمة لانه ولو الوداد تنتصر بأنغولا واتحاد العاصمة تنهزم بجنوب أفريقيا يكون رصيد الوداد هو 8 نقط ورصيد اتحاد العاصمة نقطتين فهذه الحالة إذا انتصرت علينا اتحاد العاصمة إذا قدر الله وهذا لا اتمناه طبعا يكون اتحاد العاصمة قريب من التأهل في حالة هزيمة الوداد أمام ماميلودي في جنوب أفريقيا وانتصار اتحاد العاصمة في الجزائر في اخر مباراة . لهذا ان شاء الله الفوز على اتحاد العاصمة بالدار البيضاء هو السبيل لتأهل وداد الأمة

  • ساخط
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 07:13

    يجب ان لا تخدعكم هده النتائج .فالفرق المغربية تبقى ضعيفة ومستواها عادي جدا.ولا عبين لا ينجحو حتى في الخليج فما بالك في اوروبا.الاشياء الايجابية التي اصبحت اعاينها في ميدان كرة القدم هي الملاعب الجميلة والجماهير.غير دلك فلا شيئ يدكر.المغاربة عاطفيين بزااااف .بين مباراة واخرى الاعب عندهم يتغير من منبوذ الى بطل والعكس صحيح.الان الكل يثني على الكعبي .انا في نظري لاعب جد جد ضعيف.كان محظوظ جدا اثناء الشان.

  • ifni
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 09:31

    ا لكعبي ليس له مكان في الوداد ولو سجل اليوم الخصم دفاعه غير منظم امشى للصين الله اسهل عليه

  • حمودة الافناوي
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 10:28

    الملاحظ في المباريات الاخيرة بين الاندية الوطنية ونظيرتها من الحزائر سواء اتحاد العاصمة ، الشبيبة أو نادي بارادو، يتبين فرق كبير على مستوى امكانيات اللاعبين، أظن أن الاندية المغربية خدمات شوية على مستويات عدة، ا

  • الوداد والرجاء واحد
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 11:05

    إلى الرقم 22 محايد.
    فقط أريد أن انبهك لشيء واحد وهو كونك محسوب على جمهور فريق آخر فهذا لايمنعك أن تكون مغربيا.
    اتمنى من جمهور الوداد والرجاء الأحرار الانتباه والتصدي لهذه الانزلاقات التي ظهرت مؤخرا ومحسوبة على أشخاص همهم خلق الفتن .أظن رسالتي وصلت إليك واتمنى ان تنظف نفسك من الحقد وخلق الفتن.

  • يونس زومي
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 15:33

    مبروك الوداد على هدا الانتصار المشرف للكرة المغربية

  • مغربي
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 17:39

    وشوط اول جيد
    ولكن المدرب اخطا التقدير عندما طلب من اللاعبين الهدوء ولعب الكرة لان ذلك أعطى فرصة للخصم للدخول في المباراة المدرب لم يوفق في مجموعة من المباريات في الشوط الثاني

  • غي دايز
    الإثنين 30 دجنبر 2019 - 04:36

    الامس البعيد كنت اظن جمهور الوداد ارقى من جمهور الرجاءمع اني راجاوي,لكن مالاحظته بعد نهاية المباره ومرور بعض من جماهير الوداد على مدار شارع انفا وقبالة فندق الكندره سابقا فانه شيئ يندى له الجبين,الجميع ودفعة واحدة كانوا يصرخون فدقه وحده -الرجاء ولاد لق…-فيسمع دوي العباره بكل المنازل والشقق والناس جالسين مع عاءلاتهم
    ياك ربحتو لمقابله ايوا خرجو فرحانين ومتسبوش كلكم بصوت واحد وفدقه وحده بكلام خايب.حشمتو بينا حتى قدام السياح لي فلفنادق وحشمتونا مع عاءلاتنا.وياك ربحتو ايوا مالكم ومال الراجا ياك محضر معاكم ماراجاوي للماتش والمباره كانت مع فريق افريقي
    حقا داك باب مراكش لي كيخرجو منو هاد لهمج قلال التربيه خاصهم يحيدوه ويهنيونا لانو شارع انفا المؤدي لمركب محمد الخامس كيخرجو منو حشرات داك لجمهور بحال ياجوج وماجوج ويلا خسرو توحل معاهم ويلا ربحو توحل معاهم.نظفوا افواهكم ياجمهور الزبل .مع احترامي لناس الراقيه من جمهور الوداد وماشي الخبش الموسخين قلال التربيه

  • nabil
    الأربعاء 1 يناير 2020 - 07:57

    الهدف الثاني نتاع الكعبي من مخلفات الكرات الثابتة اللي تعلمها مع نهضة بركان أيام الجعواني…

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع

صوت وصورة
علاقة اليقين بالرزق
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:00 9

علاقة اليقين بالرزق

صوت وصورة
ارتفاع ثمن الطماطم
الأحد 18 أبريل 2021 - 16:19 10

ارتفاع ثمن الطماطم

صوت وصورة
منابع الإيمان: رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 14:00 6

منابع الإيمان: رمضان

صوت وصورة
هيستوريا: لي موراي
الأحد 18 أبريل 2021 - 00:00 4

هيستوريا: لي موراي