ثمانيني يقتل شقيقه بضربة معول في الحوز

ثمانيني يقتل شقيقه بضربة معول في الحوز
صورة: أرشيف
الجمعة 26 مارس 2021 - 15:36

لفظ شخص بجماعة أيت فاسكا بإقليم الحوز أنفاسه الأخيرة، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لضربة معول تلقاها من شقيقه.

الجريمة التي وقعت بدوار الكركور الواقع بالمجال الترابي لجماعة آيت فاسكا، وراح ضحيتها خمسيني، سببها نزاع حول من له حق الاستفادة من قناة للري، بحسب مصادر هسبريس.

وأضافت المصادر ذاتها أن الجاني الذي يبلغ من العمر 81 عاما، والأب لسبعة أبناء، وجه ضربة بمعول إلى رأس شقيقه أردته قتيلا في الحين.

وقد سلم القاتل نفسه إلى مركز الدرك الملكي بآيت أورير، الذي أشرفت عناصره على نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى المحلي.

الحوز جماعة أيت فاسكا قتل معول

‫تعليقات الزوار

32
  • ميلود المانيا
    الجمعة 26 مارس 2021 - 15:40

    لاحول ولاقوة الابالله، سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    جمعة مباركة يا معشر المسلمين

  • خليل
    الجمعة 26 مارس 2021 - 15:48

    شوفوا هذا خوه من دموا ولحموا مارحموش ؤقتلوا حساك البراني آش غايدير فيه ويجبو بعض المعليقين باش إقولوا ليك الزوج لا يعنف زوجته وذلك مجرد افتراء منها

  • جمال
    الجمعة 26 مارس 2021 - 15:49

    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم .الإنسان بينو وبين القبر نهار ومزال طامع في الدنيا الله يهدي ما خلق

  • رشيد القنيطرة
    الجمعة 26 مارس 2021 - 15:58

    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة….

  • أحمد
    الجمعة 26 مارس 2021 - 16:02

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ما بقا ما يعجب في هاذ الدنيا الأخ يقتل أخاه الولد يقتل الله والاب يقتل والده والبنت تقتل أمها و الأم تقتل وليدها أو وليدتها و الجار يقتل جاره و الصديق يقتل صديقه و الزوج يقتل زوجته و الزوجة تقتل زوجها و هلم جرا نسأل الله اللطف و العافية.
    علامات الساعة.

  • نورس
    الجمعة 26 مارس 2021 - 16:03

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    اللهم ارزقنا حسن الخاتمة ولا تجعل الدنيا أكبر همنا.

  • الجمعة 26 مارس 2021 - 16:05

    شر الناس من طال عمره وساء عمله،وقد أعذره الله بأن جاوز الستين عاما التي هي نهاية أعمال أمة محمد صلى الله عليه وسلم (أعمار أمتي مابين الستين والسبعين وأقلهم من يجوز ذلك).

  • مصطفى
    الجمعة 26 مارس 2021 - 16:33

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، إنا لله وإنا إليه راجعون الشيطان لعنه الله يتربص باالانسان لحظة الغظب حتى يسقطه في مالا تحمده عقباه، فكيف لانسان ان يطاوعه قلبه و عقله على قتل أخيه، اللهم إنك خلقتنا وخلقت فينا ظعفا ارحم ضعفنا و علم جهلنا وخذ بايدينا ، اللهم ارحم المقتول واعف عن القاتل يامن سميت نفسك الرحمن الرحيم ياحليم يا كريم.

  • حسن المغرب
    الجمعة 26 مارس 2021 - 16:42

    اللهم أرزقنا حسن الخاتمة. في عمر 81 سنة يقتل من؟؟؟؟؟ يقتل أخاه الشقيق. لماذا؟؟ لا شيء. قتل أخاه ليموت هو في السجن. ماذا يقول لرب العالمين؟؟؟ ان تقطع الكلام مع ارحامك اكثر من 3 أيام لا تقبل منك الصلاة. ومن قتل أخاه ؟؟؟؟؟ ؟آخر الزمان هذا هو زمن الفتن.
    يا ربي استرنا واستر اهلنا وأحبابنا وجميع المسلمين.

  • مواطن من الدارالبيضاء
    الجمعة 26 مارس 2021 - 16:44

    بالأمس ستيني يقتل شخصا بالحي المحمدي واليوم ثمانيني يقتل شقيقه في الحوز. فهل هي آثار جانبية للقاح كورونا

  • مواطن2
    الجمعة 26 مارس 2021 - 16:49

    المفروض في من بلغ هذا السن ان يكون مستعدا للرحيل ويقضي ما تبقى من العمر في الاستغفار وفي ذكر الله والتقرب اليه بالذكر والتعبد.لا حول ولا قوة الا بالله العلي العلي العظيم والدعاء بالرحمة والمغفرة للميت.

  • الجمعة 26 مارس 2021 - 16:51

    لا حول ولا قوة الا بالله هابيل وقاببل اخر الزمان. اللهم احسن عاقبتنا في الامور كلها واجرنا من خزي الدنيا وعذاب الاخرة.

  • مغربي
    الجمعة 26 مارس 2021 - 16:52

    لا حول ولا قوة إلا بالله رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وغفر لأخيه أكيد أن أخوه لم يقصد قتله ولكن الشيطان نزغ بينهما اللهم لطف بنا يارب

  • المسكالي
    الجمعة 26 مارس 2021 - 16:52

    اخر.ايام.عمرك.تنهيها.بجريمة.نكراء.في.حق.اخوك.مادا.ستقول.للخالق.وانت.على.ابواب.القبر.الدي.سوف.تدهب.اليه.مباشرة.من.السجن.الدي.ينتضرك.

  • عبد الرحمان(١)
    الجمعة 26 مارس 2021 - 16:55

    يا الله فكها يا من وحلتها
    طاموع الدنيا يجعل الاخ يقتل اخاح والاخ يغصب حق اخيه والاخ يتنكر لحق أخيه والاخ يهجر أخاه حل ذلك من اجل شربة ماء !!!
    ويبدو ان الهجر المطلق هو افضل وسيلة للحيلولة دون الوقوع في مثل هذه الحالات
    قد تكون مظلوما يتعذر عليك استدراك مظلمتك الا بالعنف القاتل فتنقلب من مظلوم الى جان محكوم عليه بسلب الحرية
    فيا ترى من الاولى بسلب الحرية ؟ ظالم مقتول قبل ان يقتل ؟ ام مظلوم قاتل لم يتحكم في غضبه على قتيله الظالم ؟
    إنك ميت وإنهم ميتون ، ثم يوم القيامة عند ربكم تختصمون.

  • محمد
    الجمعة 26 مارس 2021 - 17:15

    لاحول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم سيقضي بقية حياته سجنا

  • موح
    الجمعة 26 مارس 2021 - 17:51

    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة اللهم امين

  • التازي
    الجمعة 26 مارس 2021 - 17:52

    81 سنة مشات هباءا غير هكاك ضيع كلشي الشيطان دار خدمتوا

  • ben
    الجمعة 26 مارس 2021 - 18:15

    لا حول ولا قوة الي بالله العلي العظيم! لا نتشفي في هاذا المخلوق؟لكن هاذه دعوة من والديه قديما دعوا عليه والان وصلته؟ 81سنة ويتضارب ويتعارك مع شقيقه ويقتله بسبب من له الحق في السقي؟تبا لك ولما تسقي؟ماذا عساك سوف تقول لرب العزة؟من قتل نفسا؟فكأنما قتل الناس جميعا؟نسأل الله استر والعافية حتي نخرج من هاذه الدنيا بسلاام!امين

  • حسن
    الجمعة 26 مارس 2021 - 18:16

    الآن القضية فيها رجل فمعظم المعلقين إكتفوا بي كلمة لا حولة ولا قوة إلا بالله أو كلمة لعن الله الشيطان اللذي يتربص بالانسان لحظة الغضب أما لو كانت المرأة هي من قتلت أختها فنفس المعلقين لن يقولوا عنهها لعن الله الشيطان اللذي يتربص بالانسان لحظة الغضب كما قالوها الرجل بل سيعتبرونها الشيطان نفسه وفسوف يبدؤون في سبها وشتمها ونعثها باقدح النعوت عكس الذكر اللذي إكتفوا تجاهه بي لا حولة ولا قوة إلا بالله فقط

  • about rabih
    الجمعة 26 مارس 2021 - 18:18

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • مرتن بري دو كيس
    الجمعة 26 مارس 2021 - 18:54

    81سنة في عمره…..كم بقي له من السنين في هذه الدنيا.. هل لا زال طامعا في حياة اخرى ؟هل بقي له من العمر قدر ما مضى.؟ هل حاسب نفسه يوما ما فعل في سنين مضت من عمره ؟ وفيما قضاها…..؟ ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق….وهل الحق هنا هو من له اسبقية الري….؟ لا يا هرم اضعت خياتك بدفي الكد وبين السواقي…وها انت تختمها بقتل اخيك…فلمن تركت رزقك الذي تعبت من اجله ولا شك كذبت..وسرقت وكل ما يفعلوه الجهلة فعلته من اجل تراب. سيبقى لابنائك الذي غرست العداوة بينهم وبين بني عمومتهم المفقود فلن تتمتع به مرة اخرى…فلماذا الحمق ؟ فستقضي بقية عمرك التي لا تكون طويلة كالذي مرت. في سجن مع من هم اقل منك عمرا بكثير..فجزاء القاتل عمدا عند الله جهنم……ماذا فعلت يا هرم ..؟…انا لله وانا اليه راجعون

  • mohamad
    الجمعة 26 مارس 2021 - 19:16

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسال الله الرحمة لهدا القتيل ونسال الله المغفرة لهدا الشيخ القاتل في الماضي خير بعيد قصة واقعية رجل قتل رجل اخر بسبب السقي فلما قتله صعد اعلى تل ونظر الى زرعه فقال مخاطبا زرعه انت احسن مني صبرت على العطش اما انا فلم اصبر وضيعت عمري

  • علي
    الجمعة 26 مارس 2021 - 19:31

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
    السلام عليكم المفروض شخص بعمر 80 ان لايكون قادر على الحركة الا بمساعدة شخص ومن المفروض ان يكون تفكيره في الصلاة والمسجد لحسن الخاتمة ولكن على مايبدوا اختار طريق السجن في الدنيا وسوء الخاتمة في الاخرة

  • عبدالله
    الجمعة 26 مارس 2021 - 19:57

    إلى المعلق Mohamed ومن قال مثله.أستغرب من تعليقاتكم.سارقة 16 بيضة فقط لا تسمن ولا تغني من جوع طالبنا لها بأقصى العقوبات وهذا القاتل اللذي قام بالقتل اللذي هو أفظع من سرقة 16 بيضة طلبت له المغفرة.داكشي علاش خلانا الله اللور اللور حيت ماكانحكموش بالعدل ولكن هناك إلاه فوقنا يعلم كل صغيرة وكبيرة تحدت بين البشر هو اللذي سيحكم بالعدل يوم لا ينفع الندم

  • kacimi
    الجمعة 26 مارس 2021 - 20:19

    ربما لأسباب تافهة؛ لما يستولي الجهل والغضب عقل الإنسان؛ تكون الكارثة العظمى؛..
    البعد عن الله تعالى هو السبب في كل المصائب.

  • مغربية شمالية
    الجمعة 26 مارس 2021 - 20:44

    بما أن القاتل شيخ هرم ، الأغلبية التمس له العذر، وأن الشيطان هو من نزغ بينه وبين أخيه، أما إذا كانت القاتل امرأة لكانوا نعتوها بأقدح الأوصاف وسبوها بأشنع الشتائم وقالوا عنها أنها هي الشيطان نفسه، فدائما الذي في قلبه مرض وحقد ضد المرأة يعتبرها سببا في شرور الدنيا كلها، أما الرجل فهو ملاك يمشي على رجليه ، الحمد لله أن الخالق رب العباد ساوى بين الذكر والأنثى في الجزاء والثواب ولم يفرق بينهما في دخول الجنة أو النار، كلاهما سيدخل الجنة برحمته وليس بحسب الجنس أو اللون أو العرق
    نسأله العفو والعافية والسلامة وحسن الخاتمة

  • la verite
    الجمعة 26 مارس 2021 - 20:59

    a 81 ans il n,a plus rien a perdre.

  • إنسان
    الجمعة 26 مارس 2021 - 21:37

    إن لله وإن إليه راجعون. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • مصطفى آيت الغربي
    الجمعة 26 مارس 2021 - 22:16

    الجهل والتخلف واانعدام التربية وانعدام الحوار والمنقشات الفكرية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية ,, , , , , , الخ أسباب جوهرية وأساسية لكل مصائبنا,
    ان لم نقوم ونهتم بالتعليم والتربية سنسمع في المستقبل مثل هده السيناريوهات المغولية

  • pour la vérité
    الجمعة 26 مارس 2021 - 23:38

    بالعكس فقد الكل . فقد كل ما عمل طوال حياته وفقد أخاه وفقد آخرته وهي الاهم . من قتل نفسا بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعا . وعند الله جزاؤه جهنم . اتقوا الله يا أولوا الألباب. اللهم نسألك حسن الخاتمة .

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والجن
الأربعاء 5 ماي 2021 - 22:00 14

بدون تعليك: المغاربة والجن

صوت وصورة
مع رشيد الوالي