جبهة "البوليساريو" تعلن "بداية الحرب" وتهدد بالرد

جبهة "البوليساريو" تعلن "بداية الحرب" وتهدد بالرد
الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:05

أعلن المدعو “وزير خارجية الجبهة الانفصالية”، الجمعة، أن قوات البوليساريو (المدعومة من الجزائر)، سترد على الجيش المغربي الذي أعلن إطلاق عملية عسكرية في الصحراء المغربية في منطقة الكركرات قرب موريتانيا.

وقال محمد سالم ولد السالك في اتصال هاتفي من العاصمة الجزائرية مع وكالة فرانس برس: “الحرب بدأت. المغرب ألغى وقف إطلاق النار” الموقع في 1991.

وأضاف أن “قوات البوليساريو تجد نفسها في حالة دفاع عن النفس، وترد على القوات المغربية” على حد تعبيره.

‫تعليقات الزوار

107
  • ربيع
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:22

    أقسم بالله انا متزوج و إذا أتيحت لي الفرصة أن أجاهد في سبيل بلادي ضد الخونة و المرتزقة

  • مغربي قح
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:22

    هذه بداية نهاية هؤلاء المرتزقة

  • mohammed oujda
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:22

    بسم الله على بركة الله نبدأ بتصفية الخونة

  • morchid
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:23

    غير سلك يا ولد السالك راكم بسلتو بزاف نهايتكم إنشاء الله وتحياتي الكبيرة للقواة الملكية الباسلة

  • نحن بانتظاركم
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:24

    انها بداية نهاية المرتزقة الى مزبلة التاريخ….كلنا جنود مجندون وراء جلالة الملك عاس المغرب حرا بحرا و جوا بجباله و سهوله و صحراءه

  • حسن
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:25

    على الجيش المغربي انشاء حزام امنى مدعوم بزرع مكثف للالغام على طول الشريط مع نشر الرادارات لتعقب تحركات الانفصاليين

  • وطني غيور
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:25

    والله ما انتم الا جبناء وسنسحقكم بإذن الله

  • the peace
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:25

    اولا المغرب لم يطلق النيران على البوليزاريو هو فقط يحمي البلد و يعطيها تهديد صريح بعدم تحدي المغاربة
    بالنسبة للبوليزاريو فانها لا تقدر على فعل شيء يجيدون فقط الكلام و الفلسفة
    اذا بدات الحرب بيننا فان بلا شك ان المغرب سينتصر باذن الله
    و البادي اظلم

  • ABDELATI
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:25

    كون في الصفوف الأمامية متخباش في العاصمة الجزائرية اسي المدعو اسي الخاءن.

  • rachad hadri
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:25

    كلام السيد دقيق ولا يحتاج إلى تأويل "قوات البوليساريو المدعومة من الجزائر! ؟ المغرب قوي في السلم وفي الحرب ومن أراد ان يختبر الأسد نقول له ألف مرحبا

  • Younes Yo
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:25

    الجزائر تريد أكل الثوم بفم المرتزقة للأسف!! شرذمة من المراهقين المغسولي الدماغ يهددون بمحاربة جيش نظامي بعده و عتاده، أتمنى أن يكرم المغرب ضيافتهم و يعطيهم طريحة ديال الكلاب باش نساليو من هاد الفيلم لي خدا أكثر من وقته.

  • محمد المربع
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:25

    واسير تلعب، لمغاربة بزاف عليك…

  • المهدي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:26

    لي بغا العسل تيصبر لقريص النحل وشنا هد البوليزاريو هي سمعو الجيش المغربي جاي لهم وهما يهربوا فين داك بلا بلا بلا ديالهم

  • ولد البلاد
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:26

    بسم الله…. آرا وريونا ماعندكم ونشوفو شكون اللي غادي يندم فالأخير يا رباعة المرتزقة … وهذه فرصة لاتُعَوّض لكي نمحوكم من خريطة الصحراء المغربية والتي ستظل مغربية شئتم أم أبَيتم…. لأنه فعلا طفح الكيل وسئمنا منكم

  • تحية
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:26

    تحية تقدير واحترام للقوات المسلحة الملكية. عاش الملك، وعاشت المملكة المغربية قوية وموحدة من طنجة إلى الكويرة. وسحقا للعصابات الانفصالية وسحقا لداعميها ايا كانوا واينما كانوا…

  • Daka
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:27

    المغرب في صحرائه و أهلا وسهلا حتى بموريتانيا تحت حكم ذاتي مغربي ان لم تستطع السيطرة على الحدود ويصبح المغرب الكبير من طنجةًالى السينغال في اعز ازدهاره تحت حكم الرباط. والقضاء على الحكام الموريتانيين الذين همهم استنزاف خيرات البلاد ودخها في حساباتهم بالخارج. اما الجزائر فيبقى حالهم كذالك الى الأبد يعني الدول العظمى تعطيهم بصيص من الأمل لفتح طريق على المحيط الأطلسي مقابل مص غازهم بأثمن رذيلة وتجويع الشعب الذي يجب ان يتدخل لاييقاف هدم المهزلة

  • من المغرب
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:27

    كبرها تصغار، كان خاص هذي شحال نحاربوكم يا مرتزقة يا لحاسين الكابة.

  • عقى
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:27

    وصل السيل الزبى .الله إحفظ جنودنا و ملكنا من كل مكروه

  • سمير
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:27

    بسم الله الرحمن الرحيم وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ صدق الله العظيم

  • برهوم
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:28

    اقترح انجاز ممرات او تلات ممرات موازية للمر الحالي متباعدة بينها لضمان سلامة المرور. العز والفخر والفرح والطمأنينة والتشجيع والسلامة والتوفيق للقوات المسلحة الملكية على اختلاف مكوناتها تحت القيادة الرشيدة لملكنا الهمام حفظه الله.

  • محمدين
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:29

    على أفراد المرتزقة أن يعلنوا التوبة ويرجعوا الى حضن الوطن قبل أن يتجاوزهم الزمن ولن يجدوا لا الوطن ولا جوار تبون لاحتضانهم لأن أطروحتهم الى زوال وهؤلاء الوزراء والسفراء ومتجاري اللجوء السياسي سيقطع عنهم الرواتب .. أدعوا المواطنين في المخيمات أن يلتحقوا بأرض الوطن قبل فوات الأوان

  • youba
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:29

    حاجة زوين هاذي نتهناو من هذ الضرسة لمسوسة. وي رجعو لينا خوتنا لي معتاقلينه عندهم. صراحة كنتمنى هاذ الحرب تنوض باش تكون نقطة نهاية لبزاف ديال الملفات و الأجندات المغربية العمالقة بسباب هاد حفينة ديال الناس أو باش حتي الحكومة ديال شي دول دخل سوق راسها وي عيشو الشعوب بخير و سلام

  • مغربية حرة
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:29

    هؤلاء يبحثون عن الفتنة. حفظ الله وطننا و ملكنا. الله يخسف بهم الأرض

  • المرتزقة
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:30

    هذه هي المناسبة لنهاية المرتزقة إلى الأبد إن شاء الله— نصر الله قواتنا المسلحة الملكية

  • الخميس
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:33

    إنها نهاية المرتزقة بإذن الله وتحية إكبار وتقدير لجيشنا الباسل الله والشعب كله معكم وعلى المغرب فتح باب التطوع للتضحية في سبيل أرضنا ووطننا العزيز من طنجة إلى لكويرة ولو بالعصي والحجارة الله الوطن الملك اتحدوا يا مغاربة إن الله معنا.

  • rodeo
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:34

    السلام على المغاربة الأحرار و الحرب والبأس على الخونة المرتزقة إن فرصة الحرب على الخونة لاتعوض و يجب إبادتهم على آخرهم المغاربة صناديد و سترون البأس إن شاء الله حتى لو استعنتم براعيكم الذي ضللكم عن الطريق

  • mouss
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:35

    تيقول واحد المثل مغربي عامي:: "كبرها تصغار"" او ""اخر الدوار الكي ""… الدواء كان هو غض الطرف والتسامح واحترام اوامر المنتظم الدولي و…و… والكي هو الرد بالقوة على هؤلاء الخونة .. ميليشيات لا يجب مقارنتهم بدولة لها سيادة ..انتهى اللعب مع الاطفال ..

  • حاميدو
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:35

    هذه هي اللحظة التي ينتظرها الشعب المغربي على أحر من الجمر يا قطاع الطرق الإرهابيون الخونة…..

  • الهلالي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:36

    طلقووو عليهم الشعب الغربي بالأخص الناس ديال سلا

  • Farid
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:36

    سيكون عليكم مواجهة 40مليون مغربي في هده الحرب…وقضيتكم باطلة لانكم مرتزقة وعملاء…

  • abdou
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:37

    بوق البوليزاريو خرج من العاصمة الجزائر لإعلان الدفع عن النفس. هذه الحرب معلنة على المغرب من النظام الجار. أما إخواننا الصحراويين ليسوا إلا ورقة محتجزة لدى النظام يخرجها وقت أراد التنفيس من الإختناق من شعبه.

  • مغربي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:39

    تصريحات مضحكة جدا
    سأذهب لأكل الكسكس و نضربها ب نعسة

  • وطني
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:39

    كلنا جنود مجندة لحماية ترابنا الوطني و وحدتنا لسنا خاءفين من الحرب نحن لها و ويل لمن سوءت له نفسه المساس بوحدتنا الترابية مهما يكن قريب او بعيد.

  • محمد المغربي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:40

    هذا المرتزقة طولوا بزاف ولابد من القضاء عليهم في أقرب وقت، و إرجاع المدنيين إلى أرض الوطن.

  • Adil Kenitra
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:41

    Le début de la fin du polisario. ils croient que le royaume du Maroc est entrain de jouer ou bien qu'il a peur d'eux… on va vous dévorer

  • قرطووف
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:44

    عسكر الجزاءر الحاكم يريد تصدير أزمته مع الشعب الجزاءري الشقيق إلى المملكة المغربية.. يريد خلق بؤرة توتر في الصحراء المغربية، عن طريق البوليزاريو في الكركرات.. كمغربي لا أريد احتكاك القوات المسلحة الملكية مع القوات المسلحة الجزاءرية ..لنا علاقة دم وحوار ودين مع كل الجزائريين..لماذا يصر عسكر الجزاءر الحاكم على زعزعة الاستقرار في المنطقة المغاربية.. يتشبت بأفكار ونظريات سبعينات القرن الماضي.. انتهت الحرب الباردة.. قدم المغرب مقترح الحكم الذاتي كمبادرة جادة لتسوية قضية الصحراء المغربية.. رحبت به أغلب الدول وحتى القوى الكبرى.. مقترح لا غالب ولا مغلوب.. سينعش المنطقة المغاربية كلها اقتصاديا واجتماعيا وحتى عسكريا .. وستصبح منطقة المغرب العربي كتلة كبيرة تعود خيراتها بالنفع والرقي على جميع شعوب المنطقة.. اتقوا الله يا عسكر الجزاءر الحكام في انفسكم وفي جميع شعوب منطقة المغرب العربي الكبير…

  • محمد
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:44

    دبا نتا فدزاير اكتعطي الأوامر لمكلخين لي كيموتو بالجوع والشمس كضحكو عليهم بعدما كانت عندهم الفرصة يهربو لبلاد هم اعيشو دبا كيكولولك دربناهم احرقو لخيام سمع بعد فاش ساكنين هدشي هدا راه كيطلع فراس يجب اعلان الحرب على هد الإرهابيين نعطيهم فرصة لي بغا يرجع مرحبا لي بغا يموت فالخيمة دبر راسو وما هدشي كامل مواكلش هكا غنبقاو مع هد احرك كيو

  • كاظم
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:44

    والله شيء مثير للضحك. مثل الصبيان، إذا ضربته توحل وإذا خليته توحل.. وهاهي الجزائر "الديموقراطية الشعبية العظمى" التي إنتحلت صفة "هيئة الأمم المتحدة المصغرة" تدافع، كما تدعي، عن حقوق شعوب الأرض، الا الشعب الفلسطييني، بأبواقها الدعائية التي أكل عليها الدهر وشرب، تختبأ وراء شرذمة من المرتزقة الذين أتت بهم من كل حدب وصوب من إفريقيا، لا تملك الشجاعة لكشف وجهها والنزول الى ميدان المبارزة. رباعة ديال المنافقين.

  • الشعب المغربي لن يسكت
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:45

    البوليزاريو كانت تستفيد من دعم الإتحاد السوفياتي و من دعم معمر القدافي

    و كانت تستفيد أيضا من فائض مداخيل الغاز والبترول الجزائري عندما كان

    البترول ذو قيمة عظيمة ورغم ذلك لم تحقق شيئا.

    البوليزاريو مجرد كراكيز و دمية يحركها جنيرالات الجزائر حين يريدون.

    قرار الحرب هو في يد الجزائر و البوليزاريو لا حول لهم و لا قوة

  • Abdel
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:46

    Le Maroc n'attend plus que le premier tir pour riposter et mettre définitivement un terme aux hostilités de cette meutes de mercenaires créée de toutes pièces par le régime algérien pour distabiliser la region.

  • من أكادير
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:48

    واتلقونا أعباد الله راه مكاين ميدار صيفتوني

  • ضابط احتياط
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:50

    في كامل الجاهزية للإلتحاق بالقوات المسلحة الملكية بالصفوف الأمامية .
    نحن فقط بصدد انتظار أوامر صاحب الجلالة نصره الله لسحق المرتزقة .
    المملكة المغربية ليست صورا قصيرا اقرؤا التاريخ …

  • rachid
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:52

    مع احتراماتى للمعلقين لم يعجبني تعليقاتكم. الحرب ليست في مصلحة اي طرف.يكفي ما يعانيه الشعب.اندلاع الحرب يعني الركود الاقتصادي.حرب مثل هاته هي في صالح الغرب لبيع المزيد من السلاح .اتمني ان لا تندلع هاته الحرب وان تتحد الاطراف من اجل غد افضل للجميع.

  • حسن الراشيدية
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:54

    الى الحرب ادا يا قطاع الطرق أنتم والجزائر هاته هي المناسبة لي استرجاع الأراضي المغربية من الجزائر ضرب عصفورين بحجر واحد

  • Simo
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:54

    الملف يدبر بحكمة و رزانة لان القضية هي قضية وطن و امة و ليست مسالة عواطف دون ان ننسى تحية تقدير و اجلال للقوات المسلحة الملكية المرابطة على الحدود

  • lacel
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:55

    المغرب بدا في خط اللاعودة و عليه ان يزيح فكرة الحكم الداتي من الطاولة كعقاب لبعض الخونة المندسين في اقاليمنا الجنوبية . وهده الخطة قد تنجح ادا ما تم حشد الدعم الدولي لتبنيها على ضوء التهديدات الواضحة لسلامة تنقل المدنيين و السلع عبر الكركارات .
    كلنا مجندون وراء قائدنا في السلم و الحرب

  • اهلا وسهلا
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:55

    نحن في انتظاركم يا شردمة ومرتزقة وعصابة عسكر الحركي مستعمر ارض الجزائر.

  • ماء العينين اسلام
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:56

    اللهم انصر المملكة المغربية على جميع أعداءها

  • Hassan
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:58

    إن الشعب المغربي كله جنود مجندة وراء الملك محمد السادس في إطار الشرعية الدولية من أجل الدفاع عن بلده المغرب تحت شعار الله الوطن الملك.

  • الله الوطن الملك
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:58

    حذاري من مناوشات في البئر الحلو و تفاريتي أثناء تواجد الجيش في أقصى الجنوب. انشاء الله بداية النهاية

  • رضوانلعلالي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:59

    والله لو سولنا جميع المغاربة واش باغين الحربضد هاد المرتزقة لا ردو بنعم يعني حوالي 82% ننعم اما دو ك 20% في المية لبقاو بحالهم بحال بوليزاريو غير هادوك عدو مباشر خارجي وهادو عدو غير مباشر داخلي وكلينا في رزقنا وكالو لبلاد وملي توقع شي حرب لقاو حنا الفقراء لتندتفعو على هاد البلاد وهوما يهرب مثل الجدران إلى الجزر والدول الاوروبية وندافعو عليهم

  • med
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 12:59

    يجب على افراد الجيش المغربي الحيطة و الحذر لان العدو غدار ولايسثطيع ان يقود حربا مباشرة لكنه يقوم بحرب عصابات بموءازرة الجزائريين والصحراء مغربية وستبقى مغربية.

  • محمد بنحده
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:03

    لا يستحيي هذا البوق من البوليزاريو من الكذب وقلب الحقائق المغرب ضبط النفس مع استفزازات مرتزقة الجزائر لاسابيع وعندما تدخل فر الجبناء الذين كانوا يدعون ان إقفال المعبر قرار لا رجعة فيه وهم أول من أعلن الحرب وليس المغرب وبشهادة المينورسو والأمم المتحدة البوليزاريو كانت تريد من إشعال مشكل المعبر الهاء ساكنه تندوف عن ماسيهم ومعاناتهم وقد تنفست بعض الصعداء بذلك ولكن إلى حين المحتجزين يريدون الالتحاق بالوطن وهي فهمت ذلك لذلك تلهيهم بمناوشاتها الفاشله هذه

  • سمير
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:04

    المطلوب هو تقدم القوات المسلحة المغربيه الى الحدود الدوليه مع موريتانيا والجزائر في الصحراء
    اما المناوشات والهدره الخاويه معندنا منديرو بها.

  • raissouni
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:05

    بالروح بالدم نفديك يا مغرب يا وطني الحبيب

  • ابن صحراء
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:09

    هل تضنون انا المغاربة أغبياء لا ثم ألف لا هده البدية الاول بدون سيلاح أو أمام كاميرة الإمام المتحدة اللهم إلا كان الحرب ديال المعقول سوف تشاهدون؟….. أنا كصحروي ندعوكم ان ترجاعو إلى بلادكم انا اغلبكم أبناء الصحراء المغربية واغرور بيكم الجزئرين الدين لا ينفعونكم في وقت الشدة وشكرا

  • Chaiba net
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:11

    البارحة ابراهيم غالي و كلابه يلوحون بالعودة إلى الحرب و مالي الآن أراهم هاربين مدمومين مدحورين كانهم فارين من قسورة. يجب أن يكون للفم لجام و الدرع قوة الجزائر حاليا في فتنة داخلية و افكارها متشتتة و تسرب أشياء لا محل لها من الواقع. أما الميليشيات المغاربة فما هي إلا كلاب نباحة. و بلا بلا بلا لا تفيد في شيء. هناك عدسات يعترف بها العالم و ليس في الكلام الفارغ جدوى. جبد الريح. و اطحن الصحيح

  • othman
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:12

    cest la fin du polizario si la guerre a commencé mais je suis sur 100000% c'est du la propagande poli algérienne . walah je suis pour la guerre et je suis prêt a participé pour finir une fois pour toutes ce polikhario

  • تائه
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:12

    بلغ السيل الزبوبى .. يجب محاربة هؤلااااااء !

  • كلنا جنود
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:12

    هذا لا يعني التهاون مع الوضع او استحقاره اذ ان الجبهة الانفصالية كانت راغبة في سقوط اتفاق اطلاق النار ولا ندري عن وعود جارة السوء لها
    لذلك نحن كلنا ثقة بجهود جنودنا ويقظتهم في حماية حدود الوطن كاملة مكتملة و لا وجه للاستسلام او الخنوع تحية اجلال وتقدير لكل العناصر التي تحمي حمى هذا الوطن ظاهرة وخفية
    انا على استعداد ككل مواطن لاكون جنديا ضمن الصف الامامي…الله ☆ الوطن☆ الملك .

  • الصحراوي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:12

    نحن جنود مجندون وراء جلالة الملك للدفاع عن وحدة الوطن والتصدي للخونة والأعداء. لقد ضقنا درعا من شطحاتهم ومتعطشون لمواجهتهم.

  • الجندي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:14

    صحراؤنا نادت …………..فلبوا النداء
    إلى الحرب هيوا ……….جيوش الفداء
    هلموا بعزم…………….. يهيب الردا
    لدفع الطغاة ……………وسحق العدا
    إلى الأمام إلى الأمام

  • touhali
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:16

    الواحد الوطنية
    شكرا للجيش المغربي وللقياداته ؛ ألحيكمة المستعملة أفضل لكن أحذروا من المفاجئات والغدر.
    يجب أن تكونوا حذرين حول المنطقة ، مع العلم أن الجانب المقابل لئيم. مع العلم أنهم أعتبروا ما قام به الجيش المغربي هجوما، وفسخ ﻹتفاق وقف اطلاق النار. على الجيش المغربي وجميع شعب المغربي أن يكونوا على ﻹستعدد لمواجهة الخطر القادم من الشرق.

  • محمد الشافعي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:18

    النصر و العزة لجنودنا الابرار(يقول المثل اللهم ضربة بالفاس أو عشر ضربات بالمقص )الله الوطن الملك

  • محمد
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:23

    اذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار.
    الله يهديهم جميعا ويوحد بينهم

  • البهجة...
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:24

    كبرها تصغار حكمة جاءت على لسان المغفور له الحسن الثاني…يقول المثل الفرنسي pour preparer un omlette il faut casser les oeufs هذه اخر مناورات المرتزقة مصيدة لدعاة الشر والانفصال جيش الجزائر…النصر حليف اسود الاطلس كماكانوا في ادغال افريقيا وجبهة الجولان وة من قطاع الطرق تتحدى دولة عظيمة بخيراتها وتماسك شعبها…

  • wind city
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:24

    الٱن يمكن القول بأن نهاية ما يسمى بمسرحية الجمهورية الصحراوية قد حانت !

  • اوس
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:25

    كان علينا أنفكو الجره في 1975 ملي مشات المسيرة الخضراء ب 350 الف مواطن مغربي لو خ
    لانا حاكم البلاد السابق الملك الحسن الثاني لكن للاسف مداروش في الحسبان غادي ابانو قطاع طرق

  • الصحراوي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:27

    نحن جنود مجندون وراء القوات المسلحة الملكية وناتمر باوامرها ومستعدون لمحاربة هؤلاء الأوباش ومن يحركهم. عاشت الصحراء المغربية عصية على الخونة والأعداء.

  • مغربي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:31

    الجبهة الوهمية تدير ديك القضية ديال كذب و تيق الكذبة يحاول اقناع نفسه بأنه ظلم و ما اضحكني هو قوله ان المغرب خرق قانون إطلاق النار لو قام المغرب بإطلاق النار لما كنت هنا تتحدث ايها المرتزق ياربي تطيوني غير شي f16 نطلع نمحي والديهم من الخريطة هازين راية و مفارين حتا حرف و قاليك باغين يحكموا منطقة كلشي على ديك الماتروكول ديال السيارة اودي ههه هاد البوليساريو كوميك و الله هههه

  • youcef
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:32

    كلنا فداء للوطن و ملكه وشعبه.متطوعون لحمايته…..نريد ان نبتر هدا السلطان بوليزاروا من الوجود.ونلقن درسا لن ينسى لعسكر الجزاءر ونحرر الشعب الشقيق من هده الطفيليات استمتعوا في خيرات بلادهم المسلوبة من طرف اسر وحاشية العسكر.

  • مغربي الله الوطن الماك
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:35

    على بركة الله نبدأ بتصفية هؤلاء المرتزقة

  • فارس
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:36

    allez au libérez sebta et melilia c'est pas au polisario dans leur territoire mais malheursement vous trouverez chenkeriha qui va vous donnez une tréha l'arméee algérienne elle est en attente pour vous cassez la guele vive le polisario et vive la république sahraoui

  • عبد العزيز
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:41

    العز كل العز والنصر لقواتنا المغربية. ان شاء الله يمحوا المرتزقة من الخريطة.جيشنا اقوى بكثير والله ولي المومنين.

  • توثيق المينورسو.....
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:45

    ….يفند ادعاءات مرتزقة تندوف و الابواق الدعائية لمن يحتضنوهم لتأكيد تدخل القوات المسلحة الملكية دون إطلاق للنار

  • عبدالرحمان
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:49

    لنبدأ في التخلص من هاد العبئ مايسمى بالحكم الداتي. الصحراء أراضي مغربية تحت الحكم المغربي ككل الأراضي المغربية لاداتي و لايحزنون. ولتكن الحرب حتى ننهي الموضوع.

  • جلال
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:58

    افظل القرار تتخذه البوريساريوا في تاريخها بءيس اهنءها على اتخاذ القرار التاريخي سوف يؤدي نهايتها وابادتها انشاء الله بغينا الحرب باش تفرقع هاذ الرمانة الشعب المغربي قبل الحيش والملك هرمنا هرمنا نحن نتتظر هذه اللحظة التاريخية سءمنا وتعبنا الاستمرار هذه المهزلة والمسرحية طالت كثيرا ميلشيات متل البوريساريوا اصبحت منقرضة تعود الحرب الباردة الاتحاد السوفياتي الزمن مقبورين بوخربة والقذافي وكاسترو سيرينكا قضوا على الانفصالين التاميل تركيا اردوغان قضوا الحزب الانفصالي الكردي بل لاحقوه حتى سوريا والعراق اعتقلوا مؤسس الحزب اوجلان اذربيجان حررت ارضها قضت الانفصالين الارمن كارباخ رغم انها اكثر 30 عام تطالبهم بي الانسحاب سلميا لم يستجبوا رغم الامم المتحدة والمينسوا تقف تدعم البوريساريوا متوطءة معهم منذ السنوات طويلة لا يحق البوريساريوا دخول مناطق العازلة مع ذلك سمحت لهم بذلك رغم يخالف وقف اطلاق النار دابا المينسوا مشات بحالها اصبحوا وجه لوجه مواجهة الجيش المغربي الجنيرلات قرور تخلص من مرتزقة رميهم الى الابادة والانتحار سوف يدفنون في رمال الصحراء سنة 2020 تكتب نهاية البوربخاريو

  • جمال
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:04

    ان ارادو ان يختبرو قدرة 35 مليون مغربي فاهلا وسهلا ان تقطعو الطريق عن اخواننا الذاهبين او القادمين الى الجنوب فكفاكم استهتارا بصبرنا عليكم تريثنا وسكتنا عليكم اما الان فوالله لو طلب منا مسيرة اخرى الى اراضينا في الجنوب لفكرنا العالم بمسيرة اخرى ب 35 مليون مواطن واتركو انذاك عصاباتكم في طريقنا ان بقيت عندهم الجراة على ذلكذ

  • Amnay
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:11

    كما قال بوريطة كيف يعقل إقامة دولة وهمية عربية فوق أرض أمازيغية ، اه لو لم يحارب المخزن ألهوية واللغة الأمازيغية لم كان هذا لمشكل من الأساس .

  • الصحراء المغربية
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:11

    على المغرب ان يعجل ببناء جدار عازل مع موريتانيا المتواطءة وان يلغي المنطقة العازلة هرمنا من هذا الوضع الذي طال امده والخزي و العار لعصابة بوخروبة

  • هاشم
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:20

    بسم الله نبدأ على تصفية من عكر حياتنا، انتم البادئ و ظلمتم انفسكم تعالوا الى براثين الاسد ليقتلعكم من جذوركم.

  • mojane
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:23

    معكم الله ياجنودنا البواسل وفقكم الله في مهمتكم .
    وضحوا للخونة الذين لا يجيدون إلا الكلام الساقط من هو المغرب ورجالاته

  • Hamza
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:31

    لي وصل ودنيه يعضها
    الله عاش الوطن عاش الملك
    الموت لا نخشاه محدنا كناضلووا على بلادنا

  • منصور
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:35

    الله ياخد فيكم الحق يا حكام الجزائر انتم سبب تعاسة الشعبين المغربي و الجزائيري و الله عمري 54 سنة والله ثم والله لجد مستعد للدفاع عن المغرب عطوني السلاح والله حتى مستعد للقتال حتى آخر قطرة دم

  • Omar
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:36

    لقد اصيبو بعدوى 10في عقل و هدا لم يكن لدي او لم اكن اىاه في اهل الصحراء .
    في اية خانة يجب وصف ما تقومون به وراء الحدار او في الكركرات اليي البحث و بل السبل عن الحرب .
    و التي ليس في صالحكم وانما في صالخ العسكر الجزاىري و محور الشر الدي يريد ان يشعلة المنطقة.
    كي٥ ترفضون الصحراء كلها لكم وخدكم و تريدون تقاسمها مع الحزاىر او بالاحرى ستكنون تخت امرة العسكر في الحزاىر مباسرة و ستستمرون في عدازة المغرب عل باللع عليكم تنتظرون من المغاربة بعد ان سامو من الحزاىر في الشرق ان تخل ايضا في الحنوب . ان المغرب في وضع حياة او موت فمادا تنتظر .
    لكن لن ينيى المغرب انكم الحزاىر و انتم العصابة في زمن كورونا و التظهور الاقتصادي تريدون اداء المغاربة في قوة يومهمهم ستدفعون ثمن غالي ادا استمرتم في هدا الخبث

  • قاديري
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:37

    اللهم يا ربي أنا نعوذ بك من شر الحروب اللهم إنا نسألك أنت ديم علينا نعمة الأمن والاستقرار

  • الحمد لله
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:40

    نقول لملكنا و لجيشنا الملكي المغاربة كلهم معكم و نحن جنود مجندون للدفاع عن الصحراء المغربية. فعلى بركة الله لا تراجع و البولزبل هم قطاع طرق و أعلنوا الحرب على المملكة و نحن سنرد على الإرهابيين و على الجزائر الداعمة لهم وهي دولة عسكرية شريرة.

  • Aisa
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:42

    لقد سبق ان عفى عنهم الحسن الثاني رحمه الله لارجاع الى بلدهم الاصل ،فاذا اعتدو فالاعتداء له حدود فلاتقربوها.

  • Youssef de sygh
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:57

    ستبدا ولاكن ستنتهي عند عده حدود الاشقاء تونس لبيببا مالي وكدالك موريتانيا
    سليبقون شاهدون على الجاره الحسود الفاشله
    ان الله يمهل ولا يهمل

  • aziz
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 15:04

    أنا لا افهم كيف ل المرتزقة أن يدق طبول الحرب أمام جيش نظامي تاريخه أكثر من 150 سنة حرر اراضي في اروبا و أفريقيا و اسيا و يشهد له بالكفأة و البسالة و الشجاعة عبر التاريخ. لا اظن ان عقولكم سليمة يا بوليزاريو حتى هدا الإسم أجده غريبا جدا و لا يمت بأي صلة بالتاريخ و الجغرافيا ربما تقولون الجمهورية الصحراوية طيب لو بحثنا في العالم بأسره لن نجد بلدا واحدا أسمه على سبيل المثال الجمهورية الجبلية او الجمهورية الهضبية. ليس لكم تاريخ إلا تحت أهداب العرش العلوي المجيد و لا تتبعوا خطوات الشياطين التي تسترزق بكم من أجل أوهام ليس إلا.

  • جليل
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 15:05

    لا نريد حربا ولا نرضى مسا بكرامتنا وتطاول المرتزقة في الاستفزاز وجب وضع حد له بالصرامة الكافية ونحن مدنيون وعسكريون رهن إشارة الملك للدفاع عن الوطن.

  • الجمعة 13 نونبر 2020 - 15:09

    الحمد الله دمروا هده الباغيه عاشت القوات المسلحة الملكيه التي تدود على حمى البلد

  • مغربي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 15:26

    مستعد لالذهاب لالدفاع عن بلدي العزيز في وجه الاوغاد

  • Tarik bcn
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 15:28

    ضربني و بكا
    سبقني و شكا
    والله ما تيحشمو

  • عمر اطاليا
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 15:40

    على المغرب ان يقيم حزام أمني آخر شرق الجدار الدفاعي الحالي مع الحدود المورتانية ويغلق الباب على المرتزقة وهكدا تنتهي أسطورة الاراضي المحررة الى الابد

  • البولي... دمية الجزائر
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 15:47

    أجرى اتصاله من العاصمة الجزائر… هل فهمتم ؟
    صحاب خاوة خاوة أين أنتم أسمعونا أصواتكم !

  • مغربية وأفتخر
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 15:59

    العز والنصر للمملكة المغربية الشريفة عاش المغرب ولا عاش من خانه مغربية حتى النخاع

  • ben
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 16:02

    المغرب اسكت لكم بزاف كاع؟يا الله لمخير في خيلكم ركبوه؟دسرتو بزاف صراحة؟هاذا المرة المغرب غادي امحي بيكم من علي وجه الخريطة؟

  • abdouelail
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 16:15

    الحمدلله هذا هو الحل الانسب للخونة الصحراء مغربية وستبقى مغربية الى أن يرث الله الارض ومن عليها وسندافع عنها بكل مااوتينا من قوة العز والنصر لقواتنا المسلحة الملكية والدل والخزي للخونة

  • Youssef
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 17:11

    40 مليون عسكري مغربي في استعداد لخدمة الوطن. نريد فقط السلاح وسنقوم هذه المرة بمسيرة سوداء وليست خضراء

  • Rachid
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 17:14

    الله ينصر المغرب على جميع الاعداء

  • مغربية
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 17:32

    جنرالات الجزائر يحرضون مليشيات البوليزاريو من أجل إقامة حرب مع المغرب. الا يفكرون في شعوبهم. الا يخشون أزمة اقتصادية خانقة لشعوبهم بعد تهالكها بجائحة كورونا. زد على ذلك انهيار سعر البترول عبر العالم. عوض أن يفكروا في تنمية بلدانهم. يريدون استنزاف ما تبقى من ميزانية في شراء الأسلحة و الاقتراض من أجل بناء ما دمرته الحرب فقط إرضاء لكبريائهم. ما هذا العبث. ليس هنالك سياسة خارجية متينة لدى الجزائر. يجب على الشعب الجزائري أن ينتفض فالحرب ليست صالحة لكلا الطرفين و المغرب يدرك ذلك. فالرابح الأكبر في هده المعركة هو الدول العظمى التي تصدر الأسلحة و كذلك صندوق النقد الدولي. لكن ماذا عسانا نفعل مع جيران اغبياء. يدخلون حربا لن يربحو من وراءها سوى الخراب

  • ناصح
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 18:27

    المغرب بلاد سلام و حكمة، و لكن إذا اضطررنا فالمغاربة ليسوا بالأمر السهل، حتى آخر نقطة دم.

  • jamal alhadouchi
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 18:38

    السلام عليكم اخواني اخواتي.ان الحرب ليست بسهلة في حسم هذا الامر المعقد ومنذ زمان طويل.فنحن كمغاربة وكمسلمين لا نتمنى الحرب ولا نريدها ونطلب من الله ان يبعد عنا كل حرب وان يحفظ بلادنا من الانزلاق في الحروب التي لا تنتهي ابد الى قدرها الله .وتكون لها عواقب وخيمة على اقتصادنا وعلينا نحن كاشعب في الدرجة الاولى وعلى بلادنا اجمع.اخواني لا تسارعو وتقلقوا في الكلام المعسول فقط دون التفكير في العواقب.لانها حرب ليست مزاح او لعبة او شيء سهل.ولذالك فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال.الفتنة نائمة ولعن الله من ايقضها.ولهذا فيجب علينا جميعا ان نكون يقيظين بما يحاك من حولنا من اعدائنا واعدائ وطننا الحبيب من كيد الكائدين الذين يريدننا ان ننجر الى المستنقع الخبيث .وذالك يهدد امننا القومي في كل المملكة .اقتصاديا وامنيا وعسكريا ووووو والى اخره.فأنا اقول اللهم ابعد عنا كل الحروب والمواجهة مع الاعداء .

  • حمزة رباطي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 18:56

    حنا عينا منصبرو ليهم و هدا هو الرد ديالنا على الإستفزازات ديالهم

  • elbouhaliaziza
    السبت 14 نونبر 2020 - 00:02

    لن ابخل عنك يا وطني وسأكون في الصفوف الامامية مجندة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس وسنفديك يا صحراء بالغالي والنفيس٠ ولتذهب كذبة البوليساريو إلى ;;;;;٠

  • Màr Wäñ
    السبت 14 نونبر 2020 - 19:29

    غا عيطو لينا حنا الشباب المغاربة نقضيو ليكم الغرض مع هاد المرتزقة مكاين لاش يحضر الجيش حشومة كااع يصدعو راسهوم هههههههه

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 3

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 13

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 22

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 11

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر