‫تعليقات الزوار

8
  • حسن
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 01:02

    ا نه في الحقيقة جدل عقيم ورثناه عن مسببه المسمى شباط ,ولكن ليست بيدنا حيلة ,لان هذا هو حال سياسيينا وبالاحرى مهرجينا,فعليهم السفر الى الدول العريقة في الديموقراطية لتعلم المبادئ الاولية في "الدمقرطة".الحيلة الوحيدة والناجعة التي نملكها هي معاقبة هؤلاء في الا ستحقاقات الانتخابية ………….

  • مواطنة حرة
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:07

    الغريب في الأمر أن السيد بنكيران يقول أن حكومته تتمتع بثقة شعبية واسعة بالرغم من الزيادات المتتالية و منع الزيادة في الأجور وتقليص فرص الشغل من ميزانية 2014 و زيادته ل40 في المائة في ميزانية حكومته و الرفع المرتقب غن صندوق المقاصة و يظن أنه لا يزال يتمتع بثقة شعبية عليه أن ينزل للهوامش القروية و المدن ويرى الركود المطبق و التذمر. فهيهات فلقد خدعت من صوت لك ,انا واحدة منهم .

  • amin
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:17

    اولا انا اعتقد انا المغرب دائما في تراجع من حيت الانضباط والتسير اي حكومة مهما كانت لاتقدر ان تفعل اي شيئ لان الامر ليس بيدها وهناك اناس لايريد لاي حكومة النجاح لانهم هم من افسد هذا البلاد وبالخصوص حكومة بن كيران مع احترامي لهذا الرجل ولكن حتى هو لم يفعل اي شيئ مجرم كلام والوقت يمضي اما شباط فهذا انسان مفسد وحزبه هو من كان يحكم المغرب ماذا قدم لنا حتى ياتي شباط ويتكلم عن المغرب انا اقول بصراحة اصبحنا نعيش في زمن الفوضى لا برلمان لاحكومة انما اموال الشعوب تهذر والشعب يعيش في فقر وبؤس وهم دائما في مشدات في مايبنهم والايام تمر ولا شيئ قدموه لهذا البلاد الكل يدافع عن حزبه والكل يريد ان يحكم والشعب المغربي لايهمهم ويستحق لانهم صوت عليهم

  • abdo allah
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 12:44

    ا لذي يصعب تفهمه هو هذه المعارضة التي انتقدت كثيرا الوقت الذي استغرقته الحكومة في التشكيل هي نفس الان تريد تضع العصى في عجلة التقدم نحو الامام

  • hfk
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 14:07

    لو تغير منصب عبد الالاه بن كيران على رأس الحكومة لكانت أغلبية على حق في طلبها لكن ما وقع هو تغير في بعض الناصب وزيادة أخرى كالدي اشترى سيارة وتعطل محكر السيارة بسبب البنزيل المغشوش فاضطر لتغير المحرك فهل سيغر البطاقة الرمادية للسيارة أو التأمين ..

  • kamal
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 14:48

    لنعارض كل ما يمكن أن يعارض أو لا يمكن أن يعارض في إطار المعارضة الشاملة، تعمل المعارضة وفق هذا الشعار فكل مثقف أو متتبع للشأن السياسي في المغرب يمكن أن يلمس في المعارضة وفقا لما تنهجه، سياسة واضحة لعرقلة الحكومة فلا يمكن أن أن أتخيل معارضة تستغل الثغرات والهفوات لإنتقاد سياسة الحكومة، غير قادرة على استخلاص المشاكل والصعوبات على المستوى الإقتصادي وبأن هذا ينعكس سلبا على الأداء الحكومي. فهي لا تمهلها في شيء والهدف من الإنتقاد فقط إرباكها، لكي لا تحقق الإنجازات فتبقى المعارضة في المعارضة. ناس ليس لهم حس وطني يستعملون أساليب بديئة ويتحايلون على المواطن البسيط، أما المثقف الواعي الذي ينساق وراء خطاباتهم فهو منافق كبير، ومنهم في الصحافة والإعلام.
    إذا وجب انتقاد الحكومة يجب أن تكون المعارضة موضوعية مبنية على استدلالات منطقية تراعي حتى الصعوبات والضرفية التي يمر منها المغرب.

  • Hanan
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 22:20

    عن اي ثقة شعبية يتحدث رئيس الحكومة انا شخصيا فقدت الثقة في كل الاحزاب ،

  • kamal
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 12:23

    هذا الذي يريدونه، فالمواطن العادي لا يعلم الزيادة العالمية في أسعار المحروقات، وإذا ما تمت تغطية هذه الزيادة ستكون على حساب الصحة والتعليم واﻹستثمار…
    أما محاربة الفساد، إذا حاربنا رؤوس الفساد زجريا فسيؤدي هذا لتسريح العمال الذين يسترزقون من مشاريع بعض المفسدين لذلك يقول بنكران عفى الله عما سلف. وأنه لم يعد اليوم ممكنا اﻹستمرار في الفساد
    أما ملف المعطلين القانون اليوم لا يسمح بالتوظيف المباشر، يكون فقط عن طريق المباريات
    فهل نريد سيادة القانون أم سيادة المحسوبية؟
    ميزانية المغرب ضعيفة جدا والمعارضة تعلم هذا الشيء وتطالب بإصلاحات مكلفة، ستقود البلاد لﻹفلاس يتوجب علينا اليوم، معالجة سوء التدبير الذي تضيع فيه ميزانيات ضخمة، وتقوية اﻹستثمارات الذاخلية والخارجية واﻷهم من هذا اﻹستثمار في الطاقات البديلة ﻷنها طوق النجاة في ظل اقتصاد عالمي متوحش ومتعطش للطاقة، سينسف لا محالة اقتصادنا الهش، وأنا أشيد بمجهودات صاحب الجلالة في هذا المجال ﻷنه مدرك لوضعنا يشتغل كثيرا ولا يتكلم كثيرا عكس ساساتنا أصحاب التصرفات الصبيانية.

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 6

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 36

تخريب سيارات بالدار البيضاء