‫تعليقات الزوار

34
  • marocain
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 20:22

    سيقول أنه من فرط الخير و الخمير راد أن يحرق نفسه

  • un marocain
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:48

    اللهم لا شماتة . الله يعاونك و يرزقك و يرزقنا من خيره.

  • هسجزائربريس !
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:34

    محاولات الإحراق تحدث يوميا تقريبا في جميع البلاد العربية لكن الإخوة المغاربة كل تعاطفهم حتى لا اقول اهتمامهم ينحصر في محاولات اخوانهم الجزائريين لحرق ذواتهم لكن لماذا لما اشتعلت البلاد بالمظاهرات لم يُقال ان الجزائر تحرق ذاتها او الجزائر تنتحر حرقا اذا كان هذا التعاطف صادقا ؟
    ارجو النشر

  • Ibn Battota
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:46

    هههههه…. يابان إفريقيا، النيف، إرفع راسك آبا… شعارات و شعارات. الجيش الشعبي، المجلس الوطني الشعبي، الرئيس الشعبي، الباكور الشعبي، بينما الشعب في واد و كل تلك المؤسسات و الشخصيات في واد آخر. يقتلون بإسم الشعب و ينهبون بإسم الشعب و يعادون الجيران كذلك باسم الشعب. يا حسرة على دماء الشهداء التي ذهبت أدراج الرياح.

  • Wahid
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:30

    هههههه٠٠ جيبولي الوزير نهدر معاه،،،

  • بهلول
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:32

    متى ستشرق شمس العدالة على ارض الامة …..اضن اني اخوض في ما خلف الطبيعة بعيدة هي المسافات كتيرة هي العوائق >كيفما تكونوا يولى عليكم< اي عدالة واي انصاف ادا اختلت الموازين لقد تساوت كل المشانق طولا ومن يركب الخيل لا يخاف الصهيل فشتااااااااااااااااااااااان… بين العادة والعبادة…. وشتان بين الكحل والكحول (((((( لا حولا ولا قوة الا بالله)))

  • m5
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:42

    السيد بغى يحرك راسو اش شدوحتى جاو شوي بغى يشوف الوزيرساعة كلى شي طرشاة أو يكملو ليه عند الوزير ركم عارفين فين كاليك حرية التعبير.كلشي عربان في الهوى سوى لدو يرعف

  • النيكاراغوي
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:18

    رب الارباب سبحانه وتعالى حرم الظلم على نفسه وجعله محرما بين عباده,فكيف بكم يا حراس امن اسرائيل من الحكام العرب تحللونه بين شعوبكم,فالضغط يولد الانفجار,صدق سيد ولدادم صلى الله عليه وسلم حين قال ( ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولا ينظر إليهم , ولهم عذاب أليم : شيخ زان , وملك كذاب , وعائل مستكبر ) رواه مسلم والنسائي .تورة حتى النصر!

  • الى الانفصالي المرتزق صحراوي
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:36

    ضحكتني بزااااااااااااااااااااااف الصحراوي الشرذمة ولله سيد حرق نفسه على لحالة الاجتماعية وعدم رضاه على البلاد ديالو بغيتي تغطي كلشي هدشي دزتي لصحافة لمغرب ولايني راكم شرذمة مرتزقة ليس لكم لا وطن ولا مقر طول حياتكم تعيشون دخلاء من اين جئت بخبر محاولة حرق سبع اشخاص مغاربة انفسهم مدام هناك قمع لصحافة لمغرب كلامك انتقاضي وهدا ليس بلغريب عن انفصاليين حثالة كنا ولازلنا وسنظل اسيادكم يا جراثيم البوليساريو وجميعكم تحت اقدام المغاربة شئتم ام ابيتم هههههههههههههههههههه ومشكور يا الاضحوكة لانك منحتني شرف ان ابتسم واضحك عليك كما سبق لي وضحكت من سذاجة وغباء امثالك من قبل ولسنا مسؤولين انا كان لمغرب يسبب لكم عقدة في قلوبكم عاش الملك وعاش المغرب حرا والصحراء مغربية ابا عن جد رعم انف الانفصاليين الشرذمة

  • Hassan
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:44

    Pour numero 5. Nous avons un autre proverbe au Maroc qui dit: Vas jouer devant la porte de ta maison.

  • almaghribi
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:40

    ناري علا بلاد بترول و لغاز بقاو حاضيين لمغرب بزاف عليكم يا لغدارة

  • الجندي
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:50

    الصحراوي و ألجريان وُمان؛لعبوا فباب داركم،حْنا هنا غير رجّالة ،

  • Rachid
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 20:24

    ils ont fini par le tabasser, pauvre peuple !!!

  • Marocain
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:20

    اللهم لا شماتة في اي عربي مسلم. فإذا كنت تقول ان هناك حرية التعبير فما العيب إدا نشرته جريدة مغربية او علق عليه مغاربة،ولعلمك فهذه الجريدة نشرت و تنشر مثل هذه الاحداث و خير دليل المغربي الصحرواي الذي حاول احراق نفسه و بالتالي فهذه الجريدة دات مصداقية لأننا قرأنا تعليقك لأنه نشر وا ها نحن نرد لأننا واثقين من انه سينشر.أليست هذه قمة في المصداقية؟ بعكس بعض الصحف الجزائرية التي و لحد الان لم تنشر لي اي تعليق؟؟؟؟!!!!اللهم أعن هذه الأمة و أجمع شملها .أمين

  • achmed
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 20:04

    هذا يقول انه انتظر5سنوات فقط, لكن انا شخصيا في المغرب حامل إجازة في العلوم سنة 1995 ولازلت انتظر الشرارة.

  • hanane
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:38

    الله يهديك يا صحراوي تقول حرية صحافة انت تحلم او تتمنى اكيد، هدا الشريط نقطة في بحر لازم يكون ضحايا و اشتباكات بين الشعب و الشرطة و انفلات الامن في البلاد لكي يصل الخبر رغما عن الأنظمة حتى تستطيع ان تقول حرية صحافة سواء في المغرب أو الجزائر أو أي بلد عربي أعتبر مثل هاته الأفلام الصغيرة هي تمثيليات تضحك بها الأنظمة على الجهلة من شعبها أما انت أخي الجزائري فلكثرة ما أنك متتبع للجرائد المغربية أغفلت عن ما يقع في الجرائد الجزائرية و مدى اهتماماتهالما يقع في المغرب، الله يهدينا و يهديكم للصراط المستقيم البحر مزاله هائج الله يجيب الخير لكل الدول الإسلامية

  • ولد درب
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 20:00

    سمع الصحراوي باش تعرف راسك مكلخ وجليجه ومافاهم والو لي كيصورو مشي صحافه هدوك غير هوات بحالي انا عندي كامرا ونصور لي بغيت ولله يجعل لباركه في ليوتوب الى كنتي كتعرفو فين جا هوا لي كينقل الاخبار ودابه ولا لفايسبوك موحال تعرفو الصحراوي سير رعا ليك جمال ولماعز ونسا عليك تهضر في سياسة راها صعيبه عليك اما لي بغا يتحرق شغلو هداك وعاش وطني المغرب وملكي محمد سادس وعين لحسود لبول خرائر فيها عموود
    نشرو لله يخليكم

  • jawad
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 20:06

    هدا المواطن وصل إلى قمة اليأس راتبه الشهري 300 ألف يعني 300 درهم مغربية في وقت بلا ده تعد من المصدرين الأوائل للبترول فحرام عليك يا بوتفريقة وجنرالاتك المهم هدا الراتب الهزيل مادا سيفعل به هدا المواطن؟ إدا كان كلغ من اللحوم الحمراء ب 80 ألف اللحم الأبيض 60 ألف كلغ من البطاطس 7 الاف الطماطم 12 ألف الزيت 8 ألاف للتر الواحد السكر 9 ألاف للكلغ …… إدن هدا الراتب الهزيل لا ينفعه في شيئ إلا لشراء 5 لترات من البنزين

  • مصطفى
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:52

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا كمغربي أحب كل الجزائرييين وكل المسلمين في كل مكان ولا نريد الاذى للأي مسلم على وجه الارض نتمنى من الله أن نجتمع على كلمة واحدة وهي الاسلام.

  • مغربي
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 20:08

    هناك شبه كبير بين هذا الشخص الذي فقد الثقة في نفسه و في وطنه و في نظامه و بين الشخص الذي يتسكع عندنا – algerian man –
    ياأخي دع ثقتك في الله فنحن المغاربة نحمل همكم ونحاول قدر المستطاع تفريج همومكم – الله دير ليك وللفئة العريضةالمقهورة من الجزائريين تاويل الخير –

  • najiali
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 20:12

    السلام عليكم ممنوع بيع قطرة بنزين لمن كان عربي…….

  • إبن آدم
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 20:20

    واش بنادم كايڭول ليك : انا دكتور و 10 سنين ما خدامش ! منين كاتقلب كاتلقى بنادم ناعس فلافاك 7 سنين ! ولا واخد دوكتوراه فالشِعر العباسي ؟ واش هادا ضارب باباه الله ؟ وا خويا توجه الدولة لآا يسمح بذلك ! توجه الدولة يريد ادمغة و عقولا متخصصة في العلوم ! تنفع به بلادها و الاجيال الآتية من اولاده ! انتهى زمن الخطابات الادبية و الاشعار الحماسية مع انتهاء حقبة الاستعمار حيث كان القلم اشد وقعا من الرصاص على المستعمر ! دابا الحاصول : بنادم ما عندوش فراسو باش يخدم البلاد يمشي يكون و يتعلم ليه شي صنعة اللي تنفعو ولا يتبع الحلول الادماجية ديال الدولة ، بنادم ما يتسناش عاوتاني الجنة من عند الحكومة ولكن راه كاين بعض الدعم ! ما حناش ميريكان و ما عندنا حتى ثروة اللي يمكن تحقق لينا شي قفزة نوعية ! الفوسفاط الا قارناه مع الپترول راه بحال الزريعة مع اللوز ! عندنا شوية ديال العقول : خاص بنادم يساهم فالتنمية ديالها و فالاستفادة منها !

  • abderrahmane
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:22

    je veux dire à tout les peuples musulmans que cette façon de manifestation il est interdit dans notre religion parce il ne provoque que la Sédition

  • سلمى من الجزائر
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 20:16

    إلى التعليق رقم 21 و انا أقرأ ما كتبت اغرورقت عيني بالبكاء و تذكرت شهدائنا لأبرار الذين استشهدوا من اجل ان نعيش.. و الله ليس فرق بينك و بين من خرب هذه البلاد رحمة الله شهدائنا الأبرار الذين اخرجوا فرنسا من الجزائر و سلم المشعل إلى جيل كان الواجب عليه ان يحفظ الأمانةو اقول لكي حسبنا الله و نعمة الوكيل و الحمد لله ان الشعب الجزائري الحر بريئ منك..شكرا و اتمنى ان ينشر تعليقي و تحية اخوية للشعب المغربي الشقيق

  • oujdi
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 20:18

    لا داعي للاستهزاء من إخواننا الجزائريين من فظلكم فهم مجرد شعب مقهورمثلنا تماما وليس حكومة فكلنا في الهوى سوى

  • snkoloban
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 20:10

    الاساتذة غير المدمجين يحترقون أمام ابواب وزارة التعليم وسط تعتيم اعلامي

  • moustafa tkale
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 20:14

    دكا لي حر المغرب والمملكة العربية السعودية لامشكلة بيننا أحناإخوا أناكنت في السعودية أشفت محبثهم للمغريب فملك السعودية مرحبا به في المغرب مسأ لا وحد ألبغيت نعرف من السعودية هيا فاش نمشوا عمرة أوحج إحيدو لنا جوازسفرواش أحناحركاأحنا كنعملوهم هكذا

  • rasd
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:26

    elle est arrivee l heure de verite .le maroc n est pas le sahara occidental.je dit ca pour nos voisins marocains malgre tous ce que dit les marocains peuple et roi .vive les saharauis libres et independants

  • مغربي
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:28

    قبل كل شيء ارجو من الجزائر ان تدفع له الثمن الذي اشترى بها البنزين.وشكرا.

  • obscur
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:54

    واش بغيتي تقول ان 35مليون مغربي غير كيكدب فلمشاعر ؟
    الله إهديك

  • samawi
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:24

    pour enclencher une revolution a l odeur du jasmin il faut bruler un tunisien un algerien malhereusement ca n enclenche qu une mauvaise odeur

  • MOHAMED
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:56

    إحراق الدوات ليس حلا للمشاكل ألا تدري أنك ستموت يوما وبالتالي فجزائك النارفكر في حل غير ذلك الحل الخاطئ

  • محمد رحــــــــــيم
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 20:02

    ===لا ملحة لا فاش تلاح===
    يضرب هذا المثل في الفقر المدقع و هو عندما لا يكون لدى الرجل في بيته شيئ يأكله ، الملحة معروفة و هي ملح الطعام أو الصوديوم كما يسميها بعضهم ، و هي تلقى ( تلاح) ليس في الأرض و لا في البالوعة وإنما في الطعام حيث نجدها في الخبز والمرق و الكسكس و حتى الحريرة و بعض السلطات ، و هذه بإيجاز المواد الغذائية التي درجت عليها العادة ، فعندما يفقد الرجل هذه المادة و المواد الأخرى التي تصاحبها في التغذية فإنه لا محالة سيخرج للبحث عليها و على ما يلقيها فيه من مواد كالدقيق أولا،
    الرجل لم يطلب عمارة أو امتيازات أو غيرها على حساب الدولة أو بعض منظماتها أو من غيره من المواطنين و إنما هو يطلب حقه و بصيغة الأمر : أعطوني حقي ،
    إين سماعات بوتفليقة أو النظام العسكري في الجزائر ككل فليبلغوا الرئيس أن الناس في الشارع يطلبون حقوقهم و أن عليه و أتباعه أن يتفقدوا هذه الأمة و يعطوها حقها أو يردوا لها حقها إن كان قد سلب منها.
    ما أثارني في هذا الفيديو هو كثرة الحضور من الرجال الشباب الذين تدخلوا لمنع الرجل من الإقدام على إحراق نفسه ، لاشك أن منهم من يحبه كمواطن و منهم من يتعاطف معه كمتضرر ، فلتتعاطف معه و مع كل متضرر حكومة الأوروكاز eurogazو لو بتنفيسة من قنينة يملأ بها جوفه عله يذكر يوما أن في هذه الأرض التي تدعى الجزاير أناس قدروا و فكروا في أن هناك مواطن ينتسب إلى الجزائر

  • Oummounir
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 19:58

    Prière à nos frères Algériens de s’abstenir de se faire du mal de la sorte car, malheureusement, la violence a été trop banalisée dans ce pays et depuis longtemps. Il ne faut surtout pas penser que les mêmes actions entraîneront nécessairement les mêmes conséquences car les situations peuvent être assez différentes. Appel à tous les jeunes qui sont susceptibles de commettre de tels actes désespérés de réfléchir à ceux qui les aiment et de ne pas ajouter la douleur, et peut-être l’handicap, à la misère et l’injustice!

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة