جلسة محاكمة حاسمة تنتظر الفايق ومن معه

جلسة محاكمة حاسمة تنتظر الفايق ومن معه
صورة: و.م.ع
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 20:09

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء، محاكمة رشيد الفايق، الرئيس السابق لجماعة اولاد الطيب، والبرلماني عن دائرة فاس الجنوبية، ومن معه، إلى غاية 18 أكتوبر المقبل، وذلك من أجل المرافعة.

ووفقا لما أعلنه خالد البقالي، عن هيئة دفاع رشيد الفايق، فإن ملف محاكمة موكله ومن معه أصبح جاهزا للمرافعة من قبل دفاع المتهمين، مبرزا أن الجلسة المقبلة للمحاكمة ستنقل الملف إلى مرحلته الحاسمة.

وأضاف البقالي، في تصريح لهسبريس، أن جلسة اليوم عرفت الاستماع إلى 9 شهود والاستغناء عن شهادات الباقين، البالغ عددهم 5 أشخاص، مبرزا أن الجلسة القادمة ينتظر أن تناقش شهادات الشهود ووسائل الإثبات وأركان كل جريمة على حدة.

بدوره، أوضح جواد الكناوي، عن هيئة دفاع المتهم رشيد الفايق ومن معه، أنه تم، خلال جلسة اليوم، استبعاد شهادة أحد الأشخاص بعد التقدم خلال الجلسة السابقة بطلب التجريح ضده، مؤكدا، في تصريح للجريدة، أن القضية أصبحت جاهزة للمرافعة، وأن كلمة القضاء ستكون هي الفيصل فيها.

يذكر أنه إثر انقطاع رشيد الفايق عن مزاولة مهامه رئيسا لجماعة اولاد الطيب، لوجوده قيد الاعتقال الاحتياطي منذ 23 مارس الماضي، أعلن سعيد ازنيبر، والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، يوم 28 شتنبر المنصرم، عن شغور منصب رئيس الجماعة المعنية وحل مكتبها.

ويتبع رشيد الفايق ومن معه أمام محكمة جرائم الأموال بتهم ثقيلة، منها الارتشاء والتزوير في محررات رسمية والمشاركة في ذلك، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة، وإقصاء المتنافسين باستعمال أساليب احتيالية.

‫تعليقات الزوار

8
  • مجيد
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 20:18

    لنكن واقعيين الست أنا (المواطن) السبب في كل ما جرى لكم الست أنا من باع شرفه قبل صوته الانتخابي بورقة نقدية من فئة 200 درهم و وليمة عشاء لمنتخب أعرف ماضيه و حاضره الفاسد و الطامة الكبرى أنه مباشرة بعد الانتخابات أخرج لاندد بتزوير الانتخابات و فشل الحكومة وووووو . الله يهدينا . نعيب زماننا و ما لزماننا عيب سوانا

  • رضوان
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 20:42

    هدا غير واحد من الفاسدين لي عندنا ما خفي كان اعظم راه جل لي في المناصب ناهب للمال العام من وزراء وبرلمانيين ودوي المناصب العليا ووو الی جينا نجمعوا الفلوس لي نهبوا والله الی غادي اكون المغرب لي كيعطي القروض البنوك الدولية

  • مواطن
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 20:52

    يجب إنزال أشد العقوبات على هذا المجرم الذي عاث فسادا في جماعة اولاد الطيب وتحدى الجميع.لقد اشتكى منه العديد من المواطنين من الداخل والخارج. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين

  • سعيد
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 20:59

    على العدالة ان تضرب بى ايد من الحديد على هد المجرمين منعدم الضمير ومنعم لاخلاق سارق أموال الفقرا المغربة لكل ضالم يوم اللهم ارزقنا الحلال وبرك لنا فيه

  • مواطن2
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 21:01

    الامور واضحة تماما – ولا اتحدث عن هذا الشخص بالذات – كل مسؤول يشتبه فيه بتهمة النهب او اختلاس اموال عمومية او مارس الرشوة لا يحتاج الى شهود …الشاهد الرئيسي لادانته هو ممتلكاته وامواله. هذا الشهر بالمديتة التي اقيم فيها توفي شخص قضى جل عمره كرئيس لجماعة قروبة ومستشار برلماني في اليوم الاول لوفاته اختلف ورثته وكلهم اثرياء والبعض منهم رئيس لجماعة ومستشار برلماني – اقول – اختلفوا على طريقة فتح مكان معين كان بمثابة خزنة للاموال والعقود العقارية الى ان حضر العون القضائي وممثل عن القضاء . وقيل بانهم وجدوا اموالا تقدر بالملايير وعقودا لعقارات كثيرة . قلت بان الاموال والعقارات هي اكبر حجة على ادانة كل من ثبت عليه شبهات نهب وتبديد المال العام والارتشاء والتزوير. خاصة اذا كانت ثروة المشتبه فيه تقدر بالملايير.

  • WAJDA
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 21:27

    On n’est pas contre les personnes MAIS on est contre les crimes qu’ils font. Il faut que la loi s’applique pour tous. La situation de ľéconomie et celle du citoyen se détériorent à cause de ce genre de crimes.

  • Chère justice
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 22:41

    Le jour où la justice condamne le pauvre et le richard sur le même pied d’égalité ,tout entrera en ordre et on aura une chute supranaturele des crimes des détournement des fonds publics, s’il vous plaît justice dite votre parole indépendamment de toutes influence qu’elle que soit son origine,il le faut .

  • الفايق
    الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 08:27

    الى كان فايق نعسوه هو ومن معه بعشرين سنة سجنا والاعمال الشاقة وحطوهم مع المجرمين لي تيصرق أموال الدولة واموال الشعب وتيحط راسو على المخدة وينعس والله معندوووو ضمير اثمنى الحكم القاصي من العدالة ليبقى عبرى للآخرين

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة