جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع المالية

جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع المالية
الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 19:17

يعقد البرلمان المغربي بمجلسيه، بعد غد الأربعاء، جلسة عمومية تخصص لتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2014.. وذكر بلاغ لمجلسي النواب والمستشارين، اليوم الاثنين، أن هذه الجلسة ستنطلق على الساعة الخامسة بعد الزوال.

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية أعلنت أنه تم اليوم إيداع مشروع قانون المالية للسنة المالية 2014، والوثائق المرافقة له، لدى مجلس النواب، ثم لدى مجلس المستشارين، وذلك طبقا لمقتضيات الفصل 75 من الدستور والآجال المنصوص عليها في المادة 33 من القانون التنظيمي لقانون المالية.

وذكر بلاغ الوزارة أن الوثائق المرافقة لمشروع قانون المالية تشتمل على المذكرة التقديمية، والتقرير الاقتصادي والمالي، وتقرير حول مرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة، وتقرير حول الحسابات الخصوصية للخزينة، وتقرير حول قطاع المؤسسات والمنشآت العمومية وتقرير حول ميزانية النوع الاجتماعي، وتقرير حول النفقات الجبائية.. كما تشتمل الوثائق المرافقة للمشروع على تقرير حول الموارد البشرية، وتقرير حول المقاصة، فضلا عن تقرير حول الدين العمومي.

‫تعليقات الزوار

6
  • WATANIONE
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 20:14

    آفة الفساد المالي والإداري ؟ هل أعيدت إلى خزينة الدولة ما نهب من أموال عمومية؟
    # تغيير المحاسبين الشيوخ للمجلس الأعلى للحسابات !
    # لا بد من القضاء على الريع – التهرب الضريبي !
    # حجم الثروة المغربية المهربة إلى الخارج :كم هي حاليا ؟ في أي دول توجد ؟
    # من يهرب هذه الأموال ؟ومن يمتلك هذه الودائع؟
    # تحديد أملاك الدولة الخاصة والعامة !
    # قيمة الرسوم في مالية الدولة وأساليب تحديدها !
    # حجم و تعريف النفقات العامة للقصروالدولة والأفراد !
    # تعريف وتدريس قانون المالية ومضمونه في المدارس والجامعات٠
    # لا بد من تغييرتصفية الميزانية للمداخيل المقبوضة والنفقات٠
    # إرجاع "رؤوس الأموال المغربية المنفية" إما في صقيع الأبناك الأمريكية / الأوربية، أو تحت شمس الجنات الضريبية.
    لا بد من إصلاح القضاء المغربي ومنحه ضمانات الاستقلال والنزاهة اللتان يشكلان المدخَـل الأفضل لمكافحة الفساد وعصابات الريع!

  • رجل تعليم
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 20:41

    إذا كان مشروع القانون المالي لسنة 2014 لا يتضمن تشغيل معطلي محضر 20 يوليوز الذين أنصفتهم المحكمة الإدارية فإن ذلك المشروع يعد باطلا باعتبار أن إرادة بنكيران ستكون قد انتصرت على إرادة الأحزاب الحاكمة والمعارضة .
    من خلال مناقشة مشروع قانون المالية ستنكشف النوايا الحقيقية لمن يدعمون حق أطر محضر 20 يوليوز ولمن يعارض إنصافهم .

  • مغربي قح غادي يموت فبلادو
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 21:12

    بعد بضعة أيام من تنصيبها، حكومة الأربعين ناقص واحد تقدم مشروع قانون الميزانية إلى البرلمان اليوم ،أو أووو نتوما ما عيدتو ما شويتو???
    واش نتوما عندكوم السقرديوس وزير منتدب مكلف بإعداد قانون الميزانية فيامات العواشر؟!!!
    ولا الحزب اللي دخلتوه معاكوم غير دار و ديكور!

  • عاطل مغربي
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 21:38

    التوظيف بالمباراة كفى من الريع الوظيفي…اللي بغا يخدم يمشي يقرا راه أولاد المغاربة ليسوا فئران تجارب باش يتعلموا فيهم شي وحدين الحسانا
    التوظيف بالمباراة لتكافؤ الفرص
    كلشي بغا يخدم

  • الخـــــــــــــــارج من36
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 21:56

    حكومة 36 +3منتدبات الله استر العاقبة بسلام

  • بوشتى نور
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 22:40

    يقول الرسول ص : لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه ،فمن اراد التوظيف لنفسه فليمناه لاخوانه المعطلين ايضا ،فلا يجب عليه الاكتفاء بالاحتجاج والتظاهر لسرقة الوظيفة من اخوانه،وخير ما يجب ان يفعله ليكون منسجما مع نفسه ان يذهب الى المباراة من اجل تكافؤ الفرص .

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة