جماعة العدل والاحسان ' تتحرش ' بالنظام

جماعة العدل والاحسان ' تتحرش ' بالنظام
الأربعاء 2 مارس 2011 - 21:59

اتهمت جماعة العدل والاحسان ما تسميه النظام المستبد الحاكم بالمغرب بالوقوف وراء أعمال التخريب التي شهدتها عدة مدن عقب مظاهرات 20 فبراير، وأورد القائمون على الموقع الاليكتروني للجماعة المذكورة في افتتاحية نُشرت أمس الثلاثاء إن السلطات حرصت على أن تكون الاحتجاجات بكل من الرباط والدار البيضاء سلمية لأنها عرفت مواكبة إعلامية وطنية ودولية، وأن هذا الحرص لم يُفهم إلا بما رَشَحَ من أحداث عنف وتخريب للممتلكات العامة والخاصة بمدن أخرى، ونقلت الافتتاحية نفسها والتي اعتادت جماعة ياسين أن تصرف من خلالها مواقفها من الأحداث، إن المدن التي شهدت أعمال تخريب غابت عنها أجهزة الأمن ولم تستجب لنداءات الاستغاثة التي أطلقها المواطنون، مما طرح علامات استفهام كثيرة حول هذه الأحداث وسيناريوهاتها وضحاياها وخلفياتها وبعض تفصيلاتها حسب الافتتاحية.


وفسّر أتباع عبد السلام ياسين في موقعهم الاليكتروني ما حدث من تخريب وأعمال شغب بعدة مدن خلال الأيام الماضية بأنه رسالة من النظام الحاكم مفادها أنه فسح المجال والحرية للمحتجين للتعبير عن آرائهم وطموحاتهم، ولكنهم لا يستحقون هذه الحرية لأنهم يوظفونها للتخريب والسلب والنهب، وليس لهم من مشروع إلا تدمير الإصلاحات التي يسير بها في الاتجاه الذي يريده الشعب. كما اعتبر كاتب افتتاحية موقع الجماعة أن النظام أكد على تصميمه على البطش بالمواطنين المسالمين بعد أن مُنعت وقفات كانت مقررة بكل من طنجة وتاوريرت يومي 26 و27 فبراير المنصرم، وبعد تعنيف المحتجين بأكادير والقنيطرة بالتاريخ نفسه أيضا.


ووصفت جماعة العدل والاحسان في الافتتاحية المشار إليها الحديث عن إصلاحات مرتقبة وتعديلات محتملة ومجالس مفعّلة، ومعها إشاعات هنا وهناك عن التوظيف وتخفيض الأسعار وحل مشاكل هذه الفئة أو تلك، بالمناورات الاجتماعية والسياسية المكشوفة التي أضافها القائمون على رأس النظام إلى تحركهم الأمني القمعي في إطار طبخة مخزنية.


واختُتمت افتتاحية موقع جماعة العدل والاحسان بالتصريح بأن سقف المطالب التي رفعها المواطنون لم يُرض النظام الذي كان يريد مطالبا تنصب على بعض الجزئيات التي لا تنفذ إلى الجوهر، وهذا الجوهر هو الاستبداد الجاثم على صدر الشعب حسب جماعة عبد السلام ياسين.

‫تعليقات الزوار

193
  • عادل
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:39

    هل رأيت أن أتاك من الغرور شيئ عظيم ، فرأيت ما لا يرى الناس ، و احتقرت عقول الناس ، و بخست عواطفهم ، فصارت عندك لا شيئا
    الشعب الذي يهيم حبا في محمد السادس ، إما جهلة أو طماعون حسب جماعة العدل ، لا يسعنا إلا أن نقول حسبنا الله و نعم الوكيل

  • wahid
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:09

    ما لم يعلمه زعماء الدل و الاخساس ان جماعة الذل تتكون من بضعة الاف و البساريون بضعة مئات اما الملايين كلها تخب الملك و الملكية و المملكة المغربية قبضوا على عصابة تنتمي للعدل و الاحسان في ايطاليا فنسبوها للمخزن المغربي التخريب نسبوه للمخزن انتم ملائكة لقد حان اقتطاف من سولت له نفسه ان يتلاعب بسلامة هذا البلد و امنه اقول للامن المغربي عليه ان لا يسكت عن هذه الفئات الضالة فهي لا تعد على المغرب ياية منفعة

  • مغربي
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:59

    الدين يخرجون الى المظاهرات ليسوا الشباب المغربي، ولا ينثلون الشباب، بل يمثبون انفسهم فقط، و هم من اتباع “ياسن” الملك ليس بمستبد، و الدولة لا تتحمل اعمال الشغب بل قلة التربية لذا المسوؤلين عن اشعال الفتنة.
    دائما يحملون الدولة المسؤولية، اتقوا الله ياعباد الله. ملك شاب و شعب عزيز، وبلد كريم، ادام الله علينا نعمة الاستقرار و الامن

  • أبو محمود المغربي
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:33

    السلام عليكم
    التساؤل هو ، لماذا لم تنزل الجماعة إلى الشارع و اكتفت بالتعبئة؟ في بعض المدن كفاس مثلا غابت الجماعة تماما في حين أن قضية معتقليها السبعة لا تزال طرية هناك.
    سكان الدار البيضاء و الرباط معتادين على التظاهر و لذلك كانت سلمية عكس باقي المدن حيث التخريب مرادف للتظاهر

  • tarik
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:01

    c’est normal d’entendre ces accusations de la part de al adl walihssane et le pseudomouvement du 20 fevrier,pour expliquer l’abstinence de la majorite des marocains a sortir dans les rues.surement le vrai obstacle pour ces voyous c’est l’amour qu’eprouvent les marocains a leur jeune roi,ils ont pu mobiliser 37000 personnes dans tous le royaume,dont la majorite etaient des gamins et des criminels qui attendaient la fin des manifestations pour voler et casser.je peux avec confiance dire que le mouvement du 20 fevrier est ne mort.

  • hicham
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:07

    الهم انصرهم على اعدا الدين و الوطن

  • نورالدين
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:43

    من الأحسن لأبناء السي عبد السلام أن يلتزموا الصمت خير لهم، لأن النظام لم يدفع هؤلاء المرتزقة من أجل التخريب وماذا جنواالسجن؟

  • roudani in arizona
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:45

    من الواضح لكل ذي عقل أن أعمال التخريب في مصلحة الحكومة و ” المخزن”. لأنها تدفع بالشعب ليكون ضد كل إحتجاج و مظاهرة لطلب التغيير و مواجهة الظلم و الفساد. إما أن السلطة تُسخِرُ مخربين او تمنع الشرطة من التصدي لهم قبل أو حين القيام بالتخريب.

  • walid
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:35

    كشف المستور …شكرا ياسين
    نعم وقع من تخريب وراءه المخزن المغربي لتشويه المظاهرات السلمية. والدليل هو بداية التخريب بعد انتهاء الوقفات السلمية مباشرة ويتزعمها بعض الشمكارى والمشاغبين المؤجورين…تبا لك وأساليبك القدرة أيها المخزن المستبد والنصر قريب

  • nawfal
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:25

    جماعة من الجبناء تختبيء وراء شباب 20 فبراير رافعة شعارات تدعو في عمقها الى العودة بنا للعصور الوسطى وتكوين كيان مؤسس على أوهام و احلام الشيخ ياسين المصاب بالزهايمر. فعن أي استبداد تتكلمون؟ فادا كان النظام السياسي مسنبد فعلا فلا يمكن أن تفتحوا افواهكم يا جماعة الظلم و الظلام سوى عند طبيب الأسنان كما يقال.

  • rachid
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:17

    السلام عليكم سئال ما فكر الجماعة في الملك محمد السادس المحبوب انا شخصيا احبه مع العلم ا ني مغترب و لا اعيش بالمملكة العزيزة علي هذه الجماعة المضلمة تريد الفتنة على وزير الداخلية ان يحل هذه الجماعة ألضالة و ان يتم فتح سجن تازمامرت بمدينة الريش الضاهر ان هذه الجماعة الظالة عن الحق لا تفهم الا البصري الله يرحمو الله الوطن الملك يا سيدي يا ملك المغاربة ابايعك ملكا من ولاية ننيويورك بروكلين ادعو لك بتوفيق و السلام

  • Amazigh
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:53

    Voila une bonne analyse et une verité qu’il faut dire haut et sans crainte, parce que tout disparait sauf la volonté du peuple et celle de dieu, l’unique, le tout puissant
    J’espere que mon commentaire sera publié
    Si vous considerez que vous etes un media

  • مغربي حر
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:43

    جماعة العدل و الاحسان شئنا أم أبينا فهي تنظيم سياسي لا يمكن القفز عليه او تجاهله فهم يملكون مليون و نصف منخرط تقريباً يعني كتلة سياسة هامة و ضاغطة، هؤلاء المنخرطون منخرطون بشكل تلقائي بحيث ليس هنالك تحفيزات او امتيازات او اموال تعطى لتجلب المنخرطين كما يفعل بعض الاحزاب التي لا تمثل إلا نفسها

  • مغربي وأفتخر
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:47

    معهم حق والله ففي طنجة كم من نداء إستغاته من أصحاب المحلات التجارية والمواطنيين لم تلبيه السلطات ولم تتحرك أبدا إلا لما أنهى المخربون بلطجتهم ! الأمور معروفة ومفهومة للقاصي والداني في مدينة طنجة المخزن هو من خطط ونفذ بطريقته الخاصة وذلك حتى يكرس لمفهوم ( أنا أو الفوضى ) .

  • محمد
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:21

    اذا كنا حرصين على الديمقرهطية وحرية التعبير ودولة الحق والقانون, فليس من حقنا تكميم الافواه ومصادرة الراي , وتسخير الاقلام والابواق لمحاصرة كل كلمة او فكرة يعبر عنها فرد او مجموعة لا تروق فئة المحافظين الجدد حراس المقدسات و المحرمات …!!! التاريخ وحده الكفيل بالانصاف والحقيقة التي لم تعد توارا كما لا توارا الشمس بالغربال, في زمن ثورات الشعوب المستضعفة , يتقدمها شبابها مسلحين بالايمان رافعين شعار الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية عبر وسيلة “الناس بوك”.

  • محمد
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:01

    الحق صعيب على أزلام النظام، مازال المخزن يعيش بدهنية السبعينات, أفيقوا اعباد الله الشعوب تتحرر اوحنا غادي نبقاو عايشين فالدل, ما تقوله الجماعة حق و غادي تجي ساعة الحقيقة لأن الله كاين ما خفاتو خفية- بالدرجة الغربية-

  • racid
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:29

    les critiques de la jamaa n’ont aucun sens, le probleme maintenant c est que tous ces parties soit disant islamistes sont entrain de vivre une grande crise, n’ont pas seulement au maroc mais dans tous le monde arabe, l’exemple le plus grand c est celui de l’egypte, les jeunes veulent un pays democratique libre et ouvert, et les islamistes a travers leur discours ancien et petrifié ne presentent plus les ambitions des jeunes, nous voulons voir des parties comme en turquie, qui ont su touver la juste connection entre la modernité et les principes sacrée de l’islam.

  • benmouh
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:31

    pourquoi vous appelez notre gouvernement régime(nidam
    Je n’aime pas ce mot régime, nous est ce qu’on appelle le gouvernement francais par exemple régime. Nous avons un gouvernement. Enfin vive sidi mohamed 6.Et que les reveurs continuent de rever.

  • مواطن حر
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:11

    ههههههههههه نكتة جميلة من الجماعة هل سكان المغرب اغبياء لكن لا تفرحو فالشعب المغربي ليس غبيا للسقوط في الفخ فهو يحب ملكه وبلده شعارنا الله الوطن الملك
    القافلة تسير…………… و……….

  • ريفي حر
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:15

    صدقتم هذه المرة

  • daoudi
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:17

    bravo , les vrais hommes

  • cabatamata
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:19

    الذين يتحدون عن حب هذا وذاك هم إما أغبياء أو عملاء لكنهم حقيقة يفضحون نفسهم , أنا فقط أريد أن أعرف هل المحبوب يبادلهم نفس الشعور ؟

  • نودي
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:53

    هده مناورات و خطط لصبحت معروفة ولا نحتاج لاحد ان يخبرنا بها
    ومن يقول انه يحب الملك فهو اما منافق او صاحب مصلحة
    حكمنا يلعبون بمليارات الدولارات في حين الشعوب تتقاتل من اجل لقمة العيش
    وان اردتم ان تعرفوا الوجه الحقيقي لملككم فحاولوا وتجرؤا على مطالبته بالتنحي ستحسبون انكم في غزةاو اشد
    استيقطوا من سباتكم فو الله ما حكمنا وحشياتهم الا منافقون الا من رحم ربي

  • reda reda11
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:05

    دائما الاحظ ان التعاليق الاولى تكون مريبة اذا كان المقال مع ….فهم يصفقوا ويهللوا واذا كان ضد…..فهم يكيلون السباب …الخ.عيقوا شويا مرة علقوا انتوما الاولين ثم مرة ديروا ميلونج مرة مرة.اواه دايرين يديكم على القرص صط مط.ضربت لصقت.اوا نوضوا خودوا ليكم شي قهيوة .

  • Hassan
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:39

    Juste pour information Agadir et Marrakech sont les première villes touristiques du maroc .alors soyons logique est ce que vous voyez l État s aventurer en tolérant des actes de vandalisme ? Je croie que le raisonnement de l auteur de l’article est un peux débile

  • عبدالرزاق
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:13

    أنا شاب مغربي مسلم من مدينة طنجة مواطن عادي ليس لدي انتماء سياسي أرد على هذا الموضوع و أقول :
    من فوضكم لكي تتكلموا باسم المغاربة ومن أنتم. فكلنا مسلمون و يجب عليكم أن تكونوا صادقين في ما تنشروه ضمن بياناتكم فهذا حرام أيها الإخوة-
    قبل كل شيء أيها الإخوة يجب أن تكون في الأحزاب أشخاص ذوا تربية حسنة ذوا أخلاق لا تكذب على الآخر من اجل غرض ما و كذلك يكونوا مؤهلين و متعلمين بما فيه الكفاية و يتم اختيارهم بالتصويت عليهم بالأغلبية داخل الحزب حتى يتسنى لهم قيادة الحزب.
    اطلب منكم و من أمثالكم القليلين اللذين يدعون بأنهم يتكلمون باسم المغاربة بان يكفوا عن هذه الخطابات.
    و أقول لكم بان المواطنين واعيين بان هذه الأشخاص تريد فقط مناصب في الوزارة لكي تقض مصالحها الشخصية و ………. لأنه لا توجد أخلاقيات و ديمقراطية داخل اغلب الأحزاب (ليس كل الأحزاب). و هذا هو الواقع نراه يوميا.
    فنحن يا أخي لا نريد تغيير الدستور فانتم تريدون الرجوع بنا إلى الوراء و نحن لن نقبل. فاتقوا الله فينا. الشعب المغربي لديه من ينوب عنه ومن يدافع عن مصلحة البلاد وهو صاحب الجلالة الملك محمد السادس. نحن نؤمن بالتغييرات الذي يراها صالحة صاحب الجلالة الملك محمد السادس
    و الذي يرشحه و ينصبه صاحب الجلالة هو الذي نريده لا غير. فلا داعي إخواني لأفكاركم القديمة.
    نحن نريد التغيير داخل الأحزاب- نريد أحزاب تطبق الديمقراطية بداخلها أولا قبل ان تتحدث عنها ………..و هناك المزيد في هذا الموضوع…………لهذا الأحزاب فقدت مصداقيتها و احترقت أوراقها لذا شباب المغرب.
    – أريد أن أشير و أصحح معلوماتكم بان المغاربة ليسوا بالشعب الذي يتبع و يقلد تيارات شعوب بلدان عربية أو غير عربية. فالمغرب و المغاربة على رأسهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس دائما كنا السباقين في التغير في جميع المجالات. لذلك فنحن لسنا كبلدان أخرى.

  • radouane
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:41

    مشروع العدل والاحسان هوالاستبداد المطلق و الحكم باسم الله و الرؤى
    الليلية, فاللهم ‘العمش ولا لعمى’

  • younes
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:43

    pourquoi ne pas appeler un chat chat, cette Jamaa est une secte et Yassine est son gourou, une secte qui a pris l’Islam comme platforme pour devier et cree une identite

  • video des baltagi a tanger con
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:03

    les gens qui ont vu le video des baltagis entrain de detruire la banque a Tanger et ils prennent tout leurs temps de le faire avec certitude et une grande confiance comme s’ils magazinent confirme les accusations de Al Jamaa je suis tout a fait d’accord avec vous.

  • MAGHREBI 7OR
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:57

    شعارنا الله الوطن الملك
    القافلة تسير…………… و……….

  • علي بن عاشور
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:59

    لعبة النظام انكشفت وعرى عل و جهه الحقيقي في قمع كل حركة احتجاجية ممكن ان تقلب موازين القوة لكن المغاربة لن يكونو اقل من المصريين او توانسة او الشعوب العربية الاخرى في المطالبة والاصرار على حقوقهم المشروعة رأينا محاكمات بسرعة فائقة لمن اعتبرو مشاغبين لكن لم نرى محاكمات لمجرمين كبار متورطين في قضايا نهب لثروات المغرب

  • أبو أيمن الخريبكي
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:45

    أيها الشباب : اعلموا أنكم ركيزة أي مجتمع وقلبه النابض ، واعلموا أن بلادكم المغرب حرسها الله من البلدان التي من الله عليها بالأمن والإستقرار ورغد العيش ، فاشكروا هذه النعمة أيها الشباب : احذروا وتبصروا بحال من يريد الزج بكم في الفتن والمهالك والدفع بكم لتخريب بلادكم وزعزعة أمنها زاعمين الإصلاح وتحسين الأوضاع !! … ، فوالله وبالله ما يريدون إلا الفساد والخراب وجعلكم سلما لأغراضهم الدنيئة الوضيعة لكن هيهات هيهات فأنتم ذو عقول وألباب .. .
    أيها الشباب : احذروا من سلوك منهج بعض الجماعات في بلادكم منهج التهييج والتهريج في الشوارع والطرقات ومنهج الإعتصامات والتظاهرات المحدثات الوافدة من بلدان الغرب … ، احذروا جماعة العدل والإحسان الضالة المضلة التي تريد غزو عقيدتكم وتخريبها بالخرافة والأحلام الشيطانية تارة والخروج على الحكام تارة أخرى باسم الدين والشريعة كذبوا … وفي الواقع ما هي إلا جماعة صوفية بلوثة خارجية تنهج فكر الإخوان المفلسين فإياكم وإياهم … .
    أيها الشباب : إياكم ثم إياكم والإنجراف خلف الدعايات المغرضة الكاذبة التي يتزعمها بعض الشباب وحتى النساء مستغلين بذلك جمعيات حقوق الإنسان وحتى الحيوان زعموا !! … ، ألم تتساءلوا أيها الشباب عن هذه الجمعيات !! هل دعت يوما إلى حق الله !! والمذكور في حديث معاذ بن جبل رضي الله عنه الذي قال له النبي صلى الله عليه وسلم : « يا معاذ أتدري ما حق الله على العباد ؟ قال : الله ورسوله أعلم . قال : أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا ، أتدري ما حقهم عليه ؟ قال : الله ورسوله أعلم . قال : أن لا يعذبهم » رواه البخاري
    أيها الشباب : اعتبروا بما جرى ويجري أمام أنظاركم في تونس ومصر وليبيا من إراقة للدماء ونهب للأموال وهتك للأعراض … ، كم من عائلة شردت ومزقت وفقدت المعيل والقائم عليها فوالله لو رجع بهم الزمان إلى الوراء ما فكروا في الخروج ولا تظاهروا واعتصموا

  • البيضاوي
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:21

    يقول المثل المغربي المشهور “مول الفز يقفز” أكيد أن جماعة الذل و الإخساس هي وراء أعمال التخريب.جماعة رجعية تقدس شيخا و تعبده: الله يستر. اللهم احفظ ملكناو بلادنا من كل شر.

  • hicham ji
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:47

    ألم يحن لشيخنا الشهم أن يتنبأ بماذا سيحدث لو أضفنا 500 غرام من الدقيق و 10 غرام من البيض و 0.005 جزء من المائة من النشويات الى 1 لتر من البنزين.
    فانه سيتحول الى صابون يعييد الشباب ….
    أنصح شيخنا باستعماله وأن لا ينسى باتعمال عود من الثقاب في يده اليمنى وليست اليسرى و يشعلها ..

  • زكرياء المغربي
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:23

    نعم لآنفتاح الإسلاميين للنقاش و الدحول القوي في اللعبة السياسية, طبعا دون تملق ولا نفاق..
    فكما لا أحب أن يؤذى أي فرد من هذه الجماعة من طرف النظام, فإني كذلك أكره فيها آنعزالها و غطرستها بعدم رضاها بالنزول إلى طاولة النقاش, وأشعر بأن السبب الوحيد هو التكبر و الغرور بالعدد.. كفى غرورا و أحلاما و مشيخة.
    التواضع ..التواضع.. و آنزلو إلى الشارع, وناقشوا الأمور بالعقل وذركم من مرض التقديس للأفكار و الشخصيات و العائلات,
    الشرف الحقيقي يكون بالعمل على الساحة و الإنفتاح و التواضع, ولا يكون بمرض الرؤى والأنساب و ..

  • محمد
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:25

    أريد أن أقول لهذا الرجل: إننا في المغرب لا نسلك طريق الخزعبلات. فالكمال لله. وأريد أن اقول لكل من يزمر ويطبل للثورة في هذا الوقت فهو وصولي خسيس يكن السوء للمغاربة.
    ونحن كمغاربة لا نثق بالكلام المعسول وبناء القصور بالرمل.
    والكلام دائما يكون أسهل وأسهل من العمل( تماما كما يفعل المتفرج في مباراة الكرة/ فهو ينتقد وينتقد حسب خياله، في حين لو دخل إلى الملعب سيجد نفسه كسيحا لا يقدر على التشريق ولا التغريب).
    وإذا درسنا الأمور بالأولويات/ أو المقاصد فالحكمة تقتضي الابتعاد عن الفتنة والتقليد. وأن اللمة التي نحن فيها اليوم (عرب وأمازيغ وصحراويين…) أولى من أي شيء آخر وهذا نتيجة للبيعة التي سار المغرب منذ قرون على نهجها. فيجب ألا نكذب على أنفسنا فالمغرب لا يزال يعاني العنصرية التي يبني عليها الأكثرية ثورتهم وأضف إلى ذلك كثرة الشُعب والأحزاب …
    أنا رغم أنني مسلم وأحب الله ورسوله، لا أريد دولة تسلب الناس حرياتهم، فالإسلام أولى بحرية المرء وإلا لماذا يكون مكلفا في الشرع، إذن يجب أن نضمن للناس اختياراتهم حتى يكونوا مكلفين فعلا، وإلا سيضطرون أن يكونوا مسلمين دون قلوبهم.
    ومن ناحية الوثنية : أليس جماعتكم من يمثل القمة في الوثنية المتمثلة في بشر حي يصيب ويخطئ؟
    وما جديده للمغاربة؟ هل سينزل الجنة إلى الأرض؟ أم سيجعل العالم مسلما؟ أم ماذا؟
    إتقوا الله. إتقوا الله. نحن بشر لا ملائكة.
    أما مشاكل المغرب فحتى الدول المتقدمة تعاني منها. ولنا الحق أن نطالب بالإصلاح سلميا لا بالتحريض على الفتنة والشغب. ورؤية شباب الأمة يحترقون لكي يحقق البعض أهدافه الخاصة.
    ولماذا لا تنتخبوا شخصا يسير جماعتكم لمدة محددة؟ ألستم معنيون بالديمقراطية؟ أم تركبون على قيم لا تؤمنون بها، فتصلوا إلى ما تريدون؟
    يجب علينا أن نعمل جميعا وليس أن نضع المعول ونكثر الكلام.
    عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الملك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاش
    عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الملك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاش
    عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الملك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاش

  • Mohammed
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:27

    الحلول الجزئية والاختباء وراء بعض الترقيعات لكسب مزيد من الوقت في عمر الاستبداد وتخيير الشعب بين الشرور فقط لم تعد تقنع أحدا، حيث انكشفت لعبة حصر الخيارات أمام الشعب بين قبول الحكم الفردي المطلق وبين ترهيبه بفزاعة الإسلاميين والفوضى والطائفية، ولاحظ الجميع في تونس ومصر كيف أن الأنظمة هي التي تثير النزعات لإحداث الفرقة بين أبناء الشعب لتطرح نفسها المنقذ الوحيد وضامن الاستقرار، في حين أصبح الخيار الأفضل ماثلا اليوم أمام الأعين ولم يعد مستحيلا، ولا بديل عن مراجعة جذرية لطبيعة النظام.
    انتهى عهد الشعارات الزائفة المخدرة التي كان الحكام يتسلون بها ويكذبون بها على أنفسهم ويرضون من خلالها جنون تسلطهم.
    وأبرز هذه الشعارات الوهمية التي تبخرت في كل بلاد الاستبداد شعار الإجماع والتعلق المطلق للشعوب بأهداب العروش، فكل ذلك وغيره من الأوهام كان تحت إكراه السلطة القاهرة والإعلام الرسمي الذي ليس له من دور غير نفخ الوهم في أذن الحاكم صباح مساء. اليوم تكسر حاجز الخوف لدى الشعوب ونرى كيف تسخر من تلك الشعارات.

  • جالوطا
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:49

    ادا تدخل المخزن وضرب على أيدي المخربين أنتم أول من سيندد مع بعض الحماق من أمثالكم وتخرجون ورقة حقوق الإنسان وتصورون هدا بهواتفكم وتبعثونه قبل ان نستيقظ الى كل العالم لتشويه صورة المغرب ..وادا وقف المخزن موقف الحياد تتهمونه انه هو من فعل هدا ..كيف ما عملنا حرنا معكم..تلعبون على عقول بعض البلداء الدين لا يفرقون بين الصالح والطالح ..افصحوا عن نواياكم الحقيقية وادخلوا الى حلبة الصراع الحقيقية بدل اللعب بخبث من وراء الكواليس ..دائما مع الجهة الغالبة..المخزن وقف موقف الحياد ليبين لكم انه رغم حقدكم فهو قادر على حمايتكم وحماية املاككم ..هدا المغرب الدي تحقدون عليه هو من اتاح لكم فرصة لتقرؤوا وتتعلموا وتأكلون من خيراته مجانا ، لكم مناصب لن تحلموا بها في دولة أخرى وفي الاخير تبحثون عن هدمه..كفى نفاقا وللي ما رضى بهبزة لن يرضى بنصفها

  • محمد.أ.
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:51

    لنا الشرف الكبير حينت عندنا بحال هاد الأستاذ الكبير خاص المغاربة إعرفوه مزيان هو الأ ستاذ عبد السلام ياسين.قراوا بعض من الكتب ديالو اوشوفوا بعد النظر ليكينظر ليه هذا الرجل ليحنا فخورين به في بلادنا. “العدل”و”الإسلام غدا” و”المنهاج النبوي “وتربية وتنظيما وزحفا”وغير ذلك من كتبه التي تدرس المستقبل .فالله إخليكم لما نقراو باش نفهموا جماعة العدل والإحسان،لانهم رجال ونعم الرجال،شهادة حق..

  • عبدو المغربي
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:01

    ان جماعة ياسين قد نبات بالطوفان وهانحن اليوم امام ارتجال وتخبط دولة القمع كسابقاتها من الدول العربية تلفظ انفاسها بشكل سريع وقد تعالت أصوات التغيير. وأصبح موج الطوفان يعلوا .و سياتي معتدراكل افاك اثيم كما فعل منافقوا الدول المجاورة كانوا بالامس مع الانظمة واليوم يعتدرون بل نفاقهم وصل الى حد تمجيد الثورة .
    ولي اليقين بان هده الجماعة لها شعبية كبرى لهم قبول منقطع النظير .وجماعة ياسين جد ادكياء وشيخهم قوي قوي وعنيد ومستعصي على نظام المغرب . وظل يقاوم هو وانصاره حتى انتزاع الحرية الاتية بدون انصاف للحلول ودون اكل حرام البرلمان والمناصب الاخرى ماباعوش الماتش bravo yassin abdessalam) )
    وسالت احد قياديي الجماعة لمادا لم تشاركوا بشكل كبير في التظاهرات فأجاب حتى لاتنعث الجماعة بالتطاول على التظاهرات ويعتقد البعض بان الجماعة تريد الركوب على الحدث والجماعة تشارك اى جانب الشعب وباسم الشعب وليس باسم الجماعة .فاستطرد قائلا انظر إلى الإخوان في مصر وقفوا لخدمة الشعب ولم يتطاولوا على انجازات الشعب ككل اليساري والاسلامي والمسيحي الكل كان له الحق في الديمقراطية فالطوفان الدي وعدبه الأخ المرشد قد تحقق ويبشر الإخوان بان المغرب سيفتح على مصراعيه للحرية والانعتاق وأصوات السب قد تعالت ولكنها ستاختفي بسرعة والشعب المسكين ينتظر العمل لا الكلام الفارغ المجاني والمستفبل يحتاح لاعداد العدة للعمل وخدمة الشعب دينا ودنيا . انانراه قريبا وترونه بعيدا وختم بقول الله :اتى نصر الله فلا تستعجلوه تم قال الفعل فعل الله وما البشر الاسبب وجاء اخد الله للظالمين انه أخد عزيز مقتدر.

  • lمحمد الطنجي
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:13

    المغاربة ليسوا أغبياء حتى تنطوي عليهم المناورة المخزنية , الكل رأى كيف أن أعمال الشغب بدأت في وقت واحد في كل المدن بعد انتهاء مباريات البطولة و بعد انتهاء المسيرات السلمية , و ر اينا كيف ان المخربين كانوا ينادون “ملكنا واحد محمد السادس” , و لماذا لم يستجب الأمن لنداءات الاستغاثة , و كيف أن الموقوفين في عمليات التخريب بمدينة طنجة فقط أربعة و العديد من الاسئلة التي توحي بأن هذا العمل مدبر و يجب التحقيق فيه
    و كما قلت في البداية المغاربة ليسوا أغبياء , الاغبياء هم الذين يظنون أن مثل هذه المناورات أو الترهيب الامني سيلجم المغاربة عن الطلب بحقوقهم .
    “و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين” صدق الله العضيم

  • bolbol
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:29

    ال>ل والافتان ه>ا هو الاسم الحقيقي له>ه الشردمة التي تعبد ياسين المخرف وكلهم يسيرون في ركب وموكب الخرافة فهل هناك استبداد اكثر من >الك ال>ي يمارسه عبد السلام على زبانيته ما ال>ي يريده ه>ا المعتوه من الشعب المغربي الي 99 في 100 منه لا يعرفون عنه وعن نظامه شئا ادهب الى ترا بورا فهناك قد تجد من يستمع اليك ام هنا فانت تصيح في واد انت وابنتك ال مغروره

  • ايمان
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:07

    هولاءيقولن الحق وما راج في هده الاحدات الاخيرة فجميع المسيرات والوقفات كانت سيلمية بشهادة السلطة ولكن ماحدت كان مفبركا

  • memo
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:31

    bonjour
    pour ces gents je dit pour quoi votre chef est là depuis n est il pas temps qu il laisse sa place pour son heretier chekha

  • hassan
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:45

    je demande aux jeunes qui se sont manifestes et qui ont ete les pionniers du 19 fevrier de faire tres attention , parce le parti de yassine est entrain de les utiliser sans qu’ils se rendent compte , le parti du yassine a des visees a longue terme et l’occasion de 19 fevrier a ete comme un cadeau tomber du ciel pour se positionner comme la premiere force du pays . faites attention , nous , on veut pas un regime totalistaire religieux

  • حر
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:17

    لقد بلغ السيل الزبى انها الجماعة اللتى استعصى على النطام احتواؤها ولا يتيق الشعب الا بها .

  • بوزيد
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:19

    جميل جدا ان ننقل الاخبار بموضوعية وحياد تام اريد ان اشكر كاتب هذا الموضوع على اهتمامه باراء جماعة العدل والاحسان التي حللهابطريقته الخاصة والفت انتباهه الى الاطلاع على ما كتب من طرف الصحفيين الفضلاء المغاربة عبرالصحف العديدة مثل المساء اخبار اليوم…فلا تكن زميلي تغرد خارج السرب

  • متفائلة خيرا
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:15

    انا لااؤيد التظاهرات بشكل عشوائي وفوضوي هدا لايوصلنا لاهدافنا …السلم يجدي ونصيب الهدف… والرسالة ولله الحمد وصلت للحكومة ما علينا الا التاني والصبر …
    هناك من لهم اهداف اخرى في هاته التظاهرات منهم جمعيات تنصرت وانحرفت عن عقيدتها ومنهم الشواد / كيف كيف / واصحاب الافطار العلني في رمضان يطالبون تراخيص لدلك…ادن لمادا احتج لاناس لهم اهداف تخريبية باخلاقيات المجتمع وهدا ما يهدف له الاعداء هو تنحي شباب المسلمين عن معتقداتهم…

  • متفائلة خيرا
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:17

    واقول لهاته الجماعة ان تفكر مليا فاهدافهم تخريبية والدليل على هدا هو احداثهم لعدة بدع وكل بدعة ظلالة وكل ظلالة في النار
    لمادا تعتمدون على الرؤى يعني الحلم وتفسرنونه بما تهوى انفسكم وتعظمون داك الدي يسمى شيخا حسبنا الله ونعم الوكيل اتركوا هدا البلد امنا مستقرا ومن لديه مطالب فبالحسنى لا بالتخريب

  • khalid
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:19

    الوقفات السلمية وضعت أصبعها على المشكل الحقيقي و هو الإستبداد. لكن المخزن الحقير كما يرسل عملائه ليردوا بتعليقاتهم على الأحرار فهو كذالك من يرسل بلطجيته ليحطموا المحلات و السيارات.

  • lahcen
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:33

    السلام عليكم و رحمة الله
    اكتب هدا التعليق فقط لأعلق على هده الرئحة الكريهة التي فاحت من كثير من التعليقات التي كتبها اعوان المخزن الدين لا شغل لهم سوى تتبع المواقع التي تنشر شيئا .بل اي شيئ عن جماعة العدل و الاحسان و محاولة الاسائل بأي كلام حتى و لو كان مستهجنا بل وغبيا في معظم الاحيان .ناهيك عن محاولات المخزن مواجهة المد الدي تعرفه الحركة و لو بالوكالة سواء عن طريق أغيلمة الوهابيين اصحاب الادمغة المتحجرة و انصار الشرح على المثون الدين لا يسمح لهم قصر النظر .النظر لأبعد من انوفهم . او المواجهة بغيرهم من مرتزقة الصحافة المأجورة و الخاضعة سلقا لأجندة المخزن .
    فهل يعتقد المخزن ان باساليبه التي عفا الزمان عنها بقادر على وقف فلول النصر و التمكين القادم سواء بالعدل و الاحسان او بغيرها من الحركات و التوجهات التغييرية التي تصبوا الدفاع عن حق هدا الشعب المظلوم ….
    اسيدي باز

  • aime le maroc
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:59

    كان حريا بهذه الجماعة التي تتشدق بالإسلام وهو منها براء أن تتحلى بالموضوعية وتعترف بأنها إرتكبت خطأ سياسي عندما سمحت لشبيبتها بالمشاركة في مسيرة 20 فبراير عوض أن تلقي باللائمة على المخزن
    وإن قرارها بالمشاركة يعبر عن فقدان قيادة هاته الجماعة للنضج السياسي وعدم معرفتها بالواقع المغربي وتاريخ هذا البلد الذي يؤولونه منظروهم لخدمة أفكار شيخهم

  • مراد دراع
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:35

    دواء الاِستبداد
    هذه هي حقيقة حكامنا: ظلم واستبداد واستفراد وإجرام، وأقنعةٌ تَتسَاقَطُ واحدا بعد الآخر لنكتشف مدى بشاعةِ هؤلاء الذين انتظرنا وعودَهم عشرات السنين فلم نَجْنِ منهم غير وعيدٍ أنفذوه مضاعفا على الْعُزْلِ المستضعفين في أول امتحان. وهؤلاء هم الدجالون الذين غَشَّوْا على بصائرنا زمانا فاعتقدوا من طول ما انحنت لهم الظهورُ أنه لا ظهورَ لشعب مستكين سامع مطيع على حاكمه القوي المستبد… أبدَ الآبدين.
    إن كان هذا هو داءَ أنظمتنا، فكيف علاجها؟
    إن الحاكم إذا عرف أن حكمه محدود في الزمان، مُقَيَّدٌ مشروط ببنود عَقد صحيح، لكلٍّ من طرفيه (الشعب والحاكم) حقوقٌ وعلى كُلٍّ واجبات، وأن عيون هذا الشعب تتابع حاكمها أوَّلاً بأول، وتستطيع خلعه ونزع ما في يديه من سلطة في أي لحظة إن أَخَلَّ بروح العقد… إن عرف الحاكم هذا كلَّه، فإن الشعب يكون كمن حقن ذاته باللقاحات الواقية من داءِ الاستبدادِ ووباءِ الظلم وطاعونِ الدكتاتورية.
    إنه ينبغي على شعوبنا أن تعي الدروس القاسية المريرة التي نُلَقَّاهَا هذه الأيام حتى لا نُلْدَغَ من جُحْر الأنظمة أكثر مما لُدِغْنَا.
    وإنه ينبغي أن تُبْنَى أنظمتُنا على أسس قوية متينة، أَهَمُّها ألاَّ تُهمل هذه الشعوبُ أَوَانَ فِطَامِ حكامِها، حتى لا يَسْتَحْلُوا مغانِمَ الحكم، أو تَأْلَفَ أَعْجَازُهُمُ الشَّحِمَةُ اللَّحِمَةُ دِفْءَ الكراسي فَيَعِزَّ عليهم الفراقُ فيستحيلَ الرحيلُ إلا بعد هذا الفطام الدامي.

  • anas
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:23

    بعض الناس يغردون خارج السرب إلى جانب المخابرات…كلما طُرِح موضوع للنقاش يعالج القضايا السياسية أو الإجتماعية, إلا ويكون الجواب كالتالي: عاش الملك, نحب الملك…!!! هذا من علامات الغباء و التخلف و الجهل.. اللهم فقط إن كنتم تستحلون الذل و الفقر و البطالة !!

  • شهد
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:39

    جماعة العداوة والإفتراء لن تهدأ حتى ترى شيخها صاحب العظمة يتربع العرش …عاشرناكم وتعاملنا معكم ومع أساتذتكم وسبرنا أغواركم وفهمنا أنكم كغيركم تلهتون وراء السلطة باسم الإسلام، باسم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ،وأعمالكم كلها شرك ومنكر ، تعظمون شيخكم أكثر مما تعظمون سيد البرية الرسول الأمين ، تستدلون بأقوال حبيبكم المرشد عوض أحاديث المصطفى الأمين،هدفكم الوحيد هو المس بسمعة الملك وهو أفضل منكم ومن شيخكم الذي لايناسب هذا العصر بأفكاره واتجاهاته الخرافية. لانريدكم ولانريد العدالة والتنمية ، نريد مغربا عصريا عمليا متفتحا يحترم نفسه ويحترم حرية الآخر،نحب ملك البلاد ونضع في القمة رضى الله ونقتدي برسول الله عليه الصلاة والسلام،لاتعنينا لانادية ياسين ولاأبيها ولا أتباعهما .لاتستخفوا بعقول المغاربة .كفىىىىىىىىىىىىى

  • مواطن
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:47

    بتصحفنا لصفحات الفايسبوك سنجد أن أهل هذه الجماعة الفاسدة التي لاتمت للإسلام بصلة لا من بعيد ولامن قريب أنه يحرضون التلاميذ بالمؤسسات التعليمية على القيام بالفوضى ومغادرة مقاعدهم في التنحصيل الدراسي بل هناك الكثير منهم من كان يحرض بشكل علني داخل الأقسامونحن نعلمهم والسلطات تعرفهم جيدا فإن كنت سأوجه اللوم للسلطات فإنني ألوهم على ترك مثل هؤلاء الذين يخربون عقول تلامذتنا بأفكار أقل ما يقال عنها أنها مجرد تعبئة جوفاء من أمرائهم الواهمون اتركوا هذا البلد يعيش في أمان نحن مغاربة بلسان عربي وأمازيغي وقلب مسلم غاشع لربه وفكر حداثي متنور ومتسامح ومحبا للآخرين سنغير كثير من الأشياء سنتقدم سنحقق أحلام الشعب المغربي الذي يستحق الشئ الكثير ولكن بالنضال والحوار والانخراط في الحقل السياسي ولن نجعل من الدين مطية للتضليل لأن الإسلام بريء منكم ومن مخططاتكم

  • صباح
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:01

    جماعة الدجالين و الكذابين و الذين يشجعون الطذب.
    كل الشعب المغربي سيقف ضدهم. اما النظام فبزاف عليهم
    جماعة من يرى النبي و هم مستيقظون. قبح الله سعيهم

  • said
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:49

    تحدث هده جماعة العدل والاحسان عن ,,النظام المستبد الحاكم بالمغرب،، وكان هده الجماعة تبنى الافكار الديموقراطية وتامن بالحرية٠ ان هده الجماعة تشكل نمودجا لاستبداد والظلامية٠ فهي لا تامن بالختلاف وان حدث وصلت لحكم فانها سترتكب مجازر مريعة وستعود بالبلاد الى القرون الوسطى٠ ان من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة

  • yamna
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:51

    اتباع الشيطان يحللون مرة اخرى و يبحتون عن تخرجة لفشل نداءاتهم الدنيئة بالمظاهراتو التخريب.

  • انهم منافقون.
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:53

    عجيب امر هوؤلاء المنافقون.انكم فعلا تستعملون اسلوب بوش في التعامل مع الارهاب.فمن ليس معكم فهو ضدكم.لو تدخل النظام لقلتم ان”بلطجية” النظام تدخلوا من اجل تشويه المسيرات والان حيث ان النظام لم يتدخل قلتم النظام لم يتدخل وترك المفسدين- الذين هم انتم بالطبع- يعبثون بممتلكات الناس ويخربون. انه عجيب امر هذه الجماعة التي افتضح سرها. في المناطق التي كان فيها التدخل الامني من اجل منع وصول المخربين الى ما قد وقع في 20 فبراير من التخريب كأكادير وطنجة قلتم المخزن يستبد ويمنع حينما اعطيت لكم فرصة التعبير دون تدخل احد دمرتم واحرقتم وتطالبون المخزن بالتدخل لكي يستجيب لنداءات المواطنين.لو تدخل لقلتم ما تقولونه الان عما جرى باكادير وطنجة وتقولون المخزن منع. انها فعلا جماعة النفاق والتناقضات.
    افهموننا اذن ماذا تريدون بالضبط:تدخل قوات الامن ام عدم تدخلها؟انه فعلا العوبة انسان هرم وفاقد لوعيه وبدأ يخرف ويقول اي شي~.
    ثم انتم تدعون بانكم لا تستهدفون النظام في تحركاتكم.والان من تقصدون ب’النظام المستبد الجاثم على صدر الشعب المغربي”وماذا تقصدون ب”رأس النظام”.
    لقد انكشفت اكاديبكم وبانت نواياكم على حقيقتها.ولكن لا بأس فان 20 فبراير شوهة كل ما كنتم تزعمون يا جماعة الخرافة والنفاق.
    لم ارى في حياتي قط تحالف بين يساري يدعوا الى اكل رمضان جهرا و الزواج المثلي وبين جماعة تدعي ان المنهاج النبوي منهجها. غريب.
    ان المنافقون في الدرك الاسفل من النار.وشيخكم اكبر منافق في هذه البلاد.

  • Mahmoud
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:55

    A mon avis, il faut abattre tous les membres appartenant à Al Adl wa al ihsane. Leur objectif est de déstabiliser le pays et le gouverner. Nous sommes derièrre note Glôrieux Roi. VIVE LE ROI, VIVE LE MAROC

  • مسلم عادل
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:03

    كما يقال عند النداء على النداء ياجماعة إن اسطواناتكم المشروخة اصبحت متجاوزة DEPASSE TOTALEMENT لماذا لا تراجع انفسكم وتعترفوا بأن حركتكم فاشلة غير قادرة على تحقيق أهدافهاعلى حساب الدين الإسلامي الحنيف الذي هو ملك للجميع، وأن كل شيء واضح الحلال بين والحرام بين وأن الدعوة الإسلامية ونشرهاأعطت ثمارها في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته وخلفائه الراشدين- وأننا الآن نعيش في عصر فرض على الجميع التواصل والتعايش بترك الدين جانباوعدم استغلاله في أمور سياسية، إذن لا تحلموا إن نسق خزعبلاتكم في تراجع ملموس بعد الكشف عن نواياكم السيئة وأن الشعب المغربي بذكائه ووعيه الكاملين لم ولن يسقط في فلككم ولن يفرط في ملكه الذي يقود حاليا الجهاد الأكبر من أجل الرقي ببلادنا اجتماعيا واقتصادياوثقافياـ ولهذا لا يجب استغلال الديمقراطية والحرية للنيل من سلطة القانون- إني أحب كل مغربي له نفس الشعور الذي أحس به بناء على تعقيبي هذا أتمنى أن يروق إخواني المغاربة من طنجة الى الكوير بالرغم من أنني فقير ذو دخل بسيط ولكني مقتنع وشبعان بالإفتخار ببلدي وملكي.

  • reda
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:57

    انا لا افهم هذا المسمى عبد السلام ياسين كيف ينطلق من مبادئ اسلامية ويترك ابنته تجول وتدور وتخالط الرجال وتقودهم اعضاء من الجماعة وتتكلم نيابة عنهم
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • محمد
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:51

    بما أننا في خضم موجة الشباب وتشبيب المجتمع فلتبدأ الجماعة بتشبيب نفسها والاطاحة بالمتحكمين بها: الشيخ ياسين وابنته وزوجها
    في حال تطبيق هذه الثورة من داخل الجماعة سأكون ممن يتضاهر معهم

  • saad
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:05

    je vous assure que ce cheikh yassine me rappelle kadhafou…kadhafi…qu est ce qu’il veut ? de quoi il se mele lui ? qui lui a demandé de defendre nos droits ? le peuple ne veut pas de lui. personnellement il m’ennerve. et il fait tt ça je pense a cause de nadia qui a été renvoyée de descartes.

  • Brahim
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:31

    I really can’t understand this so called Islamist Group.I am sorry to say that these”hypocrits” give a false image of Muslims and Islam.Recently a group of 8 memebers of this “terrorist” group were arrested in Itally as they were planning to assasinate the Pope becuase he was expressing his opinions about Islam.And now they are up here saying that they are”peacseful” people and that what happened in 20th of Feb.was done by “mekhzen”.I really feed dizzy because of their analysis and logic.I strongly believe that their “sheik’ is undergoing some mental or psychological deffects.I n the places where the police intevened to stop their distruction and terrorizing innocent civilians,theu said that”mekhzen” intervened becae he doesn’t like to hear people asking for reforms.Look now because the police didn’t intervene in some places like the rif and fes they are saying that mekhzen really wanted the destruction to happen with a view to distorting the 20 feb movement.
    Interesting is their analysis and logic.How do you want then mekhzen to react? TO INTERVENE OR TO STOP AND WATCH,which one ?YOU HAVE TO MAKE YOUR DECISIONS CLEAR.Again when their memeber were arrested in Italy ,they said its the snare of the Moroccan intelliengce.hhhh.really amazing to hear that Morocco can influence the policies of Italy and the Moroccan intelligence can intervene overseas.Don’t you see that you are contradicting yourself Mr sheik??
    If those arrested were not from you,you would then say that the Italian police are honest,straightforward and they independent of any other country.Now because you are caught redhanded in a terrorist act,you say that it’s the Mekhzen.the Italians were monitoring your group for over a year as they have said
    Big mounafiqin.

  • بكر
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:07

    مادا اقول للدين عميت بصيرتهم .هناك اناس لهم جواب واحد على كل نص او عبارة فبالاحرى مقال ينتقد الحاكم.نحن نحب ملكنا ارحل يا خائن بزاف اعليك ان تصل ملكنا مع ان الملك لمن يريد ان يعيد قراءة المقال لم يدكر بتاتا و اعيدوا قرائته من فضلكم.وهدا يدل على واحدة من اتنين اما محدودية في التفكير هو مرض البصيرة .المقال دكر تباطا في نجدة المواطنين و تعليقات الدين يسكنون في نفس مناطق التخريب و الملك اش جابوا للهضرة.كتير منهم كاطفال لهم دمية يهيمون بها حبا كلما راى انسان بسبب او بلا سبب يخفيها وراء ضهره .ومع دلك يقولون نحن بلد دمقراطي اتركونا نعيش بسلام يا سيدي في البلدان الدمقراظية ينتقد الحاكم بصدر رحب و يعمل له كاريكاتور بصدر رحب .ان قلت له دلك يقول نحن ملكية وتلك جمهوريات افق من النعاس هناك دمقراطيات ملكية الملك فيها بعيد عن السلطات ومع دلك ينتقد ويسخر منه ولا يقوم بريطاني متلا و يقول نحن نحب ملكتنا الله ايخليها لينا بل يقولون ان كانت قوية دمقراطيا وعملا واصلاحا فان دلك لن ياتر عليها و ان كان النضام مريض بهشاشة العضام ف……………

  • يوسف موري
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:53

    من الواضح لكل ذي عقل أن أعمال التخريب في مصلحة الحكومة و ” المخزن”. لأنها تدفع بالشعب ليكون ضد كل إحتجاج و مظاهرة لطلب التغيير و مواجهة الظلم و الفساد
    و الفيديوهات المتقاطرة من طنجه و العرائش و صفرو و الداخلة و مراكش تبين تورط المخزن و الاحزاب الخشبيه بجلاء .. و اللي مبغاش يشوف الواقع الله يعميه

  • Younes-Iluminato
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:09

    لقد عوّدتنا جماعة البدع و الأحلام بخرجاتها المعهودة كلما اشتد وقع الزهايمر على شيخهم المجوسي عبد الأحلام ياسين، لتبين حقيقة هذه الشرذمة من الضالين وما يُضمرونه ضد الملكية و الملك و ضد مستقبل هذا البلد!
    أصبحوا يقولونها صراحة و بالواضح: “نحن ضد النظام،نحن ضد الملك”! لكن اعلموا يا جماعة البدع و الأحلام أنه لن يكون لكم أبدا ما تريدون، احلمو و احلمو ثم احلموا، لن يصير حاخامكم عبد الأحلام ياسين “خليفة” آخر زمان! نهايته قريبة و سيُرمى في حفرة ليتعفّن و يكون في خبر كان!
    احلموا احلموا !

  • محبة الملك
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:33

    الحسن الثاني رحمه الله هو لي عارف ليكوم يا جماعة السفهاء

  • ايمن
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:57

    بسم الله الرحمان الرحيم
    من يتحرش بمن وليس المخزن المغربي من فرض الإقامة على الإستاد عبد السلام يس اوليس المخزن من عذب الاخوبن إسماعيل العلوي و احمد الملاخ رحمهما الله اوليس المخزن من زج ب 12 طالب من خيرة أبناء هده الأمة في السجن 20 سنة ظلما وعدوانا اوليس المخزن من يشمع بيوت أعضاء الجماعة اوليس المخزن من يضايق أبناء الجماعة في أرزاقهم اوليس المخزن من يكذب ويحاول تشويه جماعة العدل والإحسان اوليس المخزن من يطلب من المخابرات الايطالية فبركة قضايا ضد مدرسة العدل والإحسان بايطاليا اوليس المخزن من يعتقل ألاف من أعضاء الجماعة حتى النساء والأطفال والشيوخ عندما يجتمعون على ذكر الله اوليس المخزن من يخرق القانون عندما تحكم محاكم المملكة على فتح بيوت أعضاء الجماعة المشمعة وتأتي السلطة لتغلقها مجددا كأنها فوق القانون اوليس اوليس ….. أدن من يتحرش بمن

  • يونس السلفي
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:11

    كفانا الله شر و ضلال هذه الجماعة الخرافية و و الله لأن يحكمني هذا النظام خير لي ألف مرة من حكم مبتدع مثل زعيمكم الصوفي.

  • احمد
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:13

    اذا تذخلت قوات الامن للحفاظ على ممتلكات الدولة والناس،تقولون تريد تفريق المتظاهرين وليس لها الحق ،وليس الوقت المناسب ، وغذا فشل النمظمون في تاطير التظاهرات تتهمون قوات الامن لعدم تدخلها في الوقت المناسب ،طبعا ان قوات الامن برمجت بشكل آلي لتتدخل كما تشاؤون وليست لها حساباتها الخاصة ويجب علها ان تاتمر من طرفكم يا جماعة الشعوذة والبهتان ، آخر من يمكن ان نصدقهم هم انتم يا خفافيش اظلام والسلام

  • ben ahmed
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:21

    Les Marocains n’ont pas besoin d’un mouvement pseudo islamiste qui reçoit des ordres des Etats Unis pour foutre la FITNA parmi LES MAROCAINS parce qu’lls ne portent de barbe et de kamisses ou parce qu’ils aiment leur ROI.Vous n’avez pas de leçons à nous donner,Nous Sommes Les Vrais Musulmans.Nous ne poussons pas les jeunes à la déstruction des biens du PEUPLE.

  • مغربي حر
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:35

    تبارك الله موقف رجولي تحية نضالية عالية الله يحفظكم
    كلنا معكم ضد القمع

  • karim paris
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:41

    moi je dis que c’est trés possible !! et la question reste si c’et vraiment eux qui l’on fait ! est ce que pour protéger notre maroc ou pour protéger leur chaises !!!??? je pense que c’et plutot la deuxiéme

  • طنجاوي
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:23

    من خرب هو المخزن مباشرة بعد انتهاء المظاهرات السلمية ، هذه حقيقة رأيتها بعيني ، ثم أن العدل والإحسان لو كانت تريد التخريب فهي تستطيع التخريب أكثر من هذا بكثير ، ولكنها لا تريد التخريب ، المخرب الأكبر هو المخزن ، خرب البلاد وعقول العباد وأخلاق بنادم

  • ibnou al balad
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:55

    … ىوماذا هي فاعلة جماعة عبد السلام كسوس وابنته نادية الشر، أتظنون أن عبد السلام كسوس خلق شيخا هكذا … هذا ما يعتقده جل أتباعه المغفلون.لقد مر بمراحل وأراد أن يسخر البودشيشيين للوصول إلى أهدافه السياسية السوسية .
    لماذا تتكلم هذه الجماعة باسم الشعب المغربي، مع العلم أن كافة المغاربة ملتفون وراء جلالة الملك محمد السادس.
    إذا كانت جماعة كسوس تريد الخير والاصلاح للبلد فالتبتعد عن المناورات المكشوفة والكلام المسمومواللعب بعقول المغفلين والمخدوعين.
    الوقت راه وقت تشمار على ذراع ماشي لخرايف وتضبيع . فعلها حسن الصباح حين ترك نعله في حجرته وأوهم اتباعه أنه رفع إلى السماء … لافرق بين الصباح وكسوس ن واش كاين شي واحد يصدق أن أم كسوس تتكام مع الناس من قبرهاوتوصيهم خيرا بالشيخ ما هذا التحقير للعقل وللناس . بغيتو يمشي المخزن والبوليس والعسكر باش الشيخ ديالكم يبقى على خاطرو، وحتى لو وصلتهم لا برامج لكم غير لهوا فتيو. ونزيد ليكم راه الأتباع بالكيف ماشي بالكم والغوغاء والدهماء والأعراب والمضبعين

  • حنان
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:25

    الله ينصر امير المؤمنين و يحفظه. و ان شاء الله مهما عملتم ضد محمد السادس لن تفلحوا. اتعلمون لماذا؟
    لان الله سبحانه و تعالى سوف ينصره

  • مسلم امازيغي وافتخر
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:43

    لا ولا تستغرب مثل هده الخرجات من جماعة الاحلام والرواء وصدق من سماها جماعة الجهل والاجرام فهي كذلك واسال الله ان يحفض بلدنا الحبيب من الفتن والفتنة نائمة لعن الله موقيضها

  • مواطن مغربي
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:45

    عجيب أمركم يا جماعة العدل والإحسان، ألم تكونوا انتم الذي تساندون غحتجاجات 20 فبراير؟ ألم تقولوا انها سلمية؟ ألم تطلبوا من الأمن أن يكون محايدا وأن لا يتدخل، في هذه الإحتجاجات؟ هل رأيتم رجال الأمن هم من يثيروا الشغب والتخريب؟ …
    ولماذا اآن تتهمون رجال الأمن؟ ليكن في علمكم أن سبب هذا الشغب هو قلة تنظيمكم؟ وقلة معرفتكم بشباب المغرب حيث يوجد نوع منه لا هم له إلا إثارة الشغب.

  • محب لوطنه
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:59

    يبدو أن هذه الجماعة تريد استيراد بعض الاتهامات التي سمعناها في الشرق لبعض الأنظمة، فاتهم أن المغرب تمرس على ضبط النفس أمام كل التحرشات التي تهدف إلى استفزازه، و أحداث العيون تخبرك. يا جماعة التخلف و الخرفان.

  • youness
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:23

    و الله الامر يحتاج اكثر من علامة استفهام لقد شاهدت مجموعة من مقاطخ الفيديو تظهر جملة من المخربين يسلبون الابناك و المحال التجارية في غياب تام للامن و الشرطة فهل هذا تواطئ ام قصور و نقص خبرة ام يا ترى فسح المجال لحرية التعبير ولو كانت تخريبا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الامر فيه شك يااخوان

  • رضى الله
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:13

    لم استوعب بعد كيف ان جماعة العدل والاحسان تساند شباب 20 فبراير او بالاحرى شباب خديجة الرياضي مع العلم ان الاولى تدعو الى مبادئ دينية والثانية تدعو الى مبادئ علمانية ( افطار رمضان ، الشذوذ الجنسي …..)
    يا لها من مفارقة

  • Marocain
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:57

    Si je sors un jour dans la rue ça sera contre ce aadl wa ihssane, si je serais un jour obliger de combattre ça sera contre ce aadl wa ihssane….

  • دايز
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:37

    لست مع هذه الجماعة، لكنهم تكلموا عن الحقيقة والذي قالوه أكيد.

  • Maghribi
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:01

    بسم الله الرحمان الرحيم
    من خلال قراءتي المتأنية لهذا المقال و بعيدا عن كل الشبهات السياسية و الحزبية،أستنتج أن الحركات الإسلامية بالغرب تعمل على استغلال الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة العربية من انتفاضات شعبية ذات المطالب الاجتماعية والاقتصادية والبعيدة كل البعد عن كل حراك سياسي.

  • ياسين
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:27

    تبا لك ولأساليبك القدرة أيها المخزن المستبد الأمور معروفة ومفهومة للقاصي والداني في جميع المدن المخزن هو من خطط ونفذ بطريقته الخاصة وذلك حتى يكرس لمفهوم ( أنا أو الفوضى ) .
    دولة الباطل ساعة و دولة الحق الى ان تقوم الساعة

  • حسناء المغربية
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:03

    ياأهل العدل و الإحسان، لكم كل ما تريدون السلطة و المال و لستم محرومين من أي شيئ لا أنتم و لا أبنائكم، الشباب المغربي لا يطلب سوى العمل و العيش الطبيعي و السهل و الحق في السكن، و ما تقولونه عن المخزن هذه تلفيقات منكم لكي تنجحوا تظاهرة 20 فبراير، يا جماعة العدل و الإحسان إن أصحاب الفايس بوك هم شباب أغلبهم ميسورين و لا يبحثون إلا على ما يخالف الإسلام، ياأصحاب الأحزاب و الذين المفروض عليهم أن يرعوا مصالح الشعب ومشاكلهم لما تعسرون المسائل، إني متحسرة
    لا تراعون أي ظرف لقد بكيت لظرف خاص و الحل بيد الجماعة، أبي من بين الحجاج المنتقين لآداء مناسك الحج وليس لدينا المال الآن طلبنا منهم مهلة لكي لا يضيع أبي هذه الفرصة و رفضوا لماذا؟ الحج بعد رمضان لماذا هذه السرعة خصوصا وأن المدة مابين إعلامه بانتقائه والآجل للأدا لا يتجاوز 12 يوما ماسر هذا أكتب هذا لأن أبي بكى حتى امتلأ وجه دموعا كانت بالنسبة إلي دموعا أحرقت قلبي و مازال قلبي يحترق لدموع أبي الذي بكى أول مرة لأنه سوف لن يزور هذا المقام، هذه ما هي إلا أبسط الأمثلة التي يريدها إنسان و ليس له السبيل ليحققها ياجماعة العدل و الإحسان هناك شباب ضاع و تعاطى للفساد بسبب عدم العمل بسبب الفقر، هناك آباء مرضوا و لا يستطيعوا أبناءهم معالجتهم فتعاطت بناتهم للفساد من أجل معالجتهم، هناك شبان تعاطوا للمخدرات من أجل نسيان المشاكل مما تسبب في تفاقم المشاكل وسط أسرتهم و…يا أحزاب و يا جماعة العدل و الإحسان انظروا إلى هذه المشاكل لا لتغيير الدستور و لا للحصول عل الملكية ابرلمانية، لديكم كل شيئ ماذا تريدون تذهبون إلى الحج وقتما شئتم لا تنتظرون (قرعة ولا مهلة للآداء)الله يزيدكم لكن نرفض رفضا تاما أن تكون لأي من الأحزاب الملكية البرلمانية نحن مع صاحب الجلالة إلى الموت (بنتوا على حقيقتكم).

  • الى النظام
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:05

    ارادة التغيير ارادة ربانية و هذا هو وقتها لن يبقي أي نظام عربي ديكتاتوري مستبد مهما مكر الماكرون و مهما تقاعس المتقاعسون و الايام القليلة ستكون كفيلة بتبيان ما أقول و العبرة لمن اعتبر من جماعة العدل و لاحسان أو النظام المغربي أو غيرهم.

  • احمد
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:03

    هلا طرحتم على انفسكم الاسئلة الاتية هل شيخكم معصوم هل مقامه اكبر من الخلفاء الاربعة رضي الله عنهم اجمعين لان ماقيل في حقه وماكتب يفوق التصور ايها المعتوهون تداركوا انفسكم قبل فوات الاوان

  • hora wa aftakhir
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:09

    انا اريد تاييد رأي هده الجماعة الذي ليس من مصلحتها الكدب لأن الناس قد رأوا بام أعينهم تماطل السلطة عن أعمال التخريب فالعاقل هو الذي يقرا ما وراء السطور الى متى سنبقى مغيبين………..؟

  • حسن الهواري
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:37

    المخزن وأسلوبه القديم الجديد
    خطط المخزن مكشوفة سلفا.
    هل من جديد ؟؟
    تحية فخر وإعتزاز بجماعة العدل والإحسان الشريفة ، نحن معكم إن شاء الله بقلوبنا وأموالنا وأرواحنا ، ومع كل الشرفاء في هذا البلد الحبيب .

  • رياض الجنان
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:11

    لا حاجة لنا اليوم لاعلام السلطة الذي يعمل من جانب واحد .. الأحرى بالكثيرين ان يسكتوا فذلك خير من كلام الكذب والسوء اذا كان عاجزا عن الانضمام الى صوت الشعب الذي لن يكون في بلاد المغرب الأقصى استثناءا من اصوات الحرية .. النصر آت للأحرار في خضم هذه الصحوة العربية

  • hicham
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:55

    استغرب كلما سمعنا صوتا حرا يندادي بالدطقراطية و حرية التعبير و الكرامة الانسانية و يدعو لإسقاط الفساد و التسلط و الاستبداد يطلع علينا مجموعة من الناس تقول عاش الملك و نحن نحب الملك و ….فما علاقة هذا بذاك، من مع الظلم و القمع و السرقة أو ضد الحرية و الكرامة و الديقراطية، أنا أرى أن هؤلاء يرتكبون خطأ حينما يضعون إسم الملك بجانب تلك الشعارات، فأي واحد سيفهم أن الملك هو من يظلم و يسرق و يقمع شعبه.

  • Azartti
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:57

    تصور معي جماعة يحكمها شيخ منذ انشأها لم يتزحزح حلم كتيرا ولم يحقق حلمه
    اما الاحداث فعلا ورائها المخزن حيت انه لوحظ المخزن يجوب الشوارع يوم قبل الاحداث ويقول لناس يتخرجون غدا مع المتظاهرين كسروا و خربوا وسوف نمسككم غدا ونحاكمكم وعوظ ان تدخلكم السجن سناخدكم الى مربيا جميعا على حساب الدولة خمس او عشر سنوات وعندما تنتهي مدة السجن قول لدويكم أنكم كنت في السجن رغم انهم سيأتون لزيارتكم سنخرج لهم أشخاص آخرين او نحضركم كل يوم صباحا
    فعلا ورأت الأحداث المخزن وكل المغاربة يعرفونه حتي الاستتمارات التي لغت المجيئ و تواجع السياحة المحزن من طلب دلك ليس من هم مجندين ومتمخزنين وشيوعين وعلمانين وأشباه ايسلامين
    والله ان القلب حزين علي بلادي وعلي من هم يدعون الاصلاح وهم المفسدون

  • said
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:27

    Heuresement que le peuple Marocain ne va plus tolèrer d’être manipulè par une bande de faux croyant du parti al adl,aujourd’hui le peuple peut dire et en toute franchaise a son bien aimè le roi Mohamed Six tout ce qu’il veut et lui il fera le necessaire dès que c’est
    possiblepour une simple raison on est sûr que notre roi nous aime comme nous on l’aime. assez de votre fausse propagande et laissez les Marocains vivre en paix et en libertè: vive le roi vive le Maroc.on a pas besoin de votre dèfense

  • hassan2408
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:47

    Il existe au Maroc des cas qu’il conviendrait d’étudier psychologiquement. j’ai 3 cousins qui sont au chomage, et qui vivent bien car leur famille leur envoie l’argent pour les faire vivre.ils ont plus de 40ans non mariés. le pire de tout ça ils disent alhamdoulilah le Maroc est bien, on vit bien.
    beaucoup s’y reconnaitra je pense. Après cette idiotie, existe il une idiotie plus grave.

  • jall
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:59

    نداء
    كلنا مغارب يجب ان نبدا صفحة جديد بيننا من اجل بلدنا وعلي راسنا الملك محمد السادس
    ودستور جديد

  • عربي أنا.
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:41

    هذه الجماعة تدعو إلى الفتنة، و الاشخاص الذين ينتمون إليها يتم تعبئتهم نفسيابالتحكم في افكارهم و تحويلهم إلى مجرمين لا مسلمين، و الاحداث السابقة خير دليل، انا ادعو إلى محاكمة منطمي تظاهرت 20 فبراير لاننا لم و لن نجني من ورائها إلا التخريب و الفرقة عوض الامن و التضامن. و هذا ما يريد أعداء.. هذا الوطن.

  • ابراهيم
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:25

    جواب عن صاحب التعليق 24
    هذا بالضبط اسلوب فرعون في التعامل مع السحرة وهذا هو اسلوب بوش في التعامل مع من هو ضده وهذا هو اسلوب الغدر والا حشان في التعامل مع المغاربة.كل من ينتقدهم فهو عميل.اين اذا اسلامكم ام تقولون ما لا تعلمون وترمون الناس بما لا دليل لكم عليه.
    اما عن سؤالك حول حبنا لملكنا فاقول لك نعم انه يحب المغاربة بمن فيهم انت يا خائن.ولتعلم اننا نحبه ولا نقدسه كما تقدسون الهكم الشيخ ياسين. ولتعلم اننا نحبه ولا نرجو منه جزاءا. ولتعلم اننا نحبه ولا نتبرك بشعره او بالماء الذي توضا او شرب عليه. ولا تعلم اننا نحبه لانه رجل علوم سياسية ودكتورة ومنطق وليس رجل الخرافة والكتب الصفراء والرؤيا ومنتج الاضاليل. ولتعلم اننا نحبه وسنضل كذلك رغما عن انفكم. ولتعلم انه في مكانه وانه فوقكم رغما عن انفكم. ولتعلم اننا لن نترككم تحكموننا ولو استدعى ذلك حرب تطال عمرنا كله. ولتعلم ان حبنا لكلكنا نابع من حب وطننا وليس حب الخميني والخرافات.

  • نوران
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:15

    جماعة العدل والإحسان لا تتحرش باحد ،تعبر عن قتاعاتها بوضوح بدون خوف أو وجل،نعذر من يحاةل الدفاع عن المخزن لأن من ألف أن يقول نعم لكل ما يفعل المخزن قد يستهجن من يأتي ويقول لا لسياسات المخزن ويصمد في وجه الحملات والأعاصير من العدو والصديق لكن في الأخير البقاء للكلمة الصادقة، شكرا للعدل والإحسان لأنها مع شرفاء آخرين هم صوت الشعب وأمله في الدفاع عن قضاياه.

  • يوسف
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:29

    يبدو أن خطاب “العدل والإحسان” قد جانب العدل وتجاوز الإحسان، وصار أقرب إلى الظلم والطغيان.
    فهل من العدل أن تعتبروا تدخل الشرطة في طنجة (التي شاهد الجميع ما حدث فيها من اعمال همجية يوم 20 فبراير، بل وقبله وبعده) لردع المخربين “بطشا” و”تعنيفا”، ثم تتساءلون لماذا لم تستجب الشرطة لنداءات المواطنين وتتدخل في حق مخربي الحسيمة!
    ولا أعلم كيف تتصورون هذا التدخل الأمني الذي ترضون عنه، هل كان ينبغي أن تحضر الشرطة مدججة بالورود بدل العصي وأن تمسح على رؤوس اولئك المخربين وتعطيهم الحلوى حتى يكفوا عن أعمالهم تلك، ثم لا تكتفي بذلك حتى تعتذر لهم وتستسمح منهم على ما سببته لهم من الإزعاج .. فإذا أبوا الانصراف لملمت ورودها وولت ادبارها من غير رجعة حتى لا “تعنف” “المتظاهرين”!
    وهل من الإحسان أن تعتبروا كل ما تقوم به الدولة “مناورة اجتماعية وسياسية” وأن تتكلموا باسم الشعب ولستم إلا جزءا منه انضوى تحت لواء تنظيم لا يهمه من امر الشعب إلا ما يتوافق مع هموم “شعب التنظيم”؟!
    إن اللغة (الحجرية) التي تتكلمون بها، والتي لا زالت تستمد عباراتها من قاموس (مظلوميات) حقبة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي؛ تلك اللغة التي صارت اليوم غير صالحة للاستهلاك، مع عدم فاعليتها وجدواها( ليس كما كان عليه الحال في الماضي القريب) في استقطاب المزيد من الاتباع ل”سيدكم” عبد السلام (الخليفة المنتظر) حسب قول منير الركراكي!
    ولست أدري، ولا أخالني يوما أدري، كيف سمح لكم انتماؤكم (الإسلامي) ان تضعوا أيديكم في أيدي من يعادون الإسلام جملة وتفصيلا، لا لشيء سوى لأنهم يتفقون معكم في كره الملكية ومحاولة إسقاطها بأي شكل من الأشكال؟ أهو المنطق الميكافيلي أم أنني مخطئ؟ أم هو حب الإمارة التي تعتبرونها خزيا وندامة (طبعا إذا كانت في أيدي غيريكم لكن إذا تولاها سيدكم عبد السلام او أحد أعضاء الجماعة فحبا وكرامة)؟ وهل مع حماة اللواط والسحاق والإلحاد والعلمانية سترجعون الخلافة (الفكرة الأم المؤسسة للجماعة)؟
    أسئلة نود من أعضاء الجماعة أن تتدبرها بعدل وإحسان بعيدا عن منطق الجماعة (التنظيم)!

  • Federer
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:01

    لكل ظالم نهاية. كل ظالم .حتى الذين يقولون مالايعلمون على أبناء جماعة العدل و الإحسان .ولا يخافون أن يأثمون.أقولها بكل صراحة الملك والحكومة والمخزن يتحملون كامل المسؤولية في عملية التخريب في البلاد. واش غير أجي وكون ملك .غير أجي وحكم . غير أجي وكون مخزن راها مسئولية كبيرة ياأيها الظالمون الناهبون خيرات هذا البلد العزيز. أما جماعة العدل والإحسان تريد لهذه الأمة كل الخيرولاتريد الحكم أبدا غايتها الأولى هي التربية التربية ثم التربية .وإنه الإسلام أو الطوفان وإنه اليوم فوق الرؤوس.

  • VOLTAIRE
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:29

    Al adl wa al ihsan est une organisation obscurantiste avce une ideologie totalitaire.dans les sociétés avnacée des gens comme ceus d’al adl wa al ihsan on les met dans des asiles psychiatriques.rahima allah hassan2 qui a compris la folie de Absmlam et l’a interné dans un asile psychiatrique pour son bien et le bien du peuple marocain.

  • ملكي حتى النخاع
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:49

    تشابه كبير بين معمر القدافي وعبدالسلام ياسين .
    -القدافي انقلب على ملك صالح وعبدالسلام يستعد لنفس الشيء.
    -القدافي يحسب نفسه إمام المسلمين وعبدالسلام يستعد ليكون خليفة المسلمين.
    -أتباع القدافي يحسبون الكتاب الأخضر قرآنا منزلا. وأتباع عبدالسلام يحسبون المنهاج قرآنا منزلا.
    -أتباع القدافي مستعدون لفدائه بدمائهم. وأتباع عبدالسلام مستعدون للتضحية في سبيل طموحاته الشخصية.
    -أتباع القدافي لا يشككون في أكاديبه . وأتباع عبدالسلام لا يشككون في خزعبلاته.
    جنون العظمة يمسهما معا.
    وفي النهاية, أتباع عبدالسلام يقدسنوه وحبنا للملك يظنونه تقديسا.

  • medovich
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:51

    اللي مكايلحقش العنقود دالعنب كيقول عليه حامض.هاد الناس كيحلمو بواحد النهار يحكمو فيه وهوما فيهم كثرة الهدرة والانتقدات وماكايعملو حتى حاجة.//لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهو\\

  • souad
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:09

    jusqu’à maintenant je ne sais pas comment le Maroc va se comporter avec ces jamaa qui donnent des ordres pour FITNA AU MAROC

  • مغربي
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:19

    المرجو أن يقرأ أحد مسؤولي هذه الجماعة خطابي هذا :
    كل المغاربة يعرفون جماعة العدل و اإحسان و صراعها من أجل السلطة، فسؤالي هذا يتمثل في أنكم بعد ما سمعناه من خطابات و رؤى لرئيسكم حول رؤية الرسول و ما راج آنذاك في 2006 ، لم تعد لكم مصداقية واقعية ، لهذا فتساؤلي ، لمادا ما زلتم تلفقون أكاديب و تهم تمس بإستقرار بلادنا, ما زلتم لم تردعوا .المرجو الإهتمام بأنفسكم و إستشارة أطباء نفسانيين من أجل التعافي من الأمراض المتفشية فيكم. المغرب بلد مستقر و إمن وراء جلالة الملك نصره الله ، و نحن فخورين بأننا وسط بلد مستقر .

  • رجل تعليم
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:05

    الدين للجميع و يحاسب عليه الخالق عز و جل لأنه هو العالم بخبايا النفوس, أماتدبير الشؤون الدنيوية فيتم بالعقل الذي أنعم به الله عباده لا بعقلية الخرافة للجماعات الإسلامية.

  • bnbla
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:07

    لحق صعيب على أزلام النظام، مازال المخزن يعيش بدهنية السبعينات, أفيقوا اعباد الله الشعوب تتحرر اوحنا غادي نبقاو عايشين فالدل, ما تقوله الجماعة حق و غادي تجي ساعة الحقيقة لأن الله كاين ما خفاتو خفية- بالدرجة الغربية-

  • أنا
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:09

    شعارنا لاإله إلا الله
    القافلة تسير و ….
    قولوا لا إله إلا الله تفلحوا.صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم
    لا للثالوث: الله .. ..
    نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمن ابتغى العزة بغيره أذله الله.صدق أمير المؤمنين سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

  • une marocaine libre
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:55

    c’est normal d’entendre ces accusations de la part de al adl walihssane et le pseudomouvement du 20 fevrier,pour expliquer l’abstinence de la majorite des marocains a sortir dans les rues.surement le vrai obstacle pour ces voyous c’est l’amour qu’eprouvent les marocains a leur jeune roi,ils ont pu mobiliser 37000 personnes dans tous le royaume,dont la majorite etaient des gamins et des criminels qui attendaient la fin des manifestations pour voler et casser.je peux avec confiance dire que le mouvement du 20 fevrier est mort.

  • مواطن
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:15

    كفانا الله شركم يا جماعة المنافقين. كم هم بلداء إتباعكم وكم هي سخيفة أفكاركم وكم انتم حاقدون على امن واستقرار بلدنا فإتباعكم انتهازيون ولا شغل لهم الا زرع الفتنة في البلاد وتتظاهرون بأنكم مسالمون فوالله وبالله وتالله انكم اكبر منافقين على الأرض ولعبتكم أضحت مكشوفة الا من اعمت ابصاره أفكاركم الحاقدة وضغائنكم الدفينة . وأنا اقول لكل من يصدقكم ان يصاحب او يعاشر واحدا من جماعتكم لمدة أسبوع ليعرف عن قرب خبثكم.

  • une marocaine libre
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:39

    هذه الجماعة تدعو إلى الفتنة، و الاشخاص الذين ينتمون إليها يتم تعبئتهم نفسيابالتحكم في افكارهم و تحويلهم إلى مجرمين لا مسلمين، و الاحداث السابقة خير دليل، انا ادعو إلى محاكمة منطمي تظاهرت 20 فبراير لاننا لم و لن نجني من ورائها إلا التخريب و الفرقة عوض الامن و التضامن. و هذا ما يريد أعداء.. هذا الوطن.

  • متظاهر
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:15

    أتفق مع جماعة العدل و الإحسان في تحليلها لما حدث من انفلات أمني يوم 20 فبراير كون المسؤولية فيه ترجع أولا و أخيرا لجهاز ألأمن. ولقد أرسلت مقالا في هدا الموضوع إلى موقعكم لكن لم يتم نشره وهدا نص المقال :
    تعامل الأمن مع أحداث 20 فبراير، غباء أم دهاء ؟
    من خلال إطلالة على الصحف المستقلة الصادرة يومه الثلاثاء 22 فبراير ، يبدو أن هناك تركيزا على أحداث الشغب التي
    عرفتها بعض المدن المغربية، حتى أن المظاهرات و مطالبها المشروعة لم تأت إلا في المرتبة الثانية من حيث التعليق و الصور.
    ألا يكون هدا التفافا و فخا سقط فيه إعلاميونا و منظرو التظاهرة، حيث أصبح الكل يتبرأ من هده الأعمال التي هي بطبيعة الحال منافية و غير مقبولة من الجميع.
    إن ما حدث من تخريب ترجع فيه المسؤولية أولا و أخيرا للأمن و للطريقة التي تعامل بها مع الحدث..
    أن تخلو شوارع جل مدن المغرب من قوات الأمن ، لحسابات واهية و صورية، فهي فرصة ذهبية لا تعوض للمجرمين و أصحاب السوابق، سواء أكانت مظاهرة أولم تكن.. إن قوات الأمن في كل بلدان العالم إن وجدت، فلحماية الناس و الممتلكات و المتظاهرين أنفسهم. وهدا واجب الشرطة أولا و أخيرا، لا أن تنخرط في لعبة سياسية من أجل تقديم مغرب مختلف يتظاهر فيه الناس بكل حرية و دون حضور لقوات الأمن.
    حتى في أعتى الديمقراطيات تجد قوات الأمن حاضرة، ولو كانت المظاهرات بسيطة و المطالب كذلك. لأنها أصلا لا توجد من أجل القمع، بل لحماية المتظاهرين أنفسهم وحماية الناس و الممتلكات من المجرمين اللذين يتربصون الفرص. فهده هي وظيفتهم التي يتقاضون عليها رواتبهم من أموال دافعي الضرائب. لكن، أن تصبح شوارع مدن المغرب خالية من رجال الأمن في حدث هام مثل هدا فهو بمثابة إعطاء الضوء الأخضر للمجرمين للقيام بمهن السرقة و الإجرام التي احترفوها.
    إنني من خلال هده المقال كمواطن مغربي أطالب قوات الأمن أن تقوم بواجبها المعروف في حماية الممتلكات و الناس بدون شطط و تحايل أو دخول في لعبة سياسية مشبوهة.
    نتساءل هل قوات الأمن بموقفها المريب هدا تحمي الشعب و الممتلكات أم تحمي شيئا آخر ..؟ ما معنى أن تصبح مخافر الشرطة و الدرك مصفدة الأبواب خالية من أفراد الأمن حتى قبل أن تنطلق المظاهرة.
    إن كانت النية هي وأد المظاهرات في مهدها بترك المجال خاليا للشغب و المشاغبين فإن الشعب قادر على أن يحمي نفسه بنفسه.
    وإني من خلال هدا المقال أدعو كل المتضررين من أعمال الشغب هده إلى رفع دعوى قضائية ضد الدولة، ممثلة في وزير داخليتها وقوات الأمن، التي لم تقم بواجبها وانسحبت في ظرفية، الناس هم في حاجة إليها. كما أدعو وزير الداخلية أن يقدم استقالته حالا لأنه هو المسؤول المباشر عما حدث. ولتكن هده إحدى أولى المطالب و لنرى مدى الاستجابة لها.
    أظن هده هي الديمقراطية و هكذا نريدها. اللي فرط يكرط.
    مراكش 23 فبراير 2011
    متظاهر

  • عبد من عباد الله
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:17

    السلام عليكم،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”….وإياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار وما يزال العبد يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا” هذه الجماعة احترفت الكذب واللعب بعقول المليون منخرط فلا عجب انك اذا اردت رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم حلما او يقظة فعليك الانضمام الى جماعة ياسين ولي الله وصاحب البركات في القرن 21 ولرؤية بركاته والايمان بها عليك ايضا الانضمام اليه واجب الاشتراك 50 درهم (المجموع 50000000 درهم) من اجل دعم صندوق ياسين: وهذا ما يفسر في نظري انضمام ذكاترة ومحامون الى الجماعة,
    اما من جهة ان المخزن لم يلبي استنجاد المواطنين هذا لاتفادي الانتقادات التى نسمعها الان حين يتدخل للتصدي لاعمال الشغب تحت مبرر حقوق الانسان قال الله تعالى ‘لايغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم’ صدق الله العظيم اذا من اجل التغيير فل نبدأ بأنفسنا أولا ولنعلم قول الرسول المؤكد لكون العبد اذا أحبه الله أحبه الناس وملكنا محبوب لذا غالبية المغاربة لذا فلا داعي لاشعال نار الفتن فالفتنة أشد من القتل
    ولا حول ولاقوة الا بالله,
    ملاحظة، لمعرفة بعض مظاهر الكذب فعليك البحث في يوتوب عن فضائج جماعة العدل والاحسان الشريط مقسم الى 16 جزءا والسلام عليكم ورحمة الله

  • المغاربة مكلخين
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:21

    المغاربة مكلخين
    عاش محمد علوين
    عاش المغاربة الاحرار
    الموت للمخزن و القمع

  • bouawal
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:53

    al adl wal alihsane doutent dans la légitimité de notre roi et renient ainsi une composante fondamentale de l’identité nationale des marocains. c’est un groupe pire que l’extrême droite car leur idéologie blesse profondément les sentiments de la majorité des marocains.

  • بصراحة
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:49

    أنا متفق مع هذه الجماعة في هذا الكلام، إن فكرنا جيدا سنرى بأن ماتقوله هذه الجماعة صحيح، نعم نحن نحب وطننا ونريد له الخير والصلاح لاكن للأسف يوجد مجموعة من المخربين البلداء يعرقلون مسيرة التقدم للأماء من أجل هذا الوطن

  • البوشاري عبدالرحمان
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:11

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله وبعد
    اتصلوا بموقع لا للمشروع الخرافي لجماعة العدل والاحسان وموقع نظرية الخط الاسلامي الثالث ورائدها محمد السادس وموقع الحسن الثاني المظلوم وموقع مولاي هشام للمديرة غزلان وعتدها ستعلمون كل العلم من ان الدجال الساحر منعو ليه جماعة العدل والاحسان لكونه والشيطان اردياه زعيما للخرافة وعندها حللوا وناقشوا وانتم ترون الدول العربية ما يحدث لها بقدر ما اني قطعت الخيط العتكبوتي الدي يرقن به الدجال الساحر الدي جعل هده الجماعة جسرا مارا للفتنة واحبط الجميع
    المهدي رقم 12

  • omar
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:19

    حسبنا الله ونعم الوكيل ـ
    اقول قولي هدا لكل من تسول له نفسه ان يستغل ما يحدث بالعالم العربي من تغيرالدي لا نعرف ملامحه لحد الساعة ، هل هو للاقضل ام الى الفووضى والتقسيم ونشاهد مشهد العراق في بلداننا من احتلال ـ ـ ـ
    اقول لكل مغربي ولااخص بدكر احد ـ ـ ـ ـ ـ ـ
    الفتنة اشد من القتل
    وشعارنا هو الله الوطن االملك ـ

  • محمد
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:27

    سبحان الله هؤلاء يريدون الديمقراطية وتداول السلطة وهم منذ أن وجدوا وهم تابعون لرجل واحد كلامه لايناقش بل يطيعون وبنفذون خرافاته وكأنه نبي معصوم

  • chercheur de verite
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:21

    النصر ات ات ات ات ات ات لامحالة وعدا حقا من الله عز وجل على أيدي عباده المؤمنين الصادقين الصابرين وأخص بالذكر هنا جماعة العدل والإحسان أحب من لأحب و كره من كره
    “المرء مع من أحب”

  • Mohammed Reda
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:29

    ككل الأحزاب السياسية التي لا تفعل شيئا نافعا للشعب وهمها الوحيد توسيع قاعدتها في المجتمع ونهب المال العام عن طريق المناصب البرلمانية أو المحلية ، وعندما يفطن الشعب لفقدانها العذرية تقوم بمحاولة ترميم فاشلة، الشعب يعلم جيّدا ما يقوم به الملك من أجله ومستعدّون صراحة للموت في سبيل الله و الوطن والملك، أمّا الأحزاب، فعليها ألّا تضيّع الوقت لأنّ الإنتخابات قريبة ولتدّخر الأموال لتوزع الفتات لمن يبيعون أصواتهم ويصنعون مجدا لها ـالأحزابـ

  • فجر الاسلام محمد
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:05

    عجبا لكم يا أيها المغاربة وعجبا لكاتب هذا المقال الذي يعد نفسه مثقفا وما هو بذلك أماان أن تستوعبوا الدرس وتعلموا الحق من الباطل اما ان لكم ان تعلموا وتستكشفوا من الصادق من المنافق تلمزون أناسا صاقين بجماعة أتباع ياسين بل هم أتباع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلام وياسين رجل صادق في دولة سادها الظلم والنفاق السياسي وحب الشهوات فكفاكم من الهمز واللمز ولنناقش مايدور حولنا بموضوعية وليس كأننا حمام للنساء واعتذر للمغاربة جميعا عن مستوانا الثقافي الذي يرجع فيه الفضل لأدارتنا المخزنية سعيا منها في ترسيخ مبدأ التلميذ البليد فكفانا من التحرشاتالسياسية العقيمة ولنعمل من اجل صناعة مجد هذه الامة ان كنا احرارا كما ندعي

  • مسلم
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:49

    بسم الله الرحمان الحيم ,, إن بعض الضن إثم,,، فالتقوا الله ياجماعة الفتن والافتراء .

  • محمد آسفي
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:55

    جماعة العدل والاحسان تنبني على عقيدة خاطئة يقودها أحمق يدعي النبوة , المشكل لي حاصل أنها الناطق الأول باسم الإسلام في المغرب , أولم ينه الله عن التفرق والتشتت ؟ فلمادا ميزتم أنفسكم بين الخلائق و جعلتم لكم إسما مبجل ؟ لمادا تدعون للفتنة لإخوانكم المغاربة في سبيل تحقيق مصالحكم الخاصة ؟

  • gladiateur
    الخميس 3 مارس 2011 - 02:03

    ادهبوا الى الجحيم مادا تخططون انتم شياطين فوق الارض تخدرون عقول الشباب وتدفعون بهم الى الهلاك; سماهم على وجوههم جماعة الخيانة والفتنة انا شخصيا لا اتق بهته الجماعة واقول لكم ماتقيش بلادي وملكي عاش ملكنا المحبوب محمد السادس نصره الله وحفضه من هؤلاء المنافقين وليعلموا اننا وراء ملكنا في السراء والدراء وشكرا.

  • أحمد الفراك
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:07

    جماعة العدل والإحسان حركة إسلامية دعوية مجتمعية سلمية مدنية تأسست في شتنبر عام1981، وإن كانت بدايتها الفعلية تعود إلى الرسالة الشهيرة في تاريخ المغرب المعاصر: “الإسلام أو الطوفان” التي بعثها الأستاذ المرشد عبد السلام ياسين سنة 1974 إلى الملك الراحل الحسن الثاني، والتي جوزي عليها بثلاث سنوات ونصف سجنا دون محاكمة واتُهم بالجنون! فقط لجرأته على إسداء النصيحة لملك.
    جماعة العدل والإحسان جماعة مغربية أصيلة، لا شرقية ولا غربية، قانونية دستورية علنية ومتجدرة في عمق الشعب المغربي، يحمل مشروعها آلاف إن لم نقل ملايين من أبناء وبنات هذا البلد المسلم الكريم، بل من مختلف أقطار العالم، لهم غيرة صادقة على دينهم ووطنهم وكرامتهم، ساعين لإيجاد البيئة الإيمانية السليمة والسلمية لممارسة حياة سوية ملؤها الكرامة والحرية والعمل الصالح، والتي توفر للفرد إمكانية عبادة الله ومعرفته، وتوفر للأمة شروط تحقيق الاستخلاف الموعود.
    جماعة العدل والإحسان مدرسة إيمانية جهادية مهمتها تجديد الإيمان في القلوب وإقامة الحكم بما أنزل الله. جماعة تتوب إلى الله وتدعو الناس للتوبة، بوابتها الرسمية هي التوبة إلى الله والاجتماع على ذكر الله والتحاب في الله والتعاون على طاعة الله، والاعتصام بالله وبرسوله صلى الله عليه وسلم. والعمل بتدرج ومرونة ورفق على تجاوز الأمراض النفسية والخُلقية والإجتماعية التي عطلت عقل المسلم وعرقلت مسيرة الأمة وشتتت وعي أفرادها و شوهت رسالة الحق إلى الخلق. (أمراض: الاستقالة والقعود والانتظارية السلبية، التنطع والتشدد والتكبر، الانقياد والإمعية والتمخزن…)
    جماعة العدل والإحسان كما يرى أغلب المراقبين هي أقوى تنظيم إسلامي بالمغرب والأكثر عددا، والمعروفة بنهجها الوسطي المعتدل وباختيارها العمل السلمي العلني. لا تدعي احتكار فهم الإسلام، ولا ينفصل في منهاجها الشأن التربوي عن الشأن السياسي. فهي جماعة جامعة.
    جماعة العدل والإحسان معروفة ب: شخصية مرشدها العام الأستاذ عبد السلام ياسين: ربانيته، علمه، عصاميته، كتاباته، تصوره التجديدي…، و بنضال فصيلها الطلابي الممتد منذ نهاية الثمانينات في جميع الجامعات، وبرباطاتها واعتكافاتها التربوية والقرآنية، وبمسيراتها التضامنية المليونية، وبوقفاتها الاحتجاجية الحضارية، وبمخيماتها الحضارية النظيفة (نظمت أكبر مخيم إسلامي في العالم)، وبمعارضتها لسياسة المخزن التدجينية ولكل مظاهر الترف والاستكبار والظلم، وببذل رجالها ونسائها وسَمْتهم وجهادهم وتباتهم… كلٌّ في حَيه ومدينته ودواره وقريته، في مهنته وعمله، في قوله وفعله وخُلقه…

  • ياسين القذافي
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:25

    هذاالشيخ المتشائم الذي لا يكف عن تيئيس المغاربة وتبشيرهم بالخراب والطوفان (إماأنا وإما الطوفان) هو إنسان مريض مكتئب حال الله سبحانه وتعالى بينه وبين الحكم والجلوس على الكرسي رحمة به ورحمة بالمغرب فقابل تلك الرحمة والإرادة الإلاهية بالاستكبار والعناد فقال الله له “… فإن نازعتني فيما اريد نازعتك فيما تريد، ولا يكون إلا ما أريد”
    هذا الشيخ الهرم ياسين/القدافي يرى بان معه الملايين وبان الشعب يحبه وبان الاخرين عملاءللمخزن/مهلوسين وعملاء لقوى أجنبية وبانه قائد القومة/قائد الثورة/المجد وبان بنته نادية/سيف الاسلام ياسين /القذافي هي أحق بوراثته رغم انها تفتقد لكل شرعية ديمقراطية. ثم هو يهدد الشعب المغربي/الليبي: إما ياسين/القذافي وإما الطوفان/الفوضى.
    جماعتك انكشفت عندما دعت للخروج بقوة بغية الركوب على مسيرات الاحتجاج السلمية ل20 فبراير.
    حجم شبيبة الجماعة انكشف للجميع عندما خرجت المسيرات وعرف الشعب المغربي شحال هوما انصار الجماعة/الملايين..
    ان القلب الملئ بالخير والسلام والحب للآخرين ينتج افكارا بناءة وتجلب الخير للبلاد والعباد أما فكر ياسين/ القذافي وأمثالهما فيطغى عليه الاستعلاء والتشاؤم والأحقاد الدفينة ولا يمكن له ان ينتج إلا الخواء.
    في الختام اقول لمن يريد التغيير في المغرب من داخل جماعة ياسين/القذافي بانه “لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم” فليبدأ التغيير من داخل الجماعة، وليسقط ياسين/القذافي وبنته نادية/سيف الاسلام ولتحل المجالس (الإرشاد وغيرها)/اللجان الشعبية الجاثمة قياداتها على صدور المنتسبين وتستبدل بقيادات ديمقراطية منتخبة
    لا رجوع الى الامام الى الأمام ثورة/ قومة.. ثورة/ قومة..

  • ام ياسر
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:31

    حياكم الله يا رجال المغرب الاحرار
    البعض ينظر الى المغرب كانه مجموعة من اللصوص و المنافقين والخانعين والوصوليون والفاسقين والجاهلين والاماعين ….
    ولكن عندما ينظر المرء عن قرب و تجرد اليكم يا اهل العدل والاحسان باخلاكم وصدكم وقوتكم و حنكنكم و محبتكم للخير للبلاد والعباد يشعر بالفخر لكونه مغربي مثلكم و تظله سماء تظلكم و زمان مثل زمانكم
    وددت لو قبلت التراب تحت نعالكم
    بدا بالمرشد الحبيب و القائد اللبيب سيدي عبد السلام ياسين حفظه الله حفظا كاملا و حفظه في ابنائه و بناته
    و احبابنا في مجلس الارشاد تاج رؤوسينا و حميع اعضاء الجماعة
    فليسمح لي من لم يستصغ تعليقي هذا وليمت غيظا من يجعل كرهه للجماعة واعضائها بضاعة يتقرب بها لمن خطفو منه شخصيته و انسانيته

  • موقف
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:11

    اولا تحية واجلال لشباب الذين خرجوا عن صمتهم وعبروا عن رأيهم وحقوقهم بكل صدق ونزاهة اما هؤلاء الذين يحولون الظهور بمظهر الوطنية من خلال لعق احدية النظام وسب وشتم كل رأي حر فالكل يعلم انهم اذيال النظام والذليل على ذالك جميع المسيرات كانت سلمية ولم ترفع اي شعار يمس بالملك فاجميعا نحبه و شعرات التي رفعت اغلبها اجتماعية وضد الفساد والمفسدين واي رأي يحترم سواء لجماعة العدل والاحسان او الشواذ اوالملحدين العلمانين…..كل هؤلاء مغاربة ونحترمهم ونحترم ارأهم المهم هو مدى اهتمام المسؤولين بالمطالب وليعلم ازلام النظام ان الممنوع مرغوب وتمنى ان يكون المغرب من الدول التي بها حريات حقيقية وليس في الورق تعابير الشفوية

  • mohamed
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:13

    c’est une bonne explication,parceque si une personne qui n’a pas sortie pour demander leur droit ou il a peur de makhzen ou il est payer,les gens de adl wa ihsan bien eduquere et organiser.

  • محمد عبد الله
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:27

    جماعة العدل و الاحسان و فضلاء الشعب و شبابه الحي هم الامل الوحيد الذي يعول عليه بعد الله سبحانه و تعالى.
    والدليل هو هذا الكم الهائل من السب و الشتائم على هذه الجماعة المباركة و قيادتها كلما كتب شيء عنها في هذا الموقع.
    وما قوم مصر عنا ببعيد: من فجر الكنيسة في مصر وقتل الابرياء ؟ أليس النظام المشخص في وزيرالداخلية المصري .ثم ارادوا بفعلهم الشيطاني هذا اقحام حماس في غزة.من يقتل الناس في ليبا .اليس النظام. و من قتلهم في تونس اليس النظام.أين الامن من المخدرات و القرقوبي والفساد المالي و الاخلاقي و الشدود .
    اما انتم يا مخابرات و يا اشباه الناس فالكل عاق بكم.
    والناس عارفين المعقول من الكذوب. و الشعب عارف كل شيء و لا ينتظر الا الفرصة .لان قدر الله آت آت آت. و المغرب العزيز ليس استثناء. و يومئذ يفرح المومنون…

  • abou yahia
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:33

    اقول لكل متدخل لا تنسى ان بعد هذه الحياة لقاء الله عز وجل و هو مطلع على الاسرار انضر الى شهادتك في اي انسان او جماعة قال تعالى _ان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب_صدق الله العظيم

  • Discours de la servitude volo
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:39

    و لكن ما هذا يا ربي؟ كيف نسمي ذلك؟ أي تعس هذا؟ أي رذيلة، أو بالأصدق أي رذيلة تعسة؟ أن نرى عدداً لا حصر له من الناس لا أقول يطيعون بل يخدمون ولا أقول يُحكمون بل يُستبد بهم، لا ملْك لهم ولا أهل ولا نساء ولا أطفال بل حياتهم نفسها ليست لهم ‍‍! أن نراهم يحتملون السلب والنهب وضروب القسوة لا من جيش ولا من عسكر أجنبي ينبغي عليهم الذود عن حياضهم ضده، بل من واحد لا هو بهرقل ولا شمشون بل خنث ، هو في معظم الأحيان أجبن من في الأمة وأكثرهم تأنثاً، لا ألفة له بغبار المعارك وإنما بالرمل المنثور على الحلبات(إن وطأها) ولا يحظى بقوة يأمر بها الناس، بل يعجز عن أن يخدم ذليلاً أقل أنثى ! أنسمي ذلك جبناً؟ أنقول أن خدامه حثالة من الجبناء؟ لو أن رجلين، لو أن ثلاثة أو أربعة لم يدافعوا عن أنفسهم ضد واحد لبدا ذلك شيئاً غريباً، لكنه بعد ممكن، ولوسعنا القول عن حق إن الهمة تنقصهم.ولكن لو أن مائة، لو أن ألفاً احتملوا واحداً ألا نقول: إنهم لا يريدون صده ليس لأنهم لا يجرأون على الاستدارة له، لا عن جبن بل احتقاراً له في الأرجح واستهانة بشأنه؟ فأما أن نرى لا مائة ولا ألف رجل بل مائة بلد، ألف مدينة، مليون رجل، أن نراهم لا يقاتلون واحداً أقصى ما يناله من حسن معاملته أي منهم هو القنانة والرقّ فأنّى لنا باسم نسمي به ذلك؟ أهذا جبن؟ إن لكل رذيلة حدّاً تأبى طبيعتها تجاوزه.فلقد يخشى إثنان واحداً ولقد يخشاه عشرة.فأما ألف، فأما مليون، فأما ألف مدينة إن هي لم تنهض دفاعاً عن نفسها في وجه واحد فما هذا بجبن لأن الجبن لا يذهب إلى هذا المدى، كما أن الشجاعة لا تعني أن يتسلق امرؤ وحده حصناً أو أن يهاجم جيشاً أو يغزو مملكة.فأي مسخ من مسوخ الرذيلة هذا الذي لا يستحق حتى اسم الجبن ولا يجد كلمة تكفي قبحه، والذي تنكر الطبيعة صنعه وتأبى اللغة تسميته؟
    مقتطف من كتاب العبودية المختارة / أتين دي لابويسيه

  • jillali
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:45

    هذه الجماعة نصرها الله على النظام الظالم “شوكة في حلق النظام لا هو يلفضها ولا هو يستطيع بلعها” حتى تجيف باباه

  • abouraja
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:41

    pourquoi en voit les choses comme on veut et pas comme elles sont ! le maroc le 20fevrier Adala wa tanmiya + adl wai7san !! c’est trops ça le maroc et plien de crimes sociales il faut changer des visages qui ont montrer en pleine public qui ne meritent pas les postes dont ils se trouvent ! et changer quelques regles dans la vie des marocains en generals ! et nous sommes d’acord avec qui veut des changements dans notre interet mais ceux qui veulent des choses irreals ! seront negligés et ce n’est pas la peine de disculter leurs idées !!!!!!! on a des points communs dont il faut penser ! mais si on reste a critiqué les points d’opposition on vas pas demarer !!

  • sikopi
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:43

    واحد السلام عليكم
    الجماعة تتحرش بالنظام سبحان الله أنا اكره الجماعة ولا احبها لكن الصراحة لله وللتاريخ لو كانت تتحرش به لركبت الموجة وأخرجت اتباعها المليون الى الشارع ولرأينا ان 20 فبراير المغرب تتحول الى 25 يناير مصر .. اتقوا الله انتم تزعمون انكم ديمقراطيون فلماذا يضيق صدركم بتقبل الخصم والرأي الآخر..
    والله لو كانت الجماعة تتبنى العنف لرأينا منها العجب العجاب.. ولرأينا احياء المغرب تتحول الى قندهار افغانسان.. نحن جميعا نختلف مع الجماعة حول وجهة نظرها ورؤيتها لما ينبغي أن يكون عليه شكل الحكم في البلاد …لكن لا ينبغي ان يكون هذا سبيلا لأقصائهم والسخرية من معتقدات شيخهم، فهو مهما كانت افكاره فإنه مسلم محترم شيخ وقور …ولنعد الى المعلقين على المقال الزاعمين انهم يحبون النظام.. اقول لهم كفى مزايدة ليس هناك مغربي لا يحب ملكه.. وليس هناك مغربي يريد ان يغير من شكل الحكم،لكن لا يمنعنا هذا من ضرورة تنبيه النظام من باب النصحية والحرص على بقائه الى ان هناك اختلالات خطيرة في توزيع الثروة وفي التباين الطبقي المخيف بين فئات الشعب والى الفقر والبطالة والى بطء الاصلاحات وعدم جهوزية المسؤولين لإلتقاط اشارات الملك الرامية الى تحديث البلاد فهو في واد وهم في واد..نحب الملك ونحترم الملكية لكن الم يحن الوقت لنرى اصلاحات ملموسة تغير واقع الفقر الذي نكتوي بناره إلى إيقاف نزيف الاموال المغربية المهربة الى الخارج الى التوقف عن كل ما يسبب افراغ الخزينة من نفقات لا داعي لها كمهرجان موازين وغيره من المهرجانات التافهة الرديئة.. الشباب تعب والآباء ملوا والأسر افقرت وبطانة السوء تخفي عن ملكنا ما وصل إليه شعبه من فقر ودل، واجهزة المخابرات عوضا من أن تقول بدورها في وضع ملفات الفساد بيد صاحب الجلالة ليقول كلمة الفصل فيها فهي لا تقوم بذلك او انه لا يسمح لها بدلك فنحن نعرف ان العهد الجديد سمح بوجود رجال مخابرات أكفاء طيبين يحبون بلادهم، لكن لا ربما لا يسمح لهم بالعمل كما يجب.

  • lucide
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:53

    لست مع العدل والاحسان ولكنني لست ايضامع من يقول اي شيئ ولو كان كذبا فقط لكي يسب من يخالفه الراي كقول ان العدل والاحسان يطلبون 50 درهم كي ينخرط معهم هههههه…المرة الجاية قولو راهم كيعطيو 50درهم لي يمشي معاهم ههههه حذاري من السب العشوائي المغاربة اذكى شعب الحمد لله.

    اعجبني التعليق 54

  • Mohammed Reda
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:47

    العدل و الإحسان والقدّافي لا يختلفان، فكلاهما عملة واحدة للنفاق

  • ابوعصام محمد
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:49

    نحن المغاربة نحب ملكنا وانتم تعبدون شيخكم فاصبح عندكم من المقدسات التي تمنعون عن الاخرين الخوض في مقدسات الوطن باكمله .لو كان هناك تعسف ما فتح اسلاميوا الغدر وقلة الاحسان فمهم .كلنا مسلمون نعبد الله ونومن بما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ونعمل بتعاليم ديننا الحنيف ومنها طاعةاولي الامر.وبما انكم لاتطيعون ولي امركم فقد خالفتم امر ربكم .ولكم يا جماعة ياسين المقدس نقول اتقوا الله في خلقه .من اين لكم السيارات الفارهة و الفيلات الجميلة.الموائد المزينة التي تجتمعون حولها لمناقشة جر الوطن الى الهاوية.المرجو الاجابة من اين لكم المال الدي تغدقون عل اتباعكم .ستقولون عني كما قلتم عن كل مخالف لرايكم مخبر او مخزني او …مالد لكم من الاسماء التي تعلقون عليهااخطاءكم.فاجيبكم اني مغربي حق احب ملكي واحب وطني وليس لنا اي استفادة من اي كان غير الجهر بالحق عاش الملك.واقسم اننا لكم بالمرصاد.

  • mimoun
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:51

    اين الديموقراطيةعند جماعة الذل والاجرام الا يعتبر ياسين ملكا بدون عرش،اذا كان العكس فانه المهدي المنتظر او رسولا بعث من السماء انها ديكتاتورية ما بعدها ديكتاتورية

  • mouh
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:55

    من هو ياسين انه موظف متقاعد ياكل وابنته واصهاره من الخزينة لا كنهم يتخلصون رواتبهم و لا يعملون ايها الناس عندما مات محمد (ص)خطب ابوبكر قاءلا يا قوم من كان يعبد محمد فانه مات ومن كان يعبد الله فانه حي لا يموت وان الله امرناان نطيع اول الامر منا انه محمدنا السادس وانت وامثالك ياياسين و عاءلتك و اتباعك شياطين يمونونكم الشيعة وانتم شياطين تريدون الفتنة نعلكم الله الى يوم الدين مع المغظوب عنهم واقول للشباب المغربي اياكم من شرذمةالشياطين عاش ملكنا الهمام محمد السادس

  • محب الله عز و جل
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:07

    بفضل الله حماعة العدل و الإحسان من حركات التغيير المباركة ذات الصيت و الشعبية بل و الأغلبية :
    من قال عنها تريد الفتنة فليسأل نفسه و يجب بصدق : هل الفتنة نائمة فعلا ؟؟ و هل أتاك حديث الخمارات و الربويات و اعلام يفسد الناشئة و سياسات تشجع الدعارة و السياحة الجنسية و بارونات تمتص دماء الشعب ابتداء من الاجور الخيالية الى احتكاؤ المشاريع المربحة الى و الى …
    من قال انها تتكبر عن الدخول في الانتخابات فلبراجع اولا حقيقة السياسة و الانتخابات في المغرب هل هي سياسة و انتخابات بالمعنى الحقيقي ام هي مجرد لعبة و استغفال و كذب على الشعب ..
    جماعة العدل و الاحسان اعضاؤها هم ابناء الشعب و يمثلون اكبر قوة سياسية و لهذا فهي تعلي كلمة الشعب و تساند مطالبه المشروعة عكس من تخلف اما خوفا و اما تملقا مع الاسف
    حسرتي على من يتملق للظلم و يستهين بالشعب
    كلنا مغاربة مهما اختلفت افكارنا و ايديولوجياتنا و تسمياتنا
    و كلنا يد واحدة من أجل مطالب سلمية مشروعة تعيد للشعب كرامته : فليس الخبر هو الغاية بقدر ما نريد دولة حريات حقيقة .. و دولة قانون يحترمه الجميع .. و دولة تقسم فيها الارزاق بالقسط .. و دولة تحفظ فيها كرامة المواطن .. و دولة يتشارك فيها الجميع في خدمة البلد لا فرق بين هذا و ذاك .. بين عامل او باشا و بائع متجول
    كلنا مغاربة نتمنى الخير لهذا البلد : اسلاميون و يساريون و يمينيون و وسط …. الخ

  • Abdi
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:57

    الاستبداد والتخلف والقمع غاي جي من عندكم يا مقدسي عبدالسلام.

  • مغربي
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:59

    قد حذر الأستاذ المجاهد عبد السلام ياسين حفظه الله ملك المغرب في وقت يسمى سنوات الرصاص لا أحد يستطيع الكلام لا حرية ولا كرامة في وقت لم تظهر فيه لا حريات ولا حقوق ولا جزيرة ولا فضائيات بكثرة …فقد كان أول مؤسس هذه الثورة في المغرب الحبيب اعتقل وسجن وعذب …..لكن مازال إلى اليوم صامدا أمام موقفه الشجاع ……

    الإسلام أو الطوفان….رســــــــالة أرسلها المجاهد الأستاذ عبد السلام ياسين للملك الحسن الثاني رحمه الله….وهاهي الآن تتحقق….
    فنتظروا…..معنا المزيـــــــــــــــــــــــــد

  • امزرو
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:01

    كان على هذه الحركة ان تستحيي و تقوم بالقليل من النقد الذاتية، فقد تنبا احد اعضاءهاعلى هذه الجريدة بالطوفان كما هدد به شيخه منذ بداية السبعينات , الا ان شيئا من ذلك لم يقع ’ فكان من المفروض فيها ان تخرج و تعتدر للمغاربة, لمثل هؤلاء اقول المغاربة اذكى مما تتصورون, فليس بمثل هذه النبوءات ستكتسحون الشوارع , فرغم اطلالكم علينا كل مرة قبل 20 فبراير و تبادلكم للادوار الا ان الخروج الى الشارع كان ضعيفا و بشهادة الاعداء قبل الاصدقاء, فاديولوجيتكم لا تختلف عن القدافي المسكين, فهو كذلك من انتاج بداية السبعينات , فلو حصلتم على السلطة لا قدر الله في ذلك الوقت لكان مصيركم كمصير القدافي رغم اختلاف المشارب ,

  • didi
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:05

    nous somme avec le roi jusqu a la mort nous et nous famille safi vive vive vive le rois allah inasro

  • استاذ
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:15

    العدل و الإحسان جماعة متخلفة رديكالية ستقمع الحريات أكتر من حركة طالبان والقدّافي معضم منتسبيها اميون و أناس رجعيون.العصر تجاوزا افكارها و الشباب المغربي لن يقبل ابدا أفكارها و خير دليل تراجعها في الساحة الجامعية.

  • ابو أيوب
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:13

    الاستبداد هو مفهوم طالما رددته جماعة العدل والإحسان واصفة نظام الحكم بالعاض (المستبد) ناسية بل متناسيةأن تنظيمها تيوقراطي،يظفي طابع القدسية على شيخها وتؤسس برامجها على أساس ما يراه هذا الشيخ من أحلام ، من هذا المنطلق أتحدى الجماعة أن تدعو الى عقد جمعية عامة تنتخب من خلالها قيادتها بطريقة ديمقراطية حتى تثبت للعالم أنها جماعةمتجددة تؤمن حقا بمبدأ الشورى الذي يقر مبدأ تداول السلطة والقيادة.
    الخلاصة هي أن الجماعة ليس لها الحق في انتقاد النظام الملكي ما دامت هي التي تكرس الإستبداد في علاقتها مع الآخر من خلال اعتماد سياسة التفرد والتميز واقصاءبل واستأصال كل من يختلف مع نهجها ما دام هذا النهج مقدس وضعه منظر الخلافة .

  • Mowaten maghribi
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:17

    انتم يا جماعة عدول عن الاحسان آخر من يمكنه اتهام النظام المستبد الحاكم بالمغرب لأنكم أول مستبد للعقول البشرية بتخاريفكم و البدع التي تصل في بعض الاحيان الى الشرك. من يصرح بأن الصحابة يزورون حلقاته شخصيا قد رفع عنه القلم لأنه مجنون

  • toufik
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:05

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم انصر الاسلام والمسلمين واذل مرتزقة النظام المستبد وعصابته واحيى الشعب المخدر والنائم

  • انا مغربي
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:07

    كنت في وقفة السبت الماضي بالبيضاء ولاحظت الحظور الكثيف لجماعة الاحرار الاصفياء الانقياء جماعة العدل والاحسان الى جانبنا نحن شباب 20 فبراير. غدا سيعرف المغاربة قوة هده الجماعة وصواب توجهها وعندها سيندم الشتامون عبدة التالوت البغيض الدي جعل الله تلاتة واضاف اليه صنما بشريا سماه الصغار ملكا وهو والله لا يملك حتى نفسه. التورة يقودها الرجال و النساء الاحرار ويجني ثمرتها الجبناء. لعبة المخزن للي مابقا ليه ميخزن انا او الفوضى عقنا بييها. العز لحفيد يوسف بن تاشفين السيد الرجل عبد السلام ياسين ومعك لاقامة دولة الخلافة على انقاض دولة الهمة والماجدي والعلويين

  • كيتو
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:09

    السلام عليكم احدهم كتب ان الملك لا يقبل ان يتنحى عن الحكم وهل شيخكم يقبل ان يبتعد عن رئاستكم؟مادا قدمت جماعتكم كحلول لتجاوز الأزمة بدون مهاجمة الملك و المخزن؟ لاشيء أعطونا حلولا و لاتضرحوالمشاكيل لأننا نعيشهاوالحل بان يتنحى الملك غير مقبول او تفريق السلط كدلك مرفوض وحتى الدمقراطية التي تدعون اليها ترمى في سلة المهملات لأن سيستغلها من ساندتهم في 20 و لا يصمون رمضان قدكونتم جماعتكم باسم الدين ومادا فعلتم للصحوة الدينية؟ لآشيء بداتم تمارسون السياسة تحت غضائه لو كانت نيتكم العمل بحب الله لنصركم فانتم تعززون صفوفكم بشبان تستغلون ضروفهم و تعطوهم المال لمشارعهم لولا هدا ماتبعكم احد اتقوا الله و ارجعوا الى رشدكم و ادعوا للله في الله بدون طمع و لو كرستم جهدكم و عددكم و منابركم للموعضة و الأرشاد و الدعوة لطريق المستقبم بدون اي هدف سياسي لنجحتم فب اصلاح 9 من 10 هكدا ينصلح افراد المجتمع و يصبح مجتمعنا مسلم فالكل سيخلص في عمله و يحفض الأمانات ويخاف من الله و لايستغل منصبه و لايمد يده لشيء ليس له فانتم من تدعون بانكم رجال الدين تتحملون المسؤولية امام الله فنحن لانتق بكم لأن اهدافكم سياسية و الوصول الى اعلى المناصب وليس لنصح اما تدخلكم في هده الفتنة اكبر دليل على حماقتكم لأنكم عرضتم البلاد للفتنة و والأهالي للخطر والشرف لضياع و هتك الحرمات باسم التغير تغيير مادافلن يكون هناك تغيير مدام الناس بعدين عن طريق الله تتهمون المخزن وليس عندكم دليل وهده نميمة وهي حرام اتقو الله مايخيفنا لا نريد ان نعيش شغب و انفلات امني وانقسام انتم لا تؤيدون العنف و تخرجون مع مرتزقة20؟ ابتعدوا عن السياسةو ادعوا الى الله و الأصلاج الديني بدون هدف بل لله ستصلحون البلاد و العباد فهم مراهقون و مقلدون لمادا خرجتم معهم؟ الم تفكروا بان الوقت غير مناسب ام اردتم( تنوض قربلة)ادن اين حقن دماء المسلمين؟…. ان الله يعطي الملك لمن يشاءويعز من يشاء

  • عبد الله
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:29

    يبدو أن كل الأنظمة العربية تسخر البلطجية لارهاب المواطنين كي لا يستمروا في مطالبة حقهم المشروع ولكن لاأحد يستطيع أيقاف قدر الله سبحانه اذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون الله ينصر الحق.

  • مغربي حر
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:21

    باش كتعجبني هاد الجماعة،عايقة بالتنوعيييرديال المخزن المغربي أو فاهمة طريقة العمل ديالو مزيااان

  • دعوهم يحلمون
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:19

    الى صاحب التعليق68.
    اظن ان بصيرتك هي الاعمى على وجه الارض.ام تظن ان عبد السلام ياسين طفل حتى يقول في كتاباته او كتابات من ينوب عنه من السفهاء كلمة ‘ملك /الملك’ مباشرة.؟
    فان اعتبرنا تحليلك السطحي و الاعمى صحيحا،فقل لنا ماذا يقصد صاحب المقال ب’رأس النظام’ او ب’الاستبداد الجاثم على صدور المغاربة’ ان انت دكي اكثر منهم ومن المغاربة الذين اجمعو وواعون بأن ‘الغدير والاخان’ تستهدف النظام الملكي مباشرة.ولنفترض انهم لا يقصدون الملك فلماذا رفضوا الدخول في اي عملية سياسية؟
    وان كان تحليلك صحيح يا اعمى واردت فعلا ان ترى كلمة ‘ملك’ في المقال،فلتعلم ان عبد السلام ياسين لم يذكر الملك حتى في كتاب*خزعبلات”الاسلام او الطوفان’
    وفي رسالة’الى من يهمه الامر’ من تظن بان الرسالة تستهدف؟ يمكن ان يكون قد وجهها الى القدافي.
    واما صاحب التعليق الذي يقول بأن الطوفان قد وصل فوق الرؤوس، اقول بأن الطوفان سيحدث داخل منزلك واما في الواقع فحلمكم لن ينتهي ابدا ورؤياكم التي رأها الشيخ في 2006 كانت ربما عن كأس العالم الذي اوشك المغرب عن تنظيمه في2006.ربما فقط اسأتم التأويل.لان من يهتم بالتأويل انذاك كان في غفلة لانه لا يهتم بالكرة واستبعد ان تكون رؤيته ذات علاقة بكأس العالم.
    ادخلوا الى صفحة مغربي على الفايسبوك لترو محبي الملك.

  • abdellah
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:23

    الشعب قال كلمته …الشعب لا و لا ولا ولا ولا و لا ولا يريد اسقاط النضام ..الشعب يريد اصلاحات الى الامام وليس الرجوع الى الوراء
    خروج الجماعة بهاته الاتهامات ليس الا رد فعل عن خيبة املهم
    الجماعة تمنت ان يحدث ما حدث في تونس و مصر ..

  • almaghribi
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:37

    Il y’a dix ans on racontait des blagues sur les Lybiens dans dix jours ce sera le tour non seulement aux libyens mais aux tunisiens et égyptiens et bahrainis et yéménites pour raconter des blagues sur un peuple incapable de défendre ses droits les libyens s’avèrent 3000 fois plus courageux que les marocains 3000 le nombre de ceux qui sont tombés en martyre pour leur droit en Libye alors ne vous fâchez surtout pas

  • hephop
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:39

    باش كتعجبني هاد الجماعة أنها عايقة بالتنوعييير ديال المخزن أو فاهمة طريقة العمل ديالو مزياااان أو خدااامة كتعري فيه

  • hassan
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:41

    Jamaat” Aladl w Ihssan” is a great jamaa ..its people are very hard working people and it is trustworthy and Mojahidin..they don’t want to see our nation Morocco in a very bad situation, that’s why they don’t want to go out and protest in a very intense manner..Allah Y7fadhom.

  • hephop
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:35

    باش كتعجبني هاد الجماعة أنها عايقة بالتنوعييير ديال المخزن أو فاهمة طريقة العمل ديالو مزياااان أو خدااامة كتعري فيه

  • lkhraz
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:33

    السلام عليكم
    في الحقيقة ما تتناقله وسائل الاعلام المغربية عن هده المجموعة خالي من الواقعية بالنسبة الي اعارضها في مجموعة افكارها لكن جل اعضاءها يتميزون بمستوا عال من المسؤولية والانضباط والدليل انهم يؤدون ضريبة غالية من سجن و تضييق وحرمانهم من ابسط حقوقهم السياسية والا لمادا لم تعط لهم الفرصة لايصال رسائلهم كاليسار وغيرهم..
    واحد النهار غادا تبان الحقيقة ونتفاجؤا بتضحياتهم

  • كريم
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:31

    الناظروالمشاهد للمظاهرات في الرباط والدارالبيضاءيلاحظ انها لم تلاحقها مشاهد التخريب و العنف يبنما المدن الاخرى لوحظ غياب رجال الامن واختفائها ليحل محلهم المجرمين واللصوص وتعودنا من رجال الامن انهم بمجرد سماعهم بوقفة احتجاجية يهرعون بسرعة لتطويق المكان ومحاصرته ولكن في هذه الحالة كان العكس مما يطرح عدة علامات استفهام. من سمح للفوضويين بان يعكروا صفو هذه المظاهرات السملمية

  • عبد الجليل
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:51

    أنظروا إلى الرأي الحر الذي انعدم في المغرب أو كاد.
    حفظ الله الشيخ ياسين و وليداتو.

  • exomple1tafraout
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:35

    سلام.هذا النوع تالبشر اول مرة تنسمع بيه من قديم وبمشكلهم دئماباش من فئة مهتمة بهم وبشمن الفئة مهتمين جمعة العدو والاحشار كل من يسئ لي ما سلزموا اتكلم فيه فهوبرايئ كمواطن بسيط مسي لي اولا و لي 98في المئة من المغربة مصلحة الا حزاب او الجمعية لالالا تتدخل في القضية وطنية او المقدسات………….Vive le roi M6 et vive Le maroc temnsewine

  • مغربي و أفتخر
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:11

    البيان رقم 1 :
    إخواني المغاربة الأحرار إنضموا إلى الصوت الداعي لإسقاط عبد السلام ياسين و ال ياسين جميعهم
    و لنقل جميعاً : الشعب يريد إسقاط ال ياسين
    و لنقل جميعاً : الشعب يريد إسقاط ال ياسين
    و لنقل جميعاً : الشعب يريد إسقاط ال ياسين
    و لنقل جميعاً : الشعب يريد إسقاط ال ياسين
    و لنقل جميعاً : الشعب يريد إسقاط ال ياسين
    المرجو كتابتها في جميع تعاليق المغاربة الأحرار
    عاش الملكـ و الشعب المحب لملكه
    فلتقولوا أنني من المخزن أو ….أنا أستاذ و مواطن مغربي يكره هذه الجماعة حتى النخاع

  • chikito
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:41

    إياكم ياشباب أن تتركوا جماعة الخرافة تركبكم كالدابة وتستأثر بعدها بالحكم كما فعل الخميني مع شباب إيران إبان الثورة على الشاه..أحذركم ثم أحذركم من مقالبهم وقوالبهم

  • محمد
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:43

    على جماعة العدل والإحسان أن تقوم بثورة داخلية تشقط فيها الملك عبد السلا ياسين، فمعلوم لدى من يعرف هذا التنظيم أن جميع الصلاحيات متمركزة في يد الشيخ الذي لازال متربعا على السلطة منذ تأسيس الجماعة، ولا يمكن لأي منهم أن يعترض أو يرفض،إنها دولة الرعايا داخل مملكة العدل والإحسان، وكل ثائر أو معارض فمصيره مثل مصير الأستاذ البشيري رحمه الله، الطرد والتشويه والتنكر للجميل
    يا شباب العدل والإحسان إن فاقد الشيء لا يعطيه، فالأولى أن تسقطوا ملككم الجاثم على صدوركم، وحين تتحرروا، آنذاك وفقط يمكنكم محاربة الاستبداد، والحديث عن الحرية والديمقراطية

  • à l'expression
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:23

    Je trouve que ce parti qui s’exprime librement, reflète l’image de notre pays qui a bien évolué dans le sens démocratique; qu’il soit suivi ou non dans ses idées, ça c’est une autre histoire. Les marocains, ne sont pas bêtes, on sait maintenant discerner le faux du vrai et de l’ambigui. Les partis politiques en majorité , avec leur histoire ont perdu de leur crédibilité. Aforce de voir les mêmes têtes, cheveux blancs, et les mêmes slogans, en plus des affaires et des ce n’est pas moi c’est l’autre, les gens finissent par se détourner. Quelle solution reste -t-il? les gens deviennent spectateurs, et en rigolent sur les terrasses de café, entre deux matchs de foot, c’est devenu lamentable. avant on disait que le peuple était analphabète et ne comprenait rien à l’affaire; Maintenant que les gens sont plus formés et attentifs à tout ce qui se passe, y compris dans le monde, ils ne voient que désespoir et désolation. On ne peut continuer dans cette voie, il faut de la transparence à tous les niveaux, il faut changer la mentalité de ce système qui s’est enraciné et qui veut encore perdurer, tous ceux qui aspirent à un poste politique devrait penser d’abord au peuple et être au service du pays, avant de penser au salaire et aux avantages qu’il va en tirer. J’aimerais bien un jour entendre parler de bénévolat au service du pays, là je verrais le noble marocain qui se présentera à cette éléction. N’est-ce pas la plus noble des chôses, dêtre au service de l’autre? Surtout si cette personne est déjà aisée, comme elle en existe actuellement. Ou alors ce n’est pas possible parce que quand on a rempli sa pôche , on pense déjà à remplir celle de ses enfants?!’

  • omar
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:27

    اعجبني هذا التعليق فتبنيته
    hicham
    استغرب كلما سمعنا صوتا حرا ينادي بالديمقراطية و حرية التعبير و الكرامة الانسانية و يدعو لإسقاط الفساد و التسلط و الاستبداد يطلع علينا مجموعة من الناس تقول عاش الملك و نحن نحب الملك و ….فما علاقة هذا بذاك، من مع الظلم و القمع و السرقة أو ضد الحرية و الكرامة و الديقراطية، أنا أرى أن هؤلاء يرتكبون خطأ حينما يضعون إسم الملك بجانب تلك الشعارات، فأي واحد سيفهم أن الملك هو من يظلم و يسرق و يقمع شعبه.

  • عمر
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:09

    منذ أن بدأت انتفاضات تونس ثم مصر، بدأ منظرون كثيرون يتحدثون عما أسموه «الاستثناء المغربي». ويبدو أن كلمة الاستثناء أظهرت المغرب وكأنه يعيش في جزيرة معزولة عن محيطه العربي، وأن المغاربة شعب يعيش في بحبوحة.
    المواطن المغربي الذي يتوجه إلى مقر الأمن للحصول على ورقة إدارية أو تجديد بطاقته الوطنية، ويجد نفسه مجبرا على دفع 200 درهم من أجل تسهيل الإجراءات، هذا المواطن يفهم كلمة «الاستثناء المغربي» بوصفها إهانة حقيقية، يعني أنه مواطن لا يملك القدرة على الاحتجاج والغضب مثل غيره.
    المرأة الحامل التي تتوجه إلى مستشفى عمومي فيرمونها على أرض باردة وتنتظر لساعات طويلة، أو حتى لأيام من أجل الولادة، هذه مواطنة لا بد أن تكون من الأوائل في كل مظاهرة تخرج في شوارع المدن المغربية للمطالبة بكرامتها كمواطنة وكإنسانة وكأم.
    المواطن المظلوم الذي يتوجه إلى العدالة لإنصافه ويجد أن القاضي أخذ رشوة من خصمه وجعل من الظالم مظلوما ومن المظلوم ظالما، هذا المواطن لا يفهم كيف يتحدث منظرو آخر زمن عن الاستثناء المغربي، وكأن القضاء في المغرب «فوطوكوبي» عن القضاء البريطاني أو السويدي.
    الشاب الذي يحمل شهادات جامعية تخول له العمل بعز وكرامة، لكنه يجد أن مكانه أخذه شاب جاهل ومتعجرف ينتمي إلى عائلة معروفة وثرية، هذا الشاب لا يملك من نظرية أخرى غير نظرية الخروج إلى الشارع للهتاف بأعلى صوته: هذا منكر.. منكر كبير.

  • said
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:03

    لا للأصولين في المغرب و الحل في نطري هي الامازيغية من دونها لا يمكن للمغرب ان يتطوى الى الامام

  • أبو ياسين
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:25

    لقد اعتقد أهل هذه الجماعة المنغلقة على نفسها في خروجهم إلى جانب الشواذ و فطارين رمضان واليسار الراديكالي أنهم سيحققون قومتهم و رؤيتهم التي طال انتظارها، لقد أكدوا بالملموس كاي جماعة متطرفة أنهم على استعداد للتحالف مع الشيطان لتحقيق أهدافهم. وبعملها هذا فقد فقدت الجماعة رصيدها من الوقار.

  • xx
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:37

    مهاجر يحن الى وطنه. نحبه لانه منحنا جواز السفر واخرجنا من وطننا اجيرين مطاطءين الروؤس على اعتاب النصارى واليهود مذلولين طالبين عملا نسترزق به .وينعم هو وبطانته بخيرات البلد .ثم ياتي الصيف فتسمع… مرحبا بجاليتنا…….هل فيكم رجل رشيد؟ م

  • ماء العينين ولد باباه
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:47

    هو كذلك بالضبط ما حدث تركوا العنان للقاصرين والسكارى …وبعد ذلك منعوا كل الوقفات السلمية تحت ذريعة التخريب وكان خطة مدروسة من فلول النظام انكشفت أمام الشعب المغربي بكل وقاحة ولكن الشعب مصر على إنهاء الفساد وتغيير الدستور وإصلاح النظام.
    لست من أتباع ياسين ولا غيرها ولكني مع ذلك أعجب للاتهامات غير العادلة بمجرد رؤية اسم هذه الجماعة في حين أن الظرفية تحتم علينا اليد الواحدة للوقوف في وجه الفساد كشعب واحد يفضح ملفات نتنة وما أكثرها.

  • معكم يااهل الحق والعدل
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:45

    ان حجم التعاليق التي تسجل بكل موضوع له علاقة بجماعة العدل والاحسان يدل دلالة قاطعة بأن الجماعة لها قوة ويهتم بها الجميع وتشغل تفكير الكثيرين سواء الحاقدين اوالحاسدين او حتى الظالمين بلها المتعاطفين والعقلاء المنطقيين مع انفسهم
    اعرف الحق تعرف اهله
    فالشعب المغربي يعرف معرفة تامة من هم اهل الحق والعدل
    استمروا في طريقكم يا اهل العدل والاحسان
    فنحن معكم
    والله سبحانه وتعالى مؤيدكم وناصركم باذن الله
    فالشارع المغربي ينتظركم وسيصطف وراءكم
    لاولا والف لا للمستهزئين ولي كاريين حنكحهم للمخابرات المخزنية
    سينتصر الحق باذن الله

  • بكر
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:37

    اللهم افتح اعيننا جيدا لنرى الحقيقة فقد التبس الامر علينا.ولا اقول كما قالت بنو اسرائيل بان البقر تشابه علينا فيحل بي غضب .وافتح لمن قرا 67 قراها 68 افتح بصيرته واسعده بمن يمكر به ليلا ونهارا رحم الله الفنا ن السنوسي الممنوع من العرض والدليل الساطع على دمقراطية ما تقيش بلادي.قال الفنان السنوسي المحبوب من المغاربة جميعا – وقديما كان المغرب مغربنا واليوم مغرب اونا- كيف لا يقول دلك و قد فتح الله بصيرته وما انا على الدين اعمى الله بصيرتهم بوكيل .

  • musulman et je mourrai musulma
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:13

    salam
    tu as dis que tu avais lu un articl sur al adl wal ihssane où l’un de ses membres dit que……….nanani nanana…..et que celui qui ne les suit pas; il ne suit pas le prophète(sws). as-tu la preuve de ça? ça veut dire ramène l’article et dans quel journal, ou magasine, et…., et…. et…., et puis le nom du membre qui a dit ça. car pour les piéger il faut des preuves.
    et c’est très simple; vas voir cet homme qui croie qu’il est le prophète et qui commande des chiens qu’ils le suivent aveuglement…..et demande lui: c’est quoi votre pensé ? pourquoi vous voulez la fitna au Maroc?est ce-que vous voulez vraiment être au pouvoir? si oui pourquoi vous le voulez? pourquoi vous dite que vous voyez des rêves comme tel…? c’est très simple , ou il ya une autre méthode mai elle est un peu délicate vu que le livre est un ennemi, c’est de lire d’abord le (dostour) des musulmans et le livre de DIEU, le coran et puis la sounna du prophète(sws) et ses hadit, et puis lire les livres de cet homme qui se croit mieux que tout le monde pour découvrir comment il pense, et en suite pour le casser avec des argument du coran et de la sounna.
    on veux des gens qui parle avec des preuves et documents pour pouvoir fermer les bouches de tout ces gens qui disent qu’ils sont là pour nos sauver mais eux en vérité ne veulent que la fitna.!!!???. allez courage .

  • Youssef
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:15

    اينما حلت الاحزاب الاسلامية يحل معها التخلف

  • عبد من عباد الله
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:31

    بسم الله الرحمن الرحيم كل التعاليق تحترم لكن نتكلم في الواقع الشرطة تنهب أموال الناس في الشوارع كما تشاء وكذا الادارات ولا تسأل عن حال التعليم أين حقنا غي ثروات البلاد أين حقنا غي اختيار من يدير مصالحنا لانكون منافقين قبل وقفة 20 فبراير هل سمعتم بتعديلات أو غرص الشغل(نحن مسلمين لم نبدأ في كلامنا ب بسم الله الرحمن الرحيم) ويطول الكلام

  • حمزة لكلاعي
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:17

    لا اضن ان جماعة العدل و الاحسان تتحرش بالنضام ..كما لااضن ايضا ان هده الجماعة قد تتهم احدا..
    اما بالنسبة لي فانا مع الملك العزيز
    و مع الملكية المغربية ..و ارى ان المغرب بدا يستجيب لمطالب الشعب رغم قلة عددها.

  • Oummounir
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:37

    Cette organisation a déjà démontré qu’elle peu être très violente. La mémoire des victimes innocentes, de simples étudiants qui rêvaient d’un avenir meilleur et qui ont eu la malchance de penser différemment, est là à jamais pour nous rappeler les ravages que peu causer ce cancer qui, apparemment, a des extensions assez importantes dans la société Marocaine. Ce qui est certain, c’est que le Maroc risque de tomber dans un pétrin s’il ne résout pas le problème épineux des Adlistes qui ont infiltré toutes les sphères de l’Etat. Il faut éradiquer ce fléau par tous les moyens ; notamment avec une éducation plus centrée sur la raison, la logique et le développement du sens de la critique chez les élèves et les étudiants ; car la débilisation du peuple est une arme à double tranchant (le problème avec les membres de cette secte tentaculaire n’est qu’un exemple parmi d’autre) !

  • yassari
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:33

    لم يستطع النظام النيل من الجماعة فيستعمل المخابرات والبلطجية لتشويه لكن الجماعة غنية عن لعب الأطفال فمشروع الجماعة سينزل الى الوجود ثم تكونوا ـ خلافة على منهاج النبوة ـ

  • مغربي و أفتخر
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:35

    عندما أقرأ بعض التعاليق أراها تدافع عن الجماعة و عن ياسين وابنته، و يعتبرون منتقديهم بأتباع المخزن أو من لايفهمون شيئ في هذا العالم و ما إلى ذلكـ، فالحق كل الحق يقال أن هذه الجماعة هي جماعة جامدة و متخلفة بتفكيره، فلا هي تتبنى دين الوسطية و الإعتدال و لا هي تفهم في لعبة السياسة.فيما يلي سنظهر أن أساس هذه الجماعة أسس على شف جرف هار فسينهر بها إن شاء الله، أولاً فالإسلام لم يدعو قط للتحزب(هذه جماعة كذا و هذه جماعة كذا…)و إنما إتباع الكتاب و السنة فقط( فالحديث : ستفترق أمتي إلى بضع و سبعين ….فهو في موضع نقاش، ثانياً فالناس الغير منتمون لأي جماعة و يتبعون الدين الحق هل ليسوا من الفرقة الناجية؟؟؟؟؟ و لنذهب إلى الرباط، فهذه الجماعة تقول أن الرباط هو المكوت في المنزل لمدة 3 أيام و الإعتكاف فيها، إذن لماذا بنيت مساجد الله،( في مساجد يذكر فيها إسم الله).
    و من جهة أخرى فأتباع هذا الصعلوكـ ياسين يشبهون ولي الأمر و يقولون أن شخص أراد أن يشرب في عين بها ماء فوجدها عكرة فاتبع أصلها حتى وجد في المنبع حصان ينبش فيها فإما أن يتركـ الحصان و تبقى الماء عكرة و إما أن يطرد الحصان و تكون المياه صافية، أليس بحرام و حرام عليكم تشبيه الإنسان بالحصان و الحق سبحانه يقول إن خلفنا الإنسان في أحسن صورة، و في تشبيههم هذا يضح للمرء و بكل وضوح مدى حبهم و شغفهم إلى السلطة و هذا ما لا سيتحقق بإذن الله، و ليعلم هؤلاء النحرفين دعاة الفتنة و البدعة و الإنحراف أن الله لن يرضى بهم و بدينهم الذي تسبقه البدعة، و الله سبحانه سينصرنا عليهم، و الله العلي العظيم لأكوننا أولا من يحاربكم أنا و أهلي و أقارب لأنهم و الحمد لله يكرهون سماعة جماعة العدل و الإحسان
    و ماهذا إلا فضل الله علينا إذ تفتحت بصيرتنا وعرفنا حقيقة هؤلاء المرتزقة

  • jji
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 22:03

    التظاهر السلمي حق كل مواطن حر المغرب خصو يتنضف من كروش الحرام لي كلاو البلاد نريد العيش بكرامة و حرية باركة مانعيشو على الهامش انا مجرد مواطنة عادية معندها حتى توجه سياسي

  • متتبع
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:19

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ــ [ وعين الرضى عن العيب كليلة ** وعين السخط تبدي المساويء]
    ـ إن جماعة العدل والإحسان مريضة بالتشكيك والتبخيس ، تعيب زمانها والعيب فيها وليس لزمانها عيب سواها ـ إن الإسلام يريد من تابعيه النقد الباني والبناء لا النقد الهادم والهدام ، عيب كبير من عيوب الجماعة أنها تستعمل الخطاب التيئيسي من غيرها بالإقصاء وأن المغاربة لا يصلح لهم إلا جماعة العدل التي كان من المفروض أن يتحقق حلم شيخها [ 2006 ] *

  • bogos
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:11

    si la jamaa ne semble pas avoir récupéré ce mouvement de révolte dans le monde arabe, ce n’est pas parceque ses membres sont pacifiques, mais parcequ’ils n’ont pas pu de le faire ou n’osent pas le faire car ils savent qu’ils vont recevoir un coup de pied dans le derrière par la majorité des marocains très attachés à notre roi. Ils n’ont pas intérêt de se livrer dans une telle aventure, mais ils tâtent le terrain et testent le climat et le tempérament des gens en attendant d’étendre leur capital populaire et sauter sur la première occasion ou ils savent qu’ils peuvent atteindre au moins 50% de soutien

  • البوشاري عبدالرحمان
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:21

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    مالك ايها الاخ تسارع في الاثم من اجل جماعة دجلية حاربها الاسلام في عقر دارها ولم توفق طول حياتها ولم يبق لزعيمها اكثر مما عاشه في خزعبلات واحلام اسره بها الدجال الساحر ليقول لقومه انه ولي لله
    اتقوا الله يا من تنصرون الباطل واتبعتم خرافته لكونه لصيق بالدماغ البشري الدي يتحكم فيه الدجال الساحر الدي استوطن الان في الدول العربية والاسلامية الا وطنكم فاني دافعت عنه بالعلم لا بالمنامات والخزعبلات الم تومنوا بما قراتموه في الاطروحة من بيان الله سبحانه الدي منح مفتاح الخلافة الاسلامية الثانية للمخزن وفي دلك اتعاض وجبكم ان تعرفوه وان لم تعرفوه فاسالوا عبدالسلام ياسين هل انه يتوفر على شهادة علمية من الفضاء الخارجي يكون قد منحها له الله عن ورعه وقيام ليله كما يكتب عنه
    انكم جميعكم تصبون الماء في الرمل لكون ان مشواركم دجلي اشهرت به محدثة القران الكريم وحرفتم الحق وانتم تحملونه في ادمغتكم مدون على الامام الشرعي للركب المحمدي وهو صاحب الجلالة الحسن الثاني رحمه الله
    اتقوا الله ياجماعة العدل والاحسان فان رجوعكم لله فردا فردا وثم ستجزون الجزاء الاوفى لهدا الداء الدجلي الدي البستموه للاسلام وانتم جميعكم على غير بينة من العلم والهدي والكتاب المنير الا خلطط وجلط وكور واعطي للاعور وتظنون ان العلم وقف عندكم
    فراجعوا الدراسات الاسلامية وقارنوا معلوماتها مع القران وما يقول عنها والحديث وما يبين في شمولياتها فانكم ستجدون الخبر المدون في ادمغتكم وهو موسوعة علمية بعلم الحساب منحنا الله سبحانه هبتها لننظر بها ودلك هو الجزء في الانسان كيف ما كان المدون على الحسن الثاني رحمه الله
    انكم لا تمارسون الا منظومة الشرك بالله العلي القدير بما ازكم به داعيكم الدي ازه الدجال الساحر واعتدوا على شخص الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وتظنون ان تبعكم في الجنة ولها يعملون

  • محمد مسفيوي
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:23

    موقع مخزني بامتياز، ينتقي ما يريد من التعليقات… ومعلوم أن أنصار الجماعة أكثر من أنصار المخزن وزبانيته وبالتالي فهذا أمر واضح

  • البوشاري عبدالرحمان
    السبت 12 ماي 2012 - 15:12

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله وبعد
    http://www.aljadid el baouchari

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 2

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 10

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان