جمال مبارك يستعد لتولي رئاسة مصر خلفا لوالده

جمال مبارك يستعد لتولي رئاسة مصر خلفا لوالده
السبت 28 غشت 2010 - 06:27

نشرت مجلة بريطانية تقريراً عن أن استعدادات جمال مبارك نجل الرئيس محمد حسني مبارك لخلافة والده في رئاسة مصر بدأت بالفعل، في ظل دعوات التغيير التي تجتاح الشارع المصري والحملات الانتخابية المؤيدة للمرشحين المحتملين في انتخابات الرئاسة المقبلة أبرزها حملات دعم لجمال مبارك والدكتور محمد البرادعي وايمن نور.


وقالت مجلة “الإيكونوميست” في تقريرها أول أمس الخميس إن جمال مبارك – الرجل الثاني في الحزب الوطني الحاكم – ينفي منذ العقد الماضي أي أمنية له في خلافة والده، وعندما سئل عن مستقبله قال إنه يعمل داخل الحزب حتى يبقى مشغولا، لكن هذا الصيف ثارت تكهنات باعتلال صحة الرئيس أحيا الاهتمام الآن بجمال.


وأجرى الرئيس مبارك عملية جراحية في مارس الماضي بأحد المستشفيات الألمانية لإزالة المرارة وتبعتها تقارير غربية غير مؤكدة تفيد إصابة مبارك بالسرطان.


وأشارت المجلة إلى أنه منذ شهر انتشرت في شوارع القاهرة (بوسترات) تطالبه بترشيح ابنه في انتخابات الرئاسة وبدت على أنها مبادرات شخصية يدعمها رجال أعمال تعهدوا بالسعي إلى الإصلاح.


وبعدها انتشرت حملات تدعم جمال مبارك حملت شعارات مثل “مصر تناديك” و”الائتلاف الشعبي لدعم جمال مبارك”، خاصة في المناطق الفقيرة. وناشد بعض داعمي الحملة الرئيس مبارك بإفساح المجال لنجله لخوض غمار معركة انتخابات الرئاسة.


وترفض قوى المعارضة أي محاولات لـ “توريث السلطة” من جانب عائلة مبارك، وأطلق زعيم حزب الغد الدكتور أيمن نور الذي حل ثانياً خلف الرئيس مبارك في انتخابات الرئاسة التي أجريت في 2005 بحصوله على نسبة 8% من أصوات من أدلوا بأصواتهم وقتها حملة “مصر كبيرة عليك“.


ورفع بعض مؤيدو جمال دعاوي قضائية ضد نور بتهمة “التحريض على الكراهية” ضد رجلهم (والتي كانت رفضت من قبل المحاكم)، والبعض الآخر حث السلطات على معاقبة بعض من المصريين لتشويههم ملصقات مبارك الابن.


ورفضت قيادات ومسئولو الحزب الوطني أي صلة لهم بحملات دعم جمال مبارك، وأكدوا على أن الحزب سيختار مرشحه للرئاسة في يونيو 2011 بينما ستجرى انتخابات الرئاسة في سبتمبر من نفس العام، لكن كثيرون يعتبرون أن محاولة توريث الحكم المتوقع منذ فترة طويلة بدأت بالفعل.


علاوة على ذلك، كسبت الحملة المضادة لجمال مبارك قائداً كبيراً هو المدير السابق للطاقة الذرية الحاصل على جائزة نوبل للسلام الدكتور محمد البرادعي، وجمع البرادعي الذي يرأس الجمعية الوطنية للتغيير الداعية للتغيير من خلال مطالبها السبعة للإصلاح، أكثر من 800 ألف توقيع على (بيان التغيير)، بينما جمعت حملات دعم جمال مبارك 70000 توقيع فقط.

‫تعليقات الزوار

28
  • quebecois
    السبت 28 غشت 2010 - 07:25

    on n appel ça la dictature arabe et je plain le peuple egyptien qui n a pas cessé de soufrir sous la pression militaire et il n est pas au bout de ces peines.A mon avis c est juste les militaires a la solde d israel qui veulent un autre pion sur l echequier pour pouvoir jouer avec comme ils veulent et opprimer leur peuple qui meurt de faim wallah.j ai juste une chose qui me tiens a coeur et que je veux dire a vois haute:la democracie chez nous les arabes et bien loin, tres loin des pays developpés(europe ou amerique de nord)que dieu vous vienne en aide.

  • إنسان مخنوق من التخلف
    السبت 28 غشت 2010 - 06:29

    ولماذا سيصوت له رجال الأعمال وهو لا يسوى بصلة ولم يفعل أي شيء سوى بعض الخطابات الطباشيرية وحملات الشطيح إلا إذا كانو يعلمون جيدا أن هذه الدينصورات تعيش طويلا.
    والله العظيم وأنا أقرأ هذا الخبر خنقت ، ويظهر أن شعوبنا ألفت العبودية والحكومة الوراثية ، والله حرام عليكم هذا العبث ، أتركو الشعوب تتقدم و تنعم بالديمقراطية وحقوق الإنسان.
    وصافي سيرو فحالكم راكم شرفتو أو هرفتو وشيبتونا معاكم حتى كانقولو راكم غادين تموتو أو نتهناو منكم أو كاتورثو ولادكم.
    وشكرا للنشر

  • محمد
    السبت 28 غشت 2010 - 06:49

    اريد أن استفسر إن وردت هذه الجملة في وسائل الإعلام يوما … هل سبق وأن سمع في قناة عربية “…. الرئيس السابق” .. على حد علمي لم أسمع بدلها إلا “… الرئيس الراحل” … كل من يتولى الحكم يخلد فيه إلى تتوفاه المنية

  • soussi
    السبت 28 غشت 2010 - 07:07

    إن هدا لمنكر

  • واحد من الناس
    السبت 28 غشت 2010 - 06:53

    انها الجمهوريات الملكية الديكتاتورية البوليسية العربية. شي مخزي اليس بهذا البلد سوى هالولد؟ فعلا بلد مسلوبة الكرامة فيه ومصادر الرأي بها كل شي فيها ضحك على الذقون وعاوزين نعيش يا بيه

  • مول البالي
    السبت 28 غشت 2010 - 06:51

    واش حسني مبارك ملك ولا رئيس اللي غادي يولي ولدو واش بابقاوش الناس في مصر حتى لهد الدرجة
    على العموم بلد متخلف يستاهل رئيس متخلف .

  • بالحاج/سلا
    السبت 28 غشت 2010 - 07:13

    الانجال للتوريث اعددتم//كانكم من ال البيت انحدرتم…النتن كل آن يهدم ويلطم//و اليه ابتسمتم ومعه طبعتم…اوامره نفذتم فحاصرتم//ودودا عن السيادة ادعيتم..فعن تجويع هرة حدثتم//ام مصير العجوز رغبتم..الفرس بقدراته شهدتم//ويحكم اين كنتم ومن انتم…ومع الضال عليه تآمرتم//احسدا ام من مسلم فزعتم..الاقصى في الاسر المهين تركتم//و عن الدود الانظار صرفتم..بتلابيب الدنيا تشبثتم//و الاخرة نسيتم ام تناسيتم……ليتني لم اك فيكم…

  • عيق او فيق
    السبت 28 غشت 2010 - 07:21

    هههههههههه غير اردوها مملكة او اتهناو او تولي المملكة المصريىة المباركية بلا ميصدعو راصهم

  • الأيتوسي
    السبت 28 غشت 2010 - 06:55

    أدعو الشعب المصري الى العصيان المدني هذا لايفرض عليه الأمر الواقع ان بعض التعاليق تثير الضحك أتنتظر من أي رئيس عربي أن يستحي ويترك الأمر للشعب الشعب عليه ان يفرض خياراته يناضل أسبوع أوشهر من أن أجل أن يتمتع سنوات ،ان الشعوب العربية شعوبة عميلة وتتبع الديكتاتوريات وتمجدها كم من مصري يعيش تحت خط الفقر وقد انخرط في حملة دعم جمال كما كنتم يولا عليكم التغيير لايحدد بعدد و الفقراءالناقمين على النظام وانما بعدد المبادرين لتغيير النظام اذلوصح الخيار الأول لوقعت الثورة منذ فترة في مصر ولأنتقلت من أحياء رأيتها وتجولت فيها بقدماي كالسيدة زينب وحدائق المعادي وشبرا الخيمة والمقطم والمرج وحلوان وغيرها لكن الأمور لاتجري كذلك .مطلوب من الشعب المصري أن يفرض خياراته بالعصيان المدني حتى ينفض غبار الأستبداد المفروضة عليه منذ فرعون حيث أعمال السخرة وشق القنوات والترع والخدمة العسكرية والضرائب المجحفة لم تتوقف منذ ذلك التارخ الى الأن وان بمسميات جديدة .
    اذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر

  • صيدلانية مغربية وافتخر
    السبت 28 غشت 2010 - 07:09

    السؤال المطروح =هل مصر جمهورية ام ملكية ؟ واين هي الانتخابات ؟ وما هو دور الشعب والبرلمان ؟

  • مراكشية صحراوية الاصل
    السبت 28 غشت 2010 - 06:41

    هذه هي الثورة الذين يفتخرون بها و هم يحاربون الملكية.
    الحمد لله الزمن وحده كان كفيلا لمعرفة افكار الحسن الثاني رحمه الله الذي كان يعرفهم احسن معرفة.
    ثورة الكارتون.
    عاشت الممكلة المغربية

  • ملكي
    السبت 28 غشت 2010 - 07:23

    تحيا مملكة مصر العربية وكل عام والعرب بألف خير…

  • Kebdani
    السبت 28 غشت 2010 - 06:57

    سوريا قامت بالثورة اولا, حيث اصبح هناك ابن الاسد رئيسا عوض ان يكون ليثا او لبوئة, و في ليبيا يعد القذ١في بوخنونا ابنائه لتولي الرئاسة, و اليوم في مصر و في الجزائر كان بوتفليقة محظوظا عندما منحه النظام هناك حقبة رئاسية ثالثة حتى يموت لانه غير متزوج و ليس له ابناء. في كل الدول العربية الحكم حتى الموت. ان العرب هم اخبث الناس و اكثرهم تخلفا على وجه الارض وهذ١ فقط مقارنة مع الدول المجاورة كتركيا و ايران و اسرائيل مثلا.

  • reda
    السبت 28 غشت 2010 - 06:31

    salut tout le monde et ramadan moubarak,
    jamal vas succuder a son papa,c’est la logique americaine,parceque tout autre scenaréo va foutre en l’air un travail des services secret americaine qui as commencé avec anouar sadat.la succetion de jamal a son papa est une priorité americo-isaraelienne dans le proche orient,donc c’est les americains qui vont assurer cette succetion et avec eux bien sur tout les arabes moderés(ceux qui vivent sur la crise palestinienne et biensur oeuvrent pour que ça dure).en fin et contrairement a ce que je viens de dire je souhaite de tout coeur que le peuple egyptiens arrive a faire echouer ces plans et comme ça ça sera la seule et l’unique l’occasion apres la guerre de 1973 d’effacer ce qu’ils apelent israel de la carte inchalah.

  • sociable
    السبت 28 غشت 2010 - 06:33

    يتسائل أحد المعلقين : لماذا سيصوت له رجال الأعمال؟
    الجواب هو أن هؤلاء يتمنون إستمرار النظام الحالي الذي يوفر لهم ،عبر نظام للمكافئات،الظروف الملائمة لزيادة الثروة في مقابل الولاء للنظام … وهو مانحن عليه في المغرب أيضا.

  • omar
    السبت 28 غشت 2010 - 06:45

    للتذكير فقط و للذين يستغربون فإن الأسد الرئيس الراحل خلفه ابنه المبجل.و هذه سياسة شيطانية لإبعاد الحكام عن المسائلة و المحاسبة من طرف الشعوب و المنظمات الحقوقية

  • ادم
    السبت 28 غشت 2010 - 06:47

    كل عام وانتم بخير اولا لكل مسلم منكم واستغرب لتدخلكم فى شؤن اكبر بلد عربى والبعض الاخر يتهم مصر بالتخلف لماذا كل هذا يااخوان الاسلام اظن ان اسلامكم يمنعكم من التهكم على غيركم من المسلمين وليتكم تنظروا الى حال بلادكم اولا قبل ان تسبوا بلاد اخرى وان كان شعب مصر متخلف فهيا بكم ياعلماء الاسلام علمونا كيف نكون وماذا نفعل واظن ان حكام مصر لايعنى اخرين غير المصريون فقط فلم اجد مره واحده فى جرايدنا المصريه اى خبر عنكم ولا عن منصب لديكم ولم ولن نتدخل فى شؤنكم فى يوم من الايام لن اقول غير هذا خوفا من كلمه يزلف بها لسانى فى شهرنا الكريم ولكن هداكم الله فبلادكم اولى برئيكم ولن يفيد كل ماتكتبوه بل يظهر حقدكم على مصر ام البلاد وللعلم ان من سماها ام البلاد او ام الدنيا هو نبى الله نوح وقد وصى رب العزه على مصر فى ذكرها فى قرءانه الكريم وارجعوا الى القرءان واقرؤه جيدا والحمدلله سيظل كلام رب العزه الى يوم القيامه محفوظ فقال ادخلوا مصر ان شاء الله امنين وقال اهبطوا مصر فان لكم فيها ماسالتم وقد وصى رسولنا الكريم بمصر خيرا كل هذا سيحفظ مصر رغم كيد الحاقدين عليها وعلى شعبها ليتكم تنظروا لحالكم اولا قبل النظر فى امور مصر واتركوا مصر لاهلها فنحن ادرى بامورنا ولسنا جهلاء الى هذا الحد كما تتهمونا فنحن مصر الازهر ومصر نجيب محفوظ واحمد زويل والبرادعى والسادات والشعراوى ولا تنسوا علماء مصر فى الاسلام فاظنكم تتعملوا امور دينكم منهم

  • Younes
    السبت 28 غشت 2010 - 06:59

    Our brother the egyptians should stand up all together and say no to this dynasty. Egypt deserves democracy and honorable elections, Syria did it and elkadafi in Libya also working on it, Mr boutaflika in Algeria even changed the constitution to extend the period of his presidency. STOP to arabic leaders. Arabic nations deserve to choose whom they think it’s the best leader for them.

  • زوجة غامدي
    السبت 28 غشت 2010 - 06:43

    كل الدول العربية اصبح هذا حالها فلنحمد الله اننا لدينا ملك نصره الله ينحدر من ال البيت ونعرف اصله وفصله وليش كباقي الرؤساء الذين يحكمون بلدانهم اكثر من ربع قرن واخر شيء يورت الحكم لولده لنحمد الله انه ليس لدينا رئيس جاء للحكم بدبابة كالقذافي او المذكور بالمقال او رئيس جيراننا

  • wasef4ever
    السبت 28 غشت 2010 - 06:35

    كل اهل مكة ادرى بشعوبهم ستدفعون التمن غاليا يا قادة الشعوب وحكامها رحمك اللة يا عم كشك اقوالك وافعالك في الحكام والمماليك في الارشيف كافية وستشهد عليهم يوم لقيامة لا تحزنوا ولا تفرحوا فالله سيتولى الظالمين

  • مغربي قح
    السبت 28 غشت 2010 - 06:37

    يا اخي الساكت عن الحق شيطان اخرس. من غير المعقول نولي جمال مبارك رئاسة بلد بحجم مصر فقط لان اباه كان رئيسا هدا هو الظلم و الاستبداد بعينه فالاسلام الدي تتحدت عنه امر بالشورى بين الناس والرجل الافضل في المكان المناسب. اما عن قولك مصر ام الدنيا و مصر بلد العلماء و مصر دكرت في القرأن وووووو يا اخي هده الاسطوانة هي ما جعلت الشعوب العربية تكرهكم. وادا كان دالك مادا سنقول للسعودية بلد مولد اعظم الخلق ومادا سنقول لفلسطين بلد المعراج فارجوكم توقفو عن ترديد مثل هده الاسطوانات فهي سبب تخلفكم لانكم تعيشون على الاطلال وتنسون انكم في القرن 21 فمن يعش على هدة الاكاديب توقف لديه الابداعو البحت و التطور و التقدم الى الامام

  • khalid
    السبت 28 غشت 2010 - 07:03

    من تظن نفسك أيها المصري الصعلوك من أنتم لنتعلم منكم أمور ديننا هل تظنون انفسكم أوصياء على الناس هذا الدور مارسوه مع بني العرب أما نحن فلدينا علماؤنا المختار السوسي و علال الفاسي و أحمد الريسوني و الخمليشي حتى طنطاويكم كان دائم الزيارة لملك المغرب يستجديه العطاء / علماؤنا تجدهم في كل مكان فرنسا بلجيكا كندا امريكا
    على المستوى الشعبي أنتم كما قال الشاعر ليلكم طرب و نساؤكم لعب و شعبكم مع من غلب شعب قوادين أانا عشت سنة كاملة بمصر و خبرتكم يا شعب المحتالين و المتسولين كان البواب يدق بابي و يسألني ان كنت أرغب في س أمراة أو صبي أما ما تلمح له و غمزك فقد فهمته و أقول لك يا صعلوك يا غربوع يا شعبا يستجدي في بلدان الخليج بيتكم من زجاج و الفساد و الزنى خرج و ما زال قائما عندكم و ستظلون كذلك.
    اعرفوا قدركم فما يتقاضوه وزير عندكم يتقاضاه بواب بالمغرب
    كلمة أخيرة خير من عرفكم و خبركم الحسن الثاني لذلك عاملكم دائما بزدراء و حتي عبد الناصر الذي تفتخرون بانتصارته الوهمية احتقره أرسل له الولدالريس حسني و الجنود الذين كانوا معه أثناء حرب المغرب مع الجزائر اعتقلهم المغرب و بعثهم له في طائرة استحوا يا صعاليك /
    سؤال للمصري الحقير حصلت شقة ولا لسة ساكن في المقابر لو كان الأمر بيدي لنكلت بكل مصري حقير يلج بلد المغرب و قطعت العلاقات مع العرب الأنجاس فنحن امازيغ لا علاقة لنا بأوباش نكل بهم الأتراك و الاسرائيليون و كانوا شاركون الكلب الاناء

  • khalid
    السبت 28 غشت 2010 - 07:01

    من تظن نفسك أيها المصري الصعلوك من أنتم لنتعلم منكم أمور ديننا هل تظنون انفسكم أوصياء على الناس هذا الدور مارسوه مع بني العرب أما نحن فلدينا علماؤنا المختار السوسي و علال الفاسي و أحمد الريسوني و الخمليشي حتى طنطاويكم كان دائم الزيارة لملك المغرب يستجديه العطاء / علماؤنا تجدهم في كل مكان فرنسا بلجيكا كندا امريكا
    على المستوى الشعبي أنتم كما قال الشاعر ليلكم طرب و نساؤكم لعب و شعبكم مع من غلب شعب قوادين أانا عشت سنة كاملة بمصر و خبرتكم يا شعب المحتالين و المتسولين كان البواب يدق بابي و يسألني ان كنت أرغب في س أمراة أو صبي أما ما تلمح له و غمزك فقد فهمته و أقول لك يا صعلوك يا غربوع يا شعبا يستجدي في بلدان الخليج بيتكم من زجاج و الفساد و الزنى خرج و ما زال قائما عندكم و ستظلون كذلك.
    اعرفوا قدركم فما يتقاضوه وزير عندكم يتقاضاه بواب بالمغرب
    كلمة أخيرة خير من عرفكم و خبركم الحسن الثاني لذلك عاملكم دائما بزدراء و حتي عبد الناصر الذي تفتخرون بانتصارته الوهمية احتقره أرسل له الولدالريس حسني و الجنود الذين كانوا معه أثناء حرب المغرب مع الجزائر اعتقلهم المغرب و بعثهم له في طائرة استحوا يا صعاليك /
    سؤال للمصري الحقير حصلت شقة ولا لسة ساكن في المقابر لو كان الأمر بيدي لنكلت بكل مصري حقير يلج بلد المغرب و قطعت العلاقات مع العرب الأنجاس فنحن امازيغ لا علاقة لنا بأوباش نكل بهم الأتراك و الاسرائيليون و كانوا شاركون الكلب الاناء

  • مواطن مغربي
    السبت 28 غشت 2010 - 06:39

    كمغربي أصيل أحب هنا أن أوجه كل الإحترام والتقدير لمصر وشعبها العظيم!
    فالشعب المغربي والمصري يحبان ويحترمان بعضهما البعض وهدا شيء أكيد!
    أما الرعاع والمتطفلين من كلا البلدين فهم قلة قليلة لايسيؤون إلا لأنفسهم!!
    أما المسائل المتعلقة بالشؤون الداخلية لمصر، فهي بطبيعة الحال لا تهم فقط سوى شعب مصر الشقيق! أما بعد الأشخاص اللدين يتدخلون فيما لايعنيهم، فليس لهم الحق في دلك، لأنهم في الحقيقة ماهم إلا فضوليين ومتطفلين فقط؟!!

  • الى صاحب الرد 19
    السبت 28 غشت 2010 - 07:15

    يااخي اردت فقط ان اقول لك كفاكم تفاخرا بشئ مرت عليه ازمان يا اخي انتم تعيشون على الاطلال يا اخي انتم تتفاخرون بحضاره مصر القديمة
    اين هو دلك الفطر الحضاري الان وانتم تعانون من مشاكل عدة و ربما التقارير الدوليه تتبث دلك +يا اخي لا تحكم على بلدك بانها احسن دولة عربية لان هدا الحكم مستحيل الحكم فيه و اقول لك ان مسلسلات العار والرديله ليست هي المعيار اخي

  • مقيم بالخارج
    السبت 28 غشت 2010 - 07:05

    والله أنكم الإثنين المصري و المغربي تتركون الأهم وتتخاصمون على أمور تافهة ياسيدي فعلا مصر ومن يحكمهم هدا شيء يخصهم الله يسعد سعيد بسعيدة أحنا مالنا يصطفلو على قولة السوريين وأما المغربي فلمادا ترد على مصري والعالم كله يعرف أن المصري لو تكلم كأنك فتحت حنفية ماء مخرومة خاصو تران يضربو عاد يسكت ويغمز بكلام راكبهم من ساسهم لراسهم ومتأصلين فيه والكل يعرف مصر وما أدراك ما مصر أم…..خلينا ساكتين ما نغلط عليهم. المهم أنتم تتركون أمرا مهما وتتجادلون في الخرافات خلو هدا بعدين لأن مصارين البطن تضارب ما مشكل وكلنا عرب إخوان. يا أسيادي صور مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم سوف تنشر مجددا في الدانمارك لمادا لا نترك خصامنا جانبا ولا نبقى ننبش في عيوب بعضنا فهده تصرفات نسائية والرجال ليس من صفاتهم النميمة ولنهتم بلإساءة لحبيبنا محمد هل هدا أهم أم مادا بنظركم؟؟؟؟ وبصراحة هدا موقع مغربي ما عرفتش علاش بنادم كيحط راسو في مواقف بايخة واش عرض عليك شي حد إيوا قول . ولكن يا إخواننا المصري خلاص عزم نفسه في الموقع بلاش تحرجوه وتطردوه هو لو ما عندوش دم مش مشكل بردك أخونا في الإسلام يا سيدي بنضحك معاك مش مشكل أما تقحم نفسك في موقع مغربي. في الصراحة أخوتي خاصنا كلنا المغاربة نوليوا نهضرو بالأمازيغية نتعلموها ونهضرو بيها هاهاهاهاها باش الي دخل اللي بالي بالكم ما يقشع والو حنيني

  • حسناء2010
    السبت 28 غشت 2010 - 07:17

    بسم الله الرحمن الرحيم لى الاسف الشديد كل ما يظلع مصرى علينا يقول مصر خيرها على الكل ومصر ام الدنيا ومصر فيها العلماء ومصر فيها المال والجمال ومصر هى التى ابتدعت وصنعت وسوت وانا ارد واقول انا لم ارى خير مصر يوما انا ان لم انهض من فرشي فى الصباح واعمل واكيد فى قوة يومى لن يحضروه ليا جارى فمابلك بي مصر يعنى احنا نعيش من خير مصر وناكل من خير مصر ونشرب من خير مصر مصر التى نصف شعبها يسكن فى المقابر ونصف الاخر مشرد والثالث البقى يسكونن الفيلات والقصور يمصون دم الشعب اما عن العلماء فمغرب زخر بعلمائه ونحن مازلنا نشترى كتب ونتعلم منه والدين والرسالة رسالة الاسلام نزلت بشبه الجزيرة العربية وليس فى مصر اما عن دكرها فى القران فهى دكرة لى ان بها فرعون الدى قال انا لااعلم لكم اله غيرى

  • حسناء2010
    السبت 28 غشت 2010 - 07:19

    فرعون الدى قال ما اعلم لكم من اله غيرى وابنى ليا يا همان صرحا علنى اتظلع على رب موسى وسجن بيها سيدنا يوسف واشتره من قبل لى يكون عبدا ولما ظلب بنى اسرئيل اكل اخر وارد ان ستبدلو الدى هو خير بي الدى هو ادنى قال لهم سيدنا موسى اهبظو مصرا فان لكم فيها ماظلبتم وادخلوها انشاء الله امينن قالها سيدنا يوسف لى اهله والامان فيها لى انا سيدنا يوسف هو من جعلها امنة بوجده وحكمته وقررته السليمة الحكيمة جعلها امنة وقبل ان يكون سيدنا يوسف هو العزيز كانت مصر القوى فيها ياكل الضعيف والشعب مستضعف وانا اقول لى الاخ الدى يقول ان مصر دكرت فى القران وهدا لى ان الله اوصى بيها خيرا انا اقول له ان كل من يقرا القران ويتدبره سيفهم منه ما فهمته ان مصر دكرت دئما فى موظن المعصية والكفر وليس فى شئ اخر واد كانت مدكرة فى القران فسباء ومكة مدكورا ايضا ولكن لم نسمع ان نبي من انبياء الله اصبح عبدا او حبس فيها ولم يقول عنهم عمرو بن العاصى ماقال عن شعب مصر والحضارة التى يتفخورون بيها هى حضرة فرعون الدى تجبر فى الارض وظغى وحضارت الرقص والثمثيل والغناء اما العلماء فنصفهم مات الله يرحمهم ويسكنهم فسح جناتهم وهم يدعون شعبهم الى الهدية والنصف الاخر ظرد وشريد كا الشيخ وجدى غنيم وغيره اما شيوخ الازهر فهم مونفيقون السلظة والسلظان هدا هو خير مصر الدى تتكلمون عنهم واد كانت مصر ام الدنيا فان المغرب جدها وابوها وعمها وخالها وكل شئ وشكرا

صوت وصورة
شرف تطلق "العرس في دارنا"
السبت 12 يونيو 2021 - 12:41 2

شرف تطلق "العرس في دارنا"

صوت وصورة
قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا
السبت 12 يونيو 2021 - 04:49 7

قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا

صوت وصورة
ضحايا الاعتداءات الجنسية
الجمعة 11 يونيو 2021 - 23:50 5

ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
أولويات البيئة بمعامل لافارج
الجمعة 11 يونيو 2021 - 21:42 10

أولويات البيئة بمعامل لافارج

صوت وصورة
بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي
الجمعة 11 يونيو 2021 - 19:42 24

بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي

صوت وصورة
وزيرة الخارجية الليبية في المغرب
الجمعة 11 يونيو 2021 - 17:46 9

وزيرة الخارجية الليبية في المغرب