مغاربة إسبانيا يحتفون باعتراف أمريكا بمغربية الصحراء‎

مغاربة إسبانيا يحتفون باعتراف أمريكا بمغربية الصحراء‎
أ.ف.ب
الأحد 20 دجنبر 2020 - 19:30

نظمت الجمعيات المغربية بجهة مدريد، الأحد، تظاهرة كبرى وسط العاصمة الإسبانية، احتفاء بالاعتراف التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب الكاملة والتامة على صحرائه، وتأييدا لجميع الخطوات التي تقدم عليها المملكة من أجل الدفاع عن وحدتها الترابية.

وشارك في هذه الوقفة، التي نظمت أمام مقر قنصلية المملكة المغربية وسط مدريد، المئات من أفراد الجالية المغربية الذين يقيمون بإسبانيا، والذين قدموا من مختلف المدن، سواء التابعة لجهة مدريد أو من مدن وجهات أخرى، كبرشلونة وبيلباو ومورسيا وأليكانتي وخيرونا وطوليدو وغيرها.

وعبر المشاركون في هذه التظاهرة عن اعتزازهم وفخرهم بالمكتسبات الدبلوماسية التي حققها المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس، دفاعا عن الوحدة الترابية للمملكة، والتي توجت بإعلان القرار الأمريكي التاريخي المتعلق بالاعتراف بالسيادة المغربية الكاملة والتامة على الصحراء المغربية، وبجدية ومصداقية مقترح الحكم الذاتي كحل وحيد لهذا النزاع المفتعل.

وجدد مغاربة العالم في إسبانيا، الذين كانوا يحملون الأعلام الوطنية وصور الملك ويرددون شعارات تؤكد على مغربية الصحراء وتحتفي بالانتصارات التي تحققت، تشبثهم الدائم بالثوابت المقدسة للمملكة ووحدتها الترابية وتجندهم وراء الملك دفاعا عن القضايا العادلة للمغرب، والتصدي لكل مناورات الخصوم التي تستهدف المس بالوحدة الترابية للمملكة.

وشدد المتظاهرون على ضرورة مواصلة التعبئة في صفوف مغاربة العالم أينما وجدوا، لدعم الدبلوماسية المغربية التي حققت انتصارات ومكتسبات كبيرة لصالح القضية الوطنية الأولى، والانخراط اللامشروط في الدفاع عن الصحراء المغربية وعن الوحدة الترابية للمملكة كاملة غير منقوصة.

كما وجه المشاركون في التظاهرة نداء إلى المجتمع المدني الإسباني وكافة المنظمات والهيئات الدولية من أجل المساهمة في الجهود المبذولة لإيجاد حل سلمي لقضية الصحراء، في إطار السيادة المغربية عبر مقترح الحكم الذاتي، الذي قدمه المغرب كحل وحيد ودائم لهذا النزاع المفتعل، وكذا للتنديد بالأعمال الاستفزازية التي دأب الانفصاليون على القيام بها سعيا إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة.

أمريكا الصحراء المغربية مدريد مغاربة إسبانيا

‫تعليقات الزوار

9
  • متقاعد
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 19:37

    إسبانيا بلد معادي للمغرب، لذا يجب تكثيف العمليات السلمية للجالية هناك للدفاع عن وحدة الوطن.

  • علي نايت عمر
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 19:41

    جمعيات تحتفي في مدريد باعتراف أمريكا بمغربية الصحراء‎…..الاعترافات تزداد قوة يوم بعد يوم….ما رأيكم يا اعداء المغرب؟

  • touhali
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 19:45

    carte de grand Maroc demontre que Sahara occidental et les canaris font partie de la carte grand Maroc aussi bien que Ceuta et Melilia. il suffit de faire la recherche dans Google histoire grand Maroc. et vous verriez les vérités. de l’histoire de Maroc.

  • Abdel
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 20:13

    سؤالي إلى كل مغربي حر. و عاقل هل ننتضر أمريكا أن تعترف بمغربية الصحراء لكي نعرف بأنها مغربية ؟ تم بأي تمن كان الإعتراف من طرف بايدن العين؟ و لمادا كان أعترافه مشروط بتطبيعنا مع إسرائيل؟ و ما كان دور البلدان العربية التي فتحت سفارات بلاقاليم الجنوبية في تطبيعنا مع إسرائيل أنا أنتضر من الأخوة توضيحات و مرحبا بي ديس لايكت

  • Wallk
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 20:57

    اتمنى ان لا يخيب ظن المغاربة . فالاحتفال يتم بعد الاقرار بالاعتراف رسميا عبر التصديق على المرسوم الرئاسي في الكونغريس . وهذا ما لم يتم حتى هذه اللحظة ويبقى قرار ترامب مجرد كلام للاستهلاك المحلي وتجنب الاحتجاجات .
    اسبانيا والجزائر وروسيا منذ اعلان ترامب وهي تحرك دبلماسييها وجماعات ضغطها في الامم المتحدة والكونغريس . وأكاد اؤكد انه لن يتم تمرير قرار ترامب . وسيكون هذا أكبر قالب .
    العالم باسره ضد مصالح المغرب . حاليا كل الاعلام العربي يتهجم على المغرب .
    واتمنى من من اقحمونا في هذه اللعبة ان يضعو الشروط قبل التوقيع على اي ورقة مع الوفد الاسرائيلي . هذه لعبة غير محسوبة العواقب . فلا أحد لديه كامل اليقين بأن بايدن لن يمحو قرارات ترامب بعد تسلمه للسلطة .
    حينها سنكون في مأزق واكثر من سيكون في مأزق هو ملك البلاد . خاصة وان الأغلبية الساحقة تعلن علانية انها ضد التطبيع ومستعدة للتخلي عن الصحراء في سبيل فلسطين . تناقض صارخ لكنه الواقع . الاغلبية للأسف مستعدة للتخلي عن قضية بلادها في سبيل فلسطين رغم انها لا تعي ان تخلي المغرب عن الصحراء هم انتحار جيواستراتيجي للمغرب وهدية من ذهب للجزائر وروسيا .

  • med belhaj
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 21:25

    من قال لك ان اعتراف امريكا بالصحراء المغربية مشروط بربط المغرب علاقة له مع اسرائيل . هدا الكلام فارغ وهو لغة الأعداء لم يجدوا ما يقولون لأن لكل دولة مصالحها ومصلحة المغرب أكبر من كل شيء

  • زوهير
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:54

    الجزائر هي سبب في كل ما يروج للاسف هي اعلنت علانية عدائها للمغرب وانا من وجهة نضري الجزائر هي الدولة اليهودية والصهيونية الحقيقية ليست اسرائيل ولن تعرف من جهة المغرب مستقبلا سوى النكسات وما زاد عدائهم للمغرب الا قوة وتشبتا بالوحدة الترابية للملكة فالصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه الى ان يرث الله الارض ومن عليها احبت الجزائر ام كرهت رغما عن انفهم .

  • حلاق درب الفقراء
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 00:45

    touhali
    Regardes bien sur la carte que mr fisher a signé, Ceuta (Spain), Melilla (Spain), SPAIN Canary islands.

    La carte bizzare c’est la carte du Maroc, j’ai jamais vu des territoires qui appartient géographiquement à quelque pays appartient à un autre pays sauf Gibraltar.

    واخا ماعنديش مع الفرانساوية والاكين هانيا ماشي مشكيل.

  • Mansouri
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:50

    إلى wallk نحن لا نتخلى عن صحرائنا ولا عن قدسنا , ولا نفرط في احد هما. وابحث لك ولامثالك عن خطة أخرى انت ومن يحكمك لتفريق بيننا وبين ملكنا و صحرائنا.

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 21

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 10

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 13

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 31

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير