جمعية "جمهور العاصمة" تعتبر لاعبي الجيش أبطال الموسم

جمعية "جمهور العاصمة" تعتبر لاعبي الجيش أبطال الموسم
الإثنين 27 ماي 2013 - 21:20

طالبت جمعية “جمهور العاصمة” لأنصار ومحبي فريق “الجيش الملكي” من الجامعة المغربية لكرة القدم بالنظر إلى ما سمته “الطريقة المشبوهة” التي تلعب بها بعض مباريات الدوري الاحترافي بالمغرب، في إشارة إلى المقابلة الأخيرة التي خاضها نادي الرجاء البيضاوي ضد الدفاع الحسني الجديدي، وانتهت بفوز الرجاويين بهدفين لواحد، أحدهما كان ضربة جزاء أثارت الكثير من الانتقادات، وهو ما جعل الرجاء يُتوج رسميا كبطل للدوري بعد تعادل فريق الجيش الملكي أمام المغرب الفاسي.

ودعا بلاغ للجمعية، توصلت به هسبريس، جامعة الكرة بأن تكون أكثر قوة وصرامة حتى تتمكن من لعب دورها المنوط لها في ضمان تكافئ الفرص لجميع الفرق الوطنية، حيث سجل العالم كله الكيفية التي لعبت بها بطولة هذا الموسم”.

وشدد البلاغ ذاته على أن “تقدم الكرة المغربية رهين بوجود مسيرين أكفاء ومنصفين يعرفون كيف يعطون لكل ذي حق حقه”، متسائلا بالقول: “إلى متى سيظل هؤلاء الأشخاص يتلاعبون بهذا الشعب الرياضي؟”.

وأثنى بلاغ الجمعية على “جميع لاعبي الجيش الملكي على الأداء الرجولي، والقتالي والمنافسة الشريفة التي أبدوها طيلة الموسم رغم كل الصعوبات والعراقيل التي كانت تقف أمامهم، فهم بالنسبة لنا أبطال الموسم”.

وزاد المصدر بالقول ” لا شيء ملغوم في النتائج التي حققها لاعبو الجيش الملكي، حيث أظهروا روح الفريق الجماعي، المنظم والمقاتل من أجل الحصول على أحسن النتائج”، مهنئا إياه على “المرتبة المشرفة والشريفة في نفس الوقت” وفق تعبير البلاغ.

‫تعليقات الزوار

164
  • ابو يوسف
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:34

    البطولة لعبت بشفافية، و البطولة رجاوية، و الوصيفة عسكرية. هنيئا للرجاء بالعالمية.

  • سعيد
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:36

    كيف يكونوا أبطالا وقد ضيعوا الفوز داخل ملعبهم وأمام شعبهم الخطييير ‏‎ ‎

  • mohib f.a.r au canada
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:37

    bravo a cette equipe, aussi a khairi, mais c dommage pr eux car si on regarde qlqs matchs avant, on constateras que l`equipe des F.A.R n`ont pas su ou pu gerer qlqs matchs srtt a domicil.soit par negligence ou par pression ou par stress ou fatigue,vraiment ca as manquer qlqs effectifs, car 1 seul equipe avec mm joueurs ne peut pas continuer seul le parcours ,des fois ca tombe sur des blessurs ou absences.' en tout cas c a le foot'mais il ya 1 remarque: l~arbitrage as eter injuste ds qlqs matchs.

  • رجاوي حقيقي
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:41

    اوا غير بردو على كلوبكم راه غير كنضحكو معاكم انتوما اللي ربحتو البطولة صافي سيرو المونديال فبلاصتنا حنا مسامحين ليكم دنيا ودين والله يعرضكم السلامة ماشي مشكل العام الجاي ونديولبطولة ب120 نقطة باش نتحسبو ابطال رجاوي حاققيقي.

  • مغربي
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:42

    الرجاء 54 هدف
    الجيش 33 هدف

    الرجاء 18 انتصار
    الجيش 16 انتصار

    عندما تتحدث الارقام فلا نحتاج الى كثير من التعليق ……

    قد نتفق ان البطولة ضعيفة لكنها كانت لصالح الرجاء على جميع المستويات ….

  • elkhaddam
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:42

    فريق يتعادل في مقابلة مصيرية مع الماص ب10لاعبين و جمهورـ لا يتعدى 1000 متفـرج،لا يستحق حتى المرتبة التانية.لقد فاتكم القطار.

  • مواطنة
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:44

    هذا ما يسمى عدم تقبل الهزيمة و التشويش على الفائز لست رجاوية و لكن ضد تعكير الماء الصافي و نشر الاشاعات الامر لن يزيد سوى عدوانية بين الجماهير و لعلها محاولة ضغط حتى تضغط الجامعة هي بدورها لاطلاق سراح المخربين.
    في اوربا حتى لو كانت المباريات مشبوهة لا نرى من المشجعين او الجمعيات كل هاته الامور الجمعيات يجب ان تغير دورها فالتحاول لملمت شتات الجماهير فالجمهور الرباطي يذهب مشحون للدار البيضاء و البيضاوي يرحل مشحون الى فاس و المراكشي… كاننا قبائل تتحارب عوض مهي مباراة يجب ان تكون فيها الروح الرياضية والاخوة و الصداقة تسود عوض قفل المحلات و اخفاء السيارات و اقامة حضر و استنفار قواة الامن لان من كانو بالامس دم واحد اصبحو اليوم اعداء في بلد واحد وحي واحد و يمكن سكن واحد و ام و اب واحد بسبب كرة دائرية مجرد كرة..

  • Ali rajawi
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:44

    اولا الحمد لله البطولة رجاوية ثانيا بغيت نفكر الفراويين ملي كان باباهم بنسليمان في الجامعة كان القديوي كيطيح في مربع العمليات مكيمسو تواحد كيخد بنالتي او زيد المقابلة الشهيرة مع الوداد او السي العشيري .المهم البطولة رجاوية بغا اللي بغا و يكره اللي يكره وخا تمشيو لمحكمة العدل الدولية 

  • خويا طارق
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:46

    أنا مزداد بمدينة الرباط وشخصيا لا أعتبر الجيش الملكي فريق أصلا ، لأنه مجرد مؤسسة حكومية
    الفريق الرباطي رقم واحد هو فريق الفتح الذي يسير في إتجاه صحيح وفريق محترف بمعنى الكلام
    أما في ما يخص البطولة فالرجاء إستحقت التتويج ولي ما عجبو حال يزدح راسو مع الحيط
    وأتمنى التوفيق للفريق الأخضر في عصبة الأبطال الإفريقية وتمتيل المغرب أحسن تمتيل

  • jamal
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:46

    لست رجاوي ولا ودادي ولا عسكري محايد..1// الجيش كان يجب عليه ان ينتصر ادان بالفعل يريد ان يكون بطل هدا منطق..2// الجيش في سنة من سنوات مضت كانت ستسقط ال القسم الوطني 2 الجامعة دبرت مكيدة لكي لا تسقط ..ادن اين المنطق…….الحكم يمكن ان يخطيء …..هناك بطولات في المستوى ولم يتهمو لا الجامعة ولا ..حنا كنتهمو المخزن الخ…شفتتو تيري هنري سجل اصابة بيده مارادونا في اكبر تضاهرة وانتما منوضين القيامة………غلبو وعاد هدرو.العام الجاي ان شاء الله.

  • Marouane Marbella
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:48

    Salut tout le monde sa se vois que tous les arbitre dans notre botola fesai tous pour que le raja gagne c'est match moi je supporte le mas mais je vois que lbotola devrait etre pour l'equipe des FAR qui le merite jesper bien qu'il vont trouvé une solution pour ce problem pour avoir une vrai botola pro et felicitation pour toute l'equipe des far pour ce niveaux que vous avez montré et hard luck pour mon equipe Mas l'anneé prochaine.

  • soussi
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:49

    raja champion parce qu'il mérite ce titre.c'est la meilleure équipe au maroc avec 54 buts le penalty contre el jadida est légal. le raja n'a pas besoin d'aide pour etre champion.de plus que peut-on dire du penalty contre l'ock

  • jila
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:51

    انا رجاوى اعترف لكم بخيرى لانه انسان خلوق و مدرب كبير bravo khayri mais nous somme des chompion

  • SAID
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:52

    الرجاء لاتستحق البطولة للأسف لو كنا في إيطاليا لنزعة البطولة لرجاء و أعطية للجيش بسبب التلاعبات و إعطاء منح للحكام الجيش الملكي هو الذي يستحق البطولة

  • كلمة لا بد منها
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:54

    ادى حرمان نهضة بركان من ضربة جزاء الى انقاذ الرجاء من هزيمة محققة وبالتالي اهداء هذه الأخيرة نقطة تعادل غير مستحق .كما ادى منح الرجاء ضربة جزاء مشبوهة ضد الدفاع الجديدي الى اهدائهم ثلاث نقط باطلة بدل نقطة التعادل المفترض. اذن فما مجموعه 3 نقط للرجاء بطريقة ذكية ومنحازة نقطة معلىحساب النهضة ونقطتان على حساب الجديدة كانت كافية لسحب البساط من الجيش الملكي . مع احتراماتي لفريق الرجاء الفريق العملاق ومدربه السيد محمد فاخر المقتدرومتمنياتي له بحصاد مزيد من الألقاب.فالمقصود هنا هم حكام المبارتين. أنشري يا هسبريس

  • rajawi sahrawi
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:54

    ا نا محب للرجاء اشهد اننا لا نستحق البطولة والجيش افضل من الرجاء هذا الموسم. منذ ان تخلينا عن ابناء المدرسة وحنا لورلور. فين يمات /الشادلي-بكاري-السفري-خربوش-مستودع/. ابكي لحال الرجاء . فين يمات /الرجاء والادغال الافريقية/. واار جاء وا اسفاه.

  • يحيــــــــى
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:58

    إذن هنيئا لفريق الجيش الملكي وأنصاره البطولة والمشاركة في كأس العالم للأندية التي تفتقد إلى الروح الرياضية والتي ستقام في الموزمبيق منتصف شهر غشت المقبــل.

  • tarik
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:59

    championné championné olé olé olé

    championné championné olé olé olé

    championné championné olé olé olé

    نطالب موقع هيسبريس بالحياد

    الرجاء في نالت اللقب باستحقاق 63 نقطة سجل 54 هدف الجيش سجل 33 هدف و يريد البطولة مهبول هدا الف مبروك للشعب الرجاوي موعدنا في الرباط للاحتفال في قلب العاصمة الرباط انشري يا هيسبريس

  • hamif
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:59

    جمعية العش الأخضر تعتبر الرجاء بطل موسم 2012 2010 وووووو
    جمعية محبي الوينرز تعتبر الوداد بطل إفريقيا لسنة2012
    جمعية محبي ليون الفرنسي تعتبر ليون بطل التشامبينز ليغ لموسم 2013
    عالام هاد الفيران والله

  • said
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:59

    أحداث غريبة في مباراة الرجاء والدفاع الجديدي والجامعة تتفرج. بدأها بودريقة وأنهاها اللاعب الشطيبي.
    الانتربول يدخل على الخط في اللقب "الممنوح" للرجاء البيضاوي.
    ضربة جزاء خيالية تهدي لقب الدوري المغربي للرجاء ولاعب من الدفاع الحسني الجديدي: حشومة هادشي والله حتى حشومة.
    فضيحة كروية. لمراني يفجرها: لي عندو لفلوس يدي البطولة.

  • جلال
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:03

    ادا كان فريق الرجاء يعتبر نفسه فريق العالمي يضاهي الفرق العالمية كما يقول انصاره وجمهوره عليه ان يفوز بعصبة الابطال ا وينتصر على الفرق الافريقية القوية العالمية ديال بصح الاهلي المصري والترجي التونسي والزمالك والنجم الساحلي ومازمبي الكونغولي الدي احتل مرتبة تانية ولعب مباراة النهائية في كاس العالم الاندية مع الانتر ميلانوا الايطالي والاهلي المصري الدي حقق الرتبة الثالتة في هده البطولة الرجاء لم يصل الى مستوى فريق السد القطري الدي حقق الرتبة الثالتة في كاس العالم السد القطري خسر مع برشلونة 4-0 برشلونة لعب بي تشكيلته الرسمية بينما الشوهة الرجاء خسر مع برشلونة 8-0 وللعلم ان برشلونة لم يلعب لا تشافي وانيستا لم يلعب الا ميسي غير بوحدوا هزم 11 لاعب من الرجاء عندما يهزم الرجاء الاهلي المصري والترجي ومازمبي ويفوز بعصبة ويصبح زعيم افريقيا ويتاهل للبطولة العالم من طريق افريقيا وليس عن طريق البطولة المنحرفة وهدايا وشراء الدمم الحكام المرتشون هناك سوف نعترف بالعالمية الرجاء كيف للفريق يعتبر نفسه فريق العالمي ولم يتمكن من الفوز بي بطولة العربية الضعيفة غير معترف بيها من طرف فيفا

  • chamor rachid
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:04

    أنا من عشاق حسنية أغادير والريال والمنتخب وليست لي علاقة بالناديين المتصارعين .

    ولكن الحقيقة تقال : الرجاء إستفاد من التحكيم, ولكن يستحق اللقب بجدارة وإستحقاق.

    والجمهور البيضاوي يستحق كذلك لأنه يساند فريقه دائما عكس الجمهور الفاراوي الذي يعتبر الأفلس في البطولة عبر الزمن

    فريق الجيش يقاتل على البطولة و الجمهور 5 ألالف متفرج

    كرة القدم لا توجد في الرباط … ولندع لهم الأمور الإدارية فقط

    الحمد لله على بناء ملاعب فاس وطنجة وأغادير و مراكش لكي نهنأ بهدوء ملعب مولاي عبد الله الفارغ أثناء لعب المنتخب المغربي

  • مهزلة بطل
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:10

    ا لبطل هو التحكيم المغري بامتياز . ضربات جزاء خيالية ,واخرى قدمت هدية للرجاء. كل شئ مطبوخ وراء الكواليس .مهزلة . متتبع خارج الحدود

  • محفوظ
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:12

    أنتم مرضى، حتى و لو تعادلت الرجاء كنا سنفوز بالبطولة، و هل الحكم كان في صفنا في المباراة النهائية لكأس العرش.
    مبروك للفريق الكبير و العالمي الرجاء.
    و الراجا و كالت ليك المكانة و سير الله يرضي عليك.
    لمراني أقول لك بأنك من يوم أمس أنت منبود جماهير الرجاء.
    مالكويت رجاوي حتى النخاع.
    العلودي، بدون تعليق

  • amine hariri
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:14

    بصراحة انا بيضاوي ولست بويدادي . لكني اشكك في هذه البطولة التي يستحقها الجيش الملكي الفريق النمودجي

  • hafid
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:16

    لم يبق للرجاء مكان في البطولة المغربية.مكانها اﻵن في بطولة قطر أو الكويت !؟ 

  • hassan
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:16

    الحقيقة تقال ضربات الجزاء الممنوحة للرجاء و الاخرى الغير المعلنة للفرق المنافسة كبركان و الجديدة و اسفي و خريبكة ومبارة الكلاسيكو في البيضاء تتركنا نشكك في بطولة هدا الموسم فبما ان الفساد مستشري في جميع القطاعات فما المنانع ان يكون في الرياضة

  • badr
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:17

    c est injust de donner le titre au raja …nous sommes tres loin du professionannalisme

  • anass
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:18

    بكل موضوعية ضربة جزاء مشبوهة و الفريق العسكري كان الأقوى هذه السنة بدنيا و تقنيا . مبروك للرجاء كاس البطولة .ربما بيع أو اشتري. و عاش الجيش الملكي دائما و أبدا .

  • Observateur
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:20

    Certains n'ont pas Encore digéré leur défaite et le doublé réussi par le raja. Certes le raja a privé les far de la coupe et de la botola mais ou est lefair Play
    Pour la botola le raja a pris les Rennes depuis le premier match du championnat. Comparez le nombre de buts marqués par le raja, comparerez la valeur des joueurs. Arrêtez, vous allez tomber malades
    Est ce que le double est une coincidence. Puis sincèrement les supporters des far dont une partie est en prison ne méritent aucune gloire 

  • المغربي
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:30

    لنفرض أن فريق الرجاء البيضاوي فاز على الدفاع الحسني الجديدي بتواطئ من الحكم ،لماذا لم ينتصر فريق الجيش الملكي على المغرب الفاسي وهكذا لن يحسم لقب البطولة إلا في الدورة الأخيرة ؟

  • rajawi amazigh
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:30

    ما نسيته جمعية "جمهور العاصمة هو أن فريق الجيش الملكي هو الفريق الوحيد الذي يتم تمويله من المال العام أي من ميزانية الشعب وهذا يتعارض مع مبادئ التنافس الشريف ومبدأ تساوي الفرص فالبطولات المحلية في كل الدول المتقدمة تشارك فيها جمعيات تعتمد على تمويلها الذاتي ولا نجد فريقا للجيش أو الشرطة يشارك في الوري المحلي إلا في الدول المتخلفة لأنه ممنوع في الدول الأوربية فالرجاء العالمي يفوز بالبطولة وهو ينافس فريقا يستفيد من المال العام ومن مرافق الدولة فهل هناك تلاعب أكثر من هدا أقول لهده الجمعية إدا لم تستحيي فقل ما شأت

  • مونية
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:33

    لماذا لا نتكلم على ضربة الجزاء الخيالية اللتي اهداها الحكم للخيش الملكي ضد اولمبيك خريبكة ظلما و عدوانا……..و باراكا من البكاء و تقبلوا الهزيمة……هزمناكم بطولة و كاسا….وكفى…..ونحن من سيشارك في العالمية

  • RCA
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:35

    لا يزال البعض ينتظرون برنامج الحكم الآخر غدا 🙂

  • NaCer
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:39

    الرجاء العالمي حقق كل الأماني
    ثنائية مدوية على المستوى المحلي في انتضار التألق القاري الموسم المقبل بإذن الله والعودة للعالمية من جديد .
    هنيئا للرجاء بهذا التثويج المستحق (جابوها رجال..)
    تحياتي .

  • looool
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:43

    "جمهور العاصمة" تعتبر لاعبي الجيش أبطال الموسم
    LooooooooooooooL

  • مصطفى FAR
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:44

    و الله انكهم أبطال في عيوننا وعند جميع المغاربة الاحرار

  • casawi
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:49

    ضمن فريق الرجاء البيضاوي مبدأيا مبلغ 500 مليون سنتيم من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ويمثل المبلغ المنحة المخصصة للفريق الذي سيحتل المركز الأخير في كأس العالم للأندية، وهو ما يعني أن الرجاء قد ضمن بمجرد تأهله إلى المونديال الأندية المبلغ المذكور على اعتبار أنه إذا احتل المركز الأخير سيحصل على 500 مليون سنتيم.

  • mastafa widadi
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:50

    الرجاء لن تشرفنا في كأس الأندية……….ولكن إذا كان الحكام مثل الكزار ممكن

  • عبد العزيز الحاســـــــــــي
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:51

    باسم الله الرحمن الرحيــــــــم :
    بمساعدة الحكام أصبح الرجاء بطل المغــرب
    بمساعدة الحكام أصبح الرجاء ملك كأس العرش
    بمساعدة الحكام الرجاء للمرة الثانية في العالمية
    ولد الناس عبد المجيد الظلمي وله الرجاء سيلعب مع بوكاجونيورز لتكريمه
    بالله عليكم لو كان الانضباط في التسيير فأمثال متولـــي والرباطي لم ولن يدخلو رقعة الملعب لكن هيهات ثم هيهات
    (((بّــاكْ طايْــحْ اخْرجْ من الخيمة مايْــلْ)))
    لا بطولة انحرافية لاجمهـــــور لا ملاعـــب لا حُــكّامْ في المستوى لا معلقين لا قنوات تلفــــزية وحتى رئيس الجامعة الملكية لايفقه في اللعبة شيء أما وزير الرياضة فكُـلُّـهُ بْلابْلابْلا وبالتالي فكيف ستتطور كرتنا وتزدهر بما أننا لا نملك ولو شيء واحد يؤكد أن الكرة في المغرب بخـــير ؟؟؟
    كرتنا مريضة وستبقـــى إلى الأبد ولا تتفاجئو إذ ما فازت الرجاء بكأس الأندية وطبعا سيكون كل ذلك بمساعدة الحـــــكّام…

  • hamid
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:53

    البارحة انتهت فعليا رحلتنا نحو الدرع الغالية، لن أقول بعد تعادل الجيش الملكي أمام الماص، بل بعد أن قدم حكم مباراة الدفاع الحسني الجديدي ضد الرجاء هدية ثمينة للأخيرة متمثلة في ضربة جزاء لا تمس لواقع قوانين المستديرة بصلة. ضربة جزاء كانت الرصاصة الأخيرة في قلب الزعيم بعد سيل الرصاصات التي تلقاها منذ بداية الموسم.
    لا بأس أن نستحضر معا أحداث بطولة 2012/2013 منذ انطلاقتها شهر شتنبرالماضي، وبالتحديد عندما تولى رشيد الطاوسي قيادة الكتيبة العسكرية، وهو الحدث الأبرز آنذاك حيث اعتبر الكل أنها الصفقة الأهم للنادي، باعتبار التاريخ المشرف والوازن للمدرب في مشواره التدريبي، مجيء الطاوسي كان بمثابة الفتيل الذي أشعل النار داخل النادي الأخضر، ليبدأ حربه الهوجاء ضد النادي العسكري، حرب لم تكن شريفة بكل الأوجه و المقاييس، ولم تنحصر داخل المستطيل الأخضر، بل حيكت خيوطها داخل حرم الجامعة المغربية التي سهرت حتى الأنفاس الأخيرة من الموسم الكروي على تمهيد طريق سيار للرجاء نحو الدرع الغالية بنهج سياسات فاسدة وتطبيق قوانين تعسفية وباطلة ضد النادي العسكري دون استثناء جماهيره ومناصريه.

  • samir fetouaki
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:53

    Les rajouis eux même ne sont pas sevrés par rapport à ce titre usurpé. Certains se mentent en camouflant leur déception par des commentaires pas drôles du tout, frôlant le ridicule. La preuve, ce sont mes proches rajaouis. Il faut les responsables de l’asFAR déleguent une cellule pour monter un documentaire ressortant la catastrophe arbitrale dont a bénéficié Boudriga. Et il y a matière.

  • maghrabi
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:55

    chui d'accord avec eux l'équipe d'as FAR qui mérite le championnats meme avec la mauvaise programmation puisqu ils sont joué bcp de matchs dans un peu de temps malgé ca ils ns a montré qu ils sont une équipe pro et pour le rca j ai vu ces 2 derniers matchs vraiment ils sont nuls ils ont pas le niveau et ca ce voit que les arbitres de ces cotés mais c com ca notre bled malheureusement bravo FAR pour cette superbe année

  • amineee
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:57

    كما يقال الى مجابهاش القدم ايجبها الحكم

  • Rachid
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:57

    وصف كل من محمد موجه وبوشعيب الشداني، الخبيران التحكيميان، ضربتي الجزاء اللتين أعلن عنهما الحكمان في مباراتي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي، والمغرب التطواني ضد الوداد البيضاوي، بأنهما " غير صحيحتين".
    وبالعودة إلى الحدث الغريب داخل رقعة الملعب، يتبين أن حكم الشرط لم يعلن عن ضربة الجزاء، وأن الحكم محمد العلام الذي كان بعيدا بأمتار شاهد أن هناك ضربة جزاء في الجهة المقابلة.
    والطريف أن اللاعب الشطيبي لم يكن يتوقع أن يمنح حكم اللقاء ضربة جزاء للرجاء، إذ أنه طالب الحكم فقط بركنية، قبل أن يتفاجأ بالقرار ويفجر فرحه غير مصدقا ما يعيشه من لحظة تاريخية في الدوري المغربي للمحترفين.

  • ولد الرماني
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:57

    ا لرجاءانهزمت ب8 ل 0 نسيتوه الجمهور العسكري ديما عسكري من طنجة الى لكويرة ومامفاكينش

  • agadir71
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:58

    بالرغم من كوني رجاوي حتى النخاع ، احمل الحكم الدي ادار مباراة الجديدة والرجاء البيضاوي مسؤولية جسيمة وخطا فادحا حرم فريق الجيش الملكي من مباراة امام الوداد تحافظ على حظوظه في التنافس على اللقب .
    الرجاء هدا الموسم فريق ضعيف جدا لا يمكن ان يوصف بالعالمية كما يدعي البعض، عكس فريق الجيش الدي لا يتوفر على الترسانة الكافية من اللاعبين الا ان هؤلاء يصنعون المعجزات ولو في اخر رمق من المباراة عن طريق اللعب الجماعي والصراحة البطولة خصها تكون لمن يستحقها وما تعطاش عن طريق حكم ليس له ضمير وتابع غير لفلوس لفريق ما يمكن ان يوصف به انه بطل من ورق.

  • رجاوي
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:00

    البطولة لعبت بشفافية، و البطولة رجاوية، و الوصيفة عسكرية. هنيئا للرجاء بالعالمية. بينما لا يزال البعض ينتظرون برنامج الحكم الآخر غدا 🙂

  • مسكيني واعر
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:00

    لولم تلعب الرجاء كانت ستفوز بالبطولة لانه في بداية الموسم نعرف من سيفوز باللقب,اليس هم من فازوا على الوداد في كاس العرش بالحكم………………… اليس هم من فازو على الدفاع بالحكم……….اليسهم من فازو باللقب ب………………

  • بيضاوي
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:00

    ضيعوا الفوز داخل ملعبهم وأمام شعبهم وتبقى الرجاء بطل المغرب هنيئا للرجاء بالعالمية.

  • وديع
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:02

    أسيدي يقولو اللي بغاو.. حتى أنا كنشوف بلي اتحاد الزغنغن هي بطل الدولي المغربي للمحترفين.. شكون داها فيا ولا فجمعية جمهور العاصمة.. شوف التاريخ اشنو تيقول ..شوف البالماريس.. ملي تنقولو راه الفريق الفلاني هو اللي احرز لقب السنة الفلانية .. ما تيقولش لينا البالماريس أن شي فريق اخر هو اللي كان يستاهل .. مبروك للرجاء .. لأن هذا الفريق "وبكل حيادية" هو اللي يستاهل في ظل عجز الفرق الأخرى عن مجاراته

  • far
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:04

    ça fai trop rire
    championat a 2franc 50

  • رجاوي
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:21

    على جمهور الجيش ان يتدكر ضربة جزاء مقابلة خريبكة . من بيته من زجاج لا يقدف الاخرين بالحجر.

  • أبو مها
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:22

    السلام عليكم
    أنا من محبي رجاء بني ملال منذ الستينات
    و أيضا من عشاق الرجاء البيضاوي و الجيش الملكي منذ زمان
    في تقديري الشخصي أرى أن بطولة الموسم الحالي يستحقها الفريق العسكري
    لكون لاعبيه لعبوا برجولة قتالية و بانضباط كبير لا مثيل له عكس الفريق الأخضر الذي أبان عن ضعف كبير في بعض اللقاءات و خاصة في منطقةالدفاع

    ومع ذلك أهنئ الرجاء البيضاوي الذي يبقى فريقا كبيرا نعتز به جميعا.
    تحياتي

  • يعتابروها بطلة اوربا كاع
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:23

    وبلاتر شخصيا يهنئ الرجاء الذي سيشارك للمرة التانية في بطولة أبطال العالم صاااااااااااااااااافي سالييييييييييييينا اسيييي

  • rajaoui
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:28

    merci de prendre un douche tres froid yaoumoun lakom o yamoune alykom

  • vieux rajaoui bidoui
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:31

    a mes amis des far soyez fair play le raja est plus fort que vous il y a pas photo regardez ce formidable public or que déjà vous avez pas de public ou peu vous avez le droit de rever le reve est gratuit mais le raja est un cauchemar pour vous la saison prochaine vous allez soufrir le raja est une ecole de foot respect SVP ona déjà trop parle

  • scardios
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:32

    @ rajaoui w bikhir

    tu as oublié:

    le raja a perdu contre le barça 8 – 0
    le raja a joué la coupe du monde des clubs et a perdu les 3 matchs et vous considérez ça comme une victoire
    le raja gagne grâce aux arbitres
    le raja…le raja est un club marocain, il n'est ni mondial ni rien du tout…il est sorti du 1er tour de champions league cette année, et a été élimine l'année dernière aussi et celle d'avant….

  • لحسن الفهد الدار البيضاء
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:35

    لَعِبُوا ضِدّ أولمبيك آسفي و بالرِّبَاط و المسفويين ب 9 لاعِبين أكثر مِن 20 دَقِيقَة و لم يتمكّنوا بالفوز و تقولون أبطال و الله شاهدتُ أكثر من مقابلة للجيش و الله لفازوا أكثر من مرّة بالتحكيم.
    و تبقى أخطاء التحكيم واردة في كرة القدم و بالطبع إذ لم تكن مقصودة .
    ألف مبروك للرّجاء و للمغرب الفاسي و للدّفاع الجديدي عن اللّعب الشّريف .

  • hard
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:35

    الرجاء بطل المغرب 11مرة ل عام 2013 و مازال البعظ لم يفيق من الحلم

  • ABDOU
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:35

    notre championnat est une honte et reflete la pourriture qui regne partout sans que personne ne bouge . Le RAJA n'a pas besoin d'etre mouillé avec cette bande de la fedeRATION

  • Trabchi
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:37

    L équipe des far est une équipe militaire et doit jouer dans dans un tournois militaire et non pas civil avec son prier budget et non pas une caisse noir de l argent du contribuable

  • الفيلسوف الصامت
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:51

    فعلا هم ابطال في عيوننا 30 دورة لم نسمع احتجاجات ولا مشاكل عكس الفريق الدي يدعي العالمية عشنا حروبهم الجوية في الطائرة بين متولي و مجيد دين وعشنا حركة الرباطي اتجاه جمهورهم … فرق بين الاحتراف و الانحراف اظن ان اللقب تم تهريبه عن سبق الاصرار و الترصد لفريق بودريقة

  • rachid comela canada
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:53

    Quand on parle d`un sujet comme celui la if faut justifié nos paroles avec des vrais arguments,mais lancer des paroles dans l`air comme ca ,ca marche pas.
    le raja cette saison etait superieur que les autre clubs et d`ailleurs c`est le cas depuis une dizaine d`anneé ,le raja n`a pas besoin de l`aide de qlq soi pour gagne la botola , il avait toujours les meilleurs moyens pour etre champion.
    et vous les holiganses des FAR ARRÉTEZ DE PLEURER car le bien est fait pour les grands fans du raja partout dans le monde

  • ودادي
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:54

    و اين انتم من اللقب الذي انتزع من اولمبيك اخريبكة و منح للجيش

  • مغربي حر
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:57

    أرجو من جمهور الجيش ان يتحلي بالموضوعية و بالروح الرياضية، فالفريق البيضاوي هو البطل و هو الزعيم احب من احب و كره من كره.
    فريق الفتح الرباطي سيظفر هو الآخر ببطاقة العبور الي دور المجموعات بإذن الله. عاش فريق الفتح و ألف مبروك للرجاء العالمي….

  • Marocain
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:59

    لجنة التلاعب بنتائج المباريات ستفتح تحقيق بالمغرب و بالخصوص فريق الرجاء لان هناك عدة شكايات و في حالة اكتشاف ان هناك تلاعب بالنتائج سيتم انزال الفريق الى الدرجة الثانية كما حدث لفريق اليوفنتوس في احد الاعوام

    المصدر : الجزيرة الرياضية

  • othmane wydadi
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:06

    كفى بكاءً !! فريق الجيش ضيع اللقب بيديه و الرجاء الآن هو الفائز بالبطولة المريضة و المُنهَكة على مستوى الأداء و حتى سلوكيات المدربين و اللاعبين على السواء. شخصياً كنت أفضل الرجاء أن يلعب كأس العالم لأن جمهور فريق الجيش ليس بمستوى كأس العالم

  • فراوي
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:14

    الى صاحب تعليق رقم واحد .كل هدا ولا يمنع بان الرجاء هية الزوجة الشرعية اللوداد لولا ادم لما وجدت حواء .باشارة لرجاء هاده هية حقيقتكم وحقيقة وجود الرجاء . لقد انطلقت المبارتين في وقت واحد وكيف بقدرة قادر اصبح بينهما 5 دقائق كفرق .والدي لاحض عندما دخلت الرجاء دهب الحكم لمعاينة الشباك في الوقت الدي انطلقت فيه مبارة الجيش انه شيى مخطط له سابقا .

  • عبد الاله
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:16

    اربعة نقط منحت للرجاء في المقابلتين الاخيرتين، امام كل من بركان و الجديدة، اذا ما احتسبنا ضربة الجزاء الواضحة والي لاغبر عليها والتي رفضها الحكم للبركانيين وكانت ستحرم الرجاء من نقطة وتلاث نقط اخرى تصدق عليهم بها الحكم بعد ان منحهم ضربة جزاء لم يراها الا هو ، فمنحتهم تلاث نقط.
    على فكرة انا لا عسكري ولا ودادي، انا متفرج محايد متابع للبطولة.

  • safy taoufik
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:22

    Le raja reste toujours le plus fort equipe marocain

  • أبو أمين
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:24

    الرجاء أعطيت لها ضربة جزاء خيالية أمام المغرب الفاسي
    الرجاء لعبت أمام نهضة بركان وضربة جزاء واضحة للعالم كله لصالح بركان لم تعط لبركان
    الرجاء أعطيت لها ضربة جزاء خيالية
    وزد على ذلك كثير وكثير وتقولوا الرجاء بطل ، نعم بطل لبطولة انحرافية وشكرا هسبريس

  • public canada
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:25

    un grand bonjour au grand public rajawi aux usa canada europe afrique et asie

    c est la difference avec les autres clubs ,le raja est grande avec son public a travers le monde

    le public du FAR doit etre fair play et arrete de pleurer

  • Marrakech
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:36

    لي بان ليا عطاو البطولة لرجا باش يساليو البطولة قبل الدورة ٣٠ لي كان الجيش غادي يلعب فكازا معى الوداد أو الرجا غادي يلعبوا فالرباط ضد الفتح لمخزن مقاد ينظم 80 آلف نتاع البشر عل الأقل لي غادي تفرج فالماتشات أو غادي يتلقاو ليهم فالgآرات أو المحطات أو لوتوروت …..أو الرجاويين غادي يبغيو ينتاقمو لداكشي لي دارو ليهم الرباطيين ، الرباطيين بغاو يتداهرو على قبل صحابهوم لي مشدودين حريرة صافي لهم سالي البطولة أو خرج من باب واسع
    لي متافق جيم 🙂

  • المسلم الحر
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:47

    الدى يريد معرفة الرجاء عليه مراجعة مقابلات الوداد والرجاء هده السنة وليرى الفرق ومن الاجدر بالبطولة لكن الرجاء تاهل الى نهائي كاس العرش ضد الوداد بسبب التيازى ضربة جزاء لا وجود لها اصابة من تسلل الفوز بالبطولة ضربتى جزاء لبركان لم يعلن عنهما يجب على المسؤلين فى كرة القدم ببلادنا فتح تحقيق وان ادى دلك الى نزول الرجاء الى القسم الثانى هل الرجاء احسن من جيفونتيس الايطالي صراحة الفائز الحقيقى بالبطولة هو الجيش الملكي برافو النهضة البركانية وبرافو الدفاع الحسني الجديدى الله ياخد فيكم الحق

  • AGADIR24
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:50

    اهنئ كل من الجيش الملكي ونهضة بركان والمغرب الفاسي على تفانيهم وعطائهم في البطولة البعيد عن كل احتمال بالتلاعب في مجرى المباريات.
    اما جامعة الفهري ومن معه وادارة الرجاء- الفساد والمال لبلوغ اي شيء- فقد اتضحت مراميهم، وبخصوص الحكم الدي ادار المقابلة فعليه معاقبته مع انزاله لقسم الهواة ، ولكنه مع \لك كان رائعا واعجبني اثناء تسجيله للهدف الثاني ضد الفريق الجديدي تصويب رائعة من الحكم لم تترك لايوب لاما اي م ونعم الجامعة، ونعم الفساد الدي اصبح ينخركافة الميادين
    ويجب ان لا ننسى الاقصاء مع فريق كويتي وهزيم8/0اما البارصا وووووووو
    كاليك فريق عالمي…………….في المشمش
    من خلال التعليقات استنتجت ما يلي
    مع الجيش:155صوتا
    مع الرجاء:62 صوتا
    الديمقراطي تقول الغلبة للجيش وبلا ما نزورو الانتخابات

  • عسكري وافتخر
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:57

    علي الغروني : الجيش فريق كبير و تاريخه لا يسمح له ان ينزل الى مستوى الخصم و الفوز بتلك الطريق شرفنا اكبر من اي لقب

  • عسكري سابقا ورجاوي حليا
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:02

    نحن المغاربة اجمع وبالخصوص شعب البيضاء نتمنى من جلالة الملك حفضه الله ورعاه ان ينضر في امر الفريق العسكري وهناك اقترحات يؤيدها جميع المغاربة حل فريق الجيش الملكي او تغير اسمه الا اسم بعيد كل البعد عن التميز الخاص بالقوات المسلحة الملكية التي يحبها الشعب وحامية الوطن ومكانها اميز وارقى بكتير ان يمتلها فريق لا يسعى الى لتعصب يشرفنا العساكر ويسعدونا كتيرا لو شاركو في انشطة عسكرية عالمية انا شخصيا مع حترامي للجميع ارى ان فريق الجيش عندما يلعب محليا يهابه الجميع كونه يمتل سلطة وليس بفريق من عامة الشعب الرباطي القدير .

  • mohammadi
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:10

    نتفهم حزن و أسى أبناء العاصمة على ضياع تمثيل المغرب في كأس العالم للأندية، لكن عليهم أن يعترفوا بأحقية الرجاء لخوض هذه التظاهرة العالمية أما عن التحكيم فالجيش كذلك منحت له هدايا في عدة مباراة.

  • سمير من تارودانت
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:13

    الفريق العسكري هو الأقوى هذه السنة و البطولة عسكرية لولا الرشوة التي تعتمدها الرجاء في كل مقابلاتها ….الرجاء شوهت الكرة المغربية . نتمنا من فريق الرجاء ان تعتمد على نفسها و لو في مقابلة واحدة .. لن ننسى فوز الجيش الملكي على الرجاء ب 9-0 المقابلة كانت نزيهةلأنها مقابلة حبية … مبروك الجيش الملكي البطولة …و مبروك للرجاء الشوهة

  • amine
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:29

    الحكم الأخر :

    هدف الجيش غير مشروع
    ضربة جزاء واضحة لمجد الدين الجيلاني لم يعلن عليها الحكم

    قولوا عاوتاني شرينا الحكم الآخر ولا الرياضية … نقطة نهاية الرجاء بطل المغرب

  • reda
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:38

    يقولون المنافسة الشريفة لماذا لم يتحدثون عن اللقاء الفتح و الجيش الذي انتهى لصالح الفيران عندما لعبت الفتح بالفريق الثاني بدعوة منافسة الخارجية+برمجة ذاك اللقاء بموازات مع اللقاء البرصا و الميلان.
    لماذا لم يتحدثون عن الركلة الجزاء الرجاء في الدقيقة 72 مع الجديدة؟
    لماذا لم يتحدثون عن اللقاء الجيش و الرجاء في الرباط؟
    لماذا لم يتحدثون عن مندوب مبارة الرجاء و بني ملال؟
    خلاصة القول: الرجاء تسير إلى العالمية و…….

  • majid
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:40

    سراحة أرى بأن هناك تلاعبات كبيرة فى الكرة المغربية , و كان أخرها تلاعبات مخجلة للحكم الذي قاد مقابلة الرجاء و الدفاع الجديدي .
    الحكم كان ينتظر بفارغ الصبر أي سقطة للاعب رجاوي داخل مربع العمليات ليعلن ضربة الجزاء و بذلك تفوز الرجاء بالبطولة و يفوز هو بدريهمات .
    الرجاء كانت قوية أيام السفري و أصدقائه عندما كانت تقف أمام الترجى التونسي و ريال مدريد… أما الأن فهي تسقط أمام العربى الكويتى بطريقة غريبة … فعار على الجامعة ألا تبحث و تحقق فى الموضوع لأنها ستبقى وصمة عار فى جبينها .

  • pur marocain
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:49

    notre championnat c comme une classe de 16 élèves qui sont tous faibles.le meilleur de tous ces faibles se classe premier.le problème c que ces graves fautes arbitrales étaient dans la dernière ligne droite et dans deux matches qui se suivent dont le "champion" fait partie.est ce qu'il s'agit d'une coincidence mes amis les rachaouis.réfléchissez bien avant de répondre.la zarba 3la sla7

  • marocain
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:51

    مهازل التحكيم كثرت هذا الموسم و قد أفلح بودريقة حينما عمد إلى جلب الناصيري الكاتب العام السابق لشباب المحمدية و الرئيس السابق للجنة التحكيم لسنوات عديدة و المعروف بفتوحاته في هذا المجال ناهيك عن البوصيري رقم واحد في المغرب في شراء المباريات

  • yassine
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 02:25

    للاشارة فالعالمي هزم من قبل برشلونة ب8 أهداف لصفر …هزم من قبل تشيلسي ب5 لصفر لم يحقق ولو إنتصار في مشاركته فكأس العالم للقارات … لم يهزم فريق الجيش الملكي الّذي يشكل له العقدة ( إدا كان الرجاء أحسن هجوم فالجيش أحسن دفاع) فأي عالمية هذه.

  • CELTIC
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 02:30

    هل للرجاء محبين من العالم او على الاقل في العالم العربي حتى نقول الرجاء العالمي.براكا من الهدرة الخاوية.هادي 10 سنين وهي لا تتاهل الى دور المجموعات بعصبة الابطال بالاحرى الفوز بالكاس.

  • عزيز
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 02:32

    الرجاء لا تستحق اللقب لان الكل تفرج على مهزلة الدار البيضاء ، الطريقة التي لعب بها فريق الجيش كل مبارياته كانت في المستوى توحي بالانضباط العسكري كانت ممتازة وخرج من المنافسة مرفوع الرأس أما الرجاء رغم حصولها على اللقب بفضل الحكام والتحكيم فهي الآن غير راضية على هذا الأداء وحتى المشرفين على تسييرها وهذا لا يشرف الكرة المغربية وهذا التلاعب في تدبير الشأن الكروي المحلي له انعكاس على المستوى الدولي وخير دليل الحالة المزرية التي وصل إليها منتخبنا لا.زين لا مجي بكري لا مدرب لا جامعة لا لاعبين ايحمرو الوجه لا لا لا لا لا حتى لعبة والو ، كأس العالم المقبلة إذا بقي مسيروا الرجاء على هذا الحال فهناك شوهة كتسنانا الله ايستر او صافي النتائج ستكون أكثر من التي سجلت مع البارسا حبيا هل تذكرتموها جيدا نعم هذه المرة هناك المان والكل شاهد المقابلة بل المقابلتين الأولى في الدار البيضاء والثانية في ويمبلي وفي يوم واحد (بدون تعليق) اين نحن ………..

  • SPORTIF
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 02:36

    صافي تفرجتو فلحكم الاخر،واش بان ليكم،من استفاد من التحكيم،الرجاء أم الجيش.الرجاء تستحق البطولة عن جدارة واستحقاق.يجب أن تكون لدينا الروح الرياضية لكي نتقبل الهزيمة أو لإخفاق،وحظ سعيد للفرق الوطنية .

  • hamid
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 02:46

    43 يتبع.
    ما عشناه على مدى 29 دورة لم يكن بمحض الصدفة أو حيفا عشوائيا، بل كان مخططا قذرا، ومقر الجامعة كان مسرحا لمؤامرة طبختها أيادي ملطخة برشاوي بؤرة الفساد بوسريقة سارق أحلام وجهود الشرفاء بأموال البام القذرة، ولا ننسى الرعاة الرسميين للمهزلة الرجاوية، الوسائل السمعية البصرية في شخص الرياضية وراديو مارس البيضاويين اللذين لعبا أدوارا طلائعية فيها.
    لا يمكن أن نتجاهل أن كل هذا ما كان ليتم على أحسن صورة لولا العمل الجباروالخارق للأجهزة الأمنية ورعايتها السامية للمخطط الرجاوي
    للحديث بقية لم ننتهي بعد، هي فقط نبذة من واقع الجريمة التي ارتكبت في حق زعيم الأمة والشعب، وأنصاره ملوك الجماهير المغربية وأصحاب الريادة على المستويين الوطني والعربي في ترسيخ روح وفكر الألترا الحقيقية.
    تحية تقديروعرفان ووفاء لكم إخواني العساكر، حراس العاصمة، ملوك المستديرة، عشاق الزعيم أين ما كنتم، شكرا على صبركم وثباتكم ومقاومتكم، شكرا لتلاحمكم وتعاونكم وتضامنكم مع إخواننا المعتقلين، شكرا لشجاعتكم وقوتكم وبطولتكم ورجولية مواقفكم، باختصار، وبكل ما يحمله وجداني من فخر شكرا لكونكم عساكر

  • عبدو
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 03:03

    عيب اوعار نتكلمو على كرة القدم المغربية لا كورة لا جمهور لا جامعة اوكتسمع شي سميات ها العالمي ها البطل امني كتجي للصح كتلقاهم والو غا الشفوي وطلبو معانا الله باش توصل البطولة ديالنا علا الاقل بحال تونس ولا الجزاءر بلا منتكلمو ش علا اروبا هدوك لا مجال للمقارنة

  • rafik
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 03:09

    ظهر الحق و زهق الباطل

    من خلال برنامج الحكم الآخر تبيّن أنّ الحكم لم يحتسب ضربة جزاء لصالح الجيلاني في الدقيقة 72
    و بالنسبة لمقابلة الجيش فإن هدف العسكريين غير مشروع بدعوى وجود حالة دفع من طرف العلّاوي على لاعب الماص

  • hamid
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 03:11

    للأمانة فريق الجيش الملكي أضاع نقطتين أمام فاس لكن الرجاء بالمقابل أهدية له ثلات نقط مع بركان و الجديدة هذا ففريق الجيش هو من كان يستحق صراحة لقب البطولة لأنه أبان على قتالية عكس الرجاء الذي أنفق أموالاً كثيرة ولم يستطع حتى الفوز بإمكانياته و أخىراً وجب فتح تحقيق لأن الحكم الأول أوقف و التاني سيوقف مما سيطرح إشكال حول مصير المتضررين من الأخطاء التحكيمية

  • aziz rajawi
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 04:13

    شحال من بطولة دات الجيش ظلما بالتحكيم او بالجامعة ايامات حسني بنسليمان سولو خيري او قبل من خيري اشكون لكان اقدر اهدر او دابا جايين تهدرو على الرجاء العالمي

  • ilyass bennis
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 04:32

    الدليــــــل و البرهـــان

    في تحليل خبراء التحكيم في برنامج « الحكم الآخر » خبر يفرحهم ويؤكد معتقداتهم الفارغة، لكن الرياح سارت عكس ما تشتهيه سفنهم، فقد أكد المحللون أن هدف التعادل لفريق الجيش الملكي ضد المغرب الفاسي غير صحيح وجاء بعد خطأ للعلاوي على اللاعب البصري، و فيما يخص مباراة الرجاء ضد الدفاع الحسني الجديدي، فالحكم أخطأ في احتسابه لضربة جزاء لبدر الكشاني والتي جاء منها هدف الفوز، وكان عليه أن يعلن عن ضربة خطأ بعد لمسة يد للمدافع الجديدي خارج منطقة الجزاء، لكن في المقابل فقد حرم اللاعب مجيد الدين الجيلاني من ضربة جزاء في الدقيقة 72، بعد تعرضه لعرقلة واضحة من أسامة غريب، ولو احتسبت لتغيرت الكثير من المعطيات وتجنب الفريق الأخضر ضغط الدقائق الأخيرة، مما يعني أن الحكم أضاع حق الرجاء قبل أن يتدارك الموقف.

    لا عـــــــــــزاء للحــــــــــــــــــــــــــــــاقدين

  • observateur
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 05:09

    كد الخبير التحكيمي المشهود له بالنزاهة السيد أحمد الموجه و بحضور مدير عصبة الدار البيضاء السيد جـــــــرير الــــودادي خلال البرنامج التحليلي الحصيلة التحكيمية لمرحلة الذهاب أكد بأن أكبر متضرر من الأخطاء التحكيمية هو الـــــرجــاء البيضاوي بحرمانه من ضربات تســـــــــــــــــع الجزاء مشروعة . في حين لم تحرم الوداد و الجيش إلا من ضربتي جزاء .
    الرجاء لم تمنح سوى ضربة جزاء واحدة خلال مرحلة الذهاب .في حين لم تستفد الفرق من ضربات الجزاء ضد الوداد . بركان الجديدة مكناس بني ملال الحسيمة وداد فاس الرجاء و الجيش وهي ضربات جزاء مشروعة كما أكد السيد الموجه وكذا السيد جرير الوداد للإطلاع التسجيل موجود في راديو مارس لمن يريد الإستماع للحصيلة التحكيمية لمرحلة الذهاب
    إواااااا فين هذه الرجاء التي تستفيد من التحكيم ؟؟؟؟ المستفيد هي و الجيش الوداد حسب الإحصاءيات .إوااااااا shuuuuuuuuuutttt v

  • Nabil
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 05:27

    Salam
    Zidouhoum coupe du trone
    Zidouhoum coupe afrique
    Zidouhoum super coupe d afrique
    Zidouhoum coupe du monde
    Zidouhoum meme la Ligua c est pas le barca c est les Far qui l ont gagné.

    Le raja l a gagné avec 62 points meilleures attaques et 2 eme meilleures defenses. et avec l'argent des sponsores.

    Les far ne doit pas jouer lbotola, il y a pas egalité des chances. les autres equipes galérent et souffrent pour avoir des financement. les Far se finance de la poche du peuple. La honte.

    salam

  • mal
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 05:30

    الرجاء إلى مكانتش فخبارك هي اللي جابت كأس العالم للمغرب , واقيلا نتا كنتي با قي صغير معقلتيش على العالمية ديال الرجاء ، الرجاء ضربات الأهلي و الزمالك والترجي فلفينال ديال كأس إفريقيا و مشات لبرازيل و لعبات مع الريال و كورينتيانز . ف سنة 2000

  • Yassine nouasseur
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 08:16

    félicitation pour l'equipe du RAJA et s'il y a une equipe qui a benificier des fautes d'arbitrage (pour ne pas dire faveurs) se c'est l'équipe des FARAWI AWAH tous les matchs dans lesquels les FARAWI ÉTAIT vaincu ou en égalité se sont jours sur plus que 100 min de jeu et pour ceux qui ont la mémoire courte allez voir le match du FARAWI contre le raja de béni mellal

  • nini
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 09:17

    أحشمو الحكم الدي أعطاكم البطولة مرغم عليه والحكم الدي دار مقابلة بركان موقف -6أشهر( مبرزك عليكم بطولة فاسدة ومن يسيرها فاسد ) على العموم مببببببببببروككككككككككككك وإمتيازالجيش هو جمبع الألقاب بدون أجانب ( بالعربية ) (بلا كحولة ) بوزرقة

  • الشريف العباسي الادريسي
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 09:23

    الرجاء العالمي بطل المغرب
    الرجاء العالمي ملك كأس العرش
    الرجاء العالمي للمرة الثانية في العالمية
    الرجاء العالمي سيلعب مع بوكاجونيورز لتكريم الظلمي
    الرجاء العالمي يخطط لقضاء صيفه في اسبانيا استعدادا لبطولة الموسم المقبل
    الرجاء العالمي سيبني مركبه الخاص
    الرجاء العالمي سيطلق قناته التلفزيونية الخاصة
    بينما لا يزال البعض ينتظرون برنامج الحكم الآخر غدا 🙂

  • annasviva
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 09:52

    salam

    on oubli très vite les événements:
    1) si les far ont pu gagner contre les mas les choses attendraient au dernier match
    2) le dernier qui vous garantit que vous aller gagner le wac à casa
    3) vous avez oublié votre match avec rca à rabat et l'arbitre comment il a fait tord au raja
    4) regardez le match contre les jadidis et tranquillement en étant neutre vous allez constater qu'il y a deux pénalités et non pas un seul car le deuxième c'est un tirage du maillot et pas une faute des pieds à la surface regardez en ralentit et vous allez le voir en plus même l'arbitre il a fait signe avec sa main de la présence d'un tirage du maillot alors arrêter de dire n'importe quoi
    la faute qu'a fait le FAR c'est qu'il a laissé son physique contre le FUS c'est la leurs erreurs

    ..

  • ماتدور سلاوي
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 10:03

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    اهلا بكم جميعا تحيتي لكل الجماهير المغربية الوفية لفرقها التي تحب وتعشقها دوما وتحيتي للجميع
    اولا اكيد نهنئ بطل الدوري الرجاء عن جدارة واستحقاق ولا مكان للترهات فالبطل بطل والرجاء بطل,
    ولكن هناك من يدعي النزاهة والشفافية عندما يتوج هو باللقب ام عكس ذلك فلا توجد شفافية وكلنا نعرف تاريخ البعض وكيف يفوز في جل المباريات والان جمهور الجيش يتكلم عن الفساد الكروي اين كنتم منذ 30 دورة ام فقط الان ظهر لكم الفساد الكروي غريب جدا امر بعض الجماهير من تدعي النزاهة وهي اول من يساهم في دمار الكرة المغربية وهل حضورك للملعب يكفي ام ان تنتسب لفريق معين يكفي بالعكس لا يكفي بل الروح الرياضية والانضباط وتقبل الهزيمة وليس اثارة بلبلة لا معنى لها الرجاء فازت باللقب وكما قال احد الاخوة ان الرجاء تفكر في عصبة الابطال والدوري المقبل وايضا كاس العالم للاندية وبدل ان تثير امور لا معنى لها قوموا بترميم الصفوف لكي تنافسوا والكل يؤكد على ان الجيش قدم موسم طيب ولكن لم نكن نظن انه وبعض لاعبيه وجماهيره ستكون بهذا الشكل بدون روح رياضية
    تحيتي للجميع

  • محايد
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 10:06

    الرجاء فاز بالبطولة ولكن لم يقنع:أداء باهت طيلة الموسم وشتان بين رجاء اليوم ورجاء الجيل الذهبي الذي أبدع وأمتع. بدأ الرجاء الموسم بهزيمة مدوية أمام البرصا ولولا خروج ميسي لكانت النتيجة أثقل. أضاع اللقب العربي في الثواني الأخيرة لغياب التركيز ولضعف الدفاع وحارس دون المستوى. وفي الوقت الذي كان الرجاويون يطالبون بركنية أمام الجديدة كان للحكم رأي آخر. سنرى ماذا سيفعل خط الدفاع المهلهل أما شياطين البايرن: روبين ومولر وجوميز وريبيري الله إستر والعالم كله يتفرج من اليابان شرقا إلى كاليفورنيا غربا. تذكروا ماذا حصل لفرنسا بعد أن تأهلت لكأس العالم الأخير بهدف مغشوش لهنري حزموا أمتعتهم في الدور الأول.

  • مصطفى
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 10:12

    كون كان باقي فيها اللاعبين ديل الصح : التيمومي’المريس’خيري’…اما دابا غير تكمشو او خليو الرجا تحتفل, بدل ما تهنيوهم كاتحسدوهم

  • إسماعيل
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 10:12

    على هؤلاء أن يعودوا إلى اللقاءات السابقة للجيش خلال هذا الموسم ليروا كم من مرة استفادوا من أخطاء تحكيمية، أما من يتحدث عن ضربة جزاء يوم السبت فالكثير من المتتبعين اعتبروها مشروعة.

  • halima
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 10:40

    1-il n'ya pas d'association joumhour al asséma puisque son président est poursuivi pour escroquerie2-son ex président est comité des FAR et touche 2millions par mois3-cette as ne se déplace jamais avec les far et se contente de la tribune d'honneur à rabat4-elle n'a pas supporté les victimes de jeudi noir5-les enfants du comité de cette ass sont à l'ecole des far "biliki"6-ils n'ont pas droit d'exiger de la frmf quoi que ce soit il y a des formules légales à suivre7-les far aussi ont bénéficié des avantages des arbitres,le dernier face à l'ock et tous les buts qu'a marqué allaoui étaient hors-jeu(revoir les matchs)8-c'est les far qui ont donné e championnat au raja après husa,ocs,ock,mas9-c'est aussi la faute à fakhir qui insiste sur erbaté une vraie calamité alors qu'il avait 7pts d'avance et s'est fait rejoindre10-le raja mérite car il a tout:les sponsors,l'argent,l'infrastructure,centre,cadres compétents,meilleure structure,projets avenir,des supporters invraisemblables…champion

  • Curva sud
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 10:42

    برنامج الحكم الآخر :

    _ هدف الجيش الملكي ضد الماص غير صحيح

    _ ضربة جزاء صحيحة لم يحتسبها الحكم لصالح الجيلاني

    _ ضربة جزاء الكشاني غير صحيحة لكن سبقتها لمسة يد لأسامة الغريب

    [ وَقُلْ جَاءَ الحَقُّ وَزَهَقَ البَاطِلُ إِنَّ البَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً ] (الإسراء :81)

  • hassan italia
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 10:50

    الجيش الملكي فريق نزيه!!!!يا سلام!!!
    هل نسيتم يوم تأخر في ليبيا عن موعد لقائه المؤجل بالرجاء تحت غطاء ,,هربت الطائرة،، و ذللك لأخذ قسط من الراحة والإستعداد جيداً للمقابلة…لكن السحر انقلب على الساحر

  • من انصار الفريق العسكري
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 11:13

    اود ان اضيف على ما تم تداوله من تعليقات ان فريق الرجاء، وان فاز بدرع البطولة، فسيكون من الصعب عليه مقارعة حتى بطل اقيانوسيا الفريق النيوزلندي،
    اظن ان بطل المغرب لهذه السنة قد وضع نفسه في شبه ماْزق، كونه سيحمل عبئ تشريف الكرة المغربية على ارض المغرب.
    هذا هو ما يجب مناقشته بدل التلاسن الذي لا يجذي نفعا
    اريد افت اْنظار نعض المحسوبين على جمهور الرجاء ان فريق الجيش فريق عريق له قاعدة جماهرية كبيرة، إذ انه لعب عدة مقابلات تارخية اْمام 60000 و 70000 متفرج، و الاْمثلة كثيرة، اْخرها نهائي كاْس العرش الذي إكتسح فيه جمهور الرجاء عددا.

  • ديما عسكر
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 11:48

    كنا لنبارك للرجاء لو انها استحقت البطولة و لعبت بنزاهة
    لكن ان يتم شراء الرخاص من الحكام و اللاعبين فهذا فوز ماكر يعاب عليه
    نحن نحب الفريق ليس بالالقاب نحن نحب الزعيم مند زمان ليس المهم الفوز بالبطولة
    وأخيرا وهو عنصر الشفافية، فلا يكفي ان تلعب المباريات في نفس التوقيت لتكون هناك شفافية، فيكفي أن يعلن حكم ضربة جزاء لإنهاء التشويق حتى لا تكون الجامعة ومعها وزارة الداخلية مجبرة على معالجة امور أخرى في الدورة 30.
    اتمنى من كل قلبي ان لا اسمع هده الكلمة عندنا بطولة احترافية..

  • MOHAMMED ADIL
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 12:01

    OUI NOUS SOMMES LES CHANPIONS ET L ISTOIRE CONFIRME çA

  • سوس الكادحة
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 12:21

    رياضة فاسدة وكراكيز اعلامية فاسدة . كلشي مرون وباين بلا مانضحكوا على روسنا. وبلانتي شافها ولدي الصغير كاليا اش هاد لفضيحة.

  • Driss
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 12:30

    أنا من مدينة الرباط أقول بان الرجاء تستحق البطولة ورغم الأخطاء التحكيمية ورغم ما قيل فلا ننسى بان الجيش هو الاكتر و المستفيد الأكبر من التحكيم و الحكم الآخر كان نزيها أكتو من وقت مظى أمام تنزانيا فكان المدافع بالخظر و شاكير هم من تسببو في الهزيمة والأخير موقوف بسبب الأخلاق ………….ولكم واسع النظر و تصريحات اللاعبين لا رياضية ……..

  • مراكشي
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 12:39

    اتساءل أين جمهور الجيش الدي لايتعد1000 صدقوني في مراكش جمهور الرجاء بالالاف لامقارنة بين فريق الشعب و فريق المخزن الدي يسير بالمال العام
    ديما الهضرا فراسكم…..

  • maghribi
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 12:40

    يا فخر فإن الناس فيك ثلاثة مستعظم أو حاسد أو جاهل

    وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل.
    ………………………………………………………….
    القافلة تسير وال… تنبح

  • HASANOV
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 12:52

    ضربتي جزاء اسالت كل هذا المداد : ضربة جزاء لصالح بركان لم تعلن وكنت اثمنى ان تعلن ويسجل البركانيون هدف التعادل وبالتالي الرجاء سيهاجم ولن يركن للدفاع وستخرج المقابلة بالتعادل حتما اما ضربة جزاء الخيالية ضد الجديدة لا يجب ان تحتسب وتتعادل الرجاء . وماذا عن الجيش وماذا عن انصاره هل يتصور انه سيفوز بالبيضاء على الوداد .
    كل هذه الحسابات تضل حسابات والبطولة رجاوية ومبروك للجيش الملكي على المستوى الجيد هذا الموسم . كانت هناك اخطاء كثيرة واتدكر كثير من ضربات الجزاء ضد الرجاء وضد الوداد وضد فرق اخرى .
    المهم من هذا ان الكرة المغربية يجب ان تتطور للاحسن اما ان نقول ان البرصاء فازت ب 8 لصفر على الرجاء ف اي فريق مغربي سينهزم امام البارصاء بنفس النتيجة واكثر . المزمبيق بهدلت شاكر وحمال وبالخضر وووووو بالثلاثة مادا لو واجه هذا الدفاع البرصا .

  • mohamed
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 13:11

    meme si le raja champion, le resultat au coupe du monde est bien connu: 15-0 s'il jeu avec le bayern
    explication: raja-barça 0-8; bayern-barça 7-0
    donc khbar frasskom
    notre niveau du sport et surtout du foot ball est infernieur à 0 absolu

  • YOUNESS
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 13:22

    حكم مباراة الرجاء و بركان اوقف 6 اشهر و حكم الرجاء و الجديدة سيوقف 6 اشهر 🙂
    الرجاء فريق كبير لكنه مع الاسف يطلب مساعدة الحكام ِ و البطولة في نظري عسكرية

  • HASSAN
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 13:32

    ا لرجاء ومسلسل النقط الحرام …. وتفوز بالدوري المغربي للمنحرفين

    *الرجاء استفادت من ضربة جزاء خيالية ضد اسفي 1تقطة حرام
    *الرجاء استفادت من ضربة خطا خيالية ضد الوداد1نقطة حرام
    *الرجاء استفادت من عدم اعلان الحكم عن ضربة جزاء لصالح الماص 1نقطة حرام
    *الرجاء استفادت من عدم اعلان الحكم عن ضربة جزاء لصالح الجيش1 نقطة حرام
    *3 نقط حرام ضد د الجديدي
    *3نقط حرام ضد الواف
    *3نقط حرام امام المغرب الفاسي
    *1- نقطة حرام امام نهضة بركان
    *3 نقط حرام امام الد الجديدي

    حرام في حرام اللهم ان هدا منكر
    بطولة انحرافية بزعامة رجاوية
    مبروك عليكم هده البطولة الانحرافية انكم تستهلونها… بطولة من بوشكارة الى بوصفارة وبوعلام.. الى الصدارة
    وفي الاخير متمنياتنا بالشفاء العاجل الى كل مغرور بهده الانتصارات الوهمية المهداة من التحكيم والى كل مريض بعالمية الرجاء
    ويستمر هدا المسلسل…… ونستمر في فضحه
    سجل يا تاريخ و باعتراف المراني الرجاء فازت بالبطولةالانحرافية/ 2013/ بطولة من نوع الجديدة ضد الرجاء التي تبقى تاريخية يحكيها الكبير للصغير

    وليبقى الرجاء متصدر الفرق الوطنية المستفيدة من التحكيم

  • عاشقة الملك الطموح
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 13:42

    ادا كان فريق الرجاء يعتبر نفسه فريق العالمي يضاهي الفرق العالمية كما يقول انصاره وجمهوره عليه ان يفوز بعصبة الابطال ا وينتصر على الفرق الافريقية القوية العالمية ديال بصح الاهلي المصري والترجي التونسي والزمالك والنجم الساحلي ومازمبي الكونغولي الدي احتل مرتبة تانية ولعب مباراة النهائية في كاس العالم الاندية مع الانتر ميلانوا الايطالي والاهلي المصري الدي حقق الرتبة الثالتة في هده البطولة الرجاء لم يصل الى مستوى فريق السد القطري الدي حقق الرتبة الثالتة في كاس العالم السد القطري خسر مع برشلونة 4-0 برشلونة لعب بي تشكيلته الرسمية بينما الشوهة الرجاء خسر مع برشلونة 8-0 وللعلم ان برشلونة لم يلعب لا تشافي وانيستا لم يلعب الا ميسي غير بوحدوا هزم 11 لاعب من الرجاء عندما يهزم الرجاء الاهلي المصري والترجي ومازمبي ويفوز بعصبة ويصبح زعيم افريقيا ويتاهل للبطولة العالم من طريق افريقيا وليس عن طريق البطولة المنحرفة وهدايا وشراء الدمم الحكام المرتشون هناك سوف نعترف بالعالمية الرجاء كيف للفريق يعتبر نفسه فريق العالمي ولم يتمكن من الفوز بي بطولة العربية الضعيفة غير معترف بيها من طرف فيفا.
    منقول من جلال

  • أبو مصعب
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 13:52

    هي كلمة واحدة ؛{ فاتكم القطار}{ فاتكم القطار}{ فاتكم القطار }
    لكن هذا لا يمنعنا من أن نتمنى لكم حظا موفقا في سنوات مقبلات,أقول سنوات…

  • العلوي رشيد
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 14:06

    الرجاء تستحق البطولة.
    و الجيش هي من خسرت البطولة بتعادلها مع المغرب الفاسي و في عقر دارها

  • rajawia
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 14:20

    هذا هو ما يسمى بالغيرة مبروك للرجاء البيضاوي يستهلونها .اكره الجيش الملكي و انا فرحة جدا لان الرجاء هو بطل الدوري و مستقبلا بطل العالم

  • hamid
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 14:40

    تدخل الاقطاعيين ببلدنا في كل صغيرة و كبيرة لم تسلم منه المستديرة
    كرة القدم كمجال خصب للاستتمار المالي اصبح يسيل لعاب بعض الاقطاعيين الدين يلهتون وراء المال كيفما كان نوعه و لا يهمهم هل حلال ام حرام
    الاهم لديهم هي الارصدة بالابناك
    ما شهدته بطولتنا هدا الموسم من كوارت تحكيمية و غياب روح المنافسة بشهادة حتى اهل الدار ممن ربحو الرهان في الاخير
    و من منابر اعلامية مغربية و اجنبية خير دليل على ان غياب الديموقراطية ببلدنا يضرب باطنابه عالم الكرة حتى النخاع
    من المفروض عندما تتكرر نفس الاخطاء التحكيمية لصالح لفريق معين و تكتر الاحتجاجات لرؤساء فرق و لاعبين ضد فريق معين ان يفتح تحقيق نزيه و صريح لدى وكيل الملك بالمحكمة للنظر في هده الامور و ان اقتضى الحال انزال الفريق المستفيد لدوري الدرة التانية مع عقوبات مالية و منع المشاركة الخارجية
    ليكون عبرة لامتاله في المستقبل
    لكن ببلدنا يجتهدون ضد ابناء الشعب الكادح و المراهقين و جرهم للسجون بدون ادلة دامغة
    تاركين الفاسدين الحقيقين من الاقطاعيين و اصحاب المال العفن يتحكمون في مصيرنا

  • abdeslam
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 15:37

    si il y'a bien une équipe qui bien profité cette année des fautes d'arbitrage c'est bien celle des FAR ,par contre le RAJA CHAMPION DU MAROC a perdu beaucoup de points à cause des erreurs d'arbitrage ,alors cessons de raconter n'importe quoi

  • رياضي
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 16:04

    تنويهي البالغ وشكري الجزيل للاعبي فريق الماس وللمدرب الذين أبانوا عن روح رياضية عالية وكادوا ينتصرون على الجيش في عقر داره لولا ان الحكم اغمض او لم ينتبه الى عملية دفع واضحة للعلاوي ضد احد مدافعي الماس لما مرر الكرة الى مسجل هدف التعادل . وبالتالي أفلت الجيش ومناصروه من شوهة كادت تكون تاريخية  . والف مبروك للرجاء الاستحقاق العالمي الثاني والكأس والبطولة بفرق غزير من الاهداف.

  • observateur1
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 16:04

    le raja merite amplement le 11 sacre sans discussion.

  • طـــــه الــــــرجاوي
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 16:54

    اليكم بعض النتائج المذلة
    أجاكس أمستردام 7 / 0 الوداد ( 1977).
    – النادي القنيطري 5 / 0 الوداد (1979).
    – إنترناسيونالي 6 / 0 الوداد ( 1986).
    – الحسنية 4 / 0 الوداد.
    – أولمبيك خريبكة 4 / 0 الوداد.
    … – الرجاء 5 / 1 الوداد ( 1996).
    – الترجي 4 / 1 الوداد (1998).
    – الوداد 0 / 3 النادي الإفريقي بالدار البيضاء 2011.

  • مغربي
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 17:06

    اود فقط تذكير الذين يبخسون فوز الرجاء ببطولة الدوري ان جل تعليقات انصار الجيش الملكي ناتجة عن تعصب زائد و تخلو من الحياد بسبب التكوين الثقافي المتعصب الذي لن يقيد في تغيير الاشياء
    فخطا ضد او لصالح الرجاء ليس هو الشماعة التي نعلق عليها خسارة الجيش للدوري ففي اعتقادي لو فاز كذالك الجيش ضد فاس كان التتويج سياجل حتما للدورة الاخيرة و بما ان الرجاء استفاد من خطا تحكيمي لقلب الموازين فالجيش كذالك استفاد من خطا تحكيمي نتج عنه هدف غير مشروع بسبب ارتكاب العلاوي لخطا ضد مدافع الماص و هاته الاخطاء كلها تدخل في صميم اللعبة سواء كانت من طرف اللاعبين او الحكام
    يجب ان تسود الروح الرياضية و الاخلاق العالية عوض التعصب و التشكيك في نزاهة فوز الفرق
    فاحتكار البطولات و الكؤوس المحلية ليست مقتصرة على فريق بعينه دون باقي الفرق المغربية و هاته هي الثقافة الكروية التي تنقصنا فما العيب ان فازت خريبكة او الفتح او اسفي
    اما ان نفكر بعقلية اما يفوز بها الجيش او ما كاين والو هذا هو قمة التخلف
    للتذكير فجمهور الجيش يرثي الحال ايعقل ان يلعب فريقهم كل اسبوع في مدرجات فارغة في الوقت الذي يتنقل شعب باكمله مع الرجاء

  • champion 1959
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 17:25

    فـــــــازت الـــــرجاء بالبطـــولة سنة 1959بالنسبة العامة متقدما على الجيش والقنيطرة امر حسني بن سليمان بلعب بطولة ثلاثية بين الاندية المذكورة فاعترض الرجاء وانسحبت ولعبت الجيش ضد القنيطرة ومن سوء حظهم فازت القنيطرة بالبطولة

  • abdo
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 17:43

    انا من عشاق الجيش الملكي و اهنىء الرجاء بالبطولة و لنتحدث بروح رياضية عوض السب و القذف فالكرة المغربية تحتاج مثل هذا التنافس وفي الاخير الكل مغربي.

  • Abdel
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 17:57

    Im a big fan of Raja club, I live in London and I have friends from spain, brazil and portugal…etc they've heard of Raja. Im very proud to support this international team Raja de casablanca.botola rajawia and far supporters can go to helll

  • classement
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 18:02

    الــــــــــــــــرجاء العــــــــــــــالمي 63 نقــطـــة

    الخيش الملكي 59 نقــطـــة

    الـوداد البيضاوي 48 نقطـــــة .

    الرجاء تلعب ضد الجيش و الوداد و الفهري و غييبي و أكرم و العربي كورة رموز الفساد الكروي المغربي. فضحكم المندوب السيد محمد المرون على أمواج راديو مارس أمام 40 مليون مغربي و 35 مليون رجاوي .

  • musmaher
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 18:12

    الله حتا حشومة ،بغاو الرجا تدي لبطولة، صحة،انا مشجع عسكري،بغيت نقول٫واش مستوى الرجا ضد الجديدة٬تقدر تواجه و تغلب البا ييرن مثلا٬غلبتوا حتى الجديدة؟؟؟؟؟؟

  • abdou rajaoui
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 18:55

    ما نسيته جمعية "جمهور العاصمة هو أن فريق الجيش الملكي هو الفريق الوحيد الذي يتم تمويله من المال العام أي من ميزانية الشعب وهذا يتعارض مع مبادئ التنافس الشريف ومبدأ تساوي الفرص فالبطولات المحلية في كل الدول المتقدمة تشارك فيها جمعيات تعتمد على تمويلها الذاتي ولا نجد فريقا للجيش أو الشرطة يشارك في الوري المحلي إلا في الدول المتخلفة لأنه ممنوع في الدول الأوربية فالرجاء العالمي يفوز بالبطولة وهو ينافس فريقا يستفيد من المال العام ومن مرافق الدولة فهل هناك تلاعب أكثر من هدا أقول لهده الجمعية إدا لم تستحيي فقل ما شأت

  • IZK
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 19:10

    الجامعة و لقب 2007/2008

    الجمهور الرياضي و جميع الإلترات و الجمعيات الرياضية المغربية تعتبر الإتحاد الرياضي للخميسات فائزا بلقب بطولة موسم 2007/2008 وليس الخيش الملكي و سيناريو الجامعة العسكرية لكرة القدم منح اللقب للخيش ظلما و عدوانا

  • Youssef Belgium
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 19:25

    أنا مزداد بمدينة الرباط وشخصيا لا أعتبر الجيش الملكي فريق أصلا ، لأنه مجرد مؤسسة حكومية
    الفريق الرباطي رقم واحد هو فريق الفتح الذي يسير في إتجاه صحيح وفريق محترف بمعنى الكلام
    أما في ما يخص البطولة فالرجاء إستحقت التتويج ولي ما عجبو حال يزدح راسو مع الحيط
    وأتمنى التوفيق للفريق الأخضر في عصبة الأبطال الإفريقية وتمتيل المغرب أحسن تمتيل

  • IZK
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 19:33

    الجامعة و لقب 2007/2008

    الجمهور الرياضي و جميع الإلترات و الجمعيات الرياضية المغربية تعتبر الإتحاد الرياضي للخميسات فائزا بلقب بطولة موسم 2007/2008 وليس الخيش الملكي و سيناريو الجامعة العسكرية لكرة القدم منح اللقب للخيش ظلما و عدوانا

  • KHMISSAT
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 19:59

    الجامعة و لقب 2007/2008

    الجمهور الرياضي و جميع الإلترات و الجمعيات الرياضية المغربية تعتبر الإتحاد الرياضي للخميسات فائزا بلقب بطولة موسم 2007/2008 وليس الخيش الملكي و سيناريو الجامعة العسكرية لكرة القدم منح اللقب للخيش ظلما و عدوانا

  • halim rachad lbarnoussi
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 20:18

    اصلا الجراد نساو داك لعام حالتهم كفاش كانت او هاد لعام عارفين بشحال خداو لبوطولة حسبو معايا شحال من ماتش كانو خاسرين ولا معادلين حتى كيهدرو مع لاربيط عاد كيعطيهم بينالتي فلوقت لميت او قاليك كنرجعو فلماتش عقلتو علا لماتش مع لوداد بنالتي ديال بورزوق خاااارج اكاري او لبيت ديال ياجور مع بني ملال اورجو قدو قداش \\\\\\\\\\\\\\\\الا كنتو كترجعو فلماتش علاش شوهتو مع برشلونة او اعربي لكويت اوااااااااه لكويت سييييييرو تخباو لجمهور رجاوي ديال بصح والله مفرحوا او لخبار فراسكم

  • شكيب
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 20:42

    "لا شيء ملغوم في النتائج التي حققها لاعبو الجيش الملكي" والله ما كيحشمو هاد الناس الخيش من أكبر المستفيدين من التحكيم هاد العام , على كل حال مبروك للرجاء البطولة و كـأس العرش و المشاركة في كأس العالم للأندية و لا عزاء للحاقدين الذين لا يتوانون عن إلصاق التهم للتحكيم في حين أن أنديتهم لا تستطيع الفوز بالألقاب و بالتوفيق لفريق الفتح الرباطي في كأس الإتحاد الإفريقي و العبور إلى دور المجموعات

  • abdel
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 20:48

    ا لرجاء برئيس جديد ومدرب كفء جلبوا لاعبين في المستوى مما قوى دكة الاحتياط هدا جعلهم ينتصرون دائما في اللحضات الاخيرة من المباريات فالاستتمار اعطى النتائج لقد سجلوا 54 هدف اما الجيش فلم يسجل الا 33 اصابة الفرق هو 21 هدف فالقديوي و عقال لوحدهم لن يماتلوا ابدا الصالحي بورزوق ياجور متولي الشطايبي…..انها 5 ملاير التي يسير بها فريق الرجاء وجمهور الرجا ء يدفع بالفريق الى الامام اما جمهور الجيش فلا يتعدى 1000 مناصر مبروك للرجاء واحي المدرب المقتدر خيري على مجهوداته

  • KAMAL TEMARA
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 23:23

    ا قترح على بودريقة الاستعانة بالحكمين العلام و لحلو اثناء بطولة العالم للاندية من اجل الفوز على بايرن وبرشلونة ….

  • hakimov
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 00:13

    il faut etre objectif pour analyser les deux matchs d'abord le penalty existe car c'est tirage du maillot regardez bien avec vos yeux et pas avec vos coeurs et puis pourquoi vous n avez pas parler du penalty de majid eddine c est tres evident et enfin l'action de but d'egalisation des far n est pas valable car allaoui a poussé le defenseur massaoui

  • بوحمرون
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 02:05

    كان من الممكن ان يكون بكاء الفارويون علئ البطوله مبررا لو فازوا علئ فاس

  • مغربي قح
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 11:38

    الكرة المغربية ليس لها حل و لا شفاء ما دمنا نتخبط فيما بيننا بالكلام الساقط و الفارغ ما دمنا لا نتوفر على منتخب مغربي قوي ينافس على البطولات الافريقية و العربية والدولية ودالك راجع لجميع الفرق الموجودة في بلدنا الحبيب دون المستوى.يجب على المسؤولين في هدا البلد وكدلك الفرق و الجمهورعلى الخصوص ان يغير من عقليته و النهوض بالكرة المغربية والرياضة عامة الى المستوى الراقي لهدا البلد الجميل حتى يكون من مصاف الدول المتقدمة انشاء الله………………………………………………………….؟

  • Abdou de Marrakech
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 12:49

    سلام الله حشوم علينا نتكلموا على الفار بها د الطريقة
    اولا – دار فريق الفار في ايام الاسعمار بمتا بة مقا ومة
    -الان نحن نطالب بحذ ف هذا الاسم السا مي والغا لي على جميع المغا ربة
    من قا موس الاندية لانه ينزف مال الشعب
    – نحن نعثرف ب FUS هو فريق العا صمة والبطولة رجاوية احب من احب وكره من كره والايام طويلة للفرق الا خرى wac fus mas mat dhj husa kcem

  • ابراهيم الحافيفي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 13:11

    الرجاء بطلة مع وقف التنفيد من حيث المستوى ،أما عدد النقاط والأهداف فليست ميزة للأقوى،فكم من تلميذ ضعيف المستوى يحصل على نقط تفوق نقط التلميذ المجتهد بطرق ملتوية ،والرجاء لم تقدّم مستوى راق كالجيش ووداد فاس ونهضة بركان والتي حرمت من ضربة جزائها بفعل فاعل…جميع الفرق في واد والمنتخب في واد وطنزانيا شاهدة على ذلك.

  • hassan
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 15:13

    c'est dommage pour l'equipe du far ,ce sont les arbitres qui ont faussés le chompionnat le raja sur les 2 derniers matchs etait en perdution de vitesse par contre le far est resté sur le mème rhytme BRAVO AUX JOUEURS DU FAR et FELICITATION à KHEIRI

  • abou kawtar
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:06

    salam olaikoum

    la vérité raja de Casablanca ne mérite pas d’être champions car ils ont fait tout pour la gagner c'est la honte total hchouma bezaf

  • YASSINE
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:53

    sans oublier barça vs raja 8_0

  • Abdelmoula
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:30

    Les FAR ne méritent pas d'être sacré champion, car cette équipe ne porte de ce nom que la dénomination, alors que tous les joueurs ( pratiquement) ne sont pas issus du centre de formation des FAR. Concernant le mérite d'être champion, je pense que le Raja mérite haut la main son titre. C'est une formation qui a une âme, qui déroule un bon FB et qui incarne vraiment son rôle de représentant du FB national pour la prochaine coupe du monde des clubs. Et bonne continuation les verts.

  • citoyen marocain
    الخميس 30 ماي 2013 - 03:51

    salam je suis rajawi et j en avait fier mais pour moi le raja d aujourd'ui fait honte a ses fans des joueurs comme mitwalli rbati slimani ol7aj chtaibi…indiciplinés ne respectent ni arbitrage ni équipes adverses …ou sont les légendes comme bassir safri roussi mostawda3 mustapha chadli fahmi sallami ziyati ..les anciens pitcho dolmi ..enfin je vois que le wydade cette année est la meilleure équipe au Maroc

  • Rajaoui l3az
    الخميس 30 ماي 2013 - 04:24

    1959-1960 الرجاء البيضاوي فازت بلقب البطولة الوطنية الى أن الجامعة اغتصبت بطولة الرجاء بعدما كان للرجاء نسبة خاصة ونسبة عامة وقررت الجامعة اجراء القرعة الشيء الدي لم يرضي محمد بلحسن بير جيكو وقرر الانسحاب وجرت مبارة فاصلة بين الجيش والنادي القنيطري وتوج نادي القنيطري بلقب بعدما سحق الجيش.

  • faya
    الخميس 30 ماي 2013 - 13:02

    ni le raja ni les far ne meritent le titre de champion,vu leurs prestations.de l avis de tout le monde,c est le waf, le mas et berkane qu developpent le meilleur football dans le championnat national.c est un plaisir de les voir se produire sur un terrain..

  • KARIM de BREST
    الخميس 30 ماي 2013 - 14:25

    Slm le champion c les FAR c fé expert de donner le championnat au autres pr éviter les prblms entre public parcke si les FAR on gagnés contre le MAS l arbitre donneras jamé une pénalité aux autres c honteux fo faire le max et un budget special pr les arbites l année prochainne si un club ve gagner la 1ere place qd on vois avc le comportement des joueurs de l autre equipe avc les arbitres sans ke c derniers leurs donnent des avertissement fo comprendre tt honteux pr toi Dr Hormatalah on te respecté falé rester ou t été avnt tt le monde parler de t leçons tactiques mainent c d leçons de fraude Hchouma rachète toi c ta carrière en jeu les autres on les conné déja ds ce statut l entrneur tt les ex joueurs ki on été avc lui disent kil donné tt le temps l argent pr les arbitres la ou il a pas trouvé les gens ki font ca au MAS il les a laissé en plan et aussi en tunisie il a été remercier a cause de ca y a pas de baznaza laba. je dmande au FAR de faire une coupe la donnée au joueurs

  • farawi soldat
    الأحد 2 يونيو 2013 - 12:05

    des marocains purs(100% marocains). far la suel equipe qui joue avec des joeurs locoux

  • مهدى الحسين
    الأحد 2 يونيو 2013 - 14:07

    تتويج البطولة للحكم القدير السيد العلام. أتساءل ماذا لم يتم تتويجه و هو صاحب الهدية الثمينة للرجاء. أنا لا ألوم فريق الرجاء و محبيه فكيف ترفض هدية بهذا الحجم شيء طبيعى أتمنى أن تجيب الجامعة

  • مهتم
    الخميس 6 يونيو 2013 - 14:14

    الرجاء فازت بالبطولة لانها ضمت احسن اللاعبين وكان من المفروض الفوز بالبطولة منذ الشطر الاول ولن تنتظر المساعدة من الحكام عن قصد او عن غير قصد.هذا من جهة اما من جهة اخرى فلقب RCA بالعالمي لقب مستفز لانها فريق عادي- غير عنده الفلوس-فعندما خرجت للعالمية خسرت ب8/0
    مع الفريق الثاني للبارصا.والله يحفظ من القادم.ملاحظة اخرى يجب الكف عن نعت الوداد بوداد الامة لانها وداد راسها وجمهورها فقط.

  • رشد
    الخميس 6 يونيو 2013 - 19:16

    الرجاء الياضي { تستمد الشرعية من التعاقد و صوت الشعب , و ليس من المظليين و غا يتها تصحيح ثم تطوير فتحرير الرياضة من الفساد
    فإن زاغ الزائغون فإنا لهم بالمرصاد
    فإن لم تنشر فاتعض {

  • مهتم
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 14:17

    اود ان اسال السيد فخير الذي قال ان ضربة الجزاء ضد الجديدة مشروعة ,ماذا سيكون موقفه لو كانت ضد الرجاء لاصالحه?وشكرا.

  • Nacer
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 22:38

    يجب ان تكون تقافة الروح الرياضية فان كانت بطولتنا ضعيفة فاقواا الضعفا. هو. لفاز بالبوطولة فهنيئا للرجا. بالبطولة

  • عمر
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 18:29

    جمهور العاصمة لن ينسى الحكم الاثيوبي الدي احتسب اللمنتخب المصري هدف غير شرعي سنة 85 بالقاهرة ولن ننسى الحكم الاسباني الدي احتسب ضربة جزاء من وهم الخيال اللمنتخب النرويجي ضد المنتخب البرازلي وتفوز النرويج ويقصى المنتخب المغربي سنة 98. ولن ننسى الحكم العلام الدي اهدى الرجاء ضربة جزاء حثى تفوز الرجاء بالبطولة .سيبقى العلام من بين هاؤلاء الحكام وسنكتب اسمه على منصة ملعب مولاي عبد الله .

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 1

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 2

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 19

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 35

تخريب سيارات بالدار البيضاء