جمهورية الكونغو الديمقراطية تفتح قنصلية بالداخلة

جمهورية الكونغو الديمقراطية تفتح قنصلية بالداخلة
هسبريس
السبت 19 دجنبر 2020 - 12:14

افتتحت جمهورية الكونغو الديمقراطية، اليوم السبت، قنصلية عامة لها بالداخلة، تعد تاسع تمثيلية دبلوماسية يتم تدشينها بحاضرة إقليم وادي الذهب في أقل من سنة.

وترأس حفل تدشين هذه القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيرته من جمهورية الكونغو الديمقراطية السيدة ماري تومبا نزيزا.

ومنذ بداية السنة الحالية، شهدت مدينة الداخلة دينامية دبلوماسية قوية بافتتاح القنصليات العامة لكل من غامبيا وغينيا وجيبوتي وليبيريا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو، وغينيا الاستوائية، بالإضافة إلى هايتي، التي أضحت أول بلد غير عربي وغير إفريقي يفتح قنصلية في الصحراء المغربية.

الداخلة الصحراء جمهورية الكونغو الديمقراطية قنصلية

‫تعليقات الزوار

38
  • تسن تسن
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:19

    و ها هي دولة قارة تعترف بالصحراء مغربية. واحاااااااه يا دزاير، دارو ليك دز دز في إفريقيا.

  • زكرياء المغربي
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:21

    ننتظر اليوم الذي ستدشن فيه قنصلية كندا

  • ATLAS
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:22

    السي بوريطة الله يرحم الوالدين لما تكايس. هاد الشي بزفاف كل نهار سفارة.ان قام رئيسهم من المرض فلن يقوى على رؤية الواقع وربما يعود لغيبوبته.

  • خالد F
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:25

    يبدو أن الوقت قد حان لإفتتاح فرع أو ملحقة لوزارة الخارجية حتى يتجنب السيد بوريطة وزير خاجيتنا المحنك متاعب التنقل بين الرباط والصحراء المغربية، والظاهر أن هذا أول الغيث في مسلسل إفتتاح القنصليات، بارك الله في مسؤولينا لأنهم رفعوا رؤوسنا عاليا،والخزي والعار لكل من يخالف المصالح العليا لوطنه سواء كان مسؤولا أو مواطنا عاديا.

  • Mustapha
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:31

    الدق و السكات والجزائر فوق الشواية ههههه حفظك الله السي بوريطة الدبلوماسي الكفىء

  • khalid
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:35

    بالنسبة ليا نجيبو للسيد ناصر بوريطة مراتو وولادو ونسكنوهم حداه فالصحراء المغربية ……… السيد باين عليه حالف تيخلي جميع دول العالم سفارات بالصحراء المغربية

  • yass
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:39

    بوريطة احسن وزير خارجية في تاريخ المغرب . رجل السنة بامتياز دون ان ننسى طبعا الدبلوماسية الملكية لصاحب الجلالة حفظه الله

  • متابع هسبريسي
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:39

    لم تبقى سوى الجزائر لتفتتح قنصلية قريبا في مدينة العيون المغربية خاصة وأن العيون تعج بالشباب اليافعين الجزائريين الذين يريدون الحريك إلى جزر الكناري ونعلم أن الجزائر تولي اهتمام خاص برفاهية شعبها وتخدمه أينما كان بسبب التوجه الحكيم لسعادة الرئيس تبون الذي يصر ويدعم هجرة الجزائريين إلى اروبا كيف لا وهو شخصيا لا يريد العودة من ألمانيا 🙂

  • افقير
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:41

    الى قراء هسبريس كونوا على يقين ان كل حلفاء امريكا سيفتتحون قنصليات لهم في مدن الصحراء المغربية وستنزل الطامة الكبرى على الجزاءر

  • Abdou
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:41

    كلما اكتروا من سبنا في قنواتهم المختصة في الصرف الصحي نكتروا نحن من فتح القنصليات ،البارحة اقاموا صلاة الجمعة على شرف المغرب وكان الدعاء الى الله هو حكر على الجزائر ولم ينتبهوا ان الله يعاقبهم بذنوبهم التي اقترفوها في حق الجار

  • اعترافات بالجملة
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:42

    ألة ت. ج. ف. “TGV” الاعتراقات بمغربية الصحراء تسير بسرعة البراق، وسنة 2021 القادمة ستكون نهاية حلم عسكر الجزائر الاغبياء ونهاية اطروحتهم التوسعية نحو المحيط الاطلسي وكدلاك نهايتهم على ارض الجزائر.

  • hammadi
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:42

    واسي بوريطة تتكيس شوية على العديان راهم كي يموتو واقفين واش هاد المقص مبقيتيش تحيديه من جيبك.
    زيدهم زيدهم راهم مبقاوش باغين الحال يصبح خايفبن منك لتقول نمشيو نفتحو شي قنصلية في الصحراء المغربية.

  • علي نايت عمر
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:45

    جمهورية الكونغو الديمقراطية تفتح قنصلية عامة بالداخلة…..مرحبا بك يا جمهورية الكونغو الديمقراطية بصحراء المملكة المغربية…..

  • ابن الشعب
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:47

    ألاحظ أن كل التعليقات الدالة على موقف الشعب ضد التطبيع تصل إلى أرقام تفاعلات سلبية عالية وهذا إن دل على شيء يدل على وجود حملة صهيونية كبيرة عبر الإنترنت رسمية من إسرائيل أو منا… أما عن الصحراء فالصحراء مغربية بلا شك وأما عن الجزائر فلا تتستروا بهم فهم أخوتنا وعسكرهم الظالم عدوهم وعدونا وأما عن القدس فهي أرضي وأرض كل المسلمين عرب أو ترك أو فرس…
    (لاحظوا كم التفاعلات السلبية على تعليقي).

  • عبد اللطيف
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:48

    الله الله الله أكبر . اللهم زد وبارك.

  • فؤاد ألمانيا
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:50

    أرجوا من جميع قراء هسبريس عند التعليق على أي إنجاز ل الدبلوماسية المغربية ان تكتبوا في الأول : ماشاء الله لاقوة إلا بالله …
    شكرا لكم جميعا.

  • AMIR
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:51

    ضربه موجعه اخرى وقاسيه تنضاف الى الضربات الموجعه الاخرى تتلقاها اتباعا الطغمه العسكريه في الجزائر .
    كل ما يمكننا فعله معهم هو اعاده لهم نعاليهم (الصندالات ) التي فقدوها في المعبر الدولي المغربي الموريتاني الكركارات فجر ليله الهروب الكبير.
    اما رائحه المحيط الأطلسي ونسيمه سوف لا يشمونه ابدا .
    تحيات إجلال وتقدير لقواتنا المسلحه المرابطه في المنطقه. وعلى طول الحدود .

  • ايور ألمانيا
    السبت 19 دجنبر 2020 - 12:59

    الرجل المناسب في المكان المناسب الله يعطيك الصحة والعافية اسي بوريطة لقد أحببت داك المقص الدهبي هل هناك إمكانية لشراءه أريد أن احتفض به في متحف الخاص

  • عاش الملك
    السبت 19 دجنبر 2020 - 13:00

    شوف ياعالم سياسة محمد السادس نصره الله الملك العملاق و رئيس الدولة الرائع الذي ضرب الجزائر بالضربة القاضية و هو يقود المملكة لان تتخلص نهائيا من مرض خبيث اسمه البولزبل الجزائري هذه المجموعة قطاع الطرق سوف تنقلب على الجزائر و لها حق في أن تنصب جمهورية تندوف بمدينة تندوف القاخلة.
    الكونغو وعدة دول أخرى هم إخوة لنا وهم اشقاءنا و لم نرى منهم ما رايناه من الجزائر من كره وحسد وعداء.
    الملك الكبير سيدي محمد السادس نصره الله دوخ الجزائر و لم يعودوا يفهمون ماذل يجرى حتى انهم لم يبقى لهم من الكلام الا شعار الأعداء على حدودنا اي المغرب ووصلت بهم الوقاحة إلى الدعوة على المغاربة في صلاة جمعة 20 دجنبر لتشتيت شمل المغرب والمغاربة.
    اللهم شتت شمل من يريد السوء بالمملكة.

  • المغرب سيد شمال أفريقيا
    السبت 19 دجنبر 2020 - 13:09

    الجزائر بحدوجها الاستعمار ية الحالية عليها ان ترد الأرض لأصحابها المغاربة والتوانسة. إذا كان الضروف السياسية اليوم لا تملي على المغرب المطالبة بصحراء الشرقية فهذا لا يعني اننا نسينا او اننا سنتنازل. سوف نطالب الجزائر باسترداد الأرض إلى المغرب و بكل الطرق بما فيها المواجهة مستقبلا. إذا كانت الجزائر تنكرت لكل شيء و تقوت بغازها و بترولها فلتعلم انها بدون طاقة هي أضعف وافقر البلاد العربية بجون غاز والغاز سينضب و عندها سيكون كلام آخر. المملكة كانت دائما هي شمال أفريقيا عبر التاريخ و الآن هي كذلك وستكون أقوى في المستقبل. ستاتي الجزائر راكعة طالبة العفو والصفح. اقول الجزائريين من الأفضل لكم ان تبايعوا ملك المغرب لانه هو خلاصكم من العسكر الفاشي ومن الفقر.

  • السبت 19 دجنبر 2020 - 13:15

    اسي بوريطة.اتكايس شوية ،راه غادي تطرطق ليهم المرارة. هههه

  • Kabily
    السبت 19 دجنبر 2020 - 13:19

    Slm notre consulat des kabilys sera ouverte in sha Allah

  • عبدالله
    السبت 19 دجنبر 2020 - 13:22

    يبحان الله العظيم كل قرن ويخرج فيه علماء ومغنيين ورياضيين يعطى لهم اسم تاريخي ويبقى طول الأبد .
    القطار السريع سميناه عويطة والأخ المحترم الذكي احسن وزير خارجية مر على تاريخ المغرب سميناه المقص الذهبي تبارك الله لان ما عمر شي وزير خارجية في العالم افتتح قنصليات وسفارات بكثرة في ظرف وجيز تبارك الله.
    الله يبارك ويزيد والمغرب بسياسته ودبلوماسيته لا يحتاج للسباح النووي او السخوي او الزوارق الحربية. المغرب والحمدلله عنده مقص سكوتي تا يضرب الأعداء كل نهار بشي تصرفيقة حتى ولاو تا يتناوبو على صبيطارات الجلطات والسجون والاغتيال والحرب في ما بينهم.
    سير يا بوريطة الله يطول في عمرك ويحفظ ليك الميمة والوليدات والزوجة ديالك وكل من عزيز عليك او تهلا في هاداك المقص الله يخليك راه تا يحارب عديد من الأعداء او خالق ليهم الفتنة في الاعلام والسجون والصبيطارات.

  • مصطفى
    السبت 19 دجنبر 2020 - 13:27

    متى يتم فتح قنصلية جزائرية بالداخلة؟؟؟؟؟؟ هههههه
    الجزائر هاذ الساعة منهمكة في فتح جبهات دونكيشوتية على وسائل “اعلامها” المحلية.
    اللهم اهد الجزائر فإنهم قوم يعلمون.

  • مغربي حر
    السبت 19 دجنبر 2020 - 13:28

    غدا استدعى وزير الخارجية الجزائري السفيرللاحتجاج علما أننا لازلنا ننتضر استدعاء السفير الامريكي للاحتجاج على اعتراف بالصحراء المغربية وفتح القنصليةوبناء القاعدة

  • عبد الرحيم بولقطاب
    السبت 19 دجنبر 2020 - 13:36

    نقولو إسرائيل طبعنا معاها والدول الإفريقية تاهما طبعنا معاهم هاذ الدول شافت الربح مع المغرب فتوجهاتو السياسية والإقتصادية والأمنية الصادقة والواقعية

  • سعيد موحا
    السبت 19 دجنبر 2020 - 13:51

    اللهم بارك و وفقنا للخير و شكرا جزيلا لإخواننا الأفارقة الذين ابانوا على مدى تضامنهم مع المغرب.

  • مراقب فقط
    السبت 19 دجنبر 2020 - 13:53

    اربع دول عربية تفتح قنصليات بالصحراء المغربية جزر القمر جيبوتي الإمارات البحرين.
    وهناك دول عربية جديدة ستفتح قنصليات ها باقاليمنا الجنوبية لهل أبرزها الأردن الكويت سلطنة عمان وهناك حديث أيضا عن قرار الصومال والسودان بفتح قنصليات بالصحراء المغربية الحبيبة.
    مزيدا من عزلة الجنرالات.

  • Mohammed
    السبت 19 دجنبر 2020 - 14:01

    تبارك الله عليكم اللهم انصر ملكنا وتحياتي لمول المقص الرجل المناسب في المكان المناسب

  • مغربي
    السبت 19 دجنبر 2020 - 14:20

    اللهم دم العز و النصر و التمكين و الصحة و السلامة و الافراح و المسرات و التوفيق و التفوق باستمرار على ملكنا المفدى يارب العالمين و كن له ولي و الحافظ و المعين أينما حل و ارتحل الراءدة بالجميع المقاييس في خدمة المغاربة المغرب الأحرار بشتى المجالات دون ملل أو كلل و نكران الذات و على الساءر الأسرة الملكية و على المغاربة الأحرار الذين يجعلون المصالح العليا للمغرب و المغاربة فوق كل اعتبار باستمرار.

  • المحمودي
    السبت 19 دجنبر 2020 - 14:48

    اللهم بارك وزذ في ذالك عاش الملك وعاش الشعب وتحية وتقذير للمؤسسات الوطنية من آمن وعسكر الخ من مؤسسات الدولة والموت
    للخونة والاعداء اللهم إحفظ بلادي وشعبها ورزقهم القوة والعتاذ والحكمة والبصيرة

  • harakat00youssef00--
    السبت 19 دجنبر 2020 - 14:56

    وفي الاخير ستبقى الجزائر وحدها بدون قنصلية. ووجب عليها تدارك الوقت قبل ان تستنفد البقع الارضية المخصصة لتدشين باقي القنصليات زيدو مابقاش مول المليح باع أوراح.

  • محمد الشاوي
    السبت 19 دجنبر 2020 - 14:59

    قنصلية جمهورية الكونكو مرحبا بها وحتى شعبها الشقيق.يوجد فالربولي عدد من المحتزجبن من طرف الا نفصالين اادبن ارادو العودة الى اهاليهم وعاءلتهم بالعبون وهم الان تمارس عليهم اشد الانتكهات الجسديه ومعهم نساء مند الاعلان عن الصحراء مغربية من طرف العملاق الدي اسكت جميع الحناجر المعادبة للمغرب سواء فالبر او البحر شكرا ااسيد ترامب

  • خالد
    السبت 19 دجنبر 2020 - 15:08

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    فعلا الحسد ما اعدله بدء بصاحبه فقتله
    فحسد جارة السوء ليس له حدود يمكرون بنا والله يمكر بهم ها هم اليوم في عزلة عربية افريقية ودولية مع ان المغرب ليس له ما يقدمه لمن يدعمونه فليس لنا نفط ولا غاز لشراء الدمم ولكن فقط لاننا على حق واصحاب ارض وتاريخ ولم يسبق للمغرب ان اضر بدولة مهما كان ضعفها او صغرها فالمغرب بلاد الشرفاء واولياء الله الصالحين الربانيين العارفين بالله وهكذا هو حالنا الذي ورثناه عن اجدادنا وسلفنا الصالح وهذا هو تاريختا
    والحسد ظلم قبيح يورث المعاصي ولا ينعم صاحبه وكيف ينعم ويهنىء والنار مشتعلة في صدره فما اعدل الحسد وسبحان الله العدل الاحد الصمد

  • فكيكي
    السبت 19 دجنبر 2020 - 16:37

    وما النصر إلا من عند الله موتوا بغيظكم يا حساد . المزيد من مؤيدي المغرب سيظهرون فريبا لفتح قنصلياتهم بالصحراء المغربية .من بينهم دول كانت مصطفة في الخطوط الأمامية مع الجزائر لمعاكسة المغرب.عاش المغرب.

  • mimo
    السبت 19 دجنبر 2020 - 16:55

    جمهورية الكونغو الدموقراطية هي التي ترأس الاتحاد الافريقي السنة القادمة ابتداءا من مارس.
    وستكون انشاء الله سنة طرد جماعة البوليزاريو الخونة الارهابيين من هذا الاتحاد.

  • تحية للمقص الذهبي
    السبت 19 دجنبر 2020 - 17:59

    جمهورية الكونغو الديموقراطية هي تقريبا بنفس مساحة الجزائر كلاهما 2،3 مليون كلم مربع، نقولو مرحبا بالقارة في المغرب العظيم و العريق ، كنا كنجيبو الدول صغيرة قالك غير مؤثرة،كترشيوهم، جات الامارات و بدا يدخلهم العهد،وملي جبنا الميريكان، الصدمة كانت قوية، ودبا هاحنا جبنالكم دولة بنفس حجم مساحتكم و من نفس القارة، شغاتقولو عاود!!!

  • مغرب السلام
    السبت 19 دجنبر 2020 - 20:06

    ما الذي يجري هنا يا رفاق بالزااااااااااف هههههههه
    يالله نعست شوية وفقت على قنصلية جديدة
    عفاكم شي واحد يغني ليا علاش يا غزالي باش نرجع ننعس ونفيق على قنصلية جديدة من العيار الثقيل
    الله يحفظ المغرب
    الصحراء في دم كل مغربي

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 20

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 27

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 11

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى