جمهور شباب قسنطينة يحيّي نظيره للرجاء

جمهور شباب قسنطينة يحيّي نظيره للرجاء
الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 07:35

ردّت جماهير فريق شباب قسنطينة الجزائري على جمهور الرجاء، بلافتة تعبر فيها عن مساندتها لما جاء في شعارات “الجمهور الأخضر” التي نادت بالأخوة ونبذ “العداوة” التي تغذيها وسائل الإعلام بين الشعبين.

جمهور شباب قسنطينة الجزائري، رفع لافتة في مدرجات ملعب فريقه كتب عليها “شكرا جمهور الرجاء، فرقتنا السياسة وجمعنا الانتماء”.

رسالة الجمهور الجزائري، لجمهور الرجاء، كانت معبرة وتناقلتها العديد من الصفحات الرياضية المهتمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها البعض رسالة واضحة من الجمهور المغربي والجزائري “للكف عن التراشق بالاتهامات والكراهية، المتبادلة التي تناقلتها وسائل الإعلام في المباريات الرياضية التي تجمع البلدين”، هذا في الوقت الذي أشارت فيه أصوات أخرى إلى أنها رسالة أبعد من ذلك، ترمي إلى “الكف عن الاحتقان الكبير الذي تشحن به وسائل الإعلام الشعبين دون مبرر مقنع، والتأكيد على أن ما يجمع الشعب المغربي والجزائري أكثر مما يفرقهما”.

ويبدو أن جمهور الفريقان أخذ المبادرة لتصفية النظرة السلبية التي أصبحت قاعدة لدى الشعبين الجزائري والمغربي، بفعل التراكمات السياسية التي خلقت “كُرها” معلنا بين فئة عريضة من الشعبين، وهو ما جاءت رسالة جمهور الرجاء لمحاولة حلحلته، وهي الرسالة التي التقطها جمهور فريق شباب قسنطينة ورد بمثلها، في مبادرة رياضية تحمل دلالات أعمق من الرياضة لتجاوز “الحقد” الذي بدأ يتوغل عند فئة عريضة بين شعبين لهم من المشترك ما يجمعهما أكثر مما يفرقهما.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

26
  • من طنجة الى الكويرة
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 07:48

    صباح الخير عليكم
    وراه مكدبوش خوتنا الجزائريين
    راه فرقتانا السياسة و جمعتنا الإنتماء
    تنتمناو من القلب المحبة و الاخوة تبقى جمعنا معا الخوة الجزائريين وراه كلنا مسلمين و كلنا إخوة
    انشري يا هسبريس من فضلك

  • م.محمد
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 07:49

    اللهم احفظ شعبينا من سموم السياسة و دسائس السياسيين الحاقدين

  • VOLTAIRE
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 08:05

    اقترح على جمهور الرجاء صنع تيفو كبير يحمل علم البلدين لبعث رسالة قوية لابواق الفتنة والله يوفق

  • med JDIDI
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 08:27

    sommes freres pour toujours.
    un seul peuple, une seule relegion , memes origines et histoires commune et indissociable….
    Vive le maroc et vive la fraternite maroco algerienne.

    A Baaaaasss les frontieres et les speculateurs

  • Rachid Palermo
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 09:05

    مغربي وأفتخر. أحب شعب جزائري نحن إخوة نتمنا يوم من أيام أن تتحد حكومة جزائرية و حكومة مغربية ونبني إتحاد مغاربي ( مغرب و تونس وجزائر وليبيا و موريتانيا )

  • المغربي
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 09:21

    العلاقة بين الشعبين في واد وبين السياسيين في واد اخر
    انا ككثير من المغاربة والجزائريين لن تفرقنا هرطقات بعض السياسيين او بعض المنابر الإعلامية المأجورة التي لا يهمها مصلحة البلدين
    وهذا واقع عشته شخصيا عندما زرت مدينة قسنطينة في زيارة عمل
    عاملني أهلها معاملة الملوك بكرم وحفاوة كبيرين
    وابتسامة لم تفارق محياهم وهذا ليس بغريب على مدينة عمرها 3000 سنة
    وكلما عرفوا باني مغربي الا وطلبوا مني تحية الشعب المغربي وأنهم يحلمون باليوم الذي نصبح فيه دولة واحدة لان الشعبين واحد أصلا
    وانا أقول لهم من هذا المنبر سيأتي اليوم الذي نكون كذلك مهما حاول اولاءك المرتزقة تفريقنا
    ويحيا اتحاد المغرب العربي

  • محسن
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 09:23

    الهم هدينا إلى طريق المستقيم رحنا خوت فالإسلام قبل كولشي

  • علي47
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 09:25

    الحمد لله لما نرى مثل هذه المواقف نحس بﻷمل توجد المحبة اﻹتحاد واﻷخوة بين الشعبين الشقيقين الله يهدي الحكام الكرسي أن يفتحون الحدود وليتركو الشعبين أن يتنقلون بحرية بدون عراقيل

  • خالد
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 09:26

    و بالمناسبة ارد عليهم
    حتى و ان نظمت كاس افريقيا بالمغرب و فاز بها المنتخب الجزأئرى او فريق اخر فلن يكون عندنا اي مشكل و حتى الملك سيسلم الكاس بكل روح رياضية اما ان تقول بعض المنابر الجزائرية بان المغرب طلب التاجيل لانه خاف من منتخب الجزأئر فهدا لا اساس له من الصحة لان كرة القدم فرجة و تعارف اما العصبية فتكون في لقاءات بعض الفرق الوطنية و ليس مع المنتخب

  • وجدي و أعشق مدينة وهران
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 09:31

    والله انا سعيد أن يتفوق إستشعار الإنتماء في خلق قناة للتواصل
    رغم إحكام السياسة على التواصل و غيره، تيفوهات الوداد والرجاء كانت رائعة، ولافتة الجماهير القسنطينية كانت أروع فهموا شيفرة رسالة الرجاء بطريقتهم الخاصة وأبانوا بذكاء أن الجواب على (la tolérance) كرسالة ، لن يكون إلا (la tolérance) كسلوك. دمنا شعبا واحدا.

  • مغربي من بلاد مانديلا
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 10:26

    جزائري مغربي دمنا عربي
    مغربي جزائري دمنا عربي

  • عادل
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 11:20

    شكر خاص لجمهور الرجاء وكذلك جمهور الشباب. اتمنى ان تتكرر مثل هذه التفوات المعبرة على التفاهم والصداقة بين الشعبين

  • ابو انس الغاضب
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 11:29

    الشعب الجزائري مغلوب على امره ليس بينه وبين المغرب عداوة العسكر هم من يتخدون من التصعيد بين اليلدين الشعب دريعة للاحتفان ما كتبنا شيئا يسئ الى الشعب ما كتبنا اننا حاقدون على الشعب فهو مسلم وله تقاليده وطقوسه الشبيهة بالمغرب من جلباب وقلنسوة تلمسانية وعادات مغاربية لكننا نكتب عن زمرة الجنرالات الدموين المصاصين للدم الجزائري والدين يستمرون في خنق الشعب وسرقة موارده حتى اصبح فقيرا بدون مستقبل هل يعقل ان من له ملايير من الدولارات مدخرة في الابناك والشعب يقوم بالحريك نحو اوربا؟؟؟هل يعقل ان يقتل الجيش بدم بارد الشباب الجزائري لمجرد قولهم :باركا من الحكرة؟؟؟

  • amzad
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 11:42

    الى: 11 – مغربي من بلاد مانديلا
    الانتماء الى تامازغا و ليس العرب ايها الامازيغي الساكن في جسده في غفلة عن هويته.

  • BENSLIMANE
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 12:07

    لو وقع استطلاع للراي في المغرب و الجزائر حول اي فرق نود ان تتاهل الى المربع الذهبي في منافسات كاس افرقيا لكان الجواب هو : المغرب الجزائر و تونس . فاسالوا الاخضر بلومي حين قال خلال منافسات كاس افريقيا 1988 ; "لن انسى جمهور الدار البيضاء الذي شجعنا بحرارة ", فهل رايتم كيف كانت تمتلئ المقاهي بالمغرب قصد تشجيع الجزائر في كاس العالم ? فهل علمتم كيف تاسف المغاربة يوم اقصي المنتخب الجزائري ظلما خلال منافسات كاس العالم 1982 بعد تواطؤ منتخبي المانيا و النمسا . فيجب على الشعبين ان لا يتركوا شردمة من الانفصاليين يعكروا اجواء الاخوة و الموذة . فاين كان هؤلاء خلال التواجد الاستعماري بالصحراء !!! فعاش الشعب المغربي و الجزأئرى . الى الامام يا اسود الاطلس و ثعالب لصحراء و نسور قرطاج ! ONE TWO TREE VIVA LA FRATERNITE

  • أستاذ
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 12:12

    يجب أن يعلم الجميع أن هناك صيادون لايحلوا لهم الصيد إلا في الماء العكر،وهذا هو السبب في خلق نعرات ومشاكل وتفاهات /من طرف الجانبين/ من أجل الاستفادة وترك الأخرين في نقاشات عقيمة وفي حمل لافتات الكره والبغض بين الأصدقاء والإخوة والأحباء، لاأقول هذا مجاملة أو ترطيبا للأجواء ،بل حبا وخيرا للإنسان وللشعبين ،ألا يعلم الجميع أن الفرق بيننا ليس إلا خطوطا صنعها الاستعماروالانتهازيون؟
    يجب علينا أن نستتمر عقولنا -التي وهبها الله لنا -من أجل الخير وليس الشر، يجب علينا أن نعمل/ ليس من أجلنا/ بل من أجل أبناءنا،فهم أمانة في أعناقنا ،ودامت لشعبينا الأمن والاستقرار والله الموفق وهو على ما أقول شهيد.

  • abdou
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 12:33

    للأسف سبق للسلطات منع تيفو لجماهير الرجاء فيه رسالة أخوة للإخوة في الجزائر

  • من تلمسان
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 13:11

    السلام عليكم اخوتي، والله قراءة المقال والتعليقات لشيء يفرح ويثلج القلب. لقد دئبت على تصفح هذا الموقع كل صباح وكنت احس بشيء يعسر فلبي كلما قرات سب وشتم وتزييف للحفقائق من الطرفين لكن كنت اسمع دائما صوت في داخلي يقول لي انه لايمكن ان يكون هذا صحيحا ما هو الا زيف طفا فوق الماء نتيجة لعوامل عرضية تماما ك المد و الجزر سرعان ما يختفي وتعود الامور لنصابها اي الاخوة و المحبة، اللهم الف بين قلوب كل المؤمنين

  • رضوان الفتح
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 09:28

    شحال قالو ما قالو بعض الصحفيين الجبناء على العلاقة الاخوية المغربية الجزائرية، وأخص بالذكر هنا حب الشعبين لما فيه خير للبلدين الشقيقين والدم الذي يجري بيننا، فيكم مغاربة وفينا جزائريين والدليل القاطع هو الزواج المختلط بين الشعبين وهذا شىء طبيعي للعلاقة التي تجمعنا كاخوة وعائلة.
    كما نتمنى لكم ولنا مستقبل كبير نحو الازدهار والنمو لما فيه خير للمغرب العربي الكبير، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوكم في الاسلام والعروبة رضوان الفتح.

  • dacha driss
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 17:49

    je voudrais juste conseiller les amis virtuels algerienet maroc montrer au policiens qui se battent por cette parcelle dans le sud desertique de renouer des liens culturelles sportifs pourqu oi inviter des suporters de canstantine l annee prochain au derby casablancais et vis versa inviter des suporters casablancais a un match de canstantine ,personnellement j ai des bonnes relations de longue dates avec des athletes algeriens et entraineurs en plus des grand champions et j en ai aide au maroc ,europe et en amerique ou j ecrits ces lignes

  • شكرا جمهور وفاق سطيق
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 23:00

    مرحبا بجمهور وفاق سطيف والفريق البطل . ان شعب المغربي والجزائري لم يفرقهم سوى امثال / بوقطاية / ولكن لانعرف في الجزائر من منا نحن المغاربة عندهم مثل بوقطاية يجعلهم يكرهون المغرب .

  • وجدي
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 01:43

    تحية من وجدة الغالية للوفاق العالية مرحبا بالجمهور سطيف والقسنطينة من طنجة لكويرة

  • madani
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 08:24

    Les peuples algerins et marocains ont tous les atouts qui les reunssent plus que ceux qui les separent les algeriens ont ont le petrole et le gaz le maroc possede d'autres minerais de valeur plus son industrie et son agriculture, pourquoi ne pas envisager un complementariat a l'exemple des pays de l'europe qui alimententent nos querelles pour beneficier de nos richesses, reveillez-vous les politiques, cherchez l'nteret de vos peuples avant le votre car la plume de l'histoire possede assez d'encre pour citer votre passage sur terre bon ou mauvais et a l'autre existance sera le vrai jugement.

  • عمر
    السبت 6 دجنبر 2014 - 10:19

    انا جزائري واصولي مغربية وكثير من الجزائرين ذات اصول مغربية وافتخر بذالك اتمنى كل الخير لاخوتي المغاربة

  • سعيد
    الأحد 7 دجنبر 2014 - 10:03

    نحن على علم بأن الشعبين المغربي والشقيق الجزائري أخوة وأقول لاخوتنا في الجزائر أننا نحبكم في الله واليوم الدي تزول فيه الحدود التي أقامها الاستعمار وجدتها السياسات التي لا تخاف الله ات لا محال وليعش الشعب الغربي و الشقيق الجزائري
    وليخسا كل من يسعى إلى التفرقة

  • mstafa
    الثلاثاء 9 دجنبر 2014 - 18:10

    والله لعاضيم هما لمنهم لمشكيل الله حرم تقسم بلاد لمسلمين عواض مايجمعنا بغو اقسمنا ولكن الله كين

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59

مسن يشكو تداعيات المرض