جنوب إفريقيا ترفض ملاعب محايدة بـ"لقاءات كاف"

جنوب إفريقيا ترفض ملاعب محايدة بـ"لقاءات كاف"
صورة: هسبورت
السبت 20 فبراير 2021 - 19:19

رفض الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم ومسؤولو أندية كايزر تشيفز وماميلودي صن داونز وأورلاندو بيراتس، مقترح الكونفدرالية الإفريقية (كاف) خوض مباريات دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية بملاعب محايدة.

وقال اتحاد الكرة في جنوب إفريقيا، من خلال بلاغ رسمي له، إنه بعث برسالة إلى “الكاف” حول قيود السفر المفروضة على مواطني جنوب إفريقيا في أجزاء معينة من القارة، وتحفّظ بعض الأندية والمنتخبات الوطنية فيما يتعلق بالسفر إلى جنوب إفريقيا.

وأضاف الاتحاد الجنوب إفريقي: “منذ استئناف كرة القدم وعودة كل الأنشطة المحلية والدولية، لم نشهد مطلقًا زيادة في عدد الإصابات بكورونا بفضل البروتوكولات الصحية الصارمة المعمول بها، التي تتماشى مع بروتوكولات الكاف الصحية، ولن تستخدم أنديتنا ومنتخباتنا الوطنية (ملاعب محايدة)، لأنه لا توجد أسباب صحية قوية للقيام بذلك”.

وتابع: “نطلب من الكاف تزويدنا بنتائج أي بحث يتم إجراؤه بشأن حالة الوباء في جنوب إفريقيا، ونطلب منه أيضاً تزويدنا بأي خرق للبروتوكولات الصحية الخاصة، مع احتلال المغرب للمرتبة الثانية في القارة بعد جنوب إفريقيا من حيث أرقام المصابين بالجائحة”.

كما طالب بـ”تطبيق اللوائح على الأندية والمنتخبات التي ترفض السفر إلى جنوب إفريقيا، أو تمتنع عن استقبال أنديتها ومنتخباتها الوطنية، لأنه يجب أن يخسروا المباريات-المعنية بالتأجيل-بالقلم وفق ما تنص عليه قوانين الكونفدرالية الإفريقية”، حسب البلاغ ذاته.

واختتم الاتحاد الجنوب إفريقي بلاغه مؤكداً أن منتخب بلاده لأقل من 17 سنة سيسافر إلى المغرب للمشاركة في كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة، بالإضافة إلى تأكيد سفر وفده المشارك في انتخابات الـ”كاف” بالرباط يوم الـ12 من مارس المقبل.

وكانت لجنة الأندية التابعة للكونفدرالية الإفريقية قد قررت إعادة برمجة مباراة الوداد وكايزر شيفس بين 16 و20 فبراير الجاري ببلد محايد من اختيار جامعة كرة القدم المغربية في أجل لا يتعدى 24 ساعة، بسبب عدم سماح السلطات المغربية للفريق الجنوب إفريقي بدخول المغرب بفعل انتشار السلالة الجديدة لكورونا بدولة جنوب إفريقيا، قبل أن يُقرر الاتحاد المصري احتضان المباراة ويتراجع بعد ذلك عن قراره بسبب “عدم ملاءمة الموعد الجديد والظروف المحيطة بالمباراة مع الارتباطات الراهنة”.

جدير بالذكر أن مباراة ماميلودي صن داونز أمام شباب بلوزداد الجزائري قد تم تأجيلها أيضا بسبب رفض السلطات الجزائرية الترخيص لبعثة الفريق الجنوب إفريقي بالدخول إلى أراضيها، في انتظار صدور قرار من الـ”كاف” حول تأجيل المواجهة من عدمه.

الاتحاد الجنوب إفريقي دوري أبطال إفريقيا كايزر تشيفز كرة القدم

‫تعليقات الزوار

27
  • taj
    السبت 20 فبراير 2021 - 19:24

    ça sent l’odeur de nos chers voisins de l’est.

  • نزار
    السبت 20 فبراير 2021 - 19:30

    ماخصناش أسيدي هذو راهوم أعداء المغرب باغيبن يدخلونا كرونا جديدة

  • Moroccan and proud
    السبت 20 فبراير 2021 - 19:33

    يجب ان يستقبل المغرب فريقهم بالصحراء المغربية ثم
    ثانيا : ان يحتجزوا في مكان لمدة 10 ايام وما فوق قبل اي احتكاك اي كان معهم و اذا رفظوا هذه الشروط فلينسحبوا و يعلن الوداد فائزا .
    كما يجب اخبار الاتحاد الافريقي ان افريقيا ليست هي جنوب افريقيا و حدها و خطورة المرض عندهم يمكن ان يصيب افريقيا كلها .
    The game should be played either in Ayounb or Dakhla plus , this club should stay in the hotel for 10 days or more plus PCR tests daily . South Africa must know we can not put the whole nation Health under their deadly variant COVID .
    CAF also should inform this country that It has to close its doors before its people spreading their disease in other nations .

  • كاسكيطات
    السبت 20 فبراير 2021 - 19:34

    جدير بالذكر أن مباراة ماميلودي صن داونز أمام شباب بلوزداد الجزائري قد تم تأجيلها أيضا بسبب رفض السلطات الجزائرية الترخيص لبعثة الفريق الجنوب إفريقي بالدخول إلى أراضيها..
    من نقل انتقل هههه وعلاه يا جزايير يا مكة الثوار، تستقبلي الفجار والغدار و تغلقي على أبناء مانديلا الأبرار.. أما نحن فأشرار كيفما يقولولكم ناهبي الدينار .

  • ha.zahraoui
    السبت 20 فبراير 2021 - 19:40

    يجب تنظيم المبارة في مدينة العيون مع احترام التدابير الوقائية وفرض الحجر على الفريقين

  • fidèl marocain
    السبت 20 فبراير 2021 - 19:41

    لبس المشكل في المرض بل بالسلالة الجديدة والتي لا ينفع معها أي لقاح. يجب أن نصبر هذه السنة حتى لو خسرنا المقابلات .فصحة المواطنين أهم من الكرة

  • mghr
    السبت 20 فبراير 2021 - 19:46

    ما عليهم إلا الاعتدار عن المباريات ويخسرون بالقلم أو اللعب عند شقيقتهم الج زائر هههههههههه

  • zikoamine
    السبت 20 فبراير 2021 - 20:03

    حبذا لو لعبو في اراضي دوله الصحراوية الاشتراكيه التندوفيه العظمى

  • كوتر
    السبت 20 فبراير 2021 - 20:17

    لانريدهم لا نريدهم في ارضنا هم اعداءنا نحن نرفضهم كما يقول المتل المغربي الماء و الشطابة تا لقاع البحر

  • عابد
    السبت 20 فبراير 2021 - 20:17

    الاتحاد الجنوب افريقي قال أن المغرب يحتل المرتبة الثانية بعد جنوب افريقيا من حيث الاصابة بكوفيد 19بافريقيا . جوابا عليه أن المرتبة الثانية و الاصابات كانت بكوفيد 19 وليست بكورونا المستجد أي السريع الانتشار ، فلا مبرر لهم بعدم قبول قرار الكاف أو ما شابه دلك

  • محمد الرياضي
    السبت 20 فبراير 2021 - 20:19

    الحل هو الاقتداء بأوروبا للخروج من الخلاف.

  • Ahmed
    السبت 20 فبراير 2021 - 20:25

    Il faut jouer le match a la ville de laayoune sud du Maroc .

  • amazigh
    السبت 20 فبراير 2021 - 20:28

    ايه نلعبو عند دزاير فلقبايل حسن من مصر الف مرة

  • مواطن
    السبت 20 فبراير 2021 - 20:43

    مباريات الفرق المغربية المشاركة في الكؤوس الافريقية يجب ان تلعب في الصحراء المغربية مادام ان لا وجود للجمهور

  • حقيقة
    السبت 20 فبراير 2021 - 20:52

    هي دولة عدوة سياسيا أولا بالتحريض داىما ضد المغرب وهاهي تعرقل رياضيا وفي جميع الميادين

  • صحراوي مغربي من العيون
    السبت 20 فبراير 2021 - 20:57

    نريدهم أن يلعبو عندنا في ملعب الشيخ الغضف في العيون

  • دكتور من الما نيا
    السبت 20 فبراير 2021 - 21:20

    ما دام الفريق الخصم من جنوب إفريقيا ،على الوداد أن يضغط بقوة لإجراء اللقاء في ملعب أحد مدننا الصحراوية متلا ملعب المسيرة في العيون

  • abdou
    السبت 20 فبراير 2021 - 21:47

    يلعبو فالعيون ديك السعاة نشوفو واش يجيو

  • bon entendeur
    السبت 20 فبراير 2021 - 21:55

    pour moi il faut annuler cette rencontre il faut leurs laisser gagner ce match sans probleme ———–le wydad va pas gagner la coupe du monde ————————————————–avant tous ils faut penser au peuple marocainet faire attention a l’afrique du sud ils peuvent glisser des gens malade avec ce nouveau covid au maroc pour contaminer la population marocaine en ce moment oublier le fooooooot ———————————————————-

  • مغربي محايد
    السبت 20 فبراير 2021 - 22:10

    صراحة ما إن دخلت السياسة إلى مجال إلا وأفسدته،.
    لاحظت أن معظم التعليقات تخلط ما هو رياضي بما هو سياسي.
    اتقوا الله في أنفسكم، حتى الأطفال لن تجد فيهم من يكتب مثل هذه التعليقات التي تعبر عن عنصرية متجذرة عند فئة كبيرة من المغاربة.
    أين نحن من بلد التسامح وبلد التعايش وووووووو
    بلد المفارقات.

  • amazigh
    السبت 20 فبراير 2021 - 23:12

    كل هده المناورات والمزايدات ليس الا حملة إنتخابية في الكواليس والغرض منها وقف تمدد المغرب في دهاليز الكاف والاستعدادات المغربية لعقد الجمعية العمومية الكاف بالمغرب في شهر مارس المقبل

  • عيش و ماتحضيش
    السبت 20 فبراير 2021 - 23:15

    أشم رائحة الغاز الجزائري في هذه التصريحات الجنوب إفريقية

  • حل بسيط وعملي
    السبت 20 فبراير 2021 - 23:25

    الحل بسيط ..استقبال الفريق الجنوب الافريقي بمطار العيون برحلة مباشرة واللعب في ملعب المسيرة وسط احترازات صحية وأمنية شديدة جدا وملئ الملعب بالإعلام المغربية وخريطة المغرب المؤشرة بالاعتراف الامريكي والدول التي تعترف بغربة الصحراء..وان شاء الله cerise sur le gâteau حصيلة ثقيلة للوداد البيضاوي..كل ذلك نكاية في الجزائر وفي جنوب افريقيا ..المعاديين للوحدة الترابية..

  • مغربي اصيل
    السبت 20 فبراير 2021 - 23:46

    لنفرض اإن بينكم وبين المغرب شيء في السياسة وحبيبتكم الجزائر لمادا رفضتكم لأن المرض منتشر عندكم وهده قوة قاهرة ويجب عليكم الامتثال لقرارات الكاف المغلوبة على امرها

  • ابوبكر صو
    السبت 20 فبراير 2021 - 23:55

    كاف مؤسسة فاشلة وهي تعمل في صالح عدة دول فقط” منها مصر تونس جزائر،وهي ضد دول كغامبيا وسنغال الخ….على فيفا ان يتولى أمركرية القظ الافريقي ليكون فيها العدالة والا لن تتقدم كرة القظم الافريقيا

  • Nour
    الأحد 21 فبراير 2021 - 00:03

    Il faut séparer le sport de la politique. Le wac doit jouer le match selon la décision finale de la CAF.

  • Abou aymane
    الأحد 21 فبراير 2021 - 10:09

    هذه المبارة يجب ان تلعب في ملعب من ملاععبنا الصحراوية معو احترام التعابير الصحية ٠
    الصحراء صححراءنا والملك ملكنا .

صوت وصورة
خرق الطوارئ بداعي الصلاة
السبت 17 أبريل 2021 - 13:59

خرق الطوارئ بداعي الصلاة

صوت وصورة
مقهى مفتوح في رمضان
السبت 17 أبريل 2021 - 13:33

مقهى مفتوح في رمضان

صوت وصورة
تشديد المراقبة بسيدي بوزيد
السبت 17 أبريل 2021 - 12:34

تشديد المراقبة بسيدي بوزيد

صوت وصورة
بين المرض وقلة ذات اليد
السبت 17 أبريل 2021 - 11:33

بين المرض وقلة ذات اليد

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال
السبت 17 أبريل 2021 - 10:30

عبد الرزاق أفيلال

صوت وصورة
حزب مايسة .. المغرب الذي نريد
الجمعة 16 أبريل 2021 - 23:00

حزب مايسة .. المغرب الذي نريد