‫تعليقات الزوار

86
  • سميقلي علي
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 22:35

    سلام الله عليكم.
    مايحصل من قتال وفواحش ومناكر في كل الدول العربية سببه ظلم الحكام و الملوك العرب لشعوبهم.يحرصون أشد الحرص على مصالح الغرب .اللهم ول أمورنا خيارنا آمين

  • yahyazouin
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 22:48

    مجرم يستحق الاعدام ويرمى به في اعالي البحار وحش لاضميرا له الاسلام براء منه ومن امثاله.

  • kalimat ha9
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 22:50

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الإسلام بريئ من هؤلاء القتلة المتسترين باللحية والشعارات الدينية.الإسلام دين سلام والمحبة وليس بالقتل الأبرياء حرس الحدود آش من ذنب عندهم ،كانوا في مهمة عمل مثل أي بلد ،

  • ولد زايو.
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:15

    السلام عليكم.
    وكل هذا بسبب شؤم الطاغوت.الطواغيت الذين حكموا البلاد أكلوا وشربوا ونهبوا وسكنوا القصور ولم يفكروا يوما في مستقبل بلدهم.بل كان همهم الوحيد هو تمهيد الطريق ﻷبنائهم لكي يحكمون.وهاهية النتيجة المخزية.

  • EKO
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:28

    c ca l islam?!!!!!!!….moi je dis merci je n en veux plus…je vais chercher une autre religion!!

  • rusholme
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:51

    هذا مجرم لا رحمة ولا شفقة الاسلام برئ منه ارهابي من درجة عالية .,.,الله يحسن اعوان الاسرى لايعرف القانون الرباني ولا الوضعي اتجاه الاسرئ.,.,

  • bourit said
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:52

    تونسي يدهب الى العراق لقتل عراقيين مسلمين وهم في عقر دارهم يحرصون حدود بلادهم. وهدا العلج التونسي يضن نفسه انه مجاهد في سبيل الله, يقتلهم وهم اصرى وبدم بارد وهم مسلمون ومسالمون, والنبي محمد (ص) يقول:لا ترجعوا من بعدي كفارا يقتل بعضكم بعضا.ويقول في خطبة الوداع في حجته الى البيت الحرام حيث تعالى صوته حتى سمعه كل من كان في البيت الحرام وحوله وهو يقول:ان دمائكم واموالكم واعراضكم عليكم حرام الا ان بلغت اللهم فاشهد…ها هم الخوارج يقتلون المسلمون وينقضون عهد الله من بعد ميقاته ,عهد الله الدي تلاه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في البيت الحرام وفي الشهر الحرام وفي اليوم الحرام.لكن كلاب النار كما سماهم النبي وكما قال عنهم :لو ادركتهم لقتلتهم قتل عاد,انها الفتنة التي اعمت قلوب هؤلاء الاوغاد فضنوا انفسهم انهم بقتل اخوانهم سوف يجزون باحسن الجزاء,والرسول يقول:والله لو اجتمع اهل الارض والسماء على قتل نفس مؤمنة لاكبهم الله في النار.اللهم ارحمنا من فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال..

  • محمد
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:53

    هدا السلوك لا اخلاقى ,هوسلوك هماجي لاحضاري بعيد عن الأسلام,حيت لم يتبت عن سيد العالمين النبي محمد )ص) ان اهان او قتل الاسرى الغير المسلمين فمابلك باسرى يقولون لااله الا الله محمد رسول الله

  • Tifaouine
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:53

    Poor people of Irak. They experience all kinds of misery. Those people are representing Satan and not Islam. That's why Moroccans must be aware that they will never bring them something good. All their ideas are based on violence and ignorance, and results only in destruction. Azul

  • موحــــــى أطلس
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:54

    ما يقع في بلدان الأعراب هو من صلب ثقافتهم الهمجية ولا يمكن أن نلتمس لهم أي عذر في مثل هذه الأفعال الحقيرة التي تبخس الحياة مهما كانت الظروف.

    وسبب هذه الهمجية هم تجار الكهنوت المجرميين بائعي الوهم للاميين السذج المتأثرين بفتاوى الأجرام والإرهاب، وسببه أيضا تخلف الأعراب وانغلاقهم على فكر اللاهوت المتخلف.

    فالأعراب الجهل يعتبرون الحكــام أبـــــــــاء لهم وينتظرون منهم أن يعطوهم الخبز والكرامة، بينما الحاكم ليس سوى مدبر لما ينتجه الشعب سواءا كان قليل أو كثير.

    فلا يعقل ولا يمكن أن يعيش من ينتج بضعة دريهمات في اليوم مثل الذي ينتج مئات الدولارات في اليوم ؟؟ ولا يعقل أن تكون الشعوب التي لا يعمل فيها الفرد سوى 800 ساعة في السنة ومردودية ساعة العمل لديه لا تتجاوز بضعة دريهمات (لا يعقل) أن يكون مستوى عيشه متساوي مع من يعمل 2000 ساعة في السنة ومردودية ساعة العمل لديه تتعدى عشرات الدولارات.

    فحينما يوفر الحاكم السلم والأمن والآمان لكي يستطيع المواطن أن يعمل بكل امن وحرية، فقد اخلي الحاكم مسؤوليته وما على الشعب سوى أن يتدبر أمره، وان يخلق ويبدع الأفكار المنتجة للثروة ويبادر لكي يكسب عيشه بنفسه.

  • ansor de foum zguid
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:21

    لهفي على المسلمين لقد نمنا وتركنا الاحقاد تعشش في قلوبنا حتى اصبحنا عاجزين على دكر الرحمان استغفاره و الصلاة على نبي الرحمة

    ان النبي صلى الله عليه لا يرضى هده القسوة الا ان يكون الفلم مبتورا فلم يرد للمسلحين ان يبينوا سبب قتلهم لموظفي الحكومة و جنودها حتى نتساءل عن الدين الخاتم و جدوى الدعوة اليه و من ثم يحق القول كيف لم يساله عن الكلمة العظمى فنتحداه اي يقدر على قتله ادا ما دكرها و هي كلمة التوحيد

    ان تجرؤ على قتل امرئ سجين بدون سبب يخرجك من الرشد الادمي او على الاقل يسجلك في خانة الهمج دون رحمة و لا مشورة فمادا نقول للنبي الهادي لقد شوهناه بسداجتنا و تشردمنا و هواننا فجرينا نسترضي من لا يرضى و كان عقابنا من جنس عملنا

    صوت الحرار على السنة مرارا ليحكهم المالكي حك من لا يخاااف و هاهم اولئك يتبرؤون منه و يقولون انهم ليسوا اهلا لقسوته السلمية اكثر مما تبرا ابن سالول من سيدنا محمد بعد ان ظهرت رحمة قلبه على فضاضة زمانه بما فيهم بعض اقربائه فمن يرضى من بعد سيدنا محمد بدينه ادا شابته جاهلية و لو بافتراء فاللهم عافنا من نيران الفتن

  • نتيجة الامية والجهل
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:29

    ن الامية والجهل في عالمنا العربي جعلت البعض يتعصب ويفهم هذا الدين الحنيف فهما خاطئا ويعطي صورة مغلوطة للآخر.
    والله الاسلام برئ من هؤولاء.

  • حسن اكادير
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:31

    الي التعليق الاول ,قتل النفس حرام وارهاب .والارهابيين يقومون بأعمالهم الارهابية لانهم يفكرون بنفس تفكيرك ,يحاولون تبرير مجازرهم برمي اللوم علي الغير سواء كان الحكام ام الغرب او امريكا الي غير دالك .المهم عندهم انه بعد اقتراف الجريمة يجب ان يقنع نفسه بأنه علي حق كي ينام الليل هو مرتاح. وقد ذكرهم الله في القران الكريم في سورة البقرة :"واذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون (11) ألا انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون."

  • nasro
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:48

    بسم الله الرحمن الرحيم من قتل نفسا بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا و من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا صدق الله العظيم ً اللهم هذا منكر أناس يذبحون تحت راية الإسلام الذي يتبرأ من كل هذه الأفعال و الجرائم الم يوصي الإسلام بالأسرى اليهود والنصارى خيرا فما بالكم من الذين يقولون الله أكبر و يشهدون شهادة الإسلام اتقوا الله وعودوا إلى رشدكم و الله انتم الكفار و هم الشهداء عار قلوبكم ميتة تذبحون و تتلددون بذلك فاي إسلام هذا الدي تتحد تون باسمه سامحكم الله

  • MANTIQUI
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:51

    a chaque fois que les sunnites nationalistes d Irak se revoltent il y a les bhayyem barbus du monde entier qui viennent pour faire echouer cette revolte pour le compte des majouss iranniens…
    En 2003 les nationalistes sunnites irakiens se revolterent contre la decision du proconsul americain Bremer de dementeler l armée nationaliste irakienne afin qu elle soit reconstruite avec les milices venu d Iran…..Alors que les nationalistes sunnites infligaient de severes pertes aux americano-iranniens ,sont apparu les barbus bhayyem debiles qui commencerent a massacrer les chiites irakien…Resultat:les chiites irakiens rejoignerent en force le camps americano-iraniens alors qu au debut ils etaient pro les nationalistes sunnites et anti Iranniens..
    meme chose en 2014 les nationalistes sunnites gagne la guerre et les bhayyem barbus reviennent massacrent aveuglement les chiites et promettent d attaquer karbala.
    Il suffit de voir les commentaires sur hespress les islamistes sont des bhayems

  • عبدالله
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:57

    إنا لله وإنا إليه راجعون. داعش أساءت للإسلام والمسلمين . كماأساء إليه أتباع المرجعيات الشيعية حيت يتم القتل على الهوية. اللهم رد بالجميع إلى صراطك الستقيم .

  • مهاجر مغربي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:17

    فيديو صادم, اين هو الاسلام ومادا يقول عن هده الوحشية ,اكبر عدو للدين هم هؤلاء الارهابيين, للاسف كثير منهم مغاربة

  • مريم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:44

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم صدمني هاد الفيديو حشومة عليه مشي هاد الشي اللي قال لنا رسول الله. المسلمين كيقتلو فبعضهم هدي هيا الفتنة والإسلام بريء منهم حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم

  • قنيطري في المهجر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:45

    لم يذكر في حذيث شريف او اية من كتاب الله الكريم ان نعامل اسرانا بهذه الوقاحة و الوحشية, اللهم اهدي الجميع يا رب

  • هشام
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:00

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ماذا جرى لهؤلاء القوم، غسيل دماغ ومن تم زرع أفكار مسمومة و خبيثة، أهذا من أخلاق المسلمين أهذا من كلام الحق سبحانه وتعالى. ؟؟؟؟!!!
    اللهم لاتعذبنا بما فعل السفهاء منا.

  • achqraoui
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:02

    هل هذا هو الاسلام…هل هذا الملتحي يلتزم بقيم الا سلام وبتعاليمه…اولم ينه الرسول ص عن قتل الاسرى والعزل…الم يقول النبي ص(ولهدم الكعبة اهون عند الله من قطرة دم مسلم…)اصلا لا جل من يقاتل اولئك المرتزقة…هل يقاتلون لنصرة الحق…?هل يقاتلون من اجل الدين…?لا والله انهم يقاتلون جهلا ويقاتلون من اجل الدنيا(السياسية)اش دا هاد التونسي للعراق…اليس لسوريا وللعراق اهلهما…حسبنا الله ونعم الو كيل

  • ahmed
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:04

    لم نعد نثق بالإعلام و خاصة الإعلام الغربي. لماذا يتجاهلون ولا يعرضون ما يفعله نصر اللات و االمالكي من قتل و تعذيب بالسنة في بلادهم سوريا و العرام. فالحمد لله فنحن نعرف الواقع جيدا.

  • عدنان
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:12

    لم يكن بليغا (كارل ماركس) عندما قال " الدين أفيون الشعوب"
    الأول أن يقول: " في الدين دمار للشعوب "

  • محمد البركاني
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:56

    خاص المغرب يراقب هاد التكفيريين باش مايمشيوش لسوريا و العراق هادشي بزاف.
    هادا خاصو الاعدام.

  • محمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 03:09

    الاسلام بريء منهم كبراءة الذئب من يوسف عليه السلام

  • صالح الصالح
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 04:37

    رسالتي الي هاد الجماعة المجرمة داعش: المجعشة لستم علي صواب ، تريدون ان تحللوا جرائمكم وسفك دماء الابرياء باسم الاسلام ودولة الاسلام والإسلام بريئ منكم أنكم مجرمون قتلة من اعطي لكم الحق في قتل الروح التي خلق الله و حرم الله باي دنب قتلت هده الأرواح ان الدين الاسلامي لن يأمر بهدا وقوله تعالي انك لاتهدي من احببت ولاكن الله يهدي من يشاء الدين هداية ليس بالقوة والقتل ، والعالم الإنساني كبير قواته تفوق قواتكم وأسلحته تفوق أسلحتهم الي اين سوف تهربون يا مجرمون ياسفاكون الدماء سوف تلحقكم جيوش دول العالم من كل مكان والي اين المفر ياتونسي وسوف لا ينفعك الندم ، و رحمة الله علي الابرياء وضحايا هدا الأجرام البشيعة .

  • سني
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 05:53

    نعم الاسلام دين الرحمة والتسامح ولكن لاتنسو بانه دين جهاد ودين يرفض الضلم انضرو ماذا يقع لاخواننا السنة في العراق وسوريا وفلسطين يذبحون اطفالنا ونسائناونقول الاسلام ذين تسامح وذين رحمة الامتى??? قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا قاتلوا الذين يلونكم من الكفار وليجدوا فيكم غلظة )

  • marouane
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 05:59

    هادا كفر بل اشد من الكفر فسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم كان يستبدل اسرى الكفار باسرى المسلمين وكان عليه السلام يوصي برفق بكل اسير هاد الدي اراه جهاد باطل

  • مسلم بسيط
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 06:09

    اللهم إنا إليك راغبون ومن هؤلاء الكفار القتلة متبرئون ..لا حولة ولا قوة إلا بالله أهكذا فعل سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم عند فتح مكة….أهكذا فعل الصحابة رضوان الله عليهم لا ثم لا هؤلاء ليسوا بمسلمين ……..أبرأ دمتي إلة الله منهم ..قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: (أنا بريء ممن يعتدي على فاجر هذه الأمة قبل مؤمنها ) إلى الله المشتكى واااااااااااا إسلامااااااااااااااه.

  • أمين
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 06:12

    هل عرفتم السبب الذي يجعل المغرب يُفكك كل مرة خلية و يُسميها خلية إرهابية؟
    لهذه الأسباب,هل رأيتم حالته؟و هل رأيتم كيف يُعامل الأسرى؟
    قوم همجي لا يعرفون شيئا سوى القتل .إما معنا أو ضدنا.

  • Mouslim
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:32

    إذا كان هؤلاء يمثلون الدين الحق ، فأنا أكفر بما يؤمنون أنا لديني ولهم دينهم . لقد بلغ السيل الزبى، كرهتونا

  • مغربية مسلمة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:36

    أهذا هو الاسلام أيها المسلمون ؟ مسلم يقتل اخاه المسلم بغير حق لا يأخذ الروح سوى خالقها حسبي الله ونعم الوكيل

  • ماذنبهم؟
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:44

    هذا الارهابي يعنف هؤلاء الموظفين اللذين لا ذنب لهم سوى انهم اشتغلوا لاعالة اسرهم. في الحقيقه يعتبرهم كافرين لانهم يشتغلون ضمن نظام وضعي بمعنى نظام لا يطبق شرع الله في نظره: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ[المائدة:44). ولذلك فاغلبنا في نظرهم كفار. هل تنشري يا هسبريس

  • منصف
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:58

    الشريط مفبرك هذه لقطة من فيلم من إخراج الشناوي بو رجيلة

  • التائب
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:29

    الحمد لله، هذا هو الدين الاسلامي الحق. فنصوص السلم و حرية الاختلاف كلها كانت مكية و نسختها آية السيف و آيات الجهاد و احاديث و سيرة ما بعد مكة. الاسلام الحق امر ان يقتل المشركون حيث ثقفوا و بسبي النساء و اجاز للمسلم استغلالهن او بيعهن. الله اكبر (لا تقولوا تكبير لانها بالانجليزية : تايك بير يعني خذ جعة و هذا فتنة و العياد بالله). "عن ابن عمرأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا، عصموا مني دماءهم وأموالهم رواه البخاري ومسلم" . فلا يحق لنا ان ننام مادام هناك مشرك او ملحد، فإما ان ندخله الاسلام او ندخله اللحد يأكله شجاع الاقرع ((من آتاه الله مالا فلم يؤد زكاته مثِل له يوم القيامة شجاعا أقرع، له زبيبتان، يأخذ بلهزمتيه) و يعذبه الله لانه لم يسلم رغم ان الله يعلم انه لن يسلم لانه "يضل من يشاء" (والذي لا إله غيره إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها حديث صحيح.امرنا ان نرسل اهل النار الى النار سريعا.

  • Rachid
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:37

    الإسلام لا يحتاج لأحد مهما كان وزنه و لن يحتاج لك بل أنت من تحتاج له

  • hamoda
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:45

    الاسلام ليست له دوله ولا جماعه ولاحزب …مكان الاسلام في القلب ومن يعلم ما في القلوب غير الله فلا يحق للانسان ان يكفر وينصب نفسه مكان الواحد القهار فمن شاء ان يامن ومن شاء فل يكفر نحن نعيش في اوروبا لنا مساجدنا وحرية الاعتقاد ناءدي فرائض الدين بكل احترام وامان من طرف شعب الاوروبي .
    كيف تريد نشر دين الله بهذه الطريقه
    يقول رسولنا صلى الله عليه و سلم :
    " إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، و إذا فسدت فسد الجسد كله ألا و هي القلب " ( متفق عليه)
    هل انت تحبب الناس في الاسلام ام تنفروهم انك بعيد عن دين الله لان دين الله يحي القلوب وانا ارى ان قلبك قد مات.

  • athmani
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:02

    الاسلام دين الرحمة و السلام.لو ان النبي محمد( صلى الله عليه وسلم )يعيش بيننا اليوم سيسلم الكل ليس بقسواته وانما باخلاقه وليينه.

  • the war for god
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:03

    we dont care anymore but who is to blame for all of this.it dosent matter how you died .the Iran /Irak war in the eighties killed 6 million irakies .the sadam war against shi3a and the opposition party killed almost an other million people ,the golf war in 2003 killed 20 million people
    and this time the ISIS war is going to finish the rest.the problem is when shi3a and sounis are going to learn a lesson.when? .,the world is taking advantage of their hate and religion ,the world is eating from them because they worship differently and hate each other while there is no god that love one race than an other ,the ignorance of religion is that people dont know they are crazy and wrongly understand religions.you dont need to kill people in order to win the war you can save lives and you win the war,syria is a black hole ,removing sadam was the biggest mistake the west have done ,no one hate terorrists more than sadam ,he was the vaccum of the midlle east.

  • فيصل
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:06

    انا الذي اخالف هو نشر هذه المقاطع فالدولة الاسلامية الجهادية نصرها الله عليها بتصفية هؤلاء الذين يحملون السلاح من الرافضة أعداء الاسلام الذين يسبون الصحابة وام المؤمنين عائشة وحفصة
    اهل السنة يعيشون في قمع والرافضة اشد خبثا من اليهود وانظر الى حسن نصر اللات كيف رفع سلاحه بوجه الشعب السوري السني
    على المجاهدين عدم نشر هذه المقاطع اما مسالة قتل الاسرى فترجع الى الامير في المعركة هو يحدد هل يقتل او يأسر وليس شخص جالس آلاف الكلمترات في بيته المريح

  • أحمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:13

    أريد منكم يا إخوان أن تأتونني بالخبر اليقين يعني هل داعش سنيين أم شيعيين أرجو أن تفيدوني بأجوبتكم

  • نظرية داروين خاطئة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:20

    هذا دليل على ّأن نظرية العالم الكبير داروين خاطئة:فالقردة هي التي تطورت من جنس هذه الكائنات البشرية (أسلاف القردة) وأصبحت(أي القردة) أكثر ذكاءا و رحمة!!!
    هؤلاء الجهلة يطمعون في الجنة باستعمال وسائل من صنع الكفار(البنادق و الهاتف).!!!

  • للإنصاف
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:29

    جرائم داعش بقياد أبو بكر البغدادي هي نفسها جرائم الروافض بقيادة نوري المالكي الرافضي فمليشياته كانت تعذب و تقتل و تحرق الشاب المسلم لأن اسمه عمر و تعذب و تغتصب المسلمة لأن اسمها عائشة.

    وللإنصاف يجب وضع فديوهات جرائم داعش مقابل فيديوهات جرائم مليشيات المالكي و بشار و حسن الشيطان و سيرى المشاهد أنهم كلهم مجرمون في درجات واحدة و البادي أظلم و البادي هم مليشيات الروافَض من إيران و العراق و سوريا و لبنان الذين سحقوا أهل السنة و أذلوهم في هذه البلدان منذ سنين و ليس الآن فقط. و الله المستعان.

    و هذا لا شك عذاب من الله عز وجل لمن عصاه و خالف أمره فهو سبحانه و تعالى قال في حق العصاة و المخالفين :"قُلْ هُوَ ٱلْقَادِرُ عَلَىٰٓ أَن يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًۭا مِّن فَوْقِكُمْ أَوْ مِن تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًۭا وَيُذِيقَ بَعْضَكُم بَأْسَ بَعْضٍ ۗ ٱنظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ ٱلْءَايَـٰتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ".

  • Merouane
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:59

    haram! what's going on in the world?! That is sad! why are they killing them? Isn't it in Islam we're suppose to well treat prisoners of war?! Who thought this criminals Islam?! Coz, I can read and think, and I know that isn't my Islam who says to kill your Muslim brother Or any prisoners of war! people need to learn how to live in peace and do business, and cohabit.

  • سلفي وافتخر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:16

    السلام عليكم ورحمة الله
    هذا منهج تكفيري قديم تكلم فيه العلماء وبينوا باطله وضلاله وياما نادينا وها انا من هذا المنبر اعيد النداء افتحوا المنابر للعلماء الربانيين ليبينوا للناس المنهج السلفي الحق لا تتركوا الشباب يبحثوا على العلماء بالشبكة العنكبوتية وفي الاخير يكون مصيرهم كما ترون الاان في هذه الصورة المؤلمة التي لا تبث للاسلام بصلة فالحل الحل في العلم لابد ان نعلم الناس كيف يتعاملوا مع النوازل ونبين للشباب ما هو الجهاد وشروط الجهاد ومتى يجب ليكونوا على بينة من امرهم ولا يستغلهم تجار الدين التكفيريون الذين لم يسلم منهم حتى ابائهم وامهاتهم انا لله وانا اليه راجعون وحسبنا الله فيهم ونعم الوكيل

  • رشيد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:21

    ما الفرق بين جهاز داعش و جهاز المخابرات في الدول العربية و بينها المغرب ؟ الفرق هو أن المخابرات تقوم بنفس الجرم لكن سرية .
    صراحة هؤلاء مسلمون ولم يكن بإمكانهم ارتكاب هذا الفعل لو لم يجدوا نصوصا في القرآن و في السنة تشجعهم على هذا الاجرام بضمير مرتاح.
    تاريخ الحكم في الاسلام يتميز بالدموية.

  • maghrebi in holland
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:27

    دولة الإسلام باقية نعم مع تحفي على بعض ماتفعله لكن هؤلاء الروافض هاته العقوبة أقل مايستحقونه في المرة القادمة لا لتضييع الوقت مع الروافض

  • samir
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:29

    السؤال الذي طالما حيرني. لماذا لا يذهب هؤلاء للجهاد في فلسطين ؟ أليست فلسطين قضية العرب و المسلمين أجمع ؟

  • مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:35

    السلام عليكم ورحمة الله يااخوان المرجو الحدر من مثل هده الفيديوهات ليس كل ما ينشر ويقال نصدقه دون تحليل ، سؤال اليكم هل المجرم يفضح جريمته ؟

  • Rachid-muslim
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:50

    السلام عليكم ورحمة الله يااخوان المرجو الحدر من مثل هده الفيديوهات ليس كل ما ينشر ويقال نصدقه دون تحليل
    واخاصة ادا علمنا ان القناة ملك للصهاينة فكيف نصدقهم ؟؟

  • hafid
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:15

    للإسلام نظم وقوانين تحمي الأسير، وقد شرع الله عز وجل الأَسْرَ فقال في كتابه: {حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا} [محمد:4] ووصى رسول الله صلى الله عليه وسلم أصحابه بحُسن معاملتهم فقال: "اسْتَوْصُوا بِالأَسْرَى خَيْرًا"
    أما مصير الأسرى فهو المنّ، أو الفداء، وقد ثبت أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم منَّ على بعض الأسرى بإطلاقهم وفادى بعض أسرى بدر بالأموال وغيرها. أو الاسترقاق ولا يكون ذلك إلا بأمر ولي الأمر.

    أما الأسير المسلم: فقد اتَّفق الفقهاء على حرمة قَتْلِ مُدْبِرِهم وجريحهم، وأنه لا يغنم لهم مال، ولا تُسْبَى لهم ذرِّيَّة ومَنْ قُتِلَ منهم غُسِّل وكُفِّن وصُلِّيَ عليه.

    لماذا لا تنتقم من أعدائك؟! فقد قال صلاح الدين الأيوبي عن ذلك: إن ديننا يأمرنا بالعفو والإحسان، وأن نقابل السيئة بالحسنة، وأن نكون أوفياء بعهودنا، وأن نصفح عند المقدرة عمَّن أذنب.

  • mohamed
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:36

    الاسلام حجة عليهم لا حجة لهم حتى وإن كانوا المعتقلين أعداء،فرضا ٠فأين هي حقوق الاسرى في الاسلام ٠هذه التصرفات لا تنم عن الاسلام بصلة ٠فماذا سيقولون لله عز وجل غدا يوم القيامة ٠هم يسيؤون للاسلام والمسلمين والمجاهدين الحقيقيين٠

  • عبد الهادي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:38

    <<وقال رجل مؤمن من آل فرعون يكتم إيمانه أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله وقد جاءكم بالبينات من ربكم>> غافر 28
    <<من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الارض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا>> سورة المائدة 32
    عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال<< إذا التقى المسلمان بسيفيهما، فالقاتل والمقتول في النار. فقيل : يا رسول الله هذا القاتل، فما بال المقتول؟ إنه كان حريصا على قتل صاحبه >> رواه البخاري و مسلم

    – اهل الشيعة الروافض قد أباحو قتل السنة وأن عقيدتهم تكفر ابو بكر و عمر رضوان الله عليهما ولكم أن تبحثو في حقيقة الشيعة و معتقداتم – حسبنا الله و نعم الوكيل

  • عبدالله
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:52

    من خلال تتبعي مايجري في العراق و سوريا يتضح جليا ان كل الدول العربية مشتركة في هدا الجرم المشهود كلهم يمولون ويرسلون القتلة و المجرمين الدين يدعون الاسلام لكي يوصلوا رسالة لشعوبهم مفادها إما نحن او الطوفان

  • ماداراا
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:54

    لــــــــــــــــــــــيس كل ما تشاهدونه حقيقة تعلمون جيدا انهم يريدون تشويه الاسلام …

  • Mohajer
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:01

    ماكان محمد رسول الله (ص)يفعل هذا بالأسرى .الاسلام متبر منكم.

  • hassan
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:12

    لقد فعل ذلك إسوة بللي على بالكم عندما قتل بكلتا يديه 700 أعزل ذات قرن..

  • yucef
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:17

    الى متى سيستمر هذا الاجرام الديني الاسلامي ؟ السلفية الجهادية تتفاقم كمرض السرطان
    ينبغي ان نكتب في كل الكتب الاسلامية جملة تحذر القراء مثل تلك الجملة التي تكتب على علب السجائر : التدخين ضار بالصحة
    الكتب الاسلامية تعلم الجريمة وتقدسها وتجعل من المجرم مثالا للانسان الصالح الذي ينال أعلى الدرجات في الجنان
    أشهد علنا أني كافر بالله وكتبه ورسله وأرفض نعمة الاسلام
    لأني كملحد لا اتحمل حتى مشاهدة هذا البؤس الاخلاقي

  • Les médias
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:31

    Pourquoi il y'a une copure sur la video comment je pourrais être sur et vérifier que c'est la réalité, ATTENTION ATTENTION ceux qui contrôlent l'information contrôlent le monde !

    C'est la guerre médiatique contre l'Islame!

  • مقيم بجزيرة الشاكرباكربن
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:37

    إني و الله أرى خطرا قادما من الشرق، مغاربيون تركوا هموم بلدانهم ،و تبنوا الجهاد عقيدتا وحرفه في بلدان الناس تم يرجعوا ليفسدو علينا العيش في جزيرة الشاكرباكربن.

  • Mimoun/oujda
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:49

    بضا عتكم ردت اليكم
    العرب لما دخلوا شمال افريقيا عملوا نفس الشئ
    ودارت الايام وسقط العربان في ايدي ابناء الهانبال
    اللهم لاشماته

  • طنجاوي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:55

    ا نا الوم قنوات النفاق من شريرة وعبرية حيث يقولون ثورة العراق لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا هدا اجرام اتى من المغرب العربي وهاد جزء بسيط من وحشيتهم النصارى واليهود والبشرية عامة تؤرخ هده الافعال وتدرسها لابناهم انضرو انهم ليسوا بشرا بل انهم وحوش.

  • Abdou Mirleft
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:52

    Ces bérbiristes que tu'apelle sont des gens civilisés , qui connaissent le sens de l'humanitée , la tolérence et l'h'ospitalité et la religion . Garde tes commentaires de nulle , ce que tu voi dans la video est une réalitée . tous ce que demande les Amazigh c'est leurs droit culturels , sociaux .. pour se sentir égale au autres . pour cloturer vive les Amazighs , Viva l'islam pure , et vive lhumanité en général .

  • المسافر على ظهر نملة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:56

    كقراءة سريعة للتعاليق أشم وبقوة رائحة طافحة معناها *الجهل* لا أحد فيم يعرف العراق أكثر من أهله ولا أحد فيكم سمع عن الرافضة الا النزر القليل .
    ان كان السني العراقي الثوري المجاهد قبل بتونسي بين صفوفه ليقاتل المجوس والخونة وعباد الغرب فما بالكم أنتم ؟
    لا تكونو علويين أكثر من علي
    والشاطر فيكم هو من يعيد النظر ويقرأ عن الرافضة الشيعة الاثنى عشرية قبل ان يكرر كالببغاء كلام الإعلاميين الفشلة وبائعي القضية الإسلامية والعلمانيين والملاحدة .
    اقرؤؤؤؤ قبل ان تظلمو الرجال المجاهدين في سبيل الله

  • ghazi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:58

    هدا غير معقول لايمكن لرجل مسلم ان يقتل اخاه المسلم لا بالحق وما نراه هو تشويه سمعة المسلمين واعتبارهم ارهابيين الرسول صلى الله عليه وسلم اخبر عن الملحمة الكبرى التي ستقع في بلاد الشام بين المسلمين والكفار وانا اضن اننا في بداية هده المرحلة التي هي علامة من علامات الساعة والله اعلم

  • ADIL
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:04

    Faites attention aux informations (du miel avec du poison) de cette chaine française
    Parlant arabe qui n a qu’un souci détruire nos traditions marocaines musulmanes
    au profit du christianisme arabe

  • mohamed
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:13

    لا هدا ليس اسلام انها فبركة هل يقتل ثم يقوم ليصلي……

  • عمراني
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:24

    هؤلاء ليسو ا مسلمين ، الاسلام بريئ منهم براءة ذئب يوسف
    من دم يوسف ، هذه دولة الفساد والأجرام مثلهم كمثل بشار
    والمالكي ونصر الله كلهم ارهابيون وقتالون لا بد ان يحاسبو
    علي فعلتهم ان كان هذا صحيحا وكان هؤلاء دعشيون حقيقة
    ما لم يكونوا شيعة يشوهون صورة داعش ، علي كل حال
    مهما كانت هويتهم شيعة او داعش فهم مجرمون وقتلة
    سيحاسبون علي أفعالهم
    قتل الأسير حرمه الاسلام قبل ان تجرمه القوانين الدولية
    وسيدفعون الثمن غاليا . وشكرا.

  • ali
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:35

    أنا لم أكن أريد التعليق علئ هذا المشهد المؤلم لعين من تونس يأتي للعراق ليقتل أبناءه من أوصله هذا العميل للعراق غير المخابرات من ليلة وضحاها أصبحت لهم كل هذه القوة ما أدهشني هو رجولة هذا الجندي فالذكورة كلنا ذكور أما الرجولة فقليل هم الرجال ولو كنت أنا مكان هذا الوسخ التونسي وأعود بالله أن أكون مكانه لما قتلت هذا البطل

  • مغربي مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:07

    لا حول ولا قوة الا بالله هدا لا يمت للاسلام بصلة الرسول صلى الله عليه وسلم وصى بالاسرى

  • أســـــــامة مــوديـــســت
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:23

    حتى واِن رددو عبارة "دولة الإسلام باقية" فاِنهم سيتم اِعدامهم وهناك من رددوها وماتو
    هذه هي جماعة داعش تقتل حراس الحدود المسلمون والخادمون لوطنهم باسم الاسلام
    شاهدت أيضا بعض أتباع داعش ملقين عليهم القبض وهم يعترفون أنهم تم مغالطتهم ، حيث أنهم ذهبوا لكي يجاهدوا في سبيل الله ضد الكفار ليلقــوْ نفسهم يحاربون ضد المسلمين .

  • تعليق علا
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:30

    للاسف صار لإسلام لعبه في يد ال سعود وقطر حسبي الله ونعم الوكيل كيف يقتلون مسلمين ويقولون الاه أكبر ربي بريا منهم لا يوم دين هدو جماعه داعش ناس متوحشه إرهابية مالهم لا دين ولا مله معدنهم مو معروف الله ينعلهم دنيه وآخره يارب لا كل من يقول ان سنه تدبح في عراق وسوريا فهدا كدب ان سنيه وزت العراق. العكس صحيح شيعه هم من يذبحون يوميا للاسف متى. كان في فرق بينه سني وشيعي داعش اليوم متركه لا سني ولا شيعي ولا مسيحي كل ذبح. وأكل قلوب بشر من يدافع عن داعش فهو مثلهم جاهل ولا يبث للإسلام بشىء

  • holhol
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:15

    هذا اجرام باسم الدين سحقا للخوارج

  • ابو رباب
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:41

    انتم الان تحكمون على صورة ناقصة اليس الارهابي الحقيقي من يضرب احياء بكاملها بالطائرات ويسقط القنابل والبرامل المتفجرة على الاطفال والنساء اليس الارهابي من يغتصب النساء في السجون ويسوم المعتقلين انواع العذاب ليس لشء الا لانهم سنة فلماذا تتالمون وتبكون لمقتل هؤلاء الروافض الانجاس وتنسون جرائمهم مند قدومهم مع المحتل الامريكي الى العراق على العموم القناة التي عرضت هذا قناة ماسونية تحارب الاسلام ليلا نهارا سرا وعلانية وهدفهم شيطنة ثورة اهل السنة في العراق ليتدخلوا لانقاذ حلفائهم الشيعة الروافض بعد ان تركوا اليد للمجرم الاخر في سوريا ليقتل الشعب امام اعين هؤلاء الذين يتباكون الان

  • توضيح
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:59

    هؤلاء المتطرفين هم اساسا صنيعة الغرب على يد الانظمة المستبدة يتم توظيفهم لتشويه صورة الاسلام وجعلها مقرونة بالقتل بطرق بدائية ووحشية…بينما هم اي الغرب واتباعه يستعملون الطائرات المحملة بالصواريخ الموجهة عن بعد لارتكاب الجرم داته اي القتل لكن بطرق حديثة تكون الخسائر فيها مهولة الاستنتاج:المتطرفون المتاسلمون وصانعهم الغرب:فرنسا امريكا بريطانيا…وبعض دول الشرق :الكيان الصهيوني روسيا وايران…
    وجهاان لعملة واحدة

  • obs
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 22:02

    Les assassins, les tueurs et les criminels ont de, nos jours, pris l’habit religieux et sont en train de mener le troupeau des musulmans vers le fossé. L’éducation du musulman de base est basée sur la mémorisation bête et stupide, aucun développement d’esprit critique ni d’analyse objective et voilà le résultat. Les amis de ce type se baladent parmi nous dans les rues marocaines et qui sait ce l’avenir nous cache. Le Maroc est assis sur une bombe intégriste.

  • MED
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 22:02

    هذه الممارسات التي تعود للعصور الوسطى كلها مستمدة من احكام وتشريعات القرآن والسنة "وقاتلوا الكفار والمشركين اينما وجدتموهم" واذا لقيتم الدين كفروا فضرب الرقاب" ……… واللائحة طويلة لتشريعات همجية انتجها بدو الصحراء في الجزيرة العربية لاهداف سياسية بالدرجة الاولى وجميع الافعال التي يقوم بها هؤلاء المغسولي الدماغ مستمدة من الكتاب والسنة وهم يطبقون ارث نبيهم بالحرف الواحد فتوقفوا عن القول بانهم لا يمثلون الاسلام بل هم الاسلام بعينه ولن نتقدم ابدا مادمنا نقدس شريعة همجية الفاسد فيها أكثر من الصالح وضررها اكبر من نفعها ولكم في تاريخ اوروبا وعصر الانوار عبرة لمن يعتبر كيف تخلص الناس من البربرية الدينية الفاشية ليبنوا حضارة وعلما ومجدا وصناعة فماذا نصنع غير فتاوى القتل والجنس

  • مومو سوس
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 22:02

    نداء الى صاحب التعليق رقم 59،
    عافاك، عافاك،عافاك ،صافي راه غانهضروا معا داعش ،وفاقش وحتى هنطروش ،غير ماتكفر وماتلحد مايكون غير خايطرك اولدي، صافي ياك غاترجع الاسلام ،غدا نصيفتو ليك كارطونة شوكولاته، حيث الى كفرتي غاتقوم القيامة( استغفر الله العلي العظيم) والله الا ضحكتني مزيان ، هي بغيتي اقادها ليك ربي كاملة عاد تآمن اوا بلاش ،فالله سبحانه وتعالى غني عنك.

  • princessa
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 22:26

    امثالك حين يتحججون بحجج واهية دون دليل يجب ان يرحلو من المغرب , والا يوما ما سأجد نفسي واطفالي مقتولين على ايدي امثالكم, انتم ارهابيون والاسلام بريء منكم

  • الشجاع
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 22:31

    الذي حيرني أكثر في الفيديو ليس و حشية القاتل ، لأنه لم يطبق سوى تعاليم الذين الإسلامي ،لكن الذي حيرني هو شجاعة ذالك الحارس الحدودي الذي كان مستعدا للتضحية بحياته عوض أن يستجيب لطلب ذالك الكلب الجبان المتوحش.
    لقد مات الشجاع شهيدا عفوا شاهدا على همجية المسلمين.
    تخيلوا يوما ياتي فيه فيه تونسي أو ليبي أو أي عربي إلى المغرب و يقوم بنفس الفعلة مع أفراد من القوات المساعدة، هل ستستمرون في الدفاع عن براءة الإسلام من هذه الأفعال و تتنتقون بدقة الأيات التي تؤكد ذالك و تغضون الطرف عن الآيات التي تفنذ ذالك

  • ابن زاكورة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 23:02

    في السيرة ان خالد بن الوليد قتلا رجلا في الحرب وهو يقول لااله الا الله،فبلغ ذالك النبي صلى الله عليه وسلم،فعنف هذا الصحابي الجليل الذ كناه النبي عليه الصلاة والسلام بسيف الله المسلول،ولم تشفع له شجاعته من التعنيف،والرسول يقول اقلت رجلا وهو يقول لااله الا الله؟فمن يجادل عنك غدا ؟فيرد خالد انما قالها خوفا من السيف ،فيرد عليه الرسول صلى الله عليه وسلم،ومن يدريك؟فمازال يعنفه حتى قال خالد ياليتني لم اسلم الا اليوم،وهناك من يسمي رجلا آخر غير خالد ،والله اعلم؛اما هاؤلاء الذين يسمون انفسهم جهاديين فماهم الا قتلة مجرمين الاسلام بريء منهم كل البراء،وحاش لله ان ينتسبوا للاسلام،ولكن ؟من يمول هاؤلاء؟البعض يقول السعودية والبعض يقول الاتراك والبعض…..الخ ؛انا لآأعتقد ان اي دولة تدين بدين الإسلام ان تمول هآؤلآء ابدا،وان كان هناك فعلا دولة تمول هذه الجماعة الكافرة فهي كافرة وان رفع فيها الاذان، وعلى ما أعتقد انها لعبة من الغرب لتشتيت العالم الاسلامي العربي،قال تعالى(ولايزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم ان استطاعوا)ففي نظري على الدول الاسلامي قتال هاولاء المجرمين ،هآؤلآء يجب في حقهم الجهاد؛

  • عبد الرحيم