جهة مكناس تدعم "الكوديم" بـ200 مليون

جهة مكناس تدعم "الكوديم" بـ200 مليون
الجمعة 20 يوليوز 2012 - 21:46

أقدم مجلس جهة مكناس تافيلالت، على رفع المنحة المخصصة للنادي المكناسي، فرع كرة القدم، إلى 200 مليون سنتيم ستحول بشكل مباشر لحساب فرع كرة القدم عن موسم 2012/2013.

يأتي ذلك، بعد الأزمة الخانقة التي كادت أن تعصف بالنادي المكناسي، والتي باتت تهدد مساره خلال الموسم القادم، مما جعل مجلس الجهة يرفع المنحة المخصصة للفريق لإبقائه ضمن فرق البطولة الاحترافية.

وكان مدرب الفريق المكناسي، محمد طاليب قد دق ناقوس الخطر خلال تصريحاته الصحفية، مؤخرا، بخصوص وضعية الفريق الذي بات يعاني من خصاص مالي مهول قد يعصف بآمله في البقاء بقسم الصفوة في الموسم المقبل.

‫تعليقات الزوار

12
  • سناء
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 21:59

    مبلغ لتدبير فريق كامل و لمدة سنة يساوي راتب شهر مدرب المنتخب الوطني. الله يخلف على جهة مكناس!

  • ولد الرشيدية
    السبت 21 يوليوز 2012 - 00:37

    فلوس مواطني اقليم تافيلالت و ميدلت و خنيفرة و الحاجب و افران تذهب لدعم فريق فاشل بدل توجيهها لدعم العائلات المهمشة في المدن الفقيرة.. قولو ويلكم يا سكان الرشيدية و الريصاني.. فأموالكم ليست حلال عليكم.. بل حرام عليكم و حلال على الكوديم و مكانسة.

  • رشيد أ
    السبت 21 يوليوز 2012 - 01:02

    اين الدعم االمالي للجمعيات في مكناس
    للإشارة فدعم الجمعيات في المدينة فيه كثير من المحاباة حتى إن بعض الجمعيات رغم رصيدها الجيد من الأنشطة لم تتمتع بأي دعم مالي منذ سنوات أو كان دعمها هزيلا . دون اعتبار أن سنة 2011 و 2012 شهدت تجميدا في توزيع المنح المالية على جمعيات المدينة
    إن مدينة مكناس ليس فيها إلا النادي المكناسي الذي يحصد لوحده تلك الأرقام الهامة من أموال دافعي الضرائب وإنما بها الكثير من الجمعيات المختلفة التي من حقها كغيرها أن تحضى بالدعم المالي إن أردنا فعلا أن يكون لها دورا فعالا في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

  • زكي عنب
    السبت 21 يوليوز 2012 - 01:05

    رمضان كريم .. والله أكرم .. أدخله الله تعالى بالأجر والثواب والمغفرة على كل المسلمين في كل أنحاء العالم ..
    هذا خبر جيد .. لو يجد الكوديم قليلاً من العناية والإهتمام لحقق بطولات وكؤوس عديدة .. ونرجو من المسؤولين في مكناس أن يفعلوا ذلك لكي ينافس النادي المكناسي على لقب الموسم المقبل بحول الله تعالى ..

  • مكناسي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 01:43

    الى ولد الراشيدية
    اشنو تاتعطيو نتوما لمجلس مكناس تافيلالت ??? مكناس نتا لي تاتعاير خيرها عليكم كثير هي لي هازاكوم لي بغا يقرا يجي ليها لي يبغي يتداوى لي بغا يخدم ……..عمرتوها غي نتوما
    راه اسي الموارد ديال الجهة 90 /100 ديالها كاتجيهم من مكناس
    راهم عادلين و حاجة اخرى ماشي ب 2 مليون الدرهم باش غاتحلة مشاكلكم اخويا
    شوية ديال العقلانية اخويا
    شكرا هسبرس

  • meknes
    السبت 21 يوليوز 2012 - 01:50

    هذا خبر جيد .. لو يجد الكوديم قليلاً من العناية والإهتمام لحقق بطولات وكؤوس عديدة .. ونرجو من المسؤولين في مكناس أن يفعلوا ذلك لكي ينافس النادي المكناسي على لقب الموسم المقبل بحول الله تعالى ..

  • azzouz
    السبت 21 يوليوز 2012 - 04:03

    ايوا فين غا يفيدني انا كمواطن من اعالي ميدلت لي غا يدعموه من فلوس ضرائب المواطنين ديال الجهة واش هاد الفريق كايمثلني؟

  • ولد الرشيدية
    السبت 21 يوليوز 2012 - 04:03

    طبعا, كلمة الحق سيواجها مكانسة بالضغط على "مرفوض", تلك الاموال استخلصت من أموال دافعي الضرائب في كل الأقاليم التابعة لجهة مكناس تافيلالت, و بدل ان توجه تلك الاموال لمستحقيها و توظف في تهيئة المدن و البنيات التحتية, فهي توجه لفريق فاشل و لمدينة بعض سكانها عنصريون بشكل مقيت اتجاه بقية سكان الجهة, و أنا أحد ممثلي اقليم الرشيدية نطالب بنكيران بسرعة تنزيل مشروع الجهوية و ابعادنا عن مدينة مكناس التي تمتص كل مقدرات الجهة و اموال ضرائب المواطنين في أقاليم الرشيدية, ميدلت, افران, الحاجب, خنيفرة و مكناس.

    تبا للعنصريين أينما ذهبو ارتحلو.

  • Meknes 7adara
    السبت 21 يوليوز 2012 - 05:22

    الى ولد الراشيدية

    ماعرف شكون العنصري دابا غالس كاتعايرنا تحنا اسيدي ماعندنا ما نديروا بلي بحالك لمشكلة انا معارف مع ولاد الراشيدية و خنيفرة ماكانسمعش منه بحال هادشي لي كاتغول

  • المراني
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:23

    إذا كنت من أبناء الرشيدية فلا تنس أيضا أنك من أبناء جهة مكناس تافيلالت ألأتي تضم مكناس والحاجب وإيفران وخنيفرة وميدلت والرشيدية . وأنت أيضا إبن لمجالات أخرى .
    أدعوك أن تكون ممنهجا في تفكيرك فمجال الحديث هو فريق كرة القدم بمكناس وليس المكناسيين . ناقش مسألة تدبير فريق الكوديم من مختلف الجوانب أما أن تتكلم عن المكناسيين فهذا في نضري مجانب للصواب
    من جهة أخرى من هم سكان مكناس ؟ من يدبر الشأن العام بمكناس ؟ بل قل أين خيرات وأموال مكناس ؟
    وللإشارة فأصلي من تافيلالت ( إسمي يذل على ذلك) إزددت بكمناس وعائلتي وأقاربي يوجدون بالرشيدية وميدلت وكرامة وإفران وخنيفرة وغيرها من الأماكن عبر المغرب الحبيب ….وخارج المغرب كذلك ….
    نصيحتي لك أن لا تتقوقع

  • ABDELLAH
    السبت 21 يوليوز 2012 - 14:14

    ا ولا ابغيت نعرف واش 200 مليون سنتيم او درهم .الى كانت 200 مليون سنتم ومنوضن هاد اصضاع اش غاد انقول لكم ,الله اشف من حالكم .كعدين اتعيروا اعلى ولو راه 200 مليون سنتيم ابحال 200 اريال متشري لهم احتى اسببط باش العبوا . الله اهدكم المغاربة وحدوا راسكم رمكاين فرق بين مكناسي ولا صحراوي ولا شلح ولا دكالي كلنا امغاربة ولا شي انهار انصبحوا امشتين ابحال العراق كل وحد تيجر الجها انولو ممالك الطوائف ديال القرن 21 . 200 مليون ياله اتقدني باش نشبع احريرة فهاد رمضان . رمضان كريم والسلام عليكم

  • ولد الرشيدية
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 18:49

    أنا لا أتحدث من موقعي كـ"مواطن" بل من موقعي كجمعوي, و كرياضي كذلك, ولدي قناعة على ان مجلس جهة مكناس تافيلالت يتعامل بعنصرية مع بقية المدن و بقية الجمعيات, ففي حين ان جمعيات مكناس تنال ملايين الدراهم, يقوم مجلس الجهة برمي الفتات لبعض الجمعيات الفاعلة في مدن أخرى, كما ان أي انتقاد لطريقة تعامل مجلس الجهة مع بقية المدن و الاقاليم يقابل بهجوم شرس من مكانسة الذي ينصبون انفسهم أوصياء على الجهة.
    لجوء أبناء الجهة للدراسة في مكناس هو نتيجة لوجود جامعة وحيدة في الجهة, و ليس لأن مكناس تفظلت علينا بها, بل بسبب سياسة الدولة الذي مركزت حتى طلب العلم و الدراسة, مركزت الاستشفاء و الاقتصاد, و المجتمع و السياسة..
    أنا لا أتهم مكانسة كلهم بالعنصرية, بل أتهم العنصريين بالعنصرية, لاني أعرف العديد منهم من موقعي كـ"نكرة" ادخل بين الجماهير و اجالسهم في المقاهي و الملاعب و القطارات و الجامعة.
    لا تنسو بأنني اتحدث عن مجلس الجهة و ليس على المجلس البلدي او مدينة مكناس التي تساهم هي الأخرى في صندوق الجهة بضرائب المواطنين, و لا تعتقدو بان تلك الأقاليم مهجورة لا سكان فيها, بل بها كل سكان الجهة. قليلا من العدل فقط.

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 2

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن