‫تعليقات الزوار

20
  • sami,نداء مواطن غيور
    الأحد 15 يونيو 2014 - 01:29

    الى مسؤلينا الغيورين على شعبهم ووطنهم، حاربو الفساد بكل انواعه علمو الشعب العلم المعرفة التكوين الجبد شعبنا المغربي استيقض من النوم هذا وطنك تعلم اشتغل علم اوﻷدك ساهم في بناء وطنك ﻷ تشجع الفساد الرشوة ، حكومتنا حاربي الفساد في كل انحاء الوطن وﻷ سنكون مثل دول يضرب بها المثل في الفقر وشعوبها تسكن الى جانب وفي القبور

  • العربي
    الأحد 15 يونيو 2014 - 01:35

    مثال مغربي قديم يقول دير عين زاج وودن ميكا وهدا هو حال المسؤولين عندنا حتى واحد ما باغي يقوم بالمهمة المنوطة به ولي بسببها يتقاضى اجرا من مال الشعب لمادا لان الجشع والفساد والسيبة عمت البلاد وارهقت العباد بفعل فاعل يعرف ما يفعل ويخطط لذلك باتقان ولعلكم تلاحضون ان التعامل مع الارهاب يتم بكل شدة وكامل الحزم في حين يتم التغاضي عن جرائم الفساد والرشوة وهضم حقوق المستضعفين لغرض في نفس يعقوب فهل هناك ذرة شك على اننا رجعنا لعهد السيبة وعلى ما يبدو اننا اقامتنا به ستطول هده المرة

  • سبب
    الأحد 15 يونيو 2014 - 03:20

    لأصحاب تقارير الفيديو أولا أين يسكن هؤلاء؟

    ونصيحة لتجنب الحشرات و العقارب وتعابين يجب دفن الموتي في صناديق.
    لاأن هده الحيونات تخرج و تتغدي علي الجتت.ويجب دفن علي عمق 2 أمتار .
    في أ مريكا المقبرة منتزه يمكن أن تنام فيه ولايقع لك شيئ .

  • الحسين سﻻ
    الأحد 15 يونيو 2014 - 08:32

    عفن الحكومات السابقة بدأت تتطفوا على الساحة السياسية و الغريب في اﻷمر 34 سنة و هذه اﻷسر تعاني و اﻵن مع الحكومة الجديدة تدفع فاتورة إهمال الحكومات السابقة في الوقت الذي يجب عليها أن تكون قد مهدت الطريق للحكومة الجديدة و هذه هي الوطنية (وش بغيت أوﻻد الشعب إعطيوكم دروس في الوطنية )

  • اسماعيل10
    الأحد 15 يونيو 2014 - 11:18

    ان المقابر في بلدنا غير منظمة بطريقة تتوافق مع البيئة المجتمعية.فنجد اشكالا من الفوضى من ناحية وضع القبرفي صفوف مرصوصة ومتوازية تجعل الامور سهلة في تنظيف المقابر من اي شيء..الحشرات والزواحف السامة وايضا الاعشاب مما يجعل المقابر نظيفة وعلى السكان المجاورين الحفاظ على النظافة بانفسهم لا للاتكال على الاخر…لو اجتمع سكان الحي على جعل نصف يوم للنظافة صدقوني سوف يكون اسعد يوم للسكان على حمل مسؤولياتهم والحفاظ عليها…الله يكون في عون الجميع

  • souad
    الأحد 15 يونيو 2014 - 11:28

    كنا نستغرب عند مشاهدتنا برامج عن سكان المقابر في مصرنتساءل كيف لاناس ان يحدث معهم هدا فهدا لا يتقبله العقل من عدة نواحي .حقا كلنا مصيرنا عاجلا ام اجلا في المقابربعد الموت لكن اليس من حق هؤلاء الاحياء الابتعاد عن هده القبورام انهم تنطبق عليهم مقولة (الاحياء الاموات)

  • Malek/oujda
    الأحد 15 يونيو 2014 - 11:47

    انضروا يامغاربه يامن تبذزون الاموال في المهرجانات والبرلمانيين الدين يكذبون على الشعب يامن ثقولوا انكم مسلمون هل رايتم مقبره عامره بالازبال عند اليهود اواالنصارى يا من تقولون ان النطافه من الايمان. المشكل ان في الدار الليضاء يطلقون على االمقبره اسم" الرووضه وهو المكان الجميل هههه"
    يابنزيدان فبل ان تحارب التماسيح حارب اولا هاده العقارب التي تلسع ابناء الشعب.كيضحكوني ميني قولوا في التلفزه بلا حشمه الدار البيضاء ستصبح قطبا اقتصاديا عا لمي يضاهي نيويورك وسنغفوره…دخلنا عليكم بالله لو ياتي اي شخص وشوف هاد المقبره مادا سيقول عن المغاربه.
    واخيرااقول للدين يتلاعبون بحقوق االشعب ومنهم البرلمانيون الا ماقال الله سبحانه وتعالى" كلوا وتمتعوا قليلاً إنكم مجرمون"

  • hassane
    الأحد 15 يونيو 2014 - 12:03

    tous les mousulmùanes au paradis inchaallah

  • فقه الاولويات
    الأحد 15 يونيو 2014 - 13:46

    الحي ابقى من الميت
    كيف يعقل أن تترك الدولة المقابر سكن للثعاببن والعقارب والأحياء يسكنون المزابل
    اينكم يا علماء الأمة ، أين فتاويكم ،اين "علمكم "أنني أرى جعجعة ولا أرى طحينا ، لو كنت وزير الأوقاف لافتيت بإزالة المقابر وأسكنت بمكان المقبرة الأحياء الذين يرزقون بعد تجهيزها لأنهم يموتون في كل ثانية
    إن الله يوصي بالأحياء لا بالأموات

  • سكينة
    الأحد 15 يونيو 2014 - 13:48

    واين نترك المهرجانات ومغرب الثقافات امواااال طائلة تصرف من اجل مغنيي لايقدموا لنا ولايؤخروا او ليس هؤلاء اولى بتلك البلايين

  • LADY VOW
    الأحد 15 يونيو 2014 - 13:51

    هده المقبره ولله الا كارثه اولا هي جات وسط حي سكني بحي يعقوب المنصور وجميع السكان يطلوعليها وتعج بالمتشردين والمتسولين وقطاعين الطرق مره مشيت انا وصاحبتي نزوروامها فالقبر وهجموعلينا المتشردين وسلبونا كل شيئ ونفس الوقت كنسكنو بالقرب منها تقريبا3شوارع تفصلنا عنها ومع دالك في بيتنا وجدنا عقارب سوداء الون وكدالك حمراء وخضراء كتهجم على السكان ولو اننا بالفيلات المطلين على البحروبعيدين من هد الناس المساكين الي لا حول لهم ولا قوه وكدالك كتوصلنا العقارب وكدالك لو شعلنا الاضواء في الجرده كيهجم البخوش لانه كيطير لونه اسود من المقبره وماخلينا ما عملنا وكترجع العقارب لدرجه جميع شبابيك بيتنا مطليه بالقطران لكن على ما اضن ان هده العقارب ماشي بسبب الموتى يمكن لان هدا الحي بالقرب من البحر وارضه كلها احجار وصخر والدليل لما كنا نبنيو بيتنا بعد حفرنا للقبو(لاكاف) على عمق 4امتار وجدنا ان الارض كلها صخر ديال البحر كدالك لما حفرنا البئر وهده العقارب كتخرج من تحت الارض لانني كنكون جالسه مرات بجردا و كيبان لي ان العقارب كاتخرج من تقوب في هده الصخور وهدا شفته بعيني وفي الاخير الله يحفض الجميع

  • aliali
    الأحد 15 يونيو 2014 - 14:11

    الكل يصرخ ويشتكي سبحان الله. لماذا لا يجتمع شباب الحي وينظفوا مقبرتهم ومقبرة المسلمين فيظفروا بخير الدنيا والأخرة أو عقمت أرحام النساء عن ولادة الرجال?

  • عاصم
    الأحد 15 يونيو 2014 - 14:13

    لنكن واقعيين اين تذهب منح الخليجيين من مليارات الدولارات ؟ اين تذهب أموال المغرب من معادن وثروات ؟ واش هاد المسؤولين بٓشٓر اولا حيوانات ؟ شحال غاتقام الى بنيتو دار او ديور لهاد الناس ؟ فيناهو هاد نبيل بن عبد الله وزير الإسكان ياك يا الله جا من الحج مؤخراً لماذا لا يذهب ليتفحص هؤلاء الناس بعين المكان ؟ ما هو عمله إذن ؟داخل ديما سكران للبرلمان …ونِعمٓ حكومة إمارة المؤمنين .

  • سعيد السلاوي
    الأحد 15 يونيو 2014 - 14:51

    الحل الوحيد و الاوحد هو تظافر جهود سكان الحي المجاور و المتضرر من الحشرات وايظا الغير المتضرر هو العمل التطوعي من اجل تنظيف هذه المقبرة و جز الاعشاب الضارة. خير من ان ننتظر المساعدة من طرف الجماعة المحلية.
    ولنا في هذا خير مثال ماوقع في مقبرة سلا و مقبرة تطوان اللواتي اصبحن من المقابر النموذجية بالمملكة.
    و الله ولي التوفيق

  • zghayba الد ا خلة
    الأحد 15 يونيو 2014 - 15:45

    اتدكرالان احد الاساتدة تقريبا 25 سنة عندما كنت ادرس عنده وكانت هده الجملة لاتفارقه "ادا دخلت المغرب فلا تستغرب…"والصور خير تعبير لما نراه .كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته.

  • El azzouzi
    الأحد 15 يونيو 2014 - 17:07

    الكل يصرخ ويشتكي سبحان الله. لماذا لا يجتمع شباب الحي وينظفوا مقبرتهم ومقبرة المسلمين فيظفروا بخير الدنيا والأخرة أو عقمت أرحام النساء عن ولادة الرجال ?

  • لايحد جلدك مثل ظفرك
    الإثنين 16 يونيو 2014 - 11:08

    "" لا يحك جلدك مثل ظفرك""
    يجب على سكان الحي والأحياء المجاورة التعاون ووضع اليد في يد بعضكم البعض رجالا ونساءا واطفالا لاجتتاث وحرق الأعشاب الضارة وتنظيف المقبرة و جمع مبلغ كل واحد يساهم حسب استطاعته لشراء ادوية الحشرات وبناء صور يعزل المقبرة على المنازل.
    وتكونوا حميتكم انفسكم من الأضرار المترتبة عن الحشرات وحصلتم على الأجر ان شاء الله
    ولا داعي لتنتظروا الحكومة ان تساعدكم. لانني ارى المشكل لا يستدعي تدخل المسؤولين.

  • Hassan
    الإثنين 16 يونيو 2014 - 15:04

    المكان : الرباط
    الحي : الشبانات
    يعاني السكان المجاورين للمقبرة من الحشرات الضارت التي يجلبها عشب الكتيف على القبور عن نفسي دهبت لزيارت والدتي رحمة الله عليها ولم أستطع المشي بين القبور لوفرة العشب و الخوف من الحشرات وكان معي صديقي كان الخوف في عينيه ويردد لي "لا تلقوا بأنفسكم للتهلكة" لكن قلت في نفسي سأزور أمي رغما عن كل هذا .
    أليس من حقنا زيارة أقاربنا بسلام وفي ضروف ملائمة ؟
    أتفق في أن يجتمع الشباب و نقوم بتنضيفها لكن مساحة المقبرة كبيرة وتحتاج لتضافر المجهودات

  • Bentahar de France
    الإثنين 16 يونيو 2014 - 19:24

    Les organisateurs de Mawazine qui vivent sur une autre plante, ignorent jusqu'a l'existence meme de ce quartier Yacoub al mansour ou les familles tres tres nombreuses vivent malheureuses comme des taupes dans des cimetieres,quartier peripherique de Rabat ,la capitale du plus beau pays du monde.
    Des dizaines de milliards,argent du pauvre peuple marocain qui souffre le martyre offerts gracieusement aux chanteurs et aux chanteuses venus d'Europe ,d'Amerique et des pays arabes pour de l'argent..
    Un mihrajane qui incite nos adeloscentes a la debauche ,mihrajane que detestent a mort les marocains et marocaines avertis et qui est organise de surcroit durant la periode des examens du bac et place par des hypocrites arrivistes et profiteurs oses sous le haut patronage disent-ils du Roi.
    Des dizaines de milliards partis en fumee dans un pays ou on manquerait de tout et ou la pauvrete bat son plein depuis toujours.

  • ان الله مع الصابرين
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 14:13

    مغرب موازين واغنياء العالم مغرب الانفتاح
    مغرب الموسيقى الروحية والمهرجانات
    مغرب حكومته محكومة ومذلولة
    مغرب TGV
    مغرب المشاريع الكبرى
    مغرب اغلى سكن و اغلى فائدة
    مغرب اغلى جمارك في العالم
    تبارك الله عليكم انكم تحكمون اجمل واحسن بلد في عالم
    بلد سكانه لا يثورون وانما يصبرون وان الله مع الصابرين

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 2

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 16

منع وقفة مهنيي الحمامات