جُرح عشرات الجزائريين أثناء بيع تذاكر لقاء عنابة

جُرح عشرات الجزائريين أثناء بيع تذاكر لقاء عنابة
الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:17

أعقب قرار إيقاف عملية بيع التذاكر لمباراة المنتخبين الجزائري والمغربي، المقررة يوم الأحد المقبل بملعب 19 ماي بعنابة ضمن الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2012، فوضى عارمة أمام الشبابيك وإصابة العشرات من الأشخاص بجروح وفق ما ذكرت صحيفة “الهداف” الرياضية الجزائرية.


وقالت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، إن الألوف من مشجعي المنتخب الجزائري تجمهروا أمام الملعب مطالبين بمواصلة عملية البيع ما تسبب في فوضى عارمة وجرحى بالعشرات وهو الأمر الذي استدعى تدخل أعوان الحماية المدنية لإسعاف الجرحى الذين غصت بهم جنبات الملعب، مشيرة إلى أن المنظمين وأمام الضغط الجماهيري قرروا مواصلة طرح التذاكر للبيع.


ولاحظت الصحيفة أن ما يزيد عن 40 ألف مشجع توافدوا على ملعب 19 ماي متوقعة أن تنفذ التذاكر الأربعاء 23 مارس الجاري بالنظر إلى العدد الكبير من الجماهير الآملة في حضور هذا الديربي الكروي المغاربي.

‫تعليقات الزوار

48
  • Benitto Algerian Algeriano
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:23

    الجمهور العنابي اشتاق للمنتخب الجزائري خاصة أن اخر مقابلة لعبها محاربو الصحراء هناك كانت في 2005. أتوقع حضورا مكثفا جدا للمناصرين من شتى ولايات الشرق الجزائري.. والخوف من انزلاقات أمنية مطروح بقوة … نتمنى باذن الله أن نرى عرسا كرويا مغاربيا ونستمتع بكرة جميلة دون نسيان قضايانا الأساسية وأن تكون بمثابة ترفيه لمدة 90 دقيقة .. وبعدها ننسى كل شئ وبكل روح رياضية أتمنى الفوز للجزائر 2/0 ان شاء الله

  • مغربية جبلية
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:01

    الله يكون في عون اسود الاطلس و عون المشجعين اللذين سينتقلون الى عنابة صراحة يوم عن يوم اكتشف اننا من ارقى شعوب افريقيا و الحمدلله دارو حالة في الحصص التدريبية و لان اثناء بيع التذاكر و ماخفي كان اعظم الله يحفظ او خلاص

  • بوخدادا محمد
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:39

    ان ما تعيشه الجزائر من أحتقان أجتماعي يجعلها تتعلق بأي شيء يلهي شعبها وجماهيرها
    ومبارة المغرب هي الفرصة التي كانت تبث عنها من زمان
    انتظروا مفاجئة الجزائر من اجل اشعال الفتنة وخلق فتنة للشعب الجزائري تتمثل في الملكية المغربية

  • déporté75
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:27

    allah yahfed nos joueurs Marocains qui vont défendre le
    Maroc…s’il faut annuler ce match fou …ils sont mal éduqués et épris de haine envers le Le maroc …

  • flisha
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:15

    et voua dites que le peuple algerien a faim hahha

  • baraka
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:29

    باراكا من تخدير الشعوب
    باراكا من تخدير الشعوب
    باراكا من تخدير الشعوب
    باراكا من تخدير الشعوب
    باراكا من تخدير الشعوب
    باراكا من تخدير الشعوب
    الشعوب تريد الحرية و الكرامة و الوحدة و أنتم بمعية الفيفا تريدون الفرقة و التشتت لهذه الشعوب

  • algerino
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:51

    انا قريب من عنابة مند 3 ايام و الاف الشباب يبيت في الخلاء قرب ملعب عنابة وهدا من اجل الظفر بتدكرة للدخول للملعب وقد وصلت افواج من الشباب من كل ولايات الجزائر الى عنابة على امل الدخول للملعب ولكن اتوقع يوم المقابلة ان الموجودين خارج الملعب اكبر بكثير من الموجودون داخل المدرجات وتوقعت مصادر وصول حوالي 500 الف شاب الى اسوار الملعب من اجل مازرت محاربي الصحراء فدم الخضراء يمشي في عروق الشباب و لنكهة المقابلة فلها طابع خاص

  • taher
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:41

    matche dyal maroc nchalah w vive maroc je taime bladi

  • samir
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:31

    انا كنت هناك ولم يحصل شيء من هدا القبيل كفاكم من الثرثرة والكلام الفارغ نصيحتى اجلبو معكم خياط ليخيط لكم شباككم سوف نمزقها تمزيقا قيه قيه قيه

  • ياسين سيدي إفني
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:21

    وخا اعياو مايبعوا الماتش ديالنا إن شاء الله

  • karim
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:45

    الشحن الاعلامي الضخم الدي انتهجه النضام الجزائري من اجل تلهية الشباب عن مشاكلهم الاساسية في الكرامة والحرية وهقهم من اموال البترول والغاز هو سبب هته الفوضى فالشعب الجزائري الشقيق المسكين عانى كتيرا في العشرين سنة الماضية ومازال يعاني وهو يحاول البحت عن فرحة مفقودة افتقدها الاطفال في صغرهم والشباب في شبابهم منذ ان رفض نضامهم العسكري اختيارهم الانتخابي المهم اردت ان اقول انه على العقلاء في دلك النضام المتغطرس المتعجرف ان يرحموا الشعب قليلا الشعب يحتاج الى فرحة افتقدها طيلة حياته فارحموه ونهجكم هذا الدين تسيرون به في العداوة وتشحين القلوب بالحقد هو السبب اتقوا الله في الشعوب

  • تنويم الشعب الجزائري
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:37

    المغرب في خطر
    **********
    أنا لا تهمني المباراة و لكن أريد للمغرب أن يفوز حتى تنقشع آخر أوراق النظام الجزائري في تنويم الشعب الجزائري

  • رباطية مغربية
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:59

    ولله في خلقه شؤون، سبحان الله يخلق كائنات عجيبة. مجرد تذاكر أسالوا فيها الدماء، لا حول ولا قوة إلا بالله إنه المرض المزمن لدى هذا الشعب العنيف مساكن بينهم وبين الحضارة عشرات السنين. عاش المغرب وعاش شعبنا المتحضر.

  • مغربية
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:33

    هذا ليس وقت صراع على الكورة انه وقت الثورات لقد تأخرالقذافي في التنحي وفي فسح المجال لثورة في الجزائر

  • youu
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:27

    au lieu de manifester contre les Réformes de politiques injustes vous Révélez la guerre entre vous

  • abdelmalek.france
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:43

    يقول المثل المغربي أش خصك العريان قال خاتم يا مولاي ، مهزلة بكل المقايييس في الوقت الدي تعيش فيه الشعوب العربية ثوراة شعبية لتغييرالأنضمة المستبدة الشعب الجزائري يقوم بثورة للضفربتدكرة مقابلة كرة القدم ، يخدّرون الشعب بأشياء تافهة لتحويل أنضارهم علي الوضع الأقتصادي والأجتماعي الكارثي الذي يعيشونه

  • متتبع
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:29

    الشعوب المتحضرة تبني مستقبلها بذكاء والشعوب المتخلفة تبني أمجادها بالوهم
    مهما كانت النتيجة هي لعبة يا إخواني المسلمين تمسكوا بما هو أفيد لكم ولابناءكم.
    شاهدوا المقابلة بنبة الاستمتاع لا غير ودعوا الحساسيات جانبا نتمنى حظا سعيدا للجميع.

  • wald slim
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:47

    moroccan national team is coming to win & no joke .we will beat algeria inside algeria .we are the best & thats it

  • شرقي
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:25

    تونس ارقى بلد فى الوطن العربي و اكثر شعب واعي

  • mansour
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:45

    أرى أن الإخوة الجزائريين يتواجدون بكثرة في هسبريس ومن هنا
    يجب توخي الحذر في إستقراء بعض الردود التي لا تخدم المصلحة
    العليا للوطن وتوابثه فحذاري من الإنسياق وراء مخططهم التخريبي
    خصوصا في هذه المرحلة الحساسة.

  • محمد التلمساني
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:35

    و الله العظيم في بعض الاحيان اذرف الدموع من كثرة الضحك على تعليقاتكم.نحن نعيش في فقر و و و ههههههه.انصحكم بزيارة الجزائر لان الكلام الفارغ كرهنا منو..و 40000 مناصر اكيد يحصل تدافع.و احنا نموتو على بلادنا و اللي معجبوش الحال كاين الحيطان..و اللي يقول اين اموال الجزائر نجاوبو بانها في التعليم المجاني و الصحة المجانية و المشاريع الكبرى و في التسليح…نصيحة اهتمو بشؤونكم…و انا و الله العظيم شاب جزائري بسيط لكي لا تتهموني بالعمالة..هههههه رحمتك يا رب من بعض العقول

  • Adam
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:49

    Et vous dites que les Algeriens et Marocains ont besoins de changements dans leurs pays…Hahahaha…ils n’ont besoins que de matches de foot pour les soulager…c’est malheureux….reveillers vous les maghrebins…gagne ou perdre pour ces equipes ne va rien changer de vos situations…mais qui dise que vous avez besoins de changements….vous avez besoins d’1 genre de karkoubi, le foot, pour vous sentir bien temporairement…j’espere que c’est match nul…0-0

  • غولان
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:31

    اعتقد اعتقادا راسخا ان شرارة الثورة في الجزائر سوف تنطلق من ملعب عنابة ،الفريق المغربي سينتصر في المقابلة الجماهير ستزيد احتقانا على احتقان وبمجرد ما تغادر الملعب سيكون الشارع هو مسقرها ومستودعها ، رغم ألآف من رجال الشرطة ، واقول لهؤلاء الشباب المجتمع في عنابة لاتفوتون الفرصة ثورة ثورة الى الامام.

  • Fouad
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:37

    Tout ce que je peut vous dire si ça se passera mal en Algérie(comme l’Égypte) attendez le retour au Maroc
    donc calmez votre joie,ce n’est qu’un match de foot,vous allez pas nous libérez al Qods,liberez vous de cette haine envers vos freres Marocain
    craingez Allah
    souvenez vous ce qui s’est passé entre Algérie et l Égypte,je transmis ce message a ceux qui cherche la fitna entre les 2 peuples Marocain et Algérien
    vive le Maroc
    meme si on perd en allez ,le retour on va pas vous lachez inchAllah
    que le meilleur gagne
    et pourquoi pas les 2 on sera qualifié inchAllah sans haine sans rancune
    et que le 2 peuple reste frere ya pas mieux
    un conseil a celui qui a un bon coeur
    wa salam alaikoum
    envoi hespress SVP

  • zakariae
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:33

    بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم
    انا شخصيا اتوقع اضطرابات و مشادات بين الجمهورين ففي خياتي لم اشاهد مباراة بين المغرب والجزائر الا و انتهت بمشادات

  • abdou
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:35

    vous adorez critiquer l’algerie et le peuple algérien, notre peuple adore le foot on y pe rien, meme si on construit un stade de 500.000 personnes il suffira jamais et la presse à son habitude tkeber el hala, d’un petit incident de bousculade il en font la une comme quoi ct un masacre, c vrai que ce match n’a aucun gout au moment de ce qui se passe au monde arabe, les occidentaux bombardent un pays magrébin et nous on joue au foot, je suis d’accord sur ça mé faut pas parler que du peuple algérien, tous les peuple arabe aurait fait la meme chose

  • BOUNOIR
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:39

    سليتو كلشي بقاتلكم عالكورةـ فيناهي الحرية او فيناهي …
    أشخصك العريان خاصني خاتم أ مولاي.
    و باراك من التخدير .

  • Atlasson75
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:45

    I do not understand why the algerians are so interested in a very very ordinary football game. as a moroccan, I wish that Morocco wins, if not, it’s not the end of the world..it’s just an african qualifier game; I will be more interested if it concerns a 1/4 finals in the world cup, since the last prestigious phase we reached was 1/8 finals back in 1986.

  • algeria españa
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:41

    ان شاء الله الربحة لينا و النقاط الثلاثة يبقاو في عنابة و الي يحوس يهدر على السياسة الجزيرة كاينا

  • ANTIPOLIZBAL
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:47

    what can i say ,ppl fight 4 their wright and the aljerians fight 4 tickets,we hae big proble here.anyway…………

  • algerieno hore
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:49

    واش دخلكم فينا ركم شعب جيعان نهار الاحد نشوفوكم انا لوكان نحكم واحد مغربي نشرب من دمو اذا في النيف انشري ايتها الجريدة

  • nassim
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:51

    الى صاحبة التعليق رقم13 رباطية مغربية او رباطية فى الاسطبل لايهمنى انتى بنت جاهلة مجموعة من الشباب اراد الحصول على التداكر لمقابلة تافهة وصفتنا بشعب الغريب انا زرت المغرب ورايت الغرابة الحقيقية نصيحتى لكى ولى امثالك احفضى فرجك من الافرنجة الدين يتلددون بكم وانتم بعدين على الحضارة ب100سنة ضوئية فرنسا هى من تسير شؤنكم وهدا ليس بسر وهدا يبين انكم لاتستطعون تسير شؤنكم بدون ماما فرنسا ووجودكم فى حضيرة العالم الثالث ليس بصدفة وتحية للمغاربة الاحرار انشر ياديموقراطى حق الرد المعمول به

  • ابن الجزائر
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:53

    الله يهدي ماخلق
    ونتمنى ان تسود الروح الرياضية بين الشقيقتين الجزائر والمغرب
    وكل من عمل فتنة فهو مسؤول عن اقواله وافعاله
    انا شخصيا اتمنى الخير للبلدين
    وعلى فكرة لا توجد تعبئة اعلامية في الجزائر ضد المغرب
    ولا اعرف في المغرب ان كان العكس أم لا
    اما فيما يخص تعليقات البعض انها تنويم…اقول له اقرا الاصلاحات السياسية والاقتصادية التي حصلت ولن تجدها في اي بلد آخر الا في الجزائر
    دمتم
    سلام

  • maroc bladi
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:55

    هدا امر عادي و يصير في مباريات بحجم مباراة 27 مارس
    لكن ما لا يتوقعه الجزايريون هو ان اي نتيجة غير للي يتمنونها قد تشعل النيران في عنابة و كل المدن و قد تكون هده المباراة هي سبب اندلاع الثورة في الجزاير
    بادن الله اسود الاطلس تزآرت و ترجع بنقاط المباراة من داخل عنابة

  • zouhair
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:09

    الشعب الجزائري متعلق بكرة القدم لأبعد الحدود و هي متنفسه الوحيد لا يستطيعون التحدث في السياسة أو السؤال عن أموال النفط شفق فيهم نخلوهم إربحو وهناك عشوائية في تسيير أمورهم فقط معلومة توفي شابيين خلال تلك العملية

  • mustafa algerie alemagne
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:03

    j#espere que nos freres marocais seront recever commes a leurs deuxieme maisons,se nest quun matsch,et dans le football y a toujours gagnant et perdant et que nous allons pas ce matsch dramatiser,la coupe d,afrique attendent und des deux equipes, j,espere qu e ils vont representer biens notre oumma,nous sommes un seul peuple,, tahia aljazair ouel maghrib

  • الثوري المغربي
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:05

    لن
    و لن
    ولن و لن نهتم بمقابلة في كرة القدم .
    لن أموت من أجل تذكرة في ملعب .
    لن أجرح نفسي من أجل مقابلة تلهيني عن المفسدين.
    لن تخدروني بمفابلة تافهة .
    لن أنسى الثورة ضد الفساد من أجل كرة .
    لن أجعل الجزائر وفريقها عدوي لأن عدوي هم المفسدين في الوطن.
    لن نستسلم حتى نحصل على كرامتنا .
    لن يلهيني المخزن عن ثورتي ضده بكرة لاتسمن ولاتغني من جوع .
    فلن ولن ولن ولن نستكين ضد المفسدييين.

  • مواطن عادل
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:11

    كِيالمغاربة كِيجزايريين غِالرجال فالملاعب، عقلية خاسرة!!!

  • جلال
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:07

    لي فاز منتخب وجهي وجهكم واش المغرب باقي عندوا شي منتخب او كورة الكورة مشات مع كوارية ديال بصح القتالية وحب القميض واش الاعبون ولو تقصور في كباريهات ويدخنوا الشيشة واش الاعبين هما لي يربحوا منتخب القوي كجزائر والله مع الفاسي الفهري لا طفرتوه انا لم اعد اتابع الا مباريات الريال والبارصا ومنتخب الا سباني ومنتخب المصري باركا عليا ماعندي ماندير بشي منتخب ديال الفقسة واش احنا فقسنا الحكومة ونزيدوا فقسة ديال منتخب ديال النحس

  • صحراوية مغربية
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:43

    السلام وعليكم والله يااخوان احنا لازم انبينو للجزائر اننا رياضيين وعندنا روح رياضية ولايهم من يفوز المهم مايحصل شغب وتبقى فضيحة للمغرب وندخل لتاريخ كيما اوقع مع المصريين احنا فوق هد المستوى وفى الاخير راه نبقو حنا والجزائر خوت وماشي لازم اننا انخلطو بين الشعوب مع نظام وشكرا وتوفيق للجميع

  • arabi
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:19

    تخدير الشعوب
    الشعوب تريد الحرية و الكرامة و الوحدة
    en vrai ni maroc ni algerie ils ont besoin de cette drogue foot
    algerie a besoin de degage les generaux
    le maroc a besoin de voir
    pays de democratie
    pour ca il aura une autre vrai sortis avril inchalah
    esperant de voir la population algeriens bouge dans les rue pour degage ses dirigant
    inchaalah
    le foot va diable

  • amine
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:13

    ناس كتموت في ثورات في لبيا وجزائريين كيموتو على الكرة لا حول ولا قوة الا بالله

  • imad
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:21

    pour calmer les esprits y a un match retour qui va se dérouler au maroc .a casa,consiel approcher pas aux lions,et ne les deranger pas ,et ne les provoquer pas.

  • عنابي هوليغانز
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:19

    ما جرى اليوم هو اشتباكات بين الانصار وعصابات استعملت كل شئ على مراى من الشرطة للحصول على التذاكر واعادة بيعها في السوق السوداء ومرحبا باخوتنا المغاربة بينااهلهم واخوانهم لكن الثلاث نقاط غير خليوهم في عنابة

  • mericani fentidari al jinsya
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:17

    غير كونوا هانيين ..المغرب غادي يخلي الجزائر تربحوا..باتفاق الجميع…حتى لاتنفلت الأمور

  • محمد
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:23

    دائما المغاربة يتم توجيههم عن مشاكلهم الداخلية المتفاقمة يوما بعد يوم منة بطالة وفقر ومحسوبية وقساد ووووو والدليل الاحتفان الاجنماعي الذي أخرج الالاف للشارع للمظاهرات رغم قمع المملكة لكل متظاهر يطالب بحقه وربط عقولهم بالجزائر وشعبها من أطراف معروفة ..
    الشعب الجزائري صنع ثورثه سنة 1988 وأسقط النظام بقيادة الشادلي وثورات تونس ومصر هي وقع صدى لثورثنا يعني نحن شعب حي ودائما ننتفض ضد الظلم وأخر أنتفاضة 05 جانفي 2011 … ويا ليت ينتفض المغاربة الذين يصورون بلدهم مثل اليابان وفي الحقيقة السياحة تغطي الوضع المزري الذي وصلت اليه البلد ويا ليت تنسوا الجزائر وتتيقنوا أنكم مثل جميع الدول العربية أي جميعنا من العالم التالف أو الثالث..

  • my rachid
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:25

    الى بسين رقم 32 سير تقاود أوراك تجي المروك تولي لمك بلى سروال

  • سفيان
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:57

    ربي يهديكم لماذا تكرهون كل ما هو جزائري رغم أن الشعب الجزائري ما يكره حتى حد وزيادة للعلم فإنا الحروب التى تدعي أنها ثورات في قاموسنا لا توجد و الحمد الله التغير يكون بطريقة سلمية و إلى صاحبة التعليق رم 13 أتقدمي أنتيا بارك بزاف عليك
    و لحظت أن بعض الأشخاص هما و التحضر ميتلاقاوش
    أحنا كيما رانا نقراو الجريدة المغربية هسبراس و أنتم كذاك تتصفحون جريدة الشروق لأنني لاحظت تعليق يقول فيه صاحبه إحذرو هنالك جزائرييون يتصفحون جريدة هسبرس ربي يهدي الجميع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 24

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 31

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 13

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"