جِيسِي جِي تُسافر بجمهور "موازين" في عوالم "البوب" والرقص

جِيسِي جِي تُسافر بجمهور "موازين" في عوالم "البوب" والرقص
الأحد 26 ماي 2013 - 04:05

ألهبت أيقونة موسيقى البوب البريطانية “جيسي جي”٬ حماس آلاف عشاق فنها الذين أتوا من كل حدب وصوب إلى منصة السويسي بالرباط٬ مهدية إياهم باقة متنوعة تضمنت أغاني ألبوهما الوحيد ومختارات من كلايسكيات “البوب”٬ صاحبها عرض راقص لاقى تجاوبا كبيرا من لدن الجمهور.

فمباشرة بعد انتهاء المنشط من تقديم جسيكا كورنيش٬ المعروفة فنيا باسم جيسي جي٬ وبدون مقدمات٬ صدحت أغنيتها الشهيرة “برايس تاك” في أرجاء المنصة٬ قبل أن تتلوها أغنيتا “هو إيز لافين ناو”٬ و”رينبو”.

وأمام التفاعل الكبير الذي أبداه جمهورها٬ الذي تشكل في معظمه من شباب وشابات من داخل حدود المغرب وخارجها٬ لم تجد “جيسي دجي” بدا من التعبير عن إعجابها به٬ قائلة “شكرا على حفاوة الاستقبال التي قابلتموني بها٬ لقد وجدت الترحيب في كل مكان حللت به٬ هذا شيء جديد بالنسبة إلي٬ شكرا لكم”.

تجاوب الفنانة وجمهورها استمر من خلال أدائها لمجموعة أخرى من أغانيها٬ من قبيل “ستاند أب”٬ و”هو يو آر”٬ و”لييزر لايت”٬ غير أن الانسجام بلغ ذروته عندما وصل الدور على أغاني “نوبادي إيز بيرفيكت”٬ و”دومينو”.

كما سافرت خريجة جامعة “بريت” البريطانية المتخصصة في التكوين في مجال الفنون التعبيرية والتكنولوجيا٬ بجمهورها في عوالم موسيقى “البوب”٬ مؤدية عددا من أغاني أساطير هذا الصنف الموسيقي٬ وفي مقدمتهم “أيرو سميث” و”ويتني هيوستون” و”مايكل جاكسون”.

وأهدت جيسي دجي الجمهور الذي غصت به المنصة المقاطع الأولى من أغنيتها الجديدة٬ “وايلد”٬ التي تتغنى بعلاقة المساندة المطلقة التي تجمعها بجمهورها٬ والتي تقول كلماتها “إذا مضيت بقوة٬ دعني أقل لك٬ إن الأمر يستحق.. ارم الأوراق الصحيحة٬ لن أخاف من مشاركتك اللعب.. تحق الحق٬ عندما يقولون لا تستحقين ذلك.. تتكالب على قلبي سهام النقد٬ وأنت تحافظ على ناري متقدة”.

وتعد جيس دجي المزدادة بإنجلترا سنة 1988٬ ملحنة وكاتبة أغاني معروفة تعاملت مع أشهر فناني موسيقى “البوب” في العالم من قبيل كريس براون وميلي سايروس وريهانا وأليشيا كيز وكرسيتينا أغيليرا٬ كما باعت الملايين من نسخ ألبومها الذي احتلت أغانيه جميعها المراتب الأولى حين صدورها.

‫تعليقات الزوار

125
  • rachid kenitra
    الأحد 26 ماي 2013 - 06:18

    اللهم اهدي مسؤولينا لما فيه خير وصلاح هدا الوطن.

  • عاشق موازين
    الأحد 26 ماي 2013 - 06:31

    الحاجة الوحيدة لي زوينة فهاد الباد او كتفرح هي موازين شكرا مغرب الثقافات

  • moi
    الأحد 26 ماي 2013 - 08:06

    la tenue portée par cette … traduit un grand manque de respect vers le publique et les téléspectateurs
    et reflète en même tps .le bas niveau des personnes qui l'ont assister
    sans oublier le gaspillage, au lieu de ramener que des marocains mestourin ou aider les démunies ou seulement refaire la médiocre infrastructure de notre pays , on donnes de grandes sommes d'argents à des marionnettes nue

  • سلاوي
    الأحد 26 ماي 2013 - 08:06

    واش هاد السيدة كادير الإشهار ل ليكوش ؟ ماشاء الله

  • مراد المغربي
    الأحد 26 ماي 2013 - 08:49

    بغيت نعرف فين هي الرقابة وفين هو بنكيران من هاد موازين ؟
    واش جايبين لينـا وحدة لابسة ليكوش تعطيوها الملاين والناس كاتموت بالجوع والشباب مالاقيش خدمة .. خودو غير شي ملينات وديرو لينا مصانع وشكراتن الناس تخدم ونزيدو بهاد البلاد لقدام ..
    قاليك دكرو العالم اننـا بلد اسلامي ؟؟ نكتة العام بامتيـاز
    واحد دوزيم مابقاش يقدر الانسان يتفرج فيها مع دارهم +18
    النـاس وصلو القمـر حنا كل همنا الشطيح والرديح
    من هنـا واحد عامين يجي موازين معا رمضان .. بالنهار نصومو وبالليل نتفرجو فالعرا وتقبل الله منـا ومنكم وكل عام والمغرب بخير وماتنساوش تقولو العام زيـــــــــــــــــــن 🙂

  • ألأمير
    الأحد 26 ماي 2013 - 08:51

    هاه السيدة كانت رائعة هاكدا بغينا الفنانة ديالنا يكونوا

  • العقل
    الأحد 26 ماي 2013 - 09:05

    حفل رائع..
    والمزعج هم فئة فيسبوكية منافقة التي سارعت للـهجوم لا لشيىء فقط لان دويزم(عدوتهم) من بتث الحفل !..

    جيسي vs العاب القوى
    حيث تبت على على جميع قنوات العربية العمومية و في الجزيرة، ومن معروف ان الرياضيات في العاب القوى تغطي الصدر مع بيكيني فقط..ولم نسمع احد يعترض عن بث تلفزيون العمومي لدلك.

  • عـــلي
    الأحد 26 ماي 2013 - 09:19

    والله إني لم أعد أفهم شيئا مما يقع . هل هذه "الصور الملحمية " تقع حقا في المغرب ؟! أشك في ذالك . أين المرجعية؟ أين العفة والكرامة والنبل والأخلاق الإنسانية ؟ ما هذه التناقضات ؟ فلو ضبطت إحدى الفتيات بهذا المظهر المخجل في الشارع ،هل ستحضى بالترحاب؟ إنها دعوة للسفور والإنحلال الخلقي. وتشجيع الشباب على الإنحراف . دعوة صريحة للخروج عن القيم الإنسانية والإباحية والحرية المطلقة ! عفوا ، وأستسمح إنها الحضارة في أوجها. فنحن ما زلنا متخلفين عن الركب الغربي ، وبعيدين كل البعد عن التفتح والحرية .
    لكني أتساءل : متى تخلت الحكومة عن مرجعيتها في الإصلاح وحسن التدبير ومحاربة الفساد الذي كان ضمن برنامجها الإنتخابي…

  • Ahmed
    الأحد 26 ماي 2013 - 09:42

    je ne sais pas comment dire de ces gens qui font l'éloge de cette chanteuse qui initie nos jeunes à la depravation
    et à la nudite .Vous appellez ca de l'art? De la musique?
    réveillez vous les marocains ! Vous jouer avec le feu !
    Vous faites la publicité d'une chanteuse pour qui la religion ne sert à rien? où
    les sont pejedistes qui machent à vident ? V

  • الريصافي الغيور
    الأحد 26 ماي 2013 - 09:50

    كفى تملقا هل الشعب المغربي أصبح منافقا أم ينافق نفسه و هو لايشعر أم يكيل بمكيالين فهو بحاجة ماسة إلى ٱنخفاض الأسعار في مسكنه و مأكله و ملبسه لا إلى جيسي ولا غيرها ممن يأخذون أموال يتامى و مساكين و أبناء سبيل هذا البلد الأمين بالباطل و الباطل في نازلتنا هذه تحريك الشفتين لدقيقتين و جني مليارين أليس هذا تهكم و ٱستخفاف بالمغاربة الفقراء و هم بحاجة لهذه القناطر المالية التي لو ضخت في الميزانية لما لجأت الحكومة للديون الخارجية هذا من جهة من ناحية أخرى إذا أردنا أن نسافر بالمغاربة فالفلكلور المغربي أغنى و أزخر وأعف و الذي لازال الكثير من المغاربة يجهلونه فبالله عليكم البوب هذه الثقافة الغربية التي تحمل في طياتها طمس الهوية المغربية الإسلامية صدق المثل المغربي…آش خصك العريان الخاتم أمولاي ….أالطالب إطلب أمرتو تصدق لا يسعني إلا أن أسأل الله عز و جل الرشد و السداد لأصحاب قرار هذا البلد الشريف الأمين و لكم خالص الشكر

  • Lila
    الأحد 26 ماي 2013 - 10:08

    Je l'ai vu à la télé. Magnifique ! Je trouve que Mawazine est une réussite, bravo aux organistaeurs. Maintenant il manque un musée de cette ampleur, c'est à dire regroupant tous les arts, et toutes les tendances.
    A ceux qui crient les hopitaux à la place de la culture je dis premièrement vous cherchez juste à fermer les esprits, à supprimer des petits moment de bonheur. Deuxièment dans les hôpitaux le manque d'hygiène et le manque d'organisation tuent plus que le manque de médicament.

  • متابع
    الأحد 26 ماي 2013 - 10:17

    ما رأيكم في هدا يا أحباء بن كيران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • ANYONE
    الأحد 26 ماي 2013 - 10:20

    Y A UN PROBLEME; soit que cette star n'a pas respecté ce peuple musulman ou ne sait pas qu' il l'e
    st; soit que les spectateurs ne sont pas des marocains

  • محمد
    الأحد 26 ماي 2013 - 10:42

    فين راك السي بن كيران كون جيتي تفوج شويا مع راسك معانا
    مرحبا بيك التيكي على حسابي

  • مغربي
    الأحد 26 ماي 2013 - 10:56

    في الحقيقة أوجه هذه الرسالة إلى السيد رئيس الحكومة التي صوتنا عليها بصفتها الاسلامية أقول له إذا لم تكن قادرا على مواجهة الفسق والفساد فعليك بالرحيل .

  • أنا مسلم إذا لست إرهابيا
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:05

    نريد موازين الخير: محاضرات دينية وأخرى علمية ، لا موازين الشر: فساد و عري، نريد موازين المبادرات الإنسانية: راه كاين لمفرش غير كرتونة او مضوي بلعمود ديال ضو، لا موازين تبدير الأموال: واش هاد جيسي جي خاصها شي خير، نريد موازين نشر العفة: تحث النساء على الحجاب،لا موازين نشر الفتنة: وحدة نسات ما تلبس حوايجها كيفاش كتمناو هاد لجيل اكون، نريد….. أعلم أن صوتي غير مسموع فنحن في زمان يرتدي فيه الباطل ثوب الحق، فإن جردته من ثياب الحق سموك معقدا ظلاميا، وإن زينته سموك منفتحا، أين نحن من قوله تعالى: فأما من ثقلت موازينه فهو في عيشة راضية وأما من خفت موازينه فأمه هاوية وما أدراك ما هيه نار حامية، و متى آخر مرة قرأتها أو سمعتها؟!!!!!!!!….إذا ابتعدت الأمة عن الدين أصبح كل شيء مباحا.

  • Abou Ranya
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:06

    Je ne suis pas contre l'art et la musique mais je trouve que le "slip" de cette chanteuse est trop "osé" pour un pays musulman !!! sutout que "2M" a transmit en directe sur nos télé et devant nos enfants et nos parents !!! est ce que c'est normal tout ca ? est ce qu elle a oublié son pantalon ou elle avait trop "chaud" ou peut etre c etais fais pour se foutre de nos geueles tout en prenant avec elle des millions !!!

  • StropH
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:07

    اين انت يا بنكيران؟؟؟ اين الحكومة الاسلامية؟؟؟ عار عليكم ايها المسؤولون فعل هذا في شعب فقير ويعاني المرين

  • عثمان
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:18

    حشومة و عيب الشطيح و الرديح بهد اللباس " واحدا لابسا ليكوش و كتغني و تأخد زبالة ديال الفلوس عيب و الله " فينك أ حكومة بنكران قاليك حكومة اسلامية….

  • Salim
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:31

    Merci pour votre sincérité et votre énergie
    Merci pour la profondeur des messages de vos textes
    Merci jessie j

  • Cesar Pap
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:48

    لا أعرف لمادا يغيب عن البعض مفهوم العميق لمغرب الثقافات… لكل شعب ثقافته و يجب احترامها.. المغرب كان دائما مثال في احترام ثقافة و تقاليد الغير, لكن ما شاهدته البارحة من شحن سلبي إثر نقل جيسي جس جعلني أقلق من وقوع عمل إرهابي .. لا لا إخواني فلنعطي فرصة للاجيال القادمة لتكريس هدا المفهوم ليبتعدوا عن الفكر الضلامي… لكل شعب حرية إبراز ثقافته و نفتخر ببلدنا ملتقى الثقافات.

  • أينكم يا بيجديين؟
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:02

    فينكم يا أصحاب البيجيدي الدين"فرعتو"لينا ريوسنا بما تقولونه ضد موازين عندما كنتم في المعارضة
    أليست موازين كما تقولون مسخ وعري وتسفيه لأخلاق المغاربة؟
    لما صمتتم اليوم؟
    هل أصبحت موازين فضاء للستر والعفة وترسيخ للأخلاق الإسلامية؟
    بالله عليكم قولوا لنا لمادا صمتتم؟
    أليس موقفكم هذا دليلا ما بعده دليل على نفاقكم؟
    بئس من يستعمل الدين لتحقيق الأهداف السياسية

  • حسن
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:07

    نعم مهرجان لجمعية مستقلة "سوقها هاداك" لكن التلفزة المغربية والعائلة المغربية التي تجتمع على التلفاز يوم السبت ما هو ذنبها ان تجد نفسها مضطرة لمشاهدة قنوات اخرى مع العلم انها تؤدي فاتورة التلفاز المغربية فاللهم هذا منكر اينك يا بنكيران بالامس تتشدقون من كرسي المعارضة موازين واليوم ما عندي ما نقول ليكم غير اللهم من هذا منكر الله ياخد فيكم الحق فموازين عندها من الامكانيات لتصدر قناة خاصة بالمهرجان وهي حرة ولها جمهورها ولكن ان تفرض على الشعب المغربي فهذا حرام سؤالي هل 2m والقناة الاولى قطب عمومي ام خاص والاخير هو ان الكل يمارس السياسة لا انتم ولا الاخرين كلكم تخدعون الشعب المغربي ببرامجكم الانتخابية المزيفة وستلقون مصير الاتحاد الاشتراكي ان شاء الله

  • لؤي
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:22

    عجيب أمر هذا العالم ، لنسم الأشياء بمسمياتها ، ولنكن موضوعيين في تظرتنا للأشياء ، أنثى تغني بالتبان فوق خشبة مسرح في مدينة ، في دولة إسلامية ، ثقافتها محافظة ، وتنعت مع كامل الأسف بالأيقونة ، كابريطانية حمولتها الثقافية مختلفة لها كامل الحرية لأن تغني حتى بدون …… أي شيئ ، لكن أن يكون حضورها في سماء مدينة إسلامية فهذا ما لا يمكن تصنيفه تحت أي مسمى سوى – قلة الحيا – ولن يعارضني في رأيي إلا منافق أو سفيه . لكن وليكن في علم الذين يسوقون لمفاهيم الحريات الكونية أن السحر سينقلب على الساحر ، وأن الخصوصية والذاتية جزء من شروط وجود أي أمة ، فأمريكا مثلا أو أي أمة كيفما كانت ثقافتها لن تقبل أبدا أن تخترق بمثل هذا الإسفاف وتوظف من أجل ذلك كل الوسائل المباحة وغير المباحة ، فلا نحب أن نكون أمة ضحكت من جهلها الأمم . اللهم هذه رسالة تبليغ .

  • wachhadla3jeb
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:23

    أش هد لعجب هذا،
    لعرى و التحريض على الإنحلال دبا رجع "فن" ؟

    مزيد من التقدم إلى الأمام

  • aloch baraka
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:25

    ا لمغاربة لايريدون اسقاط الفساد: الريفي يتالق. كم.– من لايك ..–موازين تتعرى كم من– لا…لكن لملا لموازينن ان كان الريفي سيشتغل هناك..انها سياسة الدولة ..هم يعرفون ان المغاربة يحبون النشاط

  • mosab amazigh
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:32

    j ai aimé son concert tres belle voix bcp de talent
    certains marocains toujours la a faire attention o petit details fon t parlé sur la tenue o lieu de parlé sur le chant

  • نداء
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:33

    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم " كاسيات عاريات", الفن رسالة نبيلة وليس أداة لتشويش عقول المراهقين المرجو استيراد وتشجيع الفنون المغدية للروح وليس المدمرة لها مع فرض احترام تقاليد البلد فكما يقال لكل مقام مقال والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

  • adil-evil
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:36

    c'est devenu normal qu'une personne en slip fasse un show en plein air dans une société mesulmane
    l'année prochaine, psy viendra faire sa dance gangnam … tout nu !!

  • abdel Ilah
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:36

    تمنيت لو ان PJD اهدا لها شي جلباب كي تستر عورتها

  • مغربي واقعي
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:41

    عندما تدخل الانترنت تجد الاغلبية الساحقة تتكلم عن مقاطعة موازين و يتكلمون عن الميزانية المخصصة له و يتكلم عن ملابس المغنيين و وو لكن عندما يبدئ موازين تجد الالاف من الجماهير تاتبع كل حفل على حدة و كل منصة مملوءة و في كل حفل تفاعل كبير مع المطربين مما يدل ان هؤلاء الدين يتكلمون واراء الجهاز ما هم الا فئة قليلة جدا و الحضور القوي هو اكبر دليل هلة نجاح متل هده المهرجان الناس تحب ان تروج عن نفسها تحب الفرحة تحب النشاط اتركو الناس تعيش براحتها و كفانا من الافكار الرجعية المثاترة كتيرا بمنابر القنوات الاسلامية التي اشتهرت مؤخرا و التي اصبحت تسمم العديد من العقول
    فمزيدا من التالق لهدا المهرجان الدي هو قمة في التفتح الدي يعرفه المغرب

  • maroc
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:57

    فينكم يا أصحاب البيجيدي الدين"فرعتو"لينا ريوسنا بما تقولونه ضد موازين عندما كنتم في المعارضة
    أليست موازين كما تقولون مسخ وعري وتسفيه لأخلاق المغاربة؟
    لما صمتتم اليوم؟
    هل أصبحت موازين فضاء للستر والعفة وترسيخ للأخلاق الإسلامية؟
    بالله عليكم قولوا لنا لمادا صمتتم؟
    أليس موقفكم هذا دليلا ما بعده دليل على نفاقكم؟
    بئس من يستعمل الدين لتحقيق الأهداف السياسية

  • zahra
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:01

    موازين مجموع ميزان يعني العدل ، فأين هو ؟
    بلاد الحكرة أو الرشوة أو الفساد أو…أو…
    إدا كنت في المغرب فلا تستغرب

  • TanjaB
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:02

    Jessie you were absolutely amazing last night. You rocked Rabat. And don t get what hater say you looked fabulous in your outfit. A women s body is not a shame. It the most beautiful thing god has created.Men can show their legs and bodies whenever they want and wherever they want and women must stay covered all time like they have no feelings towards the male body. Anyways you were sensational beautiful

  • الادريسي طوران
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:04

    انما الامم الاخلاق مابقيت فان همو ذهبت اخلاقهم ذهبو واذا كان هذا هو الانفناح والتقدم "بناقص منو" هذا النظام الاهوج لايحترم شعور المغاربة

  • belkorchi abdelkhalk
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:06

    le mawazine est concideré comme une ouverture vers le monde cderte ,mais dans un contexte actuel,devient une provocation pour le peuple marocain qui a toujours vecu dans la crise économique
    Tant que les organisateurs trouvent des milliers de spectateurs qui manifestent une telle joie la situation ne changera pas,reste l'arogance des marocains entre le pauvre et celui qui a les moyens qui fait la difference car ce dernier peut boycoter ce festival soliderement avec l'sdf, le miserable, l'enfant delaisse qui travaille,la personne agée qui n'a pas de ressources ,la femme divorcée qui éleve ses enfants toute seule ce travailleur qui n'arrive pas a joindre les deux bouts du mois
    Les organisateurs sont des riches qui ont vecus toujours dans leurs bulles n'ont aucune notion de ce qui se passe dans la societe,tout ce qu'ils font c'est pour eux qui ne manque de rien c'est eux qui passent les vacances dans les meilleurs endroits de plaisances au monde .
    C'est vous la jeunesse
    .

    .

  • كاتبة
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:08

    اللهم إن هذا منكر وفي زمن حكومة إسلامية… حين كان حزب العدالة والتنمية في المعارضة، كان يرغي ويزبد ومنن أشد المعارضين ل" موازين".. والآن صمت تماما .. فهل غير مبادئه..؟
    نحن مع الفن الراقي النظيف الذي يحترم خصوصية المجتمع المغربي.. أما هذا العري الفاضح المجاني .. فهو عدم احترام للمغاربة وهويتهم الإسلامية.. نحن مسلمون رغم أنف العالم …
    فما موقف الجلس العلمي الأعلى ؟ وما موقف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ..؟ ولن أسأل حكومتنا " الإسلامية " ، فقد اختارات الصمت.. وصدمتنا مرة أخرى..

  • omar
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:11

    l hypocrisie marocaine, un pays qui prétend être musulman et et dont la charte et la constitution émanent de l'islam!! les marocains sont entrain de perdre leurs enfants génération après génération, ces jeunent qui se permettent de regarder un tel spectacle

  • motabi3
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:12

    عيب وعار نقدمو للجمهور المغربي مغنية شيبه عارية فين بغيتو تواصلو بهاد البلاد غدى اولى بعدو غادي نالقاو البنات من الببغاوات خارجين للشوارع غير بالمايو او فكها يا من واحالتيها

  • youssef
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:12

    أنا راجل و كنستحيي نخرج بداك الشورت، الحاصول ، المغرب تبدال بزاف، كاين لي غايقول للأحسن كاين لي غايقول للأسوء ،بطبع هادشي كيتوقف من زاوية لغادي تشوف بها هاد لبلاد

    وإلا المغرب تبدال راه ماشي لخاطروا……. إوا الله يهدينا أو صافي

    قولوا آآآمين أو من القلب.

  • Bouchaib
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:16

    حقيقة إستمتعنا أنا وأسرتي ليلة السسبت بالنقل المباشر لدوزيم لسهرة جيسيي جي ولولا الدراسة لأخذت عطلة وسافرت مع أسرتي إلى الرباط لحضور جل فقرا ت مهرجان موازين

  • LADY VOW
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:17

    على ما بان لي انها ضعيفه و رقيقه وما عندهاش الكرش علاش لابسه لاGين مفروض اي مطرب قبل ما يغني فشي بلاد يعرف قوانينها وعاداتهم وبزاف مغنيه تلبس لباس داخلي عياق هدي واش هدي كتغني في حمام ولا اشنو

  • marokino del norte
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:17

    حسبي الله ونعم الوكيل،لا حول ولا قوة إلا بالله، سأحرص في الأيام القادمة أن أنام على وضوء؛ حتى اذا حلت فاجعة بهذا الوطن أو تسونامي؛ألقى الله وهو رضي علي أدعوا الله أن يطهر هذه البلاد كما طهر بلاد نوح عليه السلام

  • hemmou
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:27

    Je l'aime bien cette star, mais pkoi porte t'elle une couche de bébé? le look est pour le moindre dire: extraterrestre ! go ahead jessy

  • امير
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:31

    بمجرد رؤية هذا الكائن الفضائي بالمغرب
    يفقد الانسان بوصلة التفكير و التعليق و النقد
    ان الذين يصنعون هذا العبث يسيرون بنا الى التقدم الفعلي اخلاقيا و ثقافيا و يساهمون في ترسيخ الهوية
    أؤكد لكم اننا سنتحلل و نتفسخ و نمسخ و يذهب بنا نحو الانقراض.
    اقول هذا الكلام لمن لم يحسبوا مع الدواجن أما من ارتضى هذا القبح فلا شك انه قد افتقد مضمون الجمال و مقومات الذوق الرفيع..

  • الهواري
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:37

    سوالي هو هل المغنين يغنون بافواههم ام بعظو اخر فكل مغني يعري نفسه من اجل الغناء وهل لا يمكن للجنة المهرجان ان تفرض لباسا محتشما على المغنين اذا عجزو عن الغاء المهرجان وهل هناك مهرجان سوف يسمح لمغنية بالحجاب او الخمار بالغناء على منصاته حتى في الاولمبيات لم يسمحو للعدئات ان يركظن بالحجاب وهم يتعرون امام اهلنا بكل اريحية

  • submitter
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:46

    oh la pauvre elle a oublie son pantallon au usa et on lui a donne des pampers pour passer en scene vraiment c'est de l'art , car de nos jours se couvrir trop c'est du fanatisme et se denuderc'est moderniste et progressiste

  • Samir TERRAB
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:57

    أظن أننا أصبحنا مهددين بعدم مشاهدة الألعاب الأولمبية و بطولات ألعاب القوى و بطولات التنس النسائية على قنواتنا التلفزية نظرا للضرر النفسي العميق الذي قد تسببه أفخاد و سيقان الرياضيات و اللاعبات على نفسية بعض مدعي الإيمان منا.

  • احمد
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:17

    اصبحنا ننظر الى قنواتنا وكأننا في دولة اجنبية غير المغرب لماذا يفعل هؤلاء الاشخاص بنا هذه الافعال يريدون ان يجردونا من تقافتنا ومن ديننا ومن اصولنا اهذه هي ثقافة العصر التي يريدونها ؟ وان ينزعوا منا "تمغربيت ديالنا" نحن مغاربة ونعتز بمغربيتنا فلماذا يسمح لهؤلاء الاشباح ان يجردون من اصولنا ؟ اليس الاعلام من حقنا؟ او ليس لنا الحق ان نجلس مع عائلتنا ونتفرج في اعلام نقي خالي من العري ؟او كلما نظرنا الى التلفاز نجد لقطة افضح من سابقاتها اذا كان هذا هو التقدم فوالله انهم سيسألون عن كل درهم اخدوه بغير حق ونفقوه في هذه المناكر .

  • alayoua
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:34

    نسات سروالها فميريكان ….. حشماتني مع الدار هاد 2M عيقات بزاف كاع

  • كريم
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:35

    هل نحن في دولة إسلامية أرجوا الاجابة وشكرا

  • حمو
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:42

    من يعيش بافكار الاخرين وتقاليد الاخرين يبقى دائما وراء الاخرين , الجهل بعينه

  • muslim ghayour
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:58

    j'ai bien aimé ce commentaire sur FB " واحد المغنية قرعة ودايرة غي ليكوش بوحدو و راهوم دايرينها في دوزيم في إطار مهرجان موازين … الله يلعن اللي مايحشم "

  • مهزلة
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:59

    "مشاهد مخلة بالحياء العام على القناة الثانية تشعل نار رواد المواقع الإجتماعية "
    هدا هو العنوان في احدى الجرائد الالكترونية و التي يعتبر توجهها توجها يساريا الى حد ما.
    هده المهازل من الانجازات الكبرى لبن كيران و حكومته.
    وفينك ا لا لا الحقاوي شناك ضربتي الطم تماما بعدما اصبحتم في الحكومة.
    وفينك اسي الخلفي صاحب التهديد بالاستقالات ادا لم تقبل دفاتر تحملاته

  • مجروح القلب
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:10

    يؤسفني جدا ما وصل اليه بلدنا البريئ من انحلال خلقي المدسوس تحت عنوان انتفاخ الثقافات …بفففف بالله عليكم يا من سوف تحاسبون على كل هذا ألا تؤنبكم ضمائركم ؟؟؟ ألا تخجلون من أبنائكم و أنتم تتفرجون على هذا ؟؟؟
    ألا تفكرون فيما سوف سينتشر من فساد و انحلال بمشاهدة بسيطة لقنواتكم ؟؟
    ألا يهمكم أمر الأمة بل " البلد " ؟؟؟
    ألم يكفيكم ما وصلنا إليه يا أمة محمد ؟؟؟
    أينك يا حكومة " الإسلاميين " يا " ملتحين " يا من " تدعون الإسلام " ؟؟؟

    والله لدمرت قلوبنا لما وصلنا إليه من " فساد " …
    حسبي الله ونعم الوكيل …حسبي الله ونعم الوكيل…حسبي الله ونعم الوكيل…

  • عبد النور
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:10

    حسبنا الله و نعم الوكيل هذا ما يمكنني قوله في هذه البلاد ارجوا من بن كيران و كل مسلم استخلفه الله على هذه الرعية : اتقوا الله في هذا الشعب المسلم و احسنوا جوار نعم الله في هذه البلاد . نحتاج الى تعليم تكنولوجي متفوق و اقتصاد صلب منافس و عدالة يضرب بها المثل و قطاع صحي رائد – المغرب يعاني من ازمة سياسية و اقتصادية و اجتماعية و صحية و تعليمية و دينية- حسبنا الله و نعم الوكيل نحاجج بها امام الله كل مسؤول عن هذا العهر. انا اتساءل من يزور هذا المهرجان هل هم مغاربة ام اوربيون?

  • SALAH
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:11

    تبارك الله على سي بنكيران و الحكومة الاسلامية . السنة القادمة بدون ملابس انشاء الله

  • khalid
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:11

    جِيسِي جِي مغنية بريطانية ساقطة وهدا شأنها
    أما ان تغني عارية في رباط المملكة المغربية المسلمة ،فهدا إعتداء سافر وفي قمة الوقاحة و يخدش صمعة مقدسات و توابت البلد
    ـ لدامن المسؤال عن هدا الإستفزاز لمشاعر الملايين المعاربة؟
    ـ الا يعتبر هدا المشهد مس بمقدسات البلاد الثلاث .الملكية الاسلام و الوحدة الترابية؟
    ـ لمادا القوم اصبحو يروجون فقط لكل قبيحة غربية عندنا؟
    ـ لمادا لا يجلبون العلم النافع ؟
    ـ لمادا لا يسخرون تلك الاموال الباهضه في تفجير الطاقات الشبابية الهائلة ؟
    ـ لمادا ننتضر حتي يفوزة شاب معربي فإحدي المسابقات خارج الوطن ونصفق له ثم مع السلامة ؟
    ـ ناهيك عن التحدي الدي يمارسه منظمي موازين ضداً علي كل ماهو ديني اخلاقي
    إن هدا التحدي خظير و خظير جداً ،خصوصاً في هده المرحلة الدقيقة التي
    يمر بها العالم العربي و الاسلامي (الربيع العربي)
    لا أحد يستطيع ان يتنبئ بما ستأول إليه الامور، لكن اليقين هو ان هده السلوكات الخادشة للحياء مقابل سكوت من وكلو للحديث بإسمنا هو اكبرحافز للانجرار الي الفتن ابعدها الله عنا
    حداري ثم حداري

  • elhaddad
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:19

    الرقص و المجون،الخلاعة كلها علامات بارزة على تقدم و تطور البلد بالمقلوب،الله يستر و السلام،البلاد غادة للهاوية

  • abdo
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:23

    walalh i am wonderful what happens in morocoo ,why we loose our money in this stuppid mehrajanat and maawazin .there are milliars of euros spend in this.but there is no who can to make good reaction about this .this time i wil agree with who are against benkiran givernement ,if they are also against this mwazin .

  • kamal
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:23

    لا ادري لماذا يريدون ان يفرضوا واقعا ليس بواقعنا ويدخلوناجحرا ليس لنا.لماذا مغنية بلباس داخلي؟أم نحن في المرحلة الثانية من هذا الواقع المفروض

  • أنا هو
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:23

    اللهم إن هذا منكر
    جِيسِي جِي تُسافر بجمهور "موازين" في عوالم قلة الآدب آعباد الله هدي شنو لابسة
    عرفتي ألمقس مبقيتش مسوق ليق نشر ولا متنشرش شغلك هداك

  • أمة الله
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:28

    و الله عار عليكم يا أمة محمد , الشعب السوري يموت بالملايين و أنتم ترقصون و تلهون مع مغنية أمريكية لم تحترم حتي أصول الثقافة المغربية
    و تظهر عليكم عارية , على أي حال لا ألومها هي لأنها لم تتنازل عن ثقافتها و حتى ليس لديها ما تخسره , لكني ألوم الشعب المغربي المسلم الذي يشجع هذه الفواحش , مع الأسف لا أدري إن كنا مسلمين أم ماذا ؟ فقدنا هويتنا و احترامنا لأنفسنا و لبعضنا .

  • المنفلوطي
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:34

    واعرة بزاااااااااااااااااااااااااااااااااااف او ماتخافوش راها دايرة ليكوش!!!!!!!!

  • MOHA
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:34

    LA CHANTEUSE AURAIT DU CHANTER TOUT NU CARRÉMENT

    OU SONT NOS RESPONSABLES DES AFFAIRES ISLAMIQUES

    OU EST AHMED TAOUFIK

  • مجهول
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:40

    كيف يمكن ان يكون مغاربة اليوم اي الشباب بمثل هده الوقاحة . فالشباب الدي نترجى منه ان يعمل ويقاوم من اجل هدا الوطن يحضر سهرات من هدا النوع
    فهل هده مغنية صالحة لنا كمسلمين
    وهل مال الدولة نرمي به لمثل هده المغنيات بل المفسدات
    هدا المال قد ينفعنا في محا ربة عدة ظواهر اجتماعية كالفقر والبطالة

  • nour
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:41

    ما أغرب أيامنا تأتي مغنية تلبس حفاضة الأطفال لتحصد الملايين ونحن في بلاد المهجر من أجل دراهم والمصيبة العظمى انه تحت الرعاية السامية

  • Abdou
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:04

    أخشى الا ينشر مقالي لأنني لن أجاملك يا موازين أنا ومنظموا موازين حتى يوم ألقيامه ،أنهم لا يحبون هذا الوطن العزيز على قلوبنا والله لا يحبون وطنهم لان من يحب الوطن يحترم دستوره،وانتم لا تحترمونه نحن دوله مسلمه وليست متعدده الديانات،وهذا الذي تبرمجوا له هو خراب الإسلام ولن تطفوا نور الله

  • محمد مقرش غني عن التعريف
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:07

    مع احترامي لموقع هيسبريس وكل الطاقم العامل به , بغيت نعرف علاش منتقدوش الفاضحة ديال "موازين" وخصوصا المشهد الجنسي ديال " جِيسِي" على الاقل يهضرو على ما تداولته صفحات الفايسبوك ,بحال كيف ما تيديرو دائما , وخا القضية فيها دعم كبير على الاقل نشر راي الجمهور المغربي ,ان كنا حقا نتحدث عن اعلام نزيه مستقل ….

  • محمد الظريف
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:19

    موازين جمع ميزان والميزان يتكون من كفتين كفة الخير والحسنات وكفة الشر والسيئات ، كفة الإسلاميين والمؤمنين والمتقين وكفة الدولة والعلمانيين والمتحررين من الأخلاق والقيم ، الدولة ومعها المنظمين تنزل بكل ثقلها لترجيح كفة إبليس ، أقول لحكومة اللحي إذا كنتم لا تستطيعون منع هذا المسخ وحماية أبنائنا وأجيالنا من هذا التفسخ والانحلال فقدموا استقالتكم فورا لأنكم تتحملون مسؤولية جد ثقيلة فيما حصل وسيحصل لهذا البلد من غضب الله ، أم أنكم استحليتم ملذات الدنيا وشهواتها واشتريتم دنياكم بآخرتكم ؟ الله يعفو علينا وعليكم .

  • benisnasen
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:20

    c'est la honte et, diffusé en direct sur 2M alors que dans la constitution est stipulé que l'islam est la religion de l'etat marocain ifso facto le maroc est un pays musulman que, fait mr le ministre des affaires religieuses et que font les instances religieuses ont ils donné leur accord ?franchement arrivé a ce stade de la débauche je ne comprend rien vous jouez au feu !!!

  • مغربي مفكر
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:24

    واش هاد ناس كيحسبلهوم المغرب دار الحضانة لي بغا يجي لمغرب يجي بسروالو لي بغا يلعب يمشي لباب دارهم بن كيران راه مكيربش دراري

  • ننيي
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:25

    أين أنت يابنكيران وياحزب العدالة والتنمية ( هل تقدرون على التماسح والعفارت ( جمهور غفيار بالألف ونساء عريات والتدكيرة يفوق تمانها 200درهم إلى ألف درهم ( هي المزيد من المهرجنات لكي يزدهر المغرب وتنتعش السياحة وتدخل العملة الصعبة ويدخل إلى المغرب المستتمرين الأجانب هدا هو المغرب

  • اه اه
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:26

    السيدة الحقاوي من لي كانت فالمعارضة كانت محيحا فالبرلمان ضد موازين هاد المرة ضاربها بسكتة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فينك يا حكومة الاسلامين حكومة الربيع العربي حكومة الذل والعار

  • samia
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:29

    J'ai du lire les articles des gens qui ont du parlé sur cette chanteuse je respecte tous, mais je vais dire au gens qui ont du parlé sur le gouvernement qui n'ont rien dans cette affaire (Mr Benkirane) par ce que ces pas l'état qui sont occupe mais ce sont des grands société installé au maroc qui finance Mawazine et même des petites boites ils leur vends des tikets. merci

  • hassan
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:30

    la seul remarque que je vaux ajouter , j'ai pas vu dans l'article une critique pour l'habillement de cette "fameuse" artiste et cela montre que c'est normal de porter ce genre de vêtement , aussi cela montre que cette personne qui a écrit cet article a été d’accord.
    اللهم اهدي مسؤولينا لما فيه خير وصلاح هدا الوطن.
    اللهم ان هذا لمنكر.

  • abdelkarim
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:30

    اللهم إن هذا منكر وفي زمن حكومة إسلامية… حين كان حزب العدالة والتنمية في المعارضة، كان يرغي ويزبد ومنن أشد المعارضين ل" موازين".. والآن صمت تماما .. فهل غير مبادئه..؟
    نحن مع الفن الراقي النظيف الذي يحترم خصوصية المجتمع المغربي.. أما هذا العري الفاضح المجاني .. فهو عدم احترام للمغاربة وهويتهم الإسلامية.. نحن مسلمون رغم أنف العالم …
    فما موقف الجلس العلمي الأعلى ؟ وما موقف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ..؟ ولن أسأل حكومتنا " الإسلامية " ، فقد اختارات الصمت.. وصدمتنا مرة أخرى..

  • زيد
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:32

    ‏‎ ‎أنا لم أفهم ما تشري سروال ما تشري قميص ماذا تفعل بهد لفلوس أبغيب نقول لوزير الأوقاف واش الدعاة المشارقة ما يدخلوش لمغرب أهادي حلال دخول واتقي الله راك شرفت أراك مسؤول على الثوابت أبارك من قلت الحيا

  • مغربي
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:41

    اللهم ان هذا لمنكر ، هذا يحدث في عاصمة المملكة المغربية ، واش هذا هو مغرب الثقافات ، امرأة تغني عريانة "بسليب فقط" وتنقل في قناة عمومية
    تؤدى مصاريفها من جيوب المواطنين ، اللهم ان هذا لمنكر السيد بنكيران رئيس حكومة المغرب يجب عليك ان تستقيل من منصبك انت ووزير الاتصال السيد الخلفي ، لانكما لستما اهلا للمسؤولية …وليست عندكما الشخصية والجرئة لمقاومة الفساد والتغيير …
    اللهم إن هذا لمنكر رئيس الحكومة لايستطيع أن يقوم بأي شيء امام هذا الفساد وهاذ المسخ ، ما عليك الا ان تستقيل فالمسؤولية امام الله كبيرة كبيرة جدا …
    ارحلوا….ارحلوا….ارحلوا……..

  • abdoo
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:43

    le meilleur moyen est le boycotte de ces soirées, mais qd on voit 150.000 personne se bousculer et le reste figé devant sa télé, il faut rien attendre……

  • قولوا الحق
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:45

    انما الامم الاخلاق ما بقيت ان هم ذهبت اخلاقهم دهبوا

    اشياء يندى لها الجبين

    اين هم غيورو هده الامة

  • nadia
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:47

    je crois que c est un coup monté contre le gouvernement.surement cette maudite chanteuse a eu un autre contrat a part du festival.surement elle va etre payée pour sa dunité qui avait pour raison de provoquer les sentiments du marocains et en fin de compte pour crier contre le gouvernement.on veut culpabiliser le gouvernement de n importe quelle facon;parck normalement ava nt de venir a n importe quel pays les artiste s informe sur la culture de ce pays et essayent de la respecter au maximum

  • Moulay Larbi
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:51

    بكل صراحة لساني يعجز عن الكلام واتذكر مداخلة السي مزوار لي قاليك نحن مع موازين لخلق تقافات و تنشيط الشعب المغربي اشكره كثيرا على هاد النشاط.
    اصلا ماشفتش هاد الشي فالتلفاز حتى قراته في الجريدة اوا شفتو 2M

  • mohammed
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:54

    مركان وليابان مشي بلفن وصلات ولكن فلعلم تفننات

  • rachid
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:58

    أفينك اللي انتقدت أصالة ورشيد غلام ولا هذ ي ماشي مشكل اتشوفها نتا و اللأسرة ديالك تتعجبونا غير بالشفوي
    تحية كبيرة للفنان لكبير غلام

  • zanga
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:01

    les responsables veulent tester ben kiran même au temps de abbass foussi on n'osait pas montrer ce genre de spectacle paradoxalement en ce temps de benkirane je remarquais que 2M et autre spectacle (caftan…etc…)sont beaucoup plus osés et plus provocant

  • coco
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:03

    أنت تتكلم على مستوى الأداء بحال المغاربة تيفهموا أش تتقول.نحن نتفهموا الكورية الأوزالبكيستانية .ولين google traduction.لي جا يتفرج راه يتحرش.راه كاينن شي مهرجانات عندهم 100 سنة.أو وقفهم مع هذ الأزمة المالية.لماذا المغرب يصر

  • زائر مجهول
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:08

    بهؤولاء تريدون محاربتنا تعيبون علينا تطوير جيشنا وتتغنون بموارين حقا مفارقة عجيبة المغرب فلا تستغرب هههه
    جيش كيف- كيف المغربي الذي لا يقهر
    انشر الحقيقة دائما تجرح

  • اسماء
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:28

    ان القلب ليحزن لرؤية مثل هذه المشاهد المخلة بالحياء ..واننا نتحسر في رؤية مثل هذه الاستعراضات لاجساد البشر عراة و ذلك في بلد قيل انه اسلامي …لا حول ولا قوة الا بالله…اين هي حكومة بنكيران من كل هذا

  • Saleh
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:28

    مغفل من يحمل بنكيران مسؤولية مهرجان موازين، فهذا المهرجان الماجن بدأ قبل عشر سنوات لماذا لم تساندوا العدالة و التنمية بالنزول إلى الشارع بأعداد كثيفة لإسقاط هذا المسخ .. هذا إن دل على شيء فإنما يدل على التوكل الموجود في الشعب المغربي الذي ينتظر التغيير من تلقاء نفسه و ما مهرجان موازين إلا دليل على عودة التحكم و الإستبداد و السلام عليكم و رحمة الله و نصيحة أخيرة أنظروا إلى القناة التي تنقل هذا المهرجان دوزيييم أعباد الله عدة العدالة و التنمية منذ الأزل

  • Mimi
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:30

    I just want to understand: they claim this is an Islamic state while all types of slots can sing practically almost naked . At least they should oblige the singers to wear appropriate clothes!.

  • جمال
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:32

    الهم إن هذا منكر
    واش هادي هي سيسة البيجيدي لتجاوز الأزمة الإقتصادية

  • أيوب المباركي
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:34

    ما لاحظته في التعليقات السابقة هو شتم و سب و نفاق اجتماعي ، بقاو ليكم غير تكفرونا هادشي نيت لي ناقص، العيب ماشي فتلبس سروال العيب كاين في هاد العقلية الذكورية المريضة اللي ولينا كنعانيو منها و اللي كنعتبرو جمال جسد المرأه هو سلعة جنسية، و كيف ما خلاها السي المحجوب فريات " بخصوص قرعة دجيسي السيد حسنات شعرها في اطار جمع تبرعات لمرضى السرطان، الكل تحدث عن الكارسون ونسا القرعة نحن امة تنظر الى الاسفل . دائما " انشر الرأي الآخر

  • aryam
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:43

    اين انت يا بنكيران؟؟؟ اين الحكومة الاسلامية؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل،لا حول ولا قوة إلا بالله،

  • tfal lhor dmernissa
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:59

    أنثى تغني بالتبان فوق خشبة مسرح في مدينة ، في دولة إسلامية ، ثقافتها محافظة ، وتنعت مع كامل الأسف بالأيقونة ، كابريطانية حمولتها الثقافية مختلفة لها كامل الحرية لأن تغني حتى بدون …… أي شيئ ، لكن أن يكون حضورها في سماء مدينة إسلامية فهذا ما لا يمكن تصنيفه تحت أي مسمى سوى – قلة الحيا – ولن يعارضني في رأيي إلا منافق أو سفيه

  • يويو
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:03

    أنا لا مانع ما قامت به جيسي فهده ثقافتها… ونحن من أتى بها إلى بلادنا… ولا أمانع حتى 2M لها الحق في عرض ما تريد… لي طلب واحد فقط فرقو لنا ما بين الفن و ما بين السكس………

  • oussama
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:04

    يجب علينا القبول بواقع مر، نحن شعب محكوم بالتماسيح و العفاريت. محاربة هده الكائنات الغير مرئية يتم بنشر الوعي الديني و مساندة حكومة بن كيران في مواجهة التماسيح و العفاريت لأنها و بكل صراحة متجدرة و صعبة الإقتلاع. فلنتجند جميعا و لنساند هده الحكومة بالكلمة و النصيحة و الثقة في نصر الله للحق. إن تنصروا الله فلا غالب لكم.

  • المنصف
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:13

    موازين فرض نفسه على الحكومة ,ويجب عليها ان تستفتي الشعب من اجله قبل الاستفتاء على الجماعات المحلية.

  • نور الليل
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:13

    أنا والله مين شفت ديك الصورة ما عرفت واش راجل و لا ٱمرأة و لا نص نص؛ ولا شي مخلوق جديد عاد وصل؛ والله إلاَ جاني الٱشمئزاز من هدا المخلوق العجيب ، ولكن في الأخير بْقاتْ فيا مسكينة ،كاع ما لقات باش تشري
    حوايج ، جات عريانة ،حتى ديك الحفّاظة سمعت غير تسلفاتها قبل ما تدخل
    لتفرغ مكبوتاتها على جمهور أَكْبَتُ منها؛ صراحة هديك دايزة فيها الصدقة ،وهذه حملة للتبرع ؛هههه؛ والله الى كثرة الهم تضّحك؛
    اللهم ٱستر عوراتنا، و أمِّن روعاتنا؛ ونعود بعظمتك أن نُغتال من تحتنا؛ أنت المستعان و عليك البلاغ
    و لا حول و لا قوة إلا بك؛

  • Rabat-boy
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:17

    goodbye to morals in Morocco, when you find mothers and fathers bring their half naked girls to come watch this strip tease altogether and mosques are totally empty!!!!!

  • شاعر العصر
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:18

    لقد شاهدنا سوريا ودماؤها تكسوا العالم
    وأنفقنا جل أموالنا في مشاهدة المآثم
    ونظمنا مهرجانات ليسخروا منا المعالم
    فالمعالم بنايات شامخة لا تحب المكارم
    سوريا تصرخ بشدة يا عربي.. يا مسالم
    أنا عربي أديت القسم وما كنت ملازم
    أنا عربي متيم بحب الغرب وللسر كاثم
    سوريا…أهي امرأة دُلني كي أساوم
    صَبْرًا صَبْرًا سوريا فأنا لصبرك أقاسم
    سوف نحقق نصرنا في الوقت الملائم
    لا يهمك العرب طالما لم تشبع البهائم
    فاذهبي مستحيلة العودة بدون غنائم
    سنظل مجاهدين ومكتفين بالعزائم
    فمـنـك وإلـيـك عـذرا عـذرا عـذرا
    لقد اجتاحك العدو وقتل أبناؤك
    سيدفع الثمن أخيرا..ولو نجى منك
    "إنما العرب شجرة قصيرة المدى
    إذا كبرت ثمارها زاد فيها الطمعُ
    وإذا اتحدت ثمارها لم يمسسها أحدا
    وإذا ظلت صامدة حج إليها الجشع"

  • berbere
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:31

    اربي هاد الدلاحة مخرقة اشنو عاجبهم فيها؟واباز لي سهران كايهيتر معاها.
    قاليك ملتقى الثقافات وافين هي هاذ الثقافة لي تتقولوا عليها وحاكرين بها المغنيين نتوعنا .
    منين تتخرج هذي الثقافة من فمها ولا من صلعتها ولا من خروقها؟ واش تاتقول كاع بالسلامة؟
    هذا زعما باش فايتينا الغرب وهادشي باش المثقفين مصدعينا بالانجليزية لغة التقدم ؟

  • حميد
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:34

    بسم الله
    هذا عُري وليس فنا يا إخواني .
    المرأة شبه عارية بالكيلوط فقط حليقة الرأس هذه يخيل لي أنها مجنونة فرت من مستشفى الأمراض العقلية لا أقل ولا أكثر . وتُحسب في بلدنا فنانة !
    متى سينتهي هذا الاستخفاف بعقول المغاربة وبعاداتهم وأخلاقهم وبتقاليدهم المحتشمة المحافظة ؟
    يسمونها موازين !
    فالموازين لم تأت بعد !
    حين تأتي الموازين ويكون الأمر كله لله وتحل العدالة الإلهية فانظروا مع من ستكونون ؟
    اتقوا الله في هذا البلد وفي أنفسكم إن كان فيكم رجل رشيد !
    قال صلى الله عليه وسلم اللهم إني قد بلّغت اللهم فاشهد .
    وحسبنا الله ونعم الوكيل .

  • hanae
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:41

    J ai vécu au maroc 34 ans j ai assisté à Mawazine une fois scéne bouregrag, mon Dieu des alcoliques des chercheurs de corps caressés ni plus n moins par contre à la maison des arts c était de la musique andalous c etait bien.Depuis j ai juré ne jamais y aller.J avais mes examens, je n y suis jamais allée, j ai une un emploi, je n ai jamais pensé à y aller.J ai réussi ma vie, je suis à l étranger.Mes amis,réveillez vous,les organisateurs font Mawazine pour vous perdre,que vous ne voyez pas en avant,que vous n ayez pas de diplomes,alors qu ils envoient leurs enfants à l étranger pour bien se concentrer sur leur études.Allahoma inni qad balarht.Concentrez vous sur votre but, études, immigration, projet et ignorer les futilités et les mauvais herbes, et surement vou arriverez à votre but.Le couv Ben Kirane, Allah ykoun f 3ounhoum, les doddiers à traiter sont délicats.En plus arretez de penser que c est le role du gouv de s y opposer.

  • naji
    الأحد 26 ماي 2013 - 19:15

    Cent cinquante mille spectateurs c'est tout, les dés sont jetés, vous n'avez rien à dire, il faut se l'écraser. Les hypocrites qui font semblant d'être outrés par la tenue de Jessie J n'ont qu'a se la fermé, le peuple marocain veut ça, et il est libre de vouloir se qu'il lui plait. Les commentateurs qui sont tellement vertueux à ce point n'ont qu'à zapper et capter les chaines religieuses et ils sont nombreuses sur Nile Sat, ils auront que l'embarras de choix, personne ne les obligent à capter 2M notre chaine nationale. On a assez de vous et vos commentaires idiots.

  • nitroooo
    الأحد 26 ماي 2013 - 19:38

    ماذا لو ندد رئيس الحكومة بموازين؟
    ستنطلق سيوف العلمانيين واليساريين نحو إطلاق احكام من قبيل:
    فرض الفن على المغاربة…
    جرح مشاعر الألف الذين حضروا الحفلات…
    "مصرنة المغرب"….
    التصادم مع جلالته….
    جسدي ملكي: "لطيفة أحرار"
    تسامح الدين: " الجواهري"ّ
    أخطاء الأنبياء : "بوهندي"
    إستمرارية القرارات الحكومية " شباط"…
    الفشل الإقتصادي..أدى الى الهروب الى الأمام " مزوار"
    التيليكوموند "الريموت كونترول" …" سناء العاجي"
    …. إذن إذا كان المغاربة ضد موازين:
    لماذا يحضر الشعب بهذه الكثافة ؟ في موازين أم غير موازين….؟
    لماذا لا لم يخرج "الفايسبوكيون" المنتقدون الى الشوارع قبل الحدث وأثناءه وبعده…..؟
    لماذا يحتل المغرب المراتب الأولى في الغناء والرقص….؟
    لماذا يحتل المغرب المراتب الأولى في تفقد المواقع الإباحية…؟
    لماذا يمارس سياسة النفاق ويتدرع بالإنفاق؟
    لماذا ولماذا؟………

  • houria
    الأحد 26 ماي 2013 - 19:48

    quelle hypocrisie, j'ai bien aimé le spectacle…au maroc les femmes vont à la plage en maillot 2pieces, elles portent minijupe et c'est normal, pourquoi blamer une étrangère!, d'ailleurs il y'avait chirine allez la voir, personne ne vous oblige à regarder…chacun est libre de son corps

  • قبس
    الأحد 26 ماي 2013 - 19:48

    "العفريتة ديال ديك" المغنية البريطانية لا ادري هل اقنعت المنظمين بأنها لاتجد غناءها يخرج من مخارج الحروف الصحيح الا وهي مرتدية "السليب" فاقتنعوا خوفا من صفير الاستهجان من الجمهور وغضبه فنزلوا مكرهين عند طلبها (قد تطلب مغنية ما في المستقبل الغناء بلا سليب) ام العفاريت هم المنظمون -طبعا المغاربة- هم من طلب منها ذلك او حتى بالتغاضي العمدي واعتقد جازما ان هذه المغنية على دراية كاملة بثقافة الشعوب الاسلامية المختلفة كليا عن ثقافتها أو على الاقل طاقمها المرافق ووكلاء اعمالها يعلمون ذلك جيدا وسينبهونها لذلك ،ثم هو لا شيء يصدر من هؤلاء المشاهير امام جمهورهم صدفة او بارتجال فكل ما يصدر عن المغني يخضع لبروفات طويلة ومرهقة من التمارين ولا يفلت من ذلك حتى درجة احمرار طلاء الشفاه واللباس الذي يصلح لهذا الحفل او ذاك، ومن قال بالصدفة فهو من اكبر الحمقى والمغفلين، فالغربيون يخضعون كل شيء للتخطيط ابتدءا من الاقتصاد والادارة والسياسة والاعلام وصولا حتى للرياضة والفن والترفيه،ونحن بعقليتنا الارتجالية نسقط فهمنا للاشياء بالقياس على فهمهم وهذا يعرضنا لضلال كبير فلا قياس عند وجود الفوارق فالعفاريت عندنا.

  • hemmou
    الأحد 26 ماي 2013 - 19:49

    مابكم هكذا تنوحون و تبكون؟ الفنّ و الرقص يتطوّر و لا يمكن أن نكون شيئا و نقيضه في نفس الوقت، آلاف الشباب حضروا إلى موازين و رقصوا و فرحوا رغم أنّ المغنيّة شبه عارية ـ ما يضحكني عندنا في المغرب هو الشيزوفرينيا الجماعية الموجودة في كلّ مكان، نريد الشيء و لا نريده في نفس الوقت…

  • samir
    الأحد 26 ماي 2013 - 19:53

    قرأنا في تاريخ الأمم السابقة أن لكل عصر نهضة كما أن العباسيون كانت لهم نهضة وتميز في الهندسة المعمارية اما مغربنا الحبيب فقد وصل إلى قمة الفساد في كل مجالات الحيات ــ ـ ـ ـ ـ وماموازين إلا نموذج حي لما آلت إليه أمتنا فهنيئا لمسؤلينا عن المجهودات الجبارة ………………؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • القناص
    الأحد 26 ماي 2013 - 20:04

    لا حولة ولا قوة الا بالله العظيم . في الحقيقة ليس الحكومة التي يجب ان تتغير . الشعب هو الدي يجب ان يتغير . ولكن للاسف لا ملة لا ديــــــــــــن.

  • حميد
    الأحد 26 ماي 2013 - 20:25

    بسم الله
    إسمحوا لي لم أتمكن من من رؤية موازين حتى هذه اللحظة لأنني غير مهتم به حتى جرني فضولي عمدا بدافع من هيسبريس لرؤية مقطع قصير لم أستطع أن اكمله لفظاعته للفنانة النجمة العالمية جِيسِي جِي التي سافرت بجمهور "موازين" المغربي من مستنقعات العفاف والحشمة والأخلاق الفاضلة في عوالم "البوب" والرقص الى عالم المثل والتحرر من كل القيود حتى من اللباس في جزيرة إبليس وجنوده من شياطين الجن والإنس ….
    فلم أجد ما أعلق به أكثر من إقتباس هذه الأبيات للمتنبي :
    واحَرَّ قَلباهُ مِمَّن قَلبُهُ شَبِـــــــمُ وَمَن بِجِسمي وَحالي عِندَهُ سَقَمُ
    مالي أُكَتِّمُ حُبًّا قَد بَرى جَسَدي وَتَدَّعي حُبَّ هذه الدَولَةِ الأُمَـــمُ
    إِن كانَ يَجمَعُنا حُبٌّ لِغُرَّتِـــــــهِ فَلَيتَ أَنّا بِقَدرِ الحُبِّ نَقتَسِــــــــمُ .
    هنا أعتب ولأول مرة على حكومة بنكيران إن صمتوا على هذا فسوف يعيد المغاربة حساباتهم من خلال تعاطفهم مع حزب العدالة والتنمية وسيفقدون مصداقيتهم أمام مؤيديهم ، والطامة الكبرى أنه نُشِر وبدون استحياء على شاشة قناتنا الثانية 2M التي نؤدي مصاريفها شهريا مع فاتورة الكهرباء .

  • عمر
    الأحد 26 ماي 2013 - 20:43

    دبا وزير الثقافة دارها وانت اسي الوزير الحكومة حصلت فيها
    وزير الاعلام تا هوا دارها مباشرة وأنت اسي الوزير الحكومة حصلت فيها
    كلشي دارها
    وراه خص الشعب تهو اديرها بش اسي الوزير الحكومة تحصل فيك
    وتمشي بحالك
    والتاريخ تا هو دارها وغدي إكتبوا السيد ابن كيران كان أول وزير حكومة
    وشكرا هسبريس

  • رشيد الطالياني
    الأحد 26 ماي 2013 - 21:02

    نعم استمتع جميع المغاربة بمفاجاءة من العيار الثقيل لهذه المغنية وهي تصول وتجول بملابسها الداخلية كان عليها ان تغني بدون ملابس واتمنى من المغنيات المغربيات ان يحدو حدوها

  • رشيد
    الأحد 26 ماي 2013 - 21:26

    و الله العظيم أبكي على مغرب اليوم و على اسلام المغرب انا لن أغير شيئا و لكن أطلب من الله أن يغير كل شيئ انه على كل شيئ قدير

  • docteur
    الأحد 26 ماي 2013 - 21:26

    comme il y'a des biens il y'a des mauvais.

  • محمد حفيان
    الأحد 26 ماي 2013 - 21:55

    هذه الأموال تصرف لأجل علمنة المجتع المغربي و لا بد من مواجهة التطرف العلماني

  • مصطفى
    الأحد 26 ماي 2013 - 21:57

    لا حول لله ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    هناك مغرب نافع و مغرب غير نافع، المغرب النافع أين يصطحبون نساءهم و أمهاتهم إلى مهرجان موازين حيث (طايح أكثر من نايض) والكل سعيد بقضاء أجمل اللحظات رفقة جيسي جي التي أخدت الملايين من أجل جمعهم كقطيع الغنم حولها، والمغرب الغير النافع حيث تبيت أمهات في العراء ولا من قلب يشفع أو عين تدمع، ما يجعلنا نطرح أكثر من تساؤل حول المصير المجهول لذي يريد لبعض أن يأخد إليه هذا الوطن، فمتى سمع أحدكم بإمارة للمؤمنين ينظم فيها مهرجان موازين بينما تعج بالملايين يبيتون بأمعاء فارغة؟

  • قلت لحياء
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:26

    نصيحة للجميع بمقاطعة هده القناة الفاشلة المنحطة وهي قناة (الصرف الصحي) عفوا بغيت نقول دوزيم المرجو النشر

  • أمينة العميري
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:26

    ماخاصناش نحكمو غير المغنيات الي جاو كيغنيو عريانين حتى شي بنات عندنا مسلمات بين قوسين كاسيات عاريات ولاحول ولا قوة الا بالله المشكل في الجميع هي دينها ماقالهاش تغطاي وحنا دينا العكس والحمد لله ولكن شكون كيطبق كلشي كيعلق في الفايسبوك على موازين والمنكر ديالو وهو راه كيتفرج فيه والدليل المنصات بالالاف عامرة بالناس وكيستجوبوهم في الاخبار كيقلوا حنا فرحانين بزااف بالمهرجان جيسي قالت هي قرعت شعرها تضامنا مع مرضى السرطان وغادي اتبرع ليهم وانجلينا جولي كاتعرى كتر منها وشوفوا الخير الي كادير في العالم والتبرعات ديالها وعاد متبنيا 3 الوليدات يمكن الي باقيليها هو ربي يهديها وتدخل للاسلام. دابا بالله عليكم فين هم المسلمين شكون الي يقدر دير هاكا راه الاسلام ماشي غير في الحوايج واللحية راه عمل في بلاد النصارى كان اسلام وللأسف ماكينش مسلمين ولكن المنكر هو الي عندنا مسلمين غير بالسمية الله يستر . منين تلقى بنت عنها عامين كيغتاصبوها اشمن من اسلام هذا واشمن عمل واعوذ بالله غير الله يستر الي بغا يصل يصلح راسه يبدا بيه هو الاول وكل واحد اذا دار هكذا وتصل راه الاسلام بيخير وعلى خير

  • simo
    الإثنين 27 ماي 2013 - 01:18

    اننا جميعا والحكومة نعبر عن تحرر في سماحنا لمغنية شاهدها المغاربة مباشرة بل شاهد ملابسها الداخلية علنا مقابل ملايين الدراهيم بالعملة فنعم الحرية والتحرر فكيف لاتتعرى بنات المغاربة قدوة بها وبامثالها

  • opinio
    الإثنين 27 ماي 2013 - 02:23

    Si on veut la democratie surtout dans un pays traditionel pleins de tabous il faut avaler et encore avaler et sans macher sinon il n y aura que dbab.On sait tous que dans le brouillard de l,injuste l,inegalite et de la non liberte la vision n,est pas claire et c,est comme ca que les choses ont ete et vont rester si on contunie a pleurnicher
    La plus part des critiqueurs ont vu et assister a des scenes plus que cette actrice a montre et puis que s,est il passe rien le Maroc et ses habitants se trouvent toujours dans le continent Africain. Il faut commencer par s,occuper et critiquer soi meme premierement et il faut chercher a etre independant et laisser les autres faire dire ce qu,ils pensent veulent et c,est ca ce qu,on appel la democratie.je sais que vous allez tous me desliker mais je m,en fiche car je sais que je dis la verite et qui est panachee avec la realite de la democratie.

  • عبدالاه
    الإثنين 27 ماي 2013 - 09:01

    بالفعل الهبت جيسي الجمهور بجسمها الرشيق و ملابسها الداخلية البيضاء وقص شعرها مقابل مليار ونصف سنتيم, معناه صندوقالمقاصة عمر اعمو بن كيران, او العام زين, وتفكرنا في اسعار المواد الغدائية في رمضان راه علا  
    الابواب اعمو بيكي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • بحال ديما
    الإثنين 27 ماي 2013 - 16:36

    اللهم اعز الاسلام والمسلمين ودمر اعداك اعداء الدين من اليهود والنصارى والمنافقين والعلمانين ومن يدافع عن اعداء الدين

  • مغربي فور