‫تعليقات الزوار

121
  • مراد
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 15:12

    إن الله و إن إليه راجعون الله يرحم لي ماتو ويصبر عائلتهم ويشافي المصابين

  • محمد
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 15:26

    لا حول ولا قوة إلا بالله ، ان الله و إن إليه راجعون الله

  • عاجل
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 15:36

    هل هذه دولة ،حادثة سير بهذه الخطورة ولا وجود لسيارات الاسعاف ولا لرجال ااشرطة لتسهيل عملية الاسعاف وليس للقمع.الله ارحمك أ الدكتور المنجرة هذا ما تنبأت به منذ 40 سنة.

  • otmane de sala al jadida
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 15:42

    المشكل ليس فقط في الشاحنة القادمة من الإتجاه المعاكس ، المشكل في النقل المعتمد من إدارة تيكنوپوليس ،الهش ولايصلح للتنقلات في الطريق السيار ، فقط حادث بسيط قد يحدث أضرار جسيمة ،لأن العمال المساكين هم من يستعملون هذه الوسيلة ،إن لله وإن إليه راجعون .

  • issam
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 15:44

    c est un crime contre tous les marocains,regardez l état de l autobus,et en plus ils roulent à une vitesse flagrante pour ramener les ESCLAVES à l heure et prendre des appels stressants. ils ne pensent qu à la satisfaction des clients qui appelent de l europe, alors que KHAL RAS, le chargent dans des minibus de Merde. wa Fink a AZIZ REBAH????? INA LILAH WA INA ILAYHI RAJI3OUN

  • ام ايوب
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 15:47

    اللهم ارحم الموتى منهم واشف الجرحى وأرزق ذويهم الصبر والسلوان يا رب

  • yassir
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 15:49

    لاحولا ولا قوة الا بالله,ان الله و إن إليه راجعون الله

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 15:58

    لا حول ولا قوة إلا بالله ، ان الله و إن إليه راجعون الله يرحم لي ماتو ويصبر عائلتهم ويشافي المصابين

  • عبدالرحمان مونتريال
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 15:58

    هل سيكتفي السيد بوليف هو الآخر بقول لا حول ولا قوة إلا بالله أم أنه سيقوم بواجبه اتجاه الوطن بإعادة تكوين السائقين المهنيين.
    مهزلة حقيقية يعرفها المغرب فيما يتعلق بمكافحة حوادث السير. زوبعة حول بطاقة مهنية لا تسمن ولا تغني من جوع، تكوين نظري لبضع ساعات لا يغير في كفاءة السائق شيئا.
    من الحكامة إلى حوادث السير الرجل الغير المناسب للوظيفة التي أسندت إليه. كان الهدف من خلق وزارة منتدبة للنقل والسلامة الطرقية بهدف التخفيف من حوادث السير لكن طابع الوزير الأكاديمي لا يساعده على مكافحة الظاهرة خصوصا وما يزيد الطين بلة عجرفة لا حدود لها للوزير بوليف في التعامل مع مهنيي النقل وبعض جمعيات القطاع التي ترفض الموالات لحزب العدالة والتنمية ولإديولوجيته.
    السيد بوليف قلت قبل يومين لرئيس جمعية باراكا من الكلام الفارغ فو الله لو كان في رأسك كلام بقيمة ذاك الرئيس لتوفقت في مهمتك ولكن فاقد الشيء لا يعطيه. تابر على اجتماعاتك في الأماكن الأنيقة والقاعات المكيفة والفنادق الخمس نجوم واعلم أن من يرتكبون حوادث السير لا يرتادون تلك الأماكن وبالتالي لن تفيدهم اجتماعاتك في شيء.

  • ALADIN
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 16:07

    الله يرحم الاموات ويشفي المصابين…كالعادة الكل سيحاول تبرئة نفسه من المسؤولية :شركة النقل اولا التي لا يهمها كغيرها الا جمع الاموال دون الاهتمام بالحالة الميكانيكية للحافلات زيادة على العدد الزائد من الركاب وكل هذا تحت اعين الدولة ومؤسساتها ومراكز الفحص التقني دون ان ننسى السائقين اللذين يتلاعبون بارواح الناس..خلاصة القول المسؤولية موزعة على الجميع و الله يجازي كل على فعله..
    اتمنى ان ينشر

  • FARIDOBELKHIR
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 16:07

    لاحول ولا قوة الا بالله,ان الله و إنا إليه راجعون الله اللهم ارحم الموتى منهم وأرزق ذويهم الصبر والسلوان واشف الجرحى يا رب.اللهم انا لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه%

  • RME
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 16:18

    لاحول ولا قوة الا بالله،اللهم أرحم الضحايا وشافي كل مصاب …حقيقة مرة ما يقع في بلدنا،،إنها حرب حقيقية غير معلنة،يذهب ضحيتهاأبرياء لا ذنب لهم سوى تنقلهم في وسائل كل حسب إستطاعته لقضاءمآربهم.ؤمن المسؤول على هذه الكوارث يا ترى??..الراكب خايف والسايق تالف…

  • عبد من عباد الله
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 16:22

    السلام على الجميع والله ابكي حسرة عليك يا بلدي .مند شهرين حدث لي حادثة هنا في الولايات المتحدة الامريكية اقسم بالله بعد 10 دقائق كانت كل انواع الاسعافات من شرطة و سيارات اسعاف ووقاية مدنية حولي و الامر لم يكن يستدعي هذا كله ما عساي سوى ان اقول يا شعب المغرب أفق من سباتك و لك الله سبحانه

  • mouna
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 16:30

    اناااااا لله وانااااا اليه راجعون والله يصبرعائلاتهم

  • fier2
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 16:32

    Dans son discours du mardi, que mR Boulif nous délivre pour montrer combien il ne dort pas pour le bien de ce pays, il vous dira, je viens d'apprendre avec beaucoup de tristesse, cette nouvelle, ina li Allah wa ina ilayhi raj3oun , je prie que Allah les acepte chez lui wa salam.
    iwa où sont vos responsabilités en tant que Ministre, …………..

  • mojrime
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 16:47

    لماذا مسائل لاسعاف منعادمة للمواطنين ولكن نتعجب عندما حوادث فيها اجانب تاتي المروحيات لنقلهم الى المستشفى …. لمهم ندعوا لله ان يتغمدهم برحمته ويرزق دويهم الصبر والسلوان امين يارب العالمين.

  • mounia
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 16:54

    Je travaille à technopolis et je prends ses bus chaque jours, deux fois jour. A chaque fois c une nouvelle aventure et on se dit que nous allons peut être plus revoir nos familles. Des conducteurs loin d'être professionnels sans parler de l'état des bus. Un a un. Ils sont tous dans état pitoyable. Des bus qui ont une vingtaine d'année immatriculé e WWW. D3iw m3ana nweslo chaque chez nous

  • bouchra
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 16:58

    اناااا الله و إنااااا إليه راجعون الله

  • marocain
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:00

    فايق في صباح يقلب على طرف ديال الخبز خلا في دار مو ، مراتو ، خوه و باه و في الحومة صحابو و حبابوا … رحم الله ضحايا حادثة Technopolis و جعلهم من الشهداء و رزق أهلهم صبر المؤمنين… نؤمن بالأقدار ولكن نطالب بمعاقبة كل مسؤول كان وراء هذا الحادث , و الله ياخد الحق لي كايلعب بالروح .

  • TEMOIN SURPLACE
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:00

    la societe TP Services ne repond jamais aux reclamations des employés de Technopolis, ainsi que les bus portent tjrs le WW??!! ce qui est bizarre, sans ni papiers ni programme de maintenance, meme les dirigeants des multinationales protegent ce prestataire en disant qu'il est en contrat d'exclusivité avec MEDZ pour favoriser un monopole illegale… conclusion, tous le monde à technopolis est corrompus, et les employés subissent. WAKKALNA 3LIKOM LLAH, LLAH ILLAGUIHALIK A LAZRAK NTA O RBA3TK….

  • صفاء
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:01

    لا حول ولا قوة إلا بالله ، انا لله و إنا إليه راجعون الله يرحم لي ماتو ويصبر عائلتهم ويشافي المصابين
    اللهم امين يارب.

  • milan
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:02

    technopolis مكتوبة على الحافلة !! ادن اسم كبير بنايات فخمة لكن المزوق من برة اشخبارك من الداخل ? هل لاحضتم استهتار وقدم الحافلة رغم technopolis مشروع حديث ادن شعار البريكولاج داءما موجود وبقوة في الفكر المغربي !! والمشكل الكبير اتي لامحالة هو حقوق المستخدمين من تامينات وتعويضات وكدا الحفاظ على شغلهم لانهم جلهم يشتغلون هناك !!

  • ELallam
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:10

    إنااااا الله و إنااااا إليه راجعون الله يرحم لي ماتو ويصبر عائلتهم ويشافي المصابين

  • khal
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:15

    لاحولا ولا قوة الا بالله,انااااا الله و إنااااا إليه راجعون الله

  • من سلا الجديدة
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:16

    واش مزال ما بغى يعفو الله على هذيك الطريق ديال سلا الجديدة. ما يدوز وقت وجيز تسمع كسيدة. كون تشوفو السير والجولان فيها من 7 ونصف حتى 9 يوميا اختناق. واش عمركم شفتو شريان واحد و وحيد يربط الشمال الشرقي والجنوب (يكفي كاميو معطل كتوقف الحركة على طول المدار) المخار ج سلا الجديدة (2) كيتخنقو أما إلا طاحت الشتاء حدث ولا حرج. كلكم كدكرو تلك الحادثة شي طالع فوق شي. الله إرحم الوالدين إلا ما شوفو من حال هاد الناس ديال سلا الجديدة. راهم تيعيشو رعب الطريق يوميا. وللمسؤولين كفى من عدم الاكترات بأرواح المواطنين. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

  • kaoutar
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:17

    حادث سير طبيعي ناتج عن إنعدام ضمير المسؤولين الله ياخد الحق للأبرياء

  • ja usa
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:18

    U khnowin usa to be a profesional driver u have to go to school at least 2months plus u have to pass 6exams.air brakes.general khnowledgr.straight baking.90degree.blind side and road test.so do u think in morocco they do the same.

  • كاتب بدون قلم
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:19

    كما يقول المثل المغربي( قال ليه راه هي مشا وطاح قال ليه خرج من الدار مايل)

  • مغربي
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:24

    السلام عليكم
    المغاربة الدين إجتازو إمتحانات السياقة لا يستحقونها لأن أزيد من 80% منهم إجتازو ها بالتدويرة وهدا معروف لدي الجميع أنا شخصيا طلب مني التدويرة في سنة 1994 و أعدت إجتياز المبارة في بلد المهجر تا علاقة كلشي خصك تدوزو كما ينبغي وكنتمنا من أي واحد كبسول هاد حرب الطرق أو عندو رخصة واخدها بالفلوس يراجع نفسو

  • brahim
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:30

    لا حول و لا قوة الا بالله

  • ملاحظ حر
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:38

    شها دة لله في هده الحرب الخطيرة التي يموت فيها الكتير اضافة الى االجرحى والاصابات الخطيرة والاعاقات ووووو
    اكتر من 16سنة من السياقة استطيع ان اقول ان اكتر من 70%من اسبابها تعود بالاساس الى تهور السائقين من سرعة وعدم التسامح وارتكاب جميع المخالافت
    دون ادنى خوف ولا احترام
    والسببب التاني هو تفشي الرشوة في اوساط الامن والدرك وبالتالي عدم قيامهم بواجبهم المهني الدي سيحا سبون عليه اما م الله
    اقترح حل للتخفيف من هده الحرب وهو تشكيل خلايا متنقلة من الامن والدرك في زي وسيارات مدنية لمراقبة السائقين اتناء السير وليس الاكتفاء ببراجات لاتجدي شيئا بل تعرقل السير وتسبب الحوادت
    ستعطي نتائج مبهرة لانها جربت في عدة دول متقدمة شريطة ان يكون اصحابها
    شفا ففففيييننن وهدا هولب المشكل
    ادا غيركل منا سلوكه رغم ضعف التجزهات فسنستطيع الحد منها!!!!!!!

  • Omar
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:40

    انا الله وانا اليه راجعون ياربي

  • yousef
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:45

    المشكل ان معض مواطنين يجهلون طريقة اسعافات الاولية والتي تكون فعالة وضرورية في بعض الحالات. لكن المشكل هو في الاعلام الدي لا يقدم سوى *شطيح ورديح* ولا يقدم توعية..
    في الشريط مصاب يطالب بماءاظن ان تقديم الماء في هده الحالة يمكن ان يشكل خطورة ادا كان بكمية كبيرة

  • tarik Stern
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:46

    TP SERVICE une societe inconnue. null information sur internet. a qui appartient cette societe???

  • mustapha de kom
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 17:48

    ﻻحول وﻻقوةإﻻبالله.إنااااا لله وإنااااا إليه راجعون.

  • habib eddine
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 18:14

    its really very bad for this unsent people died for nothing coz off that stupid traffic department off us no one off this mens check up that bus before he leave the station

  • أبو بيان
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 18:14

    نتوجه بأحر التعازي والموساة لضحايا الحادث الخطير الذي قتل فيه عدد من الأشخاص وخلف عدد كبير من الجرحى الذين علمت أن حالة بعضهم جد حارجة ،ويعود السبب في ذلك إلى الوضعية المتردية لحافلة النقل العاملين المستخدمين بالمنطقة الصناعية "تكنوبوليس"بسلا وتهور السائق…هذه الحافلات تابعة للبرجوازي الأزراق .ولكن السؤال الذي يبقى معلقا "إلى متى تضع هذه الحرب سلاحها المتمثل في الحالات الميكانيكية المتردية للحافلات والطرق والفساد الإداري المرتبط بظاهرة الرشوة للكبير شأنه والصغير شأنه"….وإن لله وإن إليه راجعون…

  • marocanité
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 18:24

    les ONG et les droits de l'homme au lieu d'attaquer le capitalisme monstrueux ils cherchent à désintégrer les peuples et morceler leurs territoires.

  • MOURAD
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 18:25

    mes condoleances aux familles des defunts
    prompte retblissementspour les rescapes
    pour en revenir a l'accident vous remarquerez avec moi sur la photo que la route ou a eu lieu l'accident est en chantier( grand chantier du contournement de Rabat) et c la cause de l' accident car la route existante n'est pas protege de la voie en chantier ce qui a rendu les abords de la route existante dangereuse et ceci souleve le probleme des normes qui doivent etre obligatoire et leur application effective quand on ouvre des chantier comme ceux ci en ville

  • zakarov
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 18:28

    bonjour tout le monde
    c'est avec une grande tristesse et malheur que la communauté des travailleurs de technopolis ont pris ce dramme qui se manifeste dans notre royaume chaque jour et chaque moment pour étre correct l'etat des bus de technopolis n'est favorable pour transporter des humais mais des animaux on a beau parlé de ca mais il s'avére que les boss du transport n'agissaient pas jusq'a ce jour la trois morts et des dixaines de bléssés l'etat doit assumer sa résponsabilité face a ces vampire qui ne pensent qu'a leur interets ils faut que tout les employés du technopolis se réunissent pour refuser de monter sur ces bus de la mortsinon il faut s'attendre au pire

  • hasna
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 18:35

    انا لله وانا اليه راجعون ﻻحول وﻻ قوة اﻻ بالله

  • latifa
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 18:35

    للهم ارحم الموتى منهم واشف الجرحى وأرزق ذويهم الصبر والسلوان يا رب

  • صحراوي مهاجر في المانيا
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 18:35

    ﻻحول وﻻ قوة اﻻ بالله يارب تشوف في مغربنا العزيز حتى نشترو طوبيسات جداد والله والله هدا الشي حشوما وعار بزاف بزاف فين خيرات المغرب من سمك وفوسفاط وخضر السراق في الدولة هم لي كيسرقنا من صغرينا حتى كبرنا والله على هدا الشي هو لي خلني نخرج من المغرب
    الحمد لله الله ما الغربة وﻻ داليك السراق
    غدي نشفو هم كيحفرو على الغاز والبترول فين غدي تمشي هده الخيرات لي الشعب وﻻ لي كروش لحرام راه كينا الموت والحساب والعقاب عند الله الله غدي يخد فيكم الحق يارب

  • الرجل للذي
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 18:43

    فاين هما المسؤولين واش هاد دولة ؟ ادا كانوا الضحايا أجانب تحركت السلطات و الحوامات و انقلبت الدنيا عن آخرها و ادا كانوا الضحايا أولاد لبلاد موتوا ماشي موشكل انا لله و انا اليه راجعون لله يخد الحق فهاد الحكومة الظالمة و المنافقة.

  • عمر
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 18:44

    لا أحد يهتم..

    حادثة السير التي وقعت هذا الصباح بمدينة سلا والصور الفظيعة التي انتشرت لشابات وشبان يشتغلون في مراكز النداء بالتكنوبوليس وهم غارقون في دمائهم ومرميون دون مسعف أو منقذ، تظهر لمن لا يزال يخامره شك أن المغربي كائن لا قيمة له.

    هذا ليس قضاء الله وقدره، مسؤولية الضحايا الذين سقطوا على عاتق كل مسؤول تغاضى عن الوضع الكارثي للحافلات التي تقل هؤلاء الشباب لمراكز العبودية تلك.

    كل دمعة ذرفتها أعين أم ثكلى، أب موجوع، زوجة مرملة، ابن ميتم، ابنة ميتمة، صديق مفجوع.. كل دمعة على عاتق المسؤولين الفاسدين إلى يوم الدين.

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • مغربية
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 18:48

    الله يرحمهم حتئ بعض السائقين متهورين

  • maghribi
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 18:55

    لقد حان الاوان للنظر في مثل هذه الكوارث , اقول وبصراحة ان المسؤولية مسؤلية الجميع 50% مسؤولية الدولة و50 % مسؤلية المواطنين , الطرق الوحيدة اللتي ارتاح فيها في المغرب عندما اقود السيارة هي الطرق السيار ( autoroute) لاغير . اما الباقي فكانني في حرب , بعض السائقين لايخافون الموت زايد ناقص عندهم .

  • EL MEHDI
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 18:55

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    اللهم إليكَ المُشتكى ,وأنتَ المُستعان , وبكَ المُستغاث , وعليكَ التُكلان
    اللهم اجعل الموتى في زمرة الأنبياء والشهداء والصالحين
    اللهم ارحم الموتى واشف الجرحى وأرزق ذويهم الصبر والسلوان يا رب.
    آمين آمين

  • السعيد
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 19:04

    اللهم صبر عائلات الضحايا وألهمهم الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون. وارحم موتانا المسلمين في هذا الحادث الأليم، إنك على كل شيء قدير.

  • zirrane
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 19:13

    إنا لله وإنا إليه راجعون الله إرحم الي ماتو ويشافي الناس المصابة .والله إدير تاوين دلخير فهاد لبلاد خرج مسافر كيبحال الي غادي الحرب .ترجع ولا مترجع.

  • سلاوي
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 19:33

    يجب بناء جسر رابع اوخامس بين سلا والرباط على مستوى حي مولاي اسماعيل وقرية اولاد موسى واخر بين هده الاخيرة وسلا الجديدة
    لان الطريق الحالي اصبح جد خطير بالنظر الى الاكضاظ الكبير

  • حاجتي سلا
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 19:40

    اللهم ارحم موتا هده الحادثة و اشفي جرحأهأ وارزق اهلهم الصبر قال تعالى(وبشر الصابرين الدين ادا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون اولاءك عليهم صلوات من ربهم و اولاءك هم المهتدون ) 2

  • chifor itzer
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 19:52

    اللهم إني أسألك بإسمك الأعظم الذي إذا دعي به يستجاب
    اللهم إني أسألك بإسمك الأعظم الذي إذا دعي به يستجاب
    اللهم إني أسألك بإسمك الأعظم الذي إذا دعي به يستجاب

    يا حنان يا منان يا حنان يا منان يا حنان يا منان
    يا خالق السموات والأرض بلا عمد
    يا من تقول للشيئ كن فيكون
    يا عظيم يا قوي يا متين يا كريم يا رحمن يا رحيم

    اللهم أغفر لهم وأرحمهم وأعف عنهم وعافهم وأكرم نزلهم
    ووسع مدخلهم وأغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من
    الخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس وأبدلهم دارآ
    خيرآ من دارهم وأهلآ خيرآ من أهلهم وزوجآ خيرآ من زوجهم
    وقهم فتنة القبر وعذاب النار..يا أرحم الراحمين……
    اللهم بلغهم دعائي وترحمي عليهم وبلغهم سلامي
    اللهم أغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات
    اللهم أرضي عن المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات
    إنك يا ربنا قدير مجيب الدعواتـــــــــــــــــــ
    وصلي اللهم علي نبينا وحبيبنا وقرة أعيننا محمد (ص)

    آميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

    آميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

    آميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

  • Maroc
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 20:01

    ا لسلام عليكم اخوان المغاربة
    هل هناك رخصة سياقة ب 2000 dhهذه مهزلة,فاي كان يمكن ان يجرب حضه ,حتئ الامي او الجاهل يحصل عليها و بعدها يبدا يحصد في البشر.
    ففي هولندا او السويد مثلا تصل تكاليف رخصة السياقة اكتر من 1000euro ومن الصعب بكتير ان تنجح .78 سؤال ,يجب ان تجب علئ اكثر من 72 سؤال مع التطبيق.و كل هذا اعطئ نتاءج,ليست هناك حوادث .
    ام الوزير او صاحب مدونة السير الذي يدعي انه اتئ بها من السويد,و لله يا اخوان المغاربة فهو يكدب عليكم.
    هل السويد تتعامل بهذه المدونة التي توجد في المغرب?
    تضحكون علئ الشعب ,تفكرون فقط في المصلحة الفردية والزبونية.اين القانون و بالخصوص وزير االعدل و وزير النقل .
    لكم الله لكم الله -فاخي توفي في حادثة سير بالجديدة في وسط المدينة, من قتله. هاهو السؤال?
    خبير قضاءي -سكران- معه عاهرة- السرعة- و اكبر كارثة يقود في الاتجاه المعاكس-ترك rompa لم يعملها .قتل اخي و اراد الفرار.
    بماذا حكمت المدونة و محكمة الزبونية.شهر سجن في المستشفئ
    اقول لهذا الخبير السكيرئ انك محظوض اكثر من100|100.لم اكن في المغرب,لكانت نهايتك علئ يدي.هدا خبير في الفساد والبيرة-حاش واش حتئ اشرف المغرب.

  • abdellatif
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 20:02

    للهم ارحم الموتى منهم واشف الجرحى وأرزق ذويهم الصبر والسلوان يا رب

  • mowatin ghayr radi
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 20:10

    دولة فاسدة بكل المقاييس غياب الرقابة الجذرية والمحاسبة تجعلنا نعيش وسط مسيرين مفيوزيين ولا من يحرك ساكنا اين انت يا محمدالسادس من كل هدا حداري من غضب الشعب وقتها لايرحمك لا لهمة ولاغيره حداري تم حداري قبل فوات الاوان

  • khalid
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 20:18

    السلام عليكم،
    المغرب في حاجة الى المزيد من الخوصصة
    الوزير الأول من ألمانيا. وباقي أعضاء الحكومة من جميع الدول حتى من إسراءيل.
    الإ نسان المغربي المسؤول ليس له ضمير المهنة وخاءىن الأمر والقسم. كيف ماكان مستواه، الا القليل منهم.
    لا حول ولا قوة إلا بالله ، انا لله و إنا إليه راجعون الله يرحم لي ماتو ويصبر عائلتهم ويشافي المصابين
    اللهم امين يارب.
    تحية لكم من المانيا.
    خالد

  • from Germany
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 20:36

    لا اله الا الله محمد رسول الله, سراحة هاذ الواقعة خاسها وقفة احتجاجية قدام تيكنو بوليس او اضراب على العمل، هاد الشباب مساكين لي قراو تسلفو او تكلفو باش يخدموا لاسر ديالهم او المجتمع، تعرظو لهاذ المصير، شكون المسؤول . هاد الحاذتة خاسها التفاتة مولوية.

  • baha
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 20:37

    اللهم ارحم الموتى منهم واشف الجرحى وأرزق ذويهم الصبر والسلوان يا رب

  • خالد فرنسا
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 20:55

    لكل نفس دائقة الموت فبغد النظر عن الحادت اتسائل عن الانقاد اشتغلت فى هادا الميدان هنا في اوروبا لكن اينك ياوزير الصحة ازيد من مائة شخص تدربو في سويسرا من الوقاية المدنية لكن ما الفائدة اين هي الوسائل لكن مادام في الدم المغربي الرشوة فليس هناك حل اتذكر ما وقع للمرحوم التلميد بمحطة اترام واي اللاهم ارحم موتانا المسلمين في هادا الحادت اللاليم واشف الجرحا وارزق دويهم الصبريارب امين

  • عابر سابل
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 20:55

    هنا استحضر مقولة عمر ابن الخطاب عندما قال وهو في المدينة المنورة " لو تعترة البغلة في العراق لخشيت ان يحاسبني الله لما لأ تعبد لها الطريق" , فما بالك في هؤلأء المسؤولين ,عمر يخشى على الحيوان ام هؤلأء الفاسدين فلأ يخشون حتى علي روعاتهم , صحيح لو كان هناك الضحايا أجانب لتحركت السلطات و الحوامات, واقامت الدنيا ولأتقعد فان كانوا ابناء المغرب فلأ محركا لسكن

  • rachid
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 21:09

    vive mawazzine te vive chtih o rdih au maroc

  • aniss
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 21:09

    La mort des collaborateurs de technopolis etait prévu restait à savoir comment et quand.. quand des bus qui remente les pontes a 30 km quand les bus qui portent des plaques Ww et circulent en plein milieu de la capitale sachant qu'ils ont minimum 5ans de services a techno, quand les conducteurs dépassent toujours la limite de vitesse et des dizaines de réclamation sont envoyés chaque semaine a la société et ceci durent depuis des années … alors faut-il une enquête !! J'imagine qu'elle ne sert a rien les morts sont entre les mains du clément et lah ychafi les blessés

  • ahmed
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 21:13

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العضيم هول الحادثة ولكن اين الاسعافات الاولية,???هل نحن بشر ام مجرد كائنات حية لا قيمة لها???رايت بام عيني عند النصارى عند وقوع الحوادث السرعة لانقاد ارواح الناس بتجنيد سائر قواهم البشرية والالية والله الدي لا الاه الا هو لتسالن عن كل صغيرة او كبيرة يامن اخدتم المسؤولية في تدبير هدا البلد حسبنا الله ونعم الوكيل

  • Salarié de Technopolis
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 21:27

    Franchement ce que fait la direction de Technopolis et plus particulièrement les Responsables du Logistique et TPS(Société qui gère le transport) est inadmissible.
    Je fais partie du Personnel travaillant là bas et nous avons tellement remonté ce que nous vivons chaque jour mais en vain:
    1-Il y a une seule société qui gère le Transport pour plus de 7000 salariés et voici le résultat du Monopole.
    2-Les BUS utilisés pour transport du personnel ne peuvent pas servir même entre compagnes.
    3-Les personness habitant Kénitra souffrent quotidiennement avec une vitesse excessive, des arrêts sans cesse au milieu d'autoroute, plusieurs fois les BUS ont été arrêtés par la gendarmerie, une fois nous sommes restés au milieu d'autoroute en attendant le gasoil( y avait plus de gasoil au BUS).Etc.
    4-Les responsables du logistique gagnent des milliards, des marchés sans appel d'offres ni qoit que ce soit.
    5-Le bénéfice et les marchés sont privilégiés à ces gens là au détriment des innocents.RAHMATAK

  • addi
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 21:39

    اناااا لله واناااا اليه راجعون لاحول ولاقوة الا بالله .

  • fatima
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 21:44

    احر التعازي لعائلات الضحايا الاموات ودعواتي بالشفاء العاجل للمصابين
    ايها الاستغلاليون لهؤلاء المعذبين في الارض سوف ياتي عليكم يوم تؤدون فيه الثمن وارجو الله صادقة ان يقتص الله من فلذات اكبادكم لتكتووا بما اكتوى به اباء وامهات هؤلاء الضحايا .
    يا مجلس النوام بالامس القريب ارخت احداكن العنان لقريحتها فاستعدبتم السماع وانتم تقهقهون ليتها تتفضل برثاء لهؤلاء علكم تذكرون بان الدنيا فانية فتتداركون اخطاءكم .
    ايهاالمسؤولون اين انتم ?لو كان احد افراد عائلتكم -وهذا من المستحيلات -لاقمتم الدنيا ولكن بما انهم من الطبقة المسحوقة فهم متعودون على "التكرفيس"لدرجة انهم اكتسبوا المناعة.
    يا جمعيات المجتمع المدني يامن تغرفون من ميزانية الدولة 300مليار سنويا لو صرفته في اقتناء سيارات الاسعاف لكان صرفها انفع وافيد .اليس هؤلاء افرادا من المجتمع المدني .?
    ايتها المحامية المتشدقة بالدفاع عن حقوق المراة اليس هؤلاء نساء في مقتبل العمر مرميات على الارض دون اسعاف ?
    لولا شروط النشر لاطلقت العنان لنفسي اقدحكم قدحا ولكن ستبدي لكم الايام

  • -abisis-boban
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:18

    salut tout le monde vou savez parler de société transport je suis tout a fait daccore avec vous mes vous avez oublier cette rout eje fais lalez retour chaque jours est cevous pensez pas ke cette rout ebien il dis autoroute alors ne disez pas le bléme sur la société cé la rout yas bcp de secous alh yrham tout le monde en et a dieu

  • ²khalid
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:21

    إنا لله وإن إليه راجعون هاد لمصيبة ديال شركة ديال لزرق دايرة مبغات فالمستخدمين ديال نقل ديالها، دايرة ليهم طوبسات ديال نقل البهائم واحد لحالة يرثى لها، شيافر دون لمستوى سياقة جد متهورة أو عاد زيد لمعيور او لكلام الفاحش في طريق ، هادشي كامل ب 500 درهم لشهر. الواعرة أو اللي مبغاتش تفهم ليا هما هدوك لبلايك www لدايرين لهم. لا حول ولا قوة إلا بالله، اناس ديال تكنوبوليس خاصهم يتاحدو و يحيدوا هاد الشركة الاستغلالية ديال لزرق.

  • نور الدين
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:22

    إناااا لله و إناااا إليه راجعون.لا حولة و لا قوت إلى بالله العلي العضيم.

  • الشفرة بالعلالي
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:37

    نفس المشكل يوجد في كازاشور الدار البيضاء و الذي توجد فيه الكثيرمن الشركات الأم لتلك الموجودة في تكنوبوليس الرباط. لا نعلم من أين اتو بهذه الحافلات المهترئة و عقدوا معها صفقات غير شفافة و بأثمنة باهضة. إذ لا يسطيع الموظف المجئ إلى عمله بسيارته لأن ثمن الباركينغ يصل إلى 500dh (الشفرة بالعلالي). شركات النقل تم تخصيصها عن طريق صفقات مشبوهة. الفرق بين كازاشور و تكنوبوليس هو أن طريق كازاشور قصيرة و امنة (من سيدي معروف إلى التراموي)

  • زين العابدين العمراني
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:44

    الحادث خطير و النعاس ديال المسؤولين أخطر.
    فين سيارات الإسعاف, فين القنوات التلفزية , فين حنا فغابة ولا في دولة ؟؟؟؟؟
    الله يدير لهاد البلاد شي تاويل ديال المعقول

  • عصام من مراكش
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:48

    إنا لله و إنا إليه راجعون
    الله يرحم الموتى و يغفر لهم و يسكنهم جنات الفردوس
    و الله يشافي الجرحى ياارب

  • ياسر
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:04

    اعتقد ان المشكل سيحل ان شاء الله ..باعتماد لوحات الترقيم الجديدة بالخط الملكي

  • jeanineb
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:08

    Il ne suffit pas de trop parler il faut agir sinon ce sera pire et c'est bien dommage!!! Reveillez vous enfin citoyens

  • agram
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:09

    assalam 3ALAYKOUM les arabes sont loin d etre des musulman,ici en france les pompier recoivent au meme temp les apel des gens pour signaler un accident et je vous assure que pour un simple accident et en 5minute vous serai deja a l hopital mai au maroc deja les pompier n ont pas de platforme telephonique,et ya pas le patriotisme et finalement ils ariveront en 5 HEURE c a dire quand vous serai deja mort et apres ils vont voler ce que vous avez dans les poches

  • يونس
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:13

    كيف يعقل أمي لا يعرف القراءة او الكتابة يتوفر على رخصة سياقة زيادة على شاحنة مضهرها الموت لا حول ولاقوة الا بالله

  • ezzaaf
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:19

    احر التعازي لعائلات الضحايا الاموات ودعواتي بالشفاء العاجل للمصابين
    هذى المشكل سبب عدم حترام قانون السيرفي بلادنا والرخص للامين هذا حرام
    يضعون ابرياء هكذا مادنب هذو الشابات المساكين واحدة منهم كانت في لحمام مع
    زوجتي طلبت المسامحة من الجميع كانها كانت تشعر بهذه النهاية الماساوية
    الله يصبر كل العائلات
    اناااا لله واناااا اليه راجعون لاحول ولاقوة الا بالله

  • youssef
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:27

    في سلا و لا اثر للا سعاف فما بالك بالقرى و البوادي مغرب 2014????//!!!!!!!

  • fatima zahra
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:53

    انااااا لله واناااا اليه راجعون اللهم اعطي لصبر لعائلة الشهداء

  • elhadraoui hadri
    الخميس 19 يونيو 2014 - 01:55

    اللهم ارحم من لقوا حتفهم في الحادث ,الهم ذويهم الصبر والسلوان وعجل بشفاء المصابين منهم
    حكومة الغدارة والتنحية عفوا أردت أن أقول حكومة العدالة والتنمية همها الوحيد هو ملءالصناديق المنهوبة من جيوب الشعب المغلوب على أمره إما بالزيادة في الأثمان أو الزيادة في عمر العمل وعليها أن تعي بأن الشعب إذا استطاع أن يقول فسيأتي اليوم الذي فيه يثور

  • محمد السويدي
    الخميس 19 يونيو 2014 - 02:26

    شوهة طرقان ديال المغرب شوف تراب فين طالع تفو قاليك الرباط عاصمة اودي فينك يا محمد السادس و لكن الغلطة راه ماشي في المالك الغلطة هو الشعب ساكتين على الذل و النفاق و الانانية و الفقر في المجتمع راه لحاكمين البلاد راهم لمتسفدين الشعب مذلول طرقات هشة مرقعة مستشفيات متعفنة غير صالحة حتى للحيوانات و الله سمعت ان مستشفى ابن سينا في الرباط يباع في داخله السجاءر او ما يعرف بمول الديطاي المهم الله يصبركم و الله يرحم الاموات اخوكم الريفي من الديار السويدية

  • nordin
    الخميس 19 يونيو 2014 - 02:27

    انا لله وانا اليه راجعون ﻻحول وﻻ قوة اﻻ بالله

  • AZZA
    الخميس 19 يونيو 2014 - 07:19

    salam
    la cause desaccidents au maroc
    la vitesse
    l etat de la route
    l etat des conducteurs n import qui pour conduire ces cars sans experience sans controleregulier
    en europe ils ont obligé les constructeurs a mettre les ceintures de securité dans les autocars pour conducteur et les passages

    le cars dans cet accident il est devenu pieces detachés
    lah yehfed au maroc les ministres que des blabla
    les gendarmes les polices tu les voient avec leur ventre gonflé comme des femmes enceinte
    une fois les gendarmes de fes m ent attraper pour une contravention
    ils m ont dit tu veut payer '400 DIRHAMS JE TE FAIT LA CONTRAVENTION OU ON S ARRENGE TU PAIE 200 DIRHAMS
    LES VOLEURS
    ET LES POMPIERS ILS SONT OU ??
    DANS LEURS CASERENS A L ABRI

  • alpha
    الخميس 19 يونيو 2014 - 07:43

    c'est la stratégie low cost bonne continuation

  • ali
    الخميس 19 يونيو 2014 - 08:03

    JE PRESENTE TOUTE MES CONDOLEANCES AUX FAMILLES DES VICTIMES.
    C'EST LE RESULTAT D'UN SYSTEME CORROMPU, COMMENT CETTE FERRAILLE CIRCULE SUR LES ROUTES AVEC LE PERSONNEL A BORD "S'IL SONT CONSIDERE COMME PERSONNEL" EN PARTANT DES RESPONSABLES DES SOCIETES SUR TECHNO JUSQU'AU RESPONSABLE DE LA SECURITE ROUTIERE.

  • hassan
    الخميس 19 يونيو 2014 - 08:12

    regardez la minute 1.08 .c'est une poubelle avec 4 roues qui circule sur la route .il faut sanctionner le centre qui a valider la visite technique de ce machin et le transporteur ,anisi que tout ce qui a un role de ce drame .

  • XXXx
    الخميس 19 يونيو 2014 - 08:43

    I totally agree with the statement of number 14, when there is an accident in the U.S, in split of second you will get the cops, the ambulance and the fire department,however, the ugly truth that everybody don't know is in a few weeks you will get a surprise bill stating all the charges and all the work that has been done to you by law enforcements on the day of the accident, and could be a very painful invoice that will put you under water for the rest of you life.

  • youness
    الخميس 19 يونيو 2014 - 08:48

    اناااا الله و إنااااا إليه راجعون الله

  • Seddik
    الخميس 19 يونيو 2014 - 08:57

    Salam alaykoum
    wa la hawla wala 9owata illa biLLAh al 3aliyi Al3adim ,Ina li ALLAH wa ina ilayhi raji3oune 🙁
    Hier j'ai commencé à 7h du matin et j'ai dû assister à cette tragique accident ,je rejoints mes collègues à technopolis pour signaler l’état de bus,les conducteurs non formés irresponsables …..la corruption , la monopole de la sté TP…etc
    Je sollicite les responsables pour trouver une solution immédiate à ce fléau pour éviter inshallah tout incident ….

  • akram
    الخميس 19 يونيو 2014 - 09:10

    ina li Allah wa ina ilayki raji3on la howla wa 9owata ola bi Allah.

  • لاحول ولا قوة الابالله
    الخميس 19 يونيو 2014 - 10:20

    لاحول ولا قوة الابالله اللهم برحمتك كن لنا ولهم

  • kch
    الخميس 19 يونيو 2014 - 10:30

    Nous sommes le seul pays qui donne les permis de confiance aux criminels et aux alphabètes

  • المحايد
    الخميس 19 يونيو 2014 - 10:47

    كلما مررت من هذه الطريق كنتُ أحس برهبة وخوف كبيرين، وذلك للأسباب التالية:
    1- السرعة الكبيرة التي يقترفُها السائقون (عدم احترام القانون)؛
    2- ضيق الطريق؛ ذلك لأن هذه الطريق في طور الإنجاز منذ أكثر من ثلاث سنوات، مما أدى إلى بناء حواجز جهة اليمين يؤثر بشكل سلبي على القيادة؛
    3- الحفر الكثيرة التي توجد في الطريق، وهو ما يؤدي بالكثير من السائقين إلى تفاديها بالانتقال حيناً جهة اليسار بدون سينيال، والعودة إلى اليمين دون سينيال؛
    4-عدم التسامح في الطريق (وهي خاصية مغربية في القيادة)؛

  • khadija elmameri
    الخميس 19 يونيو 2014 - 10:48

    الله يستر أو صافي ، اللهم ارحم الموتى منهم واشف الجرحى وأرزق ذويهم الصبر والسلوان يا رب

  • rachid Tanger
    الخميس 19 يونيو 2014 - 10:48

    Salam,
    Ce qu'on voit sur la video Ceci ce n'est qu'un cas parmis plusieurs, des accidents partout au maroc, dans toutes les routes, et toujours il sopsonnent le respet de la code de la route …., ils veule rien faire

  • مواطنة
    الخميس 19 يونيو 2014 - 11:05

    هده الحادثة تدل على النقل الهش الدي يستعمله المواطنين..وعلى اﻻسعافات الغير متواجدة،فهل يعقل مدينة حديثة مثل "تكنوبوليس" تتوفر على هده الحافلات…!؟؟
    ان لله وان اليه راجعون والله يشفي كل مصاب

  • HASSAN
    الخميس 19 يونيو 2014 - 11:41

    pour info le service des pompiers juste à côté : à sala al jadida et bettana. meme pas 10 mn de route. a noter

    mes condoleances aux familles des defunts

  • sara
    الخميس 19 يونيو 2014 - 12:04

    Allah yer7amhoum ou yssebber leurs parents… les blessés allah ychafihoum. mais où est l'ambulance??

  • zohir
    الخميس 19 يونيو 2014 - 12:17

    لا حول ولا قوة إلا بالله ، ان الله و إن إليه راجعون الله

  • aziz
    الخميس 19 يونيو 2014 - 12:37

    choffeur sans experience .
    resultat
    vous voyez

  • جسار
    الخميس 19 يونيو 2014 - 12:59

    انها طريق الموت كل مرة تلتهم في صمت وستمر الكارثة في انتظار اخرى

    سكنت في سلا الجديدة اربع سنوات ولم يمر يوم لم ارى فيه حادثة بهذه الطريق احمد الله اني غادرت حتى لا ارى المزيد

    منعرجات خطيرة وانحدار شديد وازدحام اشد حافلات وشاحنات ثقيلة وسائقون متهورون يستمر بنفس سرعة الطريق السيار في المنحجر مع غياب رؤية نتيجة الانحدارات والمنعرجات
    هذه الطريق تم تصميمها وانجازها 100ب100 خبرة مغربية وهاهي النتيجة

    هذه الحادثة يتحمل مسؤليتها السائق لان الطريق مستوية انه عامل السرعة والضغط من اجل القيام باكبر عدد من رحلات نتيجة الجشع

  • téléouvrier
    الخميس 19 يونيو 2014 - 13:03

    lhamdoulilah je naime pas ces centrees de appel et jeprend soin de mes oreilles psq je ne suis pas pret à les vendre à bas prix comme téléouvrier

  • حنظلة
    الخميس 19 يونيو 2014 - 13:42

    السلام عليكم هذه الطريق المؤدية إلى سلا الجديدة طريق خطيرة جدا وطريق المؤدية إلى (البربري) تربط بين عكراش والرباط تؤدي إلى حوادث كثيرة حتى الموت لذا نطلب من الجهة المعنية الإستعجال اللاحق لهذه الطريق إن لله وةإن إليه راجعون.

  • SOSA
    الخميس 19 يونيو 2014 - 14:17

    لو وقعت الحادثة باليابان الشقيقة لرأيت مروحيات و تحقيقات وفي الأخير يستقيل وزير النقل والملاحة و الجو والرياح و التسلق وووو منحنيا أمام عائلات الضحايا قائلا أن هناك مشكلا في زاوية ميلان الطريق لم نلاحظها . حنا كل وزير شاد بزولة أو شي نتيجة ماشفناها.
    نتيجة التحقيق: العنصر البشري + السرعة المفرطة كيف العادة
    الى ما تيقتي تصنت للرباح أشنوا غا يقول دابا لشهر من بعد ما يطرح السؤال في البار مان

  • simo
    الخميس 19 يونيو 2014 - 14:28

    Je ne sai pas pourqu oi les media disent que les morts son 3 meme ci ils sont plus que 10 le chaufeur de. transport et 3 jeune filles le conducteur de l autre vellicule et ca famille. Au niveau des blassé il y a des cas qui son dangereux il y a des. immoragie interne .une jeune fille avec une fracture au bassin qui ne pourra pas etre opairer elle doit rester allonger sur le dos 2ou 3 moissans bouger l opperation se fera apres un ans لا حول ولا قوة الا بلله

  • UN MISERABLE RETRAITE OCP
    الخميس 19 يونيو 2014 - 15:18

    إنا لله و إنا إليه راجعون
    الله يرحم الموتى و يغفر لهم و يسكنهم جنات الفردوس
    و الله يشافي الجرحى ياارب.
    Conclusion: C'est le résultat du laisser aller. " La majorité des responsables n'assume pas ses responsabilités. Je me rappelle à L'OCP, quand les cars "SOTREG" quittent les logements en se dirigeant vers les chantiers du travail, ils roulent à grande vitesse. Quand ils retournent du travail, ils roulent à petite vitesse.
    REMARQUE: les accidents ne se font qu'en allant et en se dirigeant vers le travail. Et non pas au moment du retour du travail.
    Je profite de passer un grand hommage à ces bravoures chauffeurs de SOTREG QUI M qui méritent sbien d'être salués et en couragé

  • Abdo
    الخميس 19 يونيو 2014 - 15:21

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم إن لله وإن إليه راجعون

  • مغربية
    الخميس 19 يونيو 2014 - 17:10

    في المغرب لاتستغرب ضعف في كل شيئ الطرق وسائل النقل المستشفيات الاسعاف.
    دهبت ضحية هدا الحادث المروع والمؤلم شابة في ريعان شبابها مجدة و مثابرة والمعينة الوحيدة لاسرتها الفقيرة.
    الله يرحمك يا ابتسام
    اناااا لله وانااااا اليه راجعون

  • siham amola
    الخميس 19 يونيو 2014 - 17:31

    لاحولا ولا قوة الا بالله,اناااا الله و إنااااا إليه راجعون الله

  • Sara
    الخميس 19 يونيو 2014 - 18:39

    حسبنا الله و نعم الوكيل، حسبنا الله و نعم الوكيل،حسبنا الله و نعم الوكيل. في كل شخص متهور و في كل شخص عديم المسؤلية!

  • wach hada maghrib
    الخميس 19 يونيو 2014 - 19:27

    لاحول ولا قوة الا بالله،اللهم أرحم الضحايا وشافي كل مصاب

  • maghribi
    الخميس 19 يونيو 2014 - 19:47

    إناااا الله و إناااا إليه راجعون الله يرحم لي ماتو ويصبر عائلتهم ويشافي المصابين

  • abdou
    الخميس 19 يونيو 2014 - 20:32

    إنااااا الله و إنااااا إليه راجعون

  • DADI
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 11:42

    إن الله و إن إليه راجعون الله يرحم لي ماتو ويصبر عائلتهم ويشافي المصابين

  • ahme france
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 13:57

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،هده الحادتة لَو وقعَت لِأ بناء الوزراء أو لِفرنسين هل كانوْ سَيُعاملون هاكدا للأسف مغرب الأُسود محكوم من الحمير على مسؤلِيتي أنشُري هسبرس إن كُنثم مُحايدين

  • ملول
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 17:29

    لم أصدق أن تتعامل القناة الأولى مع خبر هذه الحادثة بجريقة لا مسؤولة، ففي النشرة المسائية ليوم الخميس تم تقديم الخبر في اخر النشرة بعد الانشطة السياسية والثقافية والحزبية والصحية والاجتماعية والاقتصادية والفنية وووو، والغريب في الامر هو الوصول المتأخر لصحفيي القناة إلى عين المكان، مما فوت عليهم فرصة التقاط شهادات المسؤولين من عين المكان، بل تم الاستماع فقط لأحد المواطنين شاهد عيان ( وقد كان عيان بصح)لأنه لم يستطع أن يصف ظروف الحادثة المؤلمة.
    رحم الله الضحايا وسامح الله أصحاب التغطية الاعلامية البزية.

  • important
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 17:59

    Rque : il ne faut pas donner boire à un accidenté.

  • oussama
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 19:24

    انااااا لله وانااااا اليه راجعون الله يشافي المصابين

  • ام التوا ئم
    السبت 21 يونيو 2014 - 18:26

    نتوسل للمسؤولين ان يعيدوا النضر في تلك الطريق فدماء هؤولاء الابرياء على عاتقهم ال يوم القيامة

  • ام التوئم
    السبت 21 يونيو 2014 - 18:50

    البقية فحيات دوك الموتى مساكن انااااا لله وانااااا اليه راجع

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 5

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 9

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 11

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال