"حالة الطوارئ" تؤجل زيارة بنكيران إلى جمهورية التشيك

"حالة الطوارئ" تؤجل زيارة بنكيران إلى جمهورية التشيك
السبت 8 يونيو 2013 - 23:20

تقرر تأجيل الزيارة الرسمية التي كان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران سيقوم بها من 9 إلي 11 يونيو الجاري لجمهورية التشيك، وذلك على إثر حالة الطوارئ المعلن عنها بهذا البلد جراء ترقب تجدد الفيضانات التي عرفها.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة أنه ” على إثر حالة الطوارئ المعلن عنها بجمهورية التشيك جراء ترقب تجدد الفيضانات التي عرفتها البلاد، تقرر تأجيل الزيارة الرسمية التي كان رئيس الحكومة السيد عبد الإله بنكيران سيقوم بها من 9 الي 11 يونيو الجاري على رأس وفد هام من أعضاء الحكومة ورجال الأعمال لهذا البلد الصديق بدعوة من الوزير الأول التشيكي السيد بيتر نيكاس”.

وأضاف المصدر ذاته أن الحكومة المغربية تعرب عن تضامنها مع حكومة وشعب جمهورية التشيك، وعن متمنياتها بالسلامة لعموم مواطني هذه الدولة الصديقة.

وكان رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، يتصدّر وفدا مغربيّا سيقيم بجمهوريّة التشيك لـ4 أيّام في زيارة تُفتتح الأحد، حيث كان سيرافقه على وجه التحديد وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، ووزير السياحة لحسن حدّاد، زيادة على ممثل للاتحاد العام لمقاولات المغرب.

برنامج زيارة رئيس الحكومة المؤجلة، كان يتضمّن مباحثات مع عدد من المسؤولين السياسيّين والاقتصاديّين التشيك، إضافة إلى المشاركة في رئاسة منتدى رجال الأعمال المغربي التشيكي الذي سينعقد في ذات الفترة.

‫تعليقات الزوار

13
  • bhrgbs
    الأحد 9 يونيو 2013 - 00:12

    Le Maroc doit également revoir ses relations avec l'Afrique de Sud et certains pays ennemis
    Acet effet els ambassadeurs du royaume sont appelés à jouer un rôle important
    aUSSI LE mAROC DOIT REVOIR SES RELATIONS AVEC
    URSS JAPON ET CHINE
    Le ministère des faires étrangères est appeler à une grande vigilance et à jouer un role imortant
    Des ressources doivent lui mettre a sa disposition
    Comme le Maroc doit éviter la hate et etre neutre quant au affaires internes de tous les pays

  • adil
    الأحد 9 يونيو 2013 - 00:18

    هادو مايكونو غي التماسيح والعفاريت ديال التشيك

  • MOSLIH
    الأحد 9 يونيو 2013 - 00:35

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته "حالة الطوارئ" تؤجل زيارة بنكيران إلى جمهورية التشيك؟سبحان مدل الأحوال أمس كان معارض الحكومة والآن معارض ضد الشعب ؟لكن أمس لم تكن القرفاطة.اليوم كاين القرفاطة.

  • هـ. س
    الأحد 9 يونيو 2013 - 00:47

    ألا يحسن السيد بنكيران مهارة السباحة مثلما هو شأنه في الكلام السوقي الموجه أساسا لعوام الشعب المغربي الذي ضربت فيه الأمية أطنابها و على كل المستويات و الأصعدة؟
    إنني أتلوى من شدة آلام الفاجعة كلما تأكد لي بالدليل الملموس معرفة حقيقة مؤداها بأن الذين يحكموننا، نحن المغاربة، لا علاقة لهم بنا ولا بمشاكلنا ولا بهمومنا، لا من قريب و لا من بعيد. وهمهم الأوحد هو الإستحواذ على ثروات البلاد بكل الوسائل و بأسرع الطرق.
    وهم يستمرون في مزاولة سرقة و نهب و إستنزاف خيرات بلادنا، لم يفتهم تطبيق سياسة ميكيافيليلية بنصوصها و شخوصها. و بنكيران من أهم تلك الشخصيات المتألقة في سماء جهل وأمية الشعب. و تفوقه هذا ليس إلا بسبب ذلك الجهل العام المتفشي في السواد الأعظم من المغاربة. وهذا الجهل كان نتيجة حتمية و نتاجا متكاملا لسياسة الراحل الحسن الثاني، بحماية الإمبريالية له.
    فإلى أغنية جيل جيلالة:
    آش من نهار تفجا لكدار، تنشف لخدود، لحزان تزول، تبرد النار.

  • بن كيران
    الأحد 9 يونيو 2013 - 02:00

    هاذا ما يكون هي "البهلان"وقلة العقل ديال المتطفلين فين نتم وفين بن كيران الرجل خدام شغالو مع الرجال. و ما هازلو ودنيه تعليق الصبيان (رد على رقم 2)

  • casaoui
    الأحد 9 يونيو 2013 - 07:16

    Hier avant que Erdogan se rende au Maroc son pays a connu et connait des manifestations des plus violentes, aujourdhui Benkirane veut se rendredans la republique Tcheque et la hop le pays connait des innondations incroyables… et se demande pourquoi le Maroc est frappe de plein fouet par la crise'….No comment….la poisse

  • هـ. س
    الأحد 9 يونيو 2013 - 10:56

    الفاجعة لا تقف عند حد معرفة الأحرار بإستننزاف خيرات و موارد بلادهم من طرف من لا صلة له بهم، ولا بثقافتهم ولا بتاريخهم، و لا بمقاومة شهدائهم و أبطالهم للإستعمار الغربي الغاشم وعبر العصور.
    تلك الفاجعة بالأساس هي ليست فقط في سيطرة هؤلاء الدخلاء، مع قلة عددهم، بل في أعوانهم الذين يشكلون هذا الزخم الأوسع و الأكبر في عدد الغوغاء و الرعاع، و على مستوى مساحة المغرب من أقصاه إلى أقصاه.
    إن أي محاولة ثورة لأجل تغيير هادف لخير الجميع لن تقوم لها قائمة أبد الدهر ما دامت تلك القلة المسيطرة المحتكرة لكل مصادر الثروة بالمغرب تحمي محيطها و مصالحها بخلق وسائل الإكثار من الغوغائية و الرعاعية. و هي أيضا للإبقاء عليهم كهمج ورعاع في مكانة جماهير الشعب البئيسة، فإنها تغديهم بمزيد من الإقصاء و التهميش و التفقير و التجهيل والقمع و التعذيب المعوي و الجسدي وحتى الجنسي.
    و خير تعليق نخص به هؤلاء الهمج الغوغائيين الذين يتواجدون في كل مكان بما في ذلك تواجدهم بالمساجد و المواقع الإليكترونية، نردده كما طرحة المغاربة الأولون ساخرين:’’هو آش يعرف لحمار لسكين جبير؟‘‘

  • rachid
    الأحد 9 يونيو 2013 - 12:51

    الى المعلق رقم 3 و 4 ،راكم كتخلطو رمضان مع شعبان، اوزيدون اشنو دخل بن كيران مع الفيضان ليكاين في التشيك،باش تعرفو انكم مكلخين.
    في المغرب ديالنا ،ليبغا يخدم بلادو كنفشلوه،اوليبغا يسرق كنشجعوه.

  • skitiwi24
    الأحد 9 يونيو 2013 - 14:31

    le maroc doit revoir ses relations avec ces pays ennemis , contre l unite territoriale , mais en faisant avec eux plus d echanges commerciales et pas plus, vu que ces pays la sont soutenue financierement par nos voisins de l Est, et le maroc rentrera pas dans cette guerre d aide de ce genre avec eux,,

  • aziz do
    الأحد 9 يونيو 2013 - 14:46

    ما أشاهده هذه الأيام أن بنيكران ووزراء حزبه يتعرضون لوابل من الإنتقادات وسخرية هنا وفي المواقع الإجتماعية وصحافة وحتى من بعض الفتانين الكومديين ما يثير الإستغراب أن مايتعرضون له بعد سنة من تنصيبهم لم يتعرض له عباس الفاسي وجطو في كامل ولايتهم
    فماهو السبب هل في زمن جطو وعباس كونا نعيش في رفهية واليوم لا

  • wld cha3B
    الأحد 9 يونيو 2013 - 20:42

    السي بن كيران داير هير خدمتوا هاد الخدمة اللي ما بغا حتى واحد اخليه ايديرخا بلا تشويش. وا الخوت حنا راه في القرن الواحد و العشرين. حنا كانتكلموا في هده الجريدة عن أمور جدية كفى تهكما اللي عندوا مايقول مرحبا أو اللي بغا اتهكم راه كاين الفيسبوك. تحية لصاحب التعليق رقم واحد و الأخرون احترمت الآراء و ناقشت فقط الأفكار و عدرا عن قساوة كلامي و لكن فقط لا أحب أن أرى نجاح "سياسة التضبيع التي قام بها أصحاب القرار للشعب المغربي" (كلام الذكتور عبد الرحيم العطري) حللوا و استعملوا عقولكم لا ذاكرتكم في التعامل مع الأحداث فليس بالضرورة ما يقوله من في التلفاز أو في الشارع أو في… حقيقة فالحقيقة تتطلب بعض الجهد للوصول لها مع أنها تبقى نسبية. إيوا الله إهدينا أو الله إوفق كل واحد بغا الخير لهاد البلاد.

  • جمال
    الأحد 9 يونيو 2013 - 20:54

    بالنسبة للزيارة فهناك تنسيق بين الحكومتين,مادام لم يذهب السيد بن كيران لابد انهم اتصلوا به لتاجيل الزيارة لانهم مشغولون بالفيضانات وهذا شيء عادي,وليس بيده الامر في هذه الحالة .
    بن كيران بحن معك الى الامام وفقك الله .

  • bendriss houssine
    الأحد 9 يونيو 2013 - 20:59

    C'est un pas en avant, mais sans l'ugtm

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19 1

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 19

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات