حالة ملعب جماعي تشعل غضب "هلال تراست"

حالة ملعب جماعي تشعل غضب "هلال تراست"
صورة: هسبريس
الأحد 7 مارس 2021 - 06:18

تعيش عدد من المرافق الرياضية بالجماعة الترابية إنزكان وضعية “كارثية” بسبب الإهمال الذي طالها، والنقص الحاد في تهيئتها أو في صيانة التجهيزات والمعدات الداخلية والخارجية وتجديد بنايتها المتهالكة، وغياب تزويدها بالخدمات الأساسية، كالماء والكهرباء والتسييج وغيره.

ويعد الملعب الجماعي “محند زعايطيط” واحدا من الملاعب التي طالها قسط غير يسير من “الإهمال” وغياب العناية، إذ استنكر رئيس فريق هلال تراست لكرة القدم، فيصل روضي، في تصريح لهسبريس، ما وصفها بـ”الوضعية الكارثية” التي أضحى عليها المرفق الرياضي، الذي يخصص للفريق وللفئات الصغرى ويضم مدرسة لكرة القدم خاصة بالأطفال.

وأوضح المتحدث أن من فصول معاناة الفرق الرياضية التي تستعمل الملعب، لاسيما ‘هلال تراست’ الذي يلعب بالقسم الوطني الأول هواة، “أنه اليوم، وبفعل عطل في شبكة الماء تسببت فيه أشغال باشرها المجلس الجماعي من أجل إصلاح إحدى القنوات، انقطع الماء والكهرباء عن الملعب، رغم أننا سنستقبل فريقا عريقا، كما يحرم اللاعبون من أخذ حمامات بعد التداريب”.

وتتعدد أوجه تقصير المجلس الجماعي لإنزكان في ملف الملاعب الرياضية، إذ يضيف فيصل روضي: “جرى تمرير طريق وسط الملعب، ما يزيد من معاناتنا أيام المقابلات، بحيث يعجز الأمنيون عن إغلاق الطريق لغياب قرار للسير والجولان، ناهيك عن تراكم الأزبال وغياب النظافة والمرافق الصحية والإنارة”.

ومن أجل استقاء رأي الجهة المسؤولة عن الملعب، حاولنا الاتصال مرارا برئيس المجلس الجماعي لإنزكان، أحمد أدراق، وتركنا له رسالة عبر منصة التراسل الفوري حول موضوع الاتصال، دون أن يوافينا بأي رد.

الجماعة الترابية إنزكان الخدمات الأساسية المرافق الرياضية قرار للسير والجولان

‫تعليقات الزوار

2
  • مواطن غيور1
    الأحد 7 مارس 2021 - 12:43

    السلام عليكم
    لو علم مسأولو المدينة من هو الشخص الدي سمي به الملعب ومادا فعل في حياته لفائدة المدينة والمنطقة من خير عميم، لاستحيوا من أنفسهم.
    اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا.

  • أشرف
    الأحد 7 مارس 2021 - 15:14

    أجي تفهم مزيان فمدينة كبيرة بحال إنزگان التي تسمى بمدينة الأسواق بإمتياز هناك عدة فرق تستفيد من دعم المجلس الحالي بقيادة حزب الأغلبية العدالة والتنمية نبدأ بمولودية الجرف تما جاره فتح إنزگان تما شباب تراست الفريق الحديث العهد وهلال تراست الصاعد الجديد لدوري الهواة الموسم الماضي كل هذه الفرق تستفيد من دعم مالي سنوي كل فريق ومبلغه المتفسد منه على حسب القسم المنتمي له، لكن نهاية العام الماضي تم هدم صور النادي من أجل مرور طريق وراء المدراجات وبجانب صور للجولف كذلك ولكن المجلس وعد بإنشاء صور أخر بجانب الطريق الجديدة ولكن هناك تأخر فالموضوع، لكن فيصل الرويضي كما أشرثم فالموضوع ومع قرب الإنتخابات قرر الإشتغال والضغط على الحزب الحاكم لصالح صديقه ومن يقرض النادي هلال تراست بالمال والمنح المسمى بن جامع فهذا الأسم معروف بالضبط بحي تراست وله إنتمائه السياسي لحزب الميزان الإستقلال، الفاهم يفهم كل واحد كيضرب غير علا مصلحتوا يعني دخلوا السياسة فالكورة من أجل مصالحهم الشخصية.

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الأحد 11 أبريل 2021 - 22:07

بوحسين .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
الصحراء المغربية وفرنسا
الأحد 11 أبريل 2021 - 11:59

الصحراء المغربية وفرنسا

صوت وصورة
مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء
الأحد 11 أبريل 2021 - 10:19

مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء

صوت وصورة
وزير الفلاحة في تافراوت
الأحد 11 أبريل 2021 - 09:10

وزير الفلاحة في تافراوت

صوت وصورة
جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية
السبت 10 أبريل 2021 - 20:57

جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
غرق في شاطئ الجديدة
السبت 10 أبريل 2021 - 19:16

غرق في شاطئ الجديدة