حامي الدين يكذّب استنجاد بنكيران بأمريكا

حامي الدين يكذّب استنجاد بنكيران بأمريكا
الجمعة 4 فبراير 2011 - 23:59

والخلفي ينفي الوساطة


رفض مصطفى الخلفي عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ومدير نشر جريدة التجديد ما أوردته إحدى الأسبوعيات المغربية الصادرة اليوم الجمعة في خبر تحت عنوان “بنكيران يستنجد بأمريكا”، أشارت فيه إلى أن حزب العدالة والتنمية راسل السفارة الأمريكية مشتكيا من الممارسات التي تطال أعضاءه وقياداته، ناسبة الوساطة لدى السفارة الأمريكية بالرباط إلى مصطفى الخلفي.


وشدد الخلفي في بلاغ أصدره اليوم –توصلت “هسبيرس” بنسخة منه- على أن الخبر عارٍ من الصحة، وأن الأسبوعية المشار إليها أصرّت على نشر الخبر “الكاذب” رغم اتصالها به ونفيه للخبر “جملة وتفصيلا”، واعتبر مدير الجريدة الناطقة باسم حركة التوحيد والإصلاح أن الخبر يسيئ إلى الهيأة التي ينتمي إليها وكذا المؤسسة التي يتحمل مسؤولية إدارة نشرها، ويقذف في شخصه مما جعله يباشر عملية تكليف مجموعة من المحامين بوضع شكاية ضد الأسبوعية الناشرة للخبر.


وأكد مصطفى الخلفي في ذات البلاغ إنه والحزبَ الذي ينتمي إليه يرفض رفضا مبدئيا وعمليا أي استقواء بالخارج في أية قضية من القضايا، وأن قضية جامع المعتصم قضية داخلية، وأنه لن يسعى للوساطة في شأنها مع أية جهة خارجية كيفما كانت.


من جهته نفى عبد العالي حامي الدين عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية خبر مراسلة أي من أعضاء حزبه لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا في تصريح خاص لـ”هسبريس” إن التواصل مع سفارات الدول الأجنبية غير مرفوض بالنسبة إليه، وأن حزبه لم يصل بعد إلى مستوى العجز عن تدبير المواجهات الداخلية، وأن مناضلي العدالة والتنمية قادرين على التدافع مع خصومهم الداخليين، وأبرز القيادي الإسلامي إن ما يتعرض له حزبه اليوم هو نتيجة لغياب ديموقراطية حقيقية في البلاد، “وقد أخذنا على عاتقنا النضال من أجل إحقاق الديموقراطية في هذا الوطن ولن تتوقف مسيرتنا مهما كلفنا ذلك” يضيف حامي الدين.


وكانت أسبوعية ” مغرب اليوم” قد نشرت في عددها 97 الصادر يوم الجمعة 4 فبراير 2011 خبرا مفاده أن شخصيات من حزب العدالة والتنمية راسلت السفارة الأمريكية بخصوص ما يتعرض له أعضاء حزب المصباح –في إشارة إلى محاكمة جامع المعتصم- وأن مصطفى الخلفي هو من توسط للمشتكين لدى السفارة المذكورة بالرباط.

‫تعليقات الزوار

25
  • مغربي و كفى معتدل
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:31

    من فيه عفة و قناعة و حبا للوطن فليتقدم و من يمارس السياسة من أجل جمع فلوس المغاربة فليتراجع ..و إذا كان يحب الفلوس حبا جما فليغير حرفته و ليتعاطى للتجارة و إذا كان رزقه قويا سيرزقه الله من حيث لا يحتسب..
    السياسيون و المسؤولون الذين يمارسون السياسة و السلطة من أجل الجاه و المال و المناصب هؤلاء أميون لا يعقلون , بتوقيع التاريخ الحديث..يخربون بيوتهم و يخربون الأمة كلها ..
    و من قرأ منهم كلامي فليأخذه مأخذ الجد…

  • منير
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:33

    ينطبق عليكم القولة الشهيرة “حاميها حراميها ” فلا احد يسيء الى الدين مثلكم و يوظفه أسوء استغلال ، و ليس غريبا عليكم الشاقولي بالاجنبي فقد فعلها مرشحكم في وجدة أيام انتخابات 2009 عندما استنجد بالسفارة الفرنسية 

  • عبد الله
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:37

    هذه الاسبوعية على ماذا اعتمدت في نقل هذا الخبر.هل وصلت قوتها و نفوذها ان تعرف ما يدور في اروقة السفارة الامريكية. هذه ليست ويكيليس و انما هي ويلي ويلي على الطريقة المغربية.ثم ما الغاية من نشر هكذا اخبار الا محاولة يائسة لتلويث الشريف لكن هيهات هيهات.و الكل يعلم ماذا تغلغل النفوذ الاستخباراتي الغربي و الصهيوني في المغرب و الكل يلعب في الساحة المغربية بلا رقيب و لاحسيب و الكل يعلم ان المغرب مختطف من غرباء فرنكوفونيين للمغرب يعيثون في بلدنا فسادا و سرقة و فحش جنسي بدعوى الحداثة.العدالة و التنمية سور صغير الكل يريد القفز اعلاه.لا احب ان ارى يوما ان ترجون ان تتحاوروا مع الناس المخلصين و يكون الوقت متاخرا جدا.rien n est acquis.reflichissez avant que ca soit tard.حينما يكون شخص او جهة تشتكي الاولى رفع المظلمة لا اصطناع الحيل والمضايقات للالتفاف.الاكيد ان هناك تراجع فظيع في الممارسة السياسية الديمقراطية.لن ينفع التطبيل و التزمير حينما يجد الجد.يجب احترام على الاقل الفئة التي تصوت و تتعاطف مع العدالة و التنمية .تراكم المظالم يخضع لقانون الهي معروف.الامثلة حية وماثلة لمن له سمع وبصر و بصيرة.

  • صوت الحق
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:39

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أعظم حزب و أكثر الأحزاب مصداقية و شفافية و رغبة في تحقيق الديمقراطية في البلاد يتعرض لمضايقات من طرف أوباش البام الذين طغوا بكل ما للكلمة من معنى … لا نملك إلا أن نقول الله معكم و نحن معكم وسيظهر الحق إن شاء الله عاجلا ام آجلا أثبتوا أثبتوا ورابطوا و ثابروا في خدمة الصالح العام للبلاد تحت لواء صاحب الجلالة نصره الله و أيده وفقكم الله و لعن أوباش البام الذين عثوا في الأرض فسادا دون حسيب أو رقيب

  • Hajar
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:41

    I think that the PJD is strong enough to face the problems. The PJD has got enough wisemen and enoug experiences to get out of the problems without demanding help from any outside country. The PJD is strong because it has strong bases in the social masses.I think that PJD will get out of these problems stronger and stronger. This war against PJD will omly make stronger and will bring more supporters towards the next elections.

  • ملاحظ
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:43

    الاستفزازت التي يتعرض لها هذا الحزب تزيد من شعبيته بدون شك.و العهد الذي قطعه مؤسس البام الهمة على نفسه و المتمثل في استئصال حزب العدالة من الحياة السياسيةأمر جد مضحك فهل هذه هي الغايةالتي جاء من أجلها هذا البام.التحرش بحزب العدالة يوميا على صفحات الجرائد يؤدي الى زيادة شعبيته،فهل هذه السياسة التي ينهجها المخزن تجاه هذا الحزب هي تأهيله الى قيادة الحكومة فالانتخابات المقبلة.هذه هي اللعبة السياسية.

  • ولد الخير
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:29

    لم يصل العدالة والتنمية إلى الضعف الذي يجعله يستجدي الخارج وهو لن يستجديه وإن ضعف لأنه حزب مواطن اختار منذ البدأ الإصلاح من الداخل والذي يختار هذا الخط مبدئيا لا يمكنه أن يتوجه للخارج بل هو يتدافع ضد خصوم الديمقراطية والإصلاح وسيهزمهم

  • abou yassin
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:27

    لقد سبق لاحد برلمانيي مدينة وجدة ان اتصل باحدى السفارات الغربية على حامش الصراع الدي كان دائرا اثناء تشكيل المجلس البلدي لوجدة.فعلى من تكدبون

  • علي
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:01

    الجنازة كبيرة و الميت فار تضحكون على دقوننا.العدالة و التنمية يراسل أمريكا. لم يصل إلى مستوى المراسلة مع أمريكا.أما ردود الفعل سواء للخلفي أو حامي الدين فهي ا تعدو أن تكون خربشات لمبتدئين.خصوصا حامي الدين و الدي أضحت ههسبريس تركز عليه و هو لا يستحق دلك إطلاقا

  • محمد
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:03

    علاقة العدالة و العدل و الاحستن بامريكا سواء اكان ذلك عبر اسفار هناك و بين زيارة متكررة للسفير الامريكي هنا تجعلنا نطرح كثيرا من الاسئلة حول هاته العلاقة المشبوهة
    ايها المغاربة احذروا.

  • abderahmane
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:05

    i really think that this is the top of stupidity;when it is said such things about pjd party.this party is one of the greatest parties in morocco.it is struggling only for the democracy.

  • هشام
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:13

    لا دخان من غير نار. أيها الحزب الذي يدعي الوطنية منذ ايام خرج عضو من قيادتكم السيد الريسوني بمناسبة ما يقع في مصر و أعطى تصريحات أبانت بالملموس موقعكم من الملكية و من الاسلام. و الان تستنجدون. بأمريكا. تريد ان تجعلوا من المغرب عراقا جديدا ، ……..

  • المغربي
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:19

    حزب في المعارضة و لم نسمع انه عارض شيئا ما، انها فعلا مهزلة و لكنه كل ما يفعله ، هو معارضة البام الذي يوجد معه في المعارضة ، و الان يستنج بأمريكا في هذه الظروف . ، عما تبحثون اذا ، عن الفتنة اذا ، الشعب المغربي سئم منكم ، لأنكم وعدتموه بالكثير ، و لم يرى اي شيء  

  • مصطفى
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:15

    في سنة 2009 استنجدتم. بالسفارة الفرنسية ، و الان تستنجدون بأمريكا ، و السيد الرباح يقوم بالدعاية للقمار لشركة طوطو فوت ، بنكيران يفرق التهم على الأصالة و المعاصرة ويدعو مؤسسها لتناول الغداء ما كل هذا يا حزب العدالة و التنمية

  • شكيب
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:17

    بنكيران تالف. معرفش أش غادي يعمل. المثل المغربي يقول لتلف اشد الارض

  • موحى أمازيغ
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:21

    أسبوعية ” مغرب اليوم” تريد الزيادة في مبيعاتها على حساب لPJD .

  • mohamed
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:07

    أنا أريد فقط لماذا قام بن كيران بالقضاء عن الشبيبة الإسلامية؟ وهل مازال يخدم للمخابرات؟ أم أن ألعولمة جعلته يسترزق من الخارج لعل و عسى أن يرضوا عليه؟

  • abdeslam ben maatouk
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:11

    حزبكم يكدب علينا ويستغل الإسلام وسيلة
    إلى السيد رئيس العدالة والتنمية السيد بن كران
    تجزئة أللأمل بلا أمل
    من الغريب في الأمر أن تجئة الأمل التي توجد شرق محطة القطار الرئيسية من أقدم الجزيئات بالقصر الكبير 1994 مع الا سف ما زلت مهمشة إلى حد الساعة
    الطرقات ولا حرج حفر بالمئات في جل طرق هذه التجزئة والأسوأ من هذا الطريق المعبدة الوحيدة التي تربطها بالمدينة المواصلات مقطوعة
    بحث يستحيل لسكان التجزئة التنقل لقضاء حاجياتهم من أسواق المدينة

  • الجبلي
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:35

    لقد لاحظت ملاحظة غريبة و هي ان التعاليق المناوئة لل pgd استعملت فيها النقط و الفواصل فيما ان التعاليق الأخرى لا
    يمكن ان تكون مجرد صدفة
    و لكن من يعلم …..!!!!؟؟؟

  • FOUAD
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:47

    من أراد أن يصدق الصحيفة فله ذلك، و أما أولوا النهى فكلام الخلفي عندهم أصدق من كلام الجريدة “الواعرة” منذ صدور عددها الأول، و أما مصدقي كلام الجرائد، فأقول لهم ما قال ربنا “ما يلفظ من قول إلا لديه رقييب عتيد”
    راقبوا أنفسكم و تثبتوا فإن بين الحق و الباطل أربعة أصابع، الحق أن تقول رأيت، و الباطل أن تقول سمعت،
    Mon salam à mon mouslim pays

  • عثمان
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:09

    العدالة والتنمية فضحها الله؟ أمام الشعب لأنها منافقة تدعي الدين لأهداف سياسوية؟؟
    كل مرة فضيحة جديدة!! من الإرتشاء والإختلاس والفساد الدي تورط فيه العديد من أعضاء حزبهم؟ إلى الإستنجاد بأمريكا عدوة الشعوب!
    ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم؟
    أتدرون الآن لمادا نزلت شعبية العدالة والتنمية إلى الحضيض؟؟

  • مغربي
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:45

    أرى أن جل التعاليق تدين حزب العدالة والتنمية!!
    الهده درجة أصبح المغاربة يكرهون هدا الحزب أيضا!!
    بالفعل من قال إن المغاربة أذكياء فلم يكذب؟؟
    لم يقنعوهم الإشتراكيين ولا الليبراليين ولا الإسلاميين!!
    بالفعل من يستعمل السياسة فلابد أن يخدع وينافق ويكذب؟؟
    برافوووووو لكم أيها المغاربة؟؟
    افضحوا دائما هكدا الإنتهازيين في المنابر الإعلامية؟؟

  • said
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:49

    لن اطول عليكم فالشعب المغربي يعرف جيدا العدالة و التنمية، يعرف صدقه نزاهته اخلاص اعضائه شهامة مسييريه، فسحقا لمن يتناول هذا الحزب النقي بالسؤ و لا نامت اعين الجبناء

  • عمر البهلول
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:23

    أولا أريد ان أتوجه بالتحية الى السيد المحترم مصطفى الخلفي والى كل الاخوة والاخوات من القادة والمؤيدين في حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والاصلاح الشرفاء والمعروفين بالنزاهة وبياض الكف
    ردا على ما يسمى بأبو ياسين وعثمان
    أولا في قضية وجدة أنت تتكلم عن السيد عبد العزيز أفتاتي وقد نفى عبد العزيز أفتاتي ذلك جملة وتفصيلا وإستقال من الحزب حتى لايحمله المشاكل والاكاذيب وحتى لا تأتي انت وأمثالك وتكذبون عليهم هل تعلم لماذا..؟ لأن عقولكم الصغيرة التي تعودت على الكذب والبهتان أصبح من السهل عليها تصديق كل شيئ
    أما بالنسبة لعثمان لا أدري عن أي فضيحة تتكلم لماذا هذا التهويل والتضخيم والمعنى بالامر نفى هذا الكلام فلماذا الاصرار عليه وأصلا لا يوجد أي دليل يدين العدالة والتنمية فهل لديك أي دليل..؟
    شعبية العدالة والتنمية والحمد لله في إرتفاع كبير والحمد لله ويوم على يوم تزداد الشعبية بفضل القيادة الحكيمة والاخلاق العالية التي يتمتع بها القادة والانصار والمنخرطين
    أما أمثالك ممن يجلسون وراء الجهاز وينشرون الاكاذيب على الناس وتتكلم وكأنك ملاك في الارض ولو تتبعنا خطواتك لوجدناك من شرار خلق الله وتطلق لسانك السليط على أسيادك
    فإتقي الله أفضل

  • عمر البهلول
    السبت 5 فبراير 2011 - 00:25

    سبحان الله يا هشام تناقض نفسك في كلامك وتظهر مدى الجهل الذي تتمتع به وكم هو عقلك جامد كل الجمود الدكتور الشيخ احمد الريسوني ليس من الحزب ولا علاقة له بالحزب وحتى الحركة إستقال منها حتى يتفرغ للعمل الدعوي بأي حق تقول هذا الكلام..؟
    سبحان الله لو أن الدكتور الريسوني إستنكر الاحتجاجات في مصر لخرجتم وقلتم علماء السلاطين وعندما يدعم المحتجين الذين يدعمهم كل العالم الحر تقول عنه يريد أن يجعل المغرب مثل العراق !!!!!!!!!!
    هل انت أعلم بالاسلام من الشيخ الريسوني وانت لا تساوي حتى الحبر الذي يكتب به
    إذا كنت تقول هذا الكلام إذا فراجع نفسك لأن الشعب المغربي يدعم الشعب المصري وأنت وحدك من تقول هذا الكلام لأنك ببساطة مازلت صغيرا على فهم ما يجري من حولك وتقول كلاما لا تفهمه ولا تلقي له بااالا
    ____________________

    أما ما يسمى بعلي الاستاذ حامي الدين رجل مثقف وواعي وله حضور وله مؤلفات وله مشاركات في وسائل إعلام عالمية
    فمن سيادتك حتى تقول عليه هذا الكلام..؟؟؟
    هل طلب منك الاهتمام..؟ أم انك وصي على الناس..؟؟؟ أم أن الحقد ينخر في قلبك بعد أن نسف عقلك..؟؟

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد